سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 19/06/2006, 03:27 PM
صورة عضوية الفتى الأنيق
الفتى الأنيق الفتى الأنيق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2006
الإقامة: قلبٌ من يهواني
المشاركات: 470
Angry 1441 حالة إيدز في عمان

اليوم في جريدة الوطن..

موضوع عن كيفية حل هذه المشكلة (وهذا شي طيب وممتاز).

لكني بصراحة استغربت من عدد اصابات هذا المرض 1441 إصابة..
ما تلاحظون انه عدد كبير وبالطبع هو قابل للزياده؟؟



لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/06/2006, 03:41 PM
صورة عضوية A7LAWA7D007
A7LAWA7D007 A7LAWA7D007 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2006
الإقامة: قصر الاحلام
المشاركات: 567
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
  #3  
قديم 19/06/2006, 03:46 PM
جـحـمـات جـحـمـات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2005
الإقامة: مب بعييد ..
المشاركات: 3,028
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
  #4  
قديم 19/06/2006, 04:02 PM
صورة عضوية الهندمي المجيني
الهندمي المجيني الهندمي المجيني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2005
الإقامة: ساحل ودام!!!!
المشاركات: 353
لا حول ولا قوة الا بالله

كله من هالاندونيسيات
والضينيات الي ماليات عمان
الله يعيين الشباب ...
والرقم كبير
بس الله يهديهم
  #5  
قديم 19/06/2006, 04:22 PM
حلو الطباع حلو الطباع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2006
المشاركات: 334
أبوي حتى من دبي ترا بديوا من هناك الله يعينا .
بس لو واحد لا سمح الله أكتشف به الايدز وش يكون موقفه ؟؟؟؟
  #6  
قديم 19/06/2006, 05:04 PM
صورة عضوية " تاج الحق "
" تاج الحق " " تاج الحق " غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2006
المشاركات: 28
وما خـــــــــفي أعظــــــــــــم ..
  #7  
قديم 19/06/2006, 05:24 PM
صورة عضوية ارهابية
ارهابية ارهابية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/11/2005
المشاركات: 275
1441 إصابة..


الله يستر
  #8  
قديم 19/06/2006, 05:52 PM
نوووووره نوووووره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 971
الله المستعان"
فعلا الوضع ما يطمن والله يستر على عباده
  #9  
قديم 19/06/2006, 06:07 PM
ام يلدا ام يلدا غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2006
المشاركات: 8
الله يعين عبادة
الايدزعقاب من رب العباد
الله سبحانه وتعالي حرم شي علي عبادة وهو الزنا وشبابنا ابناء الغد ما عنده وازع ديني وعشان كذي شبابنا منغمش بالشهوات والملاذات الله يعين ويهدينا اللي صراط المستقيم .
  #10  
قديم 19/06/2006, 06:13 PM
احبكم كلكم احبكم كلكم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2006
المشاركات: 917
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ام يلدا
الله يعين عبادة
الايدزعقاب من رب العباد
الله سبحانه وتعالي حرم شي علي عبادة وهو الزنا وشبابنا ابناء الغد ما عنده وازع ديني وعشان كذي شبابنا منغمش بالشهوات والملاذات الله يعين ويهدينا اللي صراط المستقيم .
كلامك عين الصواب أم يلدا
الله يهديهم
  #11  
قديم 19/06/2006, 06:18 PM
الاسود الصغير الاسود الصغير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2006
الإقامة: SCI:MUSCAT
المشاركات: 319
صح كلامكم .........

اظن النسبة الشباب بتزيد كل سنة .......

لا حول ولا قوة الا بالله
نرجو من الشباب الصلاة وعبادة ربهم .....استغفر الله
  #12  
قديم 19/06/2006, 06:18 PM
صورة عضوية لا يغرك
لا يغرك لا يغرك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
المشاركات: 97
لا مش معقول

