![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
نداء الى الاوفياء المخلصين من هذا البلد انقذوا المواطنيين في ظفار
(ارجوا من الاعضاء والمشرفين التضامن مع الموضوع وتثبيته لاهميته الانسانية)
لقد بلغ الاهمال حدا لا يطاق في هذا المستشفى اقسم لكم بالله ايه الناس مستشفى السلطان قابوس بصلالة يجب ان ينظر في حال اطباءة الذين لا يخافون الله في هؤلاء الناس باستثناء بعض الاطباء العرب والذي تلمح الفرق الجذري بينهم وبين الاجانب واقصد بهم الهنود وغيرهو والله والله والله ان كل فرد من المئتين الف من سكان المحافظة يحفظ كم هائل من الاخطاء التي وقعت لذويهم ولكن لمعرفتهم مسبقاًَ بضياع حقوق الانسان في البلد آثروا السكوت على الجهر بالقول ياحاكم البلد إنك محاسب فاتقي الله ايه الوزير انك محاسب فاتقي الله سجل يازمن واكتب ياتاريخ واشهد يالله ولمن قال بأن الدول الاخرى لديها اخطاء فهل نحن منزهون منها !! اقول والله ان الخطأ هناك يختلف عن الخطأ هنا والذي ينجم غالباًَ عن الاهمال البحت حتى انه من دخل العناية المركزة هذه الايام هنا في المحافظة بات اهله وكأنهم في عزاء عليه وكأنه قد اخذ الى القبور لان الواحد بالمئة وإن وجد هو الذي ينجو فقط هنا. ايرضيكم هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الى كل من يحب هذه الارض الى كل من يغار عليها الى النخوة العربية استحلفكم بالله اعملوا شيئا والصراخ على قدر الالم، اعذروني على الاطالة، ولكن الصبابة لمن يعانيها ولا يشعر بالجرح الا صاحبه. ودامت سبلتنا بخير آخر تحرير بواسطة طير بن داوود : 08/11/2005 الساعة 02:34 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
الله يعينا يا اخي العزيز وهذا رابط اخر بموضوع مثيل http://om.s-oman.net/showthread.php?t=204526
لازن يكون فيه حل |
|
#3
|
|||
|
|||
|
شكرا اخي على المرور
وسنظل نكتب بلا ملل لكي نبرئ انفسنا اما الله ياليتني مسؤؤل لا لحب المسؤلية الا لخلعهم كلهم فكم أم بكت لفقيدها وهي لا تدري ان قاتلوه احياء واستسلمت لقضاء الله ولكن بلا محاسبه للجاني. |
|
#4
|
||||
|
||||
|
يحتاج ذلك المستشفى لخطة تحديثية فعالة .
وذلك لأسباب منها . -النمو السكاني الطبيعي . -الهجرة السياحية لمدة شهرين ( فصل الخريف) مما يمثل ضغطاً على مستشفى وحيد . -البعد الجغرافي ومركزية المستشفى . -الجوار الجغرافي لليمن وأفريقيا مما يحتم تأهيلة وذلك في حالة إنتشار الأوبئة . - وجود عدد كبير من أفراد قوات السلطان المسلحة هناك . - عرضة المنطقة للكوارث الطبيعية ( الأعاصير) |
|
#5
|
|||
|
|||
|
يا اخي الله يكون في عونكم لكن هذا حال كل مستشفيات السلطنه تقريبا
وان شاء الله توصل هذي المواضيع للمسؤولين. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
نشاطرك الراي اخي الكريم..فللاسف كثرت الشكاوي والمظالم اتجاة وزارة الصحه ومن سنوات ماضيه ولكن للاسف لم ين اتخاذ اي قرارات هناك او محسابة احد هناك...فوزارة الصحه اصبحت معصومة عن الخطاء والعياذ بالله....ولكن الى من نشكتي حالنا اذا كان المشتكي عليه هو القاضي....فصبرنا بالله اكبر وعسى ان تفرج قريبا.
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لأن الوضع بالمحافظة يتجة نحو الاسوأ الكل يشاهد ويري ولا يتحرك والمحافظة تحتاج الى كثير من الخدمات وتطوير هذه الخدمات 1- المستشفي 2- الشوارع 3- المنتزهات 4- المجمعات التجارية على سبيل المثال ( عشرلات الدوارت بصلالة عبارة عن ارض قاحلة ترعي بها الابقار) لا يوجد جسور مشاه في المناطق المزدحمة او ذات الخدمات أمياه الامطار وما تسببة من اوبئة ولا يوجد لها صرف صحي انتشار البعوض والحشرات بالخيران بالمناطق المجاورة لها المطار وخدماته ومشاكل الطيران العماني وأسعاره المرتفعة المناطق القديمة والمباني الاثرية منذ عشرات السنين المهجورة ولا يوجد لها حل الكورنيش المصاب بالمشاكل وكأننا امام دولة نائية ونسمع عن خطط ولا نراها منفذه ومن يلاحظ يجد ان المنطقة التجارية بقلب المدينة والتي خططت قبل 20 عام ليس بها الا كم من مبني حديث اذا الحركة العمرانية ضعيفة للغاية كل هذا يدل على اننا نواجة عدم مبالاه من المسئولين بهذا الجزا من عماننا الغالية ودمتم |
|
#8
|
|||
|
|||
|
نضم اصواتنا معك اخي العزيز
لعل الاذان الصماء يأذن الله لها بمعجزة فتسمع قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذي المواضيع يعني ما واصلة للمسؤولين أكيد واصلة |
|
#10
|
||||
|
||||
|
للاسف الشديد الخطا في هذا المستشفى يعود الى عاملين مهمين وهما :
1/ من المسؤولين وغالبيتهم من اهل المنطقه أذ أنهم لا يوقفون مع المشتكي بل يثبطوا من عزيمته ولا ينقلوا الشكاوي للمسؤولين بالوزارة ولا تجد لديهم خطط تطوير للكوادر العاملة بالمستشفى كما سمعت من أطباء يعملون بنفس المستشفى فاتمنى من وزير الصحة أن يعين شخص اداري بحت لادارة هذا المستشفى. 2/ أهل المنطقة وعدم تقديمهم للشكاوي بل يكتفون بنقل الشكاوي فيما بينهم. من شهر حولت أمراه لمستشفى السلطاني وذلك نتيجة لاصابتها بورم سرطاني فالفخذ والاسباب هي جراح عماني طبيب في الشهادة فقط قام باجراء عملية لازالة ورم حميد ولم يقم بكافة الجراحة الازمة التي تقضي على الورم بشكل جذري فلم يكن لدى الطبيب وقت أجراء العملية لم يكن لديه أداة كي تستخدم لكي الورم لعدم رجوعه مره ثانيه ومن بعد تلك العملية بشهرين تقريبا رجع الورم أضعاف الورم القديم وأترك لكم الحكم على الجراح . |
|
#11
|
||||
|
||||
|
أعانكم الله ..............
