![]() |
|
|
#51
|
||||
|
||||
|
رب ضارة نافعة
|
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
حتى لو قبض على الحرامية بكرة بيطلعوهم
بيسرقوا أكثر وبيعلموا غيرهم ما فيه إلا قطع يد السارق الحل الوحيد لهذه المشكلة |
|
#53
|
|||
|
|||
|
حتى لو قبض على الحرامية بكرة بيطلعوهم
بيسرقوا أكثر وبيعلموا غيرهم ما فيه إلا قطع يد السارق الحل الوحيد لهذه المشكلة |
|
#54
|
||||
|
||||
|
بنجمع فلوس ... ونعطيها كمرتب شهري لصاحبة الشعر الأشقر نفسها ..
(( اذا حدثت سرقه نخبرها .. وهي تخبر الجماعه في مركز السيب !! ))
|
|
#55
|
||||
|
||||
|
|
|
#56
|
|||
|
|||
|
السرقات كانها زادت نتمنى من المسؤلين النظر الى هذي المشكلة ووضع قانون رادع لسارق حتى يعتبر الجميع كما نتمنى ان يكون هناك رجال امن مأهلين حول الجرئم و مسؤليتهم التحرى عن الجرئم فقط
|
|
#57
|
||||
|
||||
|
في رمال الشرقيه قبل تقريبا اكثر من ثلاث سنوات ضاعوا اجانب كان طالعين
من ولاية بديه صوب مصيره ما هي الا ساعتين الا والهيلوكبتر وسط الرمال تدور عليهم وحصلوهم بعد تقريبا خمس الى ست ساعات..... بعد الحادثه المريعه لهؤلاء الاجانب بحوالي شهرين كان واحد من البدو طالع يدور ناقته في نفس الطريق الرملي وعنده الهندي ماله يساعده خلص عليهم البترول وانتظروا هناك حد يجيهم بيساعدهم مشي فايده اهله واولاده بلغوا عنه محد رد عليهم بشئ اللهم عن الحلال والحرام طلعوا يدوروا عليه وما حصلوه وبعدين بلاغات وبلاغات بلا فايده وبعد ثلاث الى اربع ايام حصلوه ميت ومتعفن هوه واللي عنده الشرطه في خدمة الشعب |
|
#58
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اللي يطفي النار واللي ينظم حركة سير ... كيف يحقق في قضية سرقة أو سطو ؟ |
|
#59
|
|||
|
|||
|
نفس قضية حدثت في الغبرة من كم شهر مضت حيث سرقت فيلا يسكن فيها بريطانيين وبعد بلاغ الشرطة تمت القبض على اللصوص خلال ساعات وفي نفس الفترة تمت سرقة مجموعة كبيرة من المنازل لا اتذكر عددها ولم يتم القبض على اللصوص
اتسأل فما هو الفرق بين هذه السرقات |
|
#60
|
||||
|
||||
|
لو كان غنيا لما تركوه، ولو كان فقيرا لسفهوه.
|
|
#61
|
|||
|
|||
|
شكرا لطارح الموضوع فقضايا السرقة أصبحت تؤرق معظم الناس حتى الذين يكونون متواجدين في منازلهم فإن اللصوص أصبحوا متمرسين ولديهم الخبرة الكافية لدخول تلك المنازل بكل سهولة وخفة ويأخذون من الغنائم ما يطال أيديهم وأيضا عند خروجهم لا يتركون أثارا يمكن الأخذ بها كدليل والشرطة عندنا عاجزة كليا بالقبض على هؤلاء اللصوص إذا كان المنزل يملكه مواطن عادي وهذا هو الواقع والسبب معروف قد ذكره بعض الأخوة في ردودهم ، وأشاطرهم الرأي في ذلك أن المواطن عندهم لا شيء والأجنبي مرفوع الرأس ..
