سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/11/2005, 11:15 PM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
((هل تأثرت حياتك بالانترنت ))؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا احد منا يجهل دخول الانترنت لأغلب البيوت ان لم تكن كلها في عصرنا التكنولوجي

وما زال رواد الانترنت بالتزايد يوما عن يوم ...

ولكن السؤال هل الكل يقدر قيمة الانترنت ويستخدمه الاستخدام الصحيح ؟!!


أخواتي واخواني ..

موضوعي ليس مناقشة قضية الانترنت وتأثيرها على المجتمعات وبالذات مجتمعنا المسلم والمحافظ

ولكن ما اوده مناقشته هو تأثير الانترنت على الحياة الخاصه لكل واحده منا سواء بالسلب او الايجاب

من خلال بعض الاسئله ..



أخواني واخواتي ..


- منذ متى بدأت باستخدام النت؟

- ماذا شدك للنت هل هو مجرد فضول ام لزيادة الثقافه والمعرفه ام لصقل مواهب معينه تتمتع بها ؟

- هل تقبل الاهل لاستخدامك الانترنت فورا ام كان هناك تردد ؟

- هل تغيرت حياتك بشكل عام بعد دخولك عالم النت ؟

- هل كانت نظرتك للنت هي نفسها قبل استخدامه ام تغيرت؟

- هل وجدت ظالتك اللتي كنت تبحث عنها في النت ام لم تجدها حتى الان؟

- هل أثر النت على حياتك الاسريه والروابط العائليه سلبا ام لا؟

- هل جربت يوما ما الدخول الى غرف التشات وان جربتها هل صدمت من واقع شبابنا وبناتنا المؤسف

في تلك الغرف الفارغه .. وهل ندمت على دخولك لتلك المواقع؟

- ماهو رأيك بالمنتديات العربيه وتأثيرها ؟

- ماذا سيكون موقفك لو تم الغاء النت نهائيا في بلدك؟


أكتفي بهذا القدر من الاسئله


وبأنتظار ارائكم لاثراء الموضوع ...
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/11/2005, 11:49 PM
عمق القلوب عمق القلوب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2004
الإقامة: ضفاف غيمة
المشاركات: 528
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
- منذ متى بدأت باستخدام النت؟

منذ وأنا سنة أولى في الجامعة من سنوات عدة

- ماذا شدك للنت هل هو مجرد فضول ام لزيادة الثقافه والمعرفه ام لصقل مواهب معينه تتمتع بها ؟
فضول و ثقافة تعلم وابداع
- هل تقبل الاهل لاستخدامك الانترنت فورا ام كان هناك تردد ؟
انها مسأله شخصية ولماذا الاأهل يرفضوا و استخدامه سلوك شخصي
- هل تغيرت حياتك بشكل عام بعد دخولك عالم النت ؟

الى الافضل و ذالك زادت ثقافتي و تعاملت مع كل الفئات و احترمت و جهات نظر مختلفة و الاصح تغيرت تغير ايجابي و ذلك لتوسع مداركي و فكري

- هل كانت نظرتك للنت هي نفسها قبل استخدامه ام تغيرت؟

مازالت و كما قلت سلفا كل شي بها الدنيا يعتمد على سلوكك الشخصي و الرقابه الذاتية التي تمتلكها


- هل وجدت ظالتك اللتي كنت تبحث عنها في النت ام لم تجدها حتى الان؟

وجدت الكثير و مازلت ابحث ...


- هل أثر النت على حياتك الاسريه والروابط العائليه سلبا ام لا؟
تأثرت ايجابيا و ذلك لان مداركي في الحياة توسعت و اصبحت أكثر ثقافة و حوارا


- هل جربت يوما ما الدخول الى غرف التشات وان جربتها هل صدمت من واقع شبابنا وبناتنا المؤسف

في تلك الغرف الفارغه .. وهل ندمت على دخولك لتلك المواقع؟

نعم دخلتها و جربتها و بعد ذلك حاولت ان اردد هذه الكلمات ( أني أخاف ان عصيت ربي عذاب يوم عظيم ) و مع تكرار نفسي الراغبة للدخول و اعتبرتها تجارب من الحياة و بعد ذلك ضغطت على نفسي و كان العهد بيني و بين ربي بأن لا أدخلها أبد و خاصة أن الهدف فيه معصية الله فكان عهدي لله حاجزا بيني و بينها

- ماهو رأيك بالمنتديات العربيه وتأثيرها ؟
صراحة صقلت موهبتي و زاد ابداعي و احبببت أناس لم يجمعنا الا الحوار و بدأت أفكر في الكلمة قبل كتابتها و جمعتنا الاخوة الصادقة و أسديت برأي و تعرفت الكثيير و مثلما قلت في الاخر هذا سلوك شخصي و كيف يرى الشخص استخدام الاداه أليس كذلك


- ماذا سيكون موقفك لو تم الغاء النت نهائيا في بلدك؟

لا

أريد أن يلغى بواسطته اقتربت المسافات بين الناس و فوائدة كثيرة بالرغم من عيوبة و لدي الكثير من التجارب حوله و لكن اترك المجال لأخوتي الاعضاء


دمت لي بخير
  #3  
قديم 02/11/2005, 12:08 AM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
شكرا لك اخي على مرورك ومشاركتك لي هذا الموضوع
تحياتي لك اخي ودمت بود
  #4  
قديم 02/11/2005, 12:10 AM
صورة عضوية الحلوه
الحلوه الحلوه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2004
الإقامة: بين شباك الدراسة
المشاركات: 99
موضوعك مهم جدا جدا جدا
لي عوده لاحقا
  #5  
قديم 02/11/2005, 12:12 AM
**المستحيل** **المستحيل** غير متواجد حالياً
مميز الترويح
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2003
الإقامة: ☼ ☼ ◄ بين ألم وأمل ► ☼ ‏☼
المشاركات: 18,654
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
موضوعك مهم جدا جدا جدا
لي عوده لاحقا

أنا بعد ...

