![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
التقييم:
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
[COLOR="blue"][/COLO
R] بسم الله الرحمن الرحيم هل هذه مكرمه من مكارم الساميه ام انها واجب من واجبات الحاكم علي شعبه !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! !! أخي الفاضل : أختي الفاضله : هناك فرق بين المكرمه الساميه و واجبات الحاكم علي شعبه وفرق هو الواجبات الحاكم : توفير العيش الكريم لكل مواطن ينتمي الي الوطن توفير الرعايه الصحيه لجميع توفير الوظايف لجميع توفير الامن والامان لشعبه .................................................. .................................................. .................................................� �لخ هل المكرمه الاخيره صرف الاراضي لي صحاب الضمان الاجتماعي هي مكرمه او انها واجب طبعا هي واجب من واجبات الحاكم علي شعبه وكانت من مفروض يتم توزيع هذه الاراضي من زمان كان هاؤلاء سيكون حالهم افضل من الان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هل زياده راتب او راتبين هي مكرمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! المكرمه هي توفير فرص عمل ل(30000 ) دفعه واحده هذه مكرمه انشاء منازل بعدد (500) منزل دفعه واحد او فما فوق هذه هي مكرمه تطوير مدينه بكامل مكرمه وهكذا .................................................. الخ المكارم بس هناك الاعلام ثقيل كل الاوامر الساميه تسمي مكرمه وجمعها مكارم توفير التعليم لجميع |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
قال تعالى ((ولئن شكرتم لازيدنكم))
من لا يشكر الناس لا يشكر الله ,,,, |
|
#3
|
|||
|
|||
|
هل هذه مكرمه ساميه
موضوعك جيد وكلام صحيح دائمن يقولون هذه مكرمه ساميه اذا ما واجب الحاكم سمعة اخر خبر سوف يتم اعطاء العسكريين راتب واحد اساسي فقط كانوا يطمحوا ويتوقعوا اكثر من راتب وزياده في الراتب بنسبة ثلاثين مي المئه تراناء قلنالهم تراكم تحلموا كثير وقد طار الحلم بعد سماع الخبر
في الختام اقول الله اعلم في صحة الخبر والسلام
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي ............. كل شي يامر به ( المقام السامي) يتم تسميته ( مكرمه ) مع انها واجبه عليه الاغير بس وزارة الاعلام و الديوان البلاط السلطاني بيقولوا مكرمه مكرمه او مكارم ساميه مع لعلم بان دول الاخري الايقال ذلك وسبب بسيط ان شعب هناك يعرف الحقيقه ويقول رسول الكريم (( كل لكم راعي وكل لكم مسؤل عن راعيته))بس احنا مساكين ما نعرف الحقيقه بسبب الضغط الاعلامي الرهيب علي هذه الاعمال !!!!!
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
نحن كثيرا ما ننجر وراء الأحلام و أهواء الإعلام و رياحه ..
نعم نحن نحب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم المفدى يحفظه الله تعالى و ندين له بالولاء ( شرعا و شريعة و حقا .. ) إنما : إذا أجلنا النظر في بعض الحقائق فقط بعين الواقعية .. 1) قابوس بن سعيد بشر له طاقاته المحدودة .. و لا طاقة له يتحملها فوق طاقته ، قال تعالى ( و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به ) ، فالطور البشري يعجز عن الإحاطة بكل شيء .. إنما هو بإدراكه قادر على الإحاطة بما حوله .. و أعني بهذا الكلام أنه السلطان يحفظه الله نصّب من الوزراء و الحاشية السوداء من تريه الدنيا خضراء و هو ما ( قد ) يناقض الواقع .. الآن برزت الأراضي .. فأين كانت قبل ، أكانت في السموات وجادت بها الغيوم ؟ لا و ربي ، إنما كانت الكروش المرهلة تحتفظ بها ليوم سرقة و وليمة لصوص . ،، و ربما و الحمد لله أحس جلالته يحفظه الله بركود الوضع فغير الوزير و أحسن التغير . ، مع التذكير أن في الشريعة الإسلامية مبدأ الأرض لمن استصلحها . منا يؤثر عن الفاروق رضي الله عنه . 2) الدول المجاورة زادت رواتب مواطنيها ، حتى اليمن ، فلماذا تبقى عمان بهذا السوء و الوضع المتردي ، و الطبقية المادية التي ما عادت سرا على أحد ..؟ مع التذكير لو نسى أحد أن النسبة العظمى من الشعب مديون لأسباب منطقية لعل أهمها الزواج أو شؤون البيت الذي لا مناص عنه . لا بد أن ( بالروح بالدم نفديك يا قابوس ) و التي نصدح بها في الجولات السلطانية و التي تأتي أوامرها من أعلى هيكل في وزير التربية و التعليم ، و أعلى ( شاويش عووود ) في وزارة الدفاع ، عششت فكرة نعيم الشعب العماني لدى فكر قابوس بن سعيد ( البشر ) . 