سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 19/04/2006, 03:41 PM
هنقري هنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: "جده" غيييير
المشاركات: 201
المطاوعه.. !!

اعرف ان هذا اللفظ غير مستحب او بالأصح غير لائق, بس هو الدارج
المهم والأهم ليش كل اطلق لحيته او قصر ثوبه او بانت عليه مظاهر من الالتزام سموه مطوع؟
وماهذي هي المشكلة اللي انا حاب اناقشها, المشكله في بعض اخواننا المستقيمين هدانا واياهم الله, ليش كثير منهم ينظر للآخرين على انه مقصر وشوي ورح يعتبره غير مسلم, يعني يحكموعلى الواحد من شكله, وترى مصيبة لو تحكم على الانسان من شكله, لوحلق ذقنه مثلا وحتى لو كان خفيف او شافوه يسمع موسسيقى مثلا, اومثلا مثلا مثلا ووالله استغرب من هالمثال يعني الواحد لو طلع بقميص وبنطلون تكون النطرة عليه من هؤلاء نظرة غير وكأنه منبوذ, هل هو اصلا أخطأ؟
ياناس هذا اخوكم في الاسلام وكلنا مسلمين وكلنا نخطئ, وبدل لاتكون نظرتنا نظرة ازدراء واستنفار ناخذ بيد المخطئ الى الصواب, ياناس احنا اخواااان. بس لو فيه شوية وعي عندنا
صدقوني فيه ناس كثير ما تبان عليهم مظاهر الالتزام او خلنا نقول مايبالغو فيها بس والله هم قدوة لغيرهم, وطبعا فيه ناس ملتزمين في شكلهم وايضا هم قدوة لغيرهم
يمكن الحكم على الشكل الخارجي منتشر كثير فمجتمعنا الخليجي او العماني بس في الخارج هذا الشي اقل,

هذا هو الموضوع اللي حبيت اشارك فيه, ارجو اني قدرت اوصل اللي عندي واتمنى انه مااحد يفهمني خطأ

دمتم بخير

آخر تحرير بواسطة هنقري : 19/04/2006 الساعة 03:43 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 19/04/2006, 03:47 PM
صورة عضوية عبر الازمان
عبر الازمان عبر الازمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2005
الإقامة: عمــان الحبــيــبه
المشاركات: 234
كل
الناس
على
المطاوعه
ما
أعرف
ليش
ويش
فيهم
زيادة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #3  
قديم 19/04/2006, 03:50 PM
صورة عضوية loorra
loorra loorra غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: & ترويح القلوب &
المشاركات: 4,838
نعم ليس كل من انبت لحيه
ولبس الدشداشة القصيرة ................. الخ
هم مطاوعة
فهناك الكثير والكثيرمن شباب الامه
ملتزمين ولكن دون اللحية والدشداشة القصيرة
  #4  
قديم 19/04/2006, 04:02 PM
omani100 omani100 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2005
المشاركات: 53
ما أصبت في كلامك شي من الواقع أولا من قالك أن من يحلق ذقنه يعتبره <المطاوعه> غير مسلم ومن قالك أنهم يحكمون على الشخص من مظهره الخارجي هذه الأشياء من إعفاء اللحيه وعدم الإسبال من سنة النبي صلى الله عليه وسلم شأنها شأن باقي السنن التي تشمل المسلم مضهرا وجوهر والمسلم مأمور بإتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولكن تختلف من حيث المجاهره بالمعصيه
  #5  
قديم 19/04/2006, 04:04 PM
صورة عضوية عبر الازمان
عبر الازمان عبر الازمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2005
الإقامة: عمــان الحبــيــبه
المشاركات: 234
المطوع
ما
بلحيته
  #6  
قديم 19/04/2006, 04:08 PM
صورة عضوية الحــالــم
الحــالــم الحــالــم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 155
يمكن معظم الناس تعتقد انه المطاوعه ناس متعقدين مررة يعني ما عندهم مزاح وضحك ... كله سيريس فاعاااد ينفرررو منهم ثاني شي ما كل المطاوعه نفس بعض بل العكس فيه منهم حبوبيين ورغووووووووود .... بس صح كلامك المطوع ما بلحيته ولا بدشداشه القصير بلتزامه بدين الله
  #7  
قديم 19/04/2006, 04:16 PM
هنقري هنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: "جده" غيييير
المشاركات: 201
صديقي omani خليك كول, انا ماقلت انهم يعتبروه غير مسلم, بس قلت "كثير منهم" وصدقني هذا الواقع ليش ننكره؟
هي مشكلة وبس نناقشها من غير هجوم ضد اي احد
  #8  
قديم 19/04/2006, 04:17 PM
هنقري هنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: "جده" غيييير
المشاركات: 201
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحــالــم
يمكن معظم الناس تعتقد انه المطاوعه ناس متعقدين مررة يعني ما عندهم مزاح وضحك ... كله سيريس فاعاااد ينفرررو منهم ثاني شي ما كل المطاوعه نفس بعض بل العكس فيه منهم حبوبيين ورغووووووووود .... بس صح كلامك المطوع ما بلحيته ولا بدشداشه القصير بلتزامه بدين الله
كلامك صحيح 100%
  #9  
قديم 19/04/2006, 04:20 PM
صورة عضوية فلاة الشرق
فلاة الشرق فلاة الشرق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
الإقامة: عالم الجاهلية
المشاركات: 433
سبحان الله
  #10  
قديم 19/04/2006, 05:02 PM
bob 2001 bob 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
الإقامة: عالم بلا حدود
المشاركات: 1,956
سبحان الله
  #11  
قديم 19/04/2006, 05:49 PM
أديب العصر أديب العصر غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2001
الإقامة: حيث لا غبار
المشاركات: 3,152
الموضوع تكرر اخي الكريم وكان هناك نقاش حاد في هذا الشأن يغلق
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:17 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.