سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 26/10/2005, 07:58 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
Exclamation رساله إلى والي ولاية العوابي

:[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلي والي ولاية العوابي المحترم[/CENTER]

سعادة الشيخ والي الولاية / إن ولاية العوابي كغيرها من ولايات السلطنة حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات إلا أننا ما نلاحظه ويلا حظه ذوو الألباب اليوم الاختلاف الذي بينها وبين الولايات الأخرى ، ويظهر ذلك جلياً في توزيع حصص رصف الطرق الداخلية للولاية ، فإنا نلاحظ أن حصص الرصف صرفت ووزعت للمناطق التي يسكنها ما يسمّون بالشيوخ ، بل وبعضهم ترصف الطرق والممرات المؤدية لمنازلهم ، عذراً فإنا نعلم علم اليقين وكل المواطنين المخلصين في هذه الولاية يعلمون أن ذلك الأمر (الرصف) ليس على حسابهم الخاص وإنما من المنح المخصصة للولاية .
سعادة الوالي / إن ولي الأمر اختاركم لهذه المهمة ألا وهي الإشراف على الولاية ومراعاة مصالح الحكومة والمواطنين.
إن الحكومة تسعى منذ فجر النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- إلى الارتقاء بالبنية التحتية من خلال تنفيذ المشاريع المتنوعة في جميع المجالات ( ومن ضمنها الطرق) حتى يعيش المواطن في رخاءٍ وسعادة . وحيث أن القيادة العليا إختارتكم ، من خلال ثقة الشعب بها لتمثلوها أمام المواطنين وتكونوا اليد اليمنى وحارسها الأمين الذي يرعى مصالحها ومصالح شعبها ، من خلال إقامة العدل والمساواة التي نصت عليها المادة (12) من النظام الأساسي للدولة حيث نصت " العدل والمساواة وتكافؤ الفرص بين العمانيين دعامات للمجتمع تكفلها الدولة " والمادة (17) من ذات القانون، إلا أن هذه الثقة تزعزعت في هذه الولاية مما حدث في الآونة الأخيرة من قيام اللجنة التي ترأسوها من توزيع حصص رصف الطرق وإنارتها ، حيث يلاحظ المواطنون – المخلصين لربهم وسلطانهم ووطنهم – أن اللجنة انحازت وانحرفت عن الطريق والمنهج الذي رسمه ووضعه ولي الأمر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- .
سعادة الوالي / إن إنحياز اللجنة لصنف من الشعب ، وقيامها بالتفريق بينه سواءً أدركت ذلك أم لم تدرك، فإنها تضعكم في موقف محرج أمام ولي الأمر في الدنيا ، وأمام رب العزة والجلالة في الآخرة لأن المسؤولية فردية في الحالتين . إنا نخلص لكم النصح في تدارك ذلك الأمر بإقامة العدالة بين المواطنين في توزيع المشاريع على جميع المناطق وخاصة الرصف ، حيث حضيت الولاية لمنح عديدة لتطويرها ....
إن إنحياز اللجنة وميلها إلى فئة دون أخرى يؤدي إلى نشوب الفتنة اللعينة بين أفراد الشعب ، والمولى حذّر من ذلك في كتابه العزيز حيث قال ( والفتنة أشد من القتل ) كما تؤدي أيضا إلى تعطيل مواد النظام الأساسي للدولة وخاصة المادة(12) و(17) .
إنا نطلب تطبيق نصوص مواد النظام الأساسي للدولة على أرض هذه الولاية كما أرادها ولي الأمر حتى تواكب غيرها من ولايات السلطنة في مسيرة النهضة المباركة.
CENTER]والله الموفق والمستعان،،،[/CENTER
مخلصكم / الدمّار
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 08/11/2005, 12:05 PM
صوت السلاح صوت السلاح غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2005
المشاركات: 18
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
:[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلي والي ولاية العوابي المحترم[/CENTER]

سعادة الشيخ والي الولاية / إن ولاية العوابي كغيرها من ولايات السلطنة حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات إلا أننا ما نلاحظه ويلا حظه ذوو الألباب اليوم الاختلاف الذي بينها وبين الولايات الأخرى ، ويظهر ذلك جلياً في توزيع حصص رصف الطرق الداخلية للولاية ، فإنا نلاحظ أن حصص الرصف صرفت ووزعت للمناطق التي يسكنها ما يسمّون بالشيوخ ، بل وبعضهم ترصف الطرق والممرات المؤدية لمنازلهم ، عذراً فإنا نعلم علم اليقين وكل المواطنين المخلصين في هذه الولاية يعلمون أن ذلك الأمر (الرصف) ليس على حسابهم الخاص وإنما من المنح المخصصة للولاية .
سعادة الوالي / إن ولي الأمر اختاركم لهذه المهمة ألا وهي الإشراف على الولاية ومراعاة مصالح الحكومة والمواطنين.
إن الحكومة تسعى منذ فجر النهضة المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- إلى الارتقاء بالبنية التحتية من خلال تنفيذ المشاريع المتنوعة في جميع المجالات ( ومن ضمنها الطرق) حتى يعيش المواطن في رخاءٍ وسعادة . وحيث أن القيادة العليا إختارتكم ، من خلال ثقة الشعب بها لتمثلوها أمام المواطنين وتكونوا اليد اليمنى وحارسها الأمين الذي يرعى مصالحها ومصالح شعبها ، من خلال إقامة العدل والمساواة التي نصت عليها المادة (12) من النظام الأساسي للدولة حيث نصت " العدل والمساواة وتكافؤ الفرص بين العمانيين دعامات للمجتمع تكفلها الدولة " والمادة (17) من ذات القانون، إلا أن هذه الثقة تزعزعت في هذه الولاية مما حدث في الآونة الأخيرة من قيام اللجنة التي ترأسوها من توزيع حصص رصف الطرق وإنارتها ، حيث يلاحظ المواطنون – المخلصين لربهم وسلطانهم ووطنهم – أن اللجنة انحازت وانحرفت عن الطريق والمنهج الذي رسمه ووضعه ولي الأمر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- .
سعادة الوالي / إن إنحياز اللجنة لصنف من الشعب ، وقيامها بالتفريق بينه سواءً أدركت ذلك أم لم تدرك، فإنها تضعكم في موقف محرج أمام ولي الأمر في الدنيا ، وأمام رب العزة والجلالة في الآخرة لأن المسؤولية فردية في الحالتين . إنا نخلص لكم النصح في تدارك ذلك الأمر بإقامة العدالة بين المواطنين في توزيع المشاريع على جميع المناطق وخاصة الرصف ، حيث حضيت الولاية لمنح عديدة لتطويرها ....
إن إنحياز اللجنة وميلها إلى فئة دون أخرى يؤدي إلى نشوب الفتنة اللعينة بين أفراد الشعب ، والمولى حذّر من ذلك في كتابه العزيز حيث قال ( والفتنة أشد من القتل ) كما تؤدي أيضا إلى تعطيل مواد النظام الأساسي للدولة وخاصة المادة(12) و(17) .
إنا نطلب تطبيق نصوص مواد النظام الأساسي للدولة على أرض هذه الولاية كما أرادها ولي الأمر حتى تواكب غيرها من ولايات السلطنة في مسيرة النهضة المباركة.
CENTER]والله الموفق والمستعان،،،[/CENTER
مخلصكم / الدمّار
المصبية أغلب الولايات مو بس ولاية العوابي ، أنصحكم تخاطبوا وزارة البلديات لأنها هي المعنية .
  #3  
قديم 10/11/2005, 08:02 PM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
إنت لو محترم نفسك في الردود ما حد راح يحذفها
  #4  
قديم 11/11/2005, 09:06 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت السلاح
المصبية أغلب الولايات مو بس ولاية العوابي ، أنصحكم تخاطبوا وزارة البلديات لأنها هي المعنية .
الأخ صوت السلاح نشكرك على المشاركة ، والذي نود أن نبينه لك ولجميع الأ خوة أن مولانا جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - ومتعه بالصحة والعافية ، تبرع لولاية العوابي بمليون ريال عماني لتطويرها .....، وطبعا أن لكل ولاية لجان ، ورئيس هذي اللجان هو الوالي ، نحن لا نلقي اللوم للوالي ولكن خاطبناه كونه رئيساً لهذي اللجان وهكذا ينص القانون ، مع أننا نؤكد دوماً تقديرنا وأحترامنا لسعادة الشيخ والي الولاية ، والرسالة ناطقة وشاهدة على ذلك .
أما موضوع البلدية وتوزيها للرصف ومعها كذلك اللجنة المحلية بالولاية فهي تتبع هذه المعايير منذ ما قبل أن يأتي سعادة الشيخ الوالي الحالي للولاية ، وهذي المعايير هي :
1- أن تكون شيخاً أو ابن شيخ وإن نزلوا .( نفس قسمت الميراث).
2- أن تكون موظف في بلدية العوابي .( طبعاً بغض النظر عن المسمى الوظيفي ).
3- أن تكون موظف في مكتب والي الولاية .
4- أن تكون صاحب منصب أو رتبة .
5- أن تمتلك بيت جديد أو ساكن منطقة جديدة في الولاية .
هذي هي المعايير ولا نريد ذكر أسماء لأن هدفنا وغايتنا المصلحة العامة وتطبيق نصوص النظام الأساسي للدولة .
  #5  
قديم 11/11/2005, 09:19 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
إنت لو محترم نفسك في الردود ما حد راح يحذفها

