سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 23/06/2006, 10:59 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
هل يجب ان ننتظر ان تسقط سوريا ايضا قبل ان نتحرك؟

ألمانى يفضح دور المخابرات الإسرائيلية فى قتل الحريري
هل استخدمت واشنطن النظم العربية للترويج لفرضية تورط سوريا فى اغتيال الحريري؟ ولماذا لم تعلن لجنة التحقيق كامل الحقائق عن أجهزة التشويش الإسرائيلية التى استخدمها موكب الحريري؟ وما الدوافع وراء تصوير سوريا أمام العالم وبشكل دائم على أنها راعية للإرهاب؟ وما العلاقة بين اللبنانيين المهاجرين ومقتل الحريري؟ ولماذا تورط أبناء الحريرى فى اتهام سوريا رغم المعلومات التى وضعها أمامهم جهاز مخابرات أوروبى غربى والتى تنفى تورط سوريا.
تلك الأسئلة.. وغيرها أجاب عنها خبير ألمانى فى علوم الجرائم السياسية، يدعى يورجن كاين كوليه فى كتابه ملف مقتل الحريرى.. إخفاء الأدلة فى لبنان الذى صدر فى برلين هذا الأسبوع، واعتبره النقاد أحد أجرأ الكتب التى تناولت وعالجت قضية مقتل رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى.
يقول الألمانى المتخصص فى علم الجريمة، إن تفجير موكب الحريرى فى الرابع عشر من فبراير 2005 فى بيروت، تحول إلى سبب استندت إليه الولايات المتحدة الأمريكية لخلخلة الأوضاع بشكل كامل فى لبنان، وحصد المزايا السياسية عن ذلك فى كل المنطقة، هذا إلى جانب تسخير الأمم المتحدة لتبنى الرؤية الأمريكية بكامل تفاصيلها عن الحادث، وتحريك الشارع اللبنانى على نحو عجل بإعادة خلط الأوراق هناك، لصالح إسرائيل بالدرجة الأولي، هذا علاوة على التهديدات التى وجهتها واشنطن والدول الغربية لسوريا، استنادا إلى فرضية تورطها فى مقتل الحريري، وهى فرضية انتشرت فور حدوث العملية فى بيروت، وحتى قبل أن تجمع أشلاء القتلي، مع تسخير آلة الإعلام الجهنمى فى شتى أرجاء العالم للترويج لتلك الفرضية، استنادا إلى معطيات سياسية مختلف عليها، دون برهان جنائى أو علمى حول ذلك.
حاول المتخصص الألمانى منذ وقوع الحادث وحتى نشر كتابه البحث عن الأدلة الجنائية التى تثبت تورط النظام السورى فى ذلك الحادث، لكنه كان متشككا فى الأمر، خاصة أن المحافظين الجدد فى واشنطن وضعوا نصب أعينهم هدف تغيير النظام السورى منذ ما قبل اغتيال الحريرى بسنوات، ما يعنى واتساقا مع سياساتهم ضرورة البحث عن سبب قوى لتنفيذ ذلك التغيير، وفقا لما تعودناه منهم فى بلدان أخري، لكن المتخصص الألمانى بعد طول بحث وسفريات ولقاءات وتحليلات وخلافه توصل لنتائج معاكسة لتلك الفرضية تماما.
ما لفت انتباه المتخصص الألمانى فى علوم الجريمة فور مقتل الحريرى أن الأمم المتحدة لم تحتج لكثير من الوقت لتبنى فرضية حكومة الرئيس جورج بوش، ومثلما يقول فى كتابه: لم تكن الجثة قد بردت بعد، حتى تبنت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة فرضية واشنطن، الأمر الذى دفع كثيرا من علماء الجريمة فى العالم ومنهم الألمانى موضوع المقال لاشتمام رائحة المصلحة السياسية وراء تلك الفرضية، فعلى الرغم من انعدام الأدلة التى توكد تورط سوريا فى الأمر، اعتبر كوفى آنان أن فرصته الوحيدة لإنقاذ سمعته ومنصبه من الضياع بعد الاتهامات المبرهن عليها الخاصة بتورط ابنه فى فضيحة رشاوى النفط مقابل الغذاء تكمن فى تبنى الفرضية الأمريكية لمقتل الحريري، وبمعنى أن آنان ووفقا لما توصل إليه الباحث الألمانى جرى ابتزازه فى لحظة كان من السهل ابتزازه فيها، ولم يجد أمامه مخرجا آخر سوى الموافقة الكاملة على ما تطلبه واشنطن بهذا الخصوص، ويدلل على ذلك الاتجاه الذى تطورت نحوه الأمور، حيث طلب الأمريكيون صراحة من آنان تفويض القاضية العامة فى لاهاى كارلا ديل بونتي، المسئولة عن ملف الصربى سلوبودان ميلوسيفتيش فى تحديد رئيس لجنة التحكيم، فيما لم تجد الأخيرة رغم فرق لجان التحقيق الجنائية المتخصصة التى تملكها المحكمة الدولية سوى صديقها المدعى العام الألمانى ديتليف ميليس لتنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال القذرة حسبما وصفها الباحث الألماني، وتماما مثلما طُلب منه استكمل ميليس تقريرين مؤلفين عائمين لا يصلحان حتى كسيناريو متواضع لأحد الأفلا البوليسية للهواة لم يتضمنا أية براهين حقيقية رغم التحقيقات الشكلية والاستجوابات التى قام بها هنا وهناك، مع تضمنها اعترافات من أشخاص ليسوا فوق مستوى الشبهات وثبت قطعا بعد ذلك بأدلة راسخة تعرضهما للتعذيب أو للابتزاز، ما دفعهما لاحقا لسحب اعترافاتهما والإقرار بكذبهما، وهو ما أجبر ميليس الألمانى على التراجع والانسحاب بعد ثبوت مشاركته فى أسخف كذبة عرفتها لجان التحقيق فى المحكمة الدولية فى تكرار لسيناريو لجان التفتيش فى العراق وفى التاسع والعشرين من مارس حصل ميليس للتخفيف من وقع الفضيحة على وسام الصليب الألمانى من الدرجة الأولى لإسهاماته فى مكافحة الإرهاب الدولى.
أكدت عمليات البحث التى قام بها الخبير الألمانى فى علم الجريمة، أن أجهزة التشويش التى استخدمها موكب الحريرى بشكل دائم، تعطلت قبل ساعة واحدة من حدوث عملية الاغتيال فى هذا اليوم تحديدا، وتوقف عمل الجهاز الالكترونى الخاص بتعطيل استقبال وإرسال أية ذبذبات، ليس فقط لأجهزة التليفون المحمول، بل وأية أجهزة تحكم عن بعد يعرفها العالم وتستخدم للتفجير عن بُعد، وأن تلك الخاصية، حسبما بينت الاختبارات التقنية بعد ذلك لا يمكن تعطيلها إلا من الشبكة المركزية للتحكم فى النظام الالكترونى لتلك الأجهزة، والتى لا تملكها إلا الشركة الموردة لها، الأغرب من ذلك أن الشركة التى وردت تلك الأجهزة شركة إسرائيلية، وهو الأمر الذى تعمد تقرير ميليس إخفاءه، واستمر بحث الخبير الألمانى فى تلك النقطة إلى حد تحدثه مع أحد أصحاب الشركة الإسرائيلية، ليكتشف لاحقا أنه عمل حتى سنوات مضت فى جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلية.
يشير كتاب الخبير الألمانى من جهة أخرى إلى العلاقات الخفية التى جمعت بين بعض أعضاء تيارات المحافظين الجدد فى الولايات المتحدة الأمريكية واليمين المتطرف فى إسرائيل، وبعض المهاجرين اللبنانيين للولايات المتحدة من المتورطين منذ زمن فى عدة محاولات نجح بعضها وفشل البعض الآخر لاغتيال سياسيين لبنانيين، وتلبيس الأمر لسوريا.. وتحدث الخبير الألمانى مع أحد هؤلاء وأجرى معه حوارا مطولا ضمنه كتابه.. وهو رئيس اللجنة الأمريكية لتحرير لبنان.
وهو نفسه رجل البنوك اللبنانى زياد عبدالنور، والذى تضمنت قائمة السياسيين لديه، الواجب التخلص منهم رفيق الحريري، واكتشف الألمانى ما يعرفه اللبنانيون والعرب منذ أمد وهو أن لعبدالنور اتصالات مع الإدارة الأمريكية وأجهزتها المختلفة، إلى حد أنه معروف فى الأوساط السياسية والمالية اللبنانية بأنه أحمد الجلبى اللبناني، بل هو الصديق الصدوق للأمريكى المحافظ كاره العرب دينيل بيبس.
هذه هى القضية ببساطة من منظور أحد خبراء الغرب ممن أمضوا أعمارهم فى هذا المجال، والغريب فى الأمر وكما يقول الألمانى إن الكثير من أجهزة المخابرات فى العالم ومنها أجهزة عربية كانت تعلم منذ البداية حقيقة اتجاه سير التحقيقات ودوافعها وأهدافها.. ما معنى أن بعض أنظمة المنطقة العربية كانت تعلم الحقيقة منذ البداية أيضا، لكن تلك الأنظمة فهمت على الفور الرسالة التى أراد الأمريكيون والإسرائيليون إرسالها، خاصة أنهم يستخدمون فى مواكبهم نفس أجهزة التشويش التى استخدمها الحريري، والتى يمكن تعطيل عملها فى أية لحظة.

