سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 03/02/2006, 01:54 PM
صورة عضوية المقنع كنج
المقنع كنج المقنع كنج غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2002
الإقامة: ثاني لفة بعد الدورار بأول بناية
المشاركات: 2,190
لله درك من خطيب . ....هكذا يكونون وإلا فلا (مدمج)

لله در ذلك الخطيب الذي خطب لصلاة الجمعه اليوم والذي بدأ مستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم وشرح للمصلين وضع 12 رسمه ووصفها ووضح مدى الإساءة بها للرسول المفتدى .... ثم تهجم على راسم هذه الرسوم وعلى تلك الصحف ومن راعاهم ومن والاهم وسار على نهجهم ..... ودعاء الله ان يشتت شملهم وان يرينا بهم ما يثلج الصدور وأستمر بالدعاء .... وأستمرت الخطبه عن نفس الموضوع .. حتى انه قام بدعوة العلماء وأصحاب القلم ..... ودعوة المعلمين والمؤدبين والأباء والأمهات وكل المسلمين لنصرة نبي الله .... دعاهم لنصرة الحبيب المصطفى ... دعا العلماء لهذا الوقت بالذات .. دعاء أصحاب القلم للكتابه فما بعد الحدث هذا من حدث ... ثم ركز على المقاطعة وأشاد بها وركز على الإستمرار عليها ... واوضح الخسائر والمشاكل التي بدأت تتكبدها الدنمارك من جراء المقاطعه ..

والله انها لخطبة تثلج الصدر قليلا ...

فهل كل خطب الجمعه كذلك ....

نتمنى انها كانت كذلك
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 03/02/2006, 01:58 PM
المستبلي المستبلي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2004
الإقامة: مسقط
المشاركات: 3,569
نوبه الخطبة عندنا كانت حول نفس الموضوع.


هل الخطبة جاءت من وزارة الأوقاف أم أن الخطباء كسروا القيود المفروضة عليهم؟؟؟
  #3  
قديم 03/02/2006, 01:59 PM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقنع كنج
لله در ذلك الخطيب الذي خطب لصلاة الجمعه اليوم والذي بدأ مستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم وشرح للمصلين وضع 12 رسمه ووصفها ووضح مدى الإساءة بها للرسول المفتدى .... ثم تهجم على راسم هذه الرسوم وعلى تلك الصحف ومن راعاهم ومن والاهم وسار على نهجهم ..... ودعاء الله ان يشتت شملهم وان يرينا بهم ما يثلج الصدور وأستمر بالدعاء .... وأستمرت الخطبه عن نفس الموضوع .. حتى انه قام بدعوة العلماء وأصحاب القلم ..... ودعوة المعلمين والمؤدبين والأباء والأمهات وكل المسلمين لنصرة نبي الله .... دعاهم لنصرة الحبيب المصطفى ... دعا العلماء لهذا الوقت بالذات .. دعاء أصحاب القلم للكتابه فما بعد الحدث هذا من حدث ... ثم ركز على المقاطعة وأشاد بها وركز على الإستمرار عليها ... واوضح الخسائر والمشاكل التي بدأت تتكبدها الدنمارك من جراء المقاطعه ..
والله انها لخطبة تثلج الصدر قليلا ...

فهل كل خطب الجمعه كذلك ....

نتمنى انها كانت كذلك
ما منه في الامارات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #4  
قديم 03/02/2006, 02:03 PM
ممتسائل ممتسائل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2005
المشاركات: 40
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقنع كنج
لله در ذلك الخطيب الذي خطب لصلاة الجمعه اليوم والذي بدأ مستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم وشرح للمصلين وضع 12 رسمه ووصفها ووضح مدى الإساءة بها للرسول المفتدى .... ثم تهجم على راسم هذه الرسوم وعلى تلك الصحف ومن راعاهم ومن والاهم وسار على نهجهم ..... ودعاء الله ان يشتت شملهم وان يرينا بهم ما يثلج الصدور وأستمر بالدعاء .... وأستمرت الخطبه عن نفس الموضوع .. حتى انه قام بدعوة العلماء وأصحاب القلم ..... ودعوة المعلمين والمؤدبين والأباء والأمهات وكل المسلمين لنصرة نبي الله .... دعاهم لنصرة الحبيب المصطفى ... دعا العلماء لهذا الوقت بالذات .. دعاء أصحاب القلم للكتابه فما بعد الحدث هذا من حدث ... ثم ركز على المقاطعة وأشاد بها وركز على الإستمرار عليها ... واوضح الخسائر والمشاكل التي بدأت تتكبدها الدنمارك من جراء المقاطعه ..

