سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 27/06/2006, 07:46 PM
صورة عضوية Mr_AL BuSaiDi
Mr_AL BuSaiDi Mr_AL BuSaiDi غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2006
الإقامة: في قلـ من يقدرني ــب
المشاركات: 3,526
مخالفة تاير سبير ...شوف سيارتك إذا بيها تاير ولا لا

سلام من الله عليكم

أخواني ..هل سمعتم من قبل عن مخالفة لعدم وجود تاير سبير بالسيارة؟؟؟؟؟؟

إليكم القصة..
إحدى دوريات الشرطة قامت بإيقاف شخص على الشارع لديه سيارة 4X4 وتحرير مخالفة له لعدم وجود تاير سبير بالخلف!!!
وكما تعلمون أن معضم سيارات الدفع الرباعي فيها تاير سبير بالباب الخلفي ( الدبة )
وهذا صاحبنا كان شايلنه لغرض ما...

وحررت المخالفة!!!!

ونسأل الله السلامة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 27/06/2006, 08:04 PM
وقيف الجدار وقيف الجدار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2005
المشاركات: 482

شر البلية ما يضحك
  #3  
قديم 27/06/2006, 08:12 PM
صورة عضوية ســ(للغايه)ــري
ســ(للغايه)ــري ســ(للغايه)ــري غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2006
الإقامة: في كل مكان
المشاركات: 5,781
وصلنا عاااد فالتاير مرررره وحده .. !
الله يعين الجميع
  #4  
قديم 27/06/2006, 08:16 PM
صورة عضوية نوم
نوم نوم غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
المشاركات: 128
ههههههههههههههههههههههههه ههه

ربما يوجد قانون

اريد ان اضيف ان السيارات المتسخه ايضا تحرر لها مخالفه
  #5  
قديم 27/06/2006, 08:39 PM
صورة عضوية عاشق الظل
عاشق الظل عاشق الظل غير متواجد حالياً
عضو عميد
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
الإقامة: قَلـبْ مِـنْ يَـحُبْنِي
المشاركات: 21,050
Arrow

نظرتم للموضوع من إتجاه واحد فقط !!

اخواني هذه تسمى أوليات للسلامه فإن وجدت لوجدت لسلامة المواطن ..

تخيل سياره بدون إطار إضافي وشايل معك أهلك !!
ومثلاً صار لك حاجه أي أنه بدون ذالك الإطار بتجلس تنتظر ساعات
الى أن يصل ذالك الإطار وتبهدل معك اسرتك !!


مخالفة السيارة المغبره
وضعت هذه المخالفه لسلامتك أولاً ومن ثم سلامة الأخرين !!
تقود السيارة وكلها غبار لا تعرف من وراك ومن جنبك !! ويش تعتقد تكوون النتائج ؟!
  #6  
قديم 27/06/2006, 08:49 PM
صورة عضوية نوم
نوم نوم غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
المشاركات: 128
اقتباس:
ويش تعتقد تكوون النتائج ؟!

تحرير مخالفه
  #7  
قديم 27/06/2006, 08:51 PM
صورة عضوية AL-Nazwi
AL-Nazwi AL-Nazwi غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2003
الإقامة: في منتديات مــ((www.m-alqlam.com))ــداد القلم
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق الظل
نظرتم للموضوع من إتجاه واحد فقط !!

اخواني هذه تسمى أوليات للسلامه فإن وجدت لوجدت لسلامة المواطن ..

تخيل سياره بدون إطار إضافي وشايل معك أهلك !!
ومثلاً صار لك حاجه أي أنه بدون ذالك الإطار بتجلس تنتظر ساعات
الى أن يصل ذالك الإطار وتبهدل معك اسرتك !!


مخالفة السيارة المغبره
وضعت هذه المخالفه لسلامتك أولاً ومن ثم سلامة الأخرين !!
تقود السيارة وكلها غبار لا تعرف من وراك ومن جنبك !! ويش تعتقد تكوون النتائج ؟!


معك حق على تعقيبك هذا
  #8  
قديم 27/06/2006, 09:03 PM
صورة عضوية جزيل
جزيل جزيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/12/2002
المشاركات: 350
فعلاً ؛ فعدم وجود الإطار الإحتياطي بالمركبة يُعتبر مُخالفة من الفئة الرابعة ، وحدود الغرامة من ( 5 - 10 ) ريال.
للمزيد من المعلومات حــول مـخـتـلـف أنــواع المخالفات ؛ الرجاء التفضّل بالإطلاع على الرابط هــنــا.

