![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
مرسوم سلطاني بترقية الى رتبة لواء
صدر مرسوم سلطاني من لحظات بترقية العميد حسن بن زهران الشريقي الى رتبة لواء
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
المرسوم ذكر في اخبار الثانية في تلفزيون سلطنة عمان
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
ما شاء الله وألف مبروك
اللواء حسن هو المرافق الخاص لجلالة السلطان
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
واسطاات كالعاداه ..
ما شيء جديد !! |
|
#5
|
||||
|
||||
|
يستاهل البهلاوي..
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
الف الف مبروووووووك ... اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقى
اقتباس:
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اسف على الخطا في الاسم اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقى
يا ريت بس لو نبذه بسيطة عن الشخص المذكور |
|
#8
|
|||
|
|||
|
الله يوفقه ..
وكل عام والجميع بخير .. |
|
#9
|
|||
|
|||
|
والله شكلها مكرمة قبل العيد في انتظار المكرمة لجميع المواطنين
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
هذه الترقية قد تقلق البعض..
فترقية المرافق الخاص الى رتبة لواء تلّوح بتغيير جديد قد يعطى حقيبة وزارية والأقرب عسكرية او أمنية.. فلنترقب ما تأتي به الايام لخير الوطن والمواطن ان شاء الله.. لن تكون هذه الترقية لمجرد المحسوبية وحسب فسلطان البلاد حريص على الصالح العام وتترقية كهذه عسى ان تبشر بخير ان شاء الله.. نستغلها مناسبة لتهنئته سلطان الحق والعدل قابوس المفدى بمناسبة عيد الفطر المبارك.. أعاده الله عليه والأمة الاسلامية والعربية وعمان بالخير ان شاء الله أعواما وأعوام ونحن نرفل تحت حكمه السديد..
__________________
*** لم يَعُد ثمّةَ أطلال لكي نبكي عليها.
كيف تبكي أمَّةٌ أخَذوا منها المدامعْ؟؟ |
|
#11
|
||||
|
||||
|
ألف مبروك وعقباااااااااااااااااااال نا يارب
حتى لو يخلوني وزيرة ما مشكله استحمل لين يرقوني
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
بس شباب هل ممكن احد يتكرم ويوضح لنا هذه المسميات؟ لان والله ماعرف الفرق لا بين عريف ولا عقيد ولا عميد ولا ضابط ولا لواء .. اذا شي موضوع يوضح هالرتب ارجو وضعه
مع جزيل الشكر والتقدير.. فنزيز عماني |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
جندي مستجد .. جندي .. نائب عريف .. عريف .. رقيب .. رقيب أول .. وكيل .. وكيل اول .. تلميذ مرشح .. ضابط مرشح .. ملازم ثاني .. ملازم اول .. نقيب .. رائد .. مقدم .. عقيد .. عميد .. لواء .. فريق .. فريق أول .. مشير |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ألا توجد نقيبة ، رائدة ، عقيدة ، عميدة الخ ...
أين المساواة في الحقوق آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 31/10/2005 الساعة 04:37 PM |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
جزاك الله خير عزيزي البــــادي 2020 مشكوووووووور ما قصرت وعيدك مبارك |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخاف بكرة اطالبوا بشي اكبر اشوي ... اقول احسن لا تحلموا وايد تره عاد اذا حلمتوا بالاشياء الكبيرة .. بيوصل الدم الركب ... يكفيكم وصلتوا "" وزيره "" كنت في وزارة من الوزارات من كم يوم .. وبالصدفه سمعت واحد يقول .. معاليها بتنزل الساعة .... عجبتني كلمة معاليها ....
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
العــــــفو يا خوي .. وعساك من عواده |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سأل رئيس مجلس الشورى اليمني مرة نفس السؤال من قبل عضوة معهم. الرد كان مفحم. تعلموا عدم الترديد فكل ياخذ حقه و لكن ليس بهذه الطريقة |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الرتب لا تؤنث ... ولــــكن ... هناك بعض الجهات العسكرية توجد رتب للنساء .. سلاح الجو و شرطة عمان السلطانية توجد بها رتب عسكرية للنساء .. عسكريات تدربن تدريب عسكري ... وباقي الجهات العسكرية .. تعطى بعض الدرجات المدنية التي تعادل بعض الرتب العسكرية ... حسب علمي ان سلاح الجو به رتب نسائية كبيرة |
|
#23
|
|||
|
|||
|
يا ليت تعطونا نبذه عن الشخص المذكور
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لجأنا لأسلوب تأنيث الرتب تخصيصا للنساء .. يعني هل النساء وصلن الى رتب نقيب فما فوق ..؟؟ |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نعــــــم ... ولكن بدون تانيث للرتبه |
|
#28
|
|||
|
|||
|
ناس تترقى وناس ما محصلين عمل
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
طبعاً أنا أتكلم عن العمانيات ... بس بالضبط ماهي اعلى رتبة لا أستطيع ان اعطيك رأي ليس دقيق .. لكن تاكد بأن المرأة قد نالت حقوقها في عصر النهضة .. |
|
#30
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الرتب العسكريه لها مسماها الخاص .. وربما اجابه لسوالك .. ان ما فيه شرطيه من بنات (( الطبقه العليا )) عشان كذا ما تلاحظي كثير رتبة نقيبه او رائده .. ![]() وايضا .. لعلمك .. الرتب رائد فما فوق .. لا تعطى لاي شخص .. لابد ان يكون وفق نظام (( قبلي )) معين !!
