سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #101  
قديم 25/02/2006, 10:17 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
من ناصب العداء لاي زعيم عربي يقف في وجه أسرائيل التي تغتصب الحق العربي ومؤيديها فهو خارج عن الصف العربي والسلام 0
  مادة إعلانية
  #102  
قديم 25/02/2006, 10:50 PM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
من ناصب العداء لاي زعيم عربي يقف في وجه أسرائيل التي تغتصب الحق العربي ومؤيديها فهو خارج عن الصف العربي والسلام 0
أخي سماء الشرق .... منذ قيام الكيان الغاصب للأرض الفلسطينية سنة 1948 م أصبحت قضية فلسطين شماعة عند بعض الزعماء ... وكرسوا سيطرتهم على مقدرات وإرادة شعوبهم بحجة مقاومة اسرائيل والتاريخ به أمثلة كثيرة و مقاومة اسرائيل لم تكن يوما جدية عند معظم القادة العرب والإعتراف بهذه الدولة المزروعة في قلب العالم العربي ... كان أمرا واقعا منذ انشائها ولكن ليس جهرا بل من تحت الطاولة ... وكل المغامرات والبطولات التي قام بها بعض الزعماء باسم تحرير فلسطين ... لم تكن إلا لتبرير بعض التصرفات والسياسات التي كانت لا تناسب الأعراف والتقاليد في تلك الفترة ... ومن المعروف عندما تجر أمة للحرب ... فكل هم هذه الأمة ينصب إلى تلك المعركة .... وانتصار العرب على اسرائيل كان يجبر تلك الأنظمة الفاسدة والدكتاتورية أن تتجه صوب شعوبها داخليا وتلبي مطالبها ... وهذا لم يكن من صالح الأنظمة المستبدة والتي كانت تتشبث بالحكم والكرسي إلى أبد الآبدين . أما اسرائيل قامت في منطقة يمثل بحرا من العرب والمسلمين ... ولو سكب كل فرد عربي كأسا من الماء على اليهود لغرقوا ... فما بالك بمقاومتهم عسكريا... وقدر هذه الأمة أن حكمها أنظمة جائرة أثبتت الأيام مدى عنجهيتها وغباءها السياسي ... وما نعانيه اليوم ليس بسبب الأعداء ... فالعدو معروف ... ولكن المشكلة كانت من الداخل ... في ظل غياب الحريات والديموقراطية ودولة المؤسسات والقضاء العادل ... والجيش القوي المبني على أسس سليمة على حسب احتياجات الأمة ..... ولن ينصلح حالنا إلا ... بتبني استراتيجية جديدة ... همها البناء ... والتعمير ... والتركيز على الإنسان العربي ... وتسليحه بالعلم والإيمان ... والإنخراط بفعاليات هذا العالم الواسع ... وتحسين صورتنا وصورة الإسلام ... بما لحق به ...من سوء فهم ... بسبب تصرفات بعض المحسوبين على الإسلام ونبذ التطرف والعنف ... والجهل .... والولوج إلى هذا العالم الواسع ... لأنه شئنا أن أبينا سيأتي يوم ونجد أنفسنا مجبرين للتعامل مع الوضع القائم ... والأمر الواقع سيفرض نفسه في النهاية مهما قاومنا ومهما حاولنا الإبتعاد عن ركب الحضارة والإنفتاح ...
  #103  
قديم 25/02/2006, 10:59 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة karim4k
أخي سماء الشرق .... منذ قيام الكيان الغاصب للأرض الفلسطينية سنة 1948 م أصبحت قضية فلسطين شماعة عند بعض الزعماء ... وكرسوا سيطرتهم على مقدرات وإرادة شعوبهم بحجة مقاومة اسرائيل والتاريخ به أمثلة كثيرة و مقاومة اسرائيل لم تكن يوما جدية عند معظم القادة العرب والإعتراف بهذه الدولة المزروعة في قلب العالم العربي ... كان أمرا واقعا منذ انشائها ولكن ليس جهرا بل من تحت الطاولة ... وكل المغامرات والبطولات التي قام بها بعض الزعماء باسم تحرير فلسطين ... لم تكن إلا لتبرير بعض التصرفات والسياسات التي كانت لا تناسب الأعراف والتقاليد في تلك الفترة ... ومن المعروف عندما تجر أمة للحرب ... فكل هم هذه الأمة ينصب إلى تلك المعركة .... وانتصار العرب على اسرائيل كان يجبر تلك الأنظمة الفاسدة والدكتاتورية أن تتجه صوب شعوبها داخليا وتلبي مطالبها ... وهذا لم يكن من صالح الأنظمة المستبدة والتي كانت تتشبث بالحكم والكرسي إلى أبد الآبدين . أما اسرائيل قامت في منطقة يمثل بحرا من العرب والمسلمين ... ولو سكب كل فرد عربي كأسا من الماء على اليهود لغرقوا ... فما بالك بمقاومتهم عسكريا... وقدر هذه الأمة أن حكمها أنظمة جائرة أثبتت الأيام مدى عنجهيتها وغباءها السياسي ... وما نعانيه اليوم ليس بسبب الأعداء ... فالعدو معروف ... ولكن المشكلة كانت من الداخل ... في ظل غياب الحريات والديموقراطية ودولة المؤسسات والقضاء العادل ... والجيش القوي المبني على أسس سليمة على حسب احتياجات الأمة ..... ولن ينصلح حالنا إلا ... بتبني استراتيجية جديدة ... همها البناء ... والتعمير ... والتركيز على الإنسان العربي ... وتسليحه بالعلم والإيمان ... والإنخراط بفعاليات هذا العالم الواسع ... وتحسين صورتنا وصورة الإسلام ... بما لحق به ...من سوء فهم ... بسبب تصرفات بعض المحسوبين على الإسلام ونبذ التطرف والعنف ... والجهل .... والولوج إلى هذا العالم الواسع ... لأنه شئنا أن أبينا سيأتي يوم ونجد أنفسنا مجبرين للتعامل مع الوضع القائم ... والأمر الواقع سيفرض نفسه في النهاية مهما قاومنا ومهما حاولنا الإبتعاد عن ركب الحضارة والإنفتاح ...






لن أزيد علما ذكرت ولك تحياتي الحاره 0


لكن لايمكن أن نناصر الاعداء الخارجيين على بني جلدتنا وتحت أي ظرف ومهما كان الحاكم فاسدا 0
  #104  
قديم 26/02/2006, 03:31 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
من ناصب العداء لاي زعيم عربي يقف في وجه أسرائيل التي تغتصب الحق العربي ومؤيديها فهو خارج عن الصف العربي والسلام 0
  #105  
قديم 26/02/2006, 03:59 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
من تلفظ بحرف ردئ على حملة راية الامه العربيه الواحده --- ذات الرساله الخالده ؛ بمن فيهم صدام العراق فهو ليس بعربي ؛ هل تسمعني يا سيد باقر 000
  #106  
قديم 26/02/2006, 04:28 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
Angry

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
من تلفظ بحرف ردئ على حملة راية الامه العربيه الواحده --- ذات الرساله الخالده ؛ بمن فيهم صدام العراق فهو ليس بعربي ؛ هل تسمعني يا سيد باقر 000

أضحك الله سنك


إن كان هذا المقياس للعروبة .. فكثير من أبناء العرب قد أقصوا من عروبتهم ..

