سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع التقييم: تقديرات الموضوع: 2 تصويتات، المعدل 4.00.
  #101  
قديم 04/03/2006, 03:17 PM
صورة عضوية المستشار كوكو
المستشار كوكو المستشار كوكو غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2006
الإقامة: عـــاشق المراغ
المشاركات: 1,364
أقول انته ابوك ولا خالك وزير عشان تتكلم بأشياء ماتعرفها اذا ماتعرف شيء أسكت
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد البركه
بصراحه النتائج ما فيها تلاعب ولا اخطاء لانه تم مراجعتها من قبل مسؤولين ومدرسين وما قصروا
  مادة إعلانية
  #102  
قديم 04/03/2006, 04:24 PM
صورة عضوية الشمقمق
الشمقمق الشمقمق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 11
كلامي إلى الذين يقولون ان النتائج صحيحة ... على ماذا تستدل في كلامك و اعتقادك, هل على شيء منطقي و عقلي أم على اعتقادك فقط ؟ فاذا كان لديك شيء منطقي فأطرحه وإلا لاتتكلم من غير دليل رجــاء
والاغرب من هذا ان يأتي شخص و يقول بان الوزارة لن تستفيد اذا لعبت بالنتائج وأنزلتها,, من وجهة نظري أن هناك سبب كافي للوزارة بأن تلعب في النتائج وهــو ان عدد الخريجين من الصف الثاني عشر كبير جدا اذا ما قورن بعدد الذين سيلتحقون بجامعة السلطان و الكيلة التقنية .. فكما حصل في السنوات الماضية بان هناك طلبة حصلوا على النسب في 80 ولم يستطيعوا ان يدخلوا جامعة السلطان او بنات حصلن على 90 ولم يستطعن الدخول في جامعة السلطان و مثل هذه الحالة تعتبر فشلة و عيب على النظام التعليمي في السلطنة , حيث في بقية دول العالم الطالب اذا حصل على 80 يقدر أن يضمن له الدخول في الجامعة وان يكمل دراسته ومن هنا تاتي الوزارة بأن تلعب بالنتائج لكي لا تأتي الاعلام في الدول الاخرى و تتكلم عن الوضع الذي نعيشه في السلطنة بان الطالب العماني مظلوم في حصوله على الحق في التعليم وهذا واجب الوطن تجاه الطلاب.. (في نظري هذا سبب كافي لهم)

وأحب ان أذكر واقعتين انا شخصيا أعرف أصحابهم يدل بشكل كبير على ان هناك تلاعب في الدرجات سواء أكانت زيادة ام كانت انخفاضا :
* أحد الطلاب حصل على 30 من 30 قبل دخوله الامتحان .. و قال ان الامتحان كان جيد و هو اتوقع شيء جيد ( ممكن 70 او حتى 60 على الاقل) .. بس اتفاجأ بان درجته في تلك المادة جاءت في العشرينات ... خبرووني يا من تدعون بان الوزارة تصحح بشكل جيد و ما عليها غبار ايش تفسير هذا, واذا جزمنا انه حل الامتحان كله غلط في غلط ( وهذا الشيء واقعيا ما أعتقد ممكن يصير) وين راحت بقية الدرجات ..
بس انا عندي تفسير حال هذا لكي نبرر الوزارة بأن الطالب قد حصل على درجات سالبة في الامتحان فبالتالي قد نقص في نتيجته النهائية ( فاذا كان كذلك فعلى الدنيا السلام بهذا النظام الجديد)
* وشاهد الثاني هو أحد الطلبة الذي طلع من الاوائل في احدى السنوات الماضية.. أنا أعرفه معرفة شخصية وهو بنفسه قال لي ان نتيجة الفصل الاول يتعارض مع نتيجة المتوسط, قال لي انا حاولت ان أحسب نتيجة فصلي الثاني فأكتشقت بأن نسبتي في الفصل الثاني أكثر من 100% والله الدنيا صايرة مصخره مع هذه الوزارة و سياستها ...

أنا أعرف ان بعض الاحيان الوزارة ترفع من الدرجات ( كالذي حصل في الفصل الاول من السنة الماضية) وتارة أخرى تنزل من النتائج ( كالذي حصل في الفصل الثاني من السنة الماضية وهذا الفصل) .. أتذكر عن طالبة حصلت على 90% في الفصل الاول من السنة الماضية و في الفصل الثاني حصلت على 70% .. ممكن يكون التقصير منها بس هل يعقل إلى هذا المستوى ... كل شيء جائز

