![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
لن يجيب أحد على سؤالي إلا الجريء؟!
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::
ماذا لو عرفت انك ستغادر الحياه بعد خمس ساعات؟ وقد رأيت رؤيا في المنام أعلمتك بذلك.. باقي من الوقت خمس ساعات وتغادر الحياة بأسرها وفجأة ..تقوم من منامك فزع ..فالرؤيا لا تحتمل أن تكون مجرد رؤيا !! ما الذي ستفعله أولا: هل ستبدأ بتكسير أشرطة الأغاني التي تملأ غرفتك ! هل ستذهب إلى غرفة والدتك لتعتذر لها عن سوء معاملتك لها ! هل ستقوم بالإتصال على الأشخاص الذين طالما اغتبتهم وسخرت منهم ! هل ستشرع بترديد عبارات التوبة والاستغفار التي لم تستخدمها من فترة؟ هل ستتصل على أقاربك الذين لم تزورهم منذ فترة طويلة ..وتعتذر على تقصيرك في صلة الرحم ؟ هل تذكر آخر مرة تقربت بها من ربك ؟ لماذا لا تقرر..بل تبدأ في فعل كل ذلك من الآن ؟؟ هذه أسئلة بنيناها على افتراض أنك حصلت على تنبيه قبل خمس ساعات هل رأيت أن الوقت لا يتسع لإصلاح كل شيء ؟ هل ستمتلك القدرة أصلا على التفكير في ذلك ما هو موقفك *؟ قرر مصيرك الآن ..؟؟ حدد وجهتك ..وانطلق..ربما أسهل الأمور هي تصحيح الأخطاء وإيقاظ الضمير. نصيحة لنا ولك: *لنبقي هذه الأسئلة في ذهننا دوما ..ونصلح ما ينبغي إصلاحه.. *نحن نعرف أن الكثير سيتهرب من الإجابة على هذه الأسئلة , ولن يجيب عليها إلا الجريء.. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
وهل تحتاج الاجابة على هذه الاسئلة الى جرأة؟!
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
شكرا أخي على النصيحة والتي من المفترض أنها تكون راسخة في أذهاننا دوما ما دمنا نعــــــرف الله ونتقيــــــه ونخاف ذلك اليوم والتذكير منك شيء جيــــــد بالنسبة لي شخصيا ( فذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين ) فآلف شكرا لك وآلف تحيه .
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
كل ما ذكرت من الأسئلة السابقة و التصرفات من التقرب إلى الله و صلة الرحم يجب أن يكون هذه عادة يلتزم به المرء في حياته ولا ينتظرأن يكون في وقت الشدة لكي يمارسها....
((إعمل لأخرتك كأنك تموت غداً)).. شكراُ أخي العزيز على النصيحة و التذكير |
|
#5
|
||||
|
||||
|
جزاك الله خير أخي في الله على هذا التذكير
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اخي صراحه موضوع جميل
بس مافي حد مجبور انه يرد |
|
#7
|
|||
|
|||
|
باب التوبة مفتوح لمن يريد ان يتوب ويكفر عن اخطائه ومعاصيه....
ولماذا الانتظار الى ان تكون على فراش الموت ؟؟ ولماذا لا تبدأ من هذه اللحظة اصلا ؟؟ الموت يأتي بغته.. شكرا لك على هذه النصيحة الطيبة؟؟ |
|
#8
|
||||
|
||||
|
ألف شكر على التذكير 000
والانسان المؤمن عليه ان يكون حريصا دائما وابدا عهلى هذه التصرفات التي هي اساس ايمانه وعقيدته 000 وعلينا ان ننصح ونرشد اي مقصر باي امر من اوامر المولى جلت قدرته 000 |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الموت حق وهو اتي لا محالة وكلنا مصيرنا الموت فلذلك رضى الله مني اهم من كل شئ وهو فيه السعادة الابدية برضى الله ودخولنا الجنة ستقرب الى الله ليرحمني ويدخلني الجنة وسابكي على كل لحظة ضيعتها في غير طاعة رب العباد |
|
#10
|
||||
|
||||
|
موضوع جميل وطرح جيد
شكرا للتدكيييير. |
|
#11
|
||||
|
||||
|
الف شكر للتذكير
ولكن ليس هناك من إجابة مادام الإنسان دائم الأتصال بربه |
|
#12
|
|||
|
|||
|
الإنسان لابد ان بضع الموت نصب عينية دائما لأنه يتوقع في أي لحظه يزوره """ وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وماتدري نفس بأي أرض تموت""
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
عش لدنياك كانك تعيش ابدا وعش لأخرتك كانك تموت غدا
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ومن ثم هل سألت نفسك هذا السوال لو عرفت انك راح تغادر بعد خمس ساعات ماذا تفعل اكيد راح تتهرب او انك راح تجيب لذا من خلال اجابتك على السوال تيقن اخي الكريم ان كثيرين من هم يجيبون على نفس اجابتك والحمدلله على كل حال واشكرك مرة اخري على طرحك الموضوع |
|
#15
|
||||
|
||||
|
لا يعرف الانسان متى يموت فالموت يأتي بغتة و الله لا يقبل توبة من على فراش الموت لذلك وجب على كل مسلم ان يحرص على هذه التصرفات دائما
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
يستاهل طارح الموضوع تحية اجلال وتقدير وجزى الله كل الخير كل شخص فادواستفاد.........
