![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
مخالفة تاير سبير ...شوف سيارتك إذا بيها تاير ولا لا
سلام من الله عليكم
أخواني ..هل سمعتم من قبل عن مخالفة لعدم وجود تاير سبير بالسيارة؟؟؟؟؟؟ إليكم القصة.. إحدى دوريات الشرطة قامت بإيقاف شخص على الشارع لديه سيارة 4X4 وتحرير مخالفة له لعدم وجود تاير سبير بالخلف!!! وكما تعلمون أن معضم سيارات الدفع الرباعي فيها تاير سبير بالباب الخلفي ( الدبة ) وهذا صاحبنا كان شايلنه لغرض ما... وحررت المخالفة!!!! ونسأل الله السلامة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
شر البلية ما يضحك
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
وصلنا عاااد فالتاير مرررره وحده .. !
الله يعين الجميع |
|
#4
|
||||
|
||||
|
ههههههههههههههههههههههههه ههه
ربما يوجد قانون اريد ان اضيف ان السيارات المتسخه ايضا تحرر لها مخالفه |
|
#5
|
||||
|
||||
|
نظرتم للموضوع من إتجاه واحد فقط !!
اخواني هذه تسمى أوليات للسلامه فإن وجدت لوجدت لسلامة المواطن .. تخيل سياره بدون إطار إضافي وشايل معك أهلك !! ومثلاً صار لك حاجه أي أنه بدون ذالك الإطار بتجلس تنتظر ساعات الى أن يصل ذالك الإطار وتبهدل معك اسرتك !! مخالفة السيارة المغبره وضعت هذه المخالفه لسلامتك أولاً ومن ثم سلامة الأخرين !! تقود السيارة وكلها غبار لا تعرف من وراك ومن جنبك !! ويش تعتقد تكوون النتائج ؟! |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تحرير مخالفه |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
معك حق على تعقيبك هذا
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
كثرن المخالفات الغريبة .. وهذه المخالفة كم بعد يدفعونا إياها ... كم بيسة
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
صحيح من اولويات السلامه
ولكن هذه حرية شخصية الواحد يشيل او لا يعني لا سمح الله صار حادث فما الفرق من وجود تاير السبير من عدمه اما بخصوص اذا بنشر فراح يتعب صاحب السياره فهذاك شيء ثاني واذا فعلا هذا لسلامة الشخص فليش عملوا قوانين لمنع بيع الإطارات المستعله فهذا يعتبر مزيد من اثقال كاهل المواطن الضعيف هذا كله يصب في امور يشتكي المواطن منها لصعوبتها وسلامتكم ولد شقي جدا |
|
#11
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم
اولا شكر لطارح الموضوع ..وان لم افهم القصد من طرحه لهذه المشاركه الغريب انه كثير من السائقين لا يعرفون شئا في قيادة المركبات غير الجلوس خلف مقود السيارة وهات ياسرعه!! عزيزي طارح الموضوع والاخوه الكرام الذين ردو من بعده هذه المخالف ليست جديدة العهد بل وجدت منذ بداية صدور قانون المروروغيرها من المخالفات والتي وضعت لعدة اسباب .. ويجب الاننظر للمخالفه من منظور والله هي مخالفه وخلاص انما يجب التمعن في جوهرها فعدم حمل الاطار الاحتياطي لها كثير من السلبيات التي من شأنها ان تسبب اولا حدوث الحالات الطارئه: تخيل ان تكون قائد مركبة وانت تحمل حالة طارئه الى المستشفى وتعطل عليك الاطار .. ما النتيجه؟ الانتظار الامر الذي يؤدي الى تاخر ايصال الحالة الى المستشفى ىوتفاقمها الى الاسواء تخيل انك تقود مركبتك وفجأة تعطل عليك الاطار وانت في خط ذو اتجاه واحد ما النتيجه؟ تخيل حدوث نفس الحالة وانت ذاهب الى رحلة مثلا .. مسقط صلاله- خلاصة القول : قصد من هذا كله انه على السائق التأكد من سلامة اطارات مركبته قبل التحرك وعندما ينظر الى مركبته وليس بها اطار اكيد السائق الفطن سوف يفكر في عواقب تعطل اطار مركبته لتجنب حدوث الكوارث لا قدر الله ++++++++++++++++ ولمزيد من الاطلاع يرجى زيارة موقع وزارة الشؤون القانونيه والاطلاع على كافة القوانين في البلد كذلك موقع الشرطه ولا نضع شماعة الاخطاء .. بعدم معرفتنا بالقوانين.. +++++++++++++++++++ انظر للشيء بمنظور ايجابي لا المنظور السلبي |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالنظر الى الإيجابيات فيجب وجود تاير سبير |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اريد اعرف هذه السنة كم سيكون دخل الشرطى من المخالفات فقط؟
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
ولا تستغرب اذا وقفك وقال لك المكيف شغال ولا .... واذا قلت له لا بيعطك مخالفه .... لانه ايضاا راحه السائق لها تاثير بالطريق.........