المشكلة التي تعانيها مستشفياتنا ليست في الطاقم الطبي فقط وإنما في وجود خلل وفجوه عميقه جدا بين الطاقم الطبي وبين إدارة المستشفى وبالأخص مدير المستشفى . |
|
#12
|
|||
|
|||
|
المدير العام الجديد يعيش في برج عال وربما انه لايعلم مايدور في المستشفى الكائن خلف نافذة مكتبه
حينما تأتى الى مكتبه لايخاطبك الى من خلف الجدار بواسطة السكرتير جربت ان اقابله مرة فكان ذلك مالقيته منه فلم يشرفني ولا حتى برؤية محياة قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
يا جماعية القضية اكبر من قضية المستشفي
جميعا والله ثم والله ثم والله وأنا احدهم قد عانينا من هذا المستشفي ومن اقرابء ناس شخص مرضهم على انه مرض بسيط وتفاجئنا عند التشخيص بمسقط انه خبيث والعياذ بالله فكيف نامن انفسنا على هذا المستشفي ولكن اعيد واكرر ما ذكرت سابقا القضية اكيبر من عملية المستشفي ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++++++++++ اخي العزيز اخاف ان تكون محافظة ظفار لدي المسئولين هم مواطنين من الدرجة الثانية لأن الوضع بالمحافظة يتجة نحو الاسوأ الكل يشاهد ويري ولا يتحرك والمحافظة تحتاج الى كثير من الخدمات وتطوير هذه الخدمات 1- المستشفي 2- الشوارع 3- المنتزهات 4- المجمعات التجارية على سبيل المثال ( عشرلات الدوارت بصلالة عبارة عن ارض قاحلة ترعي بها الابقار) لا يوجد جسور مشاه في المناطق المزدحمة او ذات الخدمات أمياه الامطار وما تسببة من اوبئة ولا يوجد لها صرف صحي انتشار البعوض والحشرات بالخيران بالمناطق المجاورة لها المطار وخدماته ومشاكل الطيران العماني وأسعاره المرتفعة المناطق القديمة والمباني الاثرية منذ عشرات السنين المهجورة ولا يوجد لها حل الكورنيش المصاب بالمشاكل وكأننا امام دولة نائية ونسمع عن خطط ولا نراها منفذه ومن يلاحظ يجد ان المنطقة التجارية بقلب المدينة والتي خططت قبل 20 عام ليس بها الا كم من مبني حديث اذا الحركة العمرانية ضعيفة للغاية كل هذا يدل على اننا نواجة عدم مبالاه من المسئولين بهذا الجزا من عماننا الغالية ودمتم |
|
#15
|
|||
|
|||
|
للرفع يااخوان
بارك الله فيكم |
|
#16
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم.............
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم في صلاله وفي المنطقه الجنوبيه عامه
والله يعينا في جميع مناطق السلطنه فأغلب مستشفيات السلطنه لا ترقى لان يقال عنها مستشفيات لا من حيث المباني ولا من حيث الاجهزه الموجوده فيها أو المفروض إنها تكون موجوده . وإذا وجد المستشفى المرجعي النظيف فإنه يفتقر إلى الكادر الطبي المؤهل تأهيل جيد . ولكن لا نقول إلا الله يكون في العون وتتحسن الاوضاع الصحيه في البد من أقصاها إلى أقصاها |
|
#18
|
|||
|
|||
|
كلنا نعاني من أخطائهم ووعودهم الزائفة عندما يواجهون مرض ما !!... وغالبا ما يقال انك سليم ولا يوجد بك شيء وعند السفر لمستشفيات في الخارج تظهر أمراض بعضها متوسطه وبعضها خطيرة وخبيثة وتكشف لنا ما عجز عنه أطباءنا في المستشفى ومعداتهم وأجهزتهم !!
أبسط مثال مريضة بالزائدة الدودية وجت للمستشفى وتشتكي وتتلوى من التعب بعد الفحص قالوا انها لا تعاني من شيء وبعد فحصها في مستشفى آخر والحمدلله تم إنقاذها في اللحظات الأخيرة وانفجرت الزائدة أثناء العملية !!... إهمال إهمال غريب عجيب !! مثال آخر عجزوا عن تشخيص مرض نادر في أحد الأخوات ولكنهم لا يقرون بالفشل! رغم رؤيتهم لأعراض المرض وحالة المريضة !! وأجروا عملية تجريبية لا جدوى منها إلا مضاعفة المرض والألم !! ولم يتوصلوا لشيء ! و وما زالوا يستمرون في وعودهم الزائفه للوقوف على حقيقة المرض بعد أن هددهم ذويها برفع قضية ضد الطبيب المعالج ان لم يسرع في العلاج او تحويل المريضه او كتابة تقرير يوضح حالتها الصحية وعجزهم عن علاجها هنا !!( لو كنت غيرها أقاطعه بالمره إلا في حالات الأمراض الخفيفه التي يفقهون فيها !! ولا أسلم نفسي للموت على ايديهم بعد كثرة السماع عن أخطاءهم الغير منطقية أحيانا وأفحص بره أبرك وابحث عن الأسباب والعلاج وارفع قضيه عن الي سوى لها العملية بدون سبب واضح !!) الله يحفظنا من تجاربهم ولعبهم .... ونتمنى النظر في مثل هذه الشكاوي المتكررة والكثيرة في الآونة الأخيرة !! |
|
#19
|
||||
|
||||
|
أضم صوتي معك ... وشكراٌ على إهتمامك .......
