سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع التقييم: تقديرات الموضوع: 2 تصويتات، المعدل 5.00.
  #1  
قديم 24/05/2005, 09:57 PM
صورة عضوية رابير
رابير رابير غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2005
المشاركات: 60
Exclamation اكثر من 25 مليون ريال عماني يتم اختلاسهن في بلدي الحبيبة عمان




هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )

1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال

2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها

3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية

والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي

كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 24/05/2005, 10:01 PM
صورة عضوية الأسطـ9ـورة
الأسطـ9ـورة الأسطـ9ـورة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2001
الإقامة: بـــهـــلاء
المشاركات: 1,010
أنا ما قلت شئ
  #3  
قديم 24/05/2005, 10:58 PM
Harmonics Harmonics غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2005
المشاركات: 188
طيب للخوافين أذكر قصة حدثت

يحدثني أحد الأشخاص الذين لا أشك في صدقهم عن شخص يعرفه معرفة الأخ لأخيه ، يقول هذا الشخص أنه يعمل في قسم الصيانة التابع لأحد الوزارات ، المهم أن مدير قسم الصيانة يقوم باسناد مناقصات الصيانة التي تطرحها الوزارة إلى شركته بدون منافسة و بدون بطيخ !!
المهم حتى الآن الأمور لم تخرج عن المألوف و المشاهد في العديد من الوزارات ، العجيب بأن أفراد شركة المدير هم أنفسهم موظفوا الصيانة لدى الوزارة !! لكن يشتغلوا بالغصب عنهم ( يعني يشتغلوا ببلاش لسعادة المدير )

تحياتي للشرافاء من هذا الوطن !!
  #4  
قديم 25/05/2005, 11:55 AM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
على الله
  #5  
قديم 25/05/2005, 02:30 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
أخبرني أحد التجار الاصدقاء صاحب محل للاكترونيات, عندما قلت له أنني وجدت هذا المكيف معروض بنصف قيمته في المحل الفلاني... وقلت له انك تبيع غالي ... قال: هناك مدراء لوزارات يقومون ببيع المكيفات بكميات كبيرة لتجار بثمن قليل وبالتالي يقوم التجار ببيعها بثمن غير معقول ولا يمكن ان يكونوا اشتروا هذه المكيفات من الموزع او الوكيل..وبيعه اللص مخلص.... وقال لي : انه تم عرض أحدهم له لشراء 87 مكيف بمبلغ زهيد , لاكنه رفض ذلك.....
يعني اساليب الفساد متعدده , وسببها سوء الرقابة.........
  #6  
قديم 25/05/2005, 03:42 PM
المحشش المحشش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2003
الإقامة: العامرات
المشاركات: 390
نو بربلم نو بربلم
ياخذوا يلي يريدوه بس يبنولنا بيوتنا المتهدمة في العامرات
  #7  
قديم 25/05/2005, 04:29 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رابير



هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )

1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال

2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها

3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية

والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي

كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب

اذا صدق قول من هذولا ووضح المشروع ومن اشخص اللي توصفه بالجبان , معليش اخوي خلونا نتكلم بكل شفافيه اذا كنتوا جادين وقلبكم على الوطن الغالي , ولو تلاحظ معي ردود الاخوه كل واحد ذكر قصه بس محد قال فلان سوى كذا , وهذا يدل على انه مع احترامي للجميع مجرد كلام من الصعب تصديقه , وعلى قول المثل الشعبي ( انته انسب وانا بسف ) اعذرني اخوي ترى مجرد رائي ارجوا ان تقبله وشكرا لك .
  #8  
قديم 25/05/2005, 06:32 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
انت ما قريت التعليمات في السبلة يوم قمت بالتسجيل ؟ انا اول موضوع طرحته في السبلة ذكرت اسماء لاشخاص وتم تأنيبى لذلك, وتم حذف الاسماء.... يعني ما ممكن نذكر اسماء بس نقول .... والواحد يعرف الصدق من الكذب....... وتراه هذا واقع ما نسج من خيال, الفساد عندنا يأخذ أشكال وطرائق متنوعة......
  #9  
قديم 25/05/2005, 07:35 PM
صورة عضوية s007_uk
s007_uk s007_uk غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2004
المشاركات: 233
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رابير



هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )

1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال

2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها

3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية


والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي

كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب
خيبه سرقه بالملايين عب مالي انا اتنافض يوم اشوف قوطي الديو مال اخويي إلي حاطنه الثلاجه

ودوكم الجماعه يسرقوا بالملايين

هو عليكم انتوا وولادكم
  #10  
قديم 25/05/2005, 07:52 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مابعد الحدث
انت ما قريت التعليمات في السبلة يوم قمت بالتسجيل ؟ انا اول موضوع طرحته في السبلة ذكرت اسماء لاشخاص وتم تأنيبى لذلك, وتم حذف الاسماء.... يعني ما ممكن نذكر اسماء بس نقول .... والواحد يعرف الصدق من الكذب....... وتراه هذا واقع ما نسج من خيال, الفساد عندنا يأخذ أشكال وطرائق متنوعة......

انا معك انه الفساد موجود ومحد ينكر هالشيء وان النفس لأمّارة بالسوء , ولكن ايضا الخيرين من امثالكم موجودين , وقيل لو خليت لعدمت , اما من ناحية ذكر الأسماء فانه يفيد من ناحية تحديد المسؤوليه بدلا من التعميم , كما انه يفيد ايضا بتقليس السلبيات فتسليط الضوء هو بحد ذاته نوع من انواع المراقبه التي تمنع الحاله السلبيه قبل وقوعها , وشكرا لك .
  #11  
قديم 25/05/2005, 07:55 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة s007_uk
خيبه سرقه بالملايين عب مالي انا اتنافض يوم اشوف قوطي الديو مال اخويي إلي حاطنه الثلاجه