والله انها لخطبة تثلج الصدر قليلا ...
فهل كل خطب الجمعه كذلك ....

نتمنى انها كانت كذلك
============================================
كل هذا حدث !!!!
يبدو أنني غفوتُ بل رقدتُ بعد الأذان الثاني !!!
أو أنك تحلم !!!
موضـــــــــــــــــــــو ع جميــــــــــــــــل ؟؟
  #5  
قديم 03/02/2006, 02:04 PM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
خطبة الجمعة بولاية نزوى في جامع السلطان قابوس كانت مثل كل أسبوع ... الناس تنام حتى الثمالة
الخطبة عن الهجرة والخطيب يقرأ الخطبة وكأنه خجلان عندما يتحدث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يذكر أي إساءة أو حول الأحداث الجارية ..
  #6  
قديم 03/02/2006, 02:07 PM
صورة عضوية الكاسر2000
الكاسر2000 الكاسر2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2000
الإقامة: مسقط
المشاركات: 488
لا كانت عن الهجره النبوية في جامع نخل

كانت جيدة ولكن لم يتطرق لموضوع الاساءة للاسف
  #7  
قديم 03/02/2006, 02:09 PM
برنوص برنوص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2005
المشاركات: 224
أنا صليت بمسجد الزلفى والخطبة كانت عن الهجرة النبوية وطوووووووووووووووووووووويلة وما نوه الامام الاعند الدعاء عن المقاطعة يمكن بنصف سطر

يا ناس خير الكلام ما قل ودل وانا عارف هذا بكل المساجد ما اعرف ليش الخطب طويلة وما احد يستفيد منها
  #8  
قديم 03/02/2006, 02:10 PM
صورة عضوية hp7
hp7 hp7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2005
الإقامة: عُـــمـــان
المشاركات: 251
لا ، ليس كل الخطب لهذا اليوم عن نفس الموضوع - وليتها كانت كذلك - ، فقط كانت هناك إشارات خجوله الى موضوع سب النبي عليه أفضل الصلوات والتسليم.
  #9  
قديم 03/02/2006, 02:14 PM
صورة عضوية عيون الثريا
عيون الثريا عيون الثريا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2006
المشاركات: 141
احنا معنا ابدا ما تكلم الخطيب عن هذا الموضوع
علي ما اعتقد انه الخطب تاتيهم من وزاره الاوقاف وما يقدروا يغيروا فيها شي
  #10  
قديم 03/02/2006, 02:17 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المنيب
خطبة الجمعة بولاية نزوى في جامع السلطان قابوس كانت مثل كل أسبوع ... الناس تنام حتى الثمالة
الخطبة عن الهجرة والخطيب يقرأ الخطبة وكأنه خجلان عندما يتحدث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يذكر أي إساءة أو حول الأحداث الجارية ..





أفى عليكم يرعاة نزوى خيبتوا أمال المسلمين فيكم وما هي أخبار المسيره
  #11  
قديم 03/02/2006, 02:17 PM
صورة عضوية المقنع كنج
المقنع كنج المقنع كنج غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2002
الإقامة: ثاني لفة بعد الدورار بأول بناية
المشاركات: 2,190
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ممتسائل
============================================
كل هذا حدث !!!!
يبدو أنني غفوتُ بل رقدتُ بعد الأذان الثاني !!!
أو أنك تحلم !!!
موضـــــــــــــــــــــو ع جميــــــــــــــــل ؟؟

نعم حدث ويمكنك السؤال والتأكد ........

لغة الحوار معاك 10/10
  #12  
قديم 03/02/2006, 02:20 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقنع كنج
لله در ذلك الخطيب الذي خطب لصلاة الجمعه اليوم والذي بدأ مستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم وشرح للمصلين وضع 12 رسمه ووصفها ووضح مدى الإساءة بها للرسول المفتدى .... ثم تهجم على راسم هذه الرسوم وعلى تلك الصحف ومن راعاهم ومن والاهم وسار على نهجهم ..... ودعاء الله ان يشتت شملهم وان يرينا بهم ما يثلج الصدور وأستمر بالدعاء .... وأستمرت الخطبه عن نفس الموضوع .. حتى انه قام بدعوة العلماء وأصحاب القلم ..... ودعوة المعلمين والمؤدبين والأباء والأمهات وكل المسلمين لنصرة نبي الله .... دعاهم لنصرة الحبيب المصطفى ... دعا العلماء لهذا الوقت بالذات .. دعاء أصحاب القلم للكتابه فما بعد الحدث هذا من حدث ... ثم ركز على المقاطعة وأشاد بها وركز على الإستمرار عليها ... واوضح الخسائر والمشاكل التي بدأت تتكبدها الدنمارك من جراء المقاطعه ..

