![]() |
|
|
#51
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم :
اولا اود ان اشارككم النقاش وخاصه فى جدليات نقل الدم ومشاكله . ان نقل الدم فى الوقت الحالى يخضع لمعايير متفق عليها عالميا من حيث : 1- اختيار المتبرع بتوجيه اسئله شفهيه وكتابيه عليه للاجابه عن اسئله محدده محاوله للتاكد من خلوه من الامراضى وامكانيه ان يكون شخصا قادرا على التبرع . 2- يخضع لفحوصات دم ضد العديد من الفيروسات ومن اهمها فيروس نقص المناعه الى جانب فيروسات التليف الكبدى الوبائى ب و ج وغيرها . 3-يخضع الدم لمعايير عالميه فى التخزيين والفحص والنقل . 4- جميع انواع الدم مؤخوذه من مواطنيين عمانيين او مقيميين على ارضى السلطنه ولا تستورد السلطنه حاليا دماء من خارج الدوله ومنذ فتره طويله سوى ماده تدعى immunoglobulin وهذه تخضع لمعايير معينه وهى عباره عن مضادات حيويه متواجده فى الدم وليست الدم نفسه. ورغم ذلك فان احتماليه الاصابه بالامراض تبقى موجوده : فاحتماليه الاصابه بفيروسات كالايدز مثلا تشكل ما يقارب حاله واحده لكل سبعه ملايين حاله نقل دم اى انها نادره جدا جدا وحالات انتقال الالتهابات الكبديه تبقى حاله كل مليونيين الى 3 ملايين حاله نقل تقريبا وهذه كذلك نادره ولكنها تبقى متواجده . واود ان اشير هنا بان نقل الدم وبالرغم من كل الفحوصات المختبريه العاليه يبقى علاجا خطيرا يمكن اعتباره دواء يزيد خطوره عن العلاج بالمواد الكيميائيه كما هو الحال فى امراض السرطانات وليس كما يعتقد العديد من العمانيين بان نقل الدم هو قمه العلاج واحسنها لان اى خطا ينشأ من نقل دم شخص لفصيله دم غير متطابقه قد ينتج عنه الوفاه بشكل كبير الى جانب انتقال الكثير من الامراض المكتشفه وغير المكتشفه لهذا فمن الضرورى الابتعاد عن المطالبه بنقل الدم وحتى نقل الدم الا عند الضروره القصوى . كما لا ينصح بنقل الدم من الشخص لقريبه وذلك لان ذلك قد يتسبب فى مرض مناعى ينتج عنه الوفاه بنسبه 100 % وهو ما يسمى transfusion asociated graft versus host disease واخيرا يجب الاشاره بان هناك امراض وراثيه تختلف اساليب انتقالها حسب قوانيين مندل بعضها ذا صفه سائده والاخر متنحيه تسبب فى نقص المناعه لدى الشخص فى الخلايا اللمفاويه او المضادات الحيويه او كلاهما ولعل اخطرها سابقا واكثرها فتكا مرض يسمى علميا : severe combined immunodefeceincy syndrome وهذا المرض اكثر فتكا من الايدز ويعالج حاليا بطرق مختلفه اهمها نقل نخاع الدم وهو اجراء طبى متوفر حديثا لمثل هذه الامراض ويجرى حاليا فى قسم امراض الدم بالمستشفى الجامعى بنسله نجاحات عاليه ولم يكن متوفرا سابقا . اشكركم استاذ مشارك
|
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
أخي انا معك قلبا وقالب فللآسف حالنا في السلطنة يتجه من أسوء الى الاسوء فلا خير في بلاد الاجنبي سيد القانون والوزير يجب أن يكون في مقام الآله الأعظم في النهاية في نهاية أقول لك: لك الله.
__________________________________________________ ____________ ومن لا يحب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر |
|
#53
|
|||
|
|||
|
اشكر جميع الاخوة والاخوات الكرام على اثرائهم الموضوع بمشاركاتهم القيمه ومسادنتهم للحق والعدل
ففجزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم مكروها في عزيز ان قضية الاخطا الطبيه والتجاوزات اللا انسانية ا لتى تحدث في مؤسسات وزارة الصحة اكبر من تحصى واعظم من ان تخفى رغم ماتبذله وزارة الصحة من جهود جبارة للتستر على الحقيقه ولكن كيف لهم ذلك وقد فاحت رائحتها وانتشرت عفونتها حتى اصبحت كسحابة سوداء تغطي ربوع السلطانة من اقصاها الى اقصاها ولم يعد يجدي المبدأ الذي تسير عليه الوزارة اكذب اكذب اكذب يصدق نصف الناس فلا النصف ولا الربع ولا دون ذلك يصدق الوزارة بل ولا اعتقد ان تصديق اكاذيبهم يتجاوز تلك الدائرة المغلقه التى تقبع خلف الحصون والدور والسور في زارة الصحة. اخي العزيز طبيب القلب طرحت عدة تساؤلات ويسرني ان اجيبك بصدر رحب فانا اكن لك الكثير من الاحترام فيما يخص نقل مرض الايدز الى الطفل اود ان اذكرك ان هناك طفل معروف للجميع قد نقل اليه مرض الايدز في مستشفى السلطان قابوس بصلاله والامر مشهور ومعروف ومن هنا فان امكاينة وقوع الامر مرة اخرى اصبح ممكنا ومعقولا . ثم انتقال الفيروس يمكن ان يقع اثناء الولادة او من خلال ابر ملوثه او ادوية ملوثه به اليس كذلك ؟ واما قولك ان مريض الايدز لايمنع الاختلاط به فهذا معروف ولكن ماذا ان كان ينزف دما هل يمكن في هذه الحالة ان ينتقل الفيروس الى الاخرين وهل يتطلب الامر حينها مزيدا من الاحتياط والحذر اما مايخص اللجان فانا لم اقل ان هناك تامر حتى من مستشفى توام فارجو ان تكون دقيقا في نقلك واما لجان الوزارة فنعم هى تامرت وكذبت خاصة اللجنة الاولى المشكله من اغلب ال جعفر ولعلك تذكر قضية زينب التى اختفى من ملفها المحفوظ في الوزارة رسم القلب والان تقاضيهم امام المحاكم وانا هنا ارجو منك ان تجيب على الاسئلة التى وجهتها للاخ فهد والذي اختفى فجئه وازيدك لماذا لم يقم الوزير بتشكيل لجنة الا بعد سبع سنوات من وفاة الطفل ؟؟؟ واما قولك ان هناك مرض اشد من الايدز وهو نقص المناعة الخلقي لو الوراثي فانا اسألك بالله وامام الجميع والله شاهد عليك ه السؤال الاول : هل مرض نقص المناعة الوراثي ليس له علاج مثل مرض الايدز؟؟ السؤال الثاني : هل فرصة علاج مرص نقص المناعة الوراثي تتساوى مع من اكتشف مرضه مبكرا ومن اكتشف مرضه متأخرا ؟ هل فرصتهم واحدة في الشفاء؟ السؤال الثالث : هل مرض الايدز له علاج؟ وهل هناك مرض مناعي غير الايدز ليس له علاج اذا كان جوابك بلا ثم السؤال الاخير قلت ام مرض الايدز تنقص مناعته تدريجيا واما الوراثي فيصيب جهاز المناعه بالشلل التام السؤال ماهى المدة الزمنية التى يصاب فيه جهاز المناعه بالشلل التام ارجو ان تعطيني تقديرا. هل بعد الولادة مباشرة اما فيما بعد شهور او سنين محدده وهل هناك عوامل تساهم سلبا او اجابا في ذلك؟ ارجو ان تتكرم بالاجابة ولنا عوده قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 09/11/2005 الساعة 03:10 PM |
|
#54
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وافقريييييييييييييييييييي يييييييي شعر راسي وقف من الكلام
|
|
#55
|
||||
|
||||
|
أقول للي قال إنه مافي دم مستورد :