لك يا مشرق و لكل من يرفع راية صدام .. و لكل من يزمجر و يطبل وراءه ..
صدام راحل عن العرش إلى غير رجعه .. أصبح تاريخا يذكر للقصص و العبر لا أكثر ..
و إن كان مقياسكم هذا فــ
أنا لا أعتز بعروبة مقياسها صدام ..

ما زلتم تغضون الطرف عن جرائمه لمجرد أنه يعادي أمريكا ..
فأمة محمد كلها تعاديها .. فانصروها ضد جرائم صدام

أأصبح قلمك هو من يحدد عروبة الفرد ؟!
تعطيها من تشاء و تأخذها ممن تشاء ..

دع عنك المعرفات الكثر و تفقه و أكتب بتعقل ..
  #107  
قديم 26/02/2006, 05:09 PM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
الله يبارك

السياسي الخطير قبل ان تتفوه باي كلام تأكد من ان هذا الكلام هو رأيك وليس رأي غيرك ومن ثم فأن ما تقوله عن جرائم صدام ماهو الا الدعاية الامريكية التي روجها بوش واعوانه عليهم لعنة الله
ورددها الكثير من العملاء والخونة ( الجعفري ز الحكيم .لسيستاني .... وغيرهم الكثير )
ولأنني احبك في الله فلا اريدك ان تكون مثل هولاء السفلة (البغباوات ) الذين نكلوا باخواننا في العراق ايما تنكيل
ولكن اقول وامتي النصر قادم وبوش والجعفري وعلاوي والحكيم وسعد الحريري ومن ومعهم في الراي والجريمة الى مزبلة التاريخ .
  #108  
قديم 26/02/2006, 05:22 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lelema
السياسي الخطير قبل ان تتفوه باي كلام تأكد من ان هذا الكلام هو رأيك وليس رأي غيرك ومن ثم فأن ما تقوله عن جرائم صدام ماهو الا الدعاية الامريكية التي روجها بوش واعوانه عليهم لعنة الله
ورددها الكثير من العملاء والخونة ( الجعفري ز الحكيم .لسيستاني .... وغيرهم الكثير )
ولأنني احبك في الله فلا اريدك ان تكون مثل هولاء السفلة (البغباوات ) الذين نكلوا باخواننا في العراق ايما تنكيل
ولكن اقول وامتي النصر قادم وبوش والجعفري وعلاوي والحكيم وسعد الحريري ومن ومعهم في الراي والجريمة الى مزبلة التاريخ .







هل أفحمك أيها السياسي الخطير جدا 0
  #109  
قديم 26/02/2006, 05:53 PM
محمد باقر الصدر محمد باقر الصدر غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2006
المشاركات: 112
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
من تلفظ بحرف ردئ على حملة راية الامه العربيه الواحده --- ذات الرساله الخالده ؛ بمن فيهم صدام العراق فهو ليس بعربي ؛ هل تسمعني يا سيد باقر 000


نعم يا خويه ... صدام حامل ايش ..
ما برد عليك ..الا بايه قرانيه بس .. هذا اذا انت تفهم وتؤمن بالقرءان
قال تعالى : ومن يقتل مؤمنا متعمدا ... فجزاءه جهنم خالدا فيها... وغضب الله عليه . .. صدق الله العلي العظيم ..

حامل الامه العربيه مالك .. جزائه جهنم ..والله غاضب عليه .. تعودنا منكم .. غضب الله عادي عندكم ..اقصد اللي عنده تفكير مثلك . .
هاي حامل الامه العربيه ..ملعون في الدنيا والاخر .
اللهم العن صدام وحزبه ..ومثل ما شفناه في حفره ذليل ..انشالله الله بيرواويه ..وبتعرف في طريقه موته كيف ..الله ما يضرب بعصا
  #110  
قديم 26/02/2006, 06:29 PM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
هل أفحمك أيها السياسي الخطير جدا 0

آخر تحرير بواسطة وطن الأشرعة : 27/02/2006 الساعة 12:16 AM
  #111  
قديم 26/02/2006, 11:26 PM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
الله اكبر

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محمد باقر الصدر
نعم يا خويه ... صدام حامل ايش ..
ما برد عليك ..الا بايه قرانيه بس .. هذا اذا انت تفهم وتؤمن بالقرءان
قال تعالى : ومن يقتل مؤمنا متعمدا ... فجزاءه جهنم خالدا فيها... وغضب الله عليه . .. صدق الله العلي العظيم ..

حامل الامه العربيه مالك .. جزائه جهنم ..والله غاضب عليه .. تعودنا منكم .. غضب الله عادي عندكم ..اقصد اللي عنده تفكير مثلك . .
هاي حامل الامه العربيه ..ملعون في الدنيا والاخر .
اللهم العن صدام وحزبه ..ومثل ما شفناه في حفره ذليل ..انشالله الله بيرواويه ..وبتعرف في طريقه موته كيف ..الله ما يضرب بعصا
يا اخي الله يهديك ويهدي الجميع .
يا اخي انكم تخلطوا في كثيرا من الاشياء وعلى العموم الله يهديكم
وانت الان تؤكد ذلك من خلال طرحك للاية الكريمة وحرمة دم المؤمن على المؤمن
ولكن بالله عليك من هو المؤمن وما هي صفاته
يا اخي اذا المسلم خان امته وخان بلده اليس جزاؤه الموت
اسألك بالله ماذا فعل صدام قبل ان يحاولوا اغتياله
انه طور العراق وجعلها من الدول المتطورة في الجوانب كلها
وحافظ على امن العراق وامن الخليج واكسب العرب هيبة افتقدوها منذ زمن
انظر ماذا فعلوا هؤلاء في الدجيل (قلة قليلة )كان العراق في اوج الحرب مع ايران وكان صدام وعلى الرغم من انشغاله بالحرب الا انه لم يكن يتوانى عن تفقد حالة شعبه
فماذا فعوا هؤلاء الانزال ؟ حاولوا اغتياله ؟ ومن ثم فان العقاب الذي يجب ان يعمل به هو الموت
لان الجريمة التي ارتكبوها . جريمة كادت ان تؤدي بالعراق كله في ذاك الوقت
فلوا فرضنا بانه تم اغتيال السيد الرئيس في ذاك الوقت
ماذا كان حصل للعراق ؟
سيطرة الفارسي على العراق .

وعلى الرغم من ذلك فان صدام قد عفا عن الكثير منهم
  #112  
قديم 26/02/2006, 11:51 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lelema
يا اخي الله يهديك ويهدي الجميع .
يا اخي انكم تخلطوا في كثيرا من الاشياء وعلى العموم الله يهديكم
وانت الان تؤكد ذلك من خلال طرحك للاية الكريمة وحرمة دم المؤمن على المؤمن
ولكن بالله عليك من هو المؤمن وما هي صفاته
يا اخي اذا المسلم خان امته وخان بلده اليس جزاؤه الموت
اسألك بالله ماذا فعل صدام قبل ان يحاولوا اغتياله
انه طور العراق وجعلها من الدول المتطورة في الجوانب كلها
وحافظ على امن العراق وامن الخليج واكسب العرب هيبة افتقدوها منذ زمن
انظر ماذا فعلوا هؤلاء في الدجيل (قلة قليلة )كان العراق في اوج الحرب مع ايران وكان صدام وعلى الرغم من انشغاله بالحرب الا انه لم يكن يتوانى عن تفقد حالة شعبه
فماذا فعوا هؤلاء الانزال ؟ حاولوا اغتياله ؟ ومن ثم فان العقاب الذي يجب ان يعمل به هو الموت
لان الجريمة التي ارتكبوها . جريمة كادت ان تؤدي بالعراق كله في ذاك الوقت
فلوا فرضنا بانه تم اغتيال السيد الرئيس في ذاك الوقت
ماذا كان حصل للعراق ؟
سيطرة الفارسي على العراق .