السلام عليكم
الموضوع غير صحيح بالمرة عاد عمان فيها 1441 حالة هذا ما يجوز حتى الرقم اسبشل ابوي عمان فيها اكثر من هذا الرقم بكثير مش اقل من 5000 الى 10000 حاله و السبب مش كله خارج عن نطاق الدين يمكن من دم ملوث يمكن عن طريق خلوة شرعية...
نحن لا نفخر او نرغب في زيادة العدد للحالات بس لازم الجهات المختصة تكون متاكدة 100 % من الكلام الذي تقوله و اغلب الحالات تنكشف بالصدفه و هذا كلام واقعي لان ليس هناك من فحص دوري او اجباري لهذا المرض فبالتالي تكون هنالك حالات غير معروفة يروح ضحيته الكثير من الابرياء
......
  #13  
قديم 19/06/2006, 06:21 PM
صورة عضوية the nice King
the nice King the nice King غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2004
المشاركات: 1,213
أنا أتوقع أن العدد غير صحيح بل هو أكبر من ذلك

وهذا الرقم للتغطيه فقط



اللهم عافينا مما أبتلى به غيرنا
  #14  
قديم 19/06/2006, 06:44 PM
جرح الكبرياء جرح الكبرياء غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2006
المشاركات: 3
الايدز في عمان

للأسف الشديد كثير من الرجال (ومايمنع لو كانو متزوجين) يتجهون لهذه الأمور المحرمة فيعاقبهم الله بالابتلاء بهذا المرض ولكن ماذنب الزوجة المسكينة حين ينتقل إليها عن طريق هذا الزوج المستهتر وغير المسؤول
  #15  
قديم 19/06/2006, 07:20 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جرح الكبرياء
للأسف الشديد كثير من الرجال (ومايمنع لو كانو متزوجين) يتجهون لهذه الأمور المحرمة فيعاقبهم الله بالابتلاء بهذا المرض ولكن ماذنب الزوجة المسكينة حين ينتقل إليها عن طريق هذا الزوج المستهتر وغير المسؤول


بسم الله الرحمن الرحيم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..

تراه العدد اكبر بكثير عن ما ذكر اعلاه
ويرجع للاسباب عديده
من أهمها عدم اجراء الفحص ما قبل الزوج
كذلك بعض الشباب يمارسون الفاحشة
ولديه علاقات الكثيره !!!!!!!!!!!!!
كذلك اغلب الشباب يسافرون الي الامكان انتشار المرض
الهند و تايلند و و و و و و و و و الخ
الله يكون في عون الاخرين لي جالسين في البيت
وصاحب البيت رايح علاج اي علاج بس يقول اروح علاج
وهو رايح علاج جنسي وفي الاخر
تكون مصيبة اكبر عند اكتشافة
وبعد فوات الاوان !!!!!!!!!!


  #16  
قديم 19/06/2006, 07:47 PM
صورة عضوية طيف البدر
طيف البدر طيف البدر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2006
المشاركات: 74
الله يستر علينا وعليكم ان شاء الله
ااااااااااااااااااااااااا امين
  #17  
قديم 19/06/2006, 07:54 PM
صورة عضوية بنت الأشاوس
بنت الأشاوس بنت الأشاوس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/11/2005
الإقامة: في ردهات مكان ما !
المشاركات: 625
ياســــــــــــــــاتر ..... الله يعينهم على ماابتلاهم ...
  #18  
قديم 19/06/2006, 08:03 PM
مونتيد مونتيد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2006
المشاركات: 49
حدد الحالات 1441 وهذا الرقم صحيح
واقولها وانا ملم بالموضوع جيدا انة لايمكن اخفاء عدد الحالات كما ذكر احد الأخوان ان عدد الحالات يصل الى 5000 وهذا محض افتراء
يااخوان دعنا نتكلم بعقلية المنطق وكفانا نتخبط في مشاركاتنا من دون ادلة علمية
فالسلطنة من اقل دول العالم بها نسبة الايدز اقل من 0.1% ولمزيد من الاطلاع والمقارنة بباقي دول العالم ارجو زيارة الموقع الأتي
http://www.mongabay.com/external/AIDS_stats/UNAIDS/
ومن غير الممكن بل استحالة اخفاء عدد الحالات لأنة يتم ارسال التقارير الى منظمة الصحة العالمية بصفة منتظمة وتستطيعون معرفة عدد الحالات من موقع منظمة الصحة الدولية فهي تراقب عدد الحالات في جميع دول العالم واذا السلطنة لاتملك المصداقية في اعلان عدد حالات الايدز صدقوني سيترتب عليها امور كثيروة منها عدم مصداقيتنا اما المجتمع الدولي وبالاخص منظمة الصحة الدولية ولاننسى ماحدث لصين عندما اخفوا عدد حالات السارس حيث انا الوزارة استقالت
وتحياتي
  #19  
قديم 19/06/2006, 08:30 PM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مونتيد
حدد الحالات 1441 وهذا الرقم صحيح
واقولها وانا ملم بالموضوع جيدا انة لايمكن اخفاء عدد الحالات كما ذكر احد الأخوان ان عدد الحالات يصل الى 5000 وهذا محض افتراء
يااخوان دعنا نتكلم بعقلية المنطق وكفانا نتخبط في مشاركاتنا من دون ادلة علمية
فالسلطنة من اقل دول العالم بها نسبة الايدز اقل من 0.1% ولمزيد من الاطلاع والمقارنة بباقي دول العالم ارجو زيارة الموقع الأتي
http://www.mongabay.com/external/AIDS_stats/UNAIDS/
ومن غير الممكن بل استحالة اخفاء عدد الحالات لأنة يتم ارسال التقارير الى منظمة الصحة العالمية بصفة منتظمة وتستطيعون معرفة عدد الحالات من موقع منظمة الصحة الدولية فهي تراقب عدد الحالات في جميع دول العالم واذا السلطنة لاتملك المصداقية في اعلان عدد حالات الايدز صدقوني سيترتب عليها امور كثيروة منها عدم مصداقيتنا اما المجتمع الدولي وبالاخص منظمة الصحة الدولية ولاننسى ماحدث لصين عندما اخفوا عدد حالات السارس حيث انا الوزارة استقالت
وتحياتي
الرقم صحيح ...كيف؟؟؟؟
هل قامت وزارة الصحة بالكشف على الكل؟؟؟
الارقام المكتشفة عادة تكون:
عن طريقة المراجعة المستشفى بخصوص مرضا ما
او عمل فحص دوري
او عن طريقة ظهور المرض فعليا على المصاب