أنا أنشد الوزارة بان لاتلعب بالنتائج و تنشر كما هي من غير زيادة ولا نقص وكل شخص ياخذ حقه الذي تعب عليه من عرق جبينه من غير زيادة ولانقص ... وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه
  #103  
قديم 04/03/2006, 04:27 PM
صورة عضوية المستشار كوكو
المستشار كوكو المستشار كوكو غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2006
الإقامة: عـــاشق المراغ
المشاركات: 1,364
صديقي ماتشوف لما جى هذا الوزير اخترب التعليم فوق وتحت
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشمقمق
كلامي إلى الذين يقولون ان النتائج صحيحة ... على ماذا تستدل في كلامك و اعتقادك, هل على شيء منطقي و عقلي أم على اعتقادك فقط ؟ فاذا كان لديك شيء منطقي فأطرحه وإلا لاتتكلم من غير دليل رجــاء
والاغرب من هذا ان يأتي شخص و يقول بان الوزارة لن تستفيد اذا لعبت بالنتائج وأنزلتها,, من وجهة نظري أن هناك سبب كافي للوزارة بأن تلعب في النتائج وهــو ان عدد الخريجين من الصف الثاني عشر كبير جدا اذا ما قورن بعدد الذين سيلتحقون بجامعة السلطان و الكيلة التقنية .. فكما حصل في السنوات الماضية بان هناك طلبة حصلوا على النسب في 80 ولم يستطيعوا ان يدخلوا جامعة السلطان او بنات حصلن على 90 ولم يستطعن الدخول في جامعة السلطان و مثل هذه الحالة تعتبر فشلة و عيب على النظام التعليمي في السلطنة , حيث في بقية دول العالم الطالب اذا حصل على 80 يقدر أن يضمن له الدخول في الجامعة وان يكمل دراسته ومن هنا تاتي الوزارة بأن تلعب بالنتائج لكي لا تأتي الاعلام في الدول الاخرى و تتكلم عن الوضع الذي نعيشه في السلطنة بان الطالب العماني مظلوم في حصوله على الحق في التعليم وهذا واجب الوطن تجاه الطلاب.. (في نظري هذا سبب كافي لهم)

وأحب ان أذكر واقعتين انا شخصيا أعرف أصحابهم يدل بشكل كبير على ان هناك تلاعب في الدرجات سواء أكانت زيادة ام كانت انخفاضا :
* أحد الطلاب حصل على 30 من 30 قبل دخوله الامتحان .. و قال ان الامتحان كان جيد و هو اتوقع شيء جيد ( ممكن 70 او حتى 60 على الاقل) .. بس اتفاجأ بان درجته في تلك المادة جاءت في العشرينات ... خبرووني يا من تدعون بان الوزارة تصحح بشكل جيد و ما عليها غبار ايش تفسير هذا, واذا جزمنا انه حل الامتحان كله غلط في غلط ( وهذا الشيء واقعيا ما أعتقد ممكن يصير) وين راحت بقية الدرجات ..
بس انا عندي تفسير حال هذا لكي نبرر الوزارة بأن الطالب قد حصل على درجات سالبة في الامتحان فبالتالي قد نقص في نتيجته النهائية ( فاذا كان كذلك فعلى الدنيا السلام بهذا النظام الجديد)
* وشاهد الثاني هو أحد الطلبة الذي طلع من الاوائل في احدى السنوات الماضية.. أنا أعرفه معرفة شخصية وهو بنفسه قال لي ان نتيجة الفصل الاول يتعارض مع نتيجة المتوسط, قال لي انا حاولت ان أحسب نتيجة فصلي الثاني فأكتشقت بأن نسبتي في الفصل الثاني أكثر من 100% والله الدنيا صايرة مصخره مع هذه الوزارة و سياستها ...

أنا أعرف ان بعض الاحيان الوزارة ترفع من الدرجات ( كالذي حصل في الفصل الاول من السنة الماضية) وتارة أخرى تنزل من النتائج ( كالذي حصل في الفصل الثاني من السنة الماضية وهذا الفصل) .. أتذكر عن طالبة حصلت على 90% في الفصل الاول من السنة الماضية و في الفصل الثاني حصلت على 70% .. ممكن يكون التقصير منها بس هل يعقل إلى هذا المستوى ... كل شيء جائز

أنا أنشد الوزارة بان لاتلعب بالنتائج و تنشر كما هي من غير زيادة ولا نقص وكل شخص ياخذ حقه الذي تعب عليه من عرق جبينه من غير زيادة ولانقص ... وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه
  #104  
قديم 04/03/2006, 04:46 PM
صورة عضوية alshikh1
alshikh1 alshikh1 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2006
المشاركات: 45
  #105  
قديم 04/03/2006, 08:50 PM
صورة عضوية المستشار كوكو
المستشار كوكو المستشار كوكو غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/01/2006
الإقامة: عـــاشق المراغ
المشاركات: 1,364
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة wld 3oman
اذا كنت شاك في نتيجتك روح دائرة الامتحانات وادفع عربون خمسة ريالات وراح تشوف الورقه بنفسك

واذا طلع تصحيح الورقه خاطئ ، فابشرك انهم راح يرجعو درجتك وعربونك

اما اذا طلع خاطئ فقول باي باي للعربون

واحب ابشرك انه نسبة الخطا في التصحيح ضئيله جدا بنسبة لا تتجاوز 0.005 %

لان عملية التصحيح تمر على اكثر من 3 مراحل وكذلك المراجعه والرصد

هيييييييييه انتيه يا الغبيه هذيلا بشر واذا كان انتي محصله وظيفه سكري حلقش بلزق اخر زمن تجي وحده تتكلم انتي المفروض ما دشي النت لانه.............