وعلى الرغم من ذلك فان صدام قد عفا عن الكثير منهم





وقبل عوضوهم ومن ثم رجعلهم مزارعهم لكن صدام متساهل ومثل هذي النمونه بو ما تشكر ما تستحق التساهل با الله عليكم إذا كانت الدوله في حالة حرب مع دوله معاديه ويتحرك علاقمة الدوله المعاديه من الداخل لقتل رمز الدوله ما هو الحكم على هؤلا
  #113  
قديم 27/02/2006, 12:04 AM
nabras31 nabras31 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2002
المشاركات: 2,424
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
وقبل عوضوهم ومن ثم رجعلهم مزارعهم لكن صدام متساهل ومثل هذي النمونه بو ما تشكر ما تستحق التساهل با الله عليكم إذا كانت الدوله في حالة حرب مع دوله معاديه ويتحرك علاقمة الدوله المعاديه من الداخل لقتل رمز الدوله ما هو الحكم على هؤلا
والله يامشرق ياعربي لو تسألهم السؤال هذا مليون مره لن تجد له اجابه ابدا ً بل ستجد حديثهم ( كالخياطه خيوطه متداخله ولن تفهم ماذا يريدون بالضط حتى كبار سياسي السبله انجروا وراء حديث العلاقمة )
  #114  
قديم 27/02/2006, 01:37 AM
ابوصاحب ابوصاحب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2004
المشاركات: 1,366
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lelema
السياسي الخطير قبل ان تتفوه باي كلام تأكد من ان هذا الكلام هو رأيك وليس رأي غيرك ومن ثم فأن ما تقوله عن جرائم صدام ماهو الا الدعاية الامريكية التي روجها بوش واعوانه عليهم لعنة الله
ورددها الكثير من العملاء والخونة ( الجعفري ز الحكيم .لسيستاني .... وغيرهم الكثير )
ولأنني احبك في الله فلا اريدك ان تكون مثل هولاء السفلة (البغباوات ) الذين نكلوا باخواننا في العراق ايما تنكيل
ولكن اقول وامتي النصر قادم وبوش والجعفري وعلاوي والحكيم وسعد الحريري ومن ومعهم في الراي والجريمة الى مزبلة التاريخ .
أخي العزيز هداك الله الى طريق الحق وهداني معك
هذه الزمرة التي جاءت على ظهور الدبابات لم تأت الا منذ سنتين فقط وهي لن تستمر طويلاً صدقني فمن الواضح جداً أنها الى مزبلة التاريخ أقرب كما تقول .
ولكن صدام حكم العراق لأكثر من ثلاثين عاما وبعض كتاب السبلة عاصر الكثير من الأحداث التي وقعت في عهد صدام والكثير من المصائب التي جرها صدام على شعبه وعلى أمته وبالتالي فهم شهود عيان وليسوا مجرد قراء من كتب التاريخ . وصدام مصائبه بدأت في الظهور حتى قبل أن يتولى الحكومة العراقية حيث شارك في بعض الاغتيالات السياسية ضد حكام عراقيين سبقوه .
  #115  
قديم 27/02/2006, 02:49 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب
أخي العزيز هداك الله الى طريق الحق وهداني معك
هذه الزمرة التي جاءت على ظهور الدبابات لم تأت الا منذ سنتين فقط وهي لن تستمر طويلاً صدقني فمن الواضح جداً أنها الى مزبلة التاريخ أقرب كما تقول .
ولكن صدام حكم العراق لأكثر من ثلاثين عاما وبعض كتاب السبلة عاصر الكثير من الأحداث التي وقعت في عهد صدام والكثير من المصائب التي جرها صدام على شعبه وعلى أمته وبالتالي فهم شهود عيان وليسوا مجرد قراء من كتب التاريخ . وصدام مصائبه بدأت في الظهور حتى قبل أن يتولى الحكومة العراقية حيث شارك في بعض الاغتيالات السياسية ضد حكام عراقيين سبقوه .
  #116  
قديم 27/02/2006, 06:13 PM
صورة عضوية أميرة بغداد
أميرة بغداد أميرة بغداد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2004
الإقامة: بغداد الجريحة
المشاركات: 79
العراق يسير في دمي ... وصدام يعيش في قلبي... وسيظل السيد الرئيس صــدام حســـين رمزا لكل الشرفاء في الأمتين العربية والاسلامية..

إلا أني لاأؤمن بهذه القاعدة أبدا " من أحب صدام كره أمريكا ومن أحب أمريكا كره صدام" فلكل رأيه الشخصي فهناك من يكرهون السيد الرئيس صدام حسين ولكنهم أشد كرها لللأمريكان..

القضية ليست قضية حب أو كره القضية قضية العراق العظيم الذي نراه يدمر وتحرقه أمريكا يوما بعد يوم..
  #117  
قديم 27/02/2006, 06:29 PM
صورة عضوية the nice King
the nice King the nice King غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2004
المشاركات: 1,213
يبقى صدام بطل الأمة العربية لنه ما خاين من الحكام العرب الخونه عملأ لأمريكا واليهود
  #118  
قديم 28/02/2006, 01:49 AM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أميرة بغداد
العراق يسير في دمي ... وصدام يعيش في قلبي... وسيظل السيد الرئيس صــدام حســـين رمزا لكل الشرفاء في الأمتين العربية والاسلامية..

إلا أني لاأؤمن بهذه القاعدة أبدا " من أحب صدام كره أمريكا ومن أحب أمريكا كره صدام" فلكل رأيه الشخصي فهناك من يكرهون السيد الرئيس صدام حسين ولكنهم أشد كرها لللأمريكان..

القضية ليست قضية حب أو كره القضية قضية العراق العظيم الذي نراه يدمر وتحرقه أمريكا يوما بعد يوم..
أفضل ما كتب في الموضوع ..
  #119  
قديم 01/03/2006, 12:10 AM
صورة عضوية الدر المنثور
الدر المنثور الدر المنثور غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2004
المشاركات: 49
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أميرة بغداد
العراق يسير في دمي ... وصدام يعيش في قلبي... وسيظل السيد الرئيس صــدام حســـين رمزا لكل الشرفاء في الأمتين العربية والاسلامية..

إلا أني لاأؤمن بهذه القاعدة أبدا " من أحب صدام كره أمريكا ومن أحب أمريكا كره صدام" فلكل رأيه الشخصي فهناك من يكرهون السيد الرئيس صدام حسين ولكنهم أشد كرها لللأمريكان..

القضية ليست قضية حب أو كره القضية قضية العراق العظيم الذي نراه يدمر وتحرقه أمريكا يوما بعد يوم..
أختي: هذا مجرد رأي فقط ولكم آرائكم ...فأنا من كثر حبي للسيد صدام حسين قلت من كرهه فقد أحب أمريكا لأن صدااام وأمريكا أعداااااااء..فعلينا أن نحبه تجاه ما فعله لإخوتنا في فلسطين وتجاه ما فعله ضد إسرائيل وأمريكا وغيرهاااااااا.
  #120  
قديم 01/03/2006, 10:56 PM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
صدام

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أميرة بغداد
العراق يسير في دمي ... وصدام يعيش في قلبي... وسيظل السيد الرئيس صــدام حســـين رمزا لكل الشرفاء في الأمتين العربية والاسلامية..