منقووووووووووول
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 23/06/2006, 11:47 PM
شاوى البدو شاوى البدو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2000
الإقامة: تحـت السمـــــــره
المشاركات: 896
على السوريين أولاً أن يتخلوا عن العنتريات وأن يتعاملوا مع الواقع بروّيه وبحنكه سياسيه وعليهم أن يتعلموا من الإيرانيين مثلاً بفنون إدارة الصراع.
  #3  
قديم 24/06/2006, 12:02 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اعتقد ان الموضوع اكبر من مجرد عنتريات فسوريا كانت دوما مع المعسكر الشرقي وبسقوط الإتحاد السوفيتي اصبحت كاليتيم في ظل التفكك الذي تعيشه الأمة العربية كما ان يحكمها البعثيون وسياسة البعث تختلف تماما عن الأنظمة العربية الأخرى او النظام الإيراني الذي يتبع النفاق السياسي فهو عدو في الظاهر لأميركا وصديق في الباطن ولا اعتقد ان هذه السياسة تناسب الجميع
لا ننسى ايضا ان جزء من سوريا تحت الإحتلال وهو هضبة الجولان
سوريا تحتاج ان تققف معها الأنظمة العربية قبل ان تسقط وتحطم كما تم تحطيم العراق
  #4  
قديم 24/06/2006, 12:23 AM
صورة عضوية قصر الأميرات
قصر الأميرات قصر الأميرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 866

السوريين والقيادة السورية يجب أن يكونوا متماسكين أمام هذه الهجمات والكيل الدائم للإتهامات . فكثير من الأنظمة العربية في دول كبرى تعرف أنه ليس للجمهورية العربية السورية أية صلة بمقتل الحريري

المسألة قد رتبت من قبل وعلى رويه ولكن اللعبة مكشوفه حتى أمام أبسط عربي يمكن له أن يخوض في حديث سياسي مع شخص بسيط أيضا ً ويمكنهما أن يتفقا أن إسرائيل هي المسئول عن إغتيال الحريري

لماذا لم يتم فتح ملف تحقيق عن إغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ؟؟
لماذا قامت الدنيا ولم تقعد لمقتل الحريري مع أنه خارج السلطة ؟؟

وخير دليل على ذلك القبض على الخلية التي تعمل لصالح إسرائيل منذ أسبوع تقريبا ولكن أمريكا تريد أن تتخلص من أي دوله متمسكة بحقها وسيادتها وأي قيادة عربية أصيلة تنتخي وتنتصر للقضايا العربية

فأكاد أجزم أن القيادات العربية لن تحرك ساكنا بهذا الموضوع لأنها لا تجرؤ على الحديث أمام عصبة الأوغاد الدولية ولا أمام المجرمون في البيت الأسود فالحديث الذي تحدثه القادة العرب مأرشف في الجامعة العربية وسينتشلونه من بين ركام من الأوراق التي بالكاد ترى ما كتب بها بسبب الغبار وسيعيدون قراءته في أي مؤتمر يعقد لمناصرة سوريا .

يا سوريا ويا شعب سوريا ألكم الله فالقادة العرب أضعف من هذا الموضوع ويا قادتنا الشعوب لن تحتمل كثيرا مثل هذه الأمور فإن لم توقفوا أمريكا فشعوبكم ستنساب كالماء من بين أيديكم ولن تحتمل هذا الحال فاحتفظوا بأسلحتكم للعدو وليس للشعوب .

آخر تحرير بواسطة قصر الأميرات : 24/06/2006 الساعة 12:26 AM
  #5  
قديم 24/06/2006, 12:27 AM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قصر الأميرات

السوريين والقيادة السورية يجب أن يكونوا متماسكين أمام هذه الهجمات والكيل الدائم للإتهامات . فكثير من الأنظمة العربية في دول كبرى تعرف أنه ليس للجمهورية العربية السورية أية صلة بمقتل الحريري

المسألة قد رتبت من قبل وعلى رويه ولكن اللعبة مكشوفه حتى أمام أبسط عربي يمكن له أن يخوض في حديث سياسي مع شخص بسيط أيضا ً ويمكنهما أن يتفقا أن إسرائيل هي المسئول عن إغتيال الحريري

لماذا لم يتم فتح ملف تحقيق عن إغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ؟؟
لماذا قامت الدنيا ولم تقعد لمقتل الحريري مع أنه خارج السلطة ؟؟

وخير دليل على ذلك القبض على الخلية التي تعمل لصالح إسرائيل منذ أسبوع تقريبا ولكن أمريكا تريد أن تتخلص من أي دوله متمسكة بحقها وسيادتها وأي قيادة عربية أصيلة تنتخي وتنتصر للقضايا العربية

فأكاد أجزم أن القيادات العربية لن تحرك ساكنا بهذا الموضوع لأنها لا تجرؤ على الحديث أمام عصبة الأوغاد الدولية ولا أمام المجرمون في البيت الأسود فالحديث الذي تحدثه القادة العرب مأرشف في الجامعة العربية وسينتشلونه من بين ركام من الأوراق التي بالكاد ترى ما كتب بها بسبب الغبار .