شفتي بعينش التصحيح مالت عليش مشكله انا ما اريد اتكلم حال ناس ما يسويوا عندي بيسه

ما شفتي عجب ذيك السنه كلهم 99 هذه النسبه وفي الاخر خذلوهم مساكين الله يخذلهم والحين حال هذيلا الطلبه المساكين
  #106  
قديم 04/03/2006, 09:13 PM
صورة عضوية عاشق الغبيراء
عاشق الغبيراء عاشق الغبيراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2004
الإقامة: السحابة الساجدة( شاطر من يعرفها)
المشاركات: 392
سلام عليكم
بدون شجار او تعنيف
النتائج صحيحة 1000%
قولي كيف؟
كيف
انا مدرس و هذي السنة دخلت كنترول الثانوية العامة
ماذا يحدث في الكنترول؟
الي يحدث انه تتم مراجعة كل ورقة اربع مرات من من قبل اربعة مراجعين مختلفين
و المراجعات الاربع كالتالي
1- تتم مراجعة الورقة بعد خروجها من لجان التصحيح بحيث تتم مطابقة الدرجات الفرعية و مجموعها مع الواجهه الامامية واذا كان هناك اي خطأ تتم ارجاع الورقة الي المصححين للتعديل
2- يتم مراجعة المجموع الكلي للدرجات بالحاسبة
3- يتم وضع ستكر الدرجات و
4- يتم مراجعة الستكرا

هذ المرحلة الاولى
المرحلة الثانية تشمل ايضا اربع خطوات
1-مراجه الدرجة الكلية
2- مراجعة الستكر الموضوع
3- ادخال الدرجة الى الجهاز
4- مراجعة الدرجه بعد الادخال
5- المراجعة النهائية و تكون بعد الادخال النهائي الوراق المادة

ملاحظة
كل ورقة بها ستكر للدرجات و للاسماء بحيث ان الورقة التي يتم ادخالها الى الجهاز يستحيل تماما ادخاها مرة اخرى
يعني ما يمكن ندخل ورقة بدرجة ورقة اخرى
  #107  
قديم 04/03/2006, 09:15 PM
دموع دامية دموع دامية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2003
الإقامة: عبري
المشاركات: 315
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ســـــاحر
(شنو هذا مصخره حلوه) هذي عجبتني واااااااااااااايد هههههههههههههههههه لووووول

الله يعين الطلاب الحمدلله في ايامنا ما كانت الامور كذا
ومثل ما قالت الاخت (حواري القلب) كنا في زمانا من صف الثاني الابتدائي كنا نعرف نقرأ ونكتب إملاء بس الحين فيه طلاب صف الثالث والرابع ما يعرفوا شي يالله يالله يقدر يقرأ سطرين
ما بس ثالث ورابع حتى المراحل الأعلى فيها من هذه الفئة ( الذين لا يعرفون القراءة)
  #108  
قديم 04/03/2006, 11:04 PM
صورة عضوية الشمقمق
الشمقمق الشمقمق غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 11
إلى الأخ الاستاذ ( عاشق الغبيراء) ..
وعليـكم السلام ورحمة الله وبركــاته ,

أنا لا أخدش ولا أطعن في تصحيح المدرسين و ضبطهم و حرصهم على التصحيح بشكل صحيح و مراعاة دخول النتائج إلى الجهاز بشكل دقيق .. أنا لا أشك في ذلك ابدا ......
ولكـــن ,, هـــل تستطيع أن تثبت و تجزم لـي بأن النتائج التي تم اعلانها هي نفس النتائج التي ادخلت إلى الكمبيوتر بعد التصحيح و المراجعة و..و.. من غير تغيير فيها او تحريف