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
يعني عاد ما حبكت الا على تاير السبير شو ها الحاله بالشرطه تفكيرهم محدود قوانينهم تحس انهاا ذو بعد محدود...
لو افترضناا انه توقف السياره مش فقط لتغير تاير السبير ممكن انه تكون عندك سياره جديده وتتوقف من اشياء الكترونيه ويمكن توقف اكثر لانه يحتاج لك تجيب لهااا رافعه ... وهذاا صاير مع BMW لانه التقنيه اللي فيهااا رهيبه ومعقده كثير فاذاا خطا بسيط راح تتوقف السياره وما تقدر تحركها الا انك تطلب لهاا رافعه وتحملهاا بالرافعه لحد الوكاله |
|
#16
|
||||
|
||||
|
انزين انا عندي سيارة بيجو 206 سبورت وهذى الموديل ما فيه تاير سبير من الوكالة لأن الصندوق صغير ويادوب يجزي حق السقف لين يتبطل وتصير السيارة كشف
![]() يعنى انا شاسوى الحين ترى مو منى من الوكالة جذى جات السيارة
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
اكيد هذة المخالفة من شرطة نزوى:::
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
شكلة الشرطي إلي خالفة ماعنده شغل فاضي ...
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اقتباس:
بالنسبة لي اشاطر الاخ الفاضل في الرأي اللهم احفظنا و جميع المسلميين |
|
#20
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=نوم]ههههههههههههههههههههههههه ههه
ربما يوجد قانون اريد ان اضيف ان السيارات المتسخه ايضا تحرر لها مخالفه . &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& && عزيزى هذا القانون اصلا موجود لو شوية غبار على السيارة مخالفة على طول
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
وحد يسوق من دون تاير السبير
اصلا كيف تمشي السياره من دون تاير السبير |
|
#22
|
||||
|
||||
|
أما خوش والله حتى هذه ما يسلم منها الواحد
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
قانون شرطه عمان كثر ما يخالف الشرطي كثر ما يحصل على مكافأة وطبعا الشرطه صايرة تخالف على كل شي واي شي حتى لو كنت تشرب بارد او شاي تعتبر مخالفة المفروض تسوج بايدك الثنتين مو وحدة .....
|
|
#24
|
|||
|
|||
ومن متى الشرطة مهتمة بسلامة المواطن ، جالسه تخرفنا وبس ، ولما ينسرق بيتك بيقول لك تتهم حد ومن هذه وأمثله ، بصراحه مهزله وعن نفسي لو صاير لي هالمواقف بشرخه بويل ولا علي منه ، ناس فاضيه وما عندها شغل .. جالسين يضحكوا عالعالم ، الناس وصلت القمر وأحانا جالسين يخالفونا لأنه ما عندنا تاير سبير ، يمكن أنا صحيح ما عندي تاير سبير والسبب هو ( التأمين والتجديد ودفع المخالفات ) يعني من وأين لي فلوس أصلح التاير .. والله حالة ..