3) و أطرح هنا سؤالا .. المكرمات السلطانية إذا قبلنا بهذه التسمية لماذا تصرف في 18 نوفمبر و 23 يوليو ، مع التنويه أن الحرب الظفارية و هي آخر ثورة أو حرب معاصرة في عمان انتهت يوم 2 ديسمبر وهو يصادف يوم القوات المسلحة ، مع الإحتفاظ بالجميل لحضرة صاحب الجلالة يحفظه الله ، عمان لم و لا تتعلق بشخص أحد ,. هي الأرض و الشعب ، حتى كل أئمتها و سلاطينها و ملوكها الذين تعاقبوا عليها هم الشعب ، فهل سنظل أبد الآبدين ننتظر جود الغيم في هذين التاريخين ، أم أن ثروة البلاد لا تفتح خزائنها إى في هذين التاريخين ، و لماذا لا يجود سماء الثروة العمانية على أبناء شعبها يوم مولد النبي الكريم مثلا أو يوم مولد أي رمز آخر؟ ... رغم أني أعرف ما هو جوابكم . |
|
#6
|
|||
|
|||
|
سلطان البلاد ما أظن يأمرهم بذلك
سلطان البلاط حفظه الله يأمرهم بمساعدة المحتاجين فقط لا غير |
|
#7
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي القاري :............ واضيف شي او ملاحظه هنا(( عندما امر المغفور له الشيخ زايد بنشاء صندوق خاص بزواج المواطنين بالامارات العربيه المتحده ) وهذا الصندوق يقوم بصرف مبلغ كبير حتي يتزوج المواطن من هذا المبلغ وهي هبه من الشيخ العرب لذلك شخص او المواطن الاماراتي لم يتم تسميتها بالمكرمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اذن لماذا نحن فقط العمانيون فقط تنهال علينا هذه المكارم بس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اما الكبار الدوله فيتم صرف لهم الكثير والكثير وهي غير معروفه بمكارم
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
أخي العزيز ...
نعم اعتقد يحق أن تسمى مكرمة ... تعرف ليش؟؟؟ بختصار .. لأنه هناك الكثيرين ممن لا تروق لهم مكارم جلالته .. هناك الكثيرين ممن يتمنون أن يوضع لهم الحبل على الغارب .. ليسرحوا ويمرحوا في مصالح هذا الشعب المغلوب على أمره .. هناك الكثيرون ممن لا يتمنون ان يعطى المواطنين مثل هذه المكارم ... بحجة أنه يسعون لعمار خزينة الدوله .. وحتى نمعن النظر في مكرمة الأراضي لنعلم ما اذا كانت بالفعل مكرمة أم لأ ... دعنا نحسبها .... لو فرضنا أن مساحة الأرض 600 متر ... يعني ضريبة الاسكان عن كل أرض 300 ريال 300 ريال * 16000 = 4800000 ريال عماني ألا تعتقد بأن هذا مبلغ كبير ؟؟؟ ألا يوجد الكثيرون ممن يستخسرون صرف هذا المبلغ على هذه الفئة المتواضعه من الشعب؟؟؟ اذاً دعنا نعترف بانها فعلاً مكرمة .. |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اخواني الاعزاء نعم انها مكرمه ساميه لو لم تكن مكرمه لماحدثت وظلت اسر الضمان الاجتماعي محتاجه في الدول اخرى لا يمنحون المواطن اراضي بالمجان واجبات الحكومه من تعليم وصحه وامن على اكمل وجه وفي تطور مستمر و الحمد لله
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
ادعو الله يطول لنا في عمر صاحب الجلاله
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
ودامت أرائكم وحواراتكم
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اخي العزيز ،،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، اسمحولي بأن اشارككم الرأي في هذا الموضوع وذلك لاهميتة ... عزيزي الدول الاخرى لا تمنح اراضي بالمجان لشعبها تمنحهم اراضي بمبالغ ورسوم بس مولانا حفظة الله ورعاه اكرم هذه الفئة من الناس بمكرماته جزاه الله خيرا وسدد خطاه ... اخي الكريم الشكر واجب على ايه حال والحمدلله والشكر له بأن لدينا قائد عظيم شهم كريم حفظه الله لنا ... لا تنظر بمن حولك من الجوار وذلك بقول احد الاعضاء بأن الامارات عملت صندوق زواج ... فالتعداد في عمان اكثر بكثير عن الامارات والصندوق الذي انشأ في الامارات ليحد المواطنين الاماراتيين بالزواج من الاجانب ليس الا ... اخي العزيز اشكر ربك على نعمة وارفع يدك للسماء ليحفظ قائد هذه المسيرة من كل سوء وليجعلة نورا يضيئ عمان وشكرا. |
|
#13
|
|||
|
|||
|
ادعو الله يطول لنا في عمر صاحب الجلاله ,والحمداللة علي كل حال
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
ادعو الله يطول لنا في عمر صاحب الجلاله]
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اللهم احفظ جلالة السلطان واطل في عمره ذخرا وسندا لهذا الوطن الحبيب ..