أحد أقربائي كان محتاج لكيسين دم ولما ما حصلوا نفس الفصيلة أو النوع قالولي جيب من الإمارات !!! أم أن دم الإمارات محلي ؟؟؟أبا عماد : عليك بالإدعاء العام وخاصة في ظل التغييرات الحالية وأي رد يصلك منهم اطرحه هنا لكي يعرف الجميع ما معنى دولة القانون ؟؟؟ وعلى من يطبق ؟؟؟ ولماذا لا يطبق على الوزير ؟؟؟؟ ويطبق على الفقير . |
|
#56
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا بارك الله فيهم من مسؤولين |
|
#57
|
||||
|
||||
|
نطالب بهيكت وزارة الصحة
ونرجو ان يتم تثبيت الموضوع للمصلحة العامه |
|
#58
|
|||
|
|||
|
(ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون * إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار)
كان الله في عونك يا أبا عماد حسبك قول الله في الحديث القدسي : لأنصرنك ولو بعد حين واصبر وما صبرك إلاّ بالله وإلى الأخ THE HEART مع احترامي لماقلت ما أدراك يا أخي بالأدلة التي في حوزة أبو عماد ، أوليس في يد المتهمين أن يبطلوا دعوى أبو عماد بأن يظهروا حجتهم من ملفات وتحقيقات فلم التستر، أوليس ذلك بدليل على جريمة مفضوحة ومخبأة في آن واحد. وللوزير(وترى المجرمين يومئذ مقرّنين في الأصفاد * سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار) ولكل من شارك في التستر( وقد مكروا مكررهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول من الجبال) وللناس ( هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذّكّر اُلو الألباب)
|
|
#59
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مرحبا ابو عماد شكرا وتأكد ان الاحترام شعور متبادل انا قلت انك اوردت شكوك وليس حقائق وتهمه بهذا الحجم تحتاج الى دليل مؤكد. ايضا قلت ان نقص مرض المناعه الواثي قد يكون اخطر من الايدز واقصد هنا النوع اللذي يصيب الخلايا والاجسام المضاده ففي حين توجد ادويه تعالج الايدز بشكل جزئي وتوقف تطور المرض,تشخيص المرض الوراثي صعب اذا لم نبحث عنه بالتحديد وقد لا يتبادر ذلك في ذهن الطبيب لكون هذا المرض نادر واعراضه في بدايه الامر عباره عن التهابات كثيرا ما تحدث مع الاطفاء الآخرين فليس من المعقول ان كل طفل مصاب بالتهاب نتوقع معه هذا المرض الا لو كانت الالتهابات متكرره ولا تستجيب للعلاج عندها علينا ان نتوقع مرض مثل هذا. انت اوردت حاله الطفله التي ذكرت في الوطن وتم تشخيصها بعد الولاده مباشره والسبب ان الاطباء بحثوا عن المرض منذ البدايه بسبب وفاه اختها بنفس المرض واللذي تم تشخيصه متأخرا وهذا ما يحدث كثيرا بسبب ندره المرض وصعوبه توقعه لم اقل ان هذا المرض ليس له علاج؟ هو مرض لا شك من الامراض الخطيره جدا والامل الوحيد هو تشخيصه مبكرا ومن ثم علاجه بواسطه نقل النخاع وبالرغم من ذلك قد لا يصلح النخاع مع كل المرضى بالنسبه لنقل الايدز من الدم فكما قلت يتم فحص كل عينات الدم من هذا الفيروس ولكن الدم برغم درجه الامان الكبيره حاليا لا تكون احتماليه العدوى صفر بسبب ان يكون المتبرع في فتره حضانه الفيروس وما يوجد من فحوصات متوفره حاليا في كل دول العالم تظل عاجزه عن كشفه ولكن هذا احتمال ضعيف ولا يملك الوزير ولا انا ولا انت اي شي حيال ذلك. ما نرفضه هو تلك النظره والردود من الكثيرين من تعمد الاطباء في نقل دم ملوث للمرضى وهذا يحز في النفس كثيرا تحياتي |
|
#60
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انا ما تكلمت عن حقه في اخذ ملفه او المحاكمه فهذا شأن ابو عماد ادرى به وله سنوات لا اريد ان اختصرها بكلمات انا طالبت ابو عماد بدليل عن نقل الفيروس وتهمه اخفاء نتائج الفحص |
|
#61
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أعوذ بالله منهم تصل الي هذه الحد في مستشفياتنا والله عاد أفكر الف مره قبل ان اروح عندهم اذا كان هذا الحال لاني اسمع فلان مريض ومنومه ويمكن بكره يرخصوه وبعدين اسمع كلام اخر رجال مات !! كيف هذا !!! كان بخير !! القتل الرحيم سبب !! ما ماذا يحصل أخطاء طبياو ماذا !!!! قلوبنا معك يا أخي |
|
#62
|
|||
|
|||
|
ما تقوله جدا خطير ويعتبر كارثه قد تصيب اي مواطن جراء هذا الاهمال المتكرر .
هذه القضيه ليست قضية ابو عماد فقط وانما قضية جميع الذين يرتادون مستشفيات السلطنه للعلاج قضية جميع العمانين باستثناء بعض "الناس" على فكرة يابو عماد قضيتك هذه يعلمها الصغير والكبير واني اراها لان تصبح قضية راي عام في المستقبل القريب فلا تيأس ابدا مهما حصل وان لم ينفعك قضاء بلدك فهناك بلدان قضائها لا يمانع في استلام اي قضية ومن اي بلد لم نقل هذا الا بسبب رداء الصمت الذي تلتحف به الوزاره كل هذه المدة وصمتها لا يفسر الا تورطها. |
|
#63
|
|||
|
|||
|
شكرا لك اخي العزيز الطبيب
ويسرني كثيرا مشاركة طبيب متخصص ويتمتع باخلاق عاليه مثلك فى هذا الموضوع اخي العزيز استميحك عذرا لا اجد في ردك الاخير اجابة محددة وواضحه على تساؤلاتي ربما يعود الامر الى قصور في فهمي . سوف اعيد صياغة تساؤلاتي . السؤال الاول: ماهى الفترة الزمنيه الفاصله بين معرفة الالتهابات التى تصيب الاطفال هل هى من نوع الشائع او له علاقه بنقص في المناعه سواء كان وراثي او مكتسب؟ السؤال الثاني: هل مرض نقص المناعه الوراثي له علاج ناجع وشافي ام انه يستوى مع نقص المناعه المكتسب اذا كان المكتسب ليس له علاج ناجع وشافي؟ السؤال الثالث اذا قلنا ان مرض الايدز ليس له علاج شافي ومن ثم فلا فرق بين اكتاشفه في مراحله المتقدمه او المتأخره ؟ هل يمكن ان ينطبق هذا ايضا على مرض نقص المناعه الوراثي؟ السؤال الرابع. ماهى الفترة الزمنيه التى يمكن ان يعيشه الطفل المصاب بنقص في المناعه االوراثي او الايدز في تقدير الطب السؤال الاخير هل يستوى خطورة مرض الايدز مع خطورة مرض نقص المناعه الوراثي من حيث فرص لعلاج وسرعة التشخيص وقدرة المريض على المقاومه ارجو ان يتسع وقتك للاجابة حتى نستفيد من علمكم ومن شخصكم الكريم اخيرا اود ان اؤكد لك انني حريص جدا على معرفة الحقيقه ولن اتنازل عنها يوما وماعلى وزارة الصحة الا اختصار الطريق وقطع الشكوك بتسليم ملف الطفل لجهات التحقيق والقبول بالقضاء حكما بيننا قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#64
|
|||
|
|||
|
للرفع والتثبيت
|
|
#65
|
|||
|
|||
|
للرفع والتثبيت
|
|
#66