وليس موضوع أبوعماد عنا ببعيد ........... |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلامك صحيح أخي الان المحافظة تتعرض الى كثير من التهميش وأصبحت غير محسوبه في الاعتبام والله الكل في المحافظة يعلم ذلك لاتوجد اي مشاريع جديدة في المحافظ المشاريع موقفه من 1985 الشوارع مكسرة وقديمة أعمدة الكهرباء تحتاج الى تبديل الارصفة في الشوراع تحتاج الى صبغ وعلى فكرة أخر مره صبغة الارصفة منذ2000 عندما كان السلطان قابوس موجود في صلاله ومنذ ذلك الوقت والى الان أصبحت الطرق مهمله وااصبحت الطرق مزدحمة الطرق الرئيسية الموجودة في المحافظة انشات منذ30 سنه كانت مجموعة بسيطة تستخدمة أما الان فأن زيادة الضغط السكاني على الخدمات يودي الى أتلافها لابد ان تجد الدولة حل لهذه المشاكل الموجودة في المحافظة .................. أعتقد يامسولين سوف يأتي اليوم الذي سوف تسألون عنه عن هذا الموضوع ................. |
|
#21
|
||||
|
||||
|
لن نصل إلى حل لتلك الإشكاليات الطبية طالما أنه ليس هناك تجديد في وزارة الصحة كما أنه وللأسف الشديد وبكل مرارة رغم ما تنفقه الدولة من أموال طائلة لتلك الصروح الشامخة (المستشفيات) وما تسعى إليه لإمتلاك أفضل وأحدث التقنية التي توصل إليها العلم يظل العائق الوحيد في عماننا الغالية ((الكـــادر)) فاتقو الله أيها المسئولين ... إنها ارواح الناس.
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
العيب والله انه فينا اين الشيوخ والعشائر من مطالباتهم اين هم من مصلحة المواطن للاسف من يتحدث عن الحقائق امام المسئولين هم قليل والبقية تتحدث في المجالس الخاصة وتراهم وكانهم فرسان سياتون بالخير ولكن يظل كلام الليل يتبخر عند اشراقة الشمس والان الكل يعرف حتي المسئولين والجهات الامنية تعرف بان الحديث في المحافظة اصبح يدور في السؤال الاتي ما سبب اهمال المحافظة طوال السنوات الماضية؟ والى متي سنظل هكذا؟ على سبيل المثال هذه الايام لا يوجد حجز للعودة الى مسقط من صلالة ولمدة أربعة ايام قادمة والطيران يتفرج على هذه المهزلة ولا يتحرك بتكثيف رحلات اضافية رغم ارتفاع سعر التذكرة وايظا الان الاف الشباب اصبحوا ينتقلون للعمل بمسقط وهذا يعتبر هجرة من الى العاصمة والسبب انهم وجدوا انهم يعيشون بقرية تبعد مئات الاميال عن العاصمة ولو كانت هذه القرية مدينة ذات طابع حديث مسخرة بها كل الخدمات لما حدث هذا؟ قد يظن البعض اننا نظخم الامور ......... لا والله من يعيش بصلالة فترة زمنية طويلة سيعرف ما نتحدث عنه؟ اضافة بسيطة المستشفي الان يصرف للمواتطن بالمحافظة انصاف الادوية يعني النصف من الدواء او الربع وخاصة ادوية الاطفال نظرا لعدم توفر كميات منها بالمخزن!!! ودمتم |
|
#23
|
|||
|
|||
|
لا اله الا الله .. محمد رسول الله ...........
حتى المستشفيات .... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم |
|
#24
|
||||
|
||||
|
معروفه السالفة ،،
مستشفى السلطان قابوس ،، يقتل أرواحا ونفوس -------------------- أنا بعد ،، صبعي السبابه اليمين (معوجه) عوووجه ،، تأخرت سنه في دراستي بسبب إني ما أقدر أمسك القلم ،، تعرفون ليش؟ إنكسرت وجبرولي إياها ،، وبعد ثلاث أسابيع ، فكولي الجبس ،،، وطلعت عوووووجه مرررره !!!! (أعوذ بالله من المظهر المريــــع) وساعتها ،، كسرولي إياها من جديد ،(تخيلو الحاله)، وأعادو تجبيرها مره ثانية ،، لكن فوق هذا كله، ماتغيرت كثير ،، يعني يبان إنه الشاصي مضروب ولين يومكم أنا متأثر منها ،، والله يسامح اللي كان السبب ---------------------- والطريـــف --------------- كسرت أحد أصابع رجلي اليسار ،، وجبرولي إياها وطلعت معوجه بعد ،،، لكن هذا كان في مستشفى الجامعة بمسقط (صاير مشوه) ---------------------- أزيدكم من الشعر بيت --------------------- بحكم تنقلي الدائم بين صلاله ومسقط ،، وبحكم إني عندي حساسية في الصدر ( ربو خارجي ) مستشفى السلطان قابوس ، كنا نراجعه من وانا صغير ،، ويقولو ما فيك شي ،، مستشفى الجامعه قالولي يمكن عندك حساسية في الصدر، بعد مراجعات سنتين ، لأ وفوق هذا مش متأكدين! ،، وإذا كنت في صلاله وراجعت مستشفى صلاله ،، يرجعو يقولولي مافيك شي !!!!!!!!!! يقولولي الكحه باتروح وانت عندك التهاب بسيط ويعطوني أدول وشلتهن ! والله حـــــــــــــــالــــــــــــــه وانا الحين في بلد برا ،، وشايف الفرق في العناية والتركيز والدقة والإنسانية والخبرة والذوق والتعامل ، اللي تخلي الواحد يشفي من غير أدوية ،، ------------------------ وسمحولي عالاطاله ،، وسلامتكم ماتشوفون شر |
|
#25
|
||||
|
||||
|
الى من تصرخون وتنادون لا حياه لمن تنادى الحكومه عارف ولا يهمها لنكم يا اهل ظفار
لا قيمه لكم عند الحكومه لقد مات الرجال الذين كانت تخاف منهم الحكومه ظفار فى مهب الريح بصراحه حتى السلطان ما عاد يجى صلاله لحين اربعه سنوات والسلطان ما زار صلاله هذا دليل على ان الحكومه ما يهمها ظفار ولا اهل ظفار. لنا الله يحمينا ويشفينا وهو يميتنا ولله العزه اذا يريد اهل ظفار أن يسترجعوا هيبتهم واحترامهم امام الحكومه كما كانوا . عليهم بعمل اسراتيجيه جديد تقدر تعطيهم حقوقهم [/SIZE] مرفوع الرس |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقسم بالله العظيم كنت انا شخصيا موجود في القسم الداخلي للمستشفى اى في قسم التنويم
مع الطبيب حينما دخلت عليه الممرضه تقول له ان المريضه الفلانيه تشكو ومعها ملف المريضه فكتب لها الطبيب دواء قالت له الممرضه هذا الدواء غير موجود فقام بكتابة دواء اخر فردت عليه الممرضه هذا دواء بعد غير موجود فقام الطبيب بكتابة دواء اخر فقالت الممرضه هذا ايضا غير موجود فنظر الطبيب الى وابتسم واقل حرام والله حرام ايش اعمل انا الان ماذا اكتب للمريضه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ووزير الصحة يقو ان محافظة ظفار تنال نصيب الاسد فكيف لو كان نصيبها نصيب الفأر؟ قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات http://www.*****.net |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
المشكلة الحاصلة هي ان الإنفاق الحكومي لمحافظة ظفار كبير وهائل بالنسبة لعدد السكان بها ومقارنة بالمناطق الأخرى. وكذلك النشاط التجاري والإقتصادي ممتاز ولكن !!هناك تهاون من المسئولين والمخططين .