المعذرة ، تراه ما مني الإسم المستعار (الحلوة ) هو اللي جبرني أكتب بضمير المخاطب المؤنث ، أنا على بالي الإسم لإمرأة ، ولذلك رديت بالضمير المؤنث ، آسف جدا جدا جدا. نرحب بالمشاركة الهادفه.
  #6  
قديم 11/11/2005, 10:11 PM
صوت السلاح صوت السلاح غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2005
المشاركات: 18
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
الأخ صوت السلاح نشكرك على المشاركة ، والذي نود أن نبينه لك ولجميع الأ خوة أن مولانا جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - ومتعه بالصحة والعافية ، تبرع لولاية العوابي بمليون ريال عماني لتطويرها .....، وطبعا أن لكل ولاية لجان ، ورئيس هذي اللجان هو الوالي ، نحن لا نلقي اللوم للوالي ولكن خاطبناه كونه رئيساً لهذي اللجان وهكذا ينص القانون ، مع أننا نؤكد دوماً تقديرنا وأحترامنا لسعادة الشيخ والي الولاية ، والرسالة ناطقة وشاهدة على ذلك .
أما موضوع البلدية وتوزيها للرصف ومعها كذلك اللجنة المحلية بالولاية فهي تتبع هذه المعايير منذ ما قبل أن يأتي سعادة الشيخ الوالي الحالي للولاية ، وهذي المعايير هي :
1- أن تكون شيخاً أو ابن شيخ وإن نزلوا .( نفس قسمت الميراث).
2- أن تكون موظف في بلدية العوابي .( طبعاً بغض النظر عن المسمى الوظيفي ).
3- أن تكون موظف في مكتب والي الولاية .
4- أن تكون صاحب منصب أو رتبة .
5- أن تمتلك بيت جديد أو ساكن منطقة جديدة في الولاية .
هذي هي المعايير ولا نريد ذكر أسماء لأن هدفنا وغايتنا المصلحة العامة وتطبيق نصوص النظام الأساسي للدولة .
الله يعين ، أكيد الوالي الحالي إذا إطلع على موضوعك ، راح يغيير هذي المعايير بإذن الله .

آخر تحرير بواسطة صوت السلاح : 11/11/2005 الساعة 10:20 PM
  #7  
قديم 11/11/2005, 10:35 PM
الهنقري الهنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2003
الإقامة: مسندم ودبي
المشاركات: 697
فعلا ولاية العوابي لايوجد بها اي تطور يذكر حيث زرتها امس الولاية المذكورة كنت قادما من ولاية الرستاق مرورا بالعوابي ثم نخل والمناطق والقرى الواقعة على الشارع العام ، حيث تجولت فيها ولم اللاحظ اي تطور فيها عداء المنازل الجميلة ، وقد اعجبت بمبانيها القديمة الثراثية وبساتينها الجميلة الجذابة 0 اتمنى ان ازروها مرة اخرى واجدها متطورة من جميع النواحي مثل بقية الولايات العمانية الاخرى 0
  #8  
قديم 12/11/2005, 12:19 AM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهنقري
فعلا ولاية العوابي لايوجد بها اي تطور يذكر حيث زرتها امس الولاية المذكورة كنت قادما من ولاية الرستاق مرورا بالعوابي ثم نخل والمناطق والقرى الواقعة على الشارع العام ، حيث تجولت فيها ولم اللاحظ اي تطور فيها عداء المنازل الجميلة ، وقد اعجبت بمبانيها القديمة الثراثية وبساتينها الجميلة الجذابة 0 اتمنى ان ازروها مرة اخرى واجدها متطورة من جميع النواحي مثل بقية الولايات العمانية الاخرى 0
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
ما رح تتطور العوابي إلا بعد أن يعم التفاهم بين أفرادها
إذا هم غير متفاهمين حتى على الشوارع فما بالك بالجوانب الأخرى
  #9  
قديم 12/11/2005, 12:48 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
بأمانة..
لم أتوقع يوماً من الأيام أن يتم طرح موضوعاً عن الوالي الحالي لولاية العوابي, وذلك لما يتميز به من أخلاق وصفات حسنة, فلا فرق لديه بين شيخ أو غير شيخ, ولا غني أو فقير, على العكس تماما فهو رجل منصف وعادل ومتواضع...

أما عن موضوعك هذا..
أولاً.. أود أن أوضح لجميع القراء بأن رصف الطرق حتى الآن لم تبدأ وإنما وضعت العلامات فقط, فكيف حكمت على ظلم توزيع الأماكن المرصوفة؟!!!
هل تتبعت العلامات كلها؟!!
كلام ليس فيه شيء من المنطق, فالطرق التي سترصف يبلغ طولها 28 كم تقريباً...

ثانياً.. أغلب الطرق في الولاية سيتم رصفها لأن الولاية صغيرة ومكرمة صاحب الجلالة (حفظه الله) شملت الولاية كلها..

ثالثاً.. عدد من المواطنين تقدموا برسائل لسعادة الشيخ الوالي وتم النظر فيها بل وتمت الموافقة على أغلبها إن لم جميعها..
لماذا لا تملك الشجاعة وتتقدم لمكتب الوالي بطلبك إن كنت تحس بالظلم, لتعرف حقيقة الوالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمر غريب

رابعاً.. تحدثت عن الإنارة وكأن شيء من الظلم دخل في توزيعها على الطرق الداخلية!! كيف ذلك؟؟؟؟ فجميع (سطرين تحت كلمة جميع) الطرق الداخلية تمت إنارتها دون استثناء أي طريق.. وشخصياً مررت على جميع الطرق الداخلية المرصوفة..

خامساً.. توزيع رصف الطرق الداخلية هو من اختصاص البلدية قبل الوالي فلماذا كل هذا التهجم على سعادة الشيخ الوالي؟؟!!!

لعلمك.. أنا من سكان الولاية ولا تربطني بالوالي أي علاقة, لا قرابة ولا صداقة ولا حتى معرفة, ولكنني رأيت من هذا الوالي كل ما يدعونني لأن أشكره, ولم اسمع يوماً عنه إلا كلمات الشكر والثناء, ونفسي لا تدعني إلا أن أدافع عنه, فالحساد والحقودين موجودين في كل مكان...
  #10  
قديم 12/11/2005, 01:01 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهنقري
فعلا ولاية العوابي لايوجد بها اي تطور يذكر حيث زرتها امس الولاية المذكورة كنت قادما من ولاية الرستاق مرورا بالعوابي ثم نخل والمناطق والقرى الواقعة على الشارع العام ، حيث تجولت فيها ولم اللاحظ اي تطور فيها عداء المنازل الجميلة ، وقد اعجبت بمبانيها القديمة الثراثية وبساتينها الجميلة الجذابة 0 اتمنى ان ازروها مرة اخرى واجدها متطورة من جميع النواحي مثل بقية الولايات العمانية الاخرى 0

بالعكس تماماً.. دعني أوضح لك ذلك:
أولاً: المشاريع التي تنفذ حالياً:
1/ سد المياه بوادي بني خروص
2/ بناء سوق جديد بالولاية
3/ بناء منزل للوالي
4/ رصف 28 كم للطرق الداخلية بالولاية (تقريباً كل الولاية)
5/ انارة الطرق الداخلية بمسافة 15 كم

ثانياً: المشاريع التي ستنفذ قريباً بمشيئة الله:
1/ ترميم الحصن, وقد اتئجرت الشركة بيتاً للمهندسين وآخر للعمال.
2/ المشروع الظخم وهو رصف طريق وادي بني خروص بمسافة 26 كم, ربما يتأخر بدأ المشروع بعض الشيء.

بهذا يكون عدد المشاريع (7), ولا اعتقد بأن هناك ولاية عمانية تحضى بسبعة مشاريع خلال خطة خمسية الا القليل ....

حفظك الله فخرا لعماننا يا قابوس...