وللعلم فحص الدم العادي لا يكشف وجود المرض
وفحص الايدز له فحص خاص

وماذا عن البقية الباقية الجالسة في بيوتها
هل كلها سليمة من المرض؟؟؟؟

طبعا هناك ارقام اخرى بعيدة عن الاحصائيات الحكومية
وهي الاكثر..ستظهر عن ظهور اعراض المرض عليها
  #20  
قديم 19/06/2006, 08:43 PM
مونتيد مونتيد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2006
المشاركات: 49
اخي انا لا اتكلم ان جميع سكان السلطنة تم فحصهم ولم يحدث ذالك في اي دولة في العالم واكيد يوجد حلات تحمل الفيروس ولم تصل الي حالت مرض الايدز ولاتعلم انها مصابة بالمرض اذ انة معلوم ان الشخص يستطع حضن الفيروس الى مدة تصل الى 10 سنوات قبل ظهورأعراض الايدز اي نقص المناعة المكتسبة وهذي الحالة في كل دول العالم وعمان غير مستثية من ذالك اذ انة توجد حالات مختفيه داخل المجتمعHidden Cases
ولاكن كنت اعلق على الذين قالوا أن الحالات المرصودة اكثر بكثير وان الوزارة تتعمد اخفاء الحالات واوؤكد استحالت ذالك
  #21  
قديم 19/06/2006, 08:50 PM
صورة عضوية فينوس80
فينوس80 فينوس80 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 326
الله يستر ،،،،
  #22  
قديم 19/06/2006, 10:30 PM
صورة عضوية وين انا؟؟؟؟
وين انا؟؟؟؟ وين انا؟؟؟؟ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/05/2006
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 437
1441
1441
1441
1441
1441
1441
اصابــــــــــــه
لا اله الا الله وان محمد رسول الله
اللهم ارحمنا برحمتك يارب العالمين
واهدي المسلمين الى الطريق القويم
برحمتك يارب العالمين
  #23  
قديم 19/06/2006, 11:20 PM
صندح السكة صندح السكة غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2006
المشاركات: 13
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
الله يستر على أولادنا
  #24  
قديم 19/06/2006, 11:22 PM
صورة عضوية ALMUHANAD
ALMUHANAD ALMUHANAD غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
المشاركات: 24
Exclamation

1441
اعتقدد ان العدد اكبر
الله يستر
  #25  
قديم 19/06/2006, 11:43 PM
درب المحبة درب المحبة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2006
الإقامة: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~وهـل للمـغـتـرب وطـن~¤ô¦¦§¦¦ô¤~
المشاركات: 2,010
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفتى الأنيق
اليوم في جريدة الوطن..