والله انها لخطبة تثلج الصدر قليلا ...

فهل كل خطب الجمعه كذلك ....

نتمنى انها كانت كذلك





أعتقد أن هذا الجامع تحت إدارة الشيخ المفتي العام للبلاد وليس تحت إدارة وزير الاوقاف أو الديوان 0
  #13  
قديم 03/02/2006, 02:23 PM
عنترة عنترة غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2003
المشاركات: 26
أما في جامعنا والحمد لله تحدث حول هذا الموضوع لكن كان اسلوبه ركيك كالعادة وإلقاءه سيء

إذا كان الخطباء ما مؤهلين جيدا للخطابة فما يجدي موضوع الخطبة.....
  #14  
قديم 03/02/2006, 02:26 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المستبلي
نوبه الخطبة عندنا كانت حول نفس الموضوع.


هل الخطبة جاءت من وزارة الأوقاف أم أن الخطباء كسروا القيود المفروضة عليهم؟؟؟




غالبا الخطباء كسروا القيود فخطبة الاوقاف المكتوبه عن الهجره 0
  #15  
قديم 03/02/2006, 02:27 PM
@عادل@ @عادل@ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2004
الإقامة: W.K <=> SQU
المشاركات: 6,051
نفس الموضوع في مسجد الإمام جابر بن زيد
لكنه لم ينطق كلمة الدنمارك

بس الصراحة ما قصر في الدعاء عليهم
  #16  
قديم 03/02/2006, 02:29 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
لا تستبعدوا من محاسبة الخطيب الذي تكلم عن هذه المشكلة
هذه مشكلة لا تخصهم لا تعنيهم لا تمت بصله لحياتهم
المبدأ مبدأ سلام وأخذ الأمور بالهداوة والطرق السلمية
هذه تبريرات أغلب الحكومات .
  #17  
قديم 03/02/2006, 02:29 PM
صورة عضوية ahmad soso
ahmad soso ahmad soso غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2005
المشاركات: 167
والله الشلي ما قصر عندنا في مسجد سلمى عن نفس الموضوع وأيضا مع الشرح للصور والتشجيع على المقاطعة وذكر الدنمارك والنرويج ومن يساندهم حقيقة بكى المصلين
والله أسد يا الشلي
  #18  
قديم 03/02/2006, 02:32 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
هذه رسالة وصلتني من عمان أسأل فيها عن حال الخطباء :
((جمعه مباركه .. تحدث باختصار شديد وبشكل عام من دون ذكر أسماء دول أو أشخاص ))
  #19  
قديم 03/02/2006, 02:35 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
وهذه رسالة أخرى :
(( للأسف أخي العزيز صلاتنا كان يصاحبها الخزي والخجل
كنا نتمنى أن نسمع شيئا عن الرسول(ص)الخطبة عن الهجره ولم يذكر الإساءة
إلا في الدعاء وبشكل عام وسريع ))
  #20  
قديم 03/02/2006, 02:40 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
وماذا عن المنطقه الجنوبيه 0 ؟
  #21  
قديم 03/02/2006, 02:57 PM
وقيف الجدار وقيف الجدار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2005
المشاركات: 482
لم يذكر لا من قريب ولا من بعيد..ماسك الكتيب ويقرأه والتثاؤب يراوح عند هذا وذاك..
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  #22  
قديم 03/02/2006, 03:01 PM
منكم وشرواكم منكم وشرواكم غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2005
المشاركات: 96
يابوي انقذونا من هذه الخطب التي لا تمت للواقع باي شئ
خطبة الجمعة عندنا كانت عبارة عن جمل وعبارات حتى المتعلمين المثقفين لا يفهموا منها شئ
الله المستعان
  #23  
قديم 03/02/2006, 03:07 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
توفقت في أختيار المسجد الذي أصلي فيه الجمعه اليوم .

