سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 26/10/2005, 12:39 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
اقتباس:
خير إن شاء الله ..
و عسى أني لم أفهم خطأ ..
__________________
خير خير
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 26/10/2005, 12:49 PM
صورة عضوية الذات
الذات الذات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2004
المشاركات: 544
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
خير خير
المهم تقبلي النصح بصدر رحب .. و تذكري أن نخطأ و نصيب و القصيدة تتبرج لشاعرها ساعة اسكابها .. و على الناقد الحس .. و نحن لا نلزم باعتناق الرأي .. و إنما هو رأي قد يسمق إلى العلم إذا كان رأي خبير .. مع التذكيرما كثرة الشعراء إلا علة ٌ * مشتقة من قلة النقاد

و الخير أردت .. لك صادق تحايايْ
  #53  
قديم 26/10/2005, 01:20 PM
صورة عضوية ذاكرة المطر
ذاكرة المطر ذاكرة المطر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
الإقامة: ◄♥► مدينتنا التي شبعتْ من الموت ِ ◄♥►
المشاركات: 374
سارة ْ ..!!!



ما قاله الذات ْ .. صحيح ْ تماما ً ..!
حافظي على اتّزان ِ كتاباتك ِ .. ولا تأخذك ِ العزة بـ الخطأ ..
فـ ترمين وراءك ِ كل نصح ٍ مبين ْ ..!!!

كوني أكثر مرونة ً .. لأن الحديد سيُكسر ُ لا محالة ْ ..!!

دومي جميلة ,,
  #54  
قديم 26/10/2005, 01:53 PM
الرجل الضرب الرجل الضرب غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2002
المشاركات: 10,686
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خَواءْ
سارة ْ ..!!!



ما قاله الذات ْ .. صحيح ْ تماما ً ..!
حافظي على اتّزان ِ كتاباتك ِ .. ولا تأخذك ِ العزة بـ الخطأ ..
فـ ترمين وراءك ِ كل نصح ٍ مبين ْ ..!!!

كوني أكثر مرونة ً .. لأن الحديد سيُكسر ُ لا محالة ْ ..!!

دومي جميلة ,,
سارة وأنا أضم صوتي إليهما
الذات وخواء
وتقبلي النصح، وتذكري أن الوصول إلى القمة لن يكون إلا على شوك النقد وقتاده

تحياتي لك
  #55  
قديم 26/10/2005, 02:54 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
الذات ..

النقد مهم ولكني لا ألتزم به اذا كانت قناعاتي بما اكتب
اعمق منه ..
  #56  
قديم 26/10/2005, 02:57 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
خواء ..
أنا لا أعلم من تكوني
لذا كلامي للذات موجه
إليكِ أيضا ..
ثانيا على الشاعر
معرفة من هو الذي ينقده ,,
الأسماء المستعارة أنا لا تمثل لي
شيء وهي بعيدة كل البعد عن قناعاتي
مهما تداخلت الردود على كل منا ان يعرف منطقة حدودة
وأنا واثقة مما اكتب وانشر ..
لك الود
  #57  
قديم 26/10/2005, 02:58 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
الرجل الضرب
النصح الذي من وراءة إثارة لا أقبله
النصح الصادق نعم .. ولما النصح
فقصيدتي جاءت صادقة وكما قالت الذات
(الأنثى) ......
كن أفضل ...
  #58  
قديم 26/10/2005, 03:17 PM
قطار الأيام قطار الأيام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2004
المشاركات: 442
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
عندما زارتني روح نزار في ليلةٍ دافئة .. تنفست الرحيل الذي جاء به لجسدي
وأطلقت زمام قلمي فأنجب ...


أذيبيني
وذوقي طعم أيامي
وساعاتي
وأفلاكي
أذيبي صوت غاياتي
وهفواتي
وغنيني ..
كطفلٍ عابثٍ جداً
يذوب إذا رأى إمرأةً
يعانق صدرها السفرُ
ويسكن تحتها القمرُ
أذيبيني
كلونٍ غادر الألواح
والكتبِ
كأيامٍ مبعثرةٍ
تسابق ثورة القلم ِ
كإفلاسٍ على صدرِ المروءةِ
مزق السحب
أذيبي لون آهاتي
بعاجيٍ
وكوفيٍ
وأهواءٍ بلا تعبِ
أذيبيني
وعبي من خرافاتي
وذوقي طعم قبلاتي
وذوقيني
كطفلٍ بلل الدفتر
كشبحٍ ذاب في السكر
كحيطانٍ
وأعوادٍ
وأسراجٍ
ولحمٍ قال لي:
اثئر ...
أيا محمرة الخدينِ
أذيبيني
وذوبي في يدي جمرا
من المأسر ...
أذيبيني
كأيامي
وساعاتي
أذيبيني
.................