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لو تم تشخيص المرض في الشهور الاولى فهناك امل في علاجه عن طريق نقل النخاع وربما الدكتور مشارك يعطينا تفاصيل اكثر عن طريقه العلاج هذه المشكله الرئيسيه في تشخيص المرض واللذي قد يتأخر او لا يتم اصلا بسبب عدم توقع المرض وهنا يكون اخطر من الايدز,اما متى يجب ان نتوقع المرض وان الالتهاب يحدث بسبب هذا المرض وليس بسبب الالتهابات العاديه فليس عندي اجابه محدده وهذه تختلف من مريض لآخر ولكن اطباء الاطفال ادرى بذلك شكرا |
|
#67
|
||||
|
||||
|
يثبت بشكل تام
|
|
#68
|
|||
|
|||
|
للرفع والتثبيت
|
|
#69
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي العزيز الطبيب اشكرك على الاهتمام رغم انك مع احترامي الشديد لك لم تجب على اسئلتي اجابة محدده ولم تجب على بعضها كما قلت بنفسك ربما ان لاجابه تحتاج الى طبيب اطفال وانت طبيب قلب لابأس اجد لك عذرا عندى سؤال اخير لك اذا سمحت وارجو ان تأخذ بعين الاعتبار انني اسألك انت دون سائر المشاركين بسبب انك طبيب وقد غلبت على مشاركتك الجانب الطبي ماذا تفهم من قرار اللجنة الطبيه حينما تقول ان مرض الطفل لم يكن ليشكل فرق في فرصة علاجه سواء اكتشف مبكرا او متأخر اذ ان النتيجة في الحالتين واحدة هى الوفاة ماهو المرض الذي يخطر بالك ؟؟ قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#70
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
قد يكون نفس المرض والعلاج بالنخاع اصبح متوفر بشكل اكبر في السنوات الاخيره,هل كانت فرصه العلاج لهذا المرض متوفره مثل اليوم قبل تسع سنوات؟على الاقل في عمان لا ولكن قد يكون متوفر في بعض الدول وفي الحقيقه لا اعرف منذ متى اصبح متوفر بشكل واسع |
|
#71
|
|||
|
|||
|
عفوا اخي الطبيب اجابتك غير دقيقه
ولا اريد ان اسئ الظن بك واقول انك تتهرب من الاجابه سؤالى بالتحديد ماهو المرض الذي لايشكل الوقت اى فرق او اى قيمه سواء شخص مبكرا او متأخرا النتيبجه هى الوفاة في الحالتين؟ وليس سؤالى هل فرص علاج نقص المناعه الوراثي الان افضل ام قبل تسع سنوات ارجو ان تكون اجابتك محدده حتى نستفيد وحتى تتضح الرؤيا لبقية الاخوة الاعضاء والزائرين قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 09/11/2005 الساعة 05:10 PM |
|
#72
|
||||
|
||||
|
لا بارك الله في كل من يخفي الحقائق عن وجه أصحابها
|
|
#73
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولكن ربما انت تعرف اي مرض يقصدون وليس بالضروره ان يكون الايدز فهناك الكثير من الامراض الوراثيه اللتي لا يوجد لها علاج.لو عرفنا التشخيص عندها يمكن ان نحدد اذا كان عامل الوقت يفرق ام لا |
|
#74
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
طيب لابأس شكرا لك لن اعيد طرح اى اسئله واما معرفتي انا بالمرض الذي يقصدون فهو مرض الايدز قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#75
|
|||
|
|||
|
ان المراقب لحال السبله ليستغرب من التهم الجزاف التى توجه من هنا وهناك باسم الاخطأ والتى يكاد يكون اغلبها غير منطقى . ابوعماد لهذه الاسباب اجد بان توقعك غير صحيح واعذرنى فهذا تحليلى وبامكانك الرد على التحليل : اولا : قلت بانك تعتقد بان ابنك اصيب بمرض الايدز بعد نقل الدم له اى بعد ان عانى من العديد من الالتهابات والامراض وبعد ان نقص الدم لديه اذا : - ما هو السبب فى الالتهابات التى حدثت قبل ان ينقل الدم له ولماذا قل دمه ! - الايدز يمثل مرحله متاخره من المرض وليس المرحله الاولى ومرض نقص المناعه يمر بعده مراحل اخرها والتى تحدث بعد عده سنوات من الاصابه هى الايدز وليست اولها! فاذا كان ابنك اصيب بالايدز من نقل الدم فلماذا اصيب بالتهابات متكرره بعد وقبل فتره وجيزه من نقل الدم له اذا ان الالتهابات المتاخره لا تحدث الا بعد فترات طويله من الزمن قد تمتد لسنوات تصل بين 2 الى 10 سنوات وحسب فهمى واطلاعى عبر هذه الشبكه لقضيه ابنك فلا يبدو ان هناك تسلسل منطقى للاحداث او واقعى يؤكد ويدل على وجود مرض الايدز . الاهم من هذا وذاك فان جميع الفحوصات التى اجريت على ابنك _ حسب فهمى لما طرحته انت عده مرات_ لم تؤكد على وجود مرض الايدز بالرغم من ان فحوصات قد اجريت لابنك فى اكثر من مستشفى منها مستشفى الجامعى ومستشفى توام وهى مستشفيات جيده ولك ان تعلم بان فحوصات الايدز هى اثنان سابقا اى فى التسعينات امكانيه الفحص الاول للوصول الى التشخيص اكثر من 97 % وهو ما يسمى ELISA وامكانيه الفحص التاكيدى اكثر من 99 % وهو نوع من فحوصات ال DNA اى ان احتماليه الخطا حتى فى تلك الايام كانت اقل من 1 % وحيث ان الفحص اجرى فى اكثر من مستشفى فان الاحتماليه تكاد تكون معدومه من عدم الوصول الى التشخيص وخاصه وان الاعراض التى تشيير اليها هى اعراض متاخره من المرض !!! ساعود لطرح نقاط هامه اخرى فى وقت لاحق لكننى اؤويد الاستنتاج السابق بان المرض الذى اصيب به ابنك هو نوع من انواع مرض نقص المناعه الوراثى النادر والذى كانت احتماليه اكتشافه سابقا وخاصه عند غياب العامل وتواجد شخص مصاب فى العائله يبدو صعبا جدا حتى فى دول متقدمه فى العالم وكانت حلول العلاج بسيطه يومها تطورت فى اواخر التسعينات وبدايه القرن الحالى لتصل الى درجه من الشفاء ليس فى جميعها وانما فى عدد منها وهى انواع عديده وكثيره لا يسعنى المجال لطرحها . آخر تحرير بواسطة cows catcher : 10/11/2005 الساعة 12:32 AM |
|
#76
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا لك اخي العزيز على اهتمامك وقيامك بهذا التحليل لكل انسان الحق في ان يطرح وجة نظره وعلى الاخر ان يتقبل وهذه الدمقراطيه وهذا ماتوفره السبله لنا جميعا قد نتفق او نختلف الا انه يجب ان يبقى الاحترام متبادلا بين الجميع وسعة الصدر كسعة السبله سيدي العزيز مع احترام الشديد لك الا انني لااتفق مع تحليلك فانا اولا لم اقل ان الدم هو الاحتمال الاول والاخير وانما قلت هو احد الاحتمالات ثانيا : انا لم اقل ان الفيروس لم يكتشف في مستشفى الجامعه او مستشفى توام ثالثا: ان لم اقل ان الالتهابات كانت سابقه للمرض او بعده ان استنتاجاتك التى بنيتها على هذه المقدمات غير صحيحه لان المقدمات التى تفضلت بها غير صحيحه. اخي العزيز تقرير اللجنة الطبية الاولى يقول ان الطفل ادخل المستشفى للعلاج بسبب اصابة الطفل بفيروس الايدزHIV اذا الكلام ليس من عندي وانما هذا ما قالته اللجنه وزير الصحة يذكر في رسالته الى وزير العدل التى اعتقد انه يفترض ان تكون سريه يشير الى مرض الايدز اللجنة العليا تقول ان الطفل يعاني من مرض لاشفاء منه وليس مهما ان اكتشف متأخرا او سريعا اذ ان النتيجة هى الوفاة . وهي اشارة واضحة الى مرض الايدز مستشفى السلطان قابوس حاول بكل وسيلة ان لاينقل الطفل لاى مركز متخصص حتى يموت وتموت معه الحقيقه والطبيب المعالج في اخر لحظة قال ان الطفل يعانى من مرض فيروسي لاشفاء منه. مستشفى الجامعه ابلغني فيه طبيبان عمانيان ان الطفل يعاني من فيروس خطير وبعد ساعة او نصف ساعة جأنى احدهم ليعتذر ان هناك خطا وابني ليس هو المقصود طبيب بروفسر متخصص في امراض المناعه يضع احتمال الايدز بل ولا يقبل ان يكون الاحتمال الاول هو مرض وراثي واخيرا وليس اخر اذا كان الطفل مصاب بمرض وراثي والاجراءات التى تمت كانت صحيحه والاطباء قد قاموا بعملهم وفق الاجراءات الطبيه المتفق عليها بين الاطباء لماذ يخفي وزير الصحة ملف الطفل ويرفض تسليمه لجاهت التحقيق؟؟ لماذا يصر على عدم تدخل اى جهه محايدة في القضيه؟ لماذا يرفض تدخل القضاء؟ لماذا يلزم الصمت ويتجاهل سبع سنوات ويرفض اجراء اى تحقيق؟ لماذا يتجاهل سؤال سعادة الشيخ اسحاق السيابي في مجلس الشورى عن الطفل ورفض الوزارة تسليم ملف الطفل لجهات التحقيق ؟؟ لماذا لم ينتهز الوزير تلك الفرصة ليشرح للرأى العام الذي يتابع القضيه مرض الطفل وماقامت به الوزارة ؟؟ ماذا يخشى وزير الصحة اذا كان مطمئنا الى براءة الاطباء ؟؟؟ ومع هذا فانا ادعو وزير الصحة الى تسليم ملف الطفل والقبول بلجنة محايدة والقبول بالقضاء حكما بيننا حتى نقطع الشك باليقين ويأخذ كل ذى حق حقه اخي العزيز ارجو ان تضع لى مقدمه عن مرض نقص المناعه الخلقي او الوراثي النادر استنتجته و الذي يصعب اكتشافه وتبين لنا ماهى اعراضه وفي اى سن يظهر هل في الشهر الاول مثلا وهل هناك عوامل تساعد على اظهاره وماهى الفترة الزمنيه التى يمكن فيها تشخيصه وهل هناك علاج شافى وماهى طرق العلاج وماهى المدة الزمنيه التى يتوقع ان يعيشها الطفل المصاب وهل هناك تطعيمات معينه قد تؤثر على الطفل المصاب بفيروس الايدز او نقص المناعه الوراثي؟ وماطبيعة هذه التأثيرات وتقبل تحياتي ولنا عوده قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 09/11/2005 الساعة 08:11 PM |
|
#77
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز ابو عماد ما نعرفه ان اعراض الايدز لا تظهر علي حامل الفيروس الا بعد فتره قد تصل الي العشر سنوات.
ولكن ارجو ان يظهر الحق وينصفوك باذن الله |
|
#78
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اسمح لي عزيزي الدكتور ان اختلف معك واسف جدا اذا كنت فعلا دكتور فاهل الاختصاص يقولون ان حضانة الفيروس قد تمدت الى عشر سنوات ولم يقل احد ان اعراض الايدز لاتظهر الى بعد عشر سنوات مع وافر التقدير والاحترام قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#79
|
|||
|
|||
|
اعانك الله اخي ابو عماد {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ }إبراهيم42
|
|
#80
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#81
|
|||
|
|||
|
كل يوم اطلعلنا بشئ انته
والله السبله ما عندها سالفه بصراحه |
|
#82
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#83
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقت
|
|
#84
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=ابو عماد]شكرا لك اخي العزيز على اهتمامك وقيامك بهذا التحليل
العفو سيدى الفاضل .. لكل انسان الحق في ان يطرح وجة نظره وعلى الاخر ان يتقبل وهذه الدمقراطيه وهذا ماتوفره السبله لنا جميعا قد نتفق او نختلف الا انه يجب ان يبقى الاحترام متبادلا بين الجميع وسعة الصدر كسعة السبله احتراماتى وهكذا عهدتك ولك التقدير .. فانا اولا لم اقل ان الدم هو الاحتمال الاول والاخير وانما قلت هو احد الاحتمالات وانى رددت على هذا الاحتمال فقط وقلت ساكمل الحديث كذلك ويبقى هذا الاحتمال ضعيفا جدا بل يبدو مستحيلا للغايه كما انه لو كان هو السبب فلا يمكن ان نطرح قضيه هنا لان نقل الدم معروف عالميا باحتمال نقل فيروس المتسبب فى الايدز مهما كانت درجه الحرص الا اذا استطعت اثبات بان الاطباء لم يقوموا بفحص الدم فى بنك الدم فى صلاله وهذا غير مقنع لان جميع انواع الدم تخضع للفحوصات بنفس الدرجه . ثانيا : انا لم اقل ان الفيروس لم يكتشف في مستشفى الجامعه او مستشفى توام وهل تعنى بكلامك بان الاطباء اكتشفوا بوجود الايدز او الفيروس وهل يمكنك عمل وصلات لذلك . اذا كان هذا صحيح فلديك قضيه قويه جدا يمكنك ملاحقه اى شخص قضايا . ولكن الغريب بانك قلت فى البدايه بانك تعتقد واحتمال وتشخيص كالايدز لا يحتوى على كلمات احتمال مطلقا ولا توجد تقارير تشخيصيه فى حاله الايدز تبدء بكلمه احتمال مطلقا لان التشخيص يخضع سابقا لفحصيين تزيد نسبه الدقه 99 % كما اسفلت وفى الوقت الحالى تم زياده فحص جديد اعتقد بانه يسمى NAT testing وهذا الفحص قلل من العجز من اكتشاف الفيروس فى الايام الاولى من اكثر من 20 يوما الى حوالى 9 ايام فقط وجعل الفحص اكثر دقه وشموليه . ثالثا: ان لم اقل ان الالتهابات كانت سابقه للمرض او بعده السؤال يبقى هل حقا تم تشخيص فيروس الايدز ام فيروس اخر لانه وبكل بساطه اذا ما اصيب الشخص بنقص المناعه الوراثى وخاصه المزدوج منه والذى يصيب الخلايا اللمفاويه ب و ت وكذلك النقص فى الضادات الحيويه يجعل الطفل معرض للاصابه بكل انواع الفيروسات وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا وهذه الامراض اشد فتكا من الايدز لانها تظهر بسرعه وبانماط مختلفه وبالتهابات متكرره ومنها السل والفيروسات وغيرها ويصاحبها عجز فى النمو وغيرها وانى شخصيا وهذا راىء شخصى بحت لدى قناعه كبيره بان ابنك رحمه الله كان مصابا باحد هذه الامراض مما حدى بالاطباء توقع فيروس الايدز لانه يظهر بنفس الاسلوب ولان منظمه الصحه العالميه تامر بفحص فيروس الايدز اذا ما اصيب شخص بمرض السل ! اخي العزيز تقرير اللجنة الطبية الاولى يقول ان الطفل ادخل المستشفى للعلاج بسبب اصابة الطفل بفيروس الايدزHIV اعتقد بانهم توقعوا مرض الايدز ولم يستطيعوا تشخيصه وهناك فرق بين التوقع والتشخيص فالطبيب اولا يتوقع عده امراض الاكثر شيوعا يعمل فيما بعد على تشخيصها فاذا ما قال الطبيب نتوقع الايدز بسبب كثره الالتهابات او السل او غيره فهذا لا يعنى قطعا وجود HIV وانما نمط طبى معروف مبنى