اليوم وليس كالعادة ذهبت لأقيم شعائر صلاة الجمعه المباركة في منطقة بعيدة عن موقع سكني
حيث أقيم هنا وكنت متيقنا أنني سأجد بيئة تتناسب والوضع الحالي وما تعرض له رسولنا الكريم
فليس لنا إلا الدعاء والأستماع وتغذية القلوب ومعرفة الحقائق والأصول .
تركزت الخطبة اليوم في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة على الأستنكار لنشر رسوم تسئ لشخص
رسولنا الكريم .
وقد أعطى الخطيب جزاه الله ألف خير الخطبة حقها وأطلق في نهايتها تحذيرات تركزت
فيما يلي :
التحذير الأول :
للحكومات العربية المتخاذلة التي تتحسس موقف أمريكا وتستجدي رضاها عجبا كيف يسترضون الناس قبل الله قفي وقفة شجاعه أيتها الحكومات ولا تنفصلي عن الجماهير والشعوب فقد أثبتت غضبها مرارا وتكرار وللأسف حكوماتنا في خنوع وإعطاء الظهر .
التحذير الثاني :
إلى الغرب والأمريكان إنكم بسكوتكم عن هذه الجرائم التي تستهين برمز دين من الأديان هو منبع للإرهاب فلسان حال الجميع يقول الحكومة لا تأخذ لا تأخذ الحق نحن سنأخذ الحق ))
التحذير الثالث :
إلى بعض العرب المسلمين الذين ينتقمون من مثل هذه الجرائم بالذهاب إلى مواطنيهم النصارى بإلحاق الأذى بهم وحرق الكنائس فهذا لا يصح .. وأدعو الجميع بأن لا يتصرفون تصرفات لا تليق بالإسلام والدين الإسلامي وليس من أفعال الرسول .

والآن ومواصلة لهذا اليوم الغاضب الأستنكاري هناك مهرجان خطابي في نفس المسجد لأستنكار نشر الرسوم التي تسئ للرسول الأعظم وكذلك الحشود الغاضبة تنتظر أنتهاء المهرجان الخطابي لتبدأ المسيره السلمية بشوارع الدوحة وللعلم المهرجان منقول حيا على الهواء في الجزيرة (مباشر) .
وبالفعل هنا في دولة قطر نعايش أستنكار شعبي وحكومي وعلى مستوى المؤسسات الخيرية والدينية
أقلها أغلب المحلات قاطعت وسحبت المنتجات الدنماركية والنرويجية ونلحظ الإشارة في مداخل المحلات كمحلات المخازن الكبرى ومركز دسمان التجاري وكارفور وجمعية الميره الأستهلاكية وبالفعل يبعث في داخلنا أرتياح شديد ويشعرنا بأن الدنيا بخير وهناك أناس يغارون أناس يحبون الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
  #24  
قديم 03/02/2006, 03:08 PM
طائر الجنة3 طائر الجنة3 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2004
المشاركات: 327
أما في إزكي فكانت عن الهجرة مثل سابقتها الاسبوع الماضي .

والله ان هؤلاء الخطباء ليسوا مؤهلين لخطب يوم الجمعه .
  #25  
قديم 03/02/2006, 03:14 PM
قنبلة ذرية قنبلة ذرية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2004
المشاركات: 1,495
لا جديد أبدا في خطب الجمعة لذا ارى غلق الموضوع
  #26  
قديم 03/02/2006, 03:15 PM
صورة عضوية نزوى_مجد_أمة
نزوى_مجد_أمة نزوى_مجد_أمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2004
المشاركات: 679
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المنيب
خطبة الجمعة بولاية نزوى في جامع السلطان قابوس كانت مثل كل أسبوع ... الناس تنام حتى الثمالة
الخطبة عن الهجرة والخطيب يقرأ الخطبة وكأنه خجلان عندما يتحدث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يذكر أي إساءة أو حول الأحداث الجارية ..
مسكينة هي نزوى
منبع الدين ومجد امتنا العظيم
  #27  
قديم 03/02/2006, 03:20 PM
صورة عضوية ابوخير
ابوخير ابوخير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2005
الإقامة: عمان الخير
المشاركات: 526
خطبة الجمعة في جامع سعيد بن تيمور كانت عن الهجرة في البداية ثم تكلم الخطيب عن موضوع الاساءة على الرسول دون ذكر اسماء دول وكانت الخطبة مكتوبة من وزارة الاوقاف وما قصر في الدعاء عليهم اما الاسبوع الماضي فكانت الخطبة نارية اكثر وارتجالية عن نفس الموضوع والحق يقال ان خطباء جامع سعيد بن تيمور ما مقصرين في خطبهم وحتى في لوحة اعلانات المسجد دعوات لمقاطعة المنتجات الدنماركية باقي حكومتنا الرشيدة تستيقظ من سباتها وعلى الاقل تدين رسميا ما حدث وهذا اضعف الايمان!!!!!
.
  #28  
قديم 03/02/2006, 03:27 PM
صورة عضوية حمد العليان
حمد العليان حمد العليان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2005
الإقامة: صور العفية
المشاركات: 324
الله يعين العمانين على هذه الخطب وعلى الي يلقوها
  #29  
قديم 03/02/2006, 03:36 PM
ZiDaNe_5 ZiDaNe_5 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2003
الإقامة: في الهايبري
المشاركات: 9,700
اما عندنا في بركاء في المراغ لا عن الهجره ولا عن الاساءه لرسولنا الكريم!!!
  #30  
قديم 03/02/2006, 03:42 PM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
نخاف الأسبوع القادم الخطبة عن حفلة هيفاء وهبي ولا إيش إسمها هذي البلاء
  #31  
قديم 03/02/2006, 03:44 PM
المنتـدى المنتـدى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2005
المشاركات: 606
من هاب طلوع القمم ، عاش عمره بين الحفر