تحياتي
  #9  
قديم 27/06/2006, 09:04 PM
صورة عضوية صحماويه
صحماويه صحماويه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2005
الإقامة: ولاية صحم
المشاركات: 3,265
كثرن المخالفات الغريبة .. وهذه المخالفة كم بعد يدفعونا إياها ... كم بيسة
  #10  
قديم 27/06/2006, 10:33 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
صحيح من اولويات السلامه
ولكن هذه حرية شخصية الواحد يشيل او لا
يعني لا سمح الله صار حادث فما الفرق من وجود تاير السبير من عدمه
اما بخصوص اذا بنشر فراح يتعب صاحب السياره فهذاك شيء ثاني

واذا فعلا هذا لسلامة الشخص فليش عملوا قوانين لمنع بيع الإطارات المستعله
فهذا يعتبر مزيد من اثقال كاهل المواطن الضعيف

هذا كله يصب في امور يشتكي المواطن منها لصعوبتها

وسلامتكم

ولد شقي جدا
  #11  
قديم 27/06/2006, 10:52 PM
Royal2020 Royal2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2000
الإقامة: Sultanate Of Oman
المشاركات: 31
السلام عليكم
اولا شكر لطارح الموضوع ..وان لم افهم القصد من طرحه لهذه المشاركه

الغريب انه كثير من السائقين لا يعرفون شئا في قيادة المركبات غير الجلوس خلف مقود السيارة وهات ياسرعه!!

عزيزي طارح الموضوع والاخوه الكرام الذين ردو من بعده
هذه المخالف ليست جديدة العهد بل وجدت منذ بداية صدور قانون المروروغيرها من المخالفات والتي وضعت لعدة اسباب .. ويجب الاننظر للمخالفه من منظور والله هي مخالفه وخلاص انما يجب التمعن في جوهرها
فعدم حمل الاطار الاحتياطي لها كثير من السلبيات التي من شأنها ان تسبب اولا حدوث الحالات الطارئه: تخيل ان تكون قائد مركبة وانت تحمل حالة طارئه الى المستشفى وتعطل عليك الاطار .. ما النتيجه؟ الانتظار الامر الذي يؤدي الى تاخر ايصال الحالة الى المستشفى ىوتفاقمها الى الاسواء
تخيل انك تقود مركبتك وفجأة تعطل عليك الاطار وانت في خط ذو اتجاه واحد ما النتيجه؟
تخيل حدوث نفس الحالة وانت ذاهب الى رحلة مثلا .. مسقط صلاله-
خلاصة القول : قصد من هذا كله انه على السائق التأكد من سلامة اطارات مركبته قبل التحرك
وعندما ينظر الى مركبته وليس بها اطار اكيد السائق الفطن سوف يفكر في عواقب تعطل اطار مركبته لتجنب حدوث الكوارث لا قدر الله
++++++++++++++++
ولمزيد من الاطلاع يرجى زيارة موقع وزارة الشؤون القانونيه والاطلاع على كافة القوانين في البلد
كذلك موقع الشرطه
ولا نضع شماعة الاخطاء .. بعدم معرفتنا بالقوانين..
+++++++++++++++++++
انظر للشيء بمنظور ايجابي لا المنظور السلبي
  #12  
قديم 27/06/2006, 11:02 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Royal2020
السلام عليكم
اولا شكر لطارح الموضوع ..وان لم افهم القصد من طرحه لهذه المشاركه

الغريب انه كثير من السائقين لا يعرفون شئا في قيادة المركبات غير الجلوس خلف مقود السيارة وهات ياسرعه!!

