![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
التقييم:
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير ) 1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال 2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها 3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
أنا ما قلت شئ
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
طيب للخوافين أذكر قصة حدثت
يحدثني أحد الأشخاص الذين لا أشك في صدقهم عن شخص يعرفه معرفة الأخ لأخيه ، يقول هذا الشخص أنه يعمل في قسم الصيانة التابع لأحد الوزارات ، المهم أن مدير قسم الصيانة يقوم باسناد مناقصات الصيانة التي تطرحها الوزارة إلى شركته بدون منافسة و بدون بطيخ !! المهم حتى الآن الأمور لم تخرج عن المألوف و المشاهد في العديد من الوزارات ، العجيب بأن أفراد شركة المدير هم أنفسهم موظفوا الصيانة لدى الوزارة !! لكن يشتغلوا بالغصب عنهم ( يعني يشتغلوا ببلاش لسعادة المدير ) تحياتي للشرافاء من هذا الوطن !! |
|
#4
|
|||
|
|||
|
على الله
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
أخبرني أحد التجار الاصدقاء صاحب محل للاكترونيات, عندما قلت له أنني وجدت هذا المكيف معروض بنصف قيمته في المحل الفلاني... وقلت له انك تبيع غالي ... قال: هناك مدراء لوزارات يقومون ببيع المكيفات بكميات كبيرة لتجار بثمن قليل وبالتالي يقوم التجار ببيعها بثمن غير معقول ولا يمكن ان يكونوا اشتروا هذه المكيفات من الموزع او الوكيل..وبيعه اللص مخلص.... وقال لي : انه تم عرض أحدهم له لشراء 87 مكيف بمبلغ زهيد , لاكنه رفض ذلك.....
يعني اساليب الفساد متعدده , وسببها سوء الرقابة......... |
|
#6
|
|||
|
|||
|
نو بربلم نو بربلم
ياخذوا يلي يريدوه بس يبنولنا بيوتنا المتهدمة في العامرات |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اذا صدق قول من هذولا ووضح المشروع ومن اشخص اللي توصفه بالجبان , معليش اخوي خلونا نتكلم بكل شفافيه اذا كنتوا جادين وقلبكم على الوطن الغالي , ولو تلاحظ معي ردود الاخوه كل واحد ذكر قصه بس محد قال فلان سوى كذا , وهذا يدل على انه مع احترامي للجميع مجرد كلام من الصعب تصديقه , وعلى قول المثل الشعبي ( انته انسب وانا بسف ) اعذرني اخوي ترى مجرد رائي ارجوا ان تقبله وشكرا لك .
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
انت ما قريت التعليمات في السبلة يوم قمت بالتسجيل ؟ انا اول موضوع طرحته في السبلة ذكرت اسماء لاشخاص وتم تأنيبى لذلك, وتم حذف الاسماء.... يعني ما ممكن نذكر اسماء بس نقول .... والواحد يعرف الصدق من الكذب....... وتراه هذا واقع ما نسج من خيال, الفساد عندنا يأخذ أشكال وطرائق متنوعة......
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ودوكم الجماعه يسرقوا بالملايين هو عليكم انتوا وولادكم
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انا معك انه الفساد موجود ومحد ينكر هالشيء وان النفس لأمّارة بالسوء , ولكن ايضا الخيرين من امثالكم موجودين , وقيل لو خليت لعدمت , اما من ناحية ذكر الأسماء فانه يفيد من ناحية تحديد المسؤوليه بدلا من التعميم , كما انه يفيد ايضا بتقليس السلبيات فتسليط الضوء هو بحد ذاته نوع من انواع المراقبه التي تمنع الحاله السلبيه قبل وقوعها , وشكرا لك .
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لانك شريف مثل بقية اخوانك الشرفاء من هذا الوطن الغالي , ولأنك طيب من ارض طيبه كما وصفها جلالة السلطان يحفظه الله ويرعاه .
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
إذا بنتخلص من اللصوص فمعناته بنجلس بدون حكومة.
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
أصلا الحكومة ما تريد اي وزير يكون شريف لازم كلهم حراميه والدليل ليش تم نقل الكتور أحمد الرواحي الي كان وزير الزراعة والثروة السمكية سابقا.
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
شوف امور مثل هذه لازم الواحد يقول انا شفت ( اؤؤكد انا شفت ) مافلان والا صديق ثقة ثقة
يا اخي اذا كان الكلام المرصوف بكلمات رنانة في المنتديات العمانية ليش الواحد يقدم شكوى ويبين الوثائق اللي عنده يثبت سرقة هؤلاء ال1ي تدعون سرقتهم اما اذا كنت ماشفت بعينك فاضن من الافضل مراجعة كتب القذف وهذه المراجع الحلوة بعدين اتقولولي ان اللي بيقدم شكوى ضد الحكومة مابينقبل دعوته وبقولك وبصريح العبارة ما اعتقد المحكمة ترفض دعوة لو كانت مدعومة بادلة اما كلام المعاصرين والمعصرات فهذا يتنافى مع الخبر اليقين اخي بعطيك مثال لشخص تقدم بشكوى ضد وزراة التربية مصرية ( وانت ادرى بخوف المصريات وخصوصا من الامور السياسية ) تقدم دعوى ضد وزارة التربية لانه تم رفدها وكانت هي في الاجازة الرسمية وبالفعل الدعوى كانت في جانبها ونجحت ضد الوزارة السالفة هذه مستوية قبل سنتين راجع ارشيف جريدة عمان او الوطن الكلام المثبوت غير وكلام المنتديات والمعصرات غير |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صحيح كلامك وارجوا من الاخ ما بعد الحدث ان يقدم دليله في هذا الشأن , كما اني لاحظت رده في هذا الشأن بقوله ان الاخت المصريه كسبت قضيتها مع وزارة التربيه بفضل سفارة بلدها , الا اني اظن انها كسبت قضيتها لانها صاحبة حق فقط وليس للسبب الذي ذهب اليه , كما انه ليس هناك فرق بين مواطن او وافد الحق حق , ولهذا السبب ارجوا منه ان يعطينا مزيدا من الايضاحات في هذا الموضوع لأهميته القصوى وشكرا للجميع .
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
أرجو ألا تخرجو عن إطار وصلب الموضوع !!
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
الشرفاء كثر ولكن الجماعة حوالينا أصحاب الكروش لايتركوا أدله ورائهم واذا كانت موجودة فايضآ كبش الفداء موجود فتطلع انك أتهمت شخص مظلوم ... الدلائل موجودة وواضحه وضوح الشمس ولكن الكل خائف على نفسه ورزقه والعياذ بالله.
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
بس 25 مليون فكرت اكثر
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
واجد منه ود الحلال بس الواحد الله يعين مو أيقول ومو أيدعي .
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
جهاز الرقابة المالية يعمل بكفائة طيبة ... وقد تم إتخاذ إجراءات طارت من بعدها او على إثراها رؤوس كبيرة ...