ودوكم الجماعه يسرقوا بالملايين

هو عليكم انتوا وولادكم
لانك شريف مثل بقية اخوانك الشرفاء من هذا الوطن الغالي , ولأنك طيب من ارض طيبه كما وصفها جلالة السلطان يحفظه الله ويرعاه .
  #12  
قديم 25/05/2005, 10:06 PM
صورة عضوية $niper
$niper $niper غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2004
الإقامة: somewhere on the earth
المشاركات: 372
إذا بنتخلص من اللصوص فمعناته بنجلس بدون حكومة.
  #13  
قديم 25/05/2005, 10:28 PM
توجو موري توجو موري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2005
المشاركات: 50
أصلا الحكومة ما تريد اي وزير يكون شريف لازم كلهم حراميه والدليل ليش تم نقل الكتور أحمد الرواحي الي كان وزير الزراعة والثروة السمكية سابقا.
  #14  
قديم 25/05/2005, 10:39 PM
صورة عضوية muznah
muznah muznah غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2004
الإقامة: كم لون منك يا ذا الزمان قاسي مالك اي امان
المشاركات: 1,369
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة توجو موري
أصلا الحكومة ما تريد اي وزير يكون شريف لازم كلهم حراميه والدليل ليش تم نقل الكتور أحمد الرواحي الي كان وزير الزراعة والثروة السمكية سابقا.
الغزالي و النعيمي.....
  #15  
قديم 25/05/2005, 10:39 PM
طبيب صغيرون طبيب صغيرون غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
المشاركات: 41
شوف امور مثل هذه لازم الواحد يقول انا شفت ( اؤؤكد انا شفت ) مافلان والا صديق ثقة ثقة
يا اخي اذا كان الكلام المرصوف بكلمات رنانة في المنتديات العمانية ليش الواحد يقدم شكوى ويبين الوثائق اللي عنده يثبت سرقة هؤلاء ال1ي تدعون سرقتهم اما اذا كنت ماشفت بعينك فاضن من الافضل مراجعة كتب القذف وهذه المراجع الحلوة
بعدين اتقولولي ان اللي بيقدم شكوى ضد الحكومة مابينقبل دعوته وبقولك وبصريح العبارة ما اعتقد المحكمة ترفض دعوة لو كانت مدعومة بادلة اما كلام المعاصرين والمعصرات فهذا يتنافى مع الخبر اليقين
اخي بعطيك مثال لشخص تقدم بشكوى ضد وزراة التربية
مصرية ( وانت ادرى بخوف المصريات وخصوصا من الامور السياسية ) تقدم دعوى ضد وزارة التربية لانه تم رفدها وكانت هي في الاجازة الرسمية وبالفعل الدعوى كانت في جانبها ونجحت ضد الوزارة
السالفة هذه مستوية قبل سنتين راجع ارشيف جريدة عمان او الوطن
الكلام المثبوت غير وكلام المنتديات والمعصرات غير
  #16  
قديم 26/05/2005, 12:41 AM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طبيب صغيرون
شوف امور مثل هذه لازم الواحد يقول انا شفت ( اؤؤكد انا شفت ) مافلان والا صديق ثقة ثقة
يا اخي اذا كان الكلام المرصوف بكلمات رنانة في المنتديات العمانية ليش الواحد يقدم شكوى ويبين الوثائق اللي عنده يثبت سرقة هؤلاء ال1ي تدعون سرقتهم اما اذا كنت ماشفت بعينك فاضن من الافضل مراجعة كتب القذف وهذه المراجع الحلوة
بعدين اتقولولي ان اللي بيقدم شكوى ضد الحكومة مابينقبل دعوته وبقولك وبصريح العبارة ما اعتقد المحكمة ترفض دعوة لو كانت مدعومة بادلة اما كلام المعاصرين والمعصرات فهذا يتنافى مع الخبر اليقين
اخي بعطيك مثال لشخص تقدم بشكوى ضد وزراة التربية
مصرية ( وانت ادرى بخوف المصريات وخصوصا من الامور السياسية ) تقدم دعوى ضد وزارة التربية لانه تم رفدها وكانت هي في الاجازة الرسمية وبالفعل الدعوى كانت في جانبها ونجحت ضد الوزارة
السالفة هذه مستوية قبل سنتين راجع ارشيف جريدة عمان او الوطن
الكلام المثبوت غير وكلام المنتديات والمعصرات غير
هذك مصرية ادافع عنها السفارة المصرية , لاكن انت من ايدافع عنك؟ صدقني ان اللوبي اللصوصي مسيطر على الساحه , ويوم يضهر وزير شريف يطفروبه... هذا واقع, كيف عاد واحد فقيرون مثلك يروم يقدم شكوى: يمكن يسفربه خارج عمان....
  #17  
قديم 26/05/2005, 06:41 AM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طبيب صغيرون
شوف امور مثل هذه لازم الواحد يقول انا شفت ( اؤؤكد انا شفت ) مافلان والا صديق ثقة ثقة
يا اخي اذا كان الكلام المرصوف بكلمات رنانة في المنتديات العمانية ليش الواحد يقدم شكوى ويبين الوثائق اللي عنده يثبت سرقة هؤلاء ال1ي تدعون سرقتهم اما اذا كنت ماشفت بعينك فاضن من الافضل مراجعة كتب القذف وهذه المراجع الحلوة
بعدين اتقولولي ان اللي بيقدم شكوى ضد الحكومة مابينقبل دعوته وبقولك وبصريح العبارة ما اعتقد المحكمة ترفض دعوة لو كانت مدعومة بادلة اما كلام المعاصرين والمعصرات فهذا يتنافى مع الخبر اليقين
اخي بعطيك مثال لشخص تقدم بشكوى ضد وزراة التربية
مصرية ( وانت ادرى بخوف المصريات وخصوصا من الامور السياسية ) تقدم دعوى ضد وزارة التربية لانه تم رفدها وكانت هي في الاجازة الرسمية وبالفعل الدعوى كانت في جانبها ونجحت ضد الوزارة
السالفة هذه مستوية قبل سنتين راجع ارشيف جريدة عمان او الوطن
الكلام المثبوت غير وكلام المنتديات والمعصرات غير

صحيح كلامك وارجوا من الاخ ما بعد الحدث ان يقدم دليله في هذا الشأن , كما اني لاحظت رده في هذا الشأن بقوله ان الاخت المصريه كسبت قضيتها مع وزارة التربيه بفضل سفارة بلدها , الا اني اظن انها كسبت قضيتها لانها صاحبة حق فقط وليس للسبب الذي ذهب اليه , كما انه ليس هناك فرق بين مواطن او وافد الحق حق , ولهذا السبب ارجوا منه ان يعطينا مزيدا من الايضاحات في هذا الموضوع لأهميته القصوى وشكرا للجميع .
  #18  
قديم 26/05/2005, 09:53 AM
fadi8 fadi8 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
المشاركات: 376
أرجو ألا تخرجو عن إطار وصلب الموضوع !!
  #19  
قديم 26/05/2005, 12:22 PM
صورة عضوية saraab oman
saraab oman saraab oman غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2005
الإقامة: في أحضان امي عمان
المشاركات: 1,189
الشرفاء كثر ولكن الجماعة حوالينا أصحاب الكروش لايتركوا أدله ورائهم واذا كانت موجودة فايضآ كبش الفداء موجود فتطلع انك أتهمت شخص مظلوم ... الدلائل موجودة وواضحه وضوح الشمس ولكن الكل خائف على نفسه ورزقه والعياذ بالله.
  #20  
قديم 26/05/2005, 03:40 PM
dida1010 dida1010 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 276
بس 25 مليون فكرت اكثر
  #21  
قديم 26/05/2005, 04:41 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رابير



هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )

1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال

2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها

3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية

والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي

كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب
25 مليون ما واجد....... لو كان هذا المبلغ فقط لكنا نعيش في حال آخر......
  #22  
قديم 26/05/2005, 06:46 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رابير



هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )

1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال

2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها

3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية

والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي

كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب
المشكله إنه محافظ !!! :شيطان:
واجد منه ود الحلال بس الواحد الله يعين مو أيقول ومو أيدعي .
  #23  
قديم 26/05/2005, 08:02 PM
nasser nasser غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 11/12/1999
الإقامة: بـــــركــــاء
المشاركات: 1,442
جهاز الرقابة المالية يعمل بكفائة طيبة ... وقد تم إتخاذ إجراءات طارت من بعدها او على إثراها رؤوس كبيرة ...

فنرجوا ان يبعث اخانا برساله إلى جهاز الرقابة المالية فحينها سيعلم الصواب من الخطأ
  #24  
قديم 26/05/2005, 08:14 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة nasser
جهاز الرقابة المالية يعمل بكفائة طيبة ... وقد تم إتخاذ إجراءات طارت من بعدها او على إثراها رؤوس كبيرة ...

فنرجوا ان يبعث اخانا برساله إلى جهاز الرقابة المالية فحينها سيعلم الصواب من الخطأ
خخخخ: عجب ما لقينا وما شفنا حد منهم انسجن بسبب محاكمته بتهمة الفساد ...
عزيزي هناك فرق بين القانون والتطبيق في عمان ....
.
  #25  
قديم 26/05/2005, 09:41 PM
صورة عضوية s007_uk
s007_uk s007_uk غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2004
المشاركات: 233
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة nasser
جهاز الرقابة المالية يعمل بكفائة طيبة ... وقد تم إتخاذ إجراءات طارت من بعدها او على إثراها رؤوس كبيرة ...

فنرجوا ان يبعث اخانا برساله إلى جهاز الرقابة المالية فحينها سيعلم الصواب من الخطأ
اخي الكريم