عزيزي طارح الموضوع والاخوه الكرام الذين ردو من بعده
هذه المخالف ليست جديدة العهد بل وجدت منذ بداية صدور قانون المروروغيرها من المخالفات والتي وضعت لعدة اسباب .. ويجب الاننظر للمخالفه من منظور والله هي مخالفه وخلاص انما يجب التمعن في جوهرها
فعدم حمل الاطار الاحتياطي لها كثير من السلبيات التي من شأنها ان تسبب اولا حدوث الحالات الطارئه: تخيل ان تكون قائد مركبة وانت تحمل حالة طارئه الى المستشفى وتعطل عليك الاطار .. ما النتيجه؟ الانتظار الامر الذي يؤدي الى تاخر ايصال الحالة الى المستشفى ىوتفاقمها الى الاسواء
تخيل انك تقود مركبتك وفجأة تعطل عليك الاطار وانت في خط ذو اتجاه واحد ما النتيجه؟
تخيل حدوث نفس الحالة وانت ذاهب الى رحلة مثلا .. مسقط صلاله-
خلاصة القول : قصد من هذا كله انه على السائق التأكد من سلامة اطارات مركبته قبل التحرك
وعندما ينظر الى مركبته وليس بها اطار اكيد السائق الفطن سوف يفكر في عواقب تعطل اطار مركبته لتجنب حدوث الكوارث لا قدر الله
++++++++++++++++
ولمزيد من الاطلاع يرجى زيارة موقع وزارة الشؤون القانونيه والاطلاع على كافة القوانين في البلد
كذلك موقع الشرطه
ولا نضع شماعة الاخطاء .. بعدم معرفتنا بالقوانين..
+++++++++++++++++++
انظر للشيء بمنظور ايجابي لا المنظور السلبي
صدقت

بالنظر الى الإيجابيات

فيجب وجود تاير سبير
  #13  
قديم 27/06/2006, 11:13 PM
صورة عضوية المطوع الصغير
المطوع الصغير المطوع الصغير غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2005
الإقامة: مسافر في هذه الحياة
المشاركات: 10,778
اريد اعرف هذه السنة كم سيكون دخل الشرطى من المخالفات فقط؟
  #14  
قديم 27/06/2006, 11:28 PM
الكنـدي الكنـدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2003
الإقامة: مدينه التراث
المشاركات: 251
ولا تستغرب اذا وقفك وقال لك المكيف شغال ولا .... واذا قلت له لا بيعطك مخالفه .... لانه ايضاا راحه السائق لها تاثير بالطريق.........
  #15  
قديم 27/06/2006, 11:31 PM
الكنـدي الكنـدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/03/2003
الإقامة: مدينه التراث
المشاركات: 251
يعني عاد ما حبكت الا على تاير السبير شو ها الحاله بالشرطه تفكيرهم محدود قوانينهم تحس انهاا ذو بعد محدود...

لو افترضناا انه توقف السياره مش فقط لتغير تاير السبير ممكن انه تكون عندك سياره جديده وتتوقف من اشياء الكترونيه ويمكن توقف اكثر لانه يحتاج لك تجيب لهااا رافعه ...

وهذاا صاير مع BMW لانه التقنيه اللي فيهااا رهيبه ومعقده كثير فاذاا خطا بسيط راح تتوقف السياره وما تقدر تحركها الا انك تطلب لهاا رافعه وتحملهاا بالرافعه لحد الوكاله
  #16  
قديم 28/06/2006, 12:25 AM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
انزين انا عندي سيارة بيجو 206 سبورت وهذى الموديل ما فيه تاير سبير من الوكالة لأن الصندوق صغير ويادوب يجزي حق السقف لين يتبطل وتصير السيارة كشف يعنى انا شاسوى الحين ترى مو منى من الوكالة جذى جات السيارة
  #17  
قديم 28/06/2006, 02:36 AM
صورة عضوية BiolOgy StUdEnt
BiolOgy StUdEnt BiolOgy StUdEnt غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2004
الإقامة: (¯`'ّّّّ~~•~~'´¯) (( - أرض الخير عمان-)) (¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)
المشاركات: 2,156
اكيد هذة المخالفة من شرطة نزوى:::
  #18  
قديم 28/06/2006, 04:29 AM
صورة عضوية صائد البطولات
صائد البطولات صائد البطولات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
الإقامة: ¤©§] ظــــفار الــــعز [§©¤
المشاركات: 2,075
شكلة الشرطي إلي خالفة ماعنده شغل فاضي ...
  #19  
قديم 28/06/2006, 07:15 AM
صورة عضوية آيـ الله ــات
آيـ الله ــات آيـ الله ــات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2004
الإقامة: بين آيـ الله ـات
المشاركات: 575
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق الظل
نظرتم للموضوع من إتجاه واحد فقط !!

اخواني هذه تسمى أوليات للسلامه فإن وجدت لوجدت لسلامة المواطن ..