أهلا وسهلا بالجميع في بلدنا
  #11  
قديم 12/11/2005, 01:06 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
ما رح تتطور العوابي إلا بعد أن يعم التفاهم بين أفرادها
إذا هم غير متفاهمين حتى على الشوارع فما بالك بالجوانب الأخرى


ردي السابق فيه المشاريع التي تنفذ في ولاية العوابي.. والحمد لله أهلها وسكانها متفاهمين, أما عن بعض المشاكل القبلية التي تحدث فلا لأحد يستطيع نكران أن تلك المشاكل متواجدة في جميع ولايات السلطنة..
  #12  
قديم 12/11/2005, 01:09 AM
مع الحق دوما مع الحق دوما غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2005
المشاركات: 49
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهنقري
فعلا ولاية العوابي لايوجد بها اي تطور يذكر حيث زرتها امس الولاية المذكورة كنت قادما من ولاية الرستاق مرورا بالعوابي ثم نخل والمناطق والقرى الواقعة على الشارع العام ، حيث تجولت فيها ولم اللاحظ اي تطور فيها عداء المنازل الجميلة ، وقد اعجبت بمبانيها القديمة الثراثية وبساتينها الجميلة الجذابة 0 اتمنى ان ازروها مرة اخرى واجدها متطورة من جميع النواحي مثل بقية الولايات العمانية الاخرى 0
تعال العوابي بعد عدة أشهر وبتشوف كيف صارت
المشاريع التي تنفذ حاليا ليست بالقليله

  #13  
قديم 12/11/2005, 01:11 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت السلاح
الله يعين ، أكيد الوالي الحالي إذا إطلع على موضوعك ، راح يغيير هذي المعايير بإذن الله .
أتمنا تزور العوابي بعد الانتهاء من أعمال المشاريع خصوصاً رصف الطرق لتتأكد من صحة الموضوع

أءكدلك انك راح تقول: وين المكان اللي باقي في هذي الولاية ما مرصوف ؟!
  #14  
قديم 12/11/2005, 02:02 AM
المكافح المكافح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2003
المشاركات: 144
لالالا يا هذا.. فموضوعك بعيد كل البعد عن المصداقية, فأنت لم تحاول حتى طرق باب مكتب الوالي لتعرف رده على شكواك!!!!
لماذا لجأت الى السبلة لتشهر بذالك الرجل الناجح؟
ألم تجد ممن يقفوا في صفك ويصفقوا معك من بين أفراد المجتمع وبعدها لجأت الى السبلة؟؟؟


يوجد العديد والعديد من ضعاف النفوس وومن لا يخافون ربهم يقومون بما قمت به, يستخدمون المنتديات مرتعاً ومكاناً لقذف ما لديهم من تهم دون الادلاء بأدلة على أناس ابرياء!!

الوالي لا يزال جديداً على الولاية, والمشاريع التي تنفذ حالياً بالولاية ليست بالقليلة والحمد لله...


يا هذا .. قل خيراً أو صمت...
فان كنت من سكان الولاية, فاتقي الله وراجع نفسك, وأعلم بأن الله يمهل ولا يهمل, اما ان كنت من خارج الولاية فابقى بعيداً ...
  #15  
قديم 12/11/2005, 02:15 AM
مع الحق دوما مع الحق دوما غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2005
المشاركات: 49
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
أما موضوع البلدية وتوزيها للرصف ومعها كذلك اللجنة المحلية بالولاية فهي تتبع هذه المعايير منذ ما قبل أن يأتي سعادة الشيخ الوالي الحالي للولاية ، وهذي المعايير هي :
1- أن تكون شيخاً أو ابن شيخ وإن نزلوا .( نفس قسمت الميراث).
2- أن تكون موظف في بلدية العوابي .( طبعاً بغض النظر عن المسمى الوظيفي ).
3- أن تكون موظف في مكتب والي الولاية .
4- أن تكون صاحب منصب أو رتبة .
5- أن تمتلك بيت جديد أو ساكن منطقة جديدة في الولاية .
هذي هي المعايير ولا نريد ذكر أسماء لأن هدفنا وغايتنا المصلحة العامة وتطبيق نصوص النظام الأساسي للدولة .
من أي العصور أنت ؟
هذه معايير الجاهليه وليست معايير اللجنه ، إتق الله يا هذا ، رب كلمه قالت لصاحبها دعني .
  #16  
قديم 12/11/2005, 02:35 PM
النقيض النقيض غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 91
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز / المختبر العلمي أحسنت وبارك الله فيك لقد كفيت ووفيت للرد على هذا المدعو ( الدمار ) وليس لي أن أذكر ما ذكرته ولعل وعسى أن تتفتح أعينه.. إلا إنني أقول لهذا المدعو :
أعلم أيها ( الدمّار ) بأن الهمم سقطت ، والذمم خربت ، وغاض ماء الوفاء ، وُطمست معالم الحق ، وحرفت الشرائع ، وبدلت القوانين ، ولم يبق إلا هوى يتحكم ، وشهوات تقضى ، وغيظ يحتدم وخشونة تنفذ ( تلك سنة القدر ) والله لا يهدي كيد الخائنين.

وإعلم بأن هناك أناس (مثلك) يغوصون لطلب اصداف من الشبه ، ومقذوفات من التهم ، وسواقط من اللمم ليموهوها بمياه السفسطة ويغشوها بأغشية من معادن القوة ليبرزوها في معرض السطوة ويغشوا بها اعين الناظرين ، لا يطلبون ذلك لغامض يبينونه ، أو لمستور يكشفونه ، أو لحق خفيّ فيظهرونه ، أو خرق بدا فيرقعونه، أو نظام فاسد فيصلحونه ! كلا... بل ليثبتوا أنهم في حبس من حبسوا غير مخطئين وقد وجدوا لذلك اعوانا من حلفاء الدناءة واعداء المروة ، وفاسدي الاخلاق وخبثاء الاعراق رضوا لأنفسهم قول الزور ، وافتراء البهتان واختلاق الافك.


اقتباس:
فإنا نلاحظ أن حصص الرصف صرفت ووزعت للمناطق التي يسكنها ما يسمّون بالشيوخ ، بل وبعضهم ترصف الطرق والممرات المؤدية لمنازلهم ، عذراً فإنا نعلم علم اليقين وكل المواطنين المخلصين في هذه الولاية يعلمون أن ذلك الأمر (الرصف) ليس على حسابهم الخاص وإنما من المنح المخصصة للولاية .
إياك والكلام فيما لا تعرف طريقته ، ولا تعلم حقيقته ، فان قولك يدل على عقلك ، وعبارتك تنبىء عن معرفتك ، فتوق من طول لسانك ما أمنته ، وأختصر من كلامك ما استحسنته ، فانه بك أجمل وعلى فضلك أدل.
والرجل السوء لا يظن بأحد خيراً ، لانه لا يراه إلا بوصف نفسه.

كما أنه يمكنك أن تسأل المهندس المشرف على الرصف إذا كان قد تم رصف الطرق المؤدية الى منازل الشيوخ تم على حساب المشروع أو على حسابهم الخاص.

وما ثبت عن اليقين لا يزول بالشك


اقتباس:
إن ولاية العوابي كغيرها من ولايات السلطنة حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات إلا أننا ما نلاحظه ويلاحظه ذوو الألباب اليوم الاختلاف الذي بينها وبين الولايات الأخرى
مالي أراك متذبذباً تارة تقول بأن الولاية حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات وتارة أخرى تقول عكس ذلك.
فلتعلم بأن ولاية العوابي من أجمل الولايات ولا ينقصها أي شيء وهي ولاية صغيرة مقارنة ببعض الولايات المجاورة وإن الطرق الداخلية التي ستقام حالياً ستشمل جميع المواطنين في الولاية لأن الولاية سترصف بحوالي 28 كيلومتر ولا يستدعي الأمر إيثار أشخاص عن أشخاص آخرين كما تدعي أنت.


اقتباس:
إلا أن هذه الثقة تزعزعت في هذه الولاية مما حدث في الآونة الأخيرة من قيام اللجنة التي ترأسوها من توزيع حصص رصف الطرق وإنارتها ، حيث يلاحظ المواطنون – المخلصين لربهم وسلطانهم ووطنهم – أن اللجنة انحازت وانحرفت عن الطريق والمنهج الذي رسمه ووضعه ولي الأمر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- .

قال تعالى : (( وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا )) سورة النساء آية 112
قال تعالى : (( إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ )) سورة النور آية 15

وإنني أتحدى ( الدمار ) من على هذا المنبر " سبلة العرب " أن يثبت لنا بأن لجنة البلدية أو أي لجنة يرأسها الوالي أو أي شخص يرأس لجنة في هذه الولاية بأنها إنحازت لشخص معين أو لفئة معينة.

أما الكلام الذي يهذر به فهو لا يعدو إلا أن يكون كما يقول البعض ( كلام جرائد )

وصدق الله تعالى حين قال (( لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )) الأعراف.


عجبت لمتكبر كان امس نطفة ، وهو في غدٍ جيفةً.
وعجبت لمن يقال ان فيه الشر الذي يعلم أنه فيه كيف يسخطُ.
وعجبت لمن يوصف بالخير الذي يعلم انه ليس فيه كيف يرضى.
وعجبت لمن ينكر عيوب الناس ونفسه أكثر شيءٍ معاباً ولا يبصرها.