لاحول ولاقوة إلا باللــه العلي العظيم .. وحسبي الله ونعـم الوكيل
  #109  
قديم 05/03/2006, 12:05 AM
صورة عضوية الدلوعة الصغيرة
الدلوعة الصغيرة الدلوعة الصغيرة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2006
الإقامة: مكان في القلب
المشاركات: 967
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوزيرة
انزين انا عندي حل اذا الدرجات صحيحه مثل ما تقول يجيبوا اوراقنا علشان نتاكد بنفسنا ...
وبنشووف بعدين من الصح احنا ولا انتوا ..
أنا معك فعلا على وزارة التربية اعادة أوراق الامتحانات لأصحابها وهي تأخذ صور منها أو العكس تعطي الطلبة صور من هذه ألاوراق , لماذا تحتفظ الوزارة بهذة الاوراق ؟ وأعتقد هذا الاقتراح مناسب للطرفين , وسينهي هذا الاحتجاج المستمر عقب كل امتحان يوزارة التربيه { هكذا الديمقراطية ياناس}
  #110  
قديم 05/03/2006, 12:13 AM
صورة عضوية الدلوعة الصغيرة
الدلوعة الصغيرة الدلوعة الصغيرة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2006
الإقامة: مكان في القلب
المشاركات: 967
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الوزيرة
انزين انا عندي حل اذا الدرجات صحيحه مثل ما تقول يجيبوا اوراقنا علشان نتاكد بنفسنا ...
وبنشووف بعدين من الصح احنا ولا انتوا ..
أنا معك فعلا على وزارة التربية اعادة أوراق الامتحانات لأصحابها وهي تأخذ صور منها أو العكس تعطي الطلبة صور من هذه ألاوراق , لماذا تحتفظ الوزارة بهذة الاوراق ؟ وأعتقد هذا الاقتراح مناسب للطرفين , وسينهي هذا الاحتجاج المستمر عقب كل امتحان يوزارة التربيه { هكذا الديمقراطية ياناس}
  #111  
قديم 05/03/2006, 09:35 AM
صورة عضوية ابو برعي
ابو برعي ابو برعي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
الإقامة: في ربوع الوطن
المشاركات: 816
  #112  
قديم 05/03/2006, 07:35 PM
السامر4 السامر4 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2005
المشاركات: 79
من وجهة نظري ان النتائج صحيحة وان كان هناك ظلم لبعض الطلاب من قبل المصححين فالمصحح قد لا يعطي الطالب حقه في الدرجة اذا علمنا بان المصحح قد يكون لا يدرس منهج الثاني عشر... صحيحة لان الامتحانات التي واجهها الطلاب صعبة وخصوصا المواد العلمية ... التخبط في نظام التقويم الجديد وقد لا يعطي المعلم الطالب حقه في االبحوث والمشاريع
  #113  
قديم 05/03/2006, 09:16 PM
عمير عمير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2003
المشاركات: 911
المشكلة في الوزارة والطلاب اولا بسبب اعتماد نظام التنجيح لكل واحد واعتقاد الطلاب حتى لو لم يحلوا سيحصلون على نسبة عالية مثل العام الماضي
  #114  
قديم 05/03/2006, 10:58 PM
صورة عضوية أبو فراس2
أبو فراس2 أبو فراس2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2005
المشاركات: 377
مالك الوالد ليش ما تتكلم عن المواد الثانيه الي الطلاب متأكدين من حلهم الصحيح فيها كيف أغلبيت النتائج 50.52.51.51.50.50.50وهذي أول مرة تحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
للأخ كيميائي عماني
  #115  
قديم 11/07/2006, 11:13 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
مرة ً أخرى المأساة تتكرر

لكني أصارحكم القول بدأت الشك في كون هذه النتائج صحيحة
  #116  
قديم 11/07/2006, 11:22 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
مرة ً أخرى المأساة تتكرر

لكني أصارحكم القول بدأت الشك في كون هذه النتائج صحيحة
بل فيها من التلاعب ما فيها ، يكفي ألا تتم مراجعة أسئلة الاختبارات لتقع المشكلة على الطلبة الذين لا حول لهم ولا قوة .
  #117  
قديم 11/07/2006, 11:54 PM
صورة عضوية alfaisal2007
alfaisal2007 alfaisal2007 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2006
الإقامة: حلويات الفيصل
المشاركات: 92
النتائج غلط × غلط ليش ؟؟؟؟؟


يا ناس يا عالم درجتي في الكيمياء كانت 56 وصارت 56.5 وأزيدك من الشعر بيت اربيعي كان جايب 58 والحين 58 وأزيدكم أربيعي اخر جايب مثلي 56.5
  #118  
قديم 12/07/2006, 12:00 AM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25
يا حاسد كيف تقول انت هذا الكلام وان هذي الدرجات درجات الطلاب ليش السنه الماضيه ارتفعن ارتفاع غير معقول وهذى السنه نزلن الدرجات بشكل غير معقول الي حل ولى ما حل كلهم سواسيه بذمتك نقص الدرجات يتحكم فيهن انت ولا الوزارة ياحاسد

آخر تحرير بواسطة ahmed 0 : 12/07/2006 الساعة 12:02 AM
  #119  
قديم 12/07/2006, 12:07 AM
صورة عضوية alfaisal2007
alfaisal2007 alfaisal2007 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2006
الإقامة: حلويات الفيصل
المشاركات: 92
Cool

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ahmed 0
يا حاسد كيف تقول انت هذا الكلام وان هذي الدرجات درجات الطلاب ليش السنه الماضيه ارتفعن ارتفاع غير معقول وهذى السنه نزلن الدرجات بشكل غير معقول الي حل ولى ما حل كلهم سواسيه بذمتك نقص الدرجات يتحكم فيهن انت ولا الوزارة ياحاسد
يا ... .... اقصد الدرجات ما تغيرت وكذلك متقاربة جدا معقوله
  #120  
قديم 12/07/2006, 12:16 AM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25
يا حاسد كيف تقول انت هذا الكلام وان هذي الدرجات درجات الطلاب ليش السنه الماضيه ارتفعن ارتفاع غير معقول وهذى السنه نزلن الدرجات بشكل غير معقول الي حل ولى محل كلهم سواسيه بذمتك نقص الدرجات يتحكم فيهن انت ولا الوزارة ياحاسد
  #121  
قديم 12/07/2006, 12:22 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ahmed 0
يا حاسد كيف تقول انت هذا الكلام وان هذي الدرجات درجات الطلاب ليش السنه الماضيه ارتفعن ارتفاع غير معقول وهذى السنه نزلن الدرجات بشكل غير معقول الي حل ولى محل كلهم سواسيه بذمتك نقص الدرجات يتحكم فيهن انت ولا الوزارة ياحاسد
عزيزيي هذا الموضوع قديم ، ويحكي عن نتائج الفصل الأول ، الآن أقولها صراحة ً أنني بدأت أشك بخصوص هذه النتائج وقبل أن تتسرع وتصفني بالحسد إلى ما هنالك اقرأ هذا الموضوع :

http://om.s-oman.net/showthread.php?t=269398
  #122  
قديم 12/07/2006, 12:27 AM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25
للي يقول ان الدرجات الرتفعن