على الدلائل ويبقى تشخيص الايدز او HIV ( والايدز مرحله متاخره فقط من مراحل الفيروس) مبنيا على اسس الفحوصات فاذا فشلت الفحوصات على اثبات وجود ال HIV فهذا يعنى عدم وجود الايدز وعدم وجود الفيروس مطلقا ولا تستطيع اى جهه طبيه ان تثبت عكس ما قالته الفحوصات التى ذكرتها سابقا . اذا الكلام ليس من عندي وانما هذا ما قالته اللجنه انى قرئت بعض الوصلات التى قمت انت شخصيا بطرحها فى مواضيع اخرى وتبين لى بان اللجنه لم تقل بشكل نهائى بانه مصاب بالايدز واتمنى ان تطلعنى على هذه التقارير التى قالت فيها اللجنه بان ولدك رحمه الله كان مصابا بالايدز ونحن على اتم الاستعداد لخوض نقاش جدى مع وزاره الصحه اذا كان هذا ما ذكرته اللجنه حقا . وزير الصحة يذكر في رسالته الى وزير العدل التى اعتقد انه يفترض ان تكون سريه يشير الى مرض الايدز يشير لا يعنى التشخيص النهائى هناك فرق نقص المناعه قد يكون مكتسبا او وراثيا فان لم يكن مكتسبا بالايدز فماذا يكون سيدى ابو عماد !!! اللجنة العليا تقول ان الطفل يعاني من مرض لاشفاء منه وليس مهما ان اكتشف متأخرا او سريعا اذ ان النتيجة هى الوفاة . وهي اشارة واضحة الى مرض الايدز لا الايدز له ادويه تساعد فى التحكم فيه ويستطيع المرء ان يعيش لسنوات طويله ولكن كما ذكرت سابقا هناك امراض وراثيه لنقص المناعه اشد فتكا من الايدز كما ذكر احد الاخوه الاطباء سابقا منها نقص المناعه المسمى SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME وهو اشد خطرا من الايدز نفسه لان الايدز ووببساطه يصيب الخلايا اللمفاويه ب فى حين هذا المرض يصيب الخلايا اللمفاويه ب وت وكذلك المضادات الحيويه فيبقى الجسم بلا مناعه مطلقا وهنا ليس نقص مناعه فقط كما فى الايدز بل جسم بلا مناعه حقيقيه للاسف !!! مستشفى السلطان قابوس حاول بكل وسيلة ان لاينقل الطفل لاى مركز متخصص حتى يموت وتموت معه الحقيقه والطبيب المعالج في اخر لحظة قال ان الطفل يعانى من مرض فيروسي لاشفاء منه. لا استطيع الحكم لاننى لكى احكم يجب ان اطلع على اقوال الطرف الاخر فاعذرنى فهذه هى العداله ! مستشفى الجامعه ابلغني فيه طبيبان عمانيان ان الطفل يعاني من فيروس خطير وبعد ساعة او نصف ساعة جأنى احدهم ليعتذر ان هناك خطا وابني ليس هو المقصود نعم ابنك كان من الممكن اصابته باى نوع من انواع الفيروسات لان المناعه كما اعتقد كانت مفقوده لديه وبالتالى كان بالامكان اصابته باى فيروس وهناك فيروسات خطره جدا بل ان اغلب الفيروسات تكون خطيره فى المريض المصاب بنقص المناعه والاطباء لا يبلغون اهل المريض بوجود فيروس خطير ويسكتون بل ان العمليه الطبيه والامانه العلميه تقتضى ابلاغ اهل المريض بالتشخيص كاملا فهل اخبروك بان لدى ولدك مرض HIV مثلا وهل قالوا بالحرف ام انك استنتجت من كلمه فيروس خطير لان الاستنتاج ليس دليلا علميا لوحده بل يجب ان يقوم على الدليل العلمى . طبيب بروفسر متخصص في امراض المناعه يضع احتمال الايدز بل ولا يقبل ان يكون الاحتمال الاول هو مرض وراثي احتمال واحتمال ويبقى احتمال . كان على البروفيسور ان يسير وينظر فى نتائج الفحص لان الفحص هو اصدق انبائا من اى شىء لان النسبه البتشخيصيه للفحص تتجاوز 99 % واخيرا وليس اخر اذا كان الطفل مصاب بمرض وراثي والاجراءات التى تمت كانت صحيحه والاطباء قد قاموا بعملهم وفق الاجراءات الطبيه المتفق عليها بين الاطباء لماذ يخفي وزير الصحة ملف الطفل ويرفض تسليمه لجاهت التحقيق؟؟ لماذا يصر على عدم تدخل اى جهه محايدة في القضيه؟ لماذا يرفض تدخل القضاء؟ لست هنا لادافع عن معالى وزير الصحه الموقر فانى احد المطالبيين بتغييره لانه اكمل اكثر من 15 سنه فى الوزاره وفشل فى صناعه كوادر عمانيه حقيقيه بالرغم من نجاحه السياسى والادارى ولكن حتى تصل الى حل عادل نحتاج الى الاتى : 1- قانون عمل عادل للاطباء 2- تواجد كفائات مدربه وجيده وبالعدد المطلوب فى كافه مستشفيات السلطنه 3- تواجد مركز لفحوصات وبشكل واسع وجيد 4- تطوير النظام الادارى فى الوزاره 5- منح الاطباء اى كبار الاطباء صلاحيات اكبر لتطوير الاقسام 6- ايجاد نظام التاميين الصحى لكل من الطبيب والمريض مع اعفاء ذو الدخل المحدود 7- ايجاد نظام تعليمى جيد وانشاء كليه مشرفه على التدريب والتعلييم 8- انشاء هيئه طبيه وقضائيه مستقله اذ من غير المعقول الزج بالاطباء فى المحاكم بلا ادله فقد ينتج عنه نتائج عكسيه ووخيمه 9- انشاء وسن قوانين للتعويضات والعقوبات فقوانيين الطب تختلف عن القوانيين الاخرى 10- انشاء هيئه للتاكد من عمل المستشفيات وقيامها بدورها لتعمل هذه الهيئه على تطوير الطب والمستشفيات كل هذا غير متوفر حاليا فماذا يستطيع وزير الصحه ان يفعل ان يسلمك ملف ستاتى غدا - واعتذر على هذا الاستنتاج - الملف ناقص والملف ازيلت منه ملفات واوراق وغيرها وهكذا دواليك ! ان اى وزير سيتولى وزاره الصحه لن يستطيع اجراء تغييرات كبيره او حل قضيتك ما لم تكن هناك اممكانيات ودعم مادى وما لم تنشا لجنه مستقله وما لم تنشا صندوق تعويضات وما لم يكن هناك قواعد للتاميين لجميع الاطراف وما لم تكن هناك قوانيين تعوض الطبيب او المريض ابهما اخطا بحق الاخر لتكون هناك عداله فوزاره الصحه وميزانيتها الحاليه غير قادره على احداث انماط من التطوير او جلب ادويه كثيره او تطوير الفحوصات او الزج بمزيد من الاطباء المتخصصين فهل تستطيع تلك الميزانيه ان تسد التعويضات او غيرها وبعيدا عن هذه القضيه فكشعب علينى ان نبتعد عن النظره السطحيه التى لا تخدم المصالح العامه والتفكيير الاحادى الضيق الذى يبعدنى عن المشكله الحقيقيه والكبيره ان الخدمات الصحيه وفى ضل بقاء ميزانيه وزاره الصحه بشكل الحالى لن تتمكن من استيعاب الازدياد السكانى الحادث وتقديم الخدمات بالصوره المطلوبه بل حتى بالصوره الحاليه والتى يشتكى منها الكثيرون ما لم تكن هناك طرق للدفع ورفع ميزانيه الوزاره وانى اقول هذا الكلام وهذا الطرح ليس من فراغ بل من فهم عميق للاحداث الطبيه فى هذا البلد . اخي العزيز ارجو ان تضع لى مقدمه عن مرض نقص المناعه الخلقي او الوراثي النادر استنتجته و الذي يصعب اكتشافه وتبين لنا ماهى اعراضه وفي اى سن يظهر هل في الشهر الاول مثلا وهل هناك عوامل تساعد على اظهاره وماهى الفترة الزمنيه التى يمكن فيها تشخيصه وهل هناك علاج شافى وماهى طرق العلاج وماهى المدة الزمنيه التى يتوقع ان يعيشها الطفل المصاب وهل هناك تطعيمات معينه قد تؤثر على الطفل المصاب بفيروس الايدز او نقص المناعه الوراثي؟ وماطبيعة هذه التأثيرات وتقبل تحياتي وللرد على تساؤلاتك حول هذه الامراض وهى مجموعه امراض ساعطيك رد مختصر لان وراء هذه الامراض كتب ومجلدات يصعب شرحها فى كلمات قليله ولكن ساحاول قدر المستطاع شاكرا لكم استفساركم : نقص المناعه الوراثى انواع مختلفه وهى امراض اوليه ووراثيه نادره ويصعب تشخيصها وتحدث نتيجه تواجد خلل فى الخلايا اللمفاويه B او T او فى الاجسام المضاده وينتج عنها الاصابه بامراض مختلفه ومتنوعه ابتدائا من الاشهر الاولى بعد الولاده فى اغلب الحلات وليس جميعها مثل الالتهابات الصدريه ومرض السحايا الى جانب الاسهال المتكرر ونقص الدم والامراض الجلديه وغيرها . وتنتقل اما حسب قوانيين مندل كصفه متنحيه او سائده او عبر الكروموسوم X او لاسباب مختلفه قد لا تكون وراثيه بالشكل الاساسى ( خلل جينى مركب لدى المريض). يعتبر الكثير من الاطباء بان هذا قد يصبح قاتلا ما لم يتم اكتشافه وتشخيصه فى فتره وجيزه حيث ان اغلب المصابيين به يتوفون فى اول 3 سنوات ما لم يتم تشخيصه وعلاجه وذلك بسبب الامراض والاصابات المتكرره والتى اغلبها يكون خطيرا نظرا لفقدان المناعه . عالميا فان عدد الحالات من هذا المرض هو حاله لكل نصف مليون الى مليون مولود وهذا بكل بساطه يعنى انه نادر فى عمان جدا .يصيب المرض الاولاد اكثر من الاناث بنسبه 3:1 متوسط اعمار الاطفال عند بدايه الاعراض والاصابه تكون حوالى 6.5 شهرا الاعراض : 1- اسهال مستمر ومتكرر 2-التهابات الاذن 3- التهابات الصدر قد تزيد عدد الالتهابات 8 مرات فى الشهر وقد تزيد مده الحاجه الى المضادات التى يستمر الحاجه اليها فى بعض الحلات لاشهر عديده ! 4- التهابات الجلد وABSCEESS تجمع نتاج الالتهابات 5- الاصابه بالتهابات فطريه كال CANDIDA والاصابه المستمره بالفيروسات كفيروس CMV وكذلك الاصابه بفطر PCP الذى يصيب الاشخاص الفاقدوا المناعه فى الاساس ومرض السل وغيرها . النمو قد يبدو طبيعيا فى البدايه ولكنه يبدو فى التدهور فيما بعد . ويعتبر مرض HIV احد ابرز الامراض التى يعتقدها الاطباء فى مثل هذه الحالات . التحصينات والتطعيمات : التحصينات الحيه يجب عدم اعطائها للمرضى المصابيين بنقص المناعه الوراثى No live vaccines, such as the BCG vaccine, should be administered to patients with SCID LIVE VIRUS VACCINES AND NONIRRADIATED BLOOD OR PLATELET TRANSFUSIONS ARE DANGEROUS If you or your doctor suspects that your child has a serious immunodeficiency (or if there is a family history of an immunodeficiency), you should not allow rotavirus, chickenpox, mumps, measles, live virus polio or BCG vaccinations until his or her immune status has been evaluated. As mentioned above, the patient’s siblings should not receive live poliovirus vaccine. Viruses in the other live virus vaccines, if given to the patient’s siblings, are not likely to be shed or transmitted from the sibling to the patient. العلاج يتم حسب نوعيه المرض واغلب العلاجات تكون : اعطاء المواد المحتويه للمضادات الحيويه IMMUNOGLOBULIN Intravenous immunoglobulin (IVIG) replacement therapy should be given to SCID infants For patients with SCID due to ADA deficiency, replacement therapy with a modified form of the enzyme (called PEGADA) has been used with success نقل النخاع شافى بنسبه كبيره تزيد عن 70 % The most successful therapy for SCID is immune reconstitution by bone marrow or cord blood transplantation 80%< success rate EXPECTATIONS: Severe combined immunodeficiency syndrome is generally considered to be the most serious of the primary immune deficiencies. Without successful therapy, the patient is at constant risk for a severe or fatal infection. With successful therapy, such as a bone marrow transplant, normal T-lymphocyte function is restored. For example, the first bone marrow transplantation for SCID was performed in 1968. That patient is alive and well today! بدون هذه العلاجات نسبه الوفاه تصل الى 100 % فى اول سنوات العمر واغلب الاطفال يتوفون فى اول 3 سنوات من اعمارهم وصله عن المرض : http://www.emedicine.com/derm/topic879.htm وهنا : http://www.immunedisease.net/US/patients/IDF/scid.html cows catcher |
|
#85
|
|||
|
|||
|
شكرا لك اخي العزيز cows catcher على هذا الرد الطيب
(1) تقول اخي العزيز: وانى رددت على هذا الاحتمال فقط وقلت ساكمل الحديث كذلك ويبقى هذا الاحتمال ضعيفا جدا بل يبدو مستحيلا للغايه كما انه لو كان هو السبب فلا يمكن ان نطرح قضيه هنا لان نقل الدم معروف عالميا باحتمال نقل فيروس المتسبب فى الايدز مهما كانت درجه الحرص الا اذا استطعت اثبات بان الاطباء لم يقوموا بفحص الدم فى بنك الدم فى صلاله وهذا غير مقنع لان جميع انواع الدم تخضع للفحوصات بنفس الدرجه . انتهى اقول لك اخى العزيز لا اوافقك ان هذا الاحتمال بعيدا او مستحيلا فقد حدث بالفعل ان تم نقل فيروس الايدز لطفل عملني من صلاله وقد توفى نتيجة لذلك ومن هنا فقولك ان هذا احتمال بعيد او مستحيل يدحضه الواقع بل هناك من شهد انه رأى بعينه دما فاسدا منتهي الصلاحيه في بنك الدم ولعل القصة التى ذكرها احد الاخوة في سياق هذا الموضوع دليل اخر . (2) تقول اخي العزيز:وهل تعنى بكلامك بان الاطباء اكتشفوا بوجود الايدز او الفيروس وهل يمكنك عمل وصلات لذلك . اذا كان هذا صحيح فلديك قضيه قويه جدا يمكنك ملاحقه اى شخص قضايا . ولكن الغريب بانك قلت فى البدايه بانك تعتقد واحتمال. انتهى لا اعتقد اخي العزيز ان كلامي كان لغزا الى درجة لم تعييه فقد اوضحت جليا في بداية هذا الموضوع انني امتلك دلائل واشارات تشير بقوة الى ان ابنى قد اصيب بفيروس الايدز قد تتفق معي او تختلف ولكن يبقى على الاقال نظرا للدلائل والاشارت ان تدحضها وزارة الصحة من خلال لجنة محايدة بعد تسليم الملف لجهات التحقيق واما وصلات فلن اضع هنا وصلات فالمعركة سوف تكون في المحاكم وليس هنا هنا اقدم واعبر عن مطالبى بتحقيق العدالة واكشف جانبا وليس كل شىء ولى كل الحق ان احتفظ بكل اوراقي الى حين الوقت المناسب فلا تطالبني بتقيدم