لي عودة ..

بس ما أعرف متى ؟؟؟
  #6  
قديم 02/11/2005, 12:29 AM
صورة عضوية english4ever
english4ever english4ever غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2005
المشاركات: 912
اقتباس:
- منذ متى بدأت باستخدام النت؟
منذ ست سنوات

اقتباس:
- ماذا شدك للنت هل هو مجرد فضول ام لزيادة الثقافه والمعرفه ام لصقل مواهب معينه تتمتع بها ؟
شدني هو المنتديات ورغبتي في النقاش وتبادل وجهات النظر
اقتباس:
- هل تقبل الاهل لاستخدامك الانترنت فورا ام كان هناك تردد ؟
بدون تردد ان كانت اعمارهم تزيد عن 18 عاما

اقتباس:
- هل تغيرت حياتك بشكل عام بعد دخولك عالم النت ؟
بكل صراحة نعم .,,, تغيرت بعض الشيء فكنت من النوع الذي ازور اهلي ولا اقطعهم وقل هذا الشيء بعد دخولي ومعرفتي لعالم الانترنت

اقتباس:
- هل كانت نظرتك للنت هي نفسها قبل استخدامه ام تغيرت؟
نعم تغيرت بعض الشيء لانني لم اتوقع ان يسمح احد لنفسه بنشر اشياء فاضحة وصورا جنسية ولكن بعد ذلك ايقنت ان ليس كل انسان لديه ضمير

اقتباس:
- هل وجدت ظالتك اللتي كنت تبحث عنها في النت ام لم تجدها حتى الان؟
ولله الحمد نعم

اقتباس:
- هل أثر النت على حياتك الاسريه والروابط العائليه سلبا ام لا؟
بعض الشيء نعم اثر في علاقاتي

قلت زياراتي لاهلي بعض الشيء .... وكثرت منازعات اهلي لاني احيانا اسهر كثير

اقتباس:
- هل جربت يوما ما الدخول الى غرف التشات وان جربتها هل صدمت من واقع شبابنا وبناتنا المؤسف

في تلك الغرف الفارغه .. وهل ندمت على دخولك لتلك المواقع؟
جربت على سبيل الفضول وصعقت من التفاهة ومن يومها لم ادنس نفسي بالدخول اليها

اقتباس:
- ماهو رأيك بالمنتديات العربيه وتأثيرها ؟
المنتديات العربية تعتمد في الاول والاخير على اعضاؤها فان كانوا من النوع المثقف سنجد المنتدى له اراء راقية ويسهم بشكل كبير في تنمية شخصية العضو ...اما ان كانت مستوياتهم بسيطة جدا فستكون ثقافتهم ثقافة شوارع فقط

اقتباس:
- ماذا سيكون موقفك لو تم الغاء النت نهائيا في بلدك؟
فال الله ولا فالك



الله لا قال


شكرا اخي على الموضوع
  #7  
قديم 02/11/2005, 01:14 PM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحلوه
موضوعك مهم جدا جدا جدا
لي عوده لاحقا
شكرا لك اختي وانا في انتضار عودتك
  #8  
قديم 02/11/2005, 01:15 PM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المستحيل2010
أنا بعد ...

لي عودة ..

بس ما أعرف متى ؟؟؟
حياك الله في اي وقت اخي
وشكرا لمرورك
  #9  
قديم 02/11/2005, 01:16 PM
صورة عضوية {THE ROCK}
{THE ROCK} {THE ROCK} غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/09/2002
الإقامة: إذاعة الشباب
المشاركات: 7,837
العرب ككل
اللي يستخدمون الأنتر نت بشكل مفيد وللفائده 10 %
أما 90 % للتسليه
هذا تقرير قرأته في أحد المجلات
  #10  
قديم 02/11/2005, 01:16 PM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة english4ever
منذ ست سنوات



شدني هو المنتديات ورغبتي في النقاش وتبادل وجهات النظر


بدون تردد ان كانت اعمارهم تزيد عن 18 عاما



بكل صراحة نعم .,,, تغيرت بعض الشيء فكنت من النوع الذي ازور اهلي ولا اقطعهم وقل هذا الشيء بعد دخولي ومعرفتي لعالم الانترنت



نعم تغيرت بعض الشيء لانني لم اتوقع ان يسمح احد لنفسه بنشر اشياء فاضحة وصورا جنسية ولكن بعد ذلك ايقنت ان ليس كل انسان لديه ضمير



ولله الحمد نعم



بعض الشيء نعم اثر في علاقاتي

قلت زياراتي لاهلي بعض الشيء .... وكثرت منازعات اهلي لاني احيانا اسهر كثير



جربت على سبيل الفضول وصعقت من التفاهة ومن يومها لم ادنس نفسي بالدخول اليها



المنتديات العربية تعتمد في الاول والاخير على اعضاؤها فان كانوا من النوع المثقف سنجد المنتدى له اراء راقية ويسهم بشكل كبير في تنمية شخصية العضو ...اما ان كانت مستوياتهم بسيطة جدا فستكون ثقافتهم ثقافة شوارع فقط



فال الله ولا فالك



الله لا قال


شكرا اخي على الموضوع
والشكر لك ايضا على مرورك الكريم
بس لا تقطع اهلك وزيارتهم عشان النت تراه هم اولى من النت
تحياتي
  #11  
قديم 02/11/2005, 10:08 PM
صورة عضوية افكر
افكر افكر غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2005
المشاركات: 3,365
وش راي المشرفين بما انهم مشرفين
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:51 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.