ان اعرف ربيعي ياب في العربي الاختياري 38 والاستاذ حلف انه حطله 30 في اشفوي يعني بذمتكم ياب الولد 8في الامتحان يعني يلعبو في الدرجات على المكشوف
  #123  
قديم 12/07/2006, 01:19 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
الموضوع قديم .. يتحدث عن الفصل الأول .. ويا ليتني ما رفعته .. ما ناقص بعدني حد يسبني
  #124  
قديم 12/07/2006, 01:25 AM
صورة عضوية السياسه الحكيمة
السياسه الحكيمة السياسه الحكيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
الإقامة: جزء لا يتجزأ
المشاركات: 473
يا جماعة تريدوا اخبركم شي ، مره واحد جانا من التربية وقالنا انه نتايجكم صحيحة هذي السنة وفعلا كلامه صحيح بس قلناله شو تعلل انه نتايج هذيك السنة كانت مرتفعة كثير والحين منخفضة ، قال بلسانة انه من السنة الماضية وانته نازل كانوا يزيدوا الطلاب درجات !!!!!!!!!!!!!!!!!!! اما الحين مايزيدوا الطالب ولا درجة !!
  #125  
قديم 12/07/2006, 01:45 AM
صورة عضوية ريتيك
ريتيك ريتيك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2006
الإقامة: صلالة
المشاركات: 575
اقتباس:
وشكر وسمحولي اذا غلط عليك بشي يا اخوي (كيميائي عماني)
  #126  
قديم 12/07/2006, 01:49 AM
صورة عضوية ريتيك
ريتيك ريتيك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2006
الإقامة: صلالة
المشاركات: 575
كم جبت؟؟
  #127  
قديم 12/07/2006, 01:54 AM
قبيليه قبيليه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: بين الغيوم
المشاركات: 226
مرحبا
اشكرك اخي كيميائي على مواضيعك القيمة والرائعة حقا
بالنسبة لوجهة نظري مع احترامي لجميع طلابنا وطالباتنا

النتائج صحيحة ولكن هذا التدني في المستوى والانخفاض في النسب راجع للاسباب التي طرحها اخوي كيميائي .
والسبب الذي يدعو الكثيرين الى عدم تصديق النتائج هو عدم مصداقية الوزارة سابقا ( وعاد يوم بغت تصدق محد صدقها )
  #128  
قديم 12/07/2006, 01:55 AM
صورة عضوية السياسه الحكيمة
السياسه الحكيمة السياسه الحكيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
الإقامة: جزء لا يتجزأ
المشاركات: 473
كلنا مظلوميييييييييييييييييييي ييييييييين واع واع واع واع ( ابكي )!!
  #129  
قديم 12/07/2006, 02:06 AM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25
يبت 95 وان ابكي ابكي ابكي لئني كنت متوقع 98
  #130  
قديم 12/07/2006, 02:08 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
[QUOTE=قبيليه]
اقتباس:
اشكرك اخي كيميائي على مواضيعك القيمة والرائعة حقا
الشكر موصول لك أختي قبيليه
اقتباس:
بالنسبة لوجهة نظري مع احترامي لجميع طلابنا وطالباتنا
الشيمه لا تقولي كذا تراش بتغيبي من الطلاب

اقتباس:
النتائج صحيحة ولكن هذا التدني في المستوى والانخفاض في النسب راجع للاسباب التي طرحها اخوي كيميائي .
والسبب الذي يدعو الكثيرين الى عدم تصديق النتائج هو عدم مصداقية الوزارة سابقا ( وعاد يوم بغت تصدق محد صدقها
مثل سالفة الراعي اللي يكذب على ربعه يقول جاني الذيب ولما جاه صحيح ما حد ساعده
أو سالفة اللي يسبح ويكذب على ربعه يقول غرقت وآخر مرة كان صادق بس ما حد أنقذه

والله حركات على وزارتنا الموقرة
  #131  
قديم 12/07/2006, 02:16 AM
قبيليه قبيليه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: بين الغيوم
المشاركات: 226
مثل سالفة الراعي اللي يكذب على ربعه يقول جاني الذيب ولما جاه صحيح ما حد ساعده
أو سالفة اللي يسبح ويكذب على ربعه يقول غرقت وآخر مرة كان صادق بس ما حد أنقذه

والله حركات على وزارتنا الموقرة [/QUOTE]
.................................................. ......
صدقت اخي هذا اللي بغيت اقوله
  #132  
قديم 12/07/2006, 05:08 AM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
تم حذف المشاركات غير المقبولة
ينبغي ضبط النفس يا إخوة .
  #133  
قديم 12/07/2006, 11:32 AM
الفتى الباسل الفتى الباسل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2002
الإقامة: نزوى-مسقط
المشاركات: 2,127
Arrow

هل هناك تلاعب بالفعل بالدرجات ام انه اخطاء تقع في نقل الدرجات؟؟

الاحظ ان الطالبة ذوي المستويات العالية يحصلون على حسب توقعاتهم وقليل ما سمعت ان طالب ذكي جدا تفجاء بهبوط شديد في درجاته.

