سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 30/10/2005, 11:57 PM
رضيت بالله رضيت بالله غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2005
المشاركات: 63
Arrow تعلق قلبي بالصور والأفلام والمحرمات فلا أستطيع تركها (مدمج)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيها الأحباب الكرام/

تعلق قلبي بالصور والأفلام والمحرمات فلا استطيع تركها..

هذا عنوان هذه المشاركة، سوف نطرح هنا بعض الأمور المهمة والمفيدة التي تعين على هجر المحرمات والإبتعاد عنها، وهي سلسلة تتكون من عدة أجزاء.

الرسالة الأولى: كنت شاب صالح ولكن بعد ذلك وقعت في الفخ.

الرسالة الثانية: تعلق قلبي بالصور والأفلام والمحرمات ولم استطع تركها.

الرسالة الثالثة: اصحابي السبب في دخولي في المحرمات والمجموعات الجنسية.

الرسالة الرابعة: الفراغ هو السبب الذي جلعني ادخل تلك المواقع.

الرسالة الخامسة:لماذا صلاتي لا تنهاني عن الفحشاء والمنكر.

&&&&&

وليس هذه الرسائل موجه فقط لمن تعلق قلبه بالصور والأفلام الجنسية وإنما كل من يفعل الشهوات المحرمة من عادة سرية او زنى او لواط او سحاق بين الفتيات فهو شامل يعم جميع المحرمات.

*********

الرسالة الأولى: كنت شاب صالح ولكن بعد ذلك وقعت في الفخ/

نبدأ هذا الموضوع من الصالحين والصالحات، فكم قصة طرحناها هنا يذكر فيها البعض أنه كان يصلي ولا يعرف هذه الأمور ولكن بعد ذلك أنقلبت الأمور.

وهنا نقطة مهمة جداً قل من ينتبه لها وخاصة الصالحون والصالحات،وهو العجب بالنفــس..

أيها الأحباب: العجب بالنفس له دور في العثرات لهذا نجد كثير من الصالحون ربما يتغيرون بعد فترة ولا ننسى كذلك أن الإيمان قول وعمل يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية.

حديثنا عن العجب، ربما شاب صالح ولكن اغتر بعمله، وانه لا يهتم بالشهوات المحرمة ونسب هذا إلى قوته وعمله دون الله، واصبح مثلا يسخر من الذين يتبعون الشهوات أو من ابتلي بهذه الأمور وبدا يلعنهم او يتنقص منهم.

ثم ماذا؟؟ يجد نفسه سقط في نفس الذنب الذي كان يعير به اخاه الذي ابتلى بالمحرمات. وهذا امر مهم اخواني واخواتي.

أعلم أنك ليس لك حول ولا وقوة، وما تركت المحرمات إلا بتوفيق من الله، بل الله كره إليك الكفر والفسوق والعصيان، ولا تنسى أن الله مقلب القلوب.

تأمل هذا الكلام ( كل معصية عيرت بها أخاك فهي إليك) يعني سوف تكون فيك ولا بد، فكم من الذين كانوا يكرهون المحرمات ويعيرون المبتلين ثم صارت المعصية فيهم بعد حين وتعلقت قلوبهم بها.

حتى لا أطيل، كل واحد يبحث في الإنترنت أو في الكتب عن العجب بالنفس ويحاول معرفة هذا الداء واستئصاله من القلب.

فكل واحد يكثر من هذا الدعاء( اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك) هذا الدعاء يدرك كل واحد، واقصد من كان مستقيم ثم سقط في المحرمات، يدرك أن قلبه ربما في اي لحظة يتقلب.

ولماذا سمي اساساً القلب قلباً؟؟ لكثرة تقلبه، فاحذر يا عبد الله من العجب وتزكية النفس، ولا تقول أنا أفضل من فلان،فربما اصبح هو أفضل منك.

وأعلم أن الهادي هو الله، لا أنا ولا أنت نهدي أحد وإنما نحن نرشد فقط والهداية بيد الله تعالى.

يتبع الجزء الثاني..
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 31/10/2005, 12:18 AM
عمر بن العزيز عمر بن العزيز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2005
الإقامة: دار النبي وصحابه
المشاركات: 482
جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك

قال تعالى (قل ياعبادي الذينا أسرفو على انفسهم لا تقنطو من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انهو هو الغفور الرحيم )
  #3  
قديم 31/10/2005, 02:35 AM
النجم الصوري النجم الصوري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 102
جزاك الله الف الف خير
وحط عنك الف الف سيئة
  #4  
قديم 31/10/2005, 03:23 AM
ساهب الزمان ساهب الزمان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
المشاركات: 140
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير أخي رضيت بالله

من المتابعين لموضوعك
  #5  
قديم 31/10/2005, 03:43 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
شكرا على الموضوع الهادف
  #6  
قديم 31/10/2005, 07:24 AM
صورة عضوية Dozar2000
Dozar2000 Dozar2000 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2005
المشاركات: 488
أثابك الله و جزيت خيراً أخي العزيز.
ونحن في إنتظار الجزء الثاني......بارك الله ألف ألف خير
  #7  
قديم 31/10/2005, 09:50 AM
رضيت بالله رضيت بالله غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2005
المشاركات: 63
Thumbs up تعلق قلبي بالصور والأفلام والمحرمات ولم استطع تركها (2)

الرسالة الثانية: تعلق قلبي بالصور والأفلام والمحرمات ولم استطع تركها:

أعلم أيها الحبيب، إن كنت وقعت في بعض الأمور المحرمة من مشاهدة الصور أو الأفلام أو غيرها من المحرمات وفي قرارة نفسك تريد تركها، أعلم أنك إن شاء الله على خير.