الادله هنا . حينما يقبل الوزير بالقضاء حكما حينها نعم اطالب بتقيدم مالدي فعذرا منك . (3)تقول اخي العزيز : السؤال يبقى هل حقا تم تشخيص فيروس الايدز ام فيروس اخر لانه وبكل بساطه اذا ما اصيب الشخص بنقص المناعه الوراثى وخاصه المزدوج منه والذى يصيب الخلايا اللمفاويه ب و ت وكذلك النقص فى الضادات الحيويه يجعل الطفل معرض للاصابه بكل انواع الفيروسات وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا وهذه الامراض اشد فتكا من الايدز لانها تظهر بسرعه وبانماط مختلفه وبالتهابات متكرره ومنها السل والفيروسات وغيرها ويصاحبها عجز فى النمو وغيرها وانى شخصيا وهذا راىء شخصى بحت لدى قناعه كبيره بان ابنك رحمه الله كان مصابا باحد هذه الامراض مما حدى بالاطباء توقع فيروس الايدز لانه يظهر بنفس الاسلوب ولان منظمه الصحه العالميه تامر بفحص فيروس الايدز اذا ما اصيب شخص بمرض السل . انتهى اقول: اذا كان توقعك ان ابنى كان مصاب باحد هذه الامراض تقصد الوراثيه؟ كيف يمكن الجمع او فهم قولك ( وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا ) اذا كانت اللجنة الطبيه تقول : ان الطفل قد اخذ كل التطعيمات بدون اى مشاكل اومضاعفات ومنها التطعيمات الحيه؟؟؟ (4) تقول اخي العزيز :اعتقد بانهم توقعوا مرض الايدز ولم يستطيعوا تشخيصه وهناك فرق بين التوقع والتشخيص فالطبيب اولا يتوقع عده امراض الاكثر شيوعا يعمل فيما بعد على تشخيصها فاذا ما قال الطبيب نتوقع الايدز بسبب كثره الالتهابات او السل او غيره فهذا لا يعنى قطعا وجود HIV وانما نمط طبى معروف مبنى على الدلائل ويبقى تشخيص الايدز او HIV ( والايدز مرحله متاخره فقط من مراحل الفيروس) مبنيا على اسس الفحوصات فاذا فشلت الفحوصات على اثبات وجود ال HIV فهذا يعنى عدم وجود الايدز وعدم وجود الفيروس مطلقا ولا تستطيع اى جهه طبيه ان تثبت عكس ما قالته الفحوصات التى ذكرتها سابقا . ا . انتهى اقول : اوافقك على هذا التحليل الذي تفضلت به ولكن يبقى تعبير (اتوقع ) هو من عندك ويبقى السؤال قائما هل كشفت اللجنة الفيروس واخفته ؟؟؟؟ دعنا على الاقل نقول ان تحقيق لجنة محايدة سوف يجلى الحقيقه . انتهى (5)اتقول اخي العزيز : انى قرئت بعض الوصلات التى قمت انت شخصيا بطرحها فى مواضيع اخرى وتبين لى بان اللجنه لم تقل بشكل نهائى بانه مصاب بالايدز واتمنى ان تطلعنى على هذه التقارير التى قالت فيها اللجنه بان ولدك رحمه الله كان مصابا بالايدز ونحن على اتم الاستعداد لخوض نقاش جدى مع وزاره الصحه اذا كان هذا ما ذكرته اللجنه حقا . انتهى اقول: ارجو ان تتكرم بوضع هذه الوصلات هنا فلست اذكرها ؟ وماذا تقصد ان اللجنة لم تقل بشكل نهائى ؟ هل تعني انها قالت بشكل غير نهائي. وماذا تقصد بانك سوف تخوض نقاش مع وزارة الصحة وماجدوى هذا النقاش؟؟ (6) تقول اخي العزيز :يشير لا يعنى التشخيص النهائى )في سياق تفسيرك لقول الوزير) هناك فرق نقص المناعه قد يكون مكتسبا او وراثيا فان لم يكن مكتسبا بالايدز فماذا يكون سيدى ابو عماد !!! اقول : لاشك انه اذا لم يكون مكتسبا يكون وراثيا لا اختلف مع على ذلك هذه بديهيات لا مشاحة فيها ولكن تبقى الدلائل سيدي العزيز تشير الا انه مكتسبا وليس وراثيا وعلى وزارة الصحة ان تقبل بلجنة محايدة وبالقضاء لتتوضيح الحقيقه وقطع الشك بالقين اليس كذلك.؟ انتهى (7) تقول اخي العزيز الايدز له ادويه تساعد فى التحكم فيه ويستطيع المرء ان يعيش لسنوات طويله ولكن كما ذكرت سابقا هناك امراض وراثيه لنقص المناعه اشد فتكا من الايدز كما ذكر احد الاخوه الاطباء سابقا منها نقص المناعه المسمى SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME وهو اشد خطرا من الايدز نفسه لان الايدز ووببساطه يصيب الخلايا اللمفاويه ب فى حين هذا المرض يصيب الخلايا اللمفاويه ب وت وكذلك المضادات الحيويه فيبقى الجسم بلا مناعه مطلقا وهنا ليس نقص مناعه فقط كما فى الايدز بل جسم بلا مناعه حقيقيه للاسف !!! انتهى اقول : سيدي واخي العزيز: لم يكن السؤال هل هناك علاج يساعد المريض للعيش زمنا اطول اما لا وانما كان السؤال هل هناك مرض لاشفاء منه غير الايدز ارجو ان يكون التعبير دقيقا حتى لايكون هناك لبس فهل ترى ان تعبير اللجنة (مرضا لاشفاء منه) قد تعني غير الايدز؟؟ ثم تقول اخي العزيز ان SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME يعني ان الجسم بلا مناعة. سؤالى لك كيف يستطيع جسم بلا مناعه مطلقا ان يتحمل تطعيمات حيه ويستمر 13 شهرا دون ان يكتشف المرض ؟؟؟ ارجو ان تتفضل بالتوضيح. انتهى (8) تقول اخي العزيز : نعم ابنك كان من الممكن اصابته باى نوع من انواع الفيروسات لان المناعه كما اعتقد كانت مفقوده لديه وبالتالى كان بالامكان اصابته باى فيروس وهناك فيروسات خطره جدا بل ان اغلب الفيروسات تكون خطيره فى المريض المصاب بنقص المناعه والاطباء لا يبلغون اهل المريض بوجود فيروس خطير ويسكتون بل ان العمليه الطبيه والامانه العلميه تقتضى ابلاغ اهل المريض بالتشخيص كاملا فهل اخبروك بان لدى ولدك مرض HIV مثلا وهل قالوا بالحرف ام انك استنتجت من كلمه فيروس خطير لان الاستنتاج ليس دليلا علميا لوحده بل يجب ان يقوم على الدليل العلمى .انتهى اقول: واين هى الامانه العلميه اذا كان القوم شعارهم الكذب؟ اين هى الامانه العلميه اذا كان الاطباء يدعون ان الطفل كان يعالج قبل ان تلده امه؟ اين هى الامانه العلميه اذا كان الوزير يخفي الملف ويرفض ان يطلع عليه احد خارج دائرة سيطرته؟ واما سؤالك هل اخبروني ام استنتجت فاعتقد انني كنت واضحا في بداية حديثي انهم قالوا فيروس دون تميز الا نا تراجعهم بعد ذلك اثار الشكوك لدى ونظرا الى التاريخ الطويل للطفل ومامررنا به من الملابسات التى اكتنفت القضيه يرجح لدى فيروس الايدز . انه استنتاجا ولكنه مبنى على دلائلا واشارات. وعلى وزارة الصحة ان تثبت العكس من خلال لجنة محايدة ( اخيرا اشكرك سيدى العزيز على ماتفضلت بشرحه حول الامراض الوراثيه فقد استفدت منه كثيرا ولنا ان شاء الله عوده الى نقاش بعض الامور فيه والمقارنه بينها وبين الايدز مع وافر التقدير قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 03:26 AM |
|
#86
|
|||
|
|||
|
يرفع حتى يرفع يظلم
وحتى تعلم وزير الصحة قل ان يسبق السيف العذل قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#87
|
||||
|
||||
|
شكرا لكل من شارك في النقاش ...