يا سوريا ويا شعب سوريا ألكم الله فالقادة العرب أضعف من هذا الموضوع ويا قادتنا الشعوب لن تحتمل كثيرا مثل هذه الأمور فإن لم توقفوا أمريكا فشعوبكم ستنساب كالماء من بين أيديكم ولن تحتمل هذا الحال فاحتفظوا بأسلحتكم للعدو وليس للشعوب .

يا فرحة الظواهري بش
  #6  
قديم 24/06/2006, 12:28 AM
صورة عضوية قصر الأميرات
قصر الأميرات قصر الأميرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 866
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة karim4k
يا فرحة الظواهري بش
  #7  
قديم 24/06/2006, 12:35 AM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قصر الأميرات
  #8  
قديم 24/06/2006, 01:05 AM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
لا حول ولا قوة الا بالله
  #9  
قديم 24/06/2006, 01:56 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قصر الأميرات
لا تهتمي ولا تستغربي سيدتي
بل ردي عليه يا فرحة بوش ونجادي بك
يبدو ان السيد كريم من مؤيدي احتلال جميع الدول العربية ويعتبر كل من يدافع عن استقلالها ارهابي ويتهرب من اي اسألة صريحة حول حقيقة أفكاره وأهدافه حتى نعرف اين يقع وكيف نتحاور معه
  #10  
قديم 24/06/2006, 07:04 AM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
لا تهتمي ولا تستغربي سيدتي
بل ردي عليه يا فرحة بوش ونجادي بك
يبدو ان السيد كريم من مؤيدي احتلال جميع الدول العربية ويعتبر كل من يدافع عن استقلالها ارهابي ويتهرب من اي اسألة صريحة حول حقيقة أفكاره وأهدافه حتى نعرف اين يقع وكيف نتحاور معه
لا لست من مؤيدي احتلال الدول العربية ... وفي الحقيقة زمن الإحتلال أنتهى منذ زمن طويل .. وإللي على راسه ريشه يتحسسها ... وإيران وسوريا دولتان مسلمتان .. موجودتان في الشرق الأوسط ولا يمكن تجاهلهما ... وأي مكروه يحدث لهما يؤثر على المنطقة بأسرها ... وما تمر به المنطقة من أزمات ليس إلا من تأثيرات الثورة الإسلامية الإيرانية في نهاية السبعينات ... لذا لا أحب استعمال تعبيرات عنصرية ضد إيران أو غيرها لمجرد أني أختلف عنهم في اللغة أو المذهب ... لأن الواقع يقول بأن لها تأثيرا على الممنطقة وهذا التأثير يستمر إلى الأبد مادام الدولة الإيرانية قائمة .. وعلينا وإياهم تعلم كيف نعيش مع بعض ... وأن نستثمر هذا الإرث الثقافي من أجل أوطاننا ومن أجل هذه المنطقة والتي تعتبر قلب العالم النابض ...
  #11  
قديم 24/06/2006, 09:25 AM
صورة عضوية قصر الأميرات
قصر الأميرات قصر الأميرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 866
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
لا تهتمي ولا تستغربي سيدتي
بل ردي عليه يا فرحة بوش ونجادي بك
يبدو ان السيد كريم من مؤيدي احتلال جميع الدول العربية ويعتبر كل من يدافع عن استقلالها ارهابي ويتهرب من اي اسألة صريحة حول حقيقة أفكاره وأهدافه حتى نعرف اين يقع وكيف نتحاور معه
لا أستغرب من أسلوب كريم في الدفاع عن الغرب ولكن في الحقيقة إستغربت أول مره أراه يكتب باللهجة المحلية لذا لم أفهم قصده .
شكرا على التوضيح يا سيدة / الأميرة ياقوت ...
  #12  
قديم 24/06/2006, 09:29 AM
صورة عضوية قصر الأميرات
قصر الأميرات قصر الأميرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 866
[QUOTE]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة karim4k
[SIZE="5"]لا لست من مؤيدي احتلال الدول العربية ... وفي الحقيقة زمن الإحتلال أنتهى منذ زمن طويل
منذ متى زمن الإحتلال إنتهى يا سيد كريم ؟؟؟ أكيد أنك ستقول الوصاية أنتهت أيضا ً .
كأنك تريد أن تحجب الشمس بغربال ماذا تسمي إحتلال العراق ؟؟؟
ماذا تسمي إحتلال فلسطين ؟؟؟
ماذا تسمي إحتلال أفغانستان ؟؟؟
  #13  
قديم 24/06/2006, 09:01 PM
صورة عضوية قصر الأميرات
قصر الأميرات قصر الأميرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 866
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة karim4k
حبذا الإفصاح أكثر عندما تريد التعليق حتى نبعد الشك في أنك تتهرب
  #14  
قديم 24/06/2006, 09:16 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة karim4k
لا لست من مؤيدي احتلال الدول العربية ... وفي الحقيقة زمن الإحتلال أنتهى منذ زمن طويل .. وإللي على راسه ريشه يتحسسها ... وإيران وسوريا دولتان مسلمتان .. موجودتان في الشرق الأوسط ولا يمكن تجاهلهما ... وأي مكروه يحدث لهما يؤثر على المنطقة بأسرها ... وما تمر به المنطقة من أزمات ليس إلا من تأثيرات الثورة الإسلامية الإيرانية في نهاية السبعينات ... لذا لا أحب استعمال تعبيرات عنصرية ضد إيران أو غيرها لمجرد أني أختلف عنهم في اللغة أو المذهب ... لأن الواقع يقول بأن لها تأثيرا على الممنطقة وهذا التأثير يستمر إلى الأبد مادام الدولة الإيرانية قائمة .. وعلينا وإياهم تعلم كيف نعيش مع بعض ... وأن نستثمر هذا الإرث الثقافي من أجل أوطاننا ومن أجل هذه المنطقة والتي تعتبر قلب العالم النابض ...
لقد اجابت قصر الأميرات على جزء من مشاركتكم الكريمة
اما الجزء الآخر في انكم لستم من مؤيدي احتلال الدول ففيها نظر
كيف تنكرون وجود دول تحت الإحتلال ، وتنكرون على اهالي هذه الدول مقاومة الإحتلال وتؤيدون جميع العمليات الغربية ضد اهالي هذه الدول وتكونون ضد الإحتلال عفوا انتم لا تسمونه احتلال هل يمكن ان نطلق عليه زيارة سياحية من الدول الأجنبية؟
الامر الآخر ايران وثورتها وطمعها في احتلال دول الخليج العربي شئ واحتلال فلسطين وافغانستان والعراق وكون سوريا في الطريق شئ آخر وان كان هناك بعض الخطوط المتقاطعة، فلماذا فجاة تدخل ايران في هذا الموضوع وانت من يرفض لوم ايران في دورها في تدمير العراق والحرب الاهلية ؟
  #15  
قديم 24/06/2006, 09:40 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
بعكازين سياسيان عارين وانفاس منقطعه وازمة ثقيله جدا في العراق وملف نووي خطير وحكومة اسلامية صرفه في فلسطين تقابل الولايات المتحده سوريا

سوريا والاسد اوعى واكبر من ان تتعثر بخيانات الخونه كخدام ومن شايعه

حقيقة ان اسرائيل من وراء عمليات الاغتيال حقيقة قررناها منذ الثواني الاولى لوصول الخبر الينا

ما توفر لامريكا من ظروف عند غزو العراق غير متوفر اليوم في ظل اهتراء السلطه وتعثر الاهداف وسقوط الاقنعه الزائفه


تحياتي
  #16  
قديم 24/06/2006, 09:47 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى

سوريا والاسد اوعى واكبر من ان تتعثر بخيانات الخونه كخدام ومن شايعه


ما توفر لامريكا من ظروف عند غزو العراق غير متوفر اليوم في ظل اهتراء السلطه وتعثر الاهداف وسقوط الاقنعه الزائفه


تحياتي
اعتذر سيدي الفاضل على الإختلاف
ارى ان سوريا اصبحت لقمة سهلة في ظل اختفاء الدب الروسي الذي كانت تحتمي سوريا به وخوف الانظمة العربية من التدخل حتى لا ينزل عليها الغضب من القطب الأوحد الذي اصبح كأسد ما زال في اوج قوته ولكنه اعمى يضرب في كل اتجاه دون وعي
خدام بسبب خبرته الطويلة درس الموضوع من كل جوانبه ورأى فيها فرصة سهلة للصعود الى كرسي الحكم ، السؤال هل القوى العظمى مقتنعة به ام انها ستستغله كما استغلت شلبي ومن ثم ترميه كورقة محروقة؟

ل التحايا
  #17  
قديم 24/06/2006, 09:57 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
اعتذر سيدي الفاضل على الإختلاف
ارى ان سوريا اصبحت لقمة سهلة في ظل اختفاء الدب الروسي الذي كانت تحتمي سوريا به وخوف الانظمة العربية من التدخل حتى لا ينزل عليها الغضب من القطب الأوحد الذي اصبح كأسد ما زال في اوج قوته ولكنه اعمى يضرب في كل اتجاه دون وعي
خدام بسبب خبرته الطويلة درس الموضوع من كل جوانبه ورأى فيها فرصة سهلة للصعود الى كرسي الحكم ، السؤال هل القوى العظمى مقتنعة به ام انها ستستغله كما استغلت شلبي ومن ثم ترميه كورقة محروقة؟

ل التحايا

قبل ان اجيب على السؤال ابين ان نظرية القطب الاوحد قد فشلت فشلا ذريعا بعد حرب العراق حيث اقحمت امريكا نفسها في اتون لا يرحم

والدليل على ذلك الملف النووي الايراني

سوريا لم تكن ولن تكون لقمة سائغه لانها تعمل على اكثر من جبهة و لايعني انشقاق خائن كخدام يروج لافكاره البذئية جدا بالقنوات الاخبارية واخر ما شاهدته له لقاء على قناة البي بي سي الاخباريه يتهم فيها الرئيس الاسد بالخيانه والفساد


ربما تدرك امريكا انها اذا دخلت سوريا وقعت بين فكي كماشه هي ايران وسوريا تلك حقيقه عسكرية يجب ان نبرزها

ودور حزب الله السوري المتواصل مع نظيره اللبناني سيتحرش بالقوى الاخرى في المنطقة


اما بشان خدام فاعتقد انه اقل من ان يكون ورقه

تحياتي
  #18  
قديم 24/06/2006, 09:58 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
أختي الكريمة .
هي ثيران تنتظر الذبح لا أكثر ، هم رضوا بذبح الثور العراقي والان سوف يذبح الثور السوري ..ومن ثم المصري ..وهكذا دواليك ..

ليست المشكلة في الغرب ..فهو يحاربنا منذ أكثر من 1000 عام ولحد الان لم نعتبره عدونا الاول ، لماذا لانهم أهل الكتاب وهم أبعد الناس عن الكتاب ..مشكلتنا اننا لم نحدد من هو عدونا الاول ..حتى يحفزنا على الفعل وعلى الاعداد ..

عموما الخلاصة : الكل ينتظر دوره ...ولا يهم الجزار كثرة الغنم
  #19  
قديم 24/06/2006, 10:02 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
أختي الكريمة .
هي ثيران تنتظر الذبح لا أكثر ، هم رضوا بذبح الثور العراقي والان سوف يذبح الثور السوري ..ومن ثم المصري ..وهكذا دواليك ..

ليست المشكلة في الغرب ..فهو يحاربنا منذ أكثر من 1000 عام ولحد الان لم نعتبره عدونا الاول ، لماذا لانهم أهل الكتاب وهم أبعد الناس عن الكتاب ..مشكلتنا اننا لم نحدد من هو عدونا الاول ..حتى يحفزنا على الفعل وعلى الاعداد ..

عموما الخلاصة : الكل ينتظر دوره ...ولا يهم الجزار كثرة الغنم

منظور انهزامي بحت

فمهما كانت المبررات تبقى الالة الامريكية ساعية فقط واوكد فقط نحو مصالح اقتصادية بحته بعيدا عن نظريه المؤامرة البلهاء التي عشعشت في رؤوس الكثيرين

تحياتي
  #20  
قديم 24/06/2006, 10:17 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
ليست المسألة أنهزامية ولكنها يأس من الدور الحكومي العربي.

واما نظرية المؤامرة ، فقل ما هو الفرق بين الاستعمار الاقتصادي والاستعمار السياسي ؟ ...

الاستعمار يا سيد له وجوه كثيرة وأقنعة متعددة ..ليست حكرا على وجود الجندي الامريكي في حارتنا .؟
  #21  
قديم 24/06/2006, 10:19 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
قبل ان اجيب على السؤال ابين ان نظرية القطب الاوحد قد فشلت فشلا ذريعا بعد حرب العراق حيث اقحمت امريكا نفسها في اتون لا يرحم

والدليل على ذلك الملف النووي الايراني

سوريا لم تكن ولن تكون لقمة سائغه لانها تعمل على اكثر من جبهة و لايعني انشقاق خائن كخدام يروج لافكاره البذئية جدا بالقنوات الاخبارية واخر ما شاهدته له لقاء على قناة البي بي سي الاخباريه يتهم فيها الرئيس الاسد بالخيانه والفساد

سوريا كما اراها ثور جريح يتخبط فقد تم اتهامها بقتل الحريري رغم عدم حقيقة الأمر ولكن من سثبت براءتها؟ اهذه اللجنة؟ بل هذه اللجنة القصد منها توريط سوريا بأدلة وهمية
لقد تم طردها من لبنان بكل اذلال رغم ان وجودها كان بنء على اتفاق الطائف ومن اجل الحفاظ على استقرار لبنان بعد انتهاء الحرب الأهلية
والآن خدام الخائن والذي يعمل على تشويه سمعة الرئيس والدولة مع العلم انه لاعب حقيقي في كل الجرائم التي يدعيها منذ الأسد الأب


ربما تدرك امريكا انها اذا دخلت سوريا وقعت بين فكي كماشه هي ايران وسوريا تلك حقيقه عسكرية يجب ان نبرزها

اعتقد ان اميركا قد تحتل سوريا لتخويف ايران فسوريا معروف انها ليست بذلك الحجم او القوة واحتلالها اسهل بكثير من احتلال ايران ومن ثم ايران ليست بعدو حقيقي للغرب وانما منافس في حين ان سوريا عدو ضعيف وليست هناك مصالح مشتركة تجمعه باميركا ولا تحتاجه اميركا والأمر مختلف بالنسبة لايران فهي شريك مساند وهناك مصالح مشتركة تجمعها مع ايران بين حين وآخر
ودور حزب الله السوري المتواصل مع نظيره اللبناني سيتحرش بالقوى الاخرى في المنطقة

حزب الله اسوري اجده اضهف من ان يستطيع ان يفعل شيئا في الوقت الحالي وعلاقة سوريا بلبنان متأزمة جدا وهناك الكثير من القوى والأحزاب التي ترفض الوجود السوري خاصة المسيحية منها




تحياتي
اما بشان خدام فاعتقد انه اقل من ان يكون ورقه
خدام يتم استخدامه لتشويه النظام السوري لأقصى درجة بحكم انه شاهد من اهلها واعطاء المصداقية للهجوم على سوريا وان كنت اعتقد ان الإحتمال وارد ان يوضع غيره على الحكم بعد استغلاله كاملا
[/COLOR]

آخر تحرير بواسطة الأميرة ياقوت : 24/06/2006 الساعة 10:22 PM
  #22  
قديم 24/06/2006, 10:28 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
ليست المسألة أنهزامية ولكنها يأس من الدور الحكومي العربي.