فنرجوا ان يبعث اخانا برساله إلى جهاز الرقابة المالية فحينها سيعلم الصواب من الخطأ |
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عزيزي هناك فرق بين القانون والتطبيق في عمان .... . |
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
إذا يجب على الحكومه التشهير بمن حاول اكل الحرام واكل مال الدوله ويجب ضربهم بمقمع من حديد وتجريد اموالهم فمال الحكومه ليس لي ولك بل هو للشعب باكمله فلماذا من سرق من كبار الدوله فقط احالوهم للتقاعد وكانه ما سوى وبعد يعطى حقوق خدمته التي قضاها بالنهب والسرقه فاي حقوق ومال الفقراء قد نهب واي حقوق ومال الصالح العام قد بعثر وووووو
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
هذا في الوزارات.. ناهيكم عاد عن السرقه في ال PDO اللهم لا حسد.. عجب بذمتكم عقد بقيمة 350 مليون دولار لجلفار ما بيحصلوا منه هواميرها شي وايش بيسوي موظفين الشركه مدام جلفار بتسوي كل شي من الاالف الى الياء؟؟
انا اعرف واحد صاحبي صار له موقف حيث يعمل و اكتشف فواتير مزوره واستطاع يسترجع مبلغ و قدره 147 الف ريال تعرفوا ايش سوا الجماعه .. قاعدوا اللي كان يوقع الفواتير و نقلوا نائبه الى وظيفه اخرى مع ترقيه, نقلوا مسؤولة الماليه المشرفه على الميزانيه والشاهده على عملية استرجاع المبلغ ولا تحقيق ولا حد علم ولا دري و صاحبنا قالوا له روح دور لك عمل غير هذا انت قدراتك لا تناسبه الحين الشركه فيها تغييرات.. وواحد من اللي يملكوا احدى الشركات العامله في نفس الدائره وكان له دور كبير في عملية الاختلاس عينوه مدير جديد للدائره.. اللي يعرف كيف يتصل و بمن يتصل يرسل لي رساله على صندوف الرسايل الخاصه لانه يعز علي و تاذى منهم كثير بسبب امانته و نزاهنه و هو عنده الملف الكامل و القضيه صار لها سنه و هو حيران و هايم.. |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
بس عجب أشوفكم حشرتوها
أشوف الوزارات مليانه تحقيقات الحمد لله على الأقل الله رحمنا بصاحب الجلاله أما الوزراء فعاد ريحتهم فايحه فحدث ولا حرج.
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
حسبنا الله ونعم الوكيل
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=263017 شوف هذا اللقاء لتعرف بعض من الخفايا ولكن باللهجه المحليه |
|
#32
|
|||
|
|||
|
الامانة والخوف من الله أهم الصفات التي يجب ان تاخذ في الاعتبارلاي وظيفة
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخوي هذا قذف وتشهير وعيب على أنسان متعلم مثلك ينطق بمثل هالكلام وأنت جالس تناقض كلامك بنفسك يعني كانك تقول أن الدكتور أحمد الرواحي كان قبل ما يصير وزير أنسان غير شريف ولذلك أختاروه وبعدما تعين اتضح العكس فابعدوه. الدكتور أحمد من صفوة الناس فتقلده للمنصب مقدر له من الله عزوجل وخروجه منه مقدر. أرجو منكم عدم أدراج الاحقاد والكلام الفاضي في مثل هذا المنتدى ومن عنده غيره على بلده فعنده أجهزة الدولة الامنية مفتوحة أبوابها وستقوم بالواجب ولا داعي التشهير بولاة الامر فهذا غير صحيح بدون أدلة. |
|
#34
|
|||
|
|||
|
تكلموا الى الصبح ما حد يسمع كلامكم
لانه بمنتهى الواقعية هل نيستوا الحصانه وهل نسيتوا الواسطة مع انني والحمد لله شهدت بام عيني ان اناس كثيرون من ابناء هذا الوطن العزيز ما همهم الا خدمة المواطن وشرب الشاي ( هذا واقع والذي ما يصدق يراجع الاسكان) وهناك في اي مؤسسة كانت ما كانت الصالح والطالح لكن المفروض الموازنة يوم ما يقدروا يدعيوهم كلهم صالحين ( وجة نظر) والله يعينكم |
|
#35
|
|||
|
|||
|
سبحان الله ... ليش أخواننا في الدول الثانيه ما يشكيوا من وزراءهم ؟ هل هذا يعني أنه الشعب العماني فقط ودون سواه يئن تحت وطئة اللصوص يا ترى ؟
|
|
#36
|
||||