إلا أني لاأؤمن بهذه القاعدة أبدا " من أحب صدام كره أمريكا ومن أحب أمريكا كره صدام" فلكل رأيه الشخصي فهناك من يكرهون السيد الرئيس صدام حسين ولكنهم أشد كرها لللأمريكان..

القضية ليست قضية حب أو كره القضية قضية العراق العظيم الذي نراه يدمر وتحرقه أمريكا يوما بعد يوم..
اختي افرضي لو سألنا مسلما يكره صدام ويكره في الوقت نفسه امريكا وسألناه لماذا تكره صدام ؟ ماذا سيكون رده ؟
سيكون رده ان صدام قتل وذبح وعمل مجازر للشعب العراقي .
واذا سألته سؤال اخر : من اين لك كل هذه المعلومات ؟
سيقول من الاخبار التي تتحفنا بها القنوات الاخبارية .
وهنا احب ان اضيف بأن الاعلام المريكي اصبح في هذه الايام هو المسيطر واصبحت المصادر التي تعتمد عليها القنوات الاخبارية العربية هي المصادر الامريكية وبالتالي فان امريكا تحاول وحاولت منذ اكثر من خمسة عشر عاما على تشويه صورة السيد الرئيس من خلالها
ولابد ان بعضا من بسطاء الناس الذين يكرهون امريكا تأثروا بذلك واصبح صدام في نظرهم مجرم لا قائد وبطل وذلك نتيجة للاعلام الامريكي العربي .
واقول هنا بأن صورة صدام رغما عن اقاويل الامريكان ومن والاهم من الرتزقة العرب ستظل طاهرة من افتراءتهم وسيظل صدام من رجالات الاسلام الاقوياء في هذا العصر عند اغلب المسلمين
  #121  
قديم 02/03/2006, 02:35 AM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
لا تلتوي على الحقائق يا ليلما ...

ليست أمريكا من أخبرنا بذلك .. بل رأينا بأم أعيننا قتله و تمرده ..
سأذكرك بحادثة واحدة .. أتذكر شيء يسمى ( الضابط كامل ) زوج ابنة صدام .. ؟!!
أتعلم كيف اغتاله و قضى عليه ؟!!
ستقول خائن للوطن بأن فضح برنامج العراق السري .. سأقول لك ..: أحاكموه على تهمته .. أم اقتيد قطعا مفحمة إلى مثواه ..؟!!
هل أخبرتنا أمريكا بهذا .. أم أن سحقه في بيته بالصواريخ قد ضج بها العالم من خلال الصحف و الفضائيات العربية أولها الجزيرة .. ؟!!
و لنقل أن الجزيرة كاذبة .. من اغتاله برأيك في وقت كانت العراق تعيش فيه الحصار الكامل و المقاطعة الشاملة ؟؟!! أيمكن أن تأتي أمريكا لقتله لتلصق التهمة بحملنا الوديع .. ؟!!
قد تكون إيران مهتمة بذلك .. ؟!!
قد تكون الكويت ؟!!
أم أنها ..... عدونا اللدود اسرائيل ..؟؟؟

فكر مليا ثم اعلم بأن صدام مجرم
نعم أمريكا أخطأت .. و تخطئ .. و طريقة إداراتها بل وجدوها خاطئ .. غير أن صدام شيطان تربى في كنفها..

وكنت أتمنى أن تقام المحاكمة لا لصدام فقط .. بل لكل من شاركه .. و أعني بكل ..
المسؤوليين كلهم عراقييون و غير عراقيين .. من مثل رامسفيلد الذي كان له عمق الأثر في قضايا كثيرة يوم أن كان مبعوثا قبل سنوات للمنطقة ..
( سؤالي و ردي لك أخي ليلما .. لا استخفافا .. بل مناقشة .. في قضية من قضايا كثيرة يشيب لها الرأس ..مذ دخل صدام معترك السياسة - تابع تاريخه إن شئت بطرق غير أمريكية و حيادية - .. أقول مذ دخل و نحن نرى سعيه في الإمساك بالعرش حتى لو كلفه ملايين الأرواح ..

و لن أرد على آخرين كالمشرق ومن ساواه )
  #122  
قديم 03/03/2006, 05:50 PM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
[QUOTE=سياسي خطير جدا]لا تلتوي على الحقائق يا ليلما ...
اخي لا التوي على الحقائق بل هذا هو الواقع واكبر دليل على ذلك ما تفعله قناة العربية الآن ليس فقط في حق صدام بل في كل المجاهدين الذين تدعوهم بالارهابيين

ليست أمريكا من أخبرنا بذلك .. بل رأينا بأم أعيننا قتله و تمرده .. اخي الله يهديك كيف رأيت ذلك ان لم تكن رايتها على القنوات الفضائية التي تستمد اخبارها من الوكلات الامريكية الصهيونية
سأذكرك بحادثة واحدة .. أتذكر شيء يسمى ( الضابط كامل ) زوج ابنة صدام .. ؟!!
كل ما اذكره انه خان العراق وخان امته وبالتالي يستحق القتل


هل أخبرتنا أمريكا بهذا .. أم أن سحقه في بيته بالصواريخ قد ضج بها العالم من خلال الصحف و الفضائيات العربية أولها الجزيرة .. ؟!!
و لنقل أن الجزيرة كاذبة .. من اغتاله برأيك في وقت كانت العراق تعيش فيه الحصار الكامل و المقاطعة الشاملة ؟؟!! أيمكن أن تأتي أمريكا لقتله لتلصق التهمة بحملنا الوديع .. ؟!!
قد تكون إيران مهتمة بذلك .. ؟!!
قد تكون الكويت ؟!!
أم أنها ..... عدونا اللدود اسرائيل ..؟؟؟
حبيبي لا تكبر الموضوع عن حسين كامل فأن كان صدام قد قتله وهو من اعز اقاربه فقد قتله اتقاما للشعب العراقي
فكر مليا ثم اعلم بأن صدام مجرم
نعم أمريكا أخطأت .. و تخطئ .. و طريقة إداراتها بل وجدوها خاطئ .. غير أن صدام شيطان تربى في كنفها..قبل ان تتفوه بأي كلمة اعرف ماذا تقول
فصدام يبقى من المسلمين الابطال بعيدا عن كل مهاترات الصهاينة
وكنت أتمنى أن تقام المحاكمة لا لصدام فقط .. بل لكل من شاركه .. و أعني بكل ..
المسؤوليين كلهم عراقييون و غير عراقيين .. من مثل رامسفيلد الذي كان له عمق الأثر في قضايا كثيرة يوم أن كان مبعوثا قبل سنوات للمنطقة .
خذها من عندي بأن صدام لم يحاكم إلا لانه دافع عن امتنا العظيمة وبنى جيشا وشعب في مقدوره مواجهة اعتى الجيوش ولهذا السبب حاولوا كانت الحصار والعدوان على العراق العزيز ( سؤالي و ردي لك أخي ليلما .. لا استخفافا .. بل مناقشة .. في قضية من قضايا كثيرة يشيب لها الرأس ..مذ دخل صدام معترك السياسة - تابع تاريخه إن شئت بطرق غير أمريكية و حيادية - .. أقول مذ دخل و نحن نرى سعيه في الإمساك بالعرش حتى لو كلفه ملايين الأرواح ..
اخي مع احترامي لك فاني اعتقد
بأن كلامك هذا يذكرني دائما بخطابات الارعن بوش الى الى العراقيين
الله يلعنه
فها هو في كل خطاب يتحدث عن صدام وعن الجرائم التي ارتكبها حتى يكسب تعاطف الشعب العراقي ر
لكن العراقي يأبى ان يتقبل كلام بوش وآرأه ويقول نعم للحقيقة التي تقول ان صدام هو الرئيس الذي قدر ان يضبط امن العراق وان يبني من كل الجوانب (اغلب العراقيين يقول هكذا )
اما الاخرون السفهاء فأنهم يكونون على احر من الجمر لكي يسمعوا خطابا جديدا لمثلهم الاعلى بوش
لكي يرددوا خطاب بوش على اغلب القنوات العربية ويتأثر بها من تأثر . مع احترامي للجميع .
  #123  
قديم 03/03/2006, 06:06 PM
ابوصاحب ابوصاحب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2004
المشاركات: 1,366
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سياسي خطير جدا
لا تلتوي على الحقائق يا ليلما ...