آخر تحرير بواسطة ابن الفارسي : 28/06/2006 الساعة 08:26 AM |
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كيف يعني
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
حركات الشرطة
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
شو هالربشة هنا ؟!!! انا عندي حل ,,,,
انتو بس توضفوا فالشرطة وعطوا مخالفات للشرطيين وانتقموا منهم خخخخخخخخ ,,, حل غبي ,,, |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يعني ما تصير السيارة تمشي بثلاث تواير؟!!! ركبها وبتركب ان شاء الله |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هههههههههههه مساكين النزوانيين تو بيحشروك .... |
|
#31
|
|||
|
|||
|
طيب اذا ما موجود تاير سبير من الخسران او الملوم اكيد السايق ما حد بيلوم الشرطة يعني هذا الموضوع من مسؤوليات السائق وليس للمخالفة حسب اعتقادي
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
الشرطة وما ادراك ما الشرطة
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
جبتها,,, تعجبني والله |
|
#34
|
||||
|
||||
|
المشكلة تكمن في فهم المواطن للقوانين ، فيجب علينا جميعا معرفة القوانين على الاقل العمل بها ، وما جعلت هذه القوانين الا حفاظا على ارواحنا ومن اجل صالحنا ، بلله عليك اذا ما عندك تاير وانت رايح صلالة مثلا كيف بتسوي بعمرك وبأهلك بنتظر سيارة لحد ما تجي وتخلي اهلك عند السيارة في الليل لوحدهم ، يا جماعة الخير ترى هذا من اجل مصلحتنا ، وبعدين اذا صار شيء بتقولوا ان الشرطة ما ساعدونا ، اول شيء ساعدوا انفسكم عشان يساعدك الآخرين ، والا كيف يهون عليك تروح بلد وانته ما عندك تاير اسبير وانته شال اهلك معك ، ويش بيكون مصير اهلك انته تتحمل كامل المسؤولية في هذا ،
لذا اقول واكرر ما جعلت هذه القوانين الا للحفاظ على ارواحنا . وهذا مطبق في كل الدول المتقدمة ليس فقط في عمان ، والكل يجعل من الشرطة شماعة يعلق عليها خطأه : يسرع سرعة جنونية وممكن بهذه السرعة يقتل ابرياء ، وعندما تمسك عليه الشرطة وتخالفه يقول الشرطة ما عندهم غير مخالفة شوف من كان السبب في هذا . والثاني مشغل ليتات فول وهو عارف ومتعمد والناس تضرب له ديم فول كل حين والساعة خبر خير ، ولما تمسكه الشرطة انا ناسي سامحني ، تعرض ارواح الناس للخطر وتقول سامحني والثالث يتكلم مع صديقه وموقف الشارع والناس تضرب هارن والشباب خبر خير ، ولما تمسكهم الشرطة ليش تخالفني انا ما سويت شيء ؟ والرابع سيارته كلها غبار حالتها حالة او مسوي مخفي زيادة ، وممكن بهذا الغبار وهذا المخفي يتسبب في حوادث لأنه ما يقدر يشوف من الجامة ، وبعد يقول الشرطة مسكتني على شيء ما يستاهل؟ والخامس يضرب ويل على كيف كيفه ويسرع في الحارة وممكن يتدهور ويقتل اطفال وناس ابرياء ، ولما يبلغوا عليه يقول حال الشرطة انا ما سويت هذا الشيء كذب عيني عينك . والسادس مشغل مسجل الى آخر حد ويمشي على كيفه وعلى سرعة بطيئة وعامل زحمة بالشارع ، ولما يخالفوه يقول يااخي انا حر في سيارتي اسمع الذي اريده وامشي على راحتي . والسابع يتجاوز من اليمين يسار يمين يسار كأنه في مضمار سباق ما يعرف هفوة بسيطة يقتل ابرياء ، وبعد يقول حال الشرطة ما عندهم سالفة ، والثامن ، يتجاوز طابور من السيارات واقفة احيانا من الاكتاف واحيانا من اليسار وممكن يتسبب في حدوث اصطدامات او دهس ، ولما يمسكوه الشرطة بيقول ان لاف رايح هذه السكة ما متجاوز ويكذب . احوال عجيبة يوميا نسمعها ونشوفها ، وهذا قليل من كثير ، والله يا جماعة الخير تلتزموا بالقوانين ما يقدر اي شرطي او مسؤول ان يخالفك آخر تحرير بواسطة مكسور الجناح : 28/06/2006 الساعة 10:59 AM |
|
#35
|
|||
|
|||
|
تو انا اللي ما فاهمنه هل المخالفات قصدها ردع المواطن عن مخالفة القانون؟