واما نظرية المؤامرة ، فقل ما هو الفرق بين الاستعمار الاقتصادي والاستعمار السياسي ؟ ...

الاستعمار يا سيد له وجوه كثيرة وأقنعة متعددة ..ليست حكرا على وجود الجندي الامريكي في حارتنا .؟
هناك فرق كبير فالاستعمار الاقتصادي يهدف لخدمة افراد راس مالين جشعين لا اكثر

اما الاستعمار السياسي فهو التبعية المطلقه

وقد يلجاء احيانا الى الاخير لتحقيق الاول


تحياتي
  #23  
قديم 24/06/2006, 10:32 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
الاميرة ياقوت

ساقف عند تعقيبا فقد اطلعت عليه للعلم


تحياتي
  #24  
قديم 24/06/2006, 10:41 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
قيل ( أكلت لمى أكل الثور الأبيض )
  #25  
قديم 25/06/2006, 12:32 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
الاميرة ياقوت

ساقف عند تعقيبا فقد اطلعت عليه للعلم


تحياتي
في انتظار تعقيبكم اذن
  #26  
قديم 25/06/2006, 12:33 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة علوان222
قيل ( أكلت لمى أكل الثور الأبيض )
وقد اكل الثور الأبيض والثيران الباقية تبدو لي في الطريق
  #27  
قديم 25/06/2006, 01:48 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
اما بشان خدام فاعتقد انه اقل من ان يكون ورقه
خدام يتم استخدامه لتشويه النظام السوري لأقصى درجة بحكم انه شاهد من اهلها واعطاء المصداقية للهجوم على سوريا وان كنت اعتقد ان الإحتمال وارد ان يوضع غيره على الحكم بعد استغلاله كاملا
[/COLOR]


هل تجرؤ أمريكا على غزو سوريا ؟ سؤال طرحه النائب البريطاني غالواي والذي أجاب إنه لامجال لأمريكا في غزو سوريا أما الأسباب فهي ثلاثة :

أولاً : أن المقاومة العراقية ما زالت حتى الآن تقاوم الجيش الأمريكي . وحتى اليوم هم عاجزون عن التحكم ولو بشارع صغير من شوارع العراق .

في حين ان الجنود الأمريكان فإنهم يغادرون ثكناتهم دون أن يكونوا متأكدين إن كانوا سيعودون اليها أحياء .

فأمريكا وبكل تاكيد تخسر الحرب في العراق ولايمكن حتى أن تحلم ببدء حرب جديدة في سوريا الملايين في بريطانيا وأمريكا يعارضون الحرب.

والسبب الثاني : الذي يمنع أمريكا من الهجوم على سوريا هو الرأي العام في بريطانيا وفي أمريكا الذي يتحرك بقوة ضد سياسة كل من بوش وبلير

فقد بلغ انخفاض شعبية بوش حسب استطلاعات الرأي إلى مستوى لم تصله في أي وقت سابق . والحزب الجمهوري بدأ فعلياً بالتفكير في مرحلة ما بعد بوش ، لأنه حالياً مهدد بالمحاكمة والسجن بسبب كذبه على الشعب الأمريكي في قضيه حربه على العراق





ثالثا ان اهم ما يرعب امريكا وبعد تجربه العراق هو الشرفاء أصحاب الكرامة في الشوارع السورية المستعدون في حال فكر أحد في الهجوم على بلدهم أن يقاتلوه تماماً كما يفعل العراقيون في نديه ليست اقل من اللبنانيين او الفلسطينيين إنهم سيقاتلون .


ولكن بالرغم من ذلك فانني اعتقد جازما بان عدم غزوهم لسوريا لن يمنعهم من استخدام أساليب قذره أخرى للضغط عليها في سعي لإضعافها من الداخل .
ويتبعون لتحقيق ذلك مبدأ أن عدو عدوي صديقي ، وهذا ما يجري اليوم مع خدام والذي خيب امالهم جدا لبلاهته وعدم قدرته على اقناع حتى نفسه بما يجري