ليست أمريكا من أخبرنا بذلك .. بل رأينا بأم أعيننا قتله و تمرده ..
سأذكرك بحادثة واحدة .. أتذكر شيء يسمى ( الضابط كامل ) زوج ابنة صدام .. ؟!!
أتعلم كيف اغتاله و قضى عليه ؟!!
ستقول خائن للوطن بأن فضح برنامج العراق السري .. سأقول لك ..: أحاكموه على تهمته .. أم اقتيد قطعا مفحمة إلى مثواه ..؟!!
هل أخبرتنا أمريكا بهذا .. أم أن سحقه في بيته بالصواريخ قد ضج بها العالم من خلال الصحف و الفضائيات العربية أولها الجزيرة .. ؟!!
و لنقل أن الجزيرة كاذبة .. من اغتاله برأيك في وقت كانت العراق تعيش فيه الحصار الكامل و المقاطعة الشاملة ؟؟!! أيمكن أن تأتي أمريكا لقتله لتلصق التهمة بحملنا الوديع .. ؟!!
قد تكون إيران مهتمة بذلك .. ؟!!
قد تكون الكويت ؟!!
أم أنها ..... عدونا اللدود اسرائيل ..؟؟؟

فكر مليا ثم اعلم بأن صدام مجرم
نعم أمريكا أخطأت .. و تخطئ .. و طريقة إداراتها بل وجدوها خاطئ .. غير أن صدام شيطان تربى في كنفها..

وكنت أتمنى أن تقام المحاكمة لا لصدام فقط .. بل لكل من شاركه .. و أعني بكل ..
المسؤوليين كلهم عراقييون و غير عراقيين .. من مثل رامسفيلد الذي كان له عمق الأثر في قضايا كثيرة يوم أن كان مبعوثا قبل سنوات للمنطقة ..
( سؤالي و ردي لك أخي ليلما .. لا استخفافا .. بل مناقشة .. في قضية من قضايا كثيرة يشيب لها الرأس ..مذ دخل صدام معترك السياسة - تابع تاريخه إن شئت بطرق غير أمريكية و حيادية - .. أقول مذ دخل و نحن نرى سعيه في الإمساك بالعرش حتى لو كلفه ملايين الأرواح ..

و لن أرد على آخرين كالمشرق ومن ساواه )
عين الصواب ما قلت أخي العزيز
تبقى المشكلة فينا كأمة مهزومة أننا نسير كالخراف خلف كل من يقول لا للمنتصرين علينا حتى وان كان قائلها لايؤمن غدره ، وهذه مشكلة أزلية فينا وليست وليدة اليوم .
من أعجب ما أدهشني وأضحكني وأخافني في ذات الوقت إبان الغزو العراقي للكويت أن من حجج المؤيدين لصدام في غزوه أن هذا الغزو جاء لتوحيد الأمة حيث أنه سوف يساعد السعودية على ضم البحرين وقطر ، ويساعد عمان على ضم الامارات فكنت لاأدري أأضحك أم أبكي من هكذا هراء.
  #124  
قديم 04/03/2006, 07:44 AM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب
عين الصواب ما قلت أخي العزيز
تبقى المشكلة فينا كأمة مهزومة أننا نسير كالخراف خلف كل من يقول لا للمنتصرين علينا حتى وان كان قائلها لايؤمن غدره ، وهذه مشكلة أزلية فينا وليست وليدة اليوم .
من أعجب ما أدهشني وأضحكني وأخافني في ذات الوقت إبان الغزو العراقي للكويت أن من حجج المؤيدين لصدام في غزوه أن هذا الغزو جاء لتوحيد الأمة حيث أنه سوف يساعد السعودية على ضم البحرين وقطر ، ويساعد عمان على ضم الامارات فكنت لاأدري أأضحك أم أبكي من هكذا هراء.
اذكرك أخي بأن صدام لما ادخل الكويت دخلها وقد نفدت كل الحلول الممكنة لتفادي هذا الغزو
صدام دخل الكويت حين رأى ان الكويت تمادت ولم تنشغل الا بمصالحها وامريكا
اخي انا اعتبر ان الغزو غلطة ولكن الحقيقة يجب ان تقال
فبعد خروج صدام من الحرب مع ايران منتصرا لامته
بدأت امريكا تخطط لتدمير العراق اقتصاديا ومن ثم عسكريا وذلك عن طريق الكويت
فالكل يعرف اغراق الكويت السوق بالنفط لكي لكي ينزل سعره
وييعلم ماذا فعلوا بحقل الرميلة
والكثير الكثير التي بررت دخول الكويت
واذكرك بانه لما دخل الجيش العراقي احد القصور الرئاسية في الكويت . تم العثور على وثيقة موقعة بين والكويت وامريكا وكل ما في هذه الوثيقة هو التآمر على العراق
وقد سلمت هذه الوثيقة الى الامم المتحدة آانذاك
  #125  
قديم 04/03/2006, 09:17 PM
صورة عضوية الدر المنثور
الدر المنثور الدر المنثور غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2004
المشاركات: 49
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lelema
اذكرك أخي بأن صدام لما ادخل الكويت دخلها وقد نفدت كل الحلول الممكنة لتفادي هذا الغزو
صدام دخل الكويت حين رأى ان الكويت تمادت ولم تنشغل الا بمصالحها وامريكا
اخي انا اعتبر ان الغزو غلطة ولكن الحقيقة يجب ان تقال
فبعد خروج صدام من الحرب مع ايران منتصرا لامته
بدأت امريكا تخطط لتدمير العراق اقتصاديا ومن ثم عسكريا وذلك عن طريق الكويت
فالكل يعرف اغراق الكويت السوق بالنفط لكي لكي ينزل سعره
وييعلم ماذا فعلوا بحقل الرميلة
والكثير الكثير التي بررت دخول الكويت
واذكرك بانه لما دخل الجيش العراقي احد القصور الرئاسية في الكويت . تم العثور على وثيقة موقعة بين والكويت وامريكا وكل ما في هذه الوثيقة هو التآمر على العراق
وقد سلمت هذه الوثيقة الى الامم المتحدة آانذاك
بارك الله فيك أخي ...كلامك صحيح وواقعي
  #126  
قديم 04/03/2006, 10:50 PM
صورة عضوية جبل الشيبه
جبل الشيبه جبل الشيبه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2000
الإقامة: جبل الشيبه
المشاركات: 780
الاخ الكريم الدر المنثور بدأ موضوعه معنون بعبارة هي في الحقيقة في غاية الغرابة عندما قال :
قاعدة تقول( من كره صداااام أحب أمريكا ))

هذه العبارة لا يمكن ان تكون صحيحا .... فهناك من يكره صدام لاسباب كثيرة ولعل أصحاب أرض العراق هم من لديهم الاجابة الشافية ... اما بالنسبة لكره أمريكا فلا تعليق عليه أبدا فالامور واضحة كالشمس ..