اليس من الممكن ان يكون ذلك في سوء تقدير الطالب للاختبار نفسه فربما بعض الطلبة يعتقدون ان حلولهم اغلبها صحيحة وفي الواقع ربما هي ليست كذلك او انها ناقصة ولاتستوفي الاجابة الكلية للسؤال؟؟؟

مجرد تساؤلات راجيا من ذوي الخبرة والذين فعليا دخلوا في لجان التصحيح توضيح هذا اكثر
  #134  
قديم 12/07/2006, 01:27 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفتى الباسل
هل هناك تلاعب بالفعل بالدرجات ام انه اخطاء تقع في نقل الدرجات؟؟

الاحظ ان الطالبة ذوي المستويات العالية يحصلون على حسب توقعاتهم وقليل ما سمعت ان طالب ذكي جدا تفجاء بهبوط شديد في درجاته.

اليس من الممكن ان يكون ذلك في سوء تقدير الطالب للاختبار نفسه فربما بعض الطلبة يعتقدون ان حلولهم اغلبها صحيحة وفي الواقع ربما هي ليست كذلك او انها ناقصة ولاتستوفي الاجابة الكلية للسؤال؟؟؟

مجرد تساؤلات راجيا من ذوي الخبرة والذين فعليا دخلوا في لجان التصحيح توضيح هذا اكثر
السبب هو نماذج الإجابة الغبية وبعض أسئلة الامتحانات غير المنطقية
اقرأ موضوعي الآخر ( أزمة المصداقية ) ربما تجد بعض الإجابات التي تبحث عنها
  #135  
قديم 12/07/2006, 01:29 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ahmed 0
يبت 95 وان ابكي ابكي ابكي لئني كنت متوقع 98
ألحين أنته يا أحمد حاشر بعمرك وفي الأخير طلعت جايب 95

أحمد ربك .. آلاف غيرك ما محصلينها
  #136  
قديم 12/07/2006, 02:11 PM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25
ياخوي المشكله اني حاسب حسابي على 98
  #137  
قديم 12/07/2006, 02:16 PM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25
وبعدين انا يوم تكلمت قصدة الطلاب المضلومين وانا منهم








  #138  
قديم 12/07/2006, 02:23 PM
ahmed 0 ahmed 0 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2006
المشاركات: 25

  #139  
قديم 12/07/2006, 03:46 PM
بوميار بوميار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2006
المشاركات: 87
؟؟؟؟؟

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أسامة الصغير
اي صحيحه اي خرابيط