تخيل سياره بدون إطار إضافي وشايل معك أهلك !!
ومثلاً صار لك حاجه أي أنه بدون ذالك الإطار بتجلس تنتظر ساعات
الى أن يصل ذالك الإطار وتبهدل معك اسرتك !!


مخالفة السيارة المغبره
وضعت هذه المخالفه لسلامتك أولاً ومن ثم سلامة الأخرين !!
تقود السيارة وكلها غبار لا تعرف من وراك ومن جنبك !! ويش تعتقد تكوون النتائج ؟!

بالنسبة لي اشاطر الاخ الفاضل في الرأي


اللهم احفظنا و جميع المسلميين
  #20  
قديم 28/06/2006, 07:20 AM
الزمن ماتغير بس الزمن ماتغير بس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2006
المشاركات: 175
[QUOTE=نوم]ههههههههههههههههههههههههه ههه

ربما يوجد قانون

اريد ان اضيف ان السيارات المتسخه ايضا تحرر لها مخالفه .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& &&

عزيزى هذا القانون اصلا موجود لو شوية غبار على السيارة مخالفة على طول
  #21  
قديم 28/06/2006, 07:37 AM
صورة عضوية الجوكر العود
الجوكر العود الجوكر العود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: ألاسكا
المشاركات: 676
وحد يسوق من دون تاير السبير
اصلا كيف تمشي السياره من دون تاير السبير
  #22  
قديم 28/06/2006, 07:56 AM
صورة عضوية أبو نبراس
أبو نبراس أبو نبراس غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/02/2004
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 95
أما خوش والله حتى هذه ما يسلم منها الواحد
  #23  
قديم 28/06/2006, 07:57 AM
صورة عضوية aram2003
aram2003 aram2003 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2005
الإقامة: فـي قلـب زوجـــــي الحـبـيب
المشاركات: 469
قانون شرطه عمان كثر ما يخالف الشرطي كثر ما يحصل على مكافأة وطبعا الشرطه صايرة تخالف على كل شي واي شي حتى لو كنت تشرب بارد او شاي تعتبر مخالفة المفروض تسوج بايدك الثنتين مو وحدة .....
  #24  
قديم 28/06/2006, 08:23 AM
ابن الفارسي ابن الفارسي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2006
الإقامة: السويق درة الباطنة الأبية
المشاركات: 365
ومن متى الشرطة مهتمة بسلامة المواطن ، جالسه تخرفنا وبس ، ولما ينسرق بيتك بيقول لك تتهم حد ومن هذه وأمثله ، بصراحه مهزله وعن نفسي لو صاير لي هالمواقف بشرخه بويل ولا علي منه ، ناس فاضيه وما عندها شغل ..

جالسين يضحكوا عالعالم ، الناس وصلت القمر وأحانا جالسين يخالفونا لأنه ما عندنا تاير سبير ، يمكن أنا صحيح ما عندي تاير سبير والسبب هو ( التأمين والتجديد ودفع المخالفات ) يعني من وأين لي فلوس أصلح التاير ..

والله حالة ..

آخر تحرير بواسطة ابن الفارسي : 28/06/2006 الساعة 08:26 AM
  #25  
قديم 28/06/2006, 09:05 AM
صورة عضوية أمواج الحزن
أمواج الحزن أمواج الحزن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2006
الإقامة: بين أمواج البحر الحزينة
المشاركات: 183
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجوكر العود
وحد يسوق من دون تاير السبير
اصلا كيف تمشي السياره من دون تاير السبير
كيف يعني
  #26  
قديم 28/06/2006, 09:31 AM
صورة عضوية قائد مجنون
قائد مجنون قائد مجنون غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2006
الإقامة: مملكة البــاطـــــنة الشمالية
المشاركات: 1,384
حركات الشرطة
  #27  
قديم 28/06/2006, 09:48 AM
al-Musta7il al-Musta7il غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2006
المشاركات: 32
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Royal2020
السلام عليكم
اولا شكر لطارح الموضوع ..وان لم افهم القصد من طرحه لهذه المشاركه

الغريب انه كثير من السائقين لا يعرفون شئا في قيادة المركبات غير الجلوس خلف مقود السيارة وهات ياسرعه!!