هناك خطأين كبيرين ارتكبهما صدام ( الحرب على ايران ... وغزوه للكويت )
حربه مع العراق كان استنزاف كثير من الموارد الطبيعية والبشرية فهذه الحرب لم تكن لا في مصلحة العراق ولا ايران ولا حتى منطقة الخليج العربي ومرض العظمة والاستعلاء من اخطر الامراض التي تصيب الانسان .


أما غزوه للكويت كان بحق كارثة ونقطة تحول منطقة الخليج الى نيران ملتهبة تاكل الاخضر واليابس،،
واذا كان هناك امل من بقايا للتقارب العربي والالتحام ولو القليل فصدام حسين فتته ونثره غير مبال ولا آبه بمستقبل المنطقة وأقرب وأبسط ما توصف بأنها (حماقة وعنجهية وجبروت)

ولو رجعنا لأسباب غزوه للكويت بعيدا عن اي تفاصيل اخرى في الكتب والتحاليل والدراسات التي أجريت والحقائق وغيرها ...

نأخذ ما قاله واعترف به بلسانه الذي يدل على ترفعه وجبروته معلل تبريره لغزه للكويت عندما لم يجد أي حجه فقال الكويت عراقية ولم أقم بغزوها ) ثم العبارة الاخرى ( لقد دخلت الى الكويت لأن الكويتيين كانوا يشترون النساء العراقيات بعشرة دنانير ) ما هذا الكلام يا سيد صدام ما هذا المنطق والعقلانية ..


ولنترك هذين الخطأين الكبيرين الذي ارتكبهما ....ونرجع لحرب امريكا للعراق وسقوط بغداد ..

لماذا سقطت بغداد في لحظة بأيدي الامريكيين ؟



الم يكن في بغداد مليون جندي من قوات البعث الصدامي أين اختفوا في لحظة وغمضة عين ؟ الم تكن الاسلحة في العاصمة بغداد والاستعدادات على قدم وساق ؟

ماذا حدث ؟


في حين رأينا صعوبة وعدم قدرة الامريكيين على دخول الحدود العراقية التي تشترك مع الكويت واستمرت المقاومة اسابيع وكان هناك عشرات الرجال العاديين فقط في حين بغداد التي تعشمنا فيها خيرا سقطت في لحظة صمت ؟

علما بأني لا اعتبر صدام بطلا ولا الزم احدا بهذا بهذا الرأي طبعا الا انني كنت أدعو الله أن تسقط الطاغية الظالمة امريكا كنت أتمنى أن ينهزم الامريكان أو على الاقل تحدث امور ترضينا على أقل تعبير .

من أراد ان يعرف صدام فليسأل عنه من يعرفه حقا وهم بالطبع من تضرروا منه عن قرب .. اسألوا العراقيين شخصيا .. من هو صدام .

واذا جئنا للمقارنة بين صدام وامريكا نعم نار صدام أهون بكثير من جنة الامريكان علما بأن هؤلاء الظلمة لا يمكن ان تكون بين ايديهم جنة والوضع الحالي خير دليل وقبل احتلال العراق كنا نعلم اذا انتصرت أمريكا فالمنطقة ستكون جحيما ويختلط الحابل بالنابل والان في العراق لا تعرف ( صديقك من عدوك )

صدام ظلم واستباح وقتل لكن الكثيرين أحبوه لأنه كان طرفا في معركة لعدو لنا جميعا ... فكرهنا لأمريكا الشديد طبيعي يجعلنا نقف مع صدام وخاصة في المعركة ... والمثل الذي يقول ( اصبر على مجنونك لا يجيك اجن منه ) قد ينطبق هنا ..

فالصبر على ظلم صدام أقل بكثير من تحملنا وصبرنا على ظلم امريكا ...

في المقابل هناك من تضرر شخصيا من صدام فطبيعي كان ينوي الخلاص منه حتى ولو تتحول المنطقة الى جحيم وهذا يتوقف على حجم الضرر الذي أحدثه صدام في الشخص الذي يكن له هذا الكره الشديد .

الان وما يخص المحاكمة أنا أعتبرها مهزلة بحق فحادثة الدجيل التي يحاكم صدام بسببها ليست بتلك الاهمية فهناك أهم واقوى من حادثة الدجيل ... ولا أدري ما سبب التركيز على هذه الحادثة ...

ولا أريد أن أتنبأ بشيء فالايام القادمة كفيلة بأن تكشف الحقائق والمستور ..

جل احترمي للجميع ولوجهات نظرهم المتعددة
  #127  
قديم 04/03/2006, 11:01 PM
ابوصاحب ابوصاحب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2004
المشاركات: 1,366
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lelema
اذكرك أخي بأن صدام لما ادخل الكويت دخلها وقد نفدت كل الحلول الممكنة لتفادي هذا الغزو
طيب وفق هذا المنطق اذن أمريكا محقة في احتلالها للعراق لأنها تقول أن كل الدبلوماسية الحلول استنفذت ، وستكون محقة اذا ماقررت ضرب طهران بعد استنفاذ الحلول الدبلوماسية
صدام دخل الكويت حين رأى ان الكويت تمادت ولم تنشغل الا بمصالحها وامريكا
صدام لم يدخل الكويت صدام احتل الكويت واستمر احتلاله لها سنة كاملة ولم يكن ينوي الخروج منها أصلاً

اخي انا اعتبر ان الغزو غلطة ولكن الحقيقة يجب ان تقال
فبعد خروج صدام من الحرب مع ايران منتصرا لامته

صدام انتصر لنفسه ولجنون العظمة الذي بداخله وليس لأمته. ثم أي انتصار هذا الذي يتبعه تنازل عن كل الأراضي التي حارب من أجلها وفوق ذلك كل الطائرات التي حارب بها للدولة العدو.

بدأت امريكا تخطط لتدمير العراق اقتصاديا ومن ثم عسكريا وذلك عن طريق الكويت

تخطيط أمريكا ليس بخاف على أحد ، وهي لاتخص العراق وحده بهذا التخطيط بل المنطقة بأسرها ، ولكن جنون صاحبك وغباءه هو الذي سمح لخطط أمريكا أن تنجح.