آخر تحرير بواسطة longman : 31/10/2005 الساعة 05:15 PM |
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
في الرتب العسكرية تجد من كل فئات الشعب .. بل ومن هم في رأيك من الطبقات الدنيا رأينا ان هناك رجال وصلوا لرتب كبيرة .. ولا أرى أي مانع ان ينطبق الأمر نفسه على الرتب النسائية .. لا سيما وأننا رأينا بان الوظائف العليا في السلطنة موزعة على جميع فئات الشعب .. وبعيده هذه السياسة كل البعد عن ما انتهجته بعض الدول المجاورة التي احتكرت الوظائف العليا على الأسر المالكة |
|
#33
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عزيزي . عندما يصل العسكري الى رتبة رائد .. تتوقف ترقيته . ويحال ملفه الى مكتب القصر .. وهناك يتم ترقيته بعد الاطلاع على ملفه .. اصله وفصله .. الخ !!
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
اكيد واسطه ولكن عقبال الجندي والنايب عريف والعريف بو صارلهم عشر سنوات واكثر في رتبه واحده وماحد معبرنهم اكيد انهم مساكين
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
توجد إمرأة في جهاز الشرطة برتبة رائد، بخبرة طويلة جدا
|
|
#36
|
|||
|
|||
|
ولماذا لم يرقوها من رتبة رائد الى مقدم ..؟؟
ألا تستحق ذلك ..ألا تخدم الوطن .. آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 31/10/2005 الساعة 05:47 PM |
|
#37
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نعم ..نعم ..
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
امرشح ، ملازم ، ملازم اول ، نقيب ، الرائد ، المقدم ، العقيد ، العميد وهذه الفئه اقلهم يستلم راتب 550 ريال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واكبرهم 3000 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اللواء والفريق ، الفريق اول وبعدها المشير ولكن هذه غير موجوده في عمان وهذه الفئه تحصل من 4000 ريال فما فوق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:نطوط:
|
|
#39
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
4000 ريال حشى كيه حمووووووه؟؟ يعني مجموع رواتب 35 شخص في بعض الشركات رحمتك ربي |
|
#40
|
|||
|
|||
|
أولا مبروك له ..
اقتباس:
عاد عليكي انتي تدورين السبب . |
|
#41
|
||||
|
||||
|
عقبالي لما اترقى وزير
|
|
#42
|
|||
|
|||
|
مرسوم سلطانى بترقية الى رتبة لواء
نتمنئ للواء حسن كل الوفيق لخدمة هذا الوطن الغالى
واقول نتمنئ الترقيات للجميع وشكرا
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الوزير ليست ترقيه أنما مكرمه ولاتمنح لغير المستحقين 0
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
ألف مبروك للعميد حسن الشريقي بترقيته الى لواء وأكيد هناك بيكون تغيير في أحد الاجهزة الامنية
فجرت العادة المرافق يكون برتبة عميد واذا ترقى الى لواء فبيكون في وظيفة أخرى كما حصل للمرافقين السابقين أمثال هلال بن خالد المعولي واللي أصبح المفتش العام للشرطة والجمارك واللواء سلطان بن محمد النعماني واللي اصبح أمين شوؤن البلاط السلطاني وغيرهم من السابقين فتحية للمرافقين العسكرين فوالله يستاهوا كل خير لانهم تربوا في كنف مولانا السلطان ...وصاحب الجلالة ما بخل عليهم أبدا فكرمهم أحسن تكريم ...وكانوا دائما حلقة وصل بين المواطن وصاحب الجلالة ...مرة أخرى مبرووووك وعقبال زملائك اللواء حسن الشريقي .... الطيار يترقى الى رتبة عميد والاخر الى رتبة عقيد.... واذا انتقل اللواء حسن االشريقي فبيكون هناك مرافق جديد وياحظ اللي يروح مرافق فالمرافقين لازم يكونوا ثلاثة آخر تحرير بواسطة السامر4 : 31/10/2005 الساعة 09:40 PM |
|
#46
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أكيد مخبايله شي في التعديل الحكومي الجاي علشان كذا حصل لواء من تو
|
|
#47
|
||||
|
||||
|
اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقي من ولاية بهلا ، التحق بالعمل في شرطة عمان السلطانية برتبة كشرطي مستجد ثم تلميذ مرشح ، اكمل تعليمة الجامعي وتنقل في كثير من التخصصات الى ان وصل الى رتبة رائد ،ثم تشرف بنيل الثقة السامية لان يكون المرافق العسكري ، وترقى الى ما وصل الية الان ، هو شخصية قيادية فذة انسان متواضع يتحلى بحسن الخلق يتعامل مع الجميع بأحترام ، متبصر في ما يقدم الية ، نسأل الله ان يوفقه ويكون اهلا للثقه السامية والف الف مبروك للواء حسن الشريقي .
|
|
#48
|
|||
|
|||
|
اذاً الجميع يترقب التغير الوزاري الجديد...
يعني الحين القادة العسكريين خصواصا حاطين يديهم على قلوبهم اكيد وجالسين يخمنوا ويحسبوا... |
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا تكترثون بالوظائف كثيرا فهي غالبا ما تكون على حساب الاسرة والراحة العائلية ووو.. وهو ليس من بهلا , هو من نزوى اعتقد, واصوله واهله من نزوى , ساكن في حي السعد المجاور لبهلا .. |
|
#50
|
||||
|
||||
|
[
وهو ليس من بهلا , هو من نزوى اعتقد, واصوله واهله من نزوى , ساكن في حي السعد المجاور لبهلا ..[/QUOTE] وأنت الصادق من ولاية بهلا ، واللي تقصدة في حي السعد هي مزرعتة وبيته الجديد وكمان تتبع ولاية بهلا ( ولا يضير ان يكون من نزوى ) . |
|
|