عزيزي طارح الموضوع والاخوه الكرام الذين ردو من بعده
هذه المخالف ليست جديدة العهد بل وجدت منذ بداية صدور قانون المروروغيرها من المخالفات والتي وضعت لعدة اسباب .. ويجب الاننظر للمخالفه من منظور والله هي مخالفه وخلاص انما يجب التمعن في جوهرها
فعدم حمل الاطار الاحتياطي لها كثير من السلبيات التي من شأنها ان تسبب اولا حدوث الحالات الطارئه: تخيل ان تكون قائد مركبة وانت تحمل حالة طارئه الى المستشفى وتعطل عليك الاطار .. ما النتيجه؟ الانتظار الامر الذي يؤدي الى تاخر ايصال الحالة الى المستشفى ىوتفاقمها الى الاسواء
تخيل انك تقود مركبتك وفجأة تعطل عليك الاطار وانت في خط ذو اتجاه واحد ما النتيجه؟
تخيل حدوث نفس الحالة وانت ذاهب الى رحلة مثلا .. مسقط صلاله-
خلاصة القول : قصد من هذا كله انه على السائق التأكد من سلامة اطارات مركبته قبل التحرك
وعندما ينظر الى مركبته وليس بها اطار اكيد السائق الفطن سوف يفكر في عواقب تعطل اطار مركبته لتجنب حدوث الكوارث لا قدر الله
++++++++++++++++
ولمزيد من الاطلاع يرجى زيارة موقع وزارة الشؤون القانونيه والاطلاع على كافة القوانين في البلد
كذلك موقع الشرطه
ولا نضع شماعة الاخطاء .. بعدم معرفتنا بالقوانين..
+++++++++++++++++++
انظر للشيء بمنظور ايجابي لا المنظور السلبي
طيب عزيزي : أنا عندي 4×4 وما حاط التاير الأسبير على الباب الخلفي للسيارة بس حاطنة داخل لأجل السلامة والكلام إلي ذكرتة ؟؟ هل ستحرر لي مخالفة ووين راح يكون موقفي من الأعراب ، مكسور بمخالفة أو مضموم بالفتحة.
  #28  
قديم 28/06/2006, 10:00 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
شو هالربشة هنا ؟!!! انا عندي حل ,,,,

انتو بس توضفوا فالشرطة وعطوا مخالفات للشرطيين وانتقموا منهم خخخخخخخخ ,,, حل غبي ,,,
  #29  
قديم 28/06/2006, 10:02 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمواج الحزن
كيف يعني

يعني ما تصير السيارة تمشي بثلاث تواير؟!!! ركبها وبتركب ان شاء الله
  #30  
قديم 28/06/2006, 10:03 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BiolOgy StUdEnt
اكيد هذة المخالفة من شرطة نزوى:::


هههههههههههه مساكين النزوانيين تو بيحشروك ....
  #31  
قديم 28/06/2006, 10:08 AM
الواثق7 الواثق7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/05/2002
المشاركات: 101
طيب اذا ما موجود تاير سبير من الخسران او الملوم اكيد السايق ما حد بيلوم الشرطة يعني هذا الموضوع من مسؤوليات السائق وليس للمخالفة حسب اعتقادي
  #32  
قديم 28/06/2006, 10:13 AM
محمد 2020 محمد 2020 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2006
الإقامة: ضايع في هالزمن
المشاركات: 654
الشرطة وما ادراك ما الشرطة
  #33  
قديم 28/06/2006, 10:17 AM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محمد 2020
الشرطة وما ادراك ما الشرطة

جبتها,,, تعجبني والله
  #34  
قديم 28/06/2006, 10:52 AM
صورة عضوية مكسور الجناح
مكسور الجناح مكسور الجناح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2001
الإقامة: جنة الله في الارض
المشاركات: 1,812
المشكلة تكمن في فهم المواطن للقوانين ، فيجب علينا جميعا معرفة القوانين على الاقل العمل بها ، وما جعلت هذه القوانين الا حفاظا على ارواحنا ومن اجل صالحنا ، بلله عليك اذا ما عندك تاير وانت رايح صلالة مثلا كيف بتسوي بعمرك وبأهلك بنتظر سيارة لحد ما تجي وتخلي اهلك عند السيارة في الليل لوحدهم ، يا جماعة الخير ترى هذا من اجل مصلحتنا ، وبعدين اذا صار شيء بتقولوا ان الشرطة ما ساعدونا ، اول شيء ساعدوا انفسكم عشان يساعدك الآخرين ، والا كيف يهون عليك تروح بلد وانته ما عندك تاير اسبير وانته شال اهلك معك ، ويش بيكون مصير اهلك انته تتحمل كامل المسؤولية في هذا ،