ولكن المشكلة الكبيرة تكمن في عدم الأخذ برأي المواطن حتى ولو صرخ ووصل صوته القمر .. فلا فائدة .. ودمتم |
|
#62
|
|||
|
|||
|
من قاااااال ان الشرطة ما يلها فايدة ؟؟؟؟
كليوم يوم اطلع رايح الدوام القاهم من الفجر عاملين كمين لكل واحد ما رابط حزام و خاصة طايحين في المعلمات مسكينات يدقوهن بمخالفات
|
|
#63
|
|||
|
|||
|
زين إيش رأيكم
نسلط اللصوص على الأجانب ويخلوا الشرطة تمل من كثرة البلاغات من الأجانب وسويولهم دعايا اللي يسرق أجنبي حاله قوطي بارد |
|
#64
|
|||
|
|||
|
أخي الكريم
الشرطة في البلاغات لا تفرق بين عماني أو آخر سواء سرقة أو غيرها من الجرائم أي شخص يقوم بإبلاغ الشرطة لقضية معينة نرى أن الشرطة فور تلقيها البلاغ من المصدر تقوم باللازم وكلنا على يقين بذلك وخير دليل أعمال الشغب التي أراد أن يقوم بها بعض الأشخاص عند فوز المنتخب على الاردن بالأمس . |
|
#65
|
|||
|
|||
|
الله يعين ويستر ، لانه صار الكلب الغربي احسن من الإنسان العربي .
إذا في بلادك ما تحترم كرامتك كيف تبي الغير يحترمك ؟؟؟؟؟؟؟............ |
|
#66
|
|||
|
|||
|
لو كانت الحكومة تنتخب لما حدث ما يحدث!
فمبدا"قمت بواجباتك أو لم تقم ستبقى في مكانك أوتترقى" هو السائد |
|
#67
|
|||
|
|||
|
تسجل جرائم السرقة النسبة الأعلى من بين بقية الجرائم في السلطنة حسب الاحصاءات الحكومية:
http://www.moneoman.gov.om/syb2005/1...cial_18-20.htm http://www.moneoman.gov.om/syb2005/1...cial_19-20.htm |
|
#68
|
||||
|
||||
|
بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى : وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .. (المائدة 38). |
|
#69
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#70
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#71
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نحن لسنا ضد الشرطة ولسنا اعداء لها ولكن من أعماق دواخلنا نسعى للأفضل .. نعم الشرطة تقوم بواجبات كثيرة وواجب على كل فرد منها ان يقوم بواجبه مخلصا يتقن عمله جيدا يساعد كل مواطن يطلب العون والمساعدة ( هذا واجب عليه ) دينيا واخلاقيا وانسانيا .. ولكن ما نراه كثير من التقاعس وكثير من اللامبالاه .. وكثير من الاحداث لا تعد ولا تحصى لا يكون للشرطة اي حضور لها ... لماذا ؟ لماذا وجد جهاز الشرطة ؟ عبثا أم ماذا ؟ أنت تقول سيدي الكريم ( أي شخص يقوم بإبلاغ الشرطة لقضية معينة نرى أن الشرطة فور تلقيها البلاغ من المصدر تقوم باللازم وكلنا على يقين بذلك ) أنا أقول لك هذا غير صحيح والجملة التي بين القوسين وتحتها خط أنا أراهن على عدم صحتها ان لم تكن في مجمل مضمونها فعلى الاقل بنسبة كبيرة .... لاسباب واضحة فكثير من الاعضاء ضربوا لك اكثر من مثال واكثر من حالة او حادثة وانا شخصيا حدثت معي اكثر من حالة ولا مجيب وشخصيا اتصلت بالشرطة وابلغتهم عدة مرات عن حالات من الاهمية أن يأتوا وأعطيتهم اسمي بالكامل واحداثيات الموقع ولكن لا مجيب ولا حياة لمن تنادي .. يا اخي الكريم نحن نتحدث عن حقائق ونريد الافضل لبلادنا كفانا نصفق على الخطأ كفانا نمجد السيء كفانا خداعا وتملقا ونفاقا ... يجب أن يكون هناك وعي حتى نرتقي .. ولن نرتقي الا اذا كنا صادقين مع انفسنا أولا .. يجب ان يكون الاخلاص لله وللوطن يجري في دمائنا حتى يكون خط مشينا صحيحا .. لك جل احترامي ... فلنكن ايجابيين جميعا من مواطنين وأجهزة امنية وموظفين |