تحياتي
  #28  
قديم 25/06/2006, 02:02 PM
محب الانسانية محب الانسانية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 91
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
ألمانى يفضح دور المخابرات الإسرائيلية فى قتل الحريري
هل استخدمت واشنطن النظم العربية للترويج لفرضية تورط سوريا فى اغتيال الحريري؟ ولماذا لم تعلن لجنة التحقيق كامل الحقائق عن أجهزة التشويش الإسرائيلية التى استخدمها موكب الحريري؟ وما الدوافع وراء تصوير سوريا أمام العالم وبشكل دائم على أنها راعية للإرهاب؟ وما العلاقة بين اللبنانيين المهاجرين ومقتل الحريري؟ ولماذا تورط أبناء الحريرى فى اتهام سوريا رغم المعلومات التى وضعها أمامهم جهاز مخابرات أوروبى غربى والتى تنفى تورط سوريا.
تلك الأسئلة.. وغيرها أجاب عنها خبير ألمانى فى علوم الجرائم السياسية، يدعى يورجن كاين كوليه فى كتابه ملف مقتل الحريرى.. إخفاء الأدلة فى لبنان الذى صدر فى برلين هذا الأسبوع، واعتبره النقاد أحد أجرأ الكتب التى تناولت وعالجت قضية مقتل رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى.
يقول الألمانى المتخصص فى علم الجريمة، إن تفجير موكب الحريرى فى الرابع عشر من فبراير 2005 فى بيروت، تحول إلى سبب استندت إليه الولايات المتحدة الأمريكية لخلخلة الأوضاع بشكل كامل فى لبنان، وحصد المزايا السياسية عن ذلك فى كل المنطقة، هذا إلى جانب تسخير الأمم المتحدة لتبنى الرؤية الأمريكية بكامل تفاصيلها عن الحادث، وتحريك الشارع اللبنانى على نحو عجل بإعادة خلط الأوراق هناك، لصالح إسرائيل بالدرجة الأولي، هذا علاوة على التهديدات التى وجهتها واشنطن والدول الغربية لسوريا، استنادا إلى فرضية تورطها فى مقتل الحريري، وهى فرضية انتشرت فور حدوث العملية فى بيروت، وحتى قبل أن تجمع أشلاء القتلي، مع تسخير آلة الإعلام الجهنمى فى شتى أرجاء العالم للترويج لتلك الفرضية، استنادا إلى معطيات سياسية مختلف عليها، دون برهان جنائى أو علمى حول ذلك.
حاول المتخصص الألمانى منذ وقوع الحادث وحتى نشر كتابه البحث عن الأدلة الجنائية التى تثبت تورط النظام السورى فى ذلك الحادث، لكنه كان متشككا فى الأمر، خاصة أن المحافظين الجدد فى واشنطن وضعوا نصب أعينهم هدف تغيير النظام السورى منذ ما قبل اغتيال الحريرى بسنوات، ما يعنى واتساقا مع سياساتهم ضرورة البحث عن سبب قوى لتنفيذ ذلك التغيير، وفقا لما تعودناه منهم فى بلدان أخري، لكن المتخصص الألمانى بعد طول بحث وسفريات ولقاءات وتحليلات وخلافه توصل لنتائج معاكسة لتلك الفرضية تماما.
ما لفت انتباه المتخصص الألمانى فى علوم الجريمة فور مقتل الحريرى أن الأمم المتحدة لم تحتج لكثير من الوقت لتبنى فرضية حكومة الرئيس جورج بوش، ومثلما يقول فى كتابه: لم تكن الجثة قد بردت بعد، حتى تبنت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة فرضية واشنطن، الأمر الذى دفع كثيرا من علماء الجريمة فى العالم ومنهم الألمانى موضوع المقال لاشتمام رائحة المصلحة السياسية وراء تلك الفرضية، فعلى الرغم من انعدام الأدلة التى توكد تورط سوريا فى الأمر، اعتبر كوفى آنان أن فرصته الوحيدة لإنقاذ سمعته ومنصبه من الضياع بعد الاتهامات المبرهن عليها الخاصة بتورط ابنه فى فضيحة رشاوى النفط مقابل الغذاء تكمن فى تبنى الفرضية الأمريكية لمقتل الحريري، وبمعنى أن آنان ووفقا لما توصل إليه الباحث الألمانى جرى ابتزازه فى لحظة كان من السهل ابتزازه فيها، ولم يجد أمامه مخرجا آخر سوى الموافقة الكاملة على ما تطلبه واشنطن بهذا الخصوص، ويدلل على ذلك الاتجاه الذى تطورت نحوه الأمور، حيث طلب الأمريكيون صراحة من آنان تفويض القاضية العامة فى لاهاى كارلا ديل بونتي، المسئولة عن ملف الصربى سلوبودان ميلوسيفتيش فى تحديد رئيس لجنة التحكيم، فيما لم تجد الأخيرة رغم فرق لجان التحقيق الجنائية المتخصصة التى تملكها المحكمة الدولية سوى صديقها المدعى العام الألمانى ديتليف ميليس لتنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال القذرة حسبما وصفها الباحث الألماني، وتماما مثلما طُلب منه استكمل ميليس تقريرين مؤلفين عائمين لا يصلحان حتى كسيناريو متواضع لأحد الأفلا البوليسية للهواة لم يتضمنا أية براهين حقيقية رغم التحقيقات الشكلية والاستجوابات التى قام بها هنا وهناك، مع تضمنها اعترافات من أشخاص ليسوا فوق مستوى الشبهات وثبت قطعا بعد ذلك بأدلة راسخة تعرضهما للتعذيب أو للابتزاز، ما دفعهما لاحقا لسحب اعترافاتهما والإقرار بكذبهما، وهو ما أجبر ميليس الألمانى على التراجع والانسحاب بعد ثبوت مشاركته فى أسخف كذبة عرفتها لجان التحقيق فى المحكمة الدولية فى تكرار لسيناريو لجان التفتيش فى العراق وفى التاسع والعشرين من مارس حصل ميليس للتخفيف من وقع الفضيحة على وسام الصليب الألمانى من الدرجة الأولى لإسهاماته فى مكافحة الإرهاب الدولى.
أكدت عمليات البحث التى قام بها الخبير الألمانى فى علم الجريمة، أن أجهزة التشويش التى استخدمها موكب الحريرى بشكل دائم، تعطلت قبل ساعة واحدة من حدوث عملية الاغتيال فى هذا اليوم تحديدا، وتوقف عمل الجهاز الالكترونى الخاص بتعطيل استقبال وإرسال أية ذبذبات، ليس فقط لأجهزة التليفون المحمول، بل وأية أجهزة تحكم عن بعد يعرفها العالم وتستخدم للتفجير عن بُعد، وأن تلك الخاصية، حسبما بينت الاختبارات التقنية بعد ذلك لا يمكن تعطيلها إلا من الشبكة المركزية للتحكم فى النظام الالكترونى لتلك الأجهزة، والتى لا تملكها إلا الشركة الموردة لها، الأغرب من ذلك أن الشركة التى وردت تلك الأجهزة شركة إسرائيلية، وهو الأمر الذى تعمد تقرير ميليس إخفاءه، واستمر بحث الخبير الألمانى فى تلك النقطة إلى حد تحدثه مع أحد أصحاب الشركة الإسرائيلية، ليكتشف لاحقا أنه عمل حتى سنوات مضت فى جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلية.
يشير كتاب الخبير الألمانى من جهة أخرى إلى العلاقات الخفية التى جمعت بين بعض أعضاء تيارات المحافظين الجدد فى الولايات المتحدة الأمريكية واليمين المتطرف فى إسرائيل، وبعض المهاجرين اللبنانيين للولايات المتحدة من المتورطين منذ زمن فى عدة محاولات نجح بعضها وفشل البعض الآخر لاغتيال سياسيين لبنانيين، وتلبيس الأمر لسوريا.. وتحدث الخبير الألمانى مع أحد هؤلاء وأجرى معه حوارا مطولا ضمنه كتابه.. وهو رئيس اللجنة الأمريكية لتحرير لبنان.
وهو نفسه رجل البنوك اللبنانى زياد عبدالنور، والذى تضمنت قائمة السياسيين لديه، الواجب التخلص منهم رفيق الحريري، واكتشف الألمانى ما يعرفه اللبنانيون والعرب منذ أمد وهو أن لعبدالنور اتصالات مع الإدارة الأمريكية وأجهزتها المختلفة، إلى حد أنه معروف فى الأوساط السياسية والمالية اللبنانية بأنه أحمد الجلبى اللبناني، بل هو الصديق الصدوق للأمريكى المحافظ كاره العرب دينيل بيبس.
هذه هى القضية ببساطة من منظور أحد خبراء الغرب ممن أمضوا أعمارهم فى هذا المجال، والغريب فى الأمر وكما يقول الألمانى إن الكثير من أجهزة المخابرات فى العالم ومنها أجهزة عربية كانت تعلم منذ البداية حقيقة اتجاه سير التحقيقات ودوافعها وأهدافها.. ما معنى أن بعض أنظمة المنطقة العربية كانت تعلم الحقيقة منذ البداية أيضا، لكن تلك الأنظمة فهمت على الفور الرسالة التى أراد الأمريكيون والإسرائيليون إرسالها، خاصة أنهم يستخدمون فى مواكبهم نفس أجهزة التشويش التى استخدمها الحريري، والتى يمكن تعطيل عملها فى أية لحظة.

