سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/11/2005, 09:32 PM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
الوزير يظل وزيرا

الوزير في سلطنة عمان يظل وزير...... وزير في الحياة و وزير الى أن يوارى الثرى
ومن حقه طبعا والنقاش (مرفوض)
كيف يكون الوزير خالدا؟

في الدول التي تحترم الوزير وتحترم الشعب ولو قليلا تنهي صلاحية الوزير عندما تنتهي وريقات اعتماده ....... ولكننا نستغرب و نستهجن هنا بأن يتضاعف راتب الوزير بعد تقاعده ويحسن ويزين وضعه أكثر و أكثر..................... من حقه أيضا

لأنه وهو في حالة الاستجمام هذه ربما يراوده حلم أو فكره عبقريه في مجالات الحياة الاقتصاديه
أو يثري الثقافه فيصل بنا بهذه الأفكار الى الرقي والتقدم ويحل مشكلة البطاله ويحولها الى (عطاله)

فهكذا تزداد جهود الوزير بعد تقاعده يوما بعد يوم ......... أليس من حقه أن يكون وزيرا ما بعد التقاعد أيضا......
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/11/2005, 09:50 PM
البــــادي 2020 البــــادي 2020 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2005
المشاركات: 1,272
بدون تعليق
  #3  
قديم 01/11/2005, 09:55 PM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البــــادي 2020
بدون تعليق
معك حق يا عزيزي . السكوت أبلغ من الكلام
  #4  
قديم 01/11/2005, 09:59 PM
صورة عضوية super_sky
super_sky super_sky غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2005
الإقامة: سدني-استراليا
المشاركات: 788
موضوع لطيف ويستاهل اكثر من وقفه
  #5  
قديم 01/11/2005, 10:09 PM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة seven11
موضوع لطيف ويستاهل اكثر من وقفه
فأطلق لنا لقلم أهلا وسهلا .................
  #6  
قديم 01/11/2005, 10:50 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيف نزوى
الوزير في سلطنة عمان يظل وزير...... وزير في الحياة و وزير الى أن يوارى الثرى
ومن حقه طبعا والنقاش (مرفوض)
كيف يكون الوزير خالدا؟

في الدول التي تحترم الوزير وتحترم الشعب ولو قليلا تنهي صلاحية الوزير عندما تنتهي وريقات اعتماده ....... ولكننا نستغرب و نستهجن هنا بأن يتضاعف راتب الوزير بعد تقاعده ويحسن ويزين وضعه أكثر و أكثر..................... من حقه أيضا

لأنه وهو في حالة الاستجمام هذه ربما يراوده حلم أو فكره عبقريه في مجالات الحياة الاقتصاديه
أو يثري الثقافه فيصل بنا بهذه الأفكار الى الرقي والتقدم ويحل مشكلة البطاله ويحولها الى (عطاله)

فهكذا تزداد جهود الوزير بعد تقاعده يوما بعد يوم ......... أليس من حقه أن يكون وزيرا ما بعد التقاعد أيضا......




هكذا هي أخي الكريم الديمقراطيه والمساوات أن يكون الوزير وزيرا والفقير فقيرا 000
  #7  
قديم 01/11/2005, 11:03 PM
صورة عضوية الوضاح 11
الوضاح 11 الوضاح 11 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2005
الإقامة: ***
المشاركات: 337
Cool

في الواقع ما فهمت شيء ، لقناعتي بأن دوام الحال من المحال ، وكل شيء مقدر بيد الواحد الاحد ، ( الا كل شيء ما خلا الله باطلٌ وكل نعيم لا محالة زائل)

ما شي قصر شبر تراب !!
  #8  
قديم 01/11/2005, 11:37 PM
صورة عضوية sun2005k
sun2005k sun2005k غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
المشاركات: 547
نعم اخي وهناك ايضا اي وزير يتقاعد يحق له ان يكون عضو في مجلس الدولة وفي هذه الحالة يحق له راتبان , ولا يحق لا ي شخص انتقاد وزير حتى لو كان هذا الانتقاد بناء ومنطقي لان وظيفة الوزير هنا مقدسة ويجب على الجميع ان يتذلل للوزير للحصول على الجزء اليسير من بعض حقوقه الطبيعية التي يكفلها اي وطن لمواطنيه .
اللهم اني اسألك العفو والعافية والمعافات في الدنيا والاخرة .
  #9  
قديم 02/11/2005, 12:36 AM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
السكوت أبلغ من الكلام
  #10  
قديم 02/11/2005, 01:04 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
السكوت أبلغ من الكلام