موضوع عن كيفية حل هذه المشكلة (وهذا شي طيب وممتاز).

لكني بصراحة استغربت من عدد اصابات هذا المرض 1441 إصابة..
ما تلاحظون انه عدد كبير وبالطبع هو قابل للزياده؟؟



لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
الله يهدي الشعب
ويصلح شبابنا
  #26  
قديم 19/06/2006, 11:45 PM
DigitALL DigitALL غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2003
الإقامة: Malaysia - S.Q.U
المشاركات: 4,192
1441 اصابة بالايدز في عمان..!


توقعت اكثر بعشر مرات...ترا الرقم مسوايله ريجيم...انا اعتقد انه اكثر من كذا
  #27  
قديم 19/06/2006, 11:56 PM
صورة عضوية الفتى الأنيق
الفتى الأنيق الفتى الأنيق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2006
الإقامة: قلبٌ من يهواني
المشاركات: 470
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مونتيد
حدد الحالات 1441 وهذا الرقم صحيح
واقولها وانا ملم بالموضوع جيدا انة لايمكن اخفاء عدد الحالات كما ذكر احد الأخوان ان عدد الحالات يصل الى 5000 وهذا محض افتراء
يااخوان دعنا نتكلم بعقلية المنطق وكفانا نتخبط في مشاركاتنا من دون ادلة علمية
فالسلطنة من اقل دول العالم بها نسبة الايدز اقل من 0.1% ولمزيد من الاطلاع والمقارنة بباقي دول العالم ارجو زيارة الموقع الأتي
http://www.mongabay.com/external/AIDS_stats/UNAIDS/
ومن غير الممكن بل استحالة اخفاء عدد الحالات لأنة يتم ارسال التقارير الى منظمة الصحة العالمية بصفة منتظمة وتستطيعون معرفة عدد الحالات من موقع منظمة الصحة الدولية فهي تراقب عدد الحالات في جميع دول العالم واذا السلطنة لاتملك المصداقية في اعلان عدد حالات الايدز صدقوني سيترتب عليها امور كثيروة منها عدم مصداقيتنا اما المجتمع الدولي وبالاخص منظمة الصحة الدولية ولاننسى ماحدث لصين عندما اخفوا عدد حالات السارس حيث انا الوزارة استقالت
وتحياتي
سلمت أناملك.. أخي،،
نعم.. قد يكون العدد صحيح،، بحيث يكون العدد المذكور هو عدد المصابين بالفايروس.

ولكن لا ننسى أن هناك (حامل الفايروس) وهو غير مصاب بالمرض بعد.

حيث يوجد فرق بين (المصاب مرض الايدز) و (حامل الفايروس).

خالص الود..

ولا أراكم الله مكروه .. ونسأل الله العفو والمعافه.

والله المستعان.
  #28  
قديم 20/06/2006, 01:16 AM
مونتيد مونتيد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2006
المشاركات: 49
أخي الفتى الأنيق
العدد المذكور شامل عدد حالات الايدز وايضا المصابين بلفايروس والذي لم تظهر عليهم الاعراض اي الحاملين للفيروس
يعني الرقم شامل جميع الحالات والحاملين للفيروس
  #29  
قديم 20/06/2006, 01:26 AM
~ وهج الإبداع ~ ~ وهج الإبداع ~ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: ~ بوابــ الشرق ـة ~
المشاركات: 8,755
أعتقد رقم في هضم للبقية التي لم تذكر ~~!!

عموما ً
حتى هالرقم
يدق ناقوس الخطر ،،، ونذير لإعادة نظر البعض في نهج حياته ~~

عافانا الله وإياكم ~~
  #30  
قديم 20/06/2006, 01:32 AM
المساء المظلم المساء المظلم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2000
الإقامة: مسقط
المشاركات: 46
قال تعالى (( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا))

السبب الرئيسي لمرض الايدز هو المعاشرة الجنسية المحرمه شرعا
وهذا عقاب من الله عز وجل لمن تسول له نفسه انتهاك الحرام
العدد حتما سيرتفع ونحن هنا لا نناقش ارتفاع العدد ولا نتقاتل على ان العدد اصبح 5000 و10000الف ولكن نناقش اهم شئ وصلب الموضوع الا وهو وعي الشباب بخطورة المعاشرة المحرمه
وجزيتم خيراً
  #31  
قديم 20/06/2006, 02:20 AM
هل ترانا نلتقي هل ترانا نلتقي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 80
الله المستعان

ما فائده من طرح هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هو من أجل العبره ..... !!!