يوجد أكثر من 20 مركز إداري منتشر في صحراء المحافظة ولكل مركز نائب والي ومدرسة ومركز طبي وسيارة إسعاف ولكن!!!!!!! المراكز مهجورة أو شبه مهجورة والرواتب سارية المفعول ! من يتحمل مسئولية ذلك ؟؟؟ الكهرباء مجانية لبعض القرى التي تتغذى من المراكز الإدارية ايضا! مركز إداري به 17 حارس براتب والمركز مهجور !!! مراكز قوات الفرق أيضا! مستشفيات المعسكرات تقدم الخدمة مجانية أيضا. مدارس بصحراء المحافظة لعدد محدود لا يتجاوز 30 طالب . الكثير من التسهيلات ولكن من يدير ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أديولوجية المحافظة صعبة وتحتاج لإدارة فعالة على درجة عالية من التخطيط والشفافية . أطالب بوضع ضوابط إدارية صارمة ومحاسبة مسئولي المنطقة .وإعادة هيكلة مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ورفدة بالخبرات وليس بالولاءات . . |
|
#29
|
|||
|
|||
|
نداء الى الاوفياء
اغلب الشغب العماني يشتكي من عدم وجود كفائه طبية اعتقد هناك اسباب من ضمنها
اولان : قلة الاطباء العمانيين وعدم الخبره الكافيه عندهم ثانين : احضار او جلب اطباء من الخارج ليس من الاطباء الجيدؤن وعدم وجؤؤد الكفائه والخبره الطبيه عندهم ثالثن : الفئه الغنيه او من بيدهم الامور من الوزرا والمدرا والاسره الحاكمه وغيرهم لا يتعالجون في هذه المشتشفيات الموجوده هناء واذا يتعالجون هناء فهناك اطباء خاصؤن لهم بكفئه عاليه رابعن : ضعف قانون محاسبة الاطباء المخطئن اي الاخطاء الطبية هذه بعض الاسباب فقط وكل هذه الاسباب ينصب وجود ضعف وتقصير واهمال وعدم النظر وعدم الاهتمام الى المواطن العادي او الفقير من قبل وزارة الصحه اي نعم نحن لا ننكر ان العلاج من دواء وغيره مجاني ولكن ما الفائده اذا كان الطبيب غير جيد في العلاج نتمنئ للجميع التوفيق لخدمة هذا البلد وشكرا |
|
#30
|
|||
|
|||
|
مستشفى صلاله كغيره من المستشفيات حدث ولا حرج.........ولكن علينا مطالبة وزارة الصحه بالتحديث والتطوير...........اذن نطالب وزير الصحه بالاستقاله فورااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااا.
بختصار. |
|
#31
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#34
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
. |
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أنا ازور المحافظه منذ 20عاما ولي اصدقاء فيها وسألتهم عن بعض ماورد في ماكتبت ووجدت بأنك بالغت كثيرا |
|
#36
|
||||
|
||||
|
اعتقد ان مستشفى الرستاق حصل على المرتبة الاولى في الاخطاء الطبية التي راح ضحيتها
الكثيرين .... وقلنا وتكلمنا ولكن لاحياة لمن تنادي .... مع العلم ان كل عملية يقوم بها الطبيب الجراح مباشرة يحصل على مبلغ مالي ليس بالهين وهذا مشجع لهم . |
|
#37
|
|||
|
|||
|
الله يسهل
|
|
#38
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عليك بالتوجه لمركز مرسودد الإداري واتحداك إذا وجدت غير هندي مشغل مولد الكهرباء وصومالي يقيم بصورة غير مشروعة يعمل لحساب نائب الوالي ويقطن في المركز. وبنغالي يعمل في رعي الإبل . وأنظر للمدرسة داخل المركز حيث الرمل وصل لمستوى الطاولات ! بل علم الدولة لا يتم تنكيسة عند الحداد الرسمي!!!!!!!!!!!!!! ثم عليك بالتوجه لمركز ميتان الإداري على الحدود اليمنية وأسأل كم حارس للمركز تم تعينه وراقب بوابة المركز أسبوع شهر ولن تجد أحداَ . ثم مركز الحشمان . ومركز المشاش الذي صار مرتعاً للحرس الحدودي السعودي الذين يدخلون ويقيمون علاقات مع موظفي المركز ويمثلون خطورة للموظفات بالمركز . ومركز بندر الضبيان ومركز أندات( توسنات) وذهبون . وغيرها الكثير . انظر إلى حوالي 200 شخص بدون جنسية تخلت عنهم اليمن داخل السلطنة من المسئول عن توطينهم . قرى صغيرة لا يتعدى القاطنين بها 50 شخص لماذا لا تقام مدينة نموذجية تجمع هذه القرى وبالتالي تقل النفقات ؟ |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يا أخي هذه جزء يسير من حقوقهم ورُدت اليهم ، رواتب ومستشفيات ، ولا تنسى ايضاًَ أن كل المناطق التي ذكرتها في البادية، وليست في الريف أو المدينة وطبيعة البدوي تحتم عليه التنقل الى أكثر من مكان في يومه الى مكان تواجد الابل الى بيته الى .....الخ وأخيراًَ إذا كانت فيك منفعه للناس فاذهب الى المناطق التي ذكرتها وانظر بعينك احوال الناس هناك واتحداك أن تخبرهم بكل ما تكتبه هنا ، وتهيأ لسماع الرد
|
|
#40
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
هناك المئات من يحبون العمل لماذا لا يتم محاسبتهم وترحليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
للرفع والتثبيت
|
|
#43
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