من هين لوكنا شايفين لوجود جميل كنا سكتنا وما تكلمنا 0
  #11  
قديم 02/11/2005, 02:30 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
هكذا هي أخي الكريم الديمقراطيه والمساوات أن يكون الوزير وزيرا والفقير فقيرا 000
يا سيدي : نعيش حالة غليان باطني عندما نرى أنفسنا بين ترف فاحش و عوز شديد وحتى
المشاركة الفاعله في قصم ظهر هذا العوز غير موجوده وكما أشرت أخي الفاضل في موضوع سابق لك عن الزكاة وتذكيرك لهذه الفئه بأن يخرجوها قبل أن تكون هذه الممتلكات سببا في عذابهم واقتراحك الجميل بوجود جمعيات خيريه ........... ففي دول الجوار كدولة الامارات انظر الجمعيات الخيرية عددها وفاعليتها أيضا على نطاق واسع الانتشار...
  #12  
قديم 02/11/2005, 02:33 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عقيد عسكر
في الواقع ما فهمت شيء ، لقناعتي بأن دوام الحال من المحال ، وكل شيء مقدر بيد الواحد الاحد ، ( الا كل شيء ما خلا الله باطلٌ وكل نعيم لا محالة زائل)

ما شي قصر شبر تراب !!
نعم دوام الحال من المحال ولو تتبعت ردود الأعضاء لأدركت الفكره والدوام لله الكريم
  #13  
قديم 02/11/2005, 02:37 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
السكوت أبلغ من الكلام
السكوت أبلغ من الكلام ............ والساكت عن الحق شيطان أخرس

أرجوا أن توظيفهما في المكان الصحيح
  #14  
قديم 02/11/2005, 02:44 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
[QUOTE=sun2005k]نعم اخي وهناك ايضا اي وزير يتقاعد يحق له ان يكون عضو في مجلس الدولة وفي هذه الحالة يحق له راتبان , ولا يحق لا ي شخص انتقاد وزير حتى لو كان هذا الانتقاد بناء ومنطقي لان وظيفة الوزير هنا مقدسة ويجب على الجميع ان يتذلل للوزير للحصول على الجزء اليسير من بعض حقوقه الطبيعية التي يكفلها اي وطن لمواطنيه .
اللهم اني اسألك العفو والعافية والمعافات في الدنيا والاخرة .

وتكون لديه صلاحية أكثر من صلاحيته قبل التقاعد ..........
وحتى لو تذلل المواطن لكي يأخذ أبسط خقوقه فلن يأخذها الا بعد سنين لأنه كلما طال الذل أرتفعت معنوياته...
  #15  
قديم 02/11/2005, 03:12 AM
صورة عضوية الوضاح 11
الوضاح 11 الوضاح 11 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2005
الإقامة: ***
المشاركات: 337
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيف نزوى
نعم دوام الحال من المحال ولو تتبعت ردود الأعضاء لأدركت الفكره والدوام لله الكريم
الفكرة واضحة بس الهدف من طرحك للموضوع !! لو تنادييييييييييي اعوام عديدة ، لن تغير شيء ، ذلك لان الوزير العماني لا يعيش بمعزل عن المجتمع الدولي ، وهي امتيازات تتفاوت في بعض البلدان للافضل وليس الاسوء ، وفي النهاية الرقيب الواحد الاحد قدر وماشاء ان يصل فلان الى هذا المستوى ( وفضلنا بعضكم على بعض ))
  #16  
قديم 02/11/2005, 03:21 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عقيد عسكر
الفكرة واضحة بس الهدف من طرحك للموضوع !! لو تنادييييييييييي اعوام عديدة ، لن تغير شيء ، ذلك لان الوزير العماني لا يعيش بمعزل عن المجتمع الدولي ، وهي امتيازات تتفاوت في بعض البلدان للافضل وليس الاسوء ، وفي النهاية الرقيب الواحد الاحد قدر وماشاء ان يصل فلان الى هذا المستوى ( وفضلنا بعضكم على بعض ))
الهدف من طرح الموضوع ( نتسائل هذه الامتيازات هل هي فعلا مستحقه وما الحصيلة التي جناها الوطن من هذا التنعيم لهم وهل هي ساهمت في تقدم هذا الوطن)