فالكل يعرف اغراق الكويت السوق بالنفط لكي لكي ينزل سعره
وييعلم ماذا فعلوا بحقل الرميلة
والكثير الكثير التي بررت دخول الكويت
واذكرك بانه لما دخل الجيش العراقي احد القصور الرئاسية في الكويت . تم العثور على وثيقة موقعة بين والكويت وامريكا وكل ما في هذه الوثيقة هو التآمر على العراق
وقد سلمت هذه الوثيقة الى الامم المتحدة آانذاك

وباقي ما قلت ليس الا للإستهلاك المحلي وذر الرمادفي العيون ، وهي ليست الا ذرائع واهية ساقها صدام ليبرر فعلته الشنيعة وليس من دليل على صحة شيء منها .
ثم أنه لو كل دولة اقتصت الحقوق المالية التي تدعيها باحتلال الدولة المدعى عليها لكان سهلاً على دولة مثل اليمن أو السعودية احتلال أراضي عمانية بمجرد مزاعم بأن عمان تسرق نفطهم .
أخي العزيز هناك مشاكل ونزاعات نفطية بين السعودية والكويت ، السعودية والامارات ، ايران والامارات ، لم لم تلجأ أي من تلك الدول الى الحل العسكري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نرجو التعقل قبل الاجابة
  #128  
قديم 05/03/2006, 02:08 PM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب
وباقي ما قلت ليس الا للإستهلاك المحلي وذر الرمادفي العيون ، وهي ليست الا ذرائع واهية ساقها صدام ليبرر فعلته الشنيعة وليس من دليل على صحة شيء منها .
ثم أنه لو كل دولة اقتصت الحقوق المالية التي تدعيها باحتلال الدولة المدعى عليها لكان سهلاً على دولة مثل اليمن أو السعودية احتلال أراضي عمانية بمجرد مزاعم بأن عمان تسرق نفطهم .
أخي العزيز هناك مشاكل ونزاعات نفطية بين السعودية والكويت ، السعودية والامارات ، ايران والامارات ، لم لم تلجأ أي من تلك الدول الى الحل العسكري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نرجو التعقل قبل الاجابة
اولا اخي الله يهديك
ارراك وزنت كل الاشياء بميزان واحد لا غير فقلت ان دخول صدام للكويت مثل احتلال امريكا للعراق
وقلت بأن الذي تعرض له العراق بعد نهاية الحرب والانتصار على ايران من مشكلة اقصاددية كانت السبب فيها الكويت مثل المشاكل الحدودية بين الدول الخليجية
ومن هنا كان من وااجبي ان ارشدك الى جادة الصواب
فيا اخي امريكا لما قررت ان تغزو العراق لم يأتي ذلك من فراغ
امريكا قررت ضرب حينما رأت ان العراق بات يشكل تهديدا كبيرا للصهاينة ومن منطلق ذلك فأن اعداء الاسلام قرروا غزو العراق لان العراق هو الدولة العربية الوحيدة التي لم توقع معاهدة ولا اي اتفاق مع الصهاينة وهي االدولة العربية الوحيدة اتلي تملك القوة العسكرية المتطورة والتي بمقدورها ان تضرب في عمق الكيان الصهيوني
ووخطتها هذه نفذتها وساعدها فيها بعض الدول العربية والخليجية

واحب ان اضيف بأن صدام سيبغى فخرا لكل المسلمين وكل العرب
فتحية الى القائد الذي لم يابه بجبروت الصهاينة
تحية الى البطل الذي ضحى بسعادته وحياة الملوك من اجل شعبه ووطنه

ومن هنا اقول بان صدام لو اعترف باسرائيل ولو لم يبني جيشا قويا لما تكالب عليه الصليبيون الحاقدون
ولكن صدام ابى ان يضيع حقوق امته فدافع بكل ما لديه
فتحية الى اولاده الشهداء
تحية الى الابطال
تحية وسلام الى كل المجاهدين
  #129  
قديم 05/03/2006, 05:13 PM
OMANIONLY OMANIONLY غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/11/2005
المشاركات: 8
sadam husain for ever .
  #130  
قديم 05/03/2006, 10:40 PM
ابوصاحب ابوصاحب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2004
المشاركات: 1,366
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lelema
اولا اخي الله يهديك
ارراك وزنت كل الاشياء بميزان واحد لا غير فقلت ان دخول صدام للكويت مثل احتلال امريكا للعراق
نعم هو كذلك فالاحتلال في الحالتين هو احتلال والعذاب الذي يتعرض له العراقيون اليوم على مدى ثلاث سنوات يشبه الى حد كبير العذاب الذي تعرض له الكويتيونلمدة عام كامل ولا أعلم أي تسمية أخرى للإحتلال.
وقلت بأن الذي تعرض له العراق بعد نهاية الحرب والانتصار على ايران من مشكلة اقصاددية كانت السبب فيها الكويت مثل المشاكل الحدودية بين الدول الخليجية
المشكلة الاقتصادية التي تقول عنها سببها الأول كان صدام نفسه وجنونه حينما دخل حرب لاقبل له بها لولا مساعدة كل من الكويت والسعودية وباقي دول الخليج والكويت دويلة هي أضعف من أن تتسبب في مشكلة للعراق الا اذا سمح العراق بذلك وأرجو أن تتمعن جيداً فيما تحته خط.


ومن هنا كان من وااجبي ان ارشدك الى جادة الصواب
فيا اخي امريكا لما قررت ان تغزو العراق لم يأتي ذلك من فراغ
امريكا قررت ضرب حينما رأت ان العراق بات يشكل تهديدا كبيرا للصهاينة
ربما في هذا الكلام شيء من الصحة ، ولكن أخي العزيز هل تعتقد أن أمريكا كانت ستنجح بهذه السهولة لو كان صدام هذا يتمتع بدعم شعبي واقليمي .
ومن منطلق ذلك فأن اعداء الاسلام قرروا غزو العراق لان العراق هو الدولة العربية الوحيدة التي لم توقع معاهدة ولا اي اتفاق مع الصهاينة وهي االدولة العربية الوحيدة اتلي تملك القوة العسكرية المتطورة والتي بمقدورها ان تضرب في عمق الكيان الصهيوني
وهي الدولة العربية الوحيدة التي لايؤمن جانبها بوجود حاكم مهووس كصدام
ووخطتها هذه نفذتها وساعدها فيها بعض الدول العربية والخليجية

واحب ان اضيف بأن صدام سيبغى فخرا لكل المسلمين وكل العرب
فتحية الى القائد الذي لم يابه بجبروت الصهاينة
تحية الى البطل الذي ضحى بسعادته وحياة الملوك من اجل شعبه ووطنه

ومن هنا اقول بان صدام لو اعترف باسرائيل ولو لم يبني جيشا قويا لما تكالب عليه الصليبيون الحاقدون
ولكن صدام ابى ان يضيع حقوق امته فدافع بكل ما لديه
فتحية الى اولاده الشهداء
تحية الى الابطال
تحية وسلام الى كل المجاهدين