|
||||
|
اظن في يوم من الايام سمعت مقولة تداولها بعض الشباب عن الرئيس الليبي معمر القذافي
قال ان الخزينة البريطانية لم يستطع احد ان يفتحها ليسرق منها ولو ارسل اليها وزيرين من عمان لفتحوها ولهفوها فهل المقوله صحيحة واذاكانت صحيحة فهل سمعة الوزراء العمانيين وصلت الى هذا الحد اتمنا انها مقولة لم تقل |
|
#37
|
|||
|
|||
|
معذرة لم تاتي بشيئ جديد
هذا موجود منذ فترة طويلة ابسط مثال على ذلك طرح مناقصة لبناء مدرسة جديدة وبعدها بسنة تطرح مناقصة اخرى لناء فصول بذات المدرسة وبعدها بفترة وجيزة تطرح مناقصة اخرى في ذات المدرسة لبناء فصول او امختبر جديد للمدرسة واغلب مشاريع الحكومة تمشي على هذا المنوال ومعذرة المال السايب يعلم السرقة |
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والقذافي مجنون ومسطول توقع منه بان يقول اي شيئ
ضحكت عندما قرا بسخرية الخطاب الختامي لمؤتمر الزعماء العرب في برنامج اذيع في قناة الجزيرة |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تراه مبلغ 25 مليون ريال يساوي 100 مليون دولار وهذا ان دل علي شي فانه يدل علي اننا في المرتبة الاولي علي مستوي العالم العربي والحمدلله في عمليات الاختلاس وسرقه الاموال العامة وهي مباحه لسبب بسيط بانها من اموال الشعب البسيط والمغلوب في امره وتداعياتها تكون عبارة تأجيل المشاريع الحيوية !!!! وكان الله في عون الشعب المغلوب في امره وحسبي الله ونعم الوكيل تراهم هذا القوم لي يختلاسوا هذي الاموال هم فقراء ورواتبهم بسيطة يمكن ما يوصل 300 ريال
|
|
#40
|
||||
|
||||
|
وافقري 25 مليون تراني لو اختلاست 25 بيسة كنت الحين في السجن 10 سنوات الله واكبر عدالة اخر زمن
|
|
#41
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
SAAAQQQUM TAABTUUUNA,SIKTU SHWEYE
|
|
#43
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
بدل الاتهامات لو فيه خير خليه ينزل الاثباتات و البراهين هنا من مستندات و غيره
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مالك معصب واجد كيف واين العمل أخوي في الاقتصاد او المالية او بنك المركزي او الرقابة المالية تراه رجال ما يقدر يكتب شي من الكذب 35 مليون يعني 35 مليون ريال أخوي شوف انته لو انك سارق 1 ريال الحين مسجون شهر نافذه
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم سادتي لي محصل منهن شي تراني باغي منهن شوي اشتري منزل صغير وقديم وكذلك ادفع الديون لي علي 15000 ريال ويحصل منهن لي بيعطيني اجر وثواب بدل المعصية يقال والله أعلم بان سارق لو سرق وتصدق منهن له الاجر عند الله
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
يا أخ توم هوك
أنا لا أعمل في أي من هذه الجهات و لا أعمل في أي جهه حكوميه أصلا أنا بس مليت من هذي السالفه كل يوم فلان يسرق فلان يختلس و تحصل القصه كلها أحقاد في أحقاد و الحبيب صاحب الموضوع يقول أنه صاحبه متأكد طيب ما دام متأكد و على أطلاع يالله ور ينا هات براهينك بدل الغيبه في الناس و أتهامهم بلا أدنى دليل |
|
#48
|
||||
|
||||
|
مشيئ حاااااااااااااااااااااااا لك اخي الكريم
ما عارف وين انت ساكن تراك ساكن في عمان؟؟؟ وهذه السوالف عادت قديمة علينا ومليئنا منها ومن الغم اللي فينا؟؟ ساااااااااااااااااااااااا اااااااااااااائبة مثل ما يقولوا؟؟؟ |
|
#49
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلمه سعاده تطلق على وكيل الوزاره بس وليس المدير تو مو قلت ود الحلال يالله رجع صلح غلطتك عن يزعلوا وكلاء الوزارات لانك سحبت اللقب منهم وعطيته للمدراء
|
|
#50
|
||||
|
||||
|
(اكثر من 25 مليون ريال عماني يتم اختلاسهن في بلدي الحبيبة عمان )
شي عادي وطبيعي ما جبت شي جديد،،، |
|
|