وهذا ابتلاء من الله تعالى لك حتى يرى قوتك وحتى يرى، هل سوف تقدم محبته على محبة النفس والهوى، والكثير من وقع في بعض الأمور المحرمة وكان يريد التغير قد وفقهم الله تعالى في ذلك واصبحوا من اشد الناس كره لتلك المحرمات.

كلنا ضعفاء امام الشهوة، كلنا لا لنا حول ولا قوة إلا بالله، فما تركنا الشهوات إلا بتوفيق من الله، وما صلينا إلا بتوفيق الله تعالى، فلا تضعف أخي الحبيب.

وأعلم أنها معركة ربما تستمر أسابيع وربما شهور وربما سنوات فلا تكون أنت المهزوم وإنما كون أنت المنتصر.وإن صدقت في ذلك سوف يسهل الله أمرك ويعافيك من ذلك البلاء.

فقط اصدق مع الله تعالى..ولو وقعت أحيانا وضعفت وشاهدت شيء محرم أو وقعت في ذلك، لا يجعلك تكسل أو تقول لا استطيع، كلا أخي وإنما استغفر ربك وارجع إليه.

وأفضل سلاح، لقد بحثنا هنا وهناك ولم نجد مثل هذا السلاح، وقد جرب الكثيررر ووجدوا أنه من أقوى الأسلحة..

إنه سلاح الدعاء والاستغفار..

أخواني وأخواتي..كل من وقع في شيء محرم ولم يستطع تركه فعليه بهذا الباب العظيم الذي يجهله الكثير.

أطرق أبواب السماء، ادعو الله تعالى، تضرع إليه، قول اللهم إني اطرق بابك فلا تردني..اللهم إني أسألك أن تعيني على النفس والهوى والشيطان..وغيرها من الأدعية.

لا تترك هذا السلاح ابداً، حتى لو وقعت وتعثرت مرات ومرات، استمر في هذا الباب حتى ينفتح لك..وخاصة أوقات الإجابة مثل بين الأذانين(بين الأذان والإقامة) وفي السجود، وفي الثلث الأخير من الليل.

وكثيرررر من تركوا الشهوات المحرمة قالوا الدعاء الدعاء.وقد قال الله تعالى ( وإذا سألك عبادى عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان ) البقرة186.

فاحفظ هذا واعمل به من الآن وأسأل الله العافية.فإذا كنت غير مبتلى بهذه الشهوات المحرمة فربما مبتلى بمال حرام أو تعلق بالدنيا أو لا تنجب ذرية أو فقير أو تبحث عن عمل أو بنت لم يتقدم لها أحد.

أو مبتلى بمرض أو بزوجة غير صالحة أو الزوجة مبتليه بزوج غير صالح، أو حدوث مشكلة ومصائب، فمن ينجيك؟؟ من يساعدك؟؟ من يستطيع أن يفرج همك وكربتك..إنه الله تعالى

فلا أحد سعيد في هذه الدنيا إلا من كان قلبه معلق بالله تعالى، إن أمور الحياة صعبة فلا أحد يسهلها إلا من خلقها، إنه الله تعالى، فكون مع الله وسوف ترى الخيرات والراحة والسعادة.

وتأمل هذا الحديث العظيم، قال صلى الله عليه وسلم ( من كانت الآخرة همة، جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله وأتته الدنيا وهي راغمة، ومن كانت الدنيا همه، جعل الله فقره بين عينيه وفرق عليه شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له )

نسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير..آمين
نلقاكم في الجزء الثالث إن شاء الله
  #8  
قديم 01/11/2005, 03:40 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
بارك الله فيك وشكرا على الموضوع الطيب.
  #9  
قديم 01/11/2005, 12:03 PM
صورة عضوية AL_HAEERA
AL_HAEERA AL_HAEERA غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2005
المشاركات: 18
الله معك في كل خطوة تخطوها للخير
والله يبارك فيك
بالصراحة مواضيعك حلوة وااايد
ونطلب منك المزيد
  #10  
قديم 01/11/2005, 02:16 PM
العقد الثمين العقد الثمين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2004
المشاركات: 202
بارك الله فيك
وجعله في ميزان حسناتك
  #11  
قديم 05/11/2005, 02:37 AM
ALMSLH ALMSLH غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2005
المشاركات: 79
تابع

تابع

وفقك الله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:10 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.