لا تعليق لدي بعد ذلك الا القول انا لله وانا اليه راجعون ، ربما سيبقى صدام فخر لك ولكنه بالنسبة لي ولكثير جداً من العرب والمسلمين هو طاغية جازاه الله بطاغية أشد منه ، وأسأل الله أن يفرج عن أخوتنا في العراق كربتهم وينصرهم على أعدائهم في الداخل قبل الخارج .
  #131  
قديم 05/03/2006, 11:12 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدر المنثور
بارك الله فيك أخي ...كلامك صحيح وواقعي
نعم نعم لقد قلت ان صدام في الحقيقة ضحية لاوضاع المرحلة التي حكم فيها , ولا يجوز ان نقول انه هو سبب كل المصائب .. هذا لوضع الامور في نصابها ...
فالكل , أخطأ في تلك المرحلة :
ايران كانت طامعة ومازالت طامعه بالعراق والخليج مجملا , وصدام لا يلام وحده على حربه مع ايران ...
وكذالك ما حصل في الكويت , فلا يجوز القاء اللوم فقط لصدام ...
كما ان قبضة صدام الحديدية للعراقيين لا يلام فيها , فلقد كان العراقيين في فترة حكمه , بهم نشاط الثورات , وحب التمرد , ولو كان صداما باسلوب غير الفبضة الحديدية , لم يكن يدم حكمه اكثر من ستة اشهر ....
فصدام في حقيقة الامر ضحية للعصر الذي حكم فيه , وكان الافضل منه ترك العراقيين , وابتعاده عن الحكم , لان من يريد ان يحكم العراق في تلك الفترة لابد له من شيئين :
اما ان يميت قلبه , ويحكم بقلب حديد , او انه يحكم بتوازن , يؤدي به الى اغتياله , والقضاء عليه من الشعب العراقي الذي اتسم في تلك الفترة بالعنف السياسي ...
  #132  
قديم 05/03/2006, 11:20 PM
ابوصاحب ابوصاحب غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2004
المشاركات: 1,366
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماوراء الحدث
نعم نعم لقد قلت ان صدام في الحقيقة ضحية لاوضاع المرحلة التي حكم فيها , ولا يجوز ان نقول انه هو سبب كل المصائب .. هذا لوضع الامور في نصابها ...
فالكل , أخطأ في تلك المرحلة :
ايران كانت طامعة ومازالت طامعه بالعراق والخليج مجملا , وصدام لا يلام وحده على حربه مع ايران ...
وكذالك ما حصل في الكويت , فلا يجوز القاء اللوم فقط لصدام ...
كما ان قبضة صدام الحديدية للعراقيين لا يلام فيها , فلقد كان العراقيين في فترة حكمه , بهم نشاط الثورات , وحب التمرد , ولو كان صداما باسلوب غير الفبضة الحديدية , لم يكن يدم حكمه اكثر من ستة اشهر ....
فصدام في حقيقة الامر ضحية للعصر الذي حكم فيه , وكان الافضل منه ترك العراقيين , وابتعاده عن الحكم , لان من يريد ان يحكم العراق في تلك الفترة لابد له من شيئين :
اما ان يميت قلبه , ويحكم بقلب حديد , او انه يحكم بتوازن , يؤدي به الى اغتياله , والقضاء عليه من الشعب العراقي الذي اتسم في تلك الفترة بالعنف السياسي ...
وفق هذا المقياس لايمكن لأحد أن يلومني إن أنا أكلت أموال الناس بالباطل ودون مراعاة للحقوق لأني ضحية العصر الذي أعيش فيه وهو عصر الرأسمالية والعولمة والربح السريع كيفما جاء وعصر الثراء والاستهلاك .
ووفق هذا المقياس لايمكن لأحد أن يلوم أمريكا على احتلالها للعراق لأن العصر هو عصر التفرد بالقوة فهي ضحية كونها القوة العظمى الوحيدة في العالم وهي ملزمة تبعاً لذلك للحفاظ على قوتها بالضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه والوقوف ضد مصالحها وتمريغ أنفه بالتراب واحتلال أرضه واذلال شعبه فهي ضحية عصرها وضحية قوتها كما أنها ضحية اللوبي الصهيوني الذي يدفعها الى مثل تلك السياسات .
من أهم نعم الله علينا نعمة العقل التي نصر على تعطيلها دون أي سبب واضح
  #133  
قديم 05/03/2006, 11:58 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
أبو صاحب ..
نصيحة..: لا تتعب نفسك !!
( فلتمضي القافلة ..)
  #134  
قديم 07/03/2006, 09:00 PM
هموم الشعب هموم الشعب غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2005
المشاركات: 26
نعم القاعدة صحيحة فلو نظرنا الى الواقع لوجدنا الكثير من هؤلاء الذين يموتون فى هوى بوش
وبالتالي فأنهم لابد وان يكرهوا صدام
فمن القادة (السفهاء ) الجعفري وانتم ترون وتعرفون كم هو مغرما بامريكا وحبها وقتل الشعب العراقي من اجل عيون بوش وبالتالي فهو اشد الناس كرها لصدام .
السيستاني الذي يتبادل القبل وبالفم مع بول بريمر هو ايضا يكره صدام ويحاول ان يشوه صورته
والقائمة تطل بذكر هؤلاء السفلة فعلاوي وصولاغ والجلبي ...............
ثانيا شيئا اخر الا وهو قناة العربية التي تحرض والتي تحاول باي الطرق تشويه صورة السيد الرئيس
الكل يعرف بأنها من اشد القنوات ترديدا للاقوال الامريكية
والكل يعرف بان هذه القناة تنطق بصوت الامريكان
والتي تسمي المجاهد قتيلا والجهاد ودحر الاحتلال ارهابا
وهذه التي تعرض اعلانات الشرطة والجيش العراقي الموالي للامريكان
  #135  
قديم 07/03/2006, 11:43 PM
صورة عضوية البندقية
البندقية البندقية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 1,192
http://om.s-oman.net/showthread.php?...81#post3780381
  #136  
قديم 08/03/2006, 03:56 AM
صورة عضوية ريتيك
ريتيك ريتيك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2006
الإقامة: صلالة
المشاركات: 575
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محمد باقر الصدر
نعم يا خويه ... صدام حامل ايش ..
ما برد عليك ..الا بايه قرانيه بس .. هذا اذا انت تفهم وتؤمن بالقرءان
قال تعالى : ومن يقتل مؤمنا متعمدا ... فجزاءه جهنم خالدا فيها... وغضب الله عليه . .. صدق الله العلي العظيم ..

حامل الامه العربيه مالك .. جزائه جهنم ..والله غاضب عليه .. تعودنا منكم .. غضب الله عادي عندكم ..اقصد اللي عنده تفكير مثلك . .
هاي حامل الامه العربيه ..ملعون في الدنيا والاخر .
اللهم العن صدام وحزبه ..ومثل ما شفناه في حفره ذليل ..انشالله الله بيرواويه ..وبتعرف في طريقه موته كيف ..الله ما يضرب بعصا
اللهم العن أمريكا وبوش والكفرة وأعز الاسلام والمسلمين والرئيس صدام

اللهم العن من ناصر الكفرة و وأمريكا والعن من لعن المسلمين العرب
  #137  
قديم 08/03/2006, 02:37 PM
lelema lelema غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 56
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقية
يا اخي خل عنك اقوال الصهاينة . فأنها لن تفيدك شيئا الا الذل والصفة الذميمة .لانك تحاول نقل اقوال الامريكان الينا واقول باننا كلنا نعرف الحق من الباطل والكاذب من الصادق.
وكلنا يعرف ان صدام من قادة المسلمين الذين سيخلدهم التاريخ .
اما امريكا وذيولها من العرب الى مزبلة التاريخ .
فيا اخي اذا تريد الحقائق فعليك بزيارة الرابط التالي الذي يتحدث عن صدام حسين في ميزان الاسلام .

http://www.islammemo.cc/xfile/one_news.asp?IDnews=238
  #138  
قديم 08/03/2006, 03:32 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
إسلام ميمو هي المصدر الحقيقي؟!!

( كلنا يعرف من يكتب فيها !! )
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:58 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.