محافظة ظفار / انجازات صلالة فى 13 نوفمبر/العمانية/ اكملت محافظة ظفار استعداداتها للاحتفال بالعيد الوطنى الخامس والثلاثين المجيد الذى يصادف الثامن عشر من نوفمبر حيث ازدانت الشوارع والميادين العامة بصور عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه والزينات باشكالها المختلفة0 وسيشهد ميدان الاحتفالات بصلالة وكافة ولايات المحافظة اقامة الفنون والرقصات الشعبية وسيتم اطلاق الالعاب النارية احتفاء بهذه المناسبة الغالية اضافة الى اقامة سباق للهجن بولاية ثمريت والاحتفال بافتتاح عدد من المشاريع التنموية التى تضاف الى سجل انجازات المسيرة المباركة التى يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم/ابقاه الله/ 0 وياتى الاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين ومحافظة ظفار تنعم بانجازات تنموية واسعة شملت مختلف المجالات شأنها فى ذلك شأن بقية محافظات ومناطق السلطنة التى تعيش عطاءات هذا العهد الزاهر الذى اعطى جل اهتمامه للانسان العمانى وارتقى بمستواه الاقتصادى والصحى والتعليمى والاجتماعى والثقافى وهيأ له سبل الحياة الكريمة وفتح امامه افاقا رحبة من مجالات العلم والمعرفة واتاح له المشاركة الواسعة فى الخطط والسياسات التى ترسمها الحكومة للنهوض بالوطن والمواطن0 منذ البدايات الاولى للنهضة المباركة شهدت المحافظة العديد من الانجازات التنموية تمثلت فى النهضة العمرانية والمشروعات الحديثة ومراكز التطور الحضرية فى الجبل والبادية ومجالات المواصلات والصحة والتعليم والاعلام وقطاع الشباب والرياضة والمجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدمات الاساسية الاخرى كالكهرباء والمياه والاتصالات والتى نقلت المنطقة الى الحياة العصرية الحديثة بما تشهده من تطور ونماء فى مختلف المجالات مع استمرار جهود التنمية فى حركة البناء والتعمير بتوفير أسباب الحياة العصرية للمواطنين فى كل مكان باتساع رقعة الوطن على مختلف أقسامه الجغرافية0 ويقوم مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بالتنسيق مع الجهات المختصة بتنفيذ العديد من المشاريع في مختلف ولايات ونيابات محافظة ظفار ارتكزت على الجوانب الخدمية والحياتية لسكان المحافظة ففي قطاع شؤون الولايات وفي اطار اختصاصات المكتب تم إنشاء /49/ مركزاً في مختلف الولايات التسع للمحافظة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين فى المناطق النائية والتواصل الدائم معهم اينما كانوا حيث كان لهذه المراكز دور كبير بمرافقها المتكاملة في العمل على تحقيق الهدف الأساسي لإنشائها من اجل مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية0 وفى قطاع خدمات المياهقامت المديرية العامة للمياه بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار بانشاء شبكات مياه حديثة لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في كافة انحاء المحافظة كما تم حفر الابار الانتاجية لتزويد المواطنين بالمياه فى المناطق الريفية والنائية اضافة الى اقامة محطات التحلية فى المناطق التى تفتقر الى المياه النقية ويتم حاليا الاعداد لانشاء محطة تحلية المياه بصلالة لتواكب التوسع العمراني والسكاني بمدينة صلالة 0 وفي مجال التنمية العمرانية تقوم بلدية ظفار بتنفيذ العديد من المشاريع شملت الطرق والإنارة والتشجير وزيادة رقعة المساحات الخضراء وتحسين وتطوير التقاطعات ومواقع التشجير والصرف الصحي والخدمات العامة وتحسين البنية العمرانية وانشاء الاسواق المختلفة والحدائق العامة وعدد من المتنزهات والمظلات والاستراحات وانارة الشوارع وكذلك تنفيذ مشروع العنونة وترقيم المناطق والمنشآت والمباني والشوارع وانشاء المسلخ البلدى.. كما تم إدراج جميع الطرق المخططة في مدينة صلاله والولايات لاستكمال البنية الاساسية لأعمال الطرق والإنارة في الخطط الخمسية القادمة0 ويعتبر مشروع الصرف الصحي احد اهم مشاريع البنى الاساسية بالمحافظة حيث سيخدم المشروع بنهاية عام 2005م حوالي مائة وعشرين ألف نسمة وحوالي مائتي ألف نسمة تقريباً عام 2010م 0 وفى مجال الصحة امتدت المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية لتقدم خدماتها العلاجية لكافة المواطنين حيث يضم مستشفى السلطان قابوس بصلالة الذي يعتبر المستشفى المرجعى بالمحافظة التخصصات الطبية اللازمة للوفاء باحتياجات السكان فيما يبلغ عدد المؤسسات الصحية بالمحافظة /31/ منشأة صحية من مستشفى ومركز صحي فضلا عن وجود معهد للتمريضفى مدينة صلالة اضافة إلى المنشآت الصحية التي تم انشاوءها مؤخراً كمستشفى مرباط ومجمع صلاله الصحي ومركز السعادة الصحي ومركز عوقد الصحي ومركز حاسك الصحي ومركز شربثات الصحي ومركز الشويمية الصحي الى جانب بدء الأعمال الإنشائية لمركز صلاله الوسطى الصحي0 وفي مجال النقل والاتصالات يشهد مطار صلالة مراحل من التوسع والتطوير قريبا وفي المستقبل تتمثل في مبنى جديد للركاب مستقل في الجهة الشمالية من المطار سوف يستوعب أكثر من مليوني راكب في السنة مع الساحات اللازمة لوقوف الطائرات وتسهيلات مستقلة للشحن الجوي لتتزامن هذه التسهيلات مع المنطقة الحرة بريسوت اضافة الى توسعة المبنى الحالي ليستوعب الحركة المتزايدة في أعداد المسافرين0 ويعتبر ميناء صلالة احدى الدعائم الاقتصادية المهمة للسلطنة حيث اصبح الميناء من اهم