إذا يجب على الحكومه التشهير بمن حاول اكل الحرام واكل مال

الدوله ويجب ضربهم بمقمع من حديد وتجريد اموالهم

فمال الحكومه ليس لي ولك بل هو للشعب باكمله

فلماذا من سرق من كبار الدوله فقط احالوهم للتقاعد

وكانه ما سوى

وبعد يعطى حقوق خدمته التي قضاها بالنهب والسرقه

فاي حقوق ومال الفقراء قد نهب واي حقوق ومال الصالح

العام قد بعثر وووووو
  #26  
قديم 14/06/2005, 07:07 PM
صورة عضوية s007_uk
s007_uk s007_uk غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2004
المشاركات: 233
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مابعد الحدث
خخخخ: عجب ما لقينا وما شفنا حد منهم انسجن بسبب محاكمته بتهمة الفساد ...
عزيزي هناك فرق بين القانون والتطبيق في عمان ....
.
  #27  
قديم 17/06/2005, 02:37 PM
صدى الشرق صدى الشرق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2005
المشاركات: 16
هذا في الوزارات.. ناهيكم عاد عن السرقه في ال PDO اللهم لا حسد.. عجب بذمتكم عقد بقيمة 350 مليون دولار لجلفار ما بيحصلوا منه هواميرها شي وايش بيسوي موظفين الشركه مدام جلفار بتسوي كل شي من الاالف الى الياء؟؟
انا اعرف واحد صاحبي صار له موقف حيث يعمل و اكتشف فواتير مزوره واستطاع يسترجع مبلغ و قدره 147 الف ريال تعرفوا ايش سوا الجماعه .. قاعدوا اللي كان يوقع الفواتير و نقلوا نائبه الى وظيفه اخرى مع ترقيه, نقلوا مسؤولة الماليه المشرفه على الميزانيه والشاهده على عملية استرجاع المبلغ ولا تحقيق ولا حد علم ولا دري و صاحبنا قالوا له روح دور لك عمل غير هذا انت قدراتك لا تناسبه الحين الشركه فيها تغييرات.. وواحد من اللي يملكوا احدى الشركات العامله في نفس الدائره وكان له دور كبير في عملية الاختلاس عينوه مدير جديد للدائره..
اللي يعرف كيف يتصل و بمن يتصل يرسل لي رساله على صندوف الرسايل الخاصه لانه يعز علي و تاذى منهم كثير بسبب امانته و نزاهنه و هو عنده الملف الكامل و القضيه صار لها سنه و هو حيران و هايم..
  #28  
قديم 14/06/2006, 04:11 AM
صورة عضوية west noon
west noon west noon غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2005
المشاركات: 152
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زندول
تراه يبمسكوك حذف الموضوع احسنلك بيكشفوك وتضربه الدال



غاب :شيطان:
لماذا الخوف من قول الحقيقه..لقد اصبحنا في عالم البيانات الرقميه والمعلومات تنتشر في الانترنت اسرع من البرق بمعدل مليون سنه ضوئيه في الثانيه
  #29  
قديم 14/06/2006, 06:23 AM
صورة عضوية انسان طموح
انسان طموح انسان طموح غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2006
الإقامة: المصنعه (محاره)
المشاركات: 4
بس عجب أشوفكم حشرتوها
أشوف الوزارات مليانه تحقيقات
الحمد لله على الأقل الله رحمنا بصاحب الجلاله
أما الوزراء فعاد ريحتهم فايحه
فحدث ولا حرج.

  #30  
قديم 14/06/2006, 08:35 AM
صورة عضوية المريخ99
المريخ99 المريخ99 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/07/2005
المشاركات: 369
حسبنا الله ونعم الوكيل
  #31  
قديم 14/06/2006, 08:38 AM
إنسان إنسان غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2003
الإقامة: مسقط - سلطنة عمان
المشاركات: 13,156

http://om.s-oman.net/showthread.php?t=263017


شوف هذا اللقاء لتعرف بعض من الخفايا ولكن باللهجه المحليه
  #32  
قديم 14/06/2006, 08:59 AM
الجنان الخضراء الجنان الخضراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2006
المشاركات: 278
Thumbs up

الامانة والخوف من الله أهم الصفات التي يجب ان تاخذ في الاعتبارلاي وظيفة
  #33  
قديم 14/06/2006, 01:17 PM
صورة عضوية الكظيم
الكظيم الكظيم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/03/2001
الإقامة: ارض الظل
المشاركات: 368
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة توجو موري
أصلا الحكومة ما تريد اي وزير يكون شريف لازم كلهم حراميه والدليل ليش تم نقل الدكتور أحمد الرواحي الي كان وزير الزراعة والثروة السمكية سابقا.

أخوي هذا قذف وتشهير وعيب على أنسان متعلم مثلك ينطق بمثل هالكلام وأنت جالس تناقض كلامك بنفسك يعني كانك تقول أن الدكتور أحمد الرواحي كان قبل ما يصير وزير أنسان غير شريف ولذلك أختاروه وبعدما تعين اتضح العكس فابعدوه.

الدكتور أحمد من صفوة الناس فتقلده للمنصب مقدر له من الله عزوجل وخروجه منه مقدر.