منقووووووووووول
فلتسقط سوريا اذا
وتسقط الارهاب ومن معهم
  #29  
قديم 25/06/2006, 07:53 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الانسانية
فلتسقط سوريا اذا
وتسقط الارهاب ومن معهم
نعم تستحق سوريا السقوط وجميع الدول العربية ولكننا نتمنى ان تتصرف اميركا بذكاء هذه المرة وتضرب ايران وتقضي عليها عن بكرة ابيها حتى يتم القضاء على احد محاور الشر وبذلك ستخاف سوريا وترجع عن غيها وتستقر منطقة الخليج ويعيش الجميع في سبات ونبات ويخلفوا صبيان وبنات، اليس هذا افضل؟
  #30  
قديم 25/06/2006, 08:11 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
هل تجرؤ أمريكا على غزو سوريا ؟ سؤال طرحه النائب البريطاني غالواي والذي أجاب إنه لامجال لأمريكا في غزو سوريا أما الأسباب فهي ثلاثة :

أولاً : أن المقاومة العراقية ما زالت حتى الآن تقاوم الجيش الأمريكي . وحتى اليوم هم عاجزون عن التحكم ولو بشارع صغير من شوارع العراق .

في حين ان الجنود الأمريكان فإنهم يغادرون ثكناتهم دون أن يكونوا متأكدين إن كانوا سيعودون اليها أحياء .

فأمريكا وبكل تاكيد تخسر الحرب في العراق ولايمكن حتى أن تحلم ببدء حرب جديدة في سوريا الملايين في بريطانيا وأمريكا يعارضون الحرب.

والسبب الثاني : الذي يمنع أمريكا من الهجوم على سوريا هو الرأي العام في بريطانيا وفي أمريكا الذي يتحرك بقوة ضد سياسة كل من بوش وبلير

فقد بلغ انخفاض شعبية بوش حسب استطلاعات الرأي إلى مستوى لم تصله في أي وقت سابق . والحزب الجمهوري بدأ فعلياً بالتفكير في مرحلة ما بعد بوش ، لأنه حالياً مهدد بالمحاكمة والسجن بسبب كذبه على الشعب الأمريكي في قضيه حربه على العراق





ثالثا ان اهم ما يرعب امريكا وبعد تجربه العراق هو الشرفاء أصحاب الكرامة في الشوارع السورية المستعدون في حال فكر أحد في الهجوم على بلدهم أن يقاتلوه تماماً كما يفعل العراقيون في نديه ليست اقل من اللبنانيين او الفلسطينيين إنهم سيقاتلون .


ولكن بالرغم من ذلك فانني اعتقد جازما بان عدم غزوهم لسوريا لن يمنعهم من استخدام أساليب قذره أخرى للضغط عليها في سعي لإضعافها من الداخل .
ويتبعون لتحقيق ذلك مبدأ أن عدو عدوي صديقي ، وهذا ما يجري اليوم مع خدام والذي خيب امالهم جدا لبلاهته وعدم قدرته على اقناع حتى نفسه بما يجري




تحياتي
سبب احتلال العراق سبب ديني وبوش يعتقد انه مؤيد من السماء للقضاء على الشر وأعداء اليهود ليعود المسيح ولا تهمه شعبيته اكثر من تحقيق ما يؤمن به، فهو يبدو غارقا تماما في المهمة التي يعتقد ان الرب اوكلها له وهذا الكلام ليس تهيآت ابدا صدقني بل من مصادر موثوق بها ، اما بالنسبة لبلير فلا اعتقد سوى انه سيتبع بوش كما يفعل دائما بغض النظر عن الرأي العام فالرأي العام ضد الحرب في العراق ولا يزال وحزب العمال كاد ان يخفق في الإنتخابات الأخيرة ونجاحه كان بصعوبة مع فقد االكثير من كراسي مجلس النواب ولم تصبح للحزب الأغلبية بدرجة تجعل له القرار ورغم ذلك سياسته الخارجية لم تتغير، بلير خدع الشعب كثيرا حتى بوعود انه سيتنازل لبراون عن رئاسة الحزب اثناء الإنتخابات وانه لن يكمل الفترة الرئاسية اذا انتصر الحزب ولم يفعل ولا يبدو انه سيفعل. واذا بقي بلير فبريطانيا مع بوش في كل امر فمبادئهما واحدة.
اذا استقر الوضع في العراق واستطاعت اميركا ان تثبت السلطة لعملائها وسحق المقاومة فستفضى لدرجة كبيرة لتكملة الدور واعادة رسم الخارطة في الشرق الأوسط وهذا الأمر وارد جدا حيث انها وايران متفقون لدرجة كبيرة فيما يخص الشأن العراقي وعملاء ايران اذا استقر لهم الأمر فسيستمرون في الدفاع عن المصالح الأميركية هناك.
سوريا شعبها ليس كالشعب اللبناني بل شعب ضعيف ومنهك وغير قادر على اتخاذ موقف او قرار ولذا لا اعتقد انه يمكن ان يعتمد عليه كثيرا اذا حدث تغيير للنظام بل ما اتوقعه انه سيتك تغيير النظام ولكن بعد انهاكه قليلا والخطة بدات منذ زمن كما نعرف جميعا، وسيكون موقف السوريون مات الملك عاش الملك واتمنى فعلا ان اكون مخطئة
  #31  
قديم 25/06/2006, 09:30 PM
محب الانسانية محب الانسانية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 91
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
نعم تستحق سوريا السقوط وجميع الدول العربية ولكننا نتمنى ان تتصرف اميركا بذكاء هذه المرة وتضرب ايران وتقضي عليها عن بكرة ابيها حتى يتم القضاء على احد محاور الشر وبذلك ستخاف سوريا وترجع عن غيها وتستقر منطقة الخليج ويعيش الجميع في سبات ونبات ويخلفوا صبيان وبنات، اليس هذا افضل؟
لا مشكلة من ضرب ايران . ان كانت ايران تهدد امن المنطقة فلا مانع من مسحها من على وجه الارض
سوريا . ان كانت سوريا فيها خير لما احتلت الدولة المجاورة المسلمة
سوريا وايران خطر كبير على المنطقة. ان كنا نريد نعيش بسلام يجب مسح الدولتين.
ونشوف كما العادة لما يجي وقت الجد كل واحد يرفع القران ويقول الله أكبر . وهو ما يعرف معنى المكتوب بداخلة ؟