سارة البريكي
12-10-2005

تبغي الصراحة أختي

لنزار أسلوب قوي في الغزل

لكن مشكلته ....الخ


ليته استخدم هذه الموهبة في طاعة الله والدعوة للعفة والطهارة...


أذكر قصة لبنت توفيت فرآها والدها في المنام، فقال لها: ما هي أخبارك يا ابنتي؟

قالت: يا أبي، أنتم تعملون ولا تعلمون

ونحن نعلم ولا نعمل

يا أبت ...

تسبيحة واحدة خير من الدنيا وما فيها!!!


ترا كيف حال نزار الآن؟!

هل سيغني عنه شعر الغزل ( الماجن أحيانا ) شيئا؟!

" إن في ذلك لعبرة لأولي الألباب "
  #59  
قديم 26/10/2005, 10:35 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
قطار الايام

الله يصلح حالك

نزار والا غيره ... انت خليك بعملك وبس


دمت
  #60  
قديم 27/10/2005, 04:02 AM
اسير نخل اسير نخل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2001
المشاركات: 57
سارة ماعليك من كل اللي يتكلم , في ناس ماهمهم الا انه يهاجموا الناجين وبس
الله يوفقك ياااااااااااااااااااااااااااااارب

سارة البريكي ...... انتي من يلامس اعماقنا وواقعنا
  #61  
قديم 27/10/2005, 10:33 AM
صورة عضوية الذات
الذات الذات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2004
المشاركات: 544
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
خواء ..
أنا لا أعلم من تكوني
لذا كلامي للذات موجه
إليكِ أيضا ..
ثانيا على الشاعر
معرفة من هو الذي ينقده ,,
الأسماء المستعارة أنا لا تمثل لي
شيء وهي بعيدة كل البعد عن قناعاتي
مهما تداخلت الردود على كل منا ان يعرف منطقة حدودة
وأنا واثقة مما اكتب وانشر ..

لك الود
[B]أختي سارة .. هدانا الله تعالى جميعا .. سأسفتح حوارا هامشيا هنا ..

و أقسمه إلى هوامش ثلاثة .. الأول من نكون تحت الأسماء المستعارة ، و من هو الناقد ، و قناعاتنا بما نكتب ..
من نكون تحت الأسماء المستعارة .. أنا لم أكتب هنا أني المتنبي أو أني فلان بن فلان ليصبح لكلمتي الفصل على الكل .. أنا ذات أجهل نفسي و أحب الهدوء فامنحوني إياه .. و أنا لا أسأل من أنتَ و من أنتِ ,, و أسماءنا التي نتعارف بها هنا هي الكلمة الطيبة و الفكر المبشر بالخير و القلب الصادق في النصح ..فخذي هذا فهو خير لك من التزويق .
أما عن الناقد .. فأنوه لك أن جريرا كان يقرأ شعره على رعاة الغنم .. و هو جرير ,, و قد يكون في الميزان أن رعاة الغنم هم من جملة سوقة الناس ممن ليس لهم في النقد لا غنمة و لا شاة .. و لكن جريرا كان يقرأ لهم .. و تذكري أن علم النقد علم تراكمي يعتمد في المقام الأول على الحس و الذائقة و من هذين تفرعت و نشأت أصول النقد .. و كان اختلاف المدارس النقدية على اختلاف الأذواق .. فخذي ما شئت وأطربك من النقد .. و إنما ما يحتاجه الناقد منك هو الصدر الرحب فآتي بالصدر الرحب .. أما القناعات التي نزعمها في كتاباتنا و نشرنا .. فهذا ( كلام يغرّ صاحبه ) و قد أقول أنه استهلاكي .. و الدليل نصّكِ هذا .. ألم تنشريه .. إذا أنت مقتنعة به .. فماله رزت به الأخطاء النحوية التي لا جدال عليه لو لم ترضين برأي النقدي ..
( سارة ) .. الخير أردت و الله شهيد على ما أقول [/B]
  #62  
قديم 27/10/2005, 10:39 AM
صورة عضوية الذات
الذات الذات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2004
المشاركات: 544
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
الذات ..

النقد مهم ولكني لا ألتزم به اذا كانت قناعاتي بما اكتب
اعمق منه ..
و ما هو الكلام الذي أتيتُ أنا به - و هذا إذا اعتبرناه نقدا - قد خالف قناعاتك ..

يا سيدتي .. فلنتذكر جميعا ( الإختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية )
  #63  
قديم 27/10/2005, 01:56 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
الذات ..