ام هي مصدر لتحصيل المال؟ يا اخوان صار الواحد ما يقدر يقول (أح) على طول حرروله مخالفه بسبب الازعاج انزين هو قال هذا الشي بينه وبين نفسه قالوا لا لازم نحرر له مخالفه والسموحه اخواني آخر تحرير بواسطة حاكم العشاق : 28/06/2006 الساعة 11:11 AM |
|
#36
|
|||
|
|||
![]() والله حاله.. كل يوم نسمع شسالفه عن الشرطة..اشوفهم قاموا يخترعوا مخالفات جديده
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
لا تكون السالفة موب كذا
وحطها صاحب السيارة على تاير سبير
|
|
#38
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#39
|
||||
|
||||
|
لا تخبرونا عن سوالف الشرطه
تلوع الكبد من سوالفهم جيب غير هذيلا ما لاقين شغل كان يسوي مخالفة على تاير السبير والله حاله اللهم اهدي رجال الشرطة وزدهم عقلا |
|
#40
|
||||
|
||||
|
آآآآآآآآآمين
هههههههههههههههه |
|
#41
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
من يتجرى:::: دقائق وتحذف المخالفة::: |
|
#42
|
|||
|
|||
|
اخوي لاتكبر السالفة
محد صاحي بيودي اهله صلاله وهو ماعندة تاير سبير او مشيّك سيارته وعندنا شباب يفضلو السيارة بدون تاير سبير لانهم يشوفوهن اكشخ.......... هذي حرية ولازم نحترمها وفي هذا الوقت محلات تبديل التواير مالايات الدنيا مافي محطة بترول مافيها بعد حصلت مخالفات حلوة في موقع الشرطة * عدم صلاحية مقود المركبة ==== هذي كيف يعرفوها *السماح للركاب بالوقوف في الحافلة أثناء سيرها === ماشي منه باص المدرسة من المقرر يشل 25 بس هم يترسوه ب 60 طالب *عدم أخذ الاحتياطيات اللازمة عند تعطل المركبة في الطريق ==== ؟ * آخر تحرير بواسطة انصدمت فيك : 28/06/2006 الساعة 03:21 PM |
|
#43
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الاخ شكلك تشتغل في جهاز الشرطة. يا جماعه الشرطه هاي الايام عندها عجز بسيط على شان كذا تحاول تكثر من المخالفات مره يتخبوا تحت انفاق المياه ومره تحت الاشجار ومره يمر داخل السلكت يخالفاوك حتى وانت تمشي برجلك اذا تسرع
|
|
#44
|
||||
|
||||
|
شرطة عمان السلطانية فالحه مخالفات فقط.
اخبركم قصة: احدى المراكز الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة شخص طلع من البلد بجواز زوجته والجماعه ما عندهم خبر الرجال بعد ماوصل الفندق طلبوا منه الجوازبالفندق تفجاء بانه مال زوجته |
|
#45
|
|||
|
|||
|
واجد فاضيين
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#48
|
|||
|
|||
|
كثرت المخالفات ( منذ ساعة ونصف ) من هذه الليلة وانا كنت استمع الى اذاعة سلطنة عمان ـ برنامج البث المباشر ـ وكان يتصل احد المواطنين يقول في اتصاله ( كنت اسير بسيارتي وامامي سيارة النجدة وكانت تسيرسيارة النجدة 50 كم وتجاوزتها في مكان مسموح التجاوز فيه وتم ايقافي وطلب مني الرخصة والملكية فعطيتهم المطلوب وعلي الفور حرروا لي مخالفة مرورية وهي تجاوز سيارة النجدة ) وسأله المذيع كم كانت السرعة المقررة قال كانت السرعة 100 وانا كنت اسرع 80 ، واردف يقول المخالفة موجودة عندي ولم ادفعها بعد 0
|
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يعني الرجال مودنه يصلح , وبيحطه بعد ذلك ... يعني الشرطي الموقر محرر المخالفة الله يهديه, ويهدينا , لو كلم الرجال ( السائق ) ونبهه , بيكون أكثر وقعا , على السائق , بس تراه يمكن الشرطة مسوية مسابقة , وبتعطي جايزة لأكبر مركز مرور يحرر مخالفات , يمكن .. اعتقد ذلك , والله أعلم .. |
|
#50
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أما عن نفسي دايما يوم تكون قدامي الشرطة ما تجاوزها حتى لو المكان مسموح التجاوز , لأنه راح يعتبرها أهانة , وبيدور لي مخالفة ,ويصفعني بها ... بس اتجاوزهم فحالة وحدة , عندما يعطيني اشارة يسمح لي بذلك ...
|
|
|