سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 23/06/2006, 09:16 AM
سيد المعلمين سيد المعلمين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/02/2004
المشاركات: 456
Thumbs up أطول برج بالعالم بدبي بلغ الطابق 50 ويرتفع طابقا كل أربعة أيام

--------------------------------------------------------------------------------

Jun 20, 2006 - 06:31 -



دبي في 20 يونيو/ وام/ أنجزت شركة إعمار العقارية الإماراتية في دبي اليوم بناء الطابق رقم 50 من مشروع /برج دبي/ الذي يبلغ تكلفة إنشائه ثلاثة مليارات و673 مليون درهم وينتهي العمل منه عام 2008 كأعلى برج في العالم.

وذكرت إعمار في بيان صحفي صدر عنها اليوم أنها بلغت هذه المرحلة في تشييد تحفتها المعمارية في وسط دبي بعد مرور أقل من 900 يوم على بدء العمل في أساسات المشروع في يناير 2004.

ولفتت إلى أن أعمال الإنشاء تسير حاليا بمعدل طابق واحد كل أربعة أيام ليكتمل تشييد البرج في عام 2008.

وقال سعادة محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية بمناسبة بلوغ هذه المرحلة في تنفيذ المشروع / نحن نشهد لحظة تاريخية مهمة اليوم مع تشييد الطابق رقم 50 في برج دبي .. ويحق لإمارة دبي ولإعمار أن يفخرا بسير العمل في المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد حيث يجسد مشروع بناء أعلى برج في العالم الرؤية الطموحة والقدرات الكبيرة التي تزخر بها الإمارة / .

يذكر أن شركة /سكيدمور أوينجز وميريل/ التي تتخذ شيكاغو مقرا لها قد وضعت تصاميم البرج وتتولى شركة سامسونج الكوريا الجنوبية تشييده أما إدارة المشروع وأعمال التشييد فتتولاها شركة /تيرنر كونستركشن إنترناشيونال/ .

وأفادت إعمار بأن أكثر من ثلاثة آلاف عامل يعملون حاليا في إنشاء البرج00 وتم استخدام أكثر من 160 ألف متر مكعب من الاسمنت المسلح عالي الجودة في المشروع إلى جانب 25 ألف طن متري من القضبان الفولاذية.

وأضافت أن المشروع يستخدم مضخات للخرسانة الاسمنتية تم تطويرها خصيصا لبناء برج دبي بحيث تكون قادرة على توليد ضغط يعادل 350 بار يتيح ضخ المزيج الاسمنتي إلى ارتفاع 600 متر.

وذكرت إعمار أن المشروع يستخدم 11 رافعة إلى جانب أسرع مصاعد البناء وأكبرها استطاعة في العالم إذ تصل سرعتها إلى مترين في الثانية أي 120 مترا في الدقيقة لنقل العمال ومواد البناء إلى الارتفاعات الشاهقة.

ويجمع برج دبي بين رؤية رواد الأعمال وقدرات التصميم المعماري والبراعة الهندسية في بناء معلم حضاري عالمي فريد من نوعه.

ولفت العبار إلى أن مفهوم برج دبي لا يقتصر على مجرد كونه ناطحة سحاب وحسب بل إنه يتجاوز هذه الفكرة ليغدو علامة راسخة تحفر اسم دبي في كافة أنحاء العالم.

وشدد على أن البرج يجسد فخر الحضارة المدنية من خلال إبداع معلم حضاري يبرهن على قدرة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذ أي مشروع مهما كان كبيراً ومهما كان حجم التحديات المحيطة به.

يضم مشروع برج دبي الذي يستوحي تصميمه من إحدى الزهور الصحراوية مرافق سكنية وتجارية وأخرى لتجارة التجزئة.. كما يحتوي تصميم البرج على لمسات تعكس تراث العمارة الإسلامية في هذه المنطقة.