أو فقط لنشر الموضوع والتعليق عليه بدون فائده تذكر ....!!!!

أم لمحاوله تدارك الأمور والحد من أنتشارها ...!!!!؟؟؟

يا أخواني أن الشباب في فراغ وملل ونكد .. بسبب عدم أستغلال وقتهم في الشي المفيد ... وطبعا البعد

الديني والذي صار المسلم يحمل لقب مسلم من دون أن يطبق السنن المترتبه عليه.

أخواني أن هذه الحالات في أرتفاع والسبب هو الأنفتاح الكبير وعدم الرقابه عليه من كل النواحي

كانت هذه النواحي من الأهل أو من الجهات المعنيه .

الله المستعان ... فرق لما يقال لك أن في عمان يتواجد فيها أصابات مرض الأيدز وعندما يقال لك

فلان أبن الفلاني مصاب بمرض الأيدز

الله المستعان ..... كيف نطفي شمعه حياتنا وضحكاتنا وسعادتنا بلحضه طيش لا تقاس وقتها ولكن الصدمه مفعولها لا يطاق

الله يبعدنا عن هذه الأمراض ويحفظنا منها .... ونحاولبقدر المستطاع أن نصلح مجتمعنا حتى لا يصاب أحد منا

أو قريب منا ... حتى لا نصتدم بواقعنا المر ...فالحياه في تغير .

الله المستعان
  #32  
قديم 20/06/2006, 07:48 AM
صورة عضوية alrajhi
alrajhi alrajhi غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/03/2005
المشاركات: 143
الله يحمينا ان شاء الله وهو المستعان
  #33  
قديم 20/06/2006, 08:19 AM
صورة عضوية رجل الظل
رجل الظل رجل الظل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
الإقامة: ~**[] الظــل []**~
المشاركات: 5,251
رقـم كبيـر جـداً

حتـى لـو كثـرت المفـاسد تبقـى إرادة الفـرد علـى محـاربتهـا الفيصـل بينـه وبيـن المـرض !
  #34  
قديم 20/06/2006, 02:10 PM
صورة عضوية الفتى الأنيق
الفتى الأنيق الفتى الأنيق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2006
الإقامة: قلبٌ من يهواني
المشاركات: 470
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هل ترانا نلتقي
ما فائده من طرح هذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هو من أجل العبره ..... !!!

أو فقط لنشر الموضوع والتعليق عليه بدون فائده تذكر ....!!!!

أم لمحاوله تدارك الأمور والحد من أنتشارها ...!!!!؟؟؟

يا أخواني أن الشباب في فراغ وملل ونكد .. بسبب عدم أستغلال وقتهم في الشي المفيد ... وطبعا البعد

الديني والذي صار المسلم يحمل لقب مسلم من دون أن يطبق السنن المترتبه عليه.

أخواني أن هذه الحالات في أرتفاع والسبب هو الأنفتاح الكبير وعدم الرقابه عليه من كل النواحي

كانت هذه النواحي من الأهل أو من الجهات المعنيه .

الله المستعان ... فرق لما يقال لك أن في عمان يتواجد فيها أصابات مرض الأيدز وعندما يقال لك

فلان أبن الفلاني مصاب بمرض الأيدز

الله المستعان ..... كيف نطفي شمعه حياتنا وضحكاتنا وسعادتنا بلحضه طيش لا تقاس وقتها ولكن الصدمه مفعولها لا يطاق

الله يبعدنا عن هذه الأمراض ويحفظنا منها .... ونحاولبقدر المستطاع أن نصلح مجتمعنا حتى لا يصاب أحد منا

أو قريب منا ... حتى لا نصتدم بواقعنا المر ...فالحياه في تغير .

الله المستعان
يعني تريدنا نسكت؟!!!!!!!!!!!!!!