هذا حالنا في هذا الزمان الى ان يبديدنا الله عن آخرنا ويأتي بقوم يحبهم ويحبووووووه


أما نحن فكل اقوالنا وافعلنا ثرثرة لاطائل منها ، نحن طبول عالية الصوت عديمة الفعل ..


نشجب ، نندد ، نستنكر .... الخ


وخطبائنا الفطاحلة تلقى الواحد منهم يصرخ بأعلى صوته .. شوي ويتقطعن اوتاره الصوتية ..

اللهم بدد شملهم ، اللهم مزقهم اربا اربا ، اللهم عليك بهم ، اللهم انهم لن يغلبوك ، اللهم دمر ديارهم واسكنا مساكنهم ... والله حاله

مابقى الا يقول كما قالوا الجماعه اياااااهم ..

قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ }المائدة24

أو يمكن كانوا هذيلاك أحسن حال شوي ، على الاقل قالوا لنبيهم فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا
خطبائنا يقولوا لله .. يارب قاتلهم وحدك فهم لن يغلبوك ، ولما تخلص منهم وتقضي عليهم اسكنا مساكنهم ... والله حااااااااله
  #32  
قديم 03/02/2006, 03:48 PM
عاشق الإمامة عاشق الإمامة غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2006
الإقامة: عاصمة الإمامة
المشاركات: 13
في نزوى الخطبة كل جمعة ليست جيدة وعندما تسمع الخطيب كأنك تسمع صوت امرأة رقيقة

وهذامؤسف جدا ولا يتطرق للامور التي تهم الامة الاسلامية

ان هذا الامر يدعوا للخجل
  #33  
قديم 03/02/2006, 03:49 PM
sos2005 sos2005 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/09/2005
المشاركات: 180
عندنا في بركاء خطب الأمام إرتجاليا وناقش موضوع الأسائة للرسول ص حتى هل الدمع من عينيه
  #34  
قديم 03/02/2006, 03:52 PM
ZiDaNe_5 ZiDaNe_5 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2003
الإقامة: في الهايبري
المشاركات: 9,700
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sos2005
عندنا في بركاء خطب الأمام إرتجاليا وناقش موضوع الأسائة للرسول ص حتى هل الدمع من عينيه
سمعت عن النزواني
لكن لا تعمم
فـ المسجد الذي دخلته لم يتكلم حتى عن هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  #35  
قديم 03/02/2006, 03:54 PM
ZiDaNe_5 ZiDaNe_5 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2003
الإقامة: في الهايبري
المشاركات: 9,700
وانا سئلت احد الاصدقاء من بركاء( الجحيله) واكد لي انه لم يتطرق
الى الموضوع
والله انا كنت احترق من داخلي على مايحصل
الكفار يسيئون لـ نبينا الكريم ونحن نلتزم الصمت
  #36  
قديم 03/02/2006, 04:24 PM
الجارف الجارف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2002
المشاركات: 224
الشيخ( مسعود المقبالي ) يستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم , وبين إن هذه المضايقات
التصرفات المعادية للإسلام ولرسول الإسلام صلى الله عليه وسلم من قبل أعداء الإسلام ليست وليدة اليوم بل هي عميقة منذ أن بعث الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم وهو يتعرض للأذى من قبل المشركين فحاربوه بشتى الطرق والوسائل بدءا بمحاولة تشويه صورته في أنظار الناس فوصفوه بمختلف الصفات