وقالت إعمار إن الذي يقف وراء سرعة تنفيذ المشروع توظيف تقنيات متطورة في أعمال التشييد بما في ذلك استخدام قوالب ذاتية الرفع من أجل بناء الجدران وأقفاص مسبقة الصنع للقضبان الفولاذية.. كما يستخدم في تشييد البرج قالب للأرضية بدأ بمساحة 33 ألف قدم مربع عند الطابق الأرضي وتصغر مساحته تدريجيا كلما ارتفع للأعلى.

وسيضم برج دبي مبنى /أرماني/ للشقق الفندقية الذي قام المصمم العالمي الشهير جيورجيو أرماني بتصميمه وأجنحة ومكاتب فخمة تصلح مقرات للشركات وأجنحة سكنية مزودة بكافة الخدمات وشقق سكنية وأربعة أحواض للسباحة ومطاعم وردهة خاصة بقاطني البرج وصالات للتمارين الرياضية تبلغ مساحتها الإجمالية 15 ألف قدم مربع ومرافق ترفيهية بالإضافة إلى منصة ذات إطلالة ساحرة على مدينة دبي والخليج العربي من المقرر إنشاؤها في الطابق رقم 124.

وأكدت إعمار أن عوامل الأمن والسلامة أعطيت أهمية كبرى في تصميم البرج حيث تم مراعاة العديد من العوامل مثل مقاومة الرياح ذات السرعة العالية ونظام مقاوم للهزات الأرضية إلى جانب وسائل الوقاية من اندلاع الحرائق كما سيتم تزويده بنظام فعال للتبريد يوفر أجواء لطيفة خلال فصل الصيف.

ويعد برج دبي جزءا من /مشروع برج دبي/ المتكامل الذي تبلغ مساحته 500 فدان بكلفة إجمالية تصل إلى 73 مليار درهم إماراتي / حوالي20 مليار دولار أمريكي/ الذي يضم مرافق متنوعة بما فيها أبنية تجارية وسكنية وفنادق ومرافق ترفيهية ومركز تسوق بالإضافة إلى العديد من المسطحات الخضراء التي تتخللها بحيرات ومعالم مائية رائعة.

ومن هذه المشاريع /جزيرة المدينة القديمة/ و/دبي مول/ و/مجمع برج دبي للأعمال/ و/برج فيوز/ و/ساوث ريدج/ و/بوليفارد برج دبي/ و/ذي ريزيدنسز/ بالإضافة إلى /8 بوليفارد ووك/ .

http://www.wam.org.ae/servlet/Satell...T-LAN-FullNews

ما شاء الله ، والله يزيدهم من واسع فضله ، هكذا السياح ستثري
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 23/06/2006, 10:02 AM
يوميات وطن يوميات وطن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/07/2005
المشاركات: 240
إنّ ما يحدث في دبي مخيف ..
أبنية تتلو أبنية تتلو أبنية ..
يتسابقون للسماء ..
برأيي لا حاجة ماسّة لهذه الأبراج ..
وخطرها أكبر ألف مرّة من منافعها ..
أتذكرون .. يوم اهتزت الأرض قبل شهور في دبي ..
اهتزت قليلا .. فبات الناس في الشوارع ..
ماذا هذا الهوس القاتل .. ما فائدته ..؟
ألا يمكن أن يفعلوا شيئا آخر لجذب الناس ..؟
  #3  
قديم 23/06/2006, 01:29 PM
اللورد اللورد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2000
الإقامة: reuinion
المشاركات: 815
مما لا شك فيه أن إمارة دبي تحقق طفرة إعمارية هائلة بل ان هذه الإمارة الفتية أصبحت رائدة ومدرسة في أمور إقتصادية عدة بحيث أصبح الآخرون يتأثرون بالأسلوب الإداري الذي تنتهجه.
يقف وراء كل هذا سمو الشيخ محمد بن راشد صاحب النظرة المتقدمة والسباقة في كافة المجالات بما فيها تبسيط الإجراءات الإدارية وإزالة العوائق أمام المستثمر بل مساعدته بالتوجيه والنصائح من أجل الإستثمار الصحيح وقد هيأ لذلك عددا من الكوادر الوطنية العليا لتنفيذ المهام العملية التي أدت وتؤدي إلى النتائج المرسومة .