كلمة أخير : لا تفضحوا انفسكم لتشفوا غيظكم

تحياتي / ا ل م ت ن ا ق ض ة
  #17  
قديم 12/11/2005, 06:51 PM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
رد رائع للنقيض فهل تمتلك الحجة والبرهان يا من تزعم ضد النقيض..........
لا أعتقد فأعتقد كانت لك مجرد مشاركة فقط...... ولم تحسب حساب لما تزعم به .
  #18  
قديم 12/11/2005, 09:03 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهنقري
فعلا ولاية العوابي لايوجد بها اي تطور يذكر حيث زرتها امس الولاية المذكورة كنت قادما من ولاية الرستاق مرورا بالعوابي ثم نخل والمناطق والقرى الواقعة على الشارع العام ، حيث تجولت فيها ولم اللاحظ اي تطور فيها عداء المنازل الجميلة ، وقد اعجبت بمبانيها القديمة الثراثية وبساتينها الجميلة الجذابة 0 اتمنى ان ازروها مرة اخرى واجدها متطورة من جميع النواحي مثل بقية الولايات العمانية الاخرى 0
نشكرك على المشاركة ، ونؤكد لك بأن قول الحق لن يضيع مهما تعالت أصوات المبطلين ، سيضل الحق يعلو على الباطل ، وها أنت رأيت بنفسك . والله المستعان .
  #19  
قديم 12/11/2005, 09:35 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المختبر العلمي
بأمانة..
لم أتوقع يوماً من الأيام أن يتم طرح موضوعاً عن الوالي الحالي لولاية العوابي, وذلك لما يتميز به من أخلاق وصفات حسنة, فلا فرق لديه بين شيخ أو غير شيخ, ولا غني أو فقير, على العكس تماما فهو رجل منصف وعادل ومتواضع...

أما عن موضوعك هذا..
أولاً.. أود أن أوضح لجميع القراء بأن رصف الطرق حتى الآن لم تبدأ وإنما وضعت العلامات فقط, فكيف حكمت على ظلم توزيع الأماكن المرصوفة؟!!!
هل تتبعت العلامات كلها؟!!
كلام ليس فيه شيء من المنطق, فالطرق التي سترصف يبلغ طولها 28 كم تقريباً...

ثانياً.. أغلب الطرق في الولاية سيتم رصفها لأن الولاية صغيرة ومكرمة صاحب الجلالة (حفظه الله) شملت الولاية كلها..

ثالثاً.. عدد من المواطنين تقدموا برسائل لسعادة الشيخ الوالي وتم النظر فيها بل وتمت الموافقة على أغلبها إن لم جميعها..
لماذا لا تملك الشجاعة وتتقدم لمكتب الوالي بطلبك إن كنت تحس بالظلم, لتعرف حقيقة الوالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمر غريب

رابعاً.. تحدثت عن الإنارة وكأن شيء من الظلم دخل في توزيعها على الطرق الداخلية!! كيف ذلك؟؟؟؟ فجميع (سطرين تحت كلمة جميع) الطرق الداخلية تمت إنارتها دون استثناء أي طريق.. وشخصياً مررت على جميع الطرق الداخلية المرصوفة..

خامساً.. توزيع رصف الطرق الداخلية هو من اختصاص البلدية قبل الوالي فلماذا كل هذا التهجم على سعادة الشيخ الوالي؟؟!!!

لعلمك.. أنا من سكان الولاية ولا تربطني بالوالي أي علاقة, لا قرابة ولا صداقة ولا حتى معرفة, ولكنني رأيت من هذا الوالي كل ما يدعونني لأن أشكره, ولم اسمع يوماً عنه إلا كلمات الشكر والثناء, ونفسي لا تدعني إلا أن أدافع عنه, فالحساد والحقودين موجودين في كل مكان...
سأرد على مشاركتك بإختصار:
أولا : ما حد قال إن الوالي ما محترم ، بل كنا نؤكد ولا نزال ولن نزال ، بأن الوالي الحالي رجل عادل ومحترم ومتواضع ، والدليل على كلامنا الرسالة ذاتها ، فقد خاطبناه بالسعادة والشيخ ، وبالقرآن ومواد القانون ، فأين ذلك من كلامك ؟!!!
ثانيا: قولك أن الطرق لم ترصف بعد وإنما وضعت علائم ، أنت تناقض نفسك مرة تقول إنك مررت بالطرق وشاهدت الإنارة فيها ، ومرة تقول أن الشركة ما بدأت بالرصف . وتقول أنك من العوابي ، عجب الطرق اللي مرصوفة موتسميها؟!!!!!!
نعم تتبعت كل الطرق والأماكن التي رصفت سابقا والتي شرع رصفها الآن .
أما عن رصف الوادي فهو مشروع آخر غير هذا . والمنحة (12) كيلو وليس(28).
ثالثا: من قال إنا ما تقدمنا برسالة ؟!!! رسالتنا من أولى الرسائل المقدمة ؟
رابعاً: نحن مأيسيين من البلدية ، وأملنا في الوالي كبير، أين هذا التهجم الذي ذكرته على الوالي ، قل الحق أو أصمت . أرجو قراة موضوعي بتمعن بعيداً عن العواطف والعصبيات ، لأنا نسعى جميعأً لهدفٍ واحد ألا وهو المصلحة العامة.
  #20  
قديم 12/11/2005, 09:45 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المكافح
لالالا يا هذا.. فموضوعك بعيد كل البعد عن المصداقية, فأنت لم تحاول حتى طرق باب مكتب الوالي لتعرف رده على شكواك!!!!
لماذا لجأت الى السبلة لتشهر بذالك الرجل الناجح؟
ألم تجد ممن يقفوا في صفك ويصفقوا معك من بين أفراد المجتمع وبعدها لجأت الى السبلة؟؟؟


يوجد العديد والعديد من ضعاف النفوس وومن لا يخافون ربهم يقومون بما قمت به, يستخدمون المنتديات مرتعاً ومكاناً لقذف ما لديهم من تهم دون الادلاء بأدلة على أناس ابرياء!!

الوالي لا يزال جديداً على الولاية, والمشاريع التي تنفذ حالياً بالولاية ليست بالقليلة والحمد لله...


يا هذا .. قل خيراً أو صمت...
فان كنت من سكان الولاية, فاتقي الله وراجع نفسك, وأعلم بأن الله يمهل ولا يهمل, اما ان كنت من خارج الولاية فابقى بعيداً ...
لو قرأت الرسالة بتمعن ، وردودي للإخوان لما وجدت كلمة واحدة تسيء أوتحمل معنى التهجم على الوالى الحالي ، ولو أردت الإساءة لذكرت أسمه ولو مرة واحدة ، نرحب بالمشاركة الهادفه بعيدة كل البعد عن العواطف والعصبيات ، وأكد لك بأني أكن للوالي الإحترام والتقدير ، والموضوع المطروح شاهد على ذلك .
  #21  
قديم 12/11/2005, 09:50 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مع الحق دوما
من أي العصور أنت ؟
هذه معايير الجاهليه وليست معايير اللجنه ، إتق الله يا هذا ، رب كلمه قالت لصاحبها دعني .
أحبك في الله .
  #22  
قديم 12/11/2005, 10:00 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النقيض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز / المختبر العلمي أحسنت وبارك الله فيك لقد كفيت ووفيت للرد على هذا المدعو ( الدمار ) وليس لي أن أذكر ما ذكرته ولعل وعسى أن تتفتح أعينه.. إلا إنني أقول لهذا المدعو :
أعلم أيها ( الدمّار ) بأن الهمم سقطت ، والذمم خربت ، وغاض ماء الوفاء ، وُطمست معالم الحق ، وحرفت الشرائع ، وبدلت القوانين ، ولم يبق إلا هوى يتحكم ، وشهوات تقضى ، وغيظ يحتدم وخشونة تنفذ ( تلك سنة القدر ) والله لا يهدي كيد الخائنين.

وإعلم بأن هناك أناس (مثلك) يغوصون لطلب اصداف من الشبه ، ومقذوفات من التهم ، وسواقط من اللمم ليموهوها بمياه السفسطة ويغشوها بأغشية من معادن القوة ليبرزوها في معرض السطوة ويغشوا بها اعين الناظرين ، لا يطلبون ذلك لغامض يبينونه ، أو لمستور يكشفونه ، أو لحق خفيّ فيظهرونه ، أو خرق بدا فيرقعونه، أو نظام فاسد فيصلحونه ! كلا... بل ليثبتوا أنهم في حبس من حبسوا غير مخطئين وقد وجدوا لذلك اعوانا من حلفاء الدناءة واعداء المروة ، وفاسدي الاخلاق وخبثاء الاعراق رضوا لأنفسهم قول الزور ، وافتراء البهتان واختلاق الافك.



إياك والكلام فيما لا تعرف طريقته ، ولا تعلم حقيقته ، فان قولك يدل على عقلك ، وعبارتك تنبىء عن معرفتك ، فتوق من طول لسانك ما أمنته ، وأختصر من كلامك ما استحسنته ، فانه بك أجمل وعلى فضلك أدل.
والرجل السوء لا يظن بأحد خيراً ، لانه لا يراه إلا بوصف نفسه.

كما أنه يمكنك أن تسأل المهندس المشرف على الرصف إذا كان قد تم رصف الطرق المؤدية الى منازل الشيوخ تم على حساب المشروع أو على حسابهم الخاص.