|
#72
|
|||
|
|||
|
شكرا للسبلة وشكرا للجميع وشكرا للأعضاء على المشاركة شكرا لكل من ساهم بالكلمة والأدلة والمشاعر ..... لا شك أن هدف الجميع هو مصلحة الوطن والكل ينشد الأمان والإستقرار
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه في معنى الحديث الشريف :- " من أصبح آمنا في سربه معافا في بدنه معه قوت يومه كأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها " لذا نلتمس من المسئولين بالشرطة أن يقفوا موقفا قويا للمحافظة على سلامة الأفراد وممتلكاتهم لأن تزايد حالات السرقة باستمرار وبهذه الصورة سيؤدي حتما إلى ما هو أسوأ وما يمكن تداركه اليوم بسهولة ويسر قد يستحيل معالجته بعد فترة من الإخفاقات المتكررة وهذا قد يفسر من قبل هؤلاء اللصوص بالعجز فتستفحل المشكلة مع تقدير الجميع للدور الذي تطلع به الشرطة و أجهزتها المختلفة هذا وكنا نتطلع أن يشاركنا في الرأي المتخصصون ممن يعملون في هذا المجال لدى جهاز الشرطة إلا أننا لمسنا منهم الصمت وعدم المشاركة ولا نعلم السبب سائلين المولى عز و جل أن يديم علينا جميعا نعمة الأمن والإيمان |
|
#73
|
||||
|
||||
|
في الحقيقة هذا الموضوع القديم الجديد .. يتجدد باستمرار بتجدد حملات السرقة على المنازل !!
الغريب في الأمر .. توجد دوريات راجله في المناطق المهمة التي يقطنها المسؤولين ، والتي لا تحتاج إلى حماية فاسماء اصحابها كفيلة بادخال الرعب في قلوب اللصوص .. ولكن يتم السطو على الأماكن التي يقطنها الناس العاديين .. ويمكن يعبر عن هذا المثل .. الرهوة على المربوطه .. وما تطيح السقيفه غير فوق رأس الضعيفه !! ودمتم بعافيه .. والسمووووووحة 0 |
|
#74
|
|||
|
|||
|
شكرا على طرح هذا الموضوع الأكثر من مهم.
قد يكون تسجيل نسبة ليست بقليلة تحت بند ( ضد مجهول ) ليس لأن جهاز الشرطة ليس بقادر على البحث و التحقيق و إنما لكسل بعض أفراد الشرطة في المراكز من القيام بواجبهم في البحث و التحقيق و من ثم التحليل و الوصول إلى المجرم، لماذا يزعج نفسه في كل ذلك ؟ أنا شخصياً سبق و أن تعرض بعض أقاربي لحادث سرقة و بعد أبلاغ الشرطة جاءت مشكورة إلى المنزل المسروق و قامت بالإجراءات المتبعة في مثل تلك الحالات، و بعد أيام من المتابعة المملة جاءت النتيجة على النحو التالي: لم يترك المجرم أي أثر في مكان وقوع السرقة و إن أثر البصمات الذي أخذ من موقع الحدث ليس إلا بصمة أهل الدار، كيف عرفت الشرطة أن البصمات هي لأهل البيت مع العلم إن أهل البيت أشخاص لا يحملون بطاقات شخصية ِ( شياب كبار سن ) و بالتالي ليس لهم سجل لمقارنة بصماتهم به !!!!!!!! و سجلت القضية ضد مجهول !!! أما عن سرقة السيارات فعلى صاحب السيارة أن يبحث عن سيارته بنفسه أن أراد العثور عليها. لي زميل سرقة سيارته من أمام بيته و قام بإبلاغ الشرطة و لم يتم العثور عليها إلا بعد أربعه أشهر، تعرفون لماذا؟ لأن بعض أفراد مركز للشرطة في مسقط لم يكلفوا أنفسهم التأكد من السيارات التي قامت الشرطة بالحجز عليها في مركزهم. إذ أن السيارة المطلوبة كانت في عهدته الشرطة بعد حادث السرقة بحوالي 15 يوم ! و إن الشرطة قامت بحجز السيارة لأن سائقها ( السارق ) كان غير ملتزم على الطريق ! فالتراخي عن القيام بالواجب هو سبب المشكلة ! هذا رائيي و لكم الحكم من بعد ! |
|
|