أرجو منكم عدم أدراج الاحقاد والكلام الفاضي في مثل هذا المنتدى ومن عنده غيره على بلده فعنده أجهزة الدولة الامنية مفتوحة أبوابها وستقوم بالواجب ولا داعي التشهير بولاة الامر فهذا غير صحيح بدون أدلة.
  #34  
قديم 14/06/2006, 04:36 PM
ALHADHRAMI ALHADHRAMI غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2005
المشاركات: 556
تكلموا الى الصبح ما حد يسمع كلامكم

لانه بمنتهى الواقعية هل نيستوا الحصانه

وهل نسيتوا الواسطة

مع انني والحمد لله شهدت بام عيني ان اناس كثيرون من ابناء هذا الوطن العزيز ما همهم الا خدمة المواطن وشرب الشاي ( هذا واقع والذي ما يصدق يراجع الاسكان)

وهناك في اي مؤسسة كانت ما كانت الصالح والطالح لكن المفروض الموازنة يوم ما يقدروا يدعيوهم كلهم صالحين ( وجة نظر)

والله يعينكم
  #35  
قديم 14/06/2006, 05:47 PM
قيد الأرض قيد الأرض غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 438
سبحان الله ... ليش أخواننا في الدول الثانيه ما يشكيوا من وزراءهم ؟ هل هذا يعني أنه الشعب العماني فقط ودون سواه يئن تحت وطئة اللصوص يا ترى ؟
  #36  
قديم 14/06/2006, 07:53 PM
صورة عضوية عاشق الغبيراء
عاشق الغبيراء عاشق الغبيراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2004
الإقامة: السحابة الساجدة( شاطر من يعرفها)
المشاركات: 392
اظن في يوم من الايام سمعت مقولة تداولها بعض الشباب عن الرئيس الليبي معمر القذافي

قال
ان الخزينة البريطانية لم يستطع احد ان يفتحها ليسرق منها
ولو ارسل اليها وزيرين من عمان لفتحوها ولهفوها

فهل المقوله صحيحة
واذاكانت صحيحة فهل سمعة الوزراء العمانيين وصلت الى هذا الحد

اتمنا انها مقولة لم تقل
  #37  
قديم 14/06/2006, 08:36 PM
زمان الوصل زمان الوصل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/11/2002
المشاركات: 178
معذرة لم تاتي بشيئ جديد
هذا موجود منذ فترة طويلة
ابسط مثال على ذلك طرح مناقصة لبناء مدرسة جديدة
وبعدها بسنة تطرح مناقصة اخرى لناء فصول بذات المدرسة
وبعدها بفترة وجيزة تطرح مناقصة اخرى في ذات المدرسة لبناء فصول او امختبر جديد للمدرسة
واغلب مشاريع الحكومة تمشي على هذا المنوال
ومعذرة المال السايب يعلم السرقة
  #38  
قديم 14/06/2006, 08:41 PM
زمان الوصل زمان الوصل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/11/2002
المشاركات: 178
اقتباس:
قال
ان الخزينة البريطانية لم يستطع احد ان يفتحها ليسرق منها
ولو ارسل اليها وزيرين من عمان لفتحوها ولهفوها
لهذه الدرجة وزرائنا مشهورين
والقذافي مجنون ومسطول توقع منه بان يقول اي شيئ
ضحكت عندما قرا بسخرية الخطاب الختامي لمؤتمر الزعماء العرب في برنامج اذيع في قناة الجزيرة
  #39  
قديم 14/06/2006, 09:59 PM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رابير



هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )

1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال

2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها

3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية

والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي

كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب

تراه مبلغ 25 مليون ريال يساوي 100 مليون دولار وهذا ان دل علي شي فانه يدل علي اننا في المرتبة الاولي علي مستوي العالم العربي والحمدلله في عمليات الاختلاس وسرقه الاموال العامة وهي مباحه لسبب بسيط بانها من اموال الشعب البسيط والمغلوب في امره وتداعياتها تكون عبارة تأجيل المشاريع الحيوية !!!!
وكان الله في عون الشعب المغلوب في امره وحسبي الله ونعم الوكيل تراهم هذا القوم لي يختلاسوا هذي الاموال هم فقراء ورواتبهم بسيطة يمكن ما يوصل 300 ريال
  #40  
قديم 14/06/2006, 10:50 PM
صورة عضوية فايل
فايل فايل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2006
الإقامة: نزوى الغالية ( بيضة الأسلام )
المشاركات: 304
وافقري 25 مليون تراني لو اختلاست 25 بيسة كنت الحين في السجن 10 سنوات الله واكبر عدالة اخر زمن
  #41  
قديم 15/06/2006, 12:24 AM
صورة عضوية KING86
KING86 KING86 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 768
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماوراء الحدث
خخخخ: عجب ما لقينا وما شفنا حد منهم انسجن بسبب محاكمته بتهمة الفساد ...
عزيزي هناك فرق بين القانون والتطبيق في عمان ....
.
وماذا تقول عن قضيه الرشوه والفساد في وزاره الكهرباء ؟؟
  #42  
قديم 15/06/2006, 12:24 AM
double coin double coin غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2006
المشاركات: 121
SAAAQQQUM TAABTUUUNA,SIKTU SHWEYE
  #43  
قديم 15/06/2006, 12:49 AM
صورة عضوية سراج البحر
سراج البحر سراج البحر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/06/2004
الإقامة: صلالة ( أرض الأصالة )
المشاركات: 95
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة double coin
SAAAQQQUM TAABTUUUNA,SIKTU SHWEYE
كيف ما تتكلم عربي الاخوه يتكلموا عن اختلاس 25 مليون ريال ريال ينطح ريال
  #44  
قديم 15/06/2006, 12:57 AM
بطيء الأنقضاض بطيء الأنقضاض غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
المشاركات: 299
بدل الاتهامات لو فيه خير خليه ينزل الاثباتات و البراهين هنا من مستندات و غيره
  #45  
قديم 15/06/2006, 01:11 AM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بطيء الأنقضاض
بدل الاتهامات لو فيه خير خليه ينزل الاثباتات و البراهين هنا من مستندات و غيره

مالك معصب واجد كيف واين العمل أخوي في الاقتصاد او المالية او بنك المركزي او الرقابة المالية تراه رجال ما يقدر يكتب شي من الكذب 35 مليون يعني 35 مليون ريال أخوي شوف انته لو انك سارق 1 ريال الحين مسجون شهر نافذه
  #46  
قديم 15/06/2006, 01:45 AM
عميد المظلومين عميد المظلومين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2005
الإقامة: في قلب 23 يوليو( يوم النهضة المباركة )
المشاركات: 4,279
بسم الله الرحمن الرحيم

سادتي لي محصل منهن شي تراني باغي منهن شوي
اشتري منزل صغير وقديم
وكذلك ادفع الديون لي علي 15000 ريال
ويحصل منهن لي بيعطيني
اجر وثواب بدل المعصية

يقال والله أعلم بان سارق لو سرق وتصدق منهن له الاجر عند الله

  #47  
قديم 15/06/2006, 01:46 AM
بطيء الأنقضاض بطيء الأنقضاض غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
المشاركات: 299
يا أخ توم هوك
أنا لا أعمل في أي من هذه الجهات و لا أعمل في أي جهه حكوميه أصلا
أنا بس مليت من هذي السالفه كل يوم فلان يسرق فلان يختلس و تحصل القصه كلها أحقاد في أحقاد
و الحبيب صاحب الموضوع يقول أنه صاحبه متأكد طيب ما دام متأكد و على أطلاع يالله ور ينا هات براهينك بدل الغيبه في الناس و أتهامهم بلا أدنى دليل
  #48  
قديم 15/06/2006, 01:55 AM
صورة عضوية أبــوفراااس
أبــوفراااس أبــوفراااس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2005
الإقامة: عمــOmanـان"!"
المشاركات: 241
مشيئ حاااااااااااااااااااااااا لك اخي الكريم

ما عارف وين انت ساكن تراك ساكن في عمان؟؟؟

وهذه السوالف عادت قديمة علينا ومليئنا منها ومن الغم اللي فينا؟؟
ساااااااااااااااااااااااا اااااااااااااائبة مثل ما يقولوا؟؟؟
  #49  
قديم 15/06/2006, 02:16 AM
وأمعتصماه وأمعتصماه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2005
المشاركات: 475
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Harmonics

( يعني يشتغلوا ببلاش لسعادة المدير )

!
تراك سويت خطا كبييييييييييييييييير
كلمه سعاده تطلق على وكيل الوزاره بس وليس المدير

تو مو قلت ود الحلال
يالله رجع صلح غلطتك عن يزعلوا وكلاء الوزارات لانك سحبت اللقب منهم وعطيته للمدراء
  #50  
قديم 15/06/2006, 11:04 AM
صورة عضوية فينوس80
فينوس80 فينوس80 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 326
(اكثر من 25 مليون ريال عماني يتم اختلاسهن في بلدي الحبيبة عمان )
شي عادي وطبيعي ما جبت شي جديد،،،
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:55 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.