لذا اقول واكرر ما جعلت هذه القوانين الا للحفاظ على ارواحنا . وهذا مطبق في كل الدول المتقدمة ليس فقط في عمان ، والكل يجعل من الشرطة شماعة يعلق عليها خطأه :

يسرع سرعة جنونية وممكن بهذه السرعة يقتل ابرياء ، وعندما تمسك عليه الشرطة وتخالفه يقول الشرطة ما عندهم غير مخالفة شوف من كان السبب في هذا .

والثاني مشغل ليتات فول وهو عارف ومتعمد والناس تضرب له ديم فول كل حين والساعة خبر خير ، ولما تمسكه الشرطة انا ناسي سامحني ، تعرض ارواح الناس للخطر وتقول سامحني

والثالث يتكلم مع صديقه وموقف الشارع والناس تضرب هارن والشباب خبر خير ، ولما تمسكهم الشرطة ليش تخالفني انا ما سويت شيء ؟

والرابع سيارته كلها غبار حالتها حالة او مسوي مخفي زيادة ، وممكن بهذا الغبار وهذا المخفي يتسبب في حوادث لأنه ما يقدر يشوف من الجامة ، وبعد يقول الشرطة مسكتني على شيء ما يستاهل؟

والخامس يضرب ويل على كيف كيفه ويسرع في الحارة وممكن يتدهور ويقتل اطفال وناس ابرياء ، ولما يبلغوا عليه يقول حال الشرطة انا ما سويت هذا الشيء كذب عيني عينك .

والسادس مشغل مسجل الى آخر حد ويمشي على كيفه وعلى سرعة بطيئة وعامل زحمة بالشارع ، ولما يخالفوه يقول يااخي انا حر في سيارتي اسمع الذي اريده وامشي على راحتي .

والسابع يتجاوز من اليمين يسار يمين يسار كأنه في مضمار سباق ما يعرف هفوة بسيطة يقتل ابرياء ، وبعد يقول حال الشرطة ما عندهم سالفة ،

والثامن ، يتجاوز طابور من السيارات واقفة احيانا من الاكتاف واحيانا من اليسار وممكن يتسبب في حدوث اصطدامات او دهس ، ولما يمسكوه الشرطة بيقول ان لاف رايح هذه السكة ما متجاوز ويكذب .

احوال عجيبة يوميا نسمعها ونشوفها ، وهذا قليل من كثير ،


والله يا جماعة الخير تلتزموا بالقوانين ما يقدر اي شرطي او مسؤول ان يخالفك

آخر تحرير بواسطة مكسور الجناح : 28/06/2006 الساعة 10:59 AM
  #35  
قديم 28/06/2006, 11:09 AM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
تو انا اللي ما فاهمنه هل المخالفات قصدها ردع المواطن عن مخالفة القانون؟
ام هي مصدر لتحصيل المال؟


يا اخوان صار الواحد ما يقدر يقول (أح) على طول حرروله مخالفه بسبب الازعاج

انزين هو قال هذا الشي بينه وبين نفسه

قالوا لا لازم نحرر له مخالفه

والسموحه اخواني

آخر تحرير بواسطة حاكم العشاق : 28/06/2006 الساعة 11:11 AM
  #36  
قديم 28/06/2006, 11:13 AM
مصطفى السبلة مصطفى السبلة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2004
الإقامة: M-Oman.net/vb
المشاركات: 1,042


والله حاله..

كل يوم نسمع شسالفه عن الشرطة..اشوفهم قاموا يخترعوا مخالفات جديده
  #37  
قديم 28/06/2006, 01:04 PM
صورة عضوية غاوية مصايب
غاوية مصايب غاوية مصايب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2006
المشاركات: 118
لا تكون السالفة موب كذا

وحطها صاحب السيارة على تاير سبير
  #38  
قديم 28/06/2006, 01:09 PM
صورة عضوية أبوالصالح العماني
أبوالصالح العماني أبوالصالح العماني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/04/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 2,039
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جزيل
فعلاً ؛ فعدم وجود الإطار الإحتياطي بالمركبة يُعتبر مُخالفة من الفئة الرابعة ، وحدود الغرامة من ( 5 - 10 ) ريال.
للمزيد من المعلومات حــول مـخـتـلـف أنــواع المخالفات ؛ الرجاء التفضّل بالإطلاع على الرابط هــنــا.