هناك قلق حاليا من هذا التوسع المطرد والكبير جدا في الإنشاءات السكنية -من شقق وفلل وغيرها- من أن يؤدي هذا إلى ركود مفاجيء بسبب تشبع الطلب ووفرة العرض لأي سبب كان لكن - لاشك من أن حكمة صاحب السمو ونظرته الصائبة للأمور مدركة لهذه الأبعاد .

عدد لا بأس به من المستثمرين لا يخفي قلقه إزاء هذا التوسع الإنشائي من ركود مفاجيء بالرغم من بدء هذه البوادر مع إرجاء أو إلغاء بعض المشاريع الطموحة المشابهة , لا سيما في غياب ما يسمى بالـ End user إذ كل ما يحدث حاليا من أعمال البيع والشراء هو بقصد العوائد الربحية وليس الإنتفاع .
كما أن معضلة إزدحام المرور واختناقاته المستمرة هاجس مؤرق ولا بد من إيجاد الحلول الشاملة وليس الجزئية حتى تواصل هذه الإمارة الفتية المتلألئة بريقها وجاذبيتها إلى جانب ريادتها المشهود لها بها .
  #4  
قديم 23/06/2006, 01:50 PM
صورة عضوية سكانر
سكانر سكانر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2006
المشاركات: 66
متى سيكون لدينا في عمان معلم يشاد به كلما ذكر إسم عمان واعماناهههههههههههههههههه هههههههههههههههههه
  #5  
قديم 23/06/2006, 02:31 PM
تاج الوفا تاج الوفا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2005
المشاركات: 323
لكن ليش ما نشوف في عمان ناطحات سحاب ؟؟؟؟؟
  #6  
قديم 23/06/2006, 04:50 PM
asiacell asiacell غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/11/2005
المشاركات: 564
لان عمان مجلبة بالتراث و تفاهة التراث مع احترامي و بالقلاع و الحصون التاريخية التي لا ارى اي فائدة منها
قد اوصف باني اتهجم على الحضارة و التراث الذي لا اراه سوى تراب

سوف تقولون يجب ان نفخر بتراثنا و ابائنا و اجدادنا و انا اقول نعم انا افخر و لكن افخر باني مسلم و باني عربي متعلم لا غير
ما اتفه القلاع و الحصون و من يذهب اليها و ماالذي حققته ؟؟؟؟
  #7  
قديم 23/06/2006, 05:01 PM
البـ أحمد ـرنس البـ أحمد ـرنس غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2006
المشاركات: 81
ياشباب

هل ممكن أحد يرفق لنا بصور لهذا البرج

خاصة من الأخوة الي عايشين في دبي حالياً
  #8  
قديم 23/06/2006, 05:11 PM
سرنديب سرنديب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2005
المشاركات: 331
اسم دبي بريق لامع وصل الى كل دول العالم شهرة تقريبا.
  #9  
قديم 23/06/2006, 05:13 PM
asiacell asiacell غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/11/2005
المشاركات: 564
الشارقة تجمع بين التراث و الثقافة و الماضي العريق و لكن مع ذلك متطورة جدا جدا جدا
  #10  
قديم 23/06/2006, 06:07 PM
kingBosh kingBosh غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
المشاركات: 95
ولفت العبار إلى أن مفهوم برج دبي لا يقتصر على مجرد كونه ناطحة سحاب وحسب بل إنه يتجاوز هذه الفكرة ليغدو علامة راسخة تحفر اسم دبي في كافة أنحاء العالم.

وشدد على أن البرج يجسد فخر الحضارة المدنية من خلال إبداع معلم حضاري يبرهن على قدرة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذ أي مشروع مهما كان كبيراً ومهما كان حجم التحديات المحيطة به.