وكانت الخطبة حماسية والجميع كانوا له أذان صاغية ، وهو يبن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وبين ما يفعله أعداء الإسلام من تشويه سمعت الرسول الله صلى الله عليه وسلم .
  #37  
قديم 03/02/2006, 04:48 PM
ضابط مدني ضابط مدني غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2005
المشاركات: 15
اللي يريد يشوف ردة فعل الشعب يقتح قناتنا الموقرة
حسبي الله ونعم الوكيل
  #38  
قديم 03/02/2006, 04:50 PM
اللورد_9 اللورد_9 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2004
المشاركات: 271
في ولاية البريمي خطيب جامع مسجد السلطان قابوس تحدث عن الهجره ومن ثم تحدث عن اخلاق الرسول والاسائة التي تعرض اليها قليلاً لكن احد الاخون بعد صلاة الجمة مباشره قامم وخطب بالناس وحثهم على مقاطعة الدول التي اسائة الى قائد الامة ودعاء الى مقاطعة بضائعهم وقال لقد سبو اغلى شيا نحبة ولكن سوف نقطع عنهم اغلى شي يحبونه الى انفسهم هي المال وقد ذكر عدة دول من بينها الدنمراك وفرنساء والمانياء والنرويج فقال ما اعظما من هذا اهانه الى المسلمين في انحاء الارض ويجب ان نعاقبهم عن طريق المقاطعة .....................
والله انه نعم الرجال الذي تحدث بكلمة حق
  #39  
قديم 03/02/2006, 05:29 PM
Nader Nader غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2004
المشاركات: 1,163
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقنع كنج
لله در ذلك الخطيب الذي خطب لصلاة الجمعه اليوم والذي بدأ مستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم وشرح للمصلين وضع 12 رسمه ووصفها ووضح مدى الإساءة بها للرسول المفتدى .... ثم تهجم على راسم هذه الرسوم وعلى تلك الصحف ومن راعاهم ومن والاهم وسار على نهجهم ..... ودعاء الله ان يشتت شملهم وان يرينا بهم ما يثلج الصدور وأستمر بالدعاء .... وأستمرت الخطبه عن نفس الموضوع .. حتى انه قام بدعوة العلماء وأصحاب القلم ..... ودعوة المعلمين والمؤدبين والأباء والأمهات وكل المسلمين لنصرة نبي الله .... دعاهم لنصرة الحبيب المصطفى ... دعا العلماء لهذا الوقت بالذات .. دعاء أصحاب القلم للكتابه فما بعد الحدث هذا من حدث ... ثم ركز على المقاطعة وأشاد بها وركز على الإستمرار عليها ... واوضح الخسائر والمشاكل التي بدأت تتكبدها الدنمارك من جراء المقاطعه ..

والله انها لخطبة تثلج الصدر قليلا ...

فهل كل خطب الجمعه كذلك ....

نتمنى انها كانت كذلك



يكفي الدعاء عليهم
لان الكل عرف بالموضوع
شكرا لك أخي
  #40  
قديم 03/02/2006, 05:46 PM
صورة عضوية قاهر الخوف
قاهر الخوف قاهر الخوف غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 1,107
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المنيب
خطبة الجمعة بولاية نزوى في جامع السلطان قابوس كانت مثل كل أسبوع ... الناس تنام حتى الثمالة
الخطبة عن الهجرة والخطيب يقرأ الخطبة وكأنه خجلان عندما يتحدث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يذكر أي إساءة أو حول الأحداث الجارية ..
حتى الثماله؟! هذي عاد صعبه شويه الصاحب وتراني جاي متأخر يادوب أصلي ركعتين وأذن بس كنت داخل وأشوف الإمام...وهي الخطبة كانت عن الهجرة وهو لمح إلى الموضوع بس كأنه بو مخجل وحتى لو لاحظته كأنه يتنافض وصوته يطبق وتجيه حشرجه لكن ما ينلام مسيكين هذك مقدرته.
  #41  
قديم 03/02/2006, 07:14 PM
untold story untold story غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2002
الإقامة: ***بينكـــم***
المشاركات: 3,059
Lightbulb

عندنا كانت عن الهجرة ولم يذكر بتاتا عن الأساءة لشخصه صلى الله عليه و سلم....ليس ذنب الخطيب لانه مسكين مصري وممسوك من قبل لانه خطب عن الاعتداء الامريكي ايام الاولى للغزو على العراق...واعتقد انه تعهد ان لا يخطب في هذي المواضيع مرة اخرى.........