تحياتي
هل توجد مخالفه على عدم الوقف على أشارة قف ؟ عند الخط الأبيض في التقاطعات ؟؟
  #39  
قديم 28/06/2006, 02:19 PM
صورة عضوية وين انا؟؟؟؟
وين انا؟؟؟؟ وين انا؟؟؟؟ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 437
لا تخبرونا عن سوالف الشرطه

تلوع الكبد من سوالفهم

جيب غير

هذيلا ما لاقين شغل كان يسوي مخالفة على تاير السبير

والله حاله

اللهم اهدي رجال الشرطة وزدهم عقلا
  #40  
قديم 28/06/2006, 02:20 PM
صورة عضوية وين انا؟؟؟؟
وين انا؟؟؟؟ وين انا؟؟؟؟ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 437
آآآآآآآآآمين


هههههههههههههههه
  #41  
قديم 28/06/2006, 03:09 PM
صورة عضوية BiolOgy StUdEnt
BiolOgy StUdEnt BiolOgy StUdEnt غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2004
الإقامة: (¯`'ّّّّ~~•~~'´¯) (( - أرض الخير عمان-)) (¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)
المشاركات: 2,156
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فدواويه
هههههههههههه مساكين النزوانيين تو بيحشروك ....

من يتجرى::::

دقائق وتحذف المخالفة:::
  #42  
قديم 28/06/2006, 03:10 PM
انصدمت فيك انصدمت فيك غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 115
اخوي لاتكبر السالفة
محد صاحي بيودي اهله صلاله وهو ماعندة تاير سبير او مشيّك سيارته

وعندنا شباب يفضلو السيارة بدون تاير سبير لانهم يشوفوهن اكشخ.......... هذي حرية ولازم نحترمها
وفي هذا الوقت محلات تبديل التواير مالايات الدنيا مافي محطة بترول مافيها

بعد حصلت مخالفات حلوة في موقع الشرطة
* عدم صلاحية مقود المركبة ==== هذي كيف يعرفوها
*السماح للركاب بالوقوف في الحافلة أثناء سيرها === ماشي منه باص المدرسة من المقرر يشل 25 بس هم يترسوه ب 60 طالب
*عدم أخذ الاحتياطيات اللازمة عند تعطل المركبة في الطريق ==== ؟
*

آخر تحرير بواسطة انصدمت فيك : 28/06/2006 الساعة 03:21 PM
  #43  
قديم 28/06/2006, 03:11 PM
صورة عضوية رفيق القمر
رفيق القمر رفيق القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2006
المشاركات: 130
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق الظل
نظرتم للموضوع من إتجاه واحد فقط !!

اخواني هذه تسمى أوليات للسلامه فإن وجدت لوجدت لسلامة المواطن ..

تخيل سياره بدون إطار إضافي وشايل معك أهلك !!
ومثلاً صار لك حاجه أي أنه بدون ذالك الإطار بتجلس تنتظر ساعات
الى أن يصل ذالك الإطار وتبهدل معك اسرتك !!


مخالفة السيارة المغبره
وضعت هذه المخالفه لسلامتك أولاً ومن ثم سلامة الأخرين !!
تقود السيارة وكلها غبار لا تعرف من وراك ومن جنبك !! ويش تعتقد تكوون النتائج ؟!