وما ثبت عن اليقين لا يزول بالشك




مالي أراك متذبذباً تارة تقول بأن الولاية حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات وتارة أخرى تقول عكس ذلك.
فلتعلم بأن ولاية العوابي من أجمل الولايات ولا ينقصها أي شيء وهي ولاية صغيرة مقارنة ببعض الولايات المجاورة وإن الطرق الداخلية التي ستقام حالياً ستشمل جميع المواطنين في الولاية لأن الولاية سترصف بحوالي 28 كيلومتر ولا يستدعي الأمر إيثار أشخاص عن أشخاص آخرين كما تدعي أنت.





قال تعالى : (( وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا )) سورة النساء آية 112
قال تعالى : (( إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ )) سورة النور آية 15

وإنني أتحدى ( الدمار ) من على هذا المنبر " سبلة العرب " أن يثبت لنا بأن لجنة البلدية أو أي لجنة يرأسها الوالي أو أي شخص يرأس لجنة في هذه الولاية بأنها إنحازت لشخص معين أو لفئة معينة.

أما الكلام الذي يهذر به فهو لا يعدو إلا أن يكون كما يقول البعض ( كلام جرائد )

وصدق الله تعالى حين قال (( لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )) الأعراف.


عجبت لمتكبر كان امس نطفة ، وهو في غدٍ جيفةً.
وعجبت لمن يقال ان فيه الشر الذي يعلم أنه فيه كيف يسخطُ.
وعجبت لمن يوصف بالخير الذي يعلم انه ليس فيه كيف يرضى.
وعجبت لمن ينكر عيوب الناس ونفسه أكثر شيءٍ معاباً ولا يبصرها.

كلمة أخير : لا تفضحوا انفسكم لتشفوا غيظكم

تحياتي / ا ل م ت ن ا ق ض ة
بإختصار:
أنت لاتعدو أحد الأمرين ، إما أنك في اللجنة أو من فئة المرصوف لهم ؟؟!!!!!!!!!!!!
  #23  
قديم 12/11/2005, 10:05 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكشاف111
رد رائع للنقيض فهل تمتلك الحجة والبرهان يا من تزعم ضد النقيض..........
لا أعتقد فأعتقد كانت لك مجرد مشاركة فقط...... ولم تحسب حساب لما تزعم به .
أنت إمعة ، تتبع الريح حيث مالت !!!
الدليل أمامك ، ليس أقوى من الواقع ؟؟؟؟ نريد مشاركة هادفة .
  #24  
قديم 12/11/2005, 10:15 PM
صوت السلاح صوت السلاح غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2005
المشاركات: 18
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النقيض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العزيز / المختبر العلمي أحسنت وبارك الله فيك لقد كفيت ووفيت للرد على هذا المدعو ( الدمار ) وليس لي أن أذكر ما ذكرته ولعل وعسى أن تتفتح أعينه.. إلا إنني أقول لهذا المدعو :
أعلم أيها ( الدمّار ) بأن الهمم سقطت ، والذمم خربت ، وغاض ماء الوفاء ، وُطمست معالم الحق ، وحرفت الشرائع ، وبدلت القوانين ، ولم يبق إلا هوى يتحكم ، وشهوات تقضى ، وغيظ يحتدم وخشونة تنفذ ( تلك سنة القدر ) والله لا يهدي كيد الخائنين.

وإعلم بأن هناك أناس (مثلك) يغوصون لطلب اصداف من الشبه ، ومقذوفات من التهم ، وسواقط من اللمم ليموهوها بمياه السفسطة ويغشوها بأغشية من معادن القوة ليبرزوها في معرض السطوة ويغشوا بها اعين الناظرين ، لا يطلبون ذلك لغامض يبينونه ، أو لمستور يكشفونه ، أو لحق خفيّ فيظهرونه ، أو خرق بدا فيرقعونه، أو نظام فاسد فيصلحونه ! كلا... بل ليثبتوا أنهم في حبس من حبسوا غير مخطئين وقد وجدوا لذلك اعوانا من حلفاء الدناءة واعداء المروة ، وفاسدي الاخلاق وخبثاء الاعراق رضوا لأنفسهم قول الزور ، وافتراء البهتان واختلاق الافك.



إياك والكلام فيما لا تعرف طريقته ، ولا تعلم حقيقته ، فان قولك يدل على عقلك ، وعبارتك تنبىء عن معرفتك ، فتوق من طول لسانك ما أمنته ، وأختصر من كلامك ما استحسنته ، فانه بك أجمل وعلى فضلك أدل.
والرجل السوء لا يظن بأحد خيراً ، لانه لا يراه إلا بوصف نفسه.

كما أنه يمكنك أن تسأل المهندس المشرف على الرصف إذا كان قد تم رصف الطرق المؤدية الى منازل الشيوخ تم على حساب المشروع أو على حسابهم الخاص.

وما ثبت عن اليقين لا يزول بالشك




مالي أراك متذبذباً تارة تقول بأن الولاية حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات وتارة أخرى تقول عكس ذلك.
فلتعلم بأن ولاية العوابي من أجمل الولايات ولا ينقصها أي شيء وهي ولاية صغيرة مقارنة ببعض الولايات المجاورة وإن الطرق الداخلية التي ستقام حالياً ستشمل جميع المواطنين في الولاية لأن الولاية سترصف بحوالي 28 كيلومتر ولا يستدعي الأمر إيثار أشخاص عن أشخاص آخرين كما تدعي أنت.





قال تعالى : (( وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا )) سورة النساء آية 112
قال تعالى : (( إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ )) سورة النور آية 15

وإنني أتحدى ( الدمار ) من على هذا المنبر " سبلة العرب " أن يثبت لنا بأن لجنة البلدية أو أي لجنة يرأسها الوالي أو أي شخص يرأس لجنة في هذه الولاية بأنها إنحازت لشخص معين أو لفئة معينة.

أما الكلام الذي يهذر به فهو لا يعدو إلا أن يكون كما يقول البعض ( كلام جرائد )

وصدق الله تعالى حين قال (( لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )) الأعراف.


عجبت لمتكبر كان امس نطفة ، وهو في غدٍ جيفةً.
وعجبت لمن يقال ان فيه الشر الذي يعلم أنه فيه كيف يسخطُ.
وعجبت لمن يوصف بالخير الذي يعلم انه ليس فيه كيف يرضى.
وعجبت لمن ينكر عيوب الناس ونفسه أكثر شيءٍ معاباً ولا يبصرها.

كلمة أخير : لا تفضحوا انفسكم لتشفوا غيظكم

تحياتي / ا ل م ت ن ا ق ض ة
مع إحترامي للجميع ، ولأهل العوابي خاصة ، تو الرجل كاتب وجهت نظره ، فلا تتركوا للشيطان مكاناً بينكم ، وعسى أن أزور العوابي وكلها شوارع ومنشأت وووو.....ألخ .
  #25  
قديم 12/11/2005, 10:21 PM
صوت السلاح صوت السلاح غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2005
المشاركات: 18
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
ما رح تتطور العوابي إلا بعد أن يعم التفاهم بين أفرادها
إذا هم غير متفاهمين حتى على الشوارع فما بالك بالجوانب الأخرى
ما أحلى التعاون والتكافل ؟
  #26  
قديم 12/11/2005, 10:24 PM
الهنقري الهنقري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/07/2003
الإقامة: مسندم ودبي
المشاركات: 697
حلوة المنتدى : اسعد الله مسائك بكل خير وسرور ، شكرا جزيلا لمرورك وتعليقك على هذا الموضوع وهنا احب ان اشير باني لست من ابنائها انا فقط كزائر واتمنى لها ولأبنائها كل التوفيق
اخي العزيز المختبر العلمي : شكرا جزيلا للتوضيحات التي وضحتها لي وللإخوة اعضاء وعضوات هذا المنتدى الشيق ، بالحقيقة انا زرت هذه الولاية خلال هذه العطلة وتعتبر ثاني زيارة ازورها وقد اعجبت بمبانيها القديمة التراثية وبساتينها الجميلة وكذلك مبانيها الجديدة ، ومن خلال زيارتي الاولى والثانية لم اجد اي تطور ملموس فيها فلهذا شاركت الاخوة والاخوات بتعليقاتي السابقة 0
اخي مع الحق دوما : اتمنى ذلك وشكرا جزيلا لك 0
  #27  
قديم 13/11/2005, 12:20 AM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
فقد خاطبناه بالسعادة والشيخ ، وبالقرآن ومواد القانون ، فأين ذلك من كلامك ؟!!!
ذكرت القرآن ومواد القانون لتكون حجه وذريعه لك ، ولتقنع الناس بأن الوالي لم يعدل بينكم



اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
أنت تناقض نفسك مرة تقول إنك مررت بالطرق وشاهدت الإنارة فيها ، ومرة تقول أن الشركة ما بدأت بالرصف
الإناره التي بُدأ العمل بتوصيلها ليست للشوارع التي هي في قيد الرصف ، بل لشوارع أخرى كانت مرصوفه سابقا ولكن لم توزع عليها إناره في وقت رصفها السابق




اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
أما عن رصف الوادي فهو مشروع آخر غير هذا
أجل انه مشروع آخر ولكن في نفس الخطه الخمسية



اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
لو قرأت الرسالة بتمعن ، وردودي للإخوان لما وجدت كلمة واحدة تسيء أوتحمل معنى التهجم على الوالى
أيها المثقف : لا يشترط في التهجم أن تسيئ في استخدام الكلمات _ هذا إللي ناقص _ ولكن أي شخص يقرأ الرساله سيفهم من الوهله الأولى أنك متهجم عليه وأن غرضك الاول والاخير من نشر الموضوع هو التشهير لماذا لا تكن كباقي الناس ، ذهبوا الى الوالي برسائلهم وطلباتهم وشكواتهم للنظر فيها وتنفيذها قدر الامكان؟



اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
أنت لاتعدو أحد الأمرين ، إما أنك في اللجنة أو من فئة المرصوف لهم ؟؟!!!!!!!!!!!!
ويمكن يكون واحد فقير ما حيلته شيء ، ولا هو شيخ ولا ابن شيخ ومع ذلك قد يكون الشارع وصل الى عتبه داره ،،، ألا زلت مصرا بأن الشارع لن يصلك إلا إذا كنت شيخا ! عجيب أمرك



اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
أنت معة ، تتبع الريح حيث مالت !!!
كيف سيحترمك الأعضاء إذا كنت لا تحترم وجهات نظرهم، هذا العضو له حريه إبداء الرأي في أي رد يراه وليس من حقك إنقاص شأنه .
  #28  
قديم 13/11/2005, 12:49 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
سأرد على مشاركتك بإختصار:
أولا : ما حد قال إن الوالي ما محترم ، بل كنا نؤكد ولا نزال ولن نزال ، بأن الوالي الحالي رجل عادل ومحترم ومتواضع ، والدليل على كلامنا الرسالة ذاتها ، فقد خاطبناه بالسعادة والشيخ ، وبالقرآن ومواد القانون ، فأين ذلك من كلامك ؟!!!
ثانيا: قولك أن الطرق لم ترصف بعد وإنما وضعت علائم ، أنت تناقض نفسك مرة تقول إنك مررت بالطرق وشاهدت الإنارة فيها ، ومرة تقول أن الشركة ما بدأت بالرصف . وتقول أنك من العوابي ، عجب الطرق اللي مرصوفة موتسميها؟!!!!!!
نعم تتبعت كل الطرق والأماكن التي رصفت سابقا والتي شرع رصفها الآن .
أما عن رصف الوادي فهو مشروع آخر غير هذا . والمنحة (12) كيلو وليس(28).
ثالثا: من قال إنا ما تقدمنا برسالة ؟!!! رسالتنا من أولى الرسائل المقدمة ؟
رابعاً: نحن مأيسيين من البلدية ، وأملنا في الوالي كبير، أين هذا التهجم الذي ذكرته على الوالي ، قل الحق أو أصمت . أرجو قراة موضوعي بتمعن بعيداً عن العواطف والعصبيات ، لأنا نسعى جميعأً لهدفٍ واحد ألا وهو المصلحة العامة.




سأرد على كل نقطة..
بخصوص االنقطة (1).. أي شخص يتعامل مع الناس بما يُسمى بالواسطات (على حساب الآخرين) فهذا ليس عادلاً ولا يعرف للعدل معنى..
أما عن أنكم خاطبتم برسالتكم للوالي باسم (سعادة) و (شيخ) فهذا لا يدل على أنكم تمنون له كل الاحترام والتقدير, ولكن هو واجب أي مواطن عند تقديم طلبه لأي مسؤول أن يستخدم الألفاظ الحسنة, وأن يعطي كل ذي قدر قدره.. فهل تعتقد بأن يكون لرسالتك قدر أو نظرة لو خاطبت والياً وأنت تقلل من شأنه عند تسميته؟!!


ثانياً.. ردك يدل على أنك تتكلم بلسان غيرك, أتدري لماذا؟
عزيزي, الطرق التي تمت انارتها هي الطرق الداخلية المرصوفة مسبقاً قبل عامين تقريباً, وأنت تتحدث عن الطرق التي سيبدأ رصفها الآن.. ( حاول تصحصح وانت تكتب)
أو أنك طرحت هذا الموضوع للتحدث عن المشاريع التي أُنشئت قبل عامين ؟!!!!!!

ثالثاً.. رسالتكم أول الرسائل المقدمة؟!!!
اذاً لماذا لم تتابعوها لتعرفوا أسباب عدم الموافقة على طلبكم؟!! (هذا لم تتم الموافقة عليها)...
أم تريد أن يُطبق كل ما تطلبونه
اذا كان الأمر كذلك, فمن الغد سأتقدم بطلب رصف الطريق من الشارع العام الى باب منزلي
أما عن حق العوابي من الطرق المرصوفة فهو 28كم, وهذا دليل آخر على أنك لا تعلم شيئاً...
تأكد من صحة المعلومة قبل كتابتها ...

رابعاً.. كل ما كتبته من ألفاظ تهجمية وعبارات تحذير للوالي وتقول أين التهجم ؟؟؟؟؟!!!
أم أنها نزعات الخوف بدأت تنتابك

يا هذا.. تأكد بأنني لا أقول سوى الحق والحق يفرض نفسه, بدليل أنك لم تبرهن أي مقولة قولتها في موضوعك هذا.. فموضوعك يسمى بالموضوع (اليتيم) لأنه معدوم الأدلة والبراهين
  #29  
قديم 13/11/2005, 01:04 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
ذكرت القرآن ومواد القانون لتكون حجه وذريعه لك ، ولتقنع الناس بأن الوالي لم يعدل بينكم




الإناره التي بُدأ العمل بتوصيلها ليست للشوارع التي هي في قيد الرصف ، بل لشوارع أخرى كانت مرصوفه سابقا ولكن لم توزع عليها إناره في وقت رصفها السابق





أجل انه مشروع آخر ولكن في نفس الخطه الخمسية




أيها المثقف : لا يشترط في التهجم أن تسيئ في استخدام الكلمات _ هذا إللي ناقص _ ولكن أي شخص يقرأ الرساله سيفهم من الوهله الأولى أنك متهجم عليه وأن غرضك الاول والاخير من نشر الموضوع هو التشهير لماذا لا تكن كباقي الناس ، ذهبوا الى الوالي برسائلهم وطلباتهم وشكواتهم للنظر فيها وتنفيذها قدر الامكان؟




ويمكن يكون واحد فقير ما حيلته شيء ، ولا هو شيخ ولا ابن شيخ ومع ذلك قد يكون الشارع وصل الى عتبه داره ،،، ألا زلت مصرا بأن الشارع لن يصلك إلا إذا كنت شيخا ! عجيب أمرك




كيف سيحترمك الأعضاء إذا كنت لا تحترم وجهات نظرهم، هذا العضو له حريه إبداء الرأي في أي رد يراه وليس من حقك إنقاص شأنه .



كلام منطقي وعقلاني 100%
شكرا لكي ...
  #30  
قديم 13/11/2005, 07:51 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
ولا يهمك يا (الحلوة) ، حقك عليّ ، بس الدليل واضح ، وكان هو واجب عليه يحترم وجهة نظري أيضا، أليس هكذا الإنصاف ؟

آخر تحرير بواسطة الدمّار : 13/11/2005 الساعة 07:53 PM
  #31  
قديم 13/11/2005, 08:03 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
( المختبر العلمي )
عزيزي .......... مع إحترامي لمشاركتك ، بس أحس فيها العاطفة غالبة أحياناً ، مخلصك الدمّار
.

آخر تحرير بواسطة المقدام الرزين : 14/11/2005 الساعة 11:58 AM
  #32  
قديم 14/11/2005, 04:54 PM
الهلال2005 الهلال2005 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2005
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 108
كاتب الموضوع انته ليس الدمار بل انته العمار بأكمله بارك الله فيك
  #33  
قديم 14/11/2005, 05:11 PM
fadi8 fadi8 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
المشاركات: 376
معظم الولايات بهذا الشكل الشوارع لمنازل الشيوخ
ةاللي يبي يشوف يزور نزوى ووادي المعاول والبريمي وإبرا وصحم ترى بها العجب
  #34  
قديم 14/11/2005, 05:15 PM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهلال2005
كاتب الموضوع انته ليس الدمار بل انته العمار بأكمله بارك الله فيك
بل هو دمار بكل ما تحمل الكلمة من معنى
وغرضه من طرح الموضوع ليس النصح كما يدعي
وإنما إشاعه الفتنه بين الناس وزعزعه الثقه بينهم وبين والوالي

وعندما لم يستطع تحقيق هدفه من الموضوع
قام بالتشهير بالأعضاء وذكر أسمائهم الحقيقية في السبله
كذكره لإسم (المختبر العلمي) .. ولكن تم تعديل الرد من قبل المشرف كما لاحظتم
  #35  
قديم 14/11/2005, 05:21 PM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
( المختبر العلمي )
عزيزي .......... مع إحترامي لمشاركتك ، بس أحس فيها العاطفة غالبة أحياناً ، مخلصك الدمّار
.
اذن أنت تعرف المختبر العلمي معرفه شخصيه بدليل أنك ذكر اسمه على الملأ
ولكن كلنا نعلم أنك لا تتجرأ أن تذكر اسمك الحقيقي في السبله
أتدري لماذا ؟
لأنك على يقين بأن الجميع سيثور ضدك ، وتصبح في المجتمع عضوا يشار إليه بالبنان