الاميرة ياقوت
معظم مشاركاتك خطفت عليها
انتي داخلة السياسية من الشباك
  #32  
قديم 25/06/2006, 10:23 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الانسانية
الاميرة ياقوت
معظم مشاركاتك خطفت عليها
انتي داخلة السياسية من الشباك
لا يهم من اين ادخل فقد رأيت اول دخلة لك يا محب الإنسانية
اعتقد انك من محبي انسانية معينة لذا سيكون افضل لو تكمل اسمك لتحددها
على العموم لا احب الدخول في مهاترات لا طائل منها خاصة وانه من الواضح ان دخولك للموضوع عرض
  #33  
قديم 26/06/2006, 12:15 AM
صورة عضوية قصر الأميرات
قصر الأميرات قصر الأميرات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 866
اقتباس:
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الانسانية
لا مشكلة من ضرب ايران . ان كانت ايران تهدد امن المنطقة فلا مانع من مسحها من على وجه الارض
سوريا . ان كانت سوريا فيها خير لما احتلت الدولة المجاورة المسلمة
سوريا وايران خطر كبير على المنطقة. ان كنا نريد نعيش بسلام يجب مسح الدولتين.
ونشوف كما العادة لما يجي وقت الجد كل واحد يرفع القران ويقول الله أكبر . وهو ما يعرف معنى المكتوب بداخلة ؟
سيدي الكريم محب الإنسانية .... المحترم
عندما نريد أن نحكم على شخص لابد من أن نبحث عن دلائل تبرئه أو تدينه بالجرم المقترف . أما عندما نرجعنا لسوريا ولبنان إن كانت هي الدولة التي رميت إليها فلبنان متفقة مع سوريا قبل حادثة إغتيال الحريري وإن كانت هناك بعض الأصوات المعارضة والتي هي على الأرجح لا تخدم سوريا ولبنان والعروبة . لبنان وسوريا جزء لا يتجزأ . فرنسا فصلت سوريا ولبنان وجعلتهما دولتان كي تقتتلا وعندما رأى الغرب بما فيه أمريكا وفرنسا أن هذه الخطة لا تجدي لتخدم العدو الصهيوني عملوا على إذكاء نيران الحرب الأهلية بلبنان وخلق مشاكل جديدة للعرب . سوريا ولبنان دولتان حرتان والغرب يحاول جاهدا للإقاع بينهم ليدخل بسهوله بين الصفوف . ويفعل ما يشاء
  #34  
قديم 26/06/2006, 03:48 AM
محب الانسانية محب الانسانية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 91
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قصر الأميرات
سيدي الكريم محب الإنسانية .... المحترم
عندما نريد أن نحكم على شخص لابد من أن نبحث عن دلائل تبرئه أو تدينه بالجرم المقترف . أما عندما نرجعنا لسوريا ولبنان إن كانت هي الدولة التي رميت إليها فلبنان متفقة مع سوريا قبل حادثة إغتيال الحريري وإن كانت هناك بعض الأصوات المعارضة والتي هي على الأرجح لا تخدم سوريا ولبنان والعروبة . لبنان وسوريا جزء لا يتجزأ . فرنسا فصلت سوريا ولبنان وجعلتهما دولتان كي تقتتلا وعندما رأى الغرب بما فيه أمريكا وفرنسا أن هذه الخطة لا تجدي لتخدم العدو الصهيوني عملوا على إذكاء نيران الحرب الأهلية بلبنان وخلق مشاكل جديدة للعرب . سوريا ولبنان دولتان حرتان والغرب يحاول جاهدا للإقاع بينهم ليدخل بسهوله بين الصفوف . ويفعل ما يشاء
عزيزي لا أختلف معك في ما طرحت
وإن كان السهم الحقيقي اتى من خارج المنطقة . فالمنطقة ان كانت تنوي السلام لما كانت تصارع وتكافح من أجل زراعة الحبوب أولا ..
هذه أراضي مسلمة (الكويت لبنان) ان كانت نوايا الاشقاء غير ذلك لما كانت هناك اي مشكلة .
  #35  
قديم 26/06/2006, 03:50 AM
محب الانسانية محب الانسانية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 91
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الأميرة ياقوت
لا يهم من اين ادخل فقد رأيت اول دخلة لك يا محب الإنسانية
اعتقد انك من محبي انسانية معينة لذا سيكون افضل لو تكمل اسمك لتحددها
على العموم لا احب الدخول في مهاترات لا طائل منها خاصة وانه من الواضح ان دخولك للموضوع عرض
لا لا أختي العزيزة انتي فهمتي وكأني عدو لكِ

القصد من المشاركة فقط للتنويه. فكلنا لنا عيون ونسمع ونرى وحتى نشم رائحة البارود احيانا ..
ولكن العاطفة لا تجرني ابدا
  #36  
قديم 26/06/2006, 08:38 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محب الانسانية
لا لا أختي العزيزة انتي فهمتي وكأني عدو لكِ

القصد من المشاركة فقط للتنويه. فكلنا لنا عيون ونسمع ونرى وحتى نشم رائحة البارود احيانا ..
ولكن العاطفة لا تجرني ابدا
كلا يا سيدي الفاضل لم اعتبرك عدو لي لأني لا اعرفك ولا تعرفني وانما نحن هنا نعرف بعض بالمبادئ التي نؤمن بها والآراء التي نعبر عنها
ما يهمني رأيك في احتلال دول عربية واسلامية وما اراه ان عاطفتك تجاه اشخاص معينين ودول معينة جعلتك تغمض عينك عن الظلم الذي تراه
نحن شعوب نريد السلام والامان والإستقلال والحرية والعيش بكرامة مثلنا مثل الآخرين وارضنا لا تنتج الا طيب ويجب على الجميع ان يفهم هذا ولا يدفع دفعا لغير ذلك بسبب سياسات لا مسؤولة حتى لا يتحول العالم الى غابة يقتل كل الىخر وياكل فيها القوي الضعيف
الأمر لا علاقة له بالعاطفة فيما يخص مواقفي وانما الخوف على الأرض والعرض
  #37  
قديم 01/07/2006, 05:01 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
في تطورات جديدة للأزمة السورية لمتابعة الأحداث نضيف اليكم الخبر الآتي :
اتهم المندوب الأميركي بالأمم المتحدة جون بولتون سوريا بالمسؤولية عن "الوضع الخطير" في الشرق الأوسط نتيجة "دعمها للإرهاب".
وقال خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن إن إطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بسرعة وبلا شروط، هو الضمان للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الراهنة.
واعتبر بولتون أن "الأمور لم تكن لتؤول إلى ما آلت عليه لو لم تكن سوريا تدعم وتؤوي إرهابيين".
كما طالب الرئيس السوري بشار الأسد بدعم الجهود الدولية لحل الأزمة بغزة معتبرا أن "أولى الخطوات بهذا الشأن هي اعتقال خالد مشعل" الذي وصفه بـ "بالإرهابي الدولي المعروف والعضو بحماس" وإغلاق "المقار الإرهابية المختلفة بدمشق".
وذكر المسؤول الأميركي أن "أحد المتطلبات الأساسية لإنهاء هذا الصراع -من وجهة نظر الولايات المتحدة القاطعة- هو أن تنهي الحكومتان السورية والإيرانية دورهما كراعيتين رسميتين للإرهاب وأن تدينا بشكل لا لبس فيه أعمال حماس" بما في ذلك أسر الجندي الإسرائيلي.
وتأتي تصريحات بولتون عقب توجيه دمشق رسالة إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان، تدين فيهما تحليق طائرات إسرائيلية فوق أراضيها مؤكدة أن ذلك "انتهاك صارخ للقانون الدولي واستفزاز غير مبرر ضد سوريا".
وأملت سوريا في الرسالتين "أن يضطلع مجلس الأمن في هذا الظرف الخطير بدوره في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإرغام إسرائيل على إنهاء احتلالها للأراضي العربية".
وأضافت الرسالتان أن "إسرائيل التي تنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بشكل يومي في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا تتورع عن توجيه اتهامات لا أساس لها لأطراف أخرى".

وأوضحت الرسالة السورية التي أوردت نصها وكالة سانا الرسمية أن إسرائيل تعيش في أزمة داخلية بسبب عدوانها على الفلسطينيين الأمر الذي دعاها "لتصديرها إلى الخارج والتهرب من متطلبات السلام العادل والشامل وفق قرارات الأمم المتحدة".

وأفادت تل أبيب في وقت سابق بأن أربعا من طائراتها حلقت صباح الأربعاء فوق قصر للرئيس السوري بشار الأسد قريب من مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

غير أن دمشق ذكرت أن مضاداتها الجوية قامت بإطلاق النار على طائرتين عسكريتين إسرائيليتين حلقتا فوق الساحل السوري، مجبرة إياهما على مغادرة المجال الجوي للبلاد

الجزيرة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:52 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.