الله يعينكم يا طلبه السلطنه

الدول الاخرى تنتظركم علشان تخرفكم فلوس

اكثر ربح كليات العالم من طلبه السلطنه ههههههه
صدقت في كلامك
  #140  
قديم 12/07/2006, 03:48 PM
صورة عضوية نــور
نــور نــور غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2002
المشاركات: 1,769
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السياسه الحكيمة
يا جماعة تريدوا اخبركم شي ، مره واحد جانا من التربية وقالنا انه نتايجكم صحيحة هذي السنة وفعلا كلامه صحيح بس قلناله شو تعلل انه نتايج هذيك السنة كانت مرتفعة كثير والحين منخفضة ، قال بلسانة انه من السنة الماضية وانته نازل كانوا يزيدوا الطلاب درجات !!!!!!!!!!!!!!!!!!! اما الحين مايزيدوا الطالب ولا درجة !!
هذا التصريح خطير !!!!
ياليت لو تحط وظيفة الشخص علشان تتم مناقشته ومحاسبته في اللي صار العام الماضي ........ ويجب محاسبة الأشخاص الذين تسببوا في التلاعب بمصائر الطلاب ...حيث أن الطلاب اللي كانوا ينجحو باعافية حصلوا نسب فوق التسعين وطلاب معروف عنهم التفوق حصلوا على نسب متدنية وهذا ظلم كبير ....ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب .
  #141  
قديم 12/07/2006, 04:53 PM
بن شمط بن شمط غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2006
المشاركات: 28
[COLOR="Blue"]الموضوع جدير بالمناقشة و الأجدر مناقشة النظام التعليمي الحالي .
في الحقيقة الكل تفاجأ بنتائج الفصل الماضي بداية بالطلاب وأهلهم و نهاية بالمدرسين الذين لم يستوعبوا ما حصل و من وجهة نظري لا أظن هناك تلاعب بالنتائج من قبل الوزارة لكن المشكلة تبدأ من الإمتحان نفسه فمع هذا النظام الجديد أصبحت أسئلة الإمتحانات أسئلة غير مباشرة فتحتاج لها تفكير و فهم و ليست مثل السابق و هنا يقع الطلاب و يخطأون و يظنون أنهم أجابوا على السؤال و المشكلة الثانية تأتي في مراكز التصحيح حيث أنه نسبة كبيرة من المصححين يلتزموا بنموذج الإجابة و لا يخرجوا عنه فقد تكون الإجابة صحيحية لكنها ليست كما جاء في النموذج فيحسبها المصحح خطأ و هكذا تضيع الدرجات و الطالب لا يقتنع بالدرجة . و مع ذلك لا أنفي وقوع أخطاء في النتائج .[/ COLOR]
  #142  
قديم 12/07/2006, 05:03 PM
صورة عضوية السياسه الحكيمة
السياسه الحكيمة السياسه الحكيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
الإقامة: جزء لا يتجزأ
المشاركات: 473
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نــور
هذا التصريح خطير !!!!
ياليت لو تحط وظيفة الشخص علشان تتم مناقشته ومحاسبته في اللي صار العام الماضي ........ ويجب محاسبة الأشخاص الذين تسببوا في التلاعب بمصائر الطلاب ...حيث أن الطلاب اللي كانوا ينجحو باعافية حصلوا نسب فوق التسعين وطلاب معروف عنهم التفوق حصلوا على نسب متدنية وهذا ظلم كبير ....ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب .
اساسا هذا اللي كان جاينا قمنا كلنا نسألة اسئلة معظم الطلبة في الفصل لانا كنا معصبين هذا الكلام من ظهرن نتايج الفصل الاول ، ولما شاف انه كل الطلبة يريدوا يسألوه طار من الصف قال انا ابغى اروح مشغول وتهرب من الصف ما جلس كثير !!!!!!!!!
  #143  
قديم 13/07/2006, 01:16 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن شمط
الموضوع جدير بالمناقشة و الأجدر مناقشة النظام التعليمي الحالي .
في الحقيقة الكل تفاجأ بنتائج الفصل الماضي بداية بالطلاب وأهلهم و نهاية بالمدرسين الذين لم يستوعبوا ما حصل و من وجهة نظري لا أظن هناك تلاعب بالنتائج من قبل الوزارة لكن المشكلة تبدأ من الإمتحان نفسه فمع هذا النظام الجديد أصبحت أسئلة الإمتحانات أسئلة غير مباشرة فتحتاج لها تفكير و فهم و ليست مثل السابق و هنا يقع الطلاب و يخطأون و يظنون أنهم أجابوا على السؤال و المشكلة الثانية تأتي في مراكز التصحيح حيث أنه نسبة كبيرة من المصححين يلتزموا بنموذج الإجابة و لا يخرجوا عنه فقد تكون الإجابة صحيحية لكنها ليست كما جاء في النموذج فيحسبها المصحح خطأ و هكذا تضيع الدرجات و الطالب لا يقتنع بالدرجة . و مع ذلك لا أنفي وقوع أخطاء في النتائج
أخي بن شمط ..
لقد أوضحت هذا ألمر سابقا وأعيده لك هنا :

ليس الأمر كما تقول .. فلو فرضنا أنني اعترضت على إجابة سؤال معين وجمعت الأصوات المؤيدة لي واقنعنا مشرفي التصحيح بالتعديل .. هل ترضى بأن يتم تصحيح أوراق ذلك المركز بصورة مختلفة عن الثلاثة عشر مركزا الأخرى المنتشرة في السلطنة ؟!
طبعا هذا سيكون فيه ظلم لباقي الطلاب ..
إذن ما الحل ؟!
الحل يكون في يوم تصحيح العينات حيث نناقش المشرفين ونكتب لهم ملاحظاتنا على بعض أسئلة وإجابات الامتحان لكي يتم مناقشتها في اللجنة المركزية ويتم وضع نموذج إجابة المعدل بناءً على هذه الملاحظات ..
وعلى كل حال لا يتم أخذ جميع الملاحظات بل تجد أن بعض المعلمين يخالفونك في وجهة النظر.

أيضا امتحانات الوزارة في مواد المجموعة ( ب ) تؤثر في مصداقية النتائج ، فلو أردنا تعريف الصدق في الامتحان هو أن يقيس الامتحان ما وضع لقياسه فعلا ، لكن الغريب أن بعض أسئلة الامتحانات لا تقيس المادة العلمية ، وإنما تكون إجاباتها مثل الألغاز السخيفة التي لا يعرف إجابتها إلا قائلها ، كذلك هذه النوعية من الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها ! ، في رأيي امتحانات الشهادة العامة يجب أن تجد اهتماما أكبر ومراجعة أدق عند وضعها ، فهذه الامتحانات تمثل السلطنة ولا تكون على مستوى مدرسة أو مديرية ، يقول أحد المعلمين الوافدين الأفاضل –وأنا أتفق معه تماما- : ( في بلدكم أسئلة القدرات العليا لا يستطيع حتى الطالب العبقري أن يحلها ؛ لأنها بكل بساطة تكون تعجيزية ومن خارج المنهج ! ، فواضع الامتحان تسيطر عليه فكرة أن أسئلة القدرات العليا يجب إلا يحلها أي طالب ! ) ، بمعنى آخر أنها تكون نوعا من استعراض العضلات
  #144  
قديم 13/07/2006, 01:43 AM
صورة عضوية MBF
MBF MBF غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2004
المشاركات: 289
الله يرحمنا ويعينا
  #145  
قديم 13/07/2006, 09:49 AM
صورة عضوية طالب الخليج
طالب الخليج طالب الخليج غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2006
المشاركات: 9
بالفعل أخي كيميائي عماني