الموانى التى تملك القدرة على استقبال اكبر سفن الشحن العالمية المحملة بالحاويات وسوف يشهد الميناء انشاء أرصفة جديدة بطول /900/ متر وتمديد كاسر الأمواج وتعميق حوض الميناء إلى /18/ متراً والتي يتوقع الانتهاء منها في نهاية عام 2006م كما تم طرح مناقصة استشارية لدراسة إنشاء رصيف بحري في جزر الحلانيات وذلك للمساهمة في ركب التنمية في النيابة 0 كما تم تعميم خدمات الاتصالات الهاتفية بكافة انواعها فى معظم ولايات محافظة ظفار وذلك بانشاء المقاسم المجهزة لاستيعاب الاف المشتركين كما تم توفير شبكات لتقوية الاستقبال وتشغيل خدمة الهاتف المتنقل الـ (جي اس ام) فى مختلف ولايات محافظة ظفار 00كما حظيت محافظة ظفار بالخدمات البريدية من خلالانشاء بريد صلالة المركزى وذلك لتقديم احدث الخدمات البريدية لسكان محافظة ظفار بالاضافة الى انشاء المكاتب البريدية المجهزة باحدث الوسائل التقنية التى تحتاجها الخدمة والصناديق البريدية المخصصة للمشتركين. كما حظيت محافظة ظفار بشبكة من الطرق الاسفلتية بالاضافة الى الطرق الممهدة بمواصفات ممتازة لربط المدن والمراكز الادارية والتجمعات السكانية هذا الى جانب العديد من الطرق ومشاريع التحسين كازدواجية طريق صلالةثمريت المرحلة الاولى ومشروع طريق حدبين - حاسك وطريق شرشتى - امبروف - رخيوت وطريق مرباط ـ سدح ـ حدبين كما سيتم قريبا الانتهاء من تنفيذ مشروع طريق ثمريت ـ المزيونة ومشروع طريق طوى أعتير- جبل سمحان- كهف طيق/ ومشروع طريق خضرفي- ضلكوت بالاضافة الى البدء في تنفيذ مشاريع طرق جديدة بولايتي ثمريت وشليم وجزرالحلانيات وهي طريق مرمول/شليم/ شربثات/صوقره وطريق ثمريت/مرمول وطريق شليم/الشويمية وتهدف هذه المشاريع إلى ربط ولاية شليم وجزر الحلانيات بولاية ثمريت ومنها إلى باقي ولايات محافظة ظفار وكذلك ربط محافظة ظفار بالمنطقة الوسطى 0 وفى قطاع الاعلام انشأت محطة الاذاعة بمحافظة ظفار عام 1970م بينما بدأ الارسال التليفزيونى من مدينة صلالة عام 1975 عبر المحطة المجهزة باحدث الوسائل والتقنيات فى اقسامها وافرعها.. كما قامت وزارة الاعلام بانشاء شبكة من محطات التقوية الفرعية مرتبطة بمحطات تقوية رئيسية لتصل التغطية التليفزيونية والاذاعية الى مختلف ارجاء المحافظة بالاضافة الى تواجد مؤسسة عمان للصحافة والانباء والنشر والاعلان من خلال فرع وكالة الانباء العمانية ومكتب جريدة عمان وكذلك وجود مكتبي جريدتي الوطن والشبيبة 0 وفى مجال الخدمات التعليمية شملت مظلة التعليم مختلف مدن وقرى المحافظة حيث قامت وزارة التربية والتعليم بانشاء المدارس على مختلف المستويات الابتدائية والاعدادية والثانوية ومدارس التعليم الاساسى اضافه الى المكتسبات التى تشهدها العملية التعليمية كالمشاريع والبرامج الحديثة المعمول بها بالتعليم الاساسى ومشاريع تطوير نظم التعليم والمناهج المتطورة الى جانب الكليات والمعاهد اضافة الى جامعة ظفار التى تعتبر نواة أولى للتعليم العالى بالمحافظة 0 وفى مجال الشوون الرياضية تم انشاء المرحلة الاولى من المجمع الشبابى فى مدينة صلالة بالاضافة الى انشاء مقرات للاندية كما تم وضع حجر الاساس لمجمع السعادة الرياضى الذى يشتمل على بناء استاد رياضى بتصميم حديث يتسع لحوالى 12 الف متفرج وصالة مغطاة لالعاب كرة الطائرة والسلة واليد بالاضافة الى حوض سباحة اولمبى واندية صحية وملاعب للتنس الارضى والهوكى ومكاتب ادارية كما ستخصص مواقع للتوسع المستقبلى لاستيعاب رياضات اخرى مثل الكريكيت 0 وفى مجال التراث والثقافة تجسد المديرية العامة للتراث والثقافة اهتمام وزارة التراث والثقافة بالحفاظ على التراث العمانى العريق وابرازه والتعريف به ويضم مبنى المديرية متحفا عاما هو متحف ظفار الذى يحرص الزوار والسياح على زيارته ومكتبات وقاعات ومكاتب ادارية بالاضافة الى المسرح الذى يشهد تنظيم وتنفيذ العديد من الانشطة الثقافية والمسرحية والفنية0 وفى مجالات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية انشئت محطات للبحوث الزراعية وعدد من مراكز الارشاد الزراعى ومزارع بحثية بالاضافة الى تحديد مواقع مختارة لاجراء البحوث الزراعية فى عدد من النيابات وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع لترشيد استهلاك المياه عبر العمل على نشر نظام الرى الحديث وتقديم الدعم الفنى والمالى للمزارعين0 وفى القطاع السمكى تم انشاء موانىء للصيادين بكل من ريسوت وولاية مرباط وولاية ضلكوت كما أنشئت مصانع للثلج وحفظ الاسماك وورشة لصيانة معدات الصيد وبرامج لدعم الصيادين بالاضافة الى الاهتمام بالقطاع الحيوانى حيث تم انشاء المستشفى البيطرى بمدينة صلالة وعدد من المراكز البيطرية فى نيابات الولاية ومحطة للبحوث الحيوانية فى المدينة وعدد من الحظائر النموذجية0 وفيما يتعلق بالقطاع التجارى والصناعى تمافتتاح منطقة التجارة الحرة بالمزيونة فى عام 1999 كما تم هذا العام الاحتفال بوضع حجر الاساس لمشروع المنطقة الحرة بصلالة كما تقدم منطقة ريسوت الصناعية خدمات مميزة للقطاع الصناعى بالمحافظة فى