واغرب ما في كلامك أنك تقول أيش فايدة طرح الموضوع؟؟ وبعد ذلك تعلق بنفسك عن الموضوع
  #35  
قديم 20/06/2006, 03:21 PM
صورة عضوية عباس
عباس عباس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2000
الإقامة: بلاد الله
المشاركات: 1,572
قد تصاب بالايدز دون ان تمارس الجنس .. والعياذ بالله

ممكن ان تصاب بالايدر بطرق عديدة وليس شرطا الممارسة الجنسية

كيف تعال :
* هل تعلم أنه بإمكانك إلتقاط الآيدز في أماكن عامه مثل عياده طبيب الأسنان? فبمجرد علمك أن طبيب الأسنان لا يستخدم قفازات خلال معالجاته قف فورا واصرخ بوجهه بكل ثقه وقل له: "أنت طبيب متخلف " وانصرف! فللأسف.. لا تفرض معايير صارمه تجبر الأطباء على إستخدام قفازات وتعقيم أدواتهم وتترك الأمر خياري فيبقى مصير الناس متعلق بضمير الطبيب... الذي قد لا يستخدم قفازات للتوفير وقد لا يعقم أدواته لتخفيف الشغل والكارثه أنه حتى فتح غلاف القفازات المعقمه ولبسها له طريقه خاصه إن لم يتبعها الطبيب قد يلوثها ويبطل فعاليتها فهل كل الأطباء يعملون بضمائرهم? لحسن الحظ أن إنخفاض نسبه الإصابه بالآيدز في البلدان العربيه خفف من نقل المرض في عيادات أطباء الأسنان وإلا لأنتشر بشكل مخيف لأن معظم الأطباء يظنون أنهم ماذا لوا في عصر أجدادنا ولا يتبعون أدنى أساليب التعقيم كما هو حال عيادات الأسنان...

** محلات الحلاقة :
تعتبر صالونات الحلاقه والتجميل من الأماكن التي قد تعرضك للإصابه بالآيدز والأمراض الجنسيه فعندما يحلق لك الحلاق ذقنك هل تأكدت أن جهازه معقم? كم شخص حلق له بنفس الجهاز يا ترى? قد تقول لي: "رأيته يغير الشفره بعيني!" فأقول لك "هذا صحيح.. لكن هل تغيير الشفره يكفي? ماذا عن الجهاز الأساسي? قد يكون جرح الشخص الذي سبقك ودماؤه لطخت الجهاز الأساسي فتغيير الشفره لن يحل شيء بل يجب تعقيم الجهاز كاملا وغليه ثم تبريده بين كل شخص وشخص فهل حلاق حارتك يفعل ذلك? بالطبع لا..." فلابد من شروط صارمة وان لا يسمح لأي كان أن يفتح صالون حلاقه بدون شهادات وبدون تعلم أدنى معايير التعقيم والنظافه علما أن أهم درس في معاهد التجميل هو عن تعقيم وتشخيص الأدوات وللأسف... في صالونات الحلاقه يستخدم الحلاق منشفه واحده او عدة منشفات الا انها تدور من رأس.. لرأس.. لرأس... ألخ.. ناقلا الأمراض والقمل والقرف من شخص لشخص... فعندما تذهب للحلاق.. خذ منشفتك معك وإلا الأفضل أن لا ينشفك


* هل تعلم أنه بإمكانك إلتقاط أمراض جنسيه خطيره بدون ممارسه الجنس? كيف ذلك? بإستخدام فرشاه أسنان أو ماكينه حلاقه أو إبره لشخص مصاب بالآيدز أو بإستخدام منشفه أو غطاء أو ملابس شخص مصاب بأمراض زهريه فالقاعده التي يجب إتباعها لتفادي كل هذا هو إستخدام أدواتك الشخصيه: لا يجب بتاتا إستخدام فرشاه أسنان أو ماكينه حلاقه أو منشفه غيرك أكان مصاب بأمراض أم لا

* هل تعلم أن مرض الآيدز ليس له عوارض ملفته في بداياته وقد يحمله الشخص لسنوات وينقله لغيره قبل أن يتفاقم وتظهر عوارضه الفعليه
* هل تعلم أن نظافه الشخص أو مستواه العلمي العالي أو طبقته الإجتماعيه الراقيه لا يعني أنه خال من الأمراض فقد تتعرف على فتاه نظيفه.. أنيقه المظهر.. جميله الرائحه ومتعلمه علم عال جدا لكنها مصابه بالآيدز! لذلك.. عندما يتعلق الأمر بصحتك لا يجب أن تثق بأحد والتقيد بتعاليم الدين الحنيف تحيا سعيدا .