ثانيا : الرقيب الواحد الأحد كلام حق وصدق ومن جحد به فهو كافر.......... ولكن كمواطنين ونعيش تحت مظلة هذا الوطن نريد أن نعرف كل وارد وشارد يدور في أذهاننا عن هذا الوطن ـحت المظلة الكبرى عمان
  #17  
قديم 02/11/2005, 03:29 AM
صورة عضوية الوضاح 11
الوضاح 11 الوضاح 11 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/10/2005
الإقامة: ***
المشاركات: 337
الله يجزيك خير وتحصل على اجوبة من الرواد ، مجرد التعبير عن رأي الشخصي
  #18  
قديم 02/11/2005, 03:35 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عقيد عسكر
الله يجزيك خير وتحصل على اجوبة من الرواد ، مجرد التعبير عن رأي الشخصي
على الرحب والسعة رأيك نعم الرأي ولكن تدري بأن هناك محطات يجب أن نتوقف عندها ونناقشها ونكشف الخلل ونضعه هنا في السبله... وتقبل أصدق الأماني لك
  #19  
قديم 02/11/2005, 03:55 AM
صورة عضوية السياسه الحكيمة
السياسه الحكيمة السياسه الحكيمة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2005
الإقامة: جزء لا يتجزأ
المشاركات: 473
تراه اللي يكون وزير، في المنصب يطلق عليه ( الغراب الذي لا يشيب )
  #20  
قديم 02/11/2005, 09:58 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النارتحت الرماد
تراه اللي يكون وزير، في المنصب يطلق عليه ( الغراب الذي لا يشيب )
صحيح : حتى بعد المنصب يظل غراب شباب
  #21  
قديم 02/11/2005, 10:15 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
هكذا هي أخي الكريم الديمقراطيه والمساوات أن يكون الوزير وزيرا والفقير فقيرا 000 :مفتر:
والديمقراطية من وجهة نظر البعض ..
أن تغلق بعض المواضيع التي تمس بعض الوزراء والشخصيات، وأخرى يسترسل فيها النقد والتهجم
والتعرض للبعض الأخر من الوزراء ؟؟
أليس هكذا ؟؟
هذه هي ديمقراطيتكم التي تفوح منها رائحة العنصرية ، والكراهية ..
:معصب:
  #22  
قديم 02/11/2005, 10:19 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
وزراء يسمح بنقدهم الى درجة القدح ، والأخر لا يجوز المساس لشخصهم ..
أهذه هي ديمقراطيتكم ؟؟
أهذه هي الحرية ؟؟
أهذا هو العدل ؟؟
مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ..مصلحة الوطن فوق كل اعتبار..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 02/11/2005 الساعة 10:30 AM
  #23  
قديم 02/11/2005, 10:24 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
هاتوا نصا واحدا من النظام الأساسي يسمح بنقد سياسة وزير ما ، ويمنعها عن الأخر ..
نريد أن نشعر بالمساواة ..
نريد أن نشعر بالعدالة ..
نريد أن نشعر بالحرية ..
  #24  
قديم 02/11/2005, 10:33 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
ان كانت الحرية و المساواة تتطلب منا بأن نحاكم أو نسجن..
فنحن لها ..
فنحن لها ..
فنحن لها ..
وهذا أخر ما عندنا من الكلام ..
  #25  
قديم 02/11/2005, 10:49 AM
طيف نزوى طيف نزوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
المشاركات: 648
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ان كانت الحرية و المساواة تتطلب منا بأن نحاكم أو نسجن..
فنحن لها ..
فنحن لها ..
فنحن لها ..
وهذا أخر ما عندنا من الكلام ..
من قال لك يا أستاذه هناك تفاوت في الانتقاد وتحيز.......

نعم مصلحة الوطن هي الأهم ..........
  #26  
قديم 02/11/2005, 11:45 AM
راعي ظبيان راعي ظبيان غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 11,574
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #27  
قديم 02/11/2005, 12:43 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طيف نزوى
من قال لك يا أستاذه هناك تفاوت في الانتقاد وتحيز.......

نعم مصلحة الوطن هي الأهم ..........
ابحث في مواضيع السبلة وستجد لمجرد أن يطرح موضوعا عن بعض الشخصيات يغلق ، و مواضيع أخرى يسترسل فيها الحوار لدرجة القدح لبعض الوزراء ..
لنا ضد الانتقاد ، ولكننا ضد التميز والعنصرية ..
أليس هذا تحيز وتفاوت في التعامل ؟؟
أين المصلحة الوطنية التي تدعونها ؟؟
تنطبق على البعض ، ويحرم تطبيقها على الأخر ..
مع أن النقد لا يستدعي أن يكون سلبا بقدر ما يستدعي المشاركة الوطنية ..
[/U]..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 02/11/2005 الساعة 01:24 PM
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:50 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.