فهلا إمتلكت الجرأه لتقول لنا من أنت كما قلت لنا من هو المختبر العلمي ؟؟؟
  #36  
قديم 14/11/2005, 05:24 PM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fadi8
معظم الولايات بهذا الشكل الشوارع لمنازل الشيوخ
ةاللي يبي يشوف يزور نزوى ووادي المعاول والبريمي وإبرا وصحم ترى بها العجب
لكنك إذا زرت العوابي ستجد غير ذلك
وستعلم أن رساله الدمار بااااااااطله ولا يوجد فيها شيء من الصحة
  #37  
قديم 15/11/2005, 08:01 AM
saif ahmed saif ahmed غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/11/2005
المشاركات: 1
اخي كاتب المقال
لا اشاركك الراي فيما كتبت فانا ازور العوابي باستمرار و الشوارع المرصوفة في كل مكان للفقراء و الاغنياء للشيوخ و عامة الناس سواء دون محاباة و لا تحيزاما فيما يخص وصولها حتى منازلهم فلانها قريبة من الشارع و قد عملوها على حسابهم الخاص من الشركة المنفذة للمشروع
لك تحياتي .
  #38  
قديم 15/11/2005, 07:53 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الهلال2005
كاتب الموضوع انته ليس الدمار بل انته العمار بأكمله بارك الله فيك
أعزك الله ، وجعلك منبراً لقول الحق .
  #39  
قديم 15/11/2005, 08:01 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة saif ahmed
اخي كاتب المقال
لا اشاركك الراي فيما كتبت فانا ازور العوابي باستمرار و الشوارع المرصوفة في كل مكان للفقراء و الاغنياء للشيوخ و عامة الناس سواء دون محاباة و لا تحيزاما فيما يخص وصولها حتى منازلهم فلانها قريبة من الشارع و قد عملوها على حسابهم الخاص من الشركة المنفذة للمشروع
لك تحياتي .
أشكرك على مشاركتك ، وأحترم وجهة نظرك ، بس أفيدك أنه وزارة البلديات أرسلت لبلدية العوابي ، لفت نظر بخصوص توزيع حصص الرصف بالولاية .واللبيب بالإشارة يفهم؟!!!
  #40  
قديم 15/11/2005, 08:06 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fadi8
معظم الولايات بهذا الشكل الشوارع لمنازل الشيوخ
ةاللي يبي يشوف يزور نزوى ووادي المعاول والبريمي وإبرا وصحم ترى بها العجب
نشكرك على المشاركة الهادفه ، والله المستعان،،،
  #41  
قديم 15/11/2005, 08:22 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
لكنك إذا زرت العوابي ستجد غير ذلك
وستعلم أن رساله الدمار بااااااااطله ولا يوجد فيها شيء من الصحة
يا الحلوة في ردودك السابقة تنصحني بإحترام وجهات النظر ، وأتبعنا نصيحتك مع أن ردودنا واضحة ، وأخذنا بها من باب "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين" كذلك نقول لك إحترم وجهة نظرنا أيضاً ، لماذا هذا الهجم علينا ؟!!!! نحن قادرين على كتابة عبارات الإساءة ، ولكن هذا ليس مبدأنا.
أما بالنسبة لذكر الإسم الاول فقط للأخ المختبر العلمي هو تسبب في ذلك بسبب ردوده ووصفنا بالحاقدين والحسودين وو..... ولو أردنا التشهير به لكتبنا الإسم كاملا ولكن كما قلنا مرارا بأن هدفنا نبيل وهو المصلحة العامه .
  #42  
قديم 15/11/2005, 10:10 PM
المعارض الكبير المعارض الكبير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2002
الإقامة: omania.net
المشاركات: 197
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سلام يا قوم..

في الحقيقة ، لقد تقابلت مع سعادة الشيخ الوالي عدة مرات ،،، ولقد تبادلت الحوار معه في عدة مواضيع عامة تستطيع نفسي من خلالها ان تكون فكرة عن الطبيعة السلوكية لشخص سعادته :

فهو والشهادة لله " رجل متواضع وطيب ،، دمث الاخلاق ،، طيب المعشر،، بسوم الوجه،، كريم الاصل والمنبت " بيته قبل مكتبه مفتوح للجميع ،،، وهذا العهد به مثلما كان في سابق زمانه عندما كان في ولاية "بهلاء" الابية ،،،

واحب ان اضيف الى هذه الصفات صفة اخرى الى شخص سعادته وهي انه " لا يرد احد فقيرا كان او غني في طلبه قدر المستطاع "

كما انه شخصية اجتماعية تحرص على مشاركة اهالي الولاية في دعواتهم وافراحهم ومجالسهم ،،،

وقد يكون هذا الامر قد سبب له بعض الاحراج في رد او رفض الطلبات التي كانت تقدم له من قبل مشايخ وتجار البلاد

الذي اريد ان اقوله لسعادة الشيخ

"" سر وامضي على بركة الله واسال الله لك التوفيق في حلك وترحالك ، وارجو ان يكون شخص سعادتك حازم في تحري العدالة في توزيع الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين من رصف طرق ، فالبفعل الذي نراه في رصف بعض الطرق الداخلية واضح للعيان بأنه المجاملة كانت طبع اللجنة في الموافقة على طلبه ""

ليس شخص سعادتك هو المسؤول فهناك لجنة ...!!!!

ولكن سعادتكم انتم رئيس هذه اللجنة ،،، والمسؤول الاول عنها...

امضي سعادتك في طريقك موفقاً ، وارجو ان يبتعد خلق شخصكم عن المجاملة ، كون ان فلان قد اكرمك في بيته او مجلس قبيلته ، واسدل عليك الثناء والكلام الطيب امام افراد قبيلته ، فاردت بذلك ان تكافئه بالموافقة على طلبه ...

لا سعادتك كن حازما اكثر من ذلك ،،،

وطبع النفس دائمة تميل الى من اغدق عليها الكرم والثناء... هذه صفة متأصلة في النفس البشرية...
فالطيب لايلقى الى الطيب والمعروف الجميل

ولكن سعادتكم ليس فيما يختص بامور الخدمات التي سخرت لاجل ان تخدم المجتمع لا الفرد منها فحسب...

اقول هذا وانا لا ارى هذه الظاهرة في ولاية العوابي فحسب ،، بل ان هذا ما نراه في الكثير من ولايات البلاد..ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك..

((( وليكن هذا الموضوع لشخص سعادتك ولجميع الولاة اشارة على ان المواطن اصبح اكثر وعي وجرأة في التحدث بمثل هذه الامور... فلنكن بمحذر من ذلك )))


احيي صاحب الموضوع على جراة الطرح واسلوبه المتأدب في الحوار ، كما انني اكرر الشكر الذاته الى الاخوة الذين ساهموا بردودهم البناءة في تفعيل الموضوع...

واحلى ما في الحوار هو الاحترام والنقد والمتادب

تحياتي وليحفظ الله البلاد تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة يحفظه الله ويرعاه..
  #43  
قديم 15/11/2005, 11:51 PM
الهلال2005 الهلال2005 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2005
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 108
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
أعزك الله ، وجعلك منبراً لقول الحق .
آمين استاذي الكريم
  #44  
قديم 16/11/2005, 12:12 AM
صورة عضوية shoooq
shoooq shoooq غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2005
الإقامة: عمان الغالية
المشاركات: 1,239
الواااااااااااااااطة حال الشيوخ في كل مكان
  #45  
قديم 16/11/2005, 12:37 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمّار
يا الحلوة في ردودك السابقة تنصحني بإحترام وجهات النظر ، وأتبعنا نصيحتك مع أن ردودنا واضحة ، وأخذنا بها من باب "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين" كذلك نقول لك إحترم وجهة نظرنا أيضاً ، لماذا هذا الهجم علينا ؟!!!! نحن قادرين على كتابة عبارات الإساءة ، ولكن هذا ليس مبدأنا.
أما بالنسبة لذكر الإسم الاول فقط للأخ المختبر العلمي هو تسبب في ذلك بسبب ردوده ووصفنا بالحاقدين والحسودين وو..... ولو أردنا التشهير به لكتبنا الإسم كاملا ولكن كما قلنا مرارا بأن هدفنا نبيل وهو المصلحة العامه .




أضحكتني .. لا بل أخرجت دموع عيني من شدة الضحك ..
ذكرت اسمي لأنني وصفتك بالحقود والحسد؟!! ما دخل ذا بذاك؟!!
كم أنت رائع عندما تيقن بأنك فشلت في محاولاتك..
تحاول أن تغير الموضوع وتحاول استفزاز كل من يعارضك الرأي بطرق أصفها بالتقليدية, فهذ الطريقة باتت قديمة والكثيرين من الضعفاء يستخدمون هذا الأسلوب الساقط...