** وأنت سيدتي... عندما تنتفين حاجبك في صالون تجميل هل تأكدتي ان الملقط المستخدم تم تعقيمه? هل تعلمين أن نتف الشعر يخرج دماء من الجلد? ماذا لو كانت الفتاه التي سبقتك مصابه بالآيدز وتلطخ الملقط بدمها ولم يعقم قبل أن يستخدم معك? ماذا عن قلم الحمره? هل تعلمين أن مرض ال: "هيربيز" الخطير يظهر على الشفايف وأن إستخدام نفس قلم الحمره من فتاه لأخرى قد ينقل المرض? ففي الصالونات التي تحترم نفسها تضع المزينه قطعه من قلم الحمره على خشبه ثم تدهنه على شفايف الفتاه وإن لم تفعل المزينه ذلك فذلك يدل أنها غير متخصصه في مهنتها وغير جديره بممارستها


من يثق في العازل " الكبوت " معتقدا بانه يمكنة ارتكاب المحرمات مع أي فتاة طالما الكبوت بحوزته نقول له :


هل تعلم أن العازل "الكبوت" له مده إنتهاء وأن إستخدامه بعد هذه المده يعرض حياتك للخطر كون ماده السيليكون المصنوع منها تتشقق مما يجعل العازل بلا فعاليه? - مده إنتهاء العازل مسجله على كل غلاف ( ليس تشجيعا انما للعلم والتثقيف والوعي )

هل تعلم أنه لا يجب أبدا وضع العازل في محفظه الجيب لأنك عندما تجلس عليه بكل وزنك ستحدث فيه تخدشات كافيه لإبطال فعاليته ثم أن حراره الجسم تساهم في إتلافه فيجب تفادي وضعه في الجيب أو السياره أو أي مكان قد يعرضه لأشعه الشمس المباشره أو لحراره.

هل تعلم أنه لا يجب أبدا إستخدام ماده الفازلين كملين
خلال المضاجعه لأنها تحتوي على ماده كحوليه تجعل العازل "يفقع" فور ملامسته لها .

هل تعلم أنه بالإضافه للآيدز هناك عشرات الأمراض الجنسيه التي تنتقل باللعاب والملامسه كأمراض الكبد "هيباتايتس" التي تنتقل عبر اللعاب أو البول أو البراز والتي تسبب سرطان الكبد أو تشمعه ومرض ال"هيربز" الذي ليس له علاج ويبقى مع الشخص مدى الحياه وكلها أمراض معديه تنتقل بسرعه فائقه ولتفاديها يجب تفادي ممارسه الجنس مع عاهره معرضه يوميا لشتى أنواع الأمراض والجراثيم فإحتمال إلتقاط الأمراض من فتاه تعمل في مجال الدعاره مرتفع لدرجه يجعل منها خطر قومي أو قنبله متجوله خاصه وأن الرجل الذي يمارس مع عاهره ويلتقط منها مرض سينقله حتما لزوجته ولكل من يمارس معه.
  #36  
قديم 20/06/2006, 03:25 PM
دلوعه وايد دلوعه وايد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 347
الله يستر علينا وعلى جميع اخواننا المسلمين ويبعد عنهم كل مكروه
والله حرام انه هالنسبه الكبيره اتكون فعمان وفأي دوله اسلاميه
الله يكفينا شر هالمرض وعسى انهم يتوبو وعسر ربي يغفرلهم
ومشكور اخوي على الموضوع
  #37  
قديم 20/06/2006, 03:36 PM
ولد شقي جدا ولد شقي جدا غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
المشاركات: 2,354
لا حول ولا قوة الا بالله


عدد هائل

هذا الرقم ولا شيء بالرقم الحقيقي


كأن الرقم يشبه رقم قرار الأمم المتحده 1441 فيما يخص لبنان


وسلامتكم

ولد شقي جدا

آخر تحرير بواسطة ولد شقي جدا : 20/06/2006 الساعة 03:38 PM
  #38  
قديم 20/06/2006, 04:18 PM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
ما نقول غير الله يسترنا بستره بس