اعانك الله على بلواك يا ابا عماد اخي الفاضل : هلا تكرمت وطرحت على الاطباء المشاركين في هذا النقاش والاخوة الاعضاء بعضا من خلفيات اصابت البعض من افراد العائلة بعوارض شبيهة بالمرض الذي اصيب به ابنك الذي قضى نحبه ... ذلك للاشارة فقط الى احتمالية وجود العامل الوراثي |
|
#88
|
|||
|
|||
|
مرحبا بك سيدي المسافر كنت اظن انك سوف تكون اول المشاركين
ليقيني انك تهتم كثيرا بقضايا وزارة الصحة ربما لان رأحتها ازكمت الانوف و لم يعد يحجبها حتى ولا كل بخاخات العطور الفرنسيه على العموم يسرني انك اخيرا موجود فسعادتى برؤياك حتى لو متأخرة تشرح القلب وتبهج النفس سيدي المسافر لست هنا بصدد تقديم تقرير عن عائلتي واجدادى حتى لو جمع الله فيهم امراض الدنيا منذو خلق الله ادم الى عصرنا الزاهر في عهد مولانا المعظم فما حدث لابني لايمكن تبريره بمرض او برشحة وقعت هنا او هناك او اصابت فلان او علان فمرض الايدز المذكور في تقرير اللجنة الطبيه ورسالة الوزير لاعلاقة له بامراض الوارثه الا اذا كان هناك فتحا جديدا فتح الله به على وزارتنا المبجلة وليس ذلك عنها ببعيد خاصة انها قد حازت المرتبه الرابعه او السابعه على مستوى العالم ولكن اذا اردت ان تعلم عن اولادى تحديدا فاحب ان ابشرك انه لم يتعرض اطفال في عمان للحقن بادوية سنين طويله دون ان تكون لهم حاجة اليها كما تعرض ابنائي الاحياء منهم والاموات ولم تجرى تجارب على حيوانات من فصيلة الكلاب والحمير والقطط الضالة كما اجريت على ابنائي وهذه قصة سوف يتم فتحها قريبا ان شاء الله ،تحت عوان(( اسرة عمانية تجرى عليها تجارب سنين عديده في المستشفيات العمانيه ))) واذا كنت مهتما حقا كما تقول باحوال المواطنين فانا ادعوك الى لقاء لاعرض عليك الامر واضحا واعدك ان اقبل بحكمك وان يكون ذلك اخر مااقوم به قبل الممات. فهل تقبل قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 09:45 PM |
|
#89
|
|||
|
|||
|
مابك سيدي المسافر لماذا لاترد انتظرتك طويلا
فانا احسب الدقائق منظرا ردك على العموم اذا كان ردى عليك لايعجبك فانا احب ان اطيب خاطر واقول لك سلمنا جدلا ياسيدي ان المرض وراثي وليس مرض الايدز ما رأيك لو تقنع وزير الصحة بتسليم ملف الطفل والقبول بالقضاء حكما بيننا ولنترك الامر لجهات التحقيق وللقضاء لتقول لنا هل ما ا صاب ابني كان مرضا وراثيا لا شفاء منه وان الاطباء قد قاموا بكل مايجب عليهم القيام به او تقول ان المراض كان وراثيا ولكن كان ممكن علاجه لو لا استهتار الاطباء واللا مبالتهم وفقدانهم للقيم الاخلاقيه والانسانيه وانهم كان السبب مباشرة في انعدام فرص الحياة لهذا الطفل او تقول لنا ان المرض كان مرض الايدز وقد نقل اليه من مستشفى السلطان قابوس بصلاله واعدكم ياسيدي اذا قبل الوزير بتسليم الملف وقبل بلجنة محايدة وقبل بالقضاء ان اتنازل عن اى قضية اخرى سوف ارفعه ضد الوزير واعوانه واطبائه مستقبلا وان اتنازل عن عذاب التسع سنين خاصة فيما يخص التجارب التى اجريت علينا سنين طويله اتراني مرنا وسهلا ومتجاوبا وعادلا ام لا تراني كذلك قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 05:14 PM |
|
#90
|
|||
|
|||
|
الله معك يا ابو عماد وكل الشرفاء في عمان وفي العالم معك
ومهما حاول اقرباء او اصدقاء او المستفدين من الوزير او من الوزارة الدفاع عن الجريمة التى وقعت للطفل ابنكم رحمه الله فسوف ان شاء الله يذهب دفاعهم هباءا منثورا لان الحقيقة واضحه كالشمس وابنك ان شاء الله شهيدا ودماءه سوف تزيح الساتر المظلم الذي تخفي وراؤءه وزارة الصحة جرائم اطبائها في كل عماني طفلا او شيخا او امراءة او رجل فلايمكن اى يتم اخفاء الشمس بغربال وماتفعله وزارة الصحة من تستر وتضليل واهدار لكرامة الانسان العماني واضحة للعيان ولا تحتاج ا لى الكثير من البحث والتحليل وفقك الله واعانك وسدد خطاك ومنحك القوة والصبر وعوضك عن ابنك خيرا في الدنيا والاخرة وجزاك عن عمان وكل اهل عمان خير الجزاء برفع لصوت الحق عنهم جميعا |
|
#91
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا ادرى من تقصدهم اما ان كنت تقصد الاطباء الذين سبقونى بالرد او تقصد cows catcher فانت بكل تاكييد مخطىء فنحن اول من انتقد وزاره الصحه ومستشفى الجامعه عند الخطا ولكن لا يصح الا الصحيح سيدى الليل واما ان لم تكن لديكم القدره على الحوار الهادف البناء وكل من قال عكس ما تريدون ما هو الا مطبل لوزاره الصحه فانتم وشانكم واعلن انسحابى من اى مزيد من النقاش لان عندما لا يتواجد تقبل للنقاش فلا فائده من النقاش والتطبيل مع المطبليين ليس نقاشا بحد ذاته . عذرا رافقتكم السلامه فى نقاشكم . cows catcher |
|
#92
|
||||
|
||||
|
المشرفين الكرام , نعم لتثبيت الموضوع.ثبتكم الله بالقول الثابت يوم القيامه
|
|
#93
|
|||
|
|||
|
الله يعينك اخي العزيز على هذه المحنه
|
|
#94
|
|||
|
|||
|
جزاكم الله خيرا اخوتي الكرام جميعا على دعمكم ومساندتكم للحق والعدل
واسأل الله العلي القدير ان يرفع عنا وعنكم كل ظلم وان ويجعل كيد الظالمين في نحورهم وان يخصل بلادنا منهم وان يوفق مولانا صاحب الجلالة الى الحكم بالعدل وان بغفر له ظلم وزرائه ومن ولاهم علينا وان يهيأ الله له من يعينه على امر دينه ودنياه قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#95
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي العزيز هذه السبلة مفتوحة للجميع وكل انسان يدلوا فيها بدوله ارجو ان لا تنسحب صدقني اخي العزيز اننا والله استفدنا منك كثيرا بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا وماتتمتع به من علم وثقافه وقلم نير مكسب للسبلة بغض النظر عن موضوعي لذا ارجو ان تواصل معنا وانتظر منك ان شاء الله افادتنا بالاجابة على بعض الاستفسارات التى طحرتها في ردى عليك ونسأل الله العلي القدير ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يلهمنا الصبر والصدق والاخلاص قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#96
|
||||
|
||||
|
نتمنى من المسؤلين المبادرة في كشف ملابسات هذه القضية وعدم ركنها عالم النسيان مراعاة لشعور أهل الطفل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته!
كما أطلب من الأعضاء قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة. إنا لله وإنا إليه راجعون. |
|
#97
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وبعدين اشياء كثيرة تحدث في عمان و المواطن آخر من يعلم |
|
#98
|
||||
|
||||
|
اقتراح غبي
عندي اقتراح غبي حق ابو عماد بس ممكن ينفع في حالته
بما ان عمان لا تقاضي الوزراء والاشراف انا اقول لو تطلب اللجوء السياسي في اي دولة اوروبية و بعدين تشتكي على وزير الصحة عند منظمه حقوق الطفل و منظمة حقوق الانسان و هيئة الامم المتحدة ساعتها راح تتحرك الدولة و تشوف موضوعك بس ما اضن انك راح تقدر تطب هالدار مرة ثانية |
|
#99
|
||||
|
||||
|
ربنا الموفق في مسعاك اخي الفاضل
ورب العالمين ليس بظالم لعباده والحق سيظهر اخي الكريم ان لم يكن في الدنيا فعقاب الظالمين عسير في الاخره وكل التوفيق
|
|
#100
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عزيزي : لسنا هنا بصد سرد الخلفية المرضية لعائلتك شفاها الله ولكن ... يبدوا جليا - وانا من العارفين - ان هناك خلفية وراثية بالمرض المناعي الذي يصيب القلة من المواليد وذلك كما تعلم ويعلم الجميع بسبب زواج الاقارب ... الذي ارتبط بعادات عمانية مؤصلة القدم ... ولن نخوض في تفاصيل ليس لنا الحق في الكشف عنها ... عزيزي : لا امانع ابدا في لقائك ... ولكن ما الجدوى من اللقاء ... |
|
|