![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
شركة أعلاف ظفار// توبخ وزير الزراعة
في إعلانها الصادر صباح اليوم في الصحف المحلية ، وبخت شركة أعلاف ظفار قرار معالي وزير الزراعه القاضي بإيقاف زراعة الحشائش لأكثر من 50 فدانا ، ، وإليكم نص الإعلان،،
[تعلن شركة أعلاف ظفار (ش.م.ع.ع) بأنه تنفيذا لقرار وزارة الزراعة والثروة السمكية رقم 35/2005 والصادر من معالي وزير الزراعة والثروة السمكية الموقر بتاريخ : 25/5/2005م القاضي بإيقاف زراعة الحشائش لأكثر من 50 فدانا ، فإن الشركة وبكل أسف شديد تعلن لزبائنها الكرام أنه سوف يتم إيقاف بيع الحشائش في مزارع الشركة ( مزرعة جرزيز ومزرعة صحلنوت) اعتبارا من تاريخ :25/5/2006. [U]عليه تعتذر الشركة لزبائنها الكرام عن توقف هذه الخدمة التي استمرت في تقديمها لأكثر من عشرين عاما وذلك لأسباب خارجه عن إرادتها]] ألا تعتقدون بأن هذا الاعلان جريئا نوعا ما وبه من التوبيخ في شخص معالي الوزير؟ أتسائل ماأسباب إيقاف زراعة الحشائش؟ وهل هناك خطورة مستقبلية على البلد والماء فيما لو لم ينفذ هذا القرار؟ |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
منذ تسلم هذا الشخص الوزارة وهو يفتعل المشاكل الواحدة تلو الأخرى ولم يقم بأي عمل ايجابي يحسب له وهذا يفسر ضعفه وعدم قدرته على التواصل مع أصحاب الشأن بل إصدار القرارت الفاشلة من مكتبه العاجي .
هذا الشخص عندما يناقش أمرا فسرعان ما يسرد الحمير كمثال على الحيوانات . |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
في الاول والاخير هو وزير ومحل ثقة السلطان حفظه الله وينبغي علينا وحق له ان ينادي بمعالي الشيخ وليس هذا الشخص . |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اولا نحن لا نعلم اسباب القرار
واذا كان القرار من اجل الحفاظ على الثروة المائية فنقول نعم ونعم للحفاظ على هذه الثروة الغالية اما اذا كان القرار من اجل مصالح معينة فالشركة الحق والتظلم لمجلس الوزراء وخاصة ان القرار يطبق على جميع الشركات وليست شركة اعلاف ظفار فقط اما بما يخص الاعلان فشخصيا اظن انه اعلان واضح وصريح ولا يمس الوزير بشي فالشركة توضح للزبائن سبب عدم البيع وارتباطه بقرار الوزير وهي تاسف لذلك |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اسباب المنع:
اكتشاف امريكي يقول ان الحشائش في محافظة ظفار تقوم بإفراز مواد غازيه مسرطنه تنتشر في الجومما سيؤثر سلبا على حركة السياحه في الخليج هذا بالاضافه ان الغازات المتصاعده قد تشكل حاجزا ضبابيا في الجو ممكا يعيق حركة الطيران الضخمه في ظفار وقد يتسبب في حوادث جويه... سمعت ان طيار البريتيش ايرويز(الجوية البريطانييه) ماشاف شي من الغازات فوقف الطائره في الجو وجت طائره روسيه من وراه وصدمت الانجليزي , ونزلوا الطياريين عشان يتفاهموا من راح يصلح الطياره إلا وتجي طائرة الامارات وتلهفهم ثنينهم لكن ربك ستر الطيران السويسري كان وراه وهدااا السرعه وضرب اشاراة خطر عشان الطائرات تشوف الحادث ... في هذي الاثناء جت الشرطه ... طيران الامارات يقول الروسي غلطان والروسي يقول الانجليزي غلطان والانجليزي يقول مزرعة الحشائش في ظفار هي السبب وبناءا على ذلك صدر القرار بعدم زراعة الحشائش ... بالاضافه الى ذلك هناك بحوث فرعونيه تشير ان الغازات المنبعثه من الحشائش سبب