ويبعد عنا الامراض


ااااااااااااااااامين
  #39  
قديم 21/06/2006, 10:40 AM
صورة عضوية Pink86Heart
Pink86Heart Pink86Heart غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/05/2006
المشاركات: 44
الله المستعان"
فعلا الوضع ما يطمن والله يستر على عباده
  #40  
قديم 21/06/2006, 12:03 PM
raqadi raqadi غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2006
المشاركات: 69
رقم قابل للزيادة بكل تأكيد....ولكن السؤال عن معدل تلك الزيادة..وعن الأسباب المؤدية لكل حالة أيدز,,(نقل دم-علاقة غير شرعية)...نريد نعرف وين موقعنا من الإعراب بالضبط...
  #41  
قديم 21/06/2006, 12:14 PM
ابوهيما
ضيف
 
المشاركات: n/a
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهندمي المجيني
لا حول ولا قوة الا بالله

كله من هالاندونيسيات
والضينيات الي ماليات عمان
الله يعيين الشباب ...
والرقم كبير
بس الله يهديهم
عفوا قصدك من عدد كبير من العمانيات اللاتن يعملن في مهنة الدعارة واذا ما تصدق بأمكانك زيارة فنادق مطرح او خمارات مسقط ايام خصوصا ايام العطلات
  #42  
قديم 21/06/2006, 01:36 PM
صورة عضوية الملك24
الملك24 الملك24 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2006
المشاركات: 41
Exclamation أأأأأأأأأأأأأأأأأنااااااا ااااااااااااااااااااااااا مصاب بالإيدز.

سلامي.....................أناأقوى من الإيدزززززززززززززززز.:بلا بلا:
  #43  
قديم 21/06/2006, 01:40 PM
صورة عضوية نورالبريمي
نورالبريمي نورالبريمي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2006
الإقامة: في اجمل مكان بالدنيا البريمي
المشاركات: 358
مساء الخير
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم احفظ شبابنا من المعاصي يا ارحم الراحمين والله يبعدك عن كل رفقاء السواء والله انه عدد مب هين ابد الله يكون في العون والله يعطيك الصحه والعافيه يارب واقول يا اخوي الملك لا تفاول على نفسك الله يحفظ لشبابك
  #44  
قديم 21/06/2006, 01:56 PM
صورة عضوية الدنيا لحظه
الدنيا لحظه الدنيا لحظه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2005
الإقامة: عمان
المشاركات: 158
لاحول ولا قوة الا بالله
  #45  
قديم 21/06/2006, 11:06 PM
صورة عضوية بحر الغرام
بحر الغرام بحر الغرام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2003
الإقامة: سطح القمــــــــــر
المشاركات: 689
تحياتي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفتى الأنيق
اليوم في جريدة الوطن..

موضوع عن كيفية حل هذه المشكلة (وهذا شي طيب وممتاز).

لكني بصراحة استغربت من عدد اصابات هذا المرض 1441 إصابة..
ما تلاحظون انه عدد كبير وبالطبع هو قابل للزياده؟؟





لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
اتوقع هذ الرقم 1441 هو قرار الامم المتحده لشن الحرب على العراق والا انا غلطان
  #46  
قديم 22/06/2006, 01:27 AM
كريشنان الكرلي كريشنان الكرلي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2005
المشاركات: 94
لو كان الأيدز يقتل قوم لوط و بنصف السرعة يقتل علاقات الحب الخاطف مع البنيات كان زين ، لكن للأسف بططييييئ!
  #47  
قديم 22/06/2006, 01:41 AM
صورة عضوية KING86
KING86 KING86 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 768
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.... عسى الله يهديهم
  #48  
قديم 22/06/2006, 02:42 AM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
للرفع لا للغير
  #49  
قديم 22/06/2006, 05:52 AM
Omani Prince Omani Prince غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2006
المشاركات: 4
هذولين المعروفين بس أو المسجلين في المراكز ناهيك عن الي ما معروفين حاملين الفيروس الي شغالين في نقل المرض بدون ما يحسو والله الواحد يروح يحلل احسن !!!
  #50  
قديم 22/06/2006, 07:20 AM
wound wound غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2006
المشاركات: 326
للاسف هذا المرض يصيب الابرياء ومرتكبي الفواحش...
بس النهاية واحدة...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:24 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.