![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
ماهي عقوبة التأخير في تأمين ملكية السيارة
السلام عليكم شباب
لو أتأخرت في تامين سيارتي 10 شهور هل لما اروح أجدد التأمين ادفع غرامه؟ وكم قدرها؟ وهل مثلا لو ما أمنتها سنة كامله ورحت أامنها بعد سنة يصير؟ لانه يمكن مثلا واحد يسافر وما يبغى يستخدم سيارته ويرجع ويأمنها بعد سنة او فترة متأخرة قريبة من السنة مثلا,, شكرا وعسى بس خير
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
ما اعتقد انة فيه غرامة في شركة التائمين و انما توجد في تجديد ملكلية السيارة .....
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
سلام الله عليكم
لم يرتب القانون اية غرامات على التاخير في تامين المركبة الا انه يتوجب على قائد اي مركبة عدم السير بها الا اذا كانت تحمل وثيقة تامين سارية المفعول. كما ان شرطة عمان السلطانية لا تقوم بتجديد اي مركبة ما لم تكن مؤمنة. ويتبين من الموضوع المطروح ان المركبة ليست مؤمنة وبالتالي المركبة منتهية الملكية وهذا يجرمه قانون المرور ولائحته التنفيذية. وحفاظا على قانونية التصرفات التي تعقب قيادة المركبة وحماية مرتادي الطريق وقائدي المركبات وكذلك قائد المركبة يجب ان يتم تامين المركبة اول باول وقبل انتهاء الفترة الزمنية للتامين للاسباب انفة الذكر. |
|
#4
|
|||
|
|||
|
هلا شباب
انا طبعا مو اقصد التأمين وبس اكيد اقصد الملكية, يعني ما هي مخالفة تأخير تجديد الملكية عند الشرطه؟ شككرا |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تسلم |
|
|