  #42  
قديم 03/02/2006, 07:30 PM
صورة عضوية AL-Nazwi
AL-Nazwi AL-Nazwi غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2003
الإقامة: في منتديات مــ((www.m-alqlam.com))ــداد القلم
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المنيب
خطبة الجمعة بولاية نزوى في جامع السلطان قابوس كانت مثل كل أسبوع ... الناس تنام حتى الثمالة
الخطبة عن الهجرة والخطيب يقرأ الخطبة وكأنه خجلان عندما يتحدث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يذكر أي إساءة أو حول الأحداث الجارية ..

وهذا صحيح، للأسف الشديد يعني
كنا متحمسين نسمح حول لهذا الموضوع، ولكن للأسف ،،




الله أكبر والعزة اللإسلام
  #43  
قديم 03/02/2006, 07:37 PM
أمواج بحر العرب أمواج بحر العرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2001
الإقامة: الوطن العربي الكبير
المشاركات: 2,965
ما فعله إمام جامع روي كان أضعف الايمان يقوم به مسلم أتجاه الدفاع عن رسول الله إلى البشريه جمعا 0
  #44  
قديم 03/02/2006, 07:46 PM
الموجز الموجز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2005
المشاركات: 271
لماذا يلوم الكثيرون الخطباء على عدم التعرض لقضية الإساءة و إبداء النصرة

مع أن الأمر ليس بأيديهم

فالجموع التي لم تتمكن من

التظاهر (((((((((((((((((( السلمي ))))))))))))))))))

بسبب وجود قوات مكافحة الشغب
ليست

أقل و أضعف

من ذاك الخطيب


و لو كان الأمر بيده


و لا أظنه يوما سيكون

هذا الواقع
  #45  
قديم 03/02/2006, 08:09 PM
صورة عضوية Oil 2006
Oil 2006 Oil 2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2005
الإقامة: Oman
المشاركات: 243
اما الخطيب لي عندنا ما شاء الله عليه كعاته ينوم الناس خاصة لي سهرانين بليل ينامو بسرعه. لي جنبي مرتين يوصل راسه لارض بس ما ينلام من الخطيب لي قاعد يقرأ الرساله
  #46  
قديم 03/02/2006, 08:11 PM
صورة عضوية Oil 2006
Oil 2006 Oil 2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2005
الإقامة: Oman
المشاركات: 243
اما الخطيب لي عندنا ما شاء الله عليه كعاته ينوم الناس خاصة لي سهرانين بليل ينامو بسرعه. لي جنبي مرتين يوصل راسه لارض بس ما ينلام من الخطيب لي قاعد يقرأ الرساله
  #47  
قديم 03/02/2006, 08:59 PM
القحطاني القحطاني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2001
الإقامة: وطني الحبيب أنا هنا : حدق أتذكر من أنا
المشاركات: 2,564
أما عندنا ، هيفاء وهبي لم تقصر على شاطئ السيب وسط تصفيق وتشجيع الجماهير الحاشدة التي غصت بها الرمال الناعمة ، كنعومة هيفاء .. ولم يغب هذا الحدث عن التلفزيون فقد نقله إلينا مباشرة وعشناه لحظة بلحظة
أما جمعتنا فكانت عن أفول عام هجري وقدوم عام جديد والدروس المستفادة من ذلك .. درس مكرر
بأبي أنت وأمي يارسول الله ، فدتك نفسي ..
  #48  
قديم 03/02/2006, 09:17 PM
الصبر الصبر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2003
الإقامة: سطنة عمان
المشاركات: 336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكاسر2000
لا كانت عن الهجره النبوية في جامع نخل

كانت جيدة ولكن لم يتطرق لموضوع الاساءة للاسف
اهم شي انه يستلم راتبه اخر الشهر ولوكان قلبه ميت ولاتوجد عنده حميه لنبيه صلى الله عليه وسلم
  #49  
قديم 03/02/2006, 09:19 PM
الصبر الصبر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2003
الإقامة: سطنة عمان
المشاركات: 336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة برنوص
أنا صليت بمسجد الزلفى والخطبة كانت عن الهجرة النبوية وطووووووووووووووووووووووي لة وما نوه الامام الاعند الدعاء عن المقاطعة يمكن بنصف سطر