دعينا نتناقش في أمر واحد
شكرا لوقتك
ونقدك
ورحابة صدرك
سلمت اناملك

شكرا على المرور الكريم
  #64  
قديم 27/10/2005, 02:00 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
اقتباس:
سارة البريكي ...... انتي من يلامس اعماقنا وواقعنا


أسير نخل

كم هو شعور جميل ان تحس بأنك تقدم شيء للناس
وكلمتك هذه لها وقع جميل على قلبي
انت قلت
كما قال يوما الشاعر\خميس قلم
ساره هي التي ستكتبنا بعد موتنا ..
في نقاش مع الشاعر \ مسعود الحمداني
أشكركم جميعااا .. واعدكم بالمضي ..
  #65  
قديم 30/10/2005, 07:39 AM
قطار الأيام قطار الأيام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2004
المشاركات: 442
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي

أسير نخل

كم هو شعور جميل ان تحس بأنك تقدم شيء للناس
وكلمتك هذه لها وقع جميل على قلبي
انت قلت
كما قال يوما الشاعر\خميس قلم
ساره هي التي ستكتبنا بعد موتنا ..
في نقاش مع الشاعر \ مسعود الحمداني
أشكركم جميعااا .. واعدكم بالمضي ..


لا أريد الدخول في مهاترات معك ولا أرغب حتى في قراءة ما تكتبين




لأنك مغرورة لا تحترمين الآخرين




" والشعراء يتبعهم الغاوون * ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون * إلا.... "

رحم الله فطاحل الشعراء القدامى من أمثال أبي مسلم البهلاني وغيره الذين كان لشعرهم معنى ورسالة

وحفظ الله الشاعر أحمد مطر....صاحب شعر الحرية....


أما هؤلاء ....
  #66  
قديم 30/10/2005, 10:08 AM
صورة عضوية ذاكرة المطر
ذاكرة المطر ذاكرة المطر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
الإقامة: ◄♥► مدينتنا التي شبعتْ من الموت ِ ◄♥►
المشاركات: 374
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
خواء ..
أنا لا أعلم من تكوني
لذا كلامي للذات موجه
إليكِ أيضا ..
ثانيا على الشاعر
معرفة من هو الذي ينقده ,,
الأسماء المستعارة أنا لا تمثل لي
شيء وهي بعيدة كل البعد عن قناعاتي
مهما تداخلت الردود على كل منا ان يعرف منطقة حدودة
وأنا واثقة مما اكتب وانشر ..
لك الود
/
\
سارة البريكي ..!
وأنا ايضا ً لا أعرف مَن تكونين ْ
عزيزتي ..!
الأسماء وإن لم تكن مستعارة لاتعني لنا قيمة ً إن لم نكن نحن ( نحن ْ ) ..!
تقولين ْ .. على الشاعر أن يعرف مَن الذي ينقده ..
وأقول .. هلب تسمّين أعلاه نقدا ً .؟!!
اممم .. حينها يجب علينا افراد موضوع خااص عن النقد الأدبي وماهيّـة ..
لنعرف حدوده ..!
ثم أيتها الكريمـة ..ْ
تقولين ( أنا أثق فيما أكتب وأنشر )
واقول ..
لم تنشرينه هنا إذن ؟!
الشاعر ينشر خلجاته لـيشاركه القرّاء المتعـة .. سواء ً أ كان ألما ً .. أو حالة هذيانْ
وفي الوقت الذي يشعر فيه الشاعر أنّ كلماته وصلت (ناقصـة ) معنى ً أو لفظا ً للقرّاء
فهذا يعني خللا في الأسلوب أو الفكرة ْ ..
وهنا تبرز الحاجة إلى التوجيه .. والنصح ْ ..!
يا عزيزتي ..!
لا يوجد كمال مطلق .. حتى في ابسط أمورنا ..!
فمابالنا بالشعر الذي اصبح الجميع يدّعيه ؟!!!

ربما تستندين على سؤالك ِ الأول على الشهرة !!
وأقول لك ِ ..!
اصبح الغثّ والسمين في مرحلة امتزاج / مشاركة
في الشهرة ..!
فلا تستندي على ما هو أوهن من بيت العنكبوت ْ ..!!

كانت النصيحة لك ِ ..
إن شئتِ فاقبليها .. ينفعك ِ الله بها
وإن شئتِ فردّيها ردّا جميلا ً ..

فالشاعر قبل أن يكون قلما فهو انسان ْ

تحيتي لك ِ ..!!

ودومي ( بخير )
  #67  
قديم 30/10/2005, 11:17 AM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
سارة .. النقد ليس تقليل من قصيدتك وانما كان النقد بناء وانا ارى ليس هناك داعي لاخذ الأمور بانها تهجم وانما في مصلحتك وانا أفضل الأشخاص الذين ينتقدوا بصدق وليس مجاملة لك .. لانك في النهاية شاعرة تكتبي بما يدور بداخلك بناء على احاسيس تