سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 25/05/2006, 02:45 PM
صورة عضوية إياد بن ساعدة
إياد بن ساعدة إياد بن ساعدة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
المشاركات: 60
شركة أعلاف ظفار// توبخ وزير الزراعة

في إعلانها الصادر صباح اليوم في الصحف المحلية ، وبخت شركة أعلاف ظفار قرار معالي وزير الزراعه القاضي بإيقاف زراعة الحشائش لأكثر من 50 فدانا ، ، وإليكم نص الإعلان،،

[تعلن شركة أعلاف ظفار (ش.م.ع.ع) بأنه تنفيذا لقرار وزارة الزراعة والثروة السمكية رقم 35/2005 والصادر من معالي وزير الزراعة والثروة السمكية الموقر بتاريخ : 25/5/2005م القاضي بإيقاف زراعة الحشائش لأكثر من 50 فدانا ، فإن الشركة وبكل أسف شديد تعلن لزبائنها الكرام أنه سوف يتم إيقاف بيع الحشائش في مزارع الشركة ( مزرعة جرزيز ومزرعة صحلنوت) اعتبارا من تاريخ :25/5/2006. [U]عليه تعتذر الشركة لزبائنها الكرام عن توقف هذه الخدمة التي استمرت في تقديمها لأكثر من عشرين عاما وذلك لأسباب خارجه عن إرادتها]]

ألا تعتقدون بأن هذا الاعلان جريئا نوعا ما وبه من التوبيخ في شخص معالي الوزير؟

أتسائل ماأسباب إيقاف زراعة الحشائش؟ وهل هناك خطورة مستقبلية على البلد والماء فيما لو لم ينفذ هذا القرار؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 25/05/2006, 03:20 PM
صورة عضوية ابوفاس
ابوفاس ابوفاس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2000
الإقامة: ََ
المشاركات: 865
منذ تسلم هذا الشخص الوزارة وهو يفتعل المشاكل الواحدة تلو الأخرى ولم يقم بأي عمل ايجابي يحسب له وهذا يفسر ضعفه وعدم قدرته على التواصل مع أصحاب الشأن بل إصدار القرارت الفاشلة من مكتبه العاجي .
هذا الشخص عندما يناقش أمرا فسرعان ما يسرد الحمير كمثال على الحيوانات .
  #3  
قديم 25/05/2006, 04:07 PM
dEsTrOyEr dEsTrOyEr غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2004
المشاركات: 211
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوفاس
منذ تسلم هذا الشخص الوزارة وهو يفتعل المشاكل الواحدة تلو الأخرى ولم يقم بأي عمل ايجابي يحسب له وهذا يفسر ضعفه وعدم قدرته على التواصل مع أصحاب الشأن بل إصدار القرارت الفاشلة من مكتبه العاجي .
هذا الشخص عندما يناقش أمرا فسرعان ما يسرد الحمير كمثال على الحيوانات .
لا ادري هل صيغة هذا الشخص التي تكررت في ردك مقبوله ام لا .
في الاول والاخير هو وزير ومحل ثقة السلطان حفظه الله وينبغي علينا وحق له ان ينادي بمعالي الشيخ وليس هذا الشخص .
  #4  
قديم 25/05/2006, 04:17 PM
ابن شمس ابن شمس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
المشاركات: 578
اولا نحن لا نعلم اسباب القرار
واذا كان القرار من اجل الحفاظ على الثروة المائية فنقول نعم ونعم للحفاظ على هذه الثروة الغالية

اما اذا كان القرار من اجل مصالح معينة فالشركة الحق والتظلم لمجلس الوزراء وخاصة ان القرار يطبق على جميع الشركات وليست شركة اعلاف ظفار فقط


اما بما يخص الاعلان فشخصيا اظن انه اعلان واضح وصريح ولا يمس الوزير بشي فالشركة توضح للزبائن سبب عدم البيع وارتباطه بقرار الوزير وهي تاسف لذلك
  #5  
قديم 25/05/2006, 05:32 PM
صورة عضوية حرنكش
حرنكش حرنكش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/06/2004
المشاركات: 191
اسباب المنع:
اكتشاف امريكي يقول ان الحشائش في محافظة ظفار تقوم بإفراز مواد غازيه مسرطنه تنتشر في الجومما سيؤثر سلبا على حركة السياحه في الخليج هذا بالاضافه ان الغازات المتصاعده قد تشكل حاجزا ضبابيا في الجو ممكا يعيق حركة الطيران الضخمه في ظفار وقد يتسبب في حوادث جويه... سمعت ان طيار البريتيش ايرويز(الجوية البريطانييه) ماشاف شي من الغازات فوقف الطائره في الجو وجت طائره روسيه من وراه وصدمت الانجليزي , ونزلوا الطياريين عشان يتفاهموا من راح يصلح الطياره إلا وتجي طائرة الامارات وتلهفهم ثنينهم لكن ربك ستر الطيران السويسري كان وراه وهدااا السرعه وضرب اشاراة خطر عشان الطائرات تشوف الحادث ... في هذي الاثناء جت الشرطه ... طيران الامارات يقول الروسي غلطان والروسي يقول الانجليزي غلطان والانجليزي يقول مزرعة الحشائش في ظفار هي السبب وبناءا على ذلك صدر القرار بعدم زراعة الحشائش ...
بالاضافه الى ذلك هناك بحوث فرعونيه تشير ان الغازات المنبعثه من الحشائش سبب رئيسي في حدوث ظاهرة ثقب الاوزون ...
الوزير ماشاء الله حكيم وعنده درايه بالامور هذي ...
ايضا قد قام الوزير بعمل اتفاقيه سلام مع اسماك القرش لان اسماك القرش في بحارنا تاكل الاسماك الصغيره وتخرب البيئه البحريه والصيادين كانوا يشتكون من قلة الاسماك في البحر وان البيئه البحريه تظررت ... فعمل اتفاقيه مع اسماك القرش على انها تترك الاسماك الصغيره لاصحاب السفن اللي تجرف البحر من اوله لآخره , ووزارة الزراعه راح تزود اسماك القرش بـ20 طن من شيبس عمان وبوفاك والمدهش ( الترتيله والمملحه فقط ... اما باقي الانواع تم الاعتراض عليها )
آسفين على الاطاله
وشكررررررررن لحسن الانصات
  #6  
قديم 25/05/2006, 07:35 PM
صورة عضوية ابوفاس
ابوفاس ابوفاس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2000
الإقامة: ََ
المشاركات: 865
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة dEsTrOyEr
لا ادري هل صيغة هذا الشخص التي تكررت في ردك مقبوله ام لا .
في الاول والاخير هو وزير ومحل ثقة السلطان حفظه الله وينبغي علينا وحق له ان ينادي بمعالي الشيخ وليس هذا الشخص .
الكثير من الوزراء استطاعوا حمل أمانة الثقة الغالية لحضرة مولانا جلالة السلطان المعظم ولكن البعض استغلوا هذه الثقة وعملوا للمصلحة الشخصية , فمنهم من دخل السجن ومنهم من ووري البيت بهدوء . فلا تغرك الألقاب .
  #7  
قديم 25/05/2006, 07:36 PM
صورة عضوية civic7om
civic7om civic7om غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
المشاركات: 753
من هو وزير الزراعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟
  #8  
قديم 25/05/2006, 07:41 PM
dEsTrOyEr dEsTrOyEr غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2004
المشاركات: 211
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوفاس
الكثير من الوزراء استطاعوا حمل أمانة الثقة الغالية لحضرة مولانا جلالة السلطان المعظم ولكن البعض استغلوا هذه الثقة وعملوا للمصلحة الشخصية , فمنهم من دخل السجن ومنهم من ووري البيت بهدوء . فلا تغرك الألقاب .
معك اخي الكريم
بس معالي الشيخ لم يصل لهذي المرحلة وهو باقي في منصبه والمخاطبات تتم علي انه معالي الشيخ . ولا انا او انت من يحكم عليه او يجرمه او ينتزع منه هذا اللقلب الذي تم منحه ايه .
تحياتي لك وارجو اختلاف الرائ لا يفسد للود قضيه .
  #9  
قديم 25/05/2006, 07:42 PM
dEsTrOyEr dEsTrOyEr غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2004
المشاركات: 211
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة civic7om
من هو وزير الزراعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟
معالي الشيخ / سالم بن هلال الخليلي
  #10  
قديم 25/05/2006, 07:52 PM
toty toty غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2005
المشاركات: 206
الصراحة ان بعض القرارات ما لها سبب مقنع ، فالمفروض من الوزارة تشجع الزراعة ما تحد منها وخاصة ان الطلب على الحشائش كبير واحيانا تصل الحزمة الوحدة الى اكثر من ريال .
  #11  
قديم 25/05/2006, 08:36 PM
صورة عضوية ابوفاس
ابوفاس ابوفاس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2000
الإقامة: ََ
المشاركات: 865
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة dEsTrOyEr
معك اخي الكريم
بس معالي الشيخ لم يصل لهذي المرحلة وهو باقي في منصبه والمخاطبات تتم علي انه معالي الشيخ . ولا انا او انت من يحكم عليه او يجرمه او ينتزع منه هذا اللقلب الذي تم منحه ايه .
تحياتي لك وارجو اختلاف الرائ لا يفسد للود قضيه .
ما أحد معصوم من الأخطاء سوى الأنبياء