انها مشكلة كبيرة عالطالب وأعتقد أن النتائج صحيحة ومافيها أي التماس او تزوير او ما شابهها ولاكن

من وجهة نظري ألا ترون أن عدد المواد في اليوم الواحد تثقل على الطلاب بمعنى انهم لا يستطيعون التركيز جيدا سواء في أنشطتهم أو مذاكرتهم تخيلو معي 6 مواد الطالب يدرسها في اليوم الواحد تقريبا ولدية تقريبا عشر ساعات بعد الدوام فمتى سيقضي الطالب وقته في المذاكرة وعلى فكرة يادوب يلحق عالمواد الاخرى ليذاكرهن

فأعتقد الكم الهائل من المواد في اليوم الواحد تثقل على الطالب

لما كنت في الاعدادية كان مدرس مصري يقولي ( أريد أعرف ليش وزارة التربية والتعليم تعطي 5 مواد في اليوم المفروض على سبيل المثال مادة اللغة العربية ساعتين بمعنى انه يقصدد في اليوم الواحد الطالب يدرس من ثلاث مواد الى اربع مواد بحيث انه لا يتوه في مذاكرته))))

تقبلو تحيتي
  #146  
قديم 13/07/2006, 12:46 PM
صورة عضوية نــور
نــور نــور غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2002
المشاركات: 1,769
[QUOTE=أيضا امتحانات الوزارة في مواد المجموعة ( ب ) تؤثر في مصداقية النتائج ، فلو أردنا تعريف الصدق في الامتحان هو أن يقيس الامتحان ما وضع لقياسه فعلا ، لكن الغريب أن بعض أسئلة الامتحانات لا تقيس المادة العلمية ، وإنما تكون إجاباتها مثل الألغاز السخيفة التي لا يعرف إجابتها إلا قائلها ، كذلك هذه النوعية من الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها ! ، في رأيي امتحانات الشهادة العامة يجب أن تجد اهتماما أكبر ومراجعة أدق عند وضعها ، فهذه الامتحانات تمثل السلطنة ولا تكون على مستوى مدرسة أو مديرية ، يقول أحد المعلمين الوافدين الأفاضل –وأنا أتفق معه تماما- : ( في بلدكم أسئلة القدرات العليا لا يستطيع حتى الطالب العبقري أن يحلها ؛ لأنها بكل بساطة تكون تعجيزية ومن خارج المنهج ! ، فواضع الامتحان تسيطر عليه فكرة أن أسئلة القدرات العليا يجب إلا يحلها أي طالب ! ) ، بمعنى آخر أنها تكون نوعا من استعراض العضلات[/QUOTE]

بالفعل ....إجابات الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها بشهادة أكفأ معلمي المواد ........ حسوا بالطلبة شوي .........حراااااااااااااااااا� �اااااااااام ياوزارة التربية ........ نتمنى التغيير في السنوات القادة والإحساس بمعاناة الطلاب .
  #147  
قديم 13/07/2006, 12:50 PM
صورة عضوية نــور
نــور نــور غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2002
المشاركات: 1,769
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السياسه الحكيمة
اساسا هذا اللي كان جاينا قمنا كلنا نسألة اسئلة معظم الطلبة في الفصل لانا كنا معصبين هذا الكلام من ظهرن نتايج الفصل الاول ، ولما شاف انه كل الطلبة يريدوا يسألوه طار من الصف قال انا ابغى اروح مشغول وتهرب من الصف ما جلس كثير !!!!!!!!!
للأسف هذه هي حججهم دائما .........حيث لا إجابة لديهم ..... ويعلمون بأن هناك خطأ كبير وظلم في حق الطلاب .
  #148  
قديم 13/07/2006, 02:09 PM
~رمانة~ ~رمانة~ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/05/2006
الإقامة: حيث أنا:)
المشاركات: 1,291
الله يعينكم يا طلابناااااا
ترا معرووفه هذي اللعبة كل سنة
معناته شي كلياات وجامعات بفلووس في عماااان روحولها مب لازم جامعة السلطان<<هذا هو قصدهم
  #149  
قديم 02/08/2006, 11:44 PM
عمي الشيخ عمي الشيخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 145
1- سوال من أخت : على أي أساس سيتم توزيع الطالب؟
2- هل جميع الطالب سيتم قبولهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3- على أي أساس سيتم أعلان الاسماء متفرقة,أم أن الوزارة ستتبع مثل التوزيع الذي صار في التسجيل كل مرة مدرسة ؟
  #150  
قديم 03/08/2006, 12:17 AM
bob 2001 bob 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
الإقامة: عالم بلا حدود
المشاركات: 1,956
كسبيت ذي الوزارة ونظامها
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:22 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.