مختلف المجالات الصناعية وتضم المنطقة منذ افتتاحها فى نوفمبر عام 1992م /22/ منشأة صناعية فضلا عن المصانع الواقعة خارج المنطقة وتم انشاء مختبر للمعادن وخاصة النفيسة منها ضمانا لسلامتها وحرصا على سمعة الاسواق العمانية فى هذا المجال0 وحرصت الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة وبالتعاون مع مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من الجهات المختصة على توفير الخدمات والبنى الاساسية السياحية وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع منها مشروع بيوت الشباب ومشروع مسرح المروج بمدينة صلاله والذى تم افتتاحه هذا العام ومشاريع المقاهى السياحية بعدد من مواقع الجذب السياحى بالمحافظة اضافة الى مشاريع طرق وتطوير وتحسين عين طبرق وعين أثوم ومشروع تطوير وتحسين وادى دربات 0 كما تخطط وزارة السياحة لتنفيذ عدد من المشاريع فى المستقبل القريب وهناك شركات متخصصة تقوم بدراسة بعض المواقع السياحية كالعيون ووادى شعبون وتحسين كهف اتين ومشروع موقع المشاهدة على طريق حمرير وعمل بعض التحسينات بموقع ناطف بحاسك وتسعى وزارة السياحة لاقامة مشاريع سياحية وتشجيع المستثمرين على الاستثمار بمحافظة ظفار فى المواقع التى تم تخصيصها للاستثمار السياحى0 وتشهد المحافظة خطوات كبيرة فى مجال التوسع فى انشاء الفنادق والمساكن والشقق السياحية لمواكبة حركة التدفق السياحى المتزايدة بالاضافة الى زيادة الاهتمام بالمشاريع السياحية واضفاء اللمسات الجمالية وتوفير الخدمات والمرافق العامة التى تلبى احتياجات المقيمين والزوار 0 كما كان للقطاع البيئى نصيبا وافرا من اهتمام الحكومة فشهدت المحافظة العديد من الانشطة للحفاظ على البيئة منها ندوة مكافحة التصحر والتى تم قطع شوط كبير فى تنفيذ توصياتها وخاصة مشروع خفض أعداد الابل اضافة الى الجهود المبذولة فى تنفيذ التوصيات الاخرى المتعلقة بمكافحة التصحر0 وتقوم وزارة البلديات الاقليمية والبيئة وموارد المياه ممثلة فى المديرية العامة للبيئة وموارد المياه بمحافظة ظفار بحماية ومكافحة التلوث فى عملية مشتركة بين الحكومة والمواطن من اجل الحفاظ على البيئة من كافة الملوثات اضافة الى الحفاظ على الحياة الفطرية والموارد الطبيعية والقيام بعمليات الصيانة والتطوير لبعض العيون المائية بالتنسيق مع الجهات المختصة كما تشرف المديرية العامة للبيئة وموارد المياه على المحميات الطبيعية بالمحافظة وتقيم المحاضرات وحملات التوعية والموتمرات ومختلف الفعاليات للتعريف بالبيئة واهميتها الى جانب مشاركة الجهات المتعددة فى المناشط التى تقام احتفاء بعام البيئة0 وفيما يتعلق بالجوانب الدينية تقوم وزارة الاوقاف والشوون الدينية ممثلة فى ادارة الاوقاف والشون الدينية بمحافظة ظفار بالاشراف على 650 جامعا ومسجدا ومصلى فى محافظة ظفار وتقديم النصح والارشاد فى كثير من جوانب الحياة المختلفة والمتعلقة بالدين وتوفير جميع المتطلبات للمساجد بالاضافة الى ترميم وصيانة العديد من المساجد والعناية بها وفتح مراكز صيفية لتحفيظ القران الكريم وتنظيم المحاضرات والدروس وسيتم قريبا انشاء مدرسة متخصصة لتعليم القران الكريم فى محافظة ظفار فى منطقة السعادة كما قام ديوان البلاط السلطانى بانشاء العديد من المساجد والجوامع وترميم العديد من الاضرحة والمزارات الدينية0 وفى مجال الاسكان والكهرباء تم تخطيط وتوزيع الاف الاراضى لمختلف الاستخدامات السكنية والصناعية والتجارية والزراعية وشملت المخططات الحديثة مختلف ولايات المحافظة بالاضافة الى بناء الوحدات السكنية لذوى الدخل المحدود وصرف مساعدات ومنح للبناء للحالات المستحقة كما تم انشاء العديد من محطات توليد الطاقة الكهربائية وتوصيل خدمة الكهرباء الى معظم ولايات ونيابات المحافظة0 وتقوم وزارة القوى العاملة من خلال كلية التقنية بصلالة ومعاهد ومراكز التدريب المهنى بتأهيل القوى العاملة الوطنية بما يتناسب مع مسيرة البناء والتنمية كما يقوم برنامج سند بتوفير فرص العمل لشريحة كبيرة من المواطنين الباحثين عن عمل عن طريق تشجيع ودعم مشروعات التوظيف الذاتى وتنمية المشروعات الصغيرة حيث تم دعم العديد من المشروعات المختلفة0 كما تقوم المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار على متابعة وتنفيذ عملية التعمين للمهن التى اعتمدت فى قرارات التعمين والتى بلغت 17 مهنة بالاضافة الى التنسيق مع القطاع الخاص فى العمل على توفير فرص للشباب وفتح المجال امامهم 0 وتعمل الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال دائرة رعاية الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار على الاهتمام والتعريف بالمنتجات ذات الصناعة الحرفية التى تشتهر بها المحافظة وتأهيل حرفيين للمشاركات الخارجية فى عدد من الدول الشقيقة والصديقة بعدد من الحرف من مختلف الصناعات بهدف اظهارها والتعريف بها فى المحافل الدولية والترويج لها وتسويقها خارجيا بهدف المحافظة على موروثات الصناعات الحرفية العمانية حيث حصلت محافظة ظفار على 6 مراكز متقدمة فى مسابقة التميز الحرفى لعام 2005م التى نظمتها الهيئة العامة للصناعات الحرفية من خلال مشاركتها بمجموعة كبيرة من الصناعات الحرفية المتميزة من مختلف ولايات المحافظة 0 كما تقوم المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار بدور حيوى هام فى مجال التنمية الاجتماعية من خلال تقديم الاحتياجات والخدمات لاسر الضمان الاجتماعى فى مختلف ولايات المحافظة الى جانب الاهتمام بتطوير وتنمية المجتمعات المحلية فى القرى من خلال ما تقدمه مراكز تنمية المجتمعات المحلية00 كما انتشرت فى ربوع المحافظة فروع جمعيات المرأة العمانية وكذلك مراكز الوفاء الاجتماعى التطوعى0 المصدر/العمانية |
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ذكرت انت وجود مستشفى وجود مركز صحى وجود حدئق وجود شواطي يأخي تحدث بواقعية وخلي الخيال عنك شكلك تحلم تحصل لك مكان في الخارطة انت تفهم قصدي يعني كلامك مش كلام واحد من ابناء المحافظة الاختلافات التي اجبرتني أن اتحدث عنها أولاً هل محافظة ظفار لها نفس مميزات محافظة مسقط ومنطقة الباطنة والتي اقصد بها صحارنحن نعلم كم يصرف على محافظة ظفار وما يصرف على محافظة مسقط أذا اعتبرنا صلاله مدينة سياحة هل حصلت على نصيب من الكعكه مثلما حصلت عليها مسقط وصحار في محال السياحة ميزانية مسقط مفتوحة وصحار أيضاً لما لم يتم أنشاء قرى سياحية في صلاله أيتي الجصة مشروع أمواج وزارة السياحة ما الذي فعلته في المحافظة أنشاء 15 دورة مياه فقط أتسمى ذلك مشايع كبرى وفي نقطة مهمة اريد اذكرها ميزانية بلدية ظفار 5مليون ريال عماني شالمة ايضا تكلفة أقامة المهرجان وصيانة المدينة وتشجير المدينة والانارة دفع رواتب عمال البلدية وصيانة سيرات البلدية وتطوير الامكان القديمةوالكثير من الامور الي لم أذكرها لكن مهرجان مسقط وحدة يحصل على نصيب 19000000 وشوف شوارع صحار والتشجير الرائع الذي فيها ثم تكلم المستشفيات في صلاله المفروض يسمى وان جاز التعبير المصلخ كل واحد يروح يتعالج من مرض يرجع بمرض أخر سالفة كنت محتفظ بها لنفسي أما لان سوف اسردها انا شخصياً كان عندي الم في الكلى ثم ذهبت الى مستشفى المصلخ بصلاله اسأل الطبيب بابو ايش عندي يقول لي مافي شي ويزداد الالم من فترة الى اخى وانا اراجع بابو وكومار وسونيل وشاندراء والكل يطمئنني انت مافي شي انت زين والله بابا كلو تمام بس مافي أكل بلبل ولا شرب ماي بارد طلبت تحويل الىمسقط رفضو ثم ذهبت على حسابي الخاص الى مسقط واتكشفت عندي ورم في الكلى وين وزارة الصحة وين المسولين والمدراء وين وزير الصحة اين وكلاء الصحة حياتي كانت تزهق بسبب الهنود أعطنى جواب على هذا ماذا تريد من الموطنين ان يفعلو أن يتعالجو على حسابهم الخاص أم يذهبو الى المصلخ لشرب الادول لست انا وحدي من يعاني من مستشفى صلاله بالالف من المواطنين يعانون منهم وياما من ارواح زهقت بفعل هذا المستشفى انت تتوهم أشياء والواقع شي ثاني على العموم صاحب الجلاله مصيرهبكل ماخفى عنه سيصله نحن نعلم أن هناك كثير من الامور لاتصل الى صاحب الجلاله سلطان عمان المعظم |
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#46
|
||||
|
||||
|
وعلى فكرة غصب عنك وغصب عن الذين من شكلك الذين يحملون الكره لظفار النصر سوف تضل ظفار محط أهتمام الدولة لنها جز لا يتجزء من أرضي الحبيبة عمان[/QUOTE]
موضوعك صار رياضي. |
|
#47
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بستثاء بعض الاطباء العرب ؟ ماحك جلدك غير ظفرك 0 |
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ثانيا-أعطي هذا الموضوع عنوان ليس حقيقي(نداء الى الاوفياء المخلصين من هذا البلد انقذوا المواطنيين في ظفار) وكأن المحافظه أصيبت بكارثه أوعلى شفاء هاويه. ثالثا- لن الجاء الى الرد الغيرمسؤول وأريد أن أؤكد لك صدقت ام لم تصدق بأنني أتمنى للمحافظه وأهلها كل الخير والتوفيق والنماء وان يتم الشروع في بناء اي مشروع حيوي تحتاجه المحافظه لأنها جزء عزيز من بلدي وكان ردي على الموضوع واقعي بدون مبالغه وأتمنى أن تقراء ماكتبت بتمعن وبدون إنفعال وبعيدا عن الأسلوب الشوفيني |
|
#49
|
|||
|
|||
|
يستاهلوا كل الخير أهل ظفار
بس ليش ما فيه أطباء ظفاريين يتشغلوا مكان الوافديين مع العلم انهم ليسوا قله المفروض الأطباء الظفاريين يوصلوا الشكاوى للمسؤليين |
|
#50
|
|||
|
|||
|
الحقيقة ان كل ماذكر حول العديد من القصور من جانب الحكومة في هذه المحافظةصحيح وواضح للعيان وانا كنت احد مرتادي المستشفى ورأيت ولمست بنفسي مدى الاهمال من قبل الكوادر العامله به ولكن اقول لسكان المحافظة ان 60% من الحل بأيدكم اذا ما علمنا أن عدد من اصحاب المعالي الوزراء واصحاب السعادة الوكلاء والعديد من الشخصيات العلمية واصحاب المال والنوفوذ في الدولة هم من ابناء هذه المحافظة العزيزة .
اذن هاؤلاء هم من بأستطاعتهم مساعدة اهلهم وذويهم في الظغط على القيادة نحو الاهتمام بنمو هذه المحافظة اذا كانت الحكومة لا ترغب في ذلك وهي تسمع وترى ولا تحرك ساكناً . |
|
|