تحيــــــــــــــاتي:موان� �
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
( وما تدري نفس بأي أرض تموت ان الله عليم خبير ) صدق الله العظيم
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
في صف الثاني ثانوي قال لي معلم عماني ان التوبة بعد ان تصيبك المصيبه ويقترب اجلك قلة ادب
وانا اقتنعت برايه لذلك اذا علمت باقتراب وفاتي سافسق في الارض وارتكب جميع المعاصي عشان اذا رسلت الي جهنم تكون الاسباب تستاهل هذا الحكم |
|
#19
|
||||
|
||||
|
لا حول ولا قوة إلا بالله
اقتباس:
لماذا هذا الرد .. العتيد .. ألا تعلم بإنه إذا مرض الانسان فإن ذلك ابتلاء من الله ويخفف بهذا المرض من ذنوبه ، وتصور معي الذي يصيبه مرض عضال - الله يعافيكم جميعا - ويحدد له وقت وفاته .. بإن ذلك رحمة من الله لكي يحسن أموره في خاتمته .. وليس كما قلت أخي العزيز .. فإن باب التوبة مفتوح .. حتى الغرغرة 0 ولله في خلقه شؤون 0 ودمتم بعافيه وعمر مديد .. والسمووووووووحة 0 |
|
#20
|
||||
|
||||
|
قبورنا تبنا ونحن ما تبنا يا ليتنا تبنا من قبل أن تبنا
كل الشكر والتقدير أخي العزيز دمتم في عناية الله ورعايته |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وإعمل لاخرتك كأنك تموت غدا
اذا عملت بهذا فلن يفيد معرفت ساعة الرحيل لأنك قد استعديت لها |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اشكرك يا اخي على التذكير
الايمان مثل العضلة العضلة لكي تقوى تحتاج الى تمرين ايضا الايمان يحتاج الى تمرين و تذكير و عمل لكى يقوى |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فاذا كان المتبقي من ساعات عمرك القليل فقط فانك تتمنى أن تفعل فيها ما لم تفعله طوال حياتك.. ومشكور على المرور... |
|
#24
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بس الرد ما إجباري ومثل ما قلت الموضوع بس للذكرى تشكر ع المرور |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#29
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
احنا المسلمين ايماننا دائما قوية بالله ومستعدين في وقت أن نغادر من الحياة وأمسكنا ديننا ونعرف ربنا الله عز وجل شأنه .(لا تقذف بيت جيرانك بالحجارة ولتكن بيتك من زجاج
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
all your quistien are coorect
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
الله يهدي الضالين
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ويهدينا جميعا ان شاء الله.. |
|
#34
|
||||
|
||||
|
تحية لكل اللي مروا وعلقوا على الموضوع
مشكوووووووووورين وجزاكم الله كل خير..
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الكريم لو لم أسأل نفسي هذا السؤال لما كتبته هنا أصلا...ثم انني بسؤال هذا السؤال لم أقصد أن يختار القارئ أحد الأجوبة التي ذكرتها..!!! ولكن بأن يذكر نفسه كل حين بأن هذه الساعة لا بد أنها آتية فليعمل لها من الآن.. أسأل الله أن يتقبل أعمالنا.. ومشكور على المرور.. |
|
#36
|
||||
|
||||
|
مثل هذه الأسئلة وغيرها من أسئلة المحاسبة يفضل أن تكتب على أوراق يجيب عليها المسلم قبل أن ينام حتى يعلم أنه دائم الإتصال بربه.....
ولكن لا حياة لمن تنادي........... الحقيقة أننا نعيش بعيدين عن ربنا ... والحق يقال |
|
#37
|
|||
|
|||
|
الحمد لله الذي أنعم علينا سماع هذه الموعظة ،والله بيسألنا عنها ياعبدي ألا تذكر اليوم الفلاني الساعة الفلانية عندما قرأت تلك الموعظة ولكنك أبيت أن تعمل بها ،ياللهوووووووووول ،أستغفر الله من كل الذنوب وأتوب إليه.
|
|
#38
|
||||
|
||||
|
موضوع جميل ولوان كل واحد تخيل نفسه انه بيموت بعد خمس ساعات وفي كل يوم فان حال هاذي الدنيا سوف يصطلح وحال الامه الاسلاميه سيختلف.
|
|
#39
|
||||
|
||||
|
يا ليت المره الجاية تكتب في نهاية الموضوع ....منقول..... ومشكور عالنصيحة
|
|
#40
|
|||
|
|||
|
شكرا أخي لتذكيرك لنا ،،،،،،،،
|
|
|