الاخ شكلك تشتغل في جهاز الشرطة.
يا جماعه الشرطه هاي الايام عندها عجز بسيط على شان كذا تحاول تكثر من المخالفات مره يتخبوا تحت انفاق المياه ومره تحت الاشجار ومره يمر داخل السلكت يخالفاوك حتى وانت تمشي برجلك اذا تسرع
  #44  
قديم 28/06/2006, 03:19 PM
صورة عضوية رفيق القمر
رفيق القمر رفيق القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2006
المشاركات: 130
شرطة عمان السلطانية فالحه مخالفات فقط.
اخبركم قصة:
احدى المراكز الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة شخص طلع من البلد بجواز زوجته والجماعه ما عندهم خبر الرجال بعد ماوصل الفندق طلبوا منه الجوازبالفندق تفجاء بانه مال زوجته
  #45  
قديم 28/06/2006, 03:23 PM
المحامي المحامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2006
المشاركات: 543
واجد فاضيين
  #46  
قديم 28/06/2006, 03:43 PM
انصدمت فيك انصدمت فيك غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 115
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رفيق القمر
شرطة عمان السلطانية فالحه مخالفات فقط.
اخبركم قصة:
احدى المراكز الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة شخص طلع من البلد بجواز زوجته والجماعه ما عندهم خبر الرجال بعد ماوصل الفندق طلبوا منه الجوازبالفندق تفجاء بانه مال زوجته
والله مهزله
  #47  
قديم 28/06/2006, 08:20 PM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رفيق القمر
شرطة عمان السلطانية فالحه مخالفات فقط.
اخبركم قصة:
احدى المراكز الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة شخص طلع من البلد بجواز زوجته والجماعه ما عندهم خبر الرجال بعد ماوصل الفندق طلبوا منه الجوازبالفندق تفجاء بانه مال زوجته
لالالا هاي قوية
  #48  
قديم 28/06/2006, 10:14 PM
الهنقري الهنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2003
الإقامة: مسندم ودبي
المشاركات: 697
كثرت المخالفات ( منذ ساعة ونصف ) من هذه الليلة وانا كنت استمع الى اذاعة سلطنة عمان ـ برنامج البث المباشر ـ وكان يتصل احد المواطنين يقول في اتصاله ( كنت اسير بسيارتي وامامي سيارة النجدة وكانت تسيرسيارة النجدة 50 كم وتجاوزتها في مكان مسموح التجاوز فيه وتم ايقافي وطلب مني الرخصة والملكية فعطيتهم المطلوب وعلي الفور حرروا لي مخالفة مرورية وهي تجاوز سيارة النجدة ) وسأله المذيع كم كانت السرعة المقررة قال كانت السرعة 100 وانا كنت اسرع 80 ، واردف يقول المخالفة موجودة عندي ولم ادفعها بعد 0
  #49  
قديم 29/06/2006, 12:01 AM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جزيل
فعلاً ؛ فعدم وجود الإطار الإحتياطي بالمركبة يُعتبر مُخالفة من الفئة الرابعة ، وحدود الغرامة من ( 5 - 10 ) ريال.
للمزيد من المعلومات حــول مـخـتـلـف أنــواع المخالفات ؛ الرجاء التفضّل بالإطلاع على الرابط هــنــا.

تحياتي
بس أخي انت تعرف انه ماحد يخلي سيارته بدون تاير سبير ...

يعني الرجال مودنه يصلح , وبيحطه بعد ذلك ...

يعني الشرطي الموقر محرر المخالفة الله يهديه, ويهدينا , لو كلم الرجال ( السائق ) ونبهه , بيكون أكثر وقعا , على السائق , بس تراه يمكن الشرطة مسوية مسابقة , وبتعطي جايزة لأكبر مركز مرور يحرر مخالفات , يمكن .. اعتقد ذلك , والله أعلم ..
  #50  
قديم 29/06/2006, 12:06 AM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهنقري
كثرت المخالفات ( منذ ساعة ونصف ) من هذه الليلة وانا كنت استمع الى اذاعة سلطنة عمان ـ برنامج البث المباشر ـ وكان يتصل احد المواطنين يقول في اتصاله ( كنت اسير بسيارتي وامامي سيارة النجدة وكانت تسيرسيارة النجدة 50 كم وتجاوزتها في مكان مسموح التجاوز فيه وتم ايقافي وطلب مني الرخصة والملكية فعطيتهم المطلوب وعلي الفور حرروا لي مخالفة مرورية وهي تجاوز سيارة النجدة ) وسأله المذيع كم كانت السرعة المقررة قال كانت السرعة 100 وانا كنت اسرع 80 ، واردف يقول المخالفة موجودة عندي ولم ادفعها بعد 0

أما عن نفسي دايما يوم تكون قدامي الشرطة ما تجاوزها حتى لو المكان مسموح التجاوز , لأنه راح يعتبرها أهانة , وبيدور لي مخالفة ,ويصفعني بها ...
بس اتجاوزهم فحالة وحدة , عندما يعطيني اشارة يسمح لي بذلك ...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:26 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.