يا ناس خير الكلام ما قل ودل وانا عارف هذا بكل المساجد ما اعرف ليش الخطب طويلة وما احد يستفيد منها
اهم شي انه يستلم راتبه اخر الشهر ولوكان قلبه ميت ولاتوجد عنده حميه لنبيه صلى الله عليه وسلم
  #50  
قديم 03/02/2006, 09:31 PM
صورة عضوية ابوخير
ابوخير ابوخير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2005
الإقامة: عمان الخير
المشاركات: 526
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عناق الارض
اليوم وليس كالعادة ذهبت لأقيم شعائر صلاة الجمعه المباركة في منطقة بعيدة عن موقع سكني
حيث أقيم هنا وكنت متيقنا أنني سأجد بيئة تتناسب والوضع الحالي وما تعرض له رسولنا الكريم
فليس لنا إلا الدعاء والأستماع وتغذية القلوب ومعرفة الحقائق والأصول .
تركزت الخطبة اليوم في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة على الأستنكار لنشر رسوم تسئ لشخص
رسولنا الكريم .
وقد أعطى الخطيب جزاه الله ألف خير الخطبة حقها وأطلق في نهايتها تحذيرات تركزت
فيما يلي :
التحذير الأول :
للحكومات العربية المتخاذلة التي تتحسس موقف أمريكا وتستجدي رضاها عجبا كيف يسترضون الناس قبل الله قفي وقفة شجاعه أيتها الحكومات ولا تنفصلي عن الجماهير والشعوب فقد أثبتت غضبها مرارا وتكرار وللأسف حكوماتنا في خنوع وإعطاء الظهر .
التحذير الثاني :
إلى الغرب والأمريكان إنكم بسكوتكم عن هذه الجرائم التي تستهين برمز دين من الأديان هو منبع للإرهاب فلسان حال الجميع يقول الحكومة لا تأخذ لا تأخذ الحق نحن سنأخذ الحق ))
التحذير الثالث :
إلى بعض العرب المسلمين الذين ينتقمون من مثل هذه الجرائم بالذهاب إلى مواطنيهم النصارى بإلحاق الأذى بهم وحرق الكنائس فهذا لا يصح .. وأدعو الجميع بأن لا يتصرفون تصرفات لا تليق بالإسلام والدين الإسلامي وليس من أفعال الرسول .

والآن ومواصلة لهذا اليوم الغاضب الأستنكاري هناك مهرجان خطابي في نفس المسجد لأستنكار نشر الرسوم التي تسئ للرسول الأعظم وكذلك الحشود الغاضبة تنتظر أنتهاء المهرجان الخطابي لتبدأ المسيره السلمية بشوارع الدوحة وللعلم المهرجان منقول حيا على الهواء في الجزيرة (مباشر) .
وبالفعل هنا في دولة قطر نعايش أستنكار شعبي وحكومي وعلى مستوى المؤسسات الخيرية والدينية
أقلها أغلب المحلات قاطعت وسحبت المنتجات الدنماركية والنرويجية ونلحظ الإشارة في مداخل المحلات كمحلات المخازن الكبرى ومركز دسمان التجاري وكارفور وجمعية الميره الأستهلاكية وبالفعل يبعث في داخلنا أرتياح شديد ويشعرنا بأن الدنيا بخير وهناك أناس يغارون أناس يحبون الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
سؤال اوجهه لطارح الموضوع من هو الخطيب الذي القى عليكم تلك الخطبة المؤثرة؟؟؟؟؟

ساكفيك عن الاجابة لاني شاهدت الخطبة اليوم وانا موجود في عمان عبر القناة القطرية الساعة الواحدة بعد الظهر واعجب منك لماذا لم تخبر الجميع بان الخطيب هو يوسف القرضاوي!!!!! الاشهر من نار على علم لما هذا التواضع يا اخي عناق الارض ام كنت تظن ان العمانيين راقدين في العسل وما سائلين على الدنيا؟؟؟؟ ام تريد ان توصل لنا رسالة بان الخطيب كان قطريا!!!!! وانتم القطريين اشد غيرة على نبينا منا نحن العمانيين وهذا ما لمسته من كلامك عن مقاطعة المحلات التي ذكرتها عندكم للمنتجات الدنماركية وكان احنا في عمان نايمين على وداننا !!!!!

اخي الكريم ان وعي المواطن عندنا لما حدث لرسولنا صلى الله عليه وسلم قد وصل لعامة الشعب كبيرهم وصغيرهم نسائهم ورجالهم شيوخهم وشبابهم لدرجة انه عندما ذهبت مع ابني الذي لايتجاوز عمره 4 سنوات لشراء عصير له من البقالة قال لي لا اريد عصير دنماركي!!!!

اخي الكريم ان المقاطعة عندنا في عمان شملت معظم المحلات والمتاجر الكبيرة والصغيرة منها ووضعت اللوائح عليها ""لانبيع منتجات الدنمارك"" والناس كلها واعية والحمدلله والمقاطعة للدنمارك ستستمر ولن تتوقف باذن الله .

.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:10 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.