سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 02/11/2005, 12:30 PM
وفاء80 وفاء80 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
المشاركات: 37
أكتشاف علمي سبقه علاج نبوي

أكتشاف علمي سبقه علاج نبوي

--------------------------------------------------------------------------------



من الطريف أن اذكر تلك المحاولة التى قام بها احد الأطباء في مدينة ميامي
بامريكا حيث اوضح ان هناك ارتباطاً قويا ًبين اكتما ل دورة القمر وأعمال
العنف
لدى البشر حيث اتضح له من التحليلات والاحصائيات البيانية التى قام بها
والتى
تحصل عليها من سجلات الحوادث في المستشفيات ومراكز الشرطة بعد ربط
تواريخها
بالأيام القمرية _اتضح له ان معدلات الجرائم وحالات الإنتحار وحوادث
السيارات
المهلكة مرتبط باكتمال دورة القمر ،
كما ان الأفراد الذين يعانون من عدم الإستقرار النفسي واَلاضطرابات
النفسية
ومرضى ازدواج الشخصية والمُسنون اكثر عرضة للتأثر بضوء القمر،
كما اشارت الدراسات الى ان اكبر نسبة للطلاق والمخاصمات العنيفة في عدة
مدن
تكون في منتصف الشهر عند اكتمال القمر.
اخذالدكتور يفكر عن سبب معقول لهذه الظاهرة وتفسير علمى معقول ومقبول
لنتائجه
فقال إن مياه المحيطات والبحار تتأثر تأثراً ملحوظاً بجاذبية القمر ( في
عملية المد والجزر ) وعليـــه فإن جسم الإنسان تشكل المياه فيه نسبة تزيد
على
80%
من مكوناته ممثلة فى سوائل الأنسجة والخلاياوالدم ....ولا يستبعد اذاً ان
يتأثر بجاذبية القمر.
ومن هنا نلتمس العلاج النبوى لحل مثل هذه الظاهرة المتمثل في؟؟؟؟؟
اتعرفون ماذا؟؟؟؟
صيام الأيام البيض من كل شهر قمري (15،14،13)فلعل من الحكمة فى هذا ان
الصيام بما فيه من امتناع عن تناول الماء يعمل على خفض نسبة الماء في
الجسم
خلال هذه الفترة التى يبلغ تأثير القمر فيها على الإنسان مداه، فيكتسب
الإنسان
من وراء ذلك الصفاء النفسي والإستقرار ، ويتفادى تأثيرالجاذبيه، وفي ذلك
من
الإعجاز العلمى للسنة ما فيه.
فسبحان الله إن الصوم وسيلة للسيطرة على قوى النفس حتى لا يقع في معصية ،
فيتقرب إلى الله به ، ويسيطر على قوى جسده ونزعاتها.وتحصل له بذلك الراحة
والصحة النفسية التى يتمناها كل إنسان فسبحان الله.ما اعظم صنعه وتدبيره .

لا اله الا انت ربي سبحانك اني كنت من الظالمين

منقول
[/SIZE]
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 02/11/2005, 12:48 PM
صورة عضوية الميثاق
الميثاق الميثاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2005
الإقامة: أيا أكن فالعالم قرية صغيرة، والأن غرفة صغيرة.
المشاركات: 220
من زمان
  #3  
قديم 02/11/2005, 02:16 PM
وفاء80 وفاء80 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
المشاركات: 37
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الميثاق
من زمان
بس التكرار يعلم الشطار
  #4  
قديم 02/11/2005, 02:32 PM
صورة عضوية بستان سمايل
بستان سمايل بستان سمايل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2005
الإقامة: سمائل الفيحاء
المشاركات: 215
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

شكرا.....
  #5  
قديم 02/11/2005, 04:05 PM
صورة عضوية super_sky
super_sky super_sky غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2005
الإقامة: سدني-استراليا
المشاركات: 788
سبحان الله
  #6  
قديم 02/11/2005, 08:07 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
عموما ايظا جميع الاجرام السماوية تؤثر على الانسان , وكذلك حركات الابراج ....

اما كيف تؤثر الله يعلم , ولكن الانسان لاحظ منذ القدم ذاك التأثير , ولاحظ ان الحروب تحدث عند استقرار الاجرام في موضع معين , وكذلك لاحظ العلماء تفشي العنف في تلك الفترة ...
اي ان الاجرام تؤثر مما لاشك فيه على الانسان , كباقي الطبيعه مثل الطقس وو...
لذلك علم التنجيم قد يكون صحيحا من حيث المبدأ فقط ...
  #7  
قديم 02/11/2005, 11:13 PM
جابر بن حيان جابر بن حيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2003
المشاركات: 282
اللهم صلي على محمد وآله صحبه ومن اتبعه إلى يوم الدين

وكل مرة الغرب يكتشفوا شي عندنا إما في القرآن العظيم أو السنة النبوية الشريفة
واحنا فلحين بس نفتخر أن كل الاكتشافات موجودة عندنا
لا حول ولا قوة إلا بالله
  #8  
قديم 02/11/2005, 11:24 PM
المفتش كوناك المفتش كوناك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2000
الإقامة: oman
المشاركات: 8,090
سبحان الله..

  #9  
قديم 02/11/2005, 11:49 PM
صورة عضوية الغيثي1
الغيثي1 الغيثي1 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/02/2005
الإقامة: أرض الغيث
المشاركات: 1,423
( وكل في فلك يسبحون )
  #10  
قديم 03/11/2005, 12:15 AM
صورة عضوية تحياتي وأشواقي
تحياتي وأشواقي تحياتي وأشواقي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2002
الإقامة: في بيتنا
المشاركات: 1,954
سبحان الله

وهالمعلومه جديده عندي
  #11  
قديم 03/11/2005, 12:56 AM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
سبحان الله

اللهم صلي وسلم على الرسول المصطفى
  #12  
قديم 04/11/2005, 03:07 PM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
الحمد لله اني قريت هذه المعلومة الرائعة
شكرا لك
وسبحان الله
  #13  
قديم 04/11/2005, 03:32 PM
خفاش مان خفاش مان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2005
المشاركات: 106
سبحان الله , وأنا إللي كنت دايما أقول أيش فايدة صيام الليالي البيض, شكرا للإيضاح. وسلامتكم.
  #14  
قديم 17/11/2005, 07:39 AM
جبّالي الغشيبة! جبّالي الغشيبة! غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/08/2005
الإقامة: بين أهل الحق والإستقامة
المشاركات: 2,566
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
  #15  
قديم 17/11/2005, 09:08 AM
sea gull sea gull غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2002
الإقامة: في أرض الله الواسعة
المشاركات: 902
سبحان الخالق
  #16  
قديم 17/11/2005, 09:22 AM
صورة عضوية Oil 2006
Oil 2006 Oil 2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2005
الإقامة: Oman
المشاركات: 243
سبحان الله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:52 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.