رئيسي في حدوث ظاهرة ثقب الاوزون ... الوزير ماشاء الله حكيم وعنده درايه بالامور هذي ... ايضا قد قام الوزير بعمل اتفاقيه سلام مع اسماك القرش لان اسماك القرش في بحارنا تاكل الاسماك الصغيره وتخرب البيئه البحريه والصيادين كانوا يشتكون من قلة الاسماك في البحر وان البيئه البحريه تظررت ... فعمل اتفاقيه مع اسماك القرش على انها تترك الاسماك الصغيره لاصحاب السفن اللي تجرف البحر من اوله لآخره , ووزارة الزراعه راح تزود اسماك القرش بـ20 طن من شيبس عمان وبوفاك والمدهش ( الترتيله والمملحه فقط ... اما باقي الانواع تم الاعتراض عليها ) آسفين على الاطاله وشكررررررررن لحسن الانصات |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
من هو وزير الزراعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس معالي الشيخ لم يصل لهذي المرحلة وهو باقي في منصبه والمخاطبات تتم علي انه معالي الشيخ . ولا انا او انت من يحكم عليه او يجرمه او ينتزع منه هذا اللقلب الذي تم منحه ايه . تحياتي لك وارجو اختلاف الرائ لا يفسد للود قضيه . |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
الصراحة ان بعض القرارات ما لها سبب مقنع ، فالمفروض من الوزارة تشجع الزراعة ما تحد منها وخاصة ان الطلب على الحشائش كبير واحيانا تصل الحزمة الوحدة الى اكثر من ريال .
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وبعدين أنا ما أحب أنادي أحد بالألقاب سوى شخصية واحدة فهمت ايش معنى شخصية واحدة فقط ؟ هذه الشخصية الوحيدة المستحقة منا كل شيء وعلى رؤوسنا جميعا ومصدر عزنا واعتزازنا وفخرنا , عرفتها ولا أزيدك . وبعدين ليش معصب ناده كما تشاء . وإذا كنت ترى كلمة (الشخص) غير لا ئقة به فهذه وجهة نظر أقدرها. |
|
#12
|
||||
|
||||
|
الرجاء من الأخوة عدم التسرع وإطلاق الأحكام جزافا..
لا أعتقد القرار الوزاري المذكور صدر إعتباطا لابد من أن هناك أسباب أدت لإتخاذ هذا القرار ومنها بل ومن أهمها حسب إعتقادي هو هدر المياة بكميات كبيرة جدا ..حيث إن أكثر من 80 % حسب علمي (نشرة عن هدر المياة قراءتها في الصحف من فترة) من هدر المياه في محافظة ظفار خصوصا تذهب في ري الحشائش لمزرعة جرزيز(مزرعة أعلاف ظفار) و طبعا مزرعة رزات(الديوان)..!!؟؟ وإذا كان هذا هو المنطلق من إصدار القرار فأرى انه صائب 100%..تحياتي |
|
#13
|
|||
|
|||
|
هذا القرار هو اهم قرار فعلته الوزارة الحالية
ولو تم تخفيض عدد الفدانات الى عشرة سيكون امرا ممتازا حفاظا على الثروة المائية بعد اختفاء العديد من الثروات الطبيعية كالمنتجات الزراعية الرئيسية بالسلطنة (المانجو والليمون والان الدور على النخيل) وطبعا لا ننسى الثروة السمكية بفضل الجرافات البحرية الكورية والاجنبية والتي تم الترخيص لها خلال السنوات الخمس الماضية |
|
#14
|
|||
|
|||
|
والمتضرر الاخير هو المواطن .... الحين نستورد الحشيش باغلى الاسعار
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
لماذا كل هذا الانتقاد الجارف والحاد لقرار وزير الزراعة .... القرارات لا تتخذ جزافا وانما تتم بعد دراسات وبحوث ولم يتم اصدار قرار منع التوسع بزراعة الحشائش الا لغرض حماية الثروة المائية بالبلد فلا تنظروا للموضوع من زاوية مصالح فردية ضيقة وفكروا بمصلحة البلد اولا ثم مصالحكم الشخصية وتحلوا بروح الايثار .
|
|
|