اللهم اننا نشهدك اننا نحب حاكمنا حبا لا نستطيع وصفه .. كحب الابن لوالده الحنون .. يحفظك الله يا مولانا .. امين امين امين |
|
#16
|
|||
|
|||
|
مكرمة أو واجب ..
المهم أن رعايته وعنايته وطيبته وتسامحه يستظل بها شعبه بكل فئاته .. الله يحفظه ويرعاه .. ومن لنا غيره .. |
|
#17
|
|||
|
|||
|
سموها مثل ما يريدوا
المهم تكثر وتزيد وبعدنا نطلب المزيد سواءا مكرمة أو هبة أو واجب ......إلخ ونحن نشكره ونبارك جهوده |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أرجوك لا تعمم كثير من الدول تساعد مواطنيها في أمور كثيرة منها: الأرض ، السكن، الدواء، مبلغ للزواج، إرسال عدد من موطنيها الفقراء لأدء فريضة الحج، إفطار صائم في عدد من القرى، الضمان الاجتماعي الكافي...إلخ وجلالة السلطان يحب يساعد المواطن ولكن ربما ميزانية الدولة لا تسمح بذلك. |
|
#19
|
||||
|
||||
|
ماذا نسمي المبالغ التي تصرف على ( الملاحظية ) هل هي من ضمن ما يسمى المكرمة ؟
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم واحد ملاحظ من ولايه منح محصل 700000 الف ريال عدا سيارات الفخمه هل هي مكرمه حاله لوقسم هذا المبلغ الفقراء يمكن يوصل ععدها 20000 الف اسره بواقع مائه ريال بس
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
مهما كان تبقى عمان قابوس وقابوس عمان
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلامك جميل جدا (( مهما كان تبقي عمان قابوس وقابوس عمان )) نحن الانختلف علي ذلك اطلاقا ان شاء الله ونحن جنود اوفياء لي المقام السامي ولكن المشكله هي تسمي المكرمه او المكارم وهي في الاساس واجبه واحدي الواجبات القائد البلاد المفدي وهذه التسميه من قبل المسؤولين لها غرض خاص في الخفاء غير معروف من المواطن العادي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!
آخر تحرير بواسطة عميد المظلومين : 28/10/2005 الساعة 08:31 PM |
|
#24
|
||||
|
||||
|
(( sasak123 ))
...هل المكرمه الاخيره صرف الاراضي لي صحاب الضمان الاجتماعي هي مكرمه او انها واجب طبعا هي واجب من واجبات الحاكم علي شعبه وكانت من مفروض يتم توزيع هذه الاراضي من زمان كان هاؤلاء سيكون حالهم افضل من الان هل زياده راتب او راتبين هي مكرمه . آسف لآني أخالفك الرأي هي مكرمة لأن الواجب هو أنه يعطى لكل المواطنين مثل الأستحقاق الأرض عند أكمالك السن القانونية أما دون ذلك ومن جلالته فهو مكرمة المكرمه هي توفير فرص عمل ل(30000 ) دفعه واحده هذه مكرمه توفير فرص عمل للموطنين واجب وليس مكرمة . انشاء منازل بعدد (500) منزل دفعه واحد او فما فوق هذه هي مكرمه تطوير مدينه بكامل مكرمه [SIZE="4"] هذي صحيح مكرمة :بلابلا: أخي الكريم من الواضح أنه يوجد لديك خلط وعدم استبيان وتدقيق . بلدة طيبة ورب غفور آخر تحرير بواسطة قصر الأميرات : 28/10/2005 الساعة 09:31 PM |
|
#25
|
|||
|
|||
|
عندي سؤال
من هم الملاحظية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟ ولماذا يصرف لهم كل هذه الأموال وماهو مصدر تلك الاموال |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أخي الفاضل ............ انت في وادي والموضوع في وادي تمعن جيدا الموضوع وتعرف ماذا اقول انا وباركالله فيك
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير ........ شي مشاركات او نطلع من شبكه
|
|
|