وبعدين أنا ما أحب أنادي أحد بالألقاب سوى شخصية واحدة فهمت ايش معنى شخصية واحدة فقط ؟

هذه الشخصية الوحيدة المستحقة منا كل شيء وعلى رؤوسنا جميعا ومصدر عزنا واعتزازنا وفخرنا , عرفتها ولا أزيدك .


وبعدين ليش معصب ناده كما تشاء . وإذا كنت ترى كلمة (الشخص) غير لا ئقة به فهذه وجهة نظر أقدرها.
  #12  
قديم 25/05/2006, 10:18 PM
صورة عضوية X Factor
X Factor X Factor غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/05/2006
المشاركات: 201
Exclamation

الرجاء من الأخوة عدم التسرع وإطلاق الأحكام جزافا..
لا أعتقد القرار الوزاري المذكور صدر إعتباطا لابد من أن هناك أسباب أدت لإتخاذ هذا القرار ومنها بل ومن أهمها حسب إعتقادي هو هدر المياة بكميات كبيرة جدا ..حيث إن أكثر من 80 % حسب علمي (نشرة عن هدر المياة قراءتها في الصحف من فترة) من هدر المياه في محافظة ظفار خصوصا تذهب في ري الحشائش لمزرعة جرزيز(مزرعة أعلاف ظفار) و طبعا مزرعة رزات(الديوان)..!!؟؟ وإذا كان هذا هو المنطلق من إصدار القرار فأرى انه صائب 100%..تحياتي
  #13  
قديم 26/05/2006, 10:11 AM
راس المال راس المال غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2004
المشاركات: 977
هذا القرار هو اهم قرار فعلته الوزارة الحالية
ولو تم تخفيض عدد الفدانات الى عشرة سيكون امرا ممتازا حفاظا على الثروة المائية بعد اختفاء العديد من الثروات الطبيعية كالمنتجات الزراعية الرئيسية بالسلطنة (المانجو والليمون والان الدور على النخيل) وطبعا لا ننسى الثروة السمكية بفضل الجرافات البحرية الكورية والاجنبية والتي تم الترخيص لها خلال السنوات الخمس الماضية
  #14  
قديم 26/05/2006, 10:35 AM
sami77 sami77 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 385
والمتضرر الاخير هو المواطن .... الحين نستورد الحشيش باغلى الاسعار
  #15  
قديم 26/05/2006, 11:31 AM
أوس القحطاني أوس القحطاني غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2005
المشاركات: 1,229
لماذا كل هذا الانتقاد الجارف والحاد لقرار وزير الزراعة .... القرارات لا تتخذ جزافا وانما تتم بعد دراسات وبحوث ولم يتم اصدار قرار منع التوسع بزراعة الحشائش الا لغرض حماية الثروة المائية بالبلد فلا تنظروا للموضوع من زاوية مصالح فردية ضيقة وفكروا بمصلحة البلد اولا ثم مصالحكم الشخصية وتحلوا بروح الايثار .
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:38 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.