عذراً.. فأنت كذلك جنيت على نفسك هذه الألفاظ, أتدري لماذا؟
أسألك سؤالاً: هل طرحت موضوعك للنقاش أم لتُجبر القراء بأن يقفوا الى صفك؟!!
لكل منا الحق في المشاركة وابداء الرأي مع مراعاة المصداقية في الكتابة...

العجيب والغريب.. أنك لا تناقش الردود المفصلة والتي تُسكتك, بل تكتفي بالرد عليها بعباراة بسيطة!!
رد وناقش وأعطي ما عندك, لعلنا نقتنع بما ذكرته, ولعلك تقتنع بردود من يشاركوك الحوار...

أما عن ذكر اسمي, فما دخل اسمي بالموضوع؟!! خرجت عن نطاق الموضوع!
هل لتُبرز عظلاتك بأنك تعرفني!!
أم لتخيفني؟؟
تخيفني وأنا موقن أني على حق فيما أقول؟؟؟
لنفترض ذلك وأنا راضٍ كل الرضى فيما فعلته أنت..
بما أنك موقن بأنك على حق.. امتلك ذرةً من الشجاعة, وأفعلها.. قل اسمك
لا,, لن تستطيع أبداً...

آخر تحرير بواسطة المختبر العلمي : 16/11/2005 الساعة 12:58 AM
  #46  
قديم 16/11/2005, 12:43 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المعارض الكبير
سلام يا قوم..

في الحقيقة ، لقد تقابلت مع سعادة الشيخ الوالي عدة مرات ،،، ولقد تبادلت الحوار معه في عدة مواضيع عامة تستطيع نفسي من خلالها ان تكون فكرة عن الطبيعة السلوكية لشخص سعادته :

فهو والشهادة لله " رجل متواضع وطيب ،، دمث الاخلاق ،، طيب المعشر،، بسوم الوجه،، كريم الاصل والمنبت " بيته قبل مكتبه مفتوح للجميع ،،، وهذا العهد به مثلما كان في سابق زمانه عندما كان في ولاية "بهلاء" الابية ،،،

واحب ان اضيف الى هذه الصفات صفة اخرى الى شخص سعادته وهي انه " لا يرد احد فقيرا كان او غني في طلبه قدر المستطاع "

كما انه شخصية اجتماعية تحرص على مشاركة اهالي الولاية في دعواتهم وافراحهم ومجالسهم ،،،

وقد يكون هذا الامر قد سبب له بعض الاحراج في رد او رفض الطلبات التي كانت تقدم له من قبل مشايخ وتجار البلاد

الذي اريد ان اقوله لسعادة الشيخ

"" سر وامضي على بركة الله واسال الله لك التوفيق في حلك وترحالك ، وارجو ان يكون شخص سعادتك حازم في تحري العدالة في توزيع الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين من رصف طرق ، فالبفعل الذي نراه في رصف بعض الطرق الداخلية واضح للعيان بأنه المجاملة كانت طبع اللجنة في الموافقة على طلبه ""

ليس شخص سعادتك هو المسؤول فهناك لجنة ...!!!!

ولكن سعادتكم انتم رئيس هذه اللجنة ،،، والمسؤول الاول عنها...

امضي سعادتك في طريقك موفقاً ، وارجو ان يبتعد خلق شخصكم عن المجاملة ، كون ان فلان قد اكرمك في بيته او مجلس قبيلته ، واسدل عليك الثناء والكلام الطيب امام افراد قبيلته ، فاردت بذلك ان تكافئه بالموافقة على طلبه ...

لا سعادتك كن حازما اكثر من ذلك ،،،

وطبع النفس دائمة تميل الى من اغدق عليها الكرم والثناء... هذه صفة متأصلة في النفس البشرية...
فالطيب لايلقى الى الطيب والمعروف الجميل

ولكن سعادتكم ليس فيما يختص بامور الخدمات التي سخرت لاجل ان تخدم المجتمع لا الفرد منها فحسب...

اقول هذا وانا لا ارى هذه الظاهرة في ولاية العوابي فحسب ،، بل ان هذا ما نراه في الكثير من ولايات البلاد..ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك..

((( وليكن هذا الموضوع لشخص سعادتك ولجميع الولاة اشارة على ان المواطن اصبح اكثر وعي وجرأة في التحدث بمثل هذه الامور... فلنكن بمحذر من ذلك )))


احيي صاحب الموضوع على جراة الطرح واسلوبه المتأدب في الحوار ، كما انني اكرر الشكر الذاته الى الاخوة الذين ساهموا بردودهم البناءة في تفعيل الموضوع...

واحلى ما في الحوار هو الاحترام والنقد والمتادب

تحياتي وليحفظ الله البلاد تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة يحفظه الله ويرعاه..




سبحان الله.. الرجل الطيب والصالح, ليس بحاجة لأن يدافع عن نفسه, بل كل من التمس منه خيراً لن يرضى أن تقال عنه أي كلمة سوء ..

نعم.. سر على بركة الله وكثر الله من أمثالك ..
  #47  
قديم 16/11/2005, 03:42 PM
مع الحق دوما مع الحق دوما غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2005
المشاركات: 49
كثر
الله
من
أمثالك
أيها
الوالـــي
  #48  
قديم 19/11/2005, 09:12 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المعارض الكبير
سلام يا قوم..

في الحقيقة ، لقد تقابلت مع سعادة الشيخ الوالي عدة مرات ،،، ولقد تبادلت الحوار معه في عدة مواضيع عامة تستطيع نفسي من خلالها ان تكون فكرة عن الطبيعة السلوكية لشخص سعادته :

فهو والشهادة لله " رجل متواضع وطيب ،، دمث الاخلاق ،، طيب المعشر،، بسوم الوجه،، كريم الاصل والمنبت " بيته قبل مكتبه مفتوح للجميع ،،، وهذا العهد به مثلما كان في سابق زمانه عندما كان في ولاية "بهلاء" الابية ،،،

واحب ان اضيف الى هذه الصفات صفة اخرى الى شخص سعادته وهي انه " لا يرد احد فقيرا كان او غني في طلبه قدر المستطاع "

كما انه شخصية اجتماعية تحرص على مشاركة اهالي الولاية في دعواتهم وافراحهم ومجالسهم ،،،

وقد يكون هذا الامر قد سبب له بعض الاحراج في رد او رفض الطلبات التي كانت تقدم له من قبل مشايخ وتجار البلاد

الذي اريد ان اقوله لسعادة الشيخ

"" سر وامضي على بركة الله واسال الله لك التوفيق في حلك وترحالك ، وارجو ان يكون شخص سعادتك حازم في تحري العدالة في توزيع الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين من رصف طرق ، فالبفعل الذي نراه في رصف بعض الطرق الداخلية واضح للعيان بأنه المجاملة كانت طبع اللجنة في الموافقة على طلبه ""

ليس شخص سعادتك هو المسؤول فهناك لجنة ...!!!!

ولكن سعادتكم انتم رئيس هذه اللجنة ،،، والمسؤول الاول عنها...

امضي سعادتك في طريقك موفقاً ، وارجو ان يبتعد خلق شخصكم عن المجاملة ، كون ان فلان قد اكرمك في بيته او مجلس قبيلته ، واسدل عليك الثناء والكلام الطيب امام افراد قبيلته ، فاردت بذلك ان تكافئه بالموافقة على طلبه ...

لا سعادتك كن حازما اكثر من ذلك ،،،

وطبع النفس دائمة تميل الى من اغدق عليها الكرم والثناء... هذه صفة متأصلة في النفس البشرية...
فالطيب لايلقى الى الطيب والمعروف الجميل

ولكن سعادتكم ليس فيما يختص بامور الخدمات التي سخرت لاجل ان تخدم المجتمع لا الفرد منها فحسب...

اقول هذا وانا لا ارى هذه الظاهرة في ولاية العوابي فحسب ،، بل ان هذا ما نراه في الكثير من ولايات البلاد..ولا احد يستطيع ان ينكر ذلك..

((( وليكن هذا الموضوع لشخص سعادتك ولجميع الولاة اشارة على ان المواطن اصبح اكثر وعي وجرأة في التحدث بمثل هذه الامور... فلنكن بمحذر من ذلك )))


احيي صاحب الموضوع على جراة الطرح واسلوبه المتأدب في الحوار ، كما انني اكرر الشكر الذاته الى الاخوة الذين ساهموا بردودهم البناءة في تفعيل الموضوع...

واحلى ما في الحوار هو الاحترام والنقد والمتادب

تحياتي وليحفظ الله البلاد تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة يحفظه الله ويرعاه..
نشكرك على المشاركة الهادفة ، وعلى الطرح الموضوعي المتميز بعيداً عن العواطف التعصبات.
  #49  
قديم 19/11/2005, 09:14 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مع الحق دوما
كثر
الله
من
أمثالك
أيها
الوالـــي
آآآآآآآمين.
  #50  
قديم 19/11/2005, 09:23 PM
صورة عضوية الدمّار
الدمّار الدمّار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2005
المشاركات: 52
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة shoooq
الواااااااااااااااطة حال الشيوخ في كل مكان
وأنت الصادقة ، الله المستعان.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:51 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.