يا جماعة، هذه أعمال خرافية الكثيرون لا يجدون لا تفسيرا. فهناك الكثير من القضايا و المشاكل التي تواجهها الإمارة مثل مشاكل العمالة الأجنبية و الجريمة و المخدرات و التسلل ، بالإضافة إلى مشكلة المرور التي تعد الأسهل و التي تقف الإمارة عاجزة أمامها. لعل الجميع يتساءل لما ذا هذا ، و لمن هذا؟ أهو لأهل الإمارة وحدهم .. أو أن هذا هو للأجانب الذين يشكلون حوالي 92% من سكان الإمارة التي طمست و امتزجت هويتها بالهويات القادمة من الخارج بحثا عن الثراء و الإسترزاق.

هل ما قاله مدير المشروع العبار بأن المشروع ليس فقط ناطحة سحاب بل معلما لحفر اسم دبي في ذاكرة العالم له ما يبرره و نحن نعلم أن المصمم و المنفذ و المقاول و المشرف و المدير و العامل كلهم من الأجانب. فهل نفخر بما يعمله و يحققه الأجنبي في بلدنا و نحن نتفرج و نقول أننا عملنا كذا و كذا و نحن نعلم أننا لم نعمل سوى أننا ندفع لتلك المشاريع التي لا يستفيد منها المواطن بل جعلت لراحة الأجنبي في بلاد العرب و المسلمين. لما ذا لا تسمى أجزاء المشروع بأسماء عربية بدلا من أسماء أوروبية و أمريكية؟، لما ذا لا نشتق من واقعنا و محيطنا العربي و الإسلامي ما يجلب لنا الشهرة و السمعة الطيبة بدلا من مشاريع الفنادق و الكازينوهات و الدعارة و الخمورالشبيهة بلاس فيجس. لما ذا لا تشيد الجوامع و المساجد و دور العبادة العملاقة في دبي و حصرها في مساجد بسيطة أو غرف للصلاة في المولات. بل خلال زيارتي الأخيرة لدبي سمعت أحد الأجانب يذكر بأن أبناء الإماراة لا يذهبون للمساجد لتأدية الصلاة، بل حياتهم كلها لهو و لعب و.....وووو.
عزيزي، مهما حققت دبي من نمو عمراني مختلف لكن المواطن في الإمارة لم يتطور أو يتعلم أو ينمو أو يكسب من وراء ذلك سواء ضياع دينه و هويته و ثقافته العربية و الإسلامية بالإضافة من المخاطر البيئية و الصحية التي يشعر بها الزائر للإمارة من حيث الضجيج و التلوث و الحرارة المنبعثه من المباني الشاهقة، فالمدينة تكاد تخلوا من الأشجار و العصافير أو حتى القطط و الحيوانات الأليفة... و دمتم
  #11  
قديم 23/06/2006, 06:15 PM
kingBosh kingBosh غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
المشاركات: 95
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة kingBosh
ولفت العبار إلى أن مفهوم برج دبي لا يقتصر على مجرد كونه ناطحة سحاب وحسب بل إنه يتجاوز هذه الفكرة ليغدو علامة راسخة تحفر اسم دبي في كافة أنحاء العالم.

وشدد على أن البرج يجسد فخر الحضارة المدنية من خلال إبداع معلم حضاري يبرهن على قدرة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذ أي مشروع مهما كان كبيراً ومهما كان حجم التحديات المحيطة به.

يا جماعة، هذه أعمال خرافية الكثيرون لا يجدون لا تفسيرا. فهناك الكثير من القضايا و المشاكل التي تواجهها الإمارة مثل مشاكل العمالة الأجنبية و الجريمة و المخدرات و التسلل ، بالإضافة إلى مشكلة المرور التي تعد الأسهل و التي تقف الإمارة عاجزة أمامها. لعل الجميع يتساءل لما ذا هذا ، و لمن هذا؟ أهو لأهل الإمارة وحدهم .. أو أن هذا هو للأجانب الذين يشكلون حوالي 92% من سكان الإمارة التي طمست و امتزجت هويتها بالهويات القادمة من الخارج بحثا عن الثراء و الإسترزاق.

هل ما قاله مدير المشروع العبار بأن المشروع ليس فقط ناطحة سحاب بل معلما لحفر اسم دبي في ذاكرة العالم له ما يبرره و نحن نعلم أن المصمم و المنفذ و المقاول و المشرف و المدير و العامل كلهم من الأجانب. فهل نفخر بما يعمله و يحققه الأجنبي في بلدنا و نحن نتفرج و نقول أننا عملنا كذا و كذا و نحن نعلم أننا لم نعمل سوى أننا ندفع لتلك المشاريع التي لا يستفيد منها المواطن بل جعلت لراحة الأجنبي في بلاد العرب و المسلمين. لما ذا لا تسمى أجزاء المشروع بأسماء عربية بدلا من أسماء أوروبية و أمريكية؟، لما ذا لا نشتق من واقعنا و محيطنا العربي و الإسلامي ما يجلب لنا الشهرة و السمعة الطيبة بدلا من مشاريع الفنادق و الكازينوهات و الدعارة و الخمورالشبيهة بلاس فيجس. لما ذا لا تشيد الجوامع و المساجد و دور العبادة العملاقة في دبي و حصرها في مساجد بسيطة أو غرف للصلاة في المولات. بل خلال زيارتي الأخيرة لدبي سمعت أحد الأجانب يذكر بأن أبناء الإماراة لا يذهبون للمساجد لتأدية الصلاة، بل حياتهم كلها لهو و لعب و.....وووو.
عزيزي، مهما حققت دبي من نمو عمراني مختلف لكن المواطن في الإمارة لم يتطور أو يتعلم أو ينمو أو يكسب من وراء ذلك سواء ضياع دينه و هويته و ثقافته العربية و الإسلامية بالإضافة من المخاطر البيئية و الصحية التي يشعر بها الزائر للإمارة من حيث الضجيج و التلوث و الحرارة المنبعثه من المباني الشاهقة، فالمدينة تكاد تخلوا من الأشجار و العصافير أو حتى القطط و الحيوانات الأليفة... و دمتم
  #12  
قديم 23/06/2006, 07:52 PM
UAE_CONDOR UAE_CONDOR غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2006
الإقامة: United Arab Emirates
المشاركات: 32
huvigiugyugyu
  #13  
قديم 23/06/2006, 08:01 PM
صورة عضوية boss man
boss man boss man غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2006
الإقامة: &**في القطارة**&
المشاركات: 2,713
على الاقل عمان تبني برج ب 50 مليون ريال طوله 30 40 طابق عشان تجذب السياح ......... ولكن........... ماشي فلوس
  #14  
قديم 23/06/2006, 08:03 PM
UAE_CONDOR UAE_CONDOR غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2006
الإقامة: United Arab Emirates
المشاركات: 32
http://67.15.149.71/i6/4/12/10/4121005271528.jpg
  #15  
قديم 23/06/2006, 08:08 PM
صورة عضوية صوت_المظلوم
صوت_المظلوم صوت_المظلوم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2004
الإقامة: `·.¸¸.·¯`··._.· (][||ioi||][مملكة الحرية والدمقراطية][||ioi||][) `·.¸¸.·¯`··._.·
المشاركات: 130
بالتوفيق لدبي

آخر تحرير بواسطة صوت_المظلوم : 23/06/2006 الساعة 08:11 PM
  #16  
قديم 23/06/2006, 08:48 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
ابوي هناك رجل اسمه الشيخ / محمد بن راشد ال مكتوم موش مكي الله يطول في عمرة ونشوف ابراج الكثير في دبي اتمناء لهم التوفيق واشوف 1000 برج ابو 100 طابق
  #17  
قديم 23/06/2006, 09:00 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
مع التحية والاحترام لكل معجب بامارة دبي , ولكن هل ممكن ان نعرف من اين هذه الاموال ؟ ومصادرها ؟ واتمنى من الاخوة المعجبين ان لا يزعلوا من سوالي , فهو سوال حيرني ولا اعرف اجابته , وشكرا لكم .
  #18  
قديم 23/06/2006, 09:10 PM
UAE4EVER UAE4EVER غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
المشاركات: 285
المشروع مملوك لشركة أعمار العقارية أكبر شركة عقار في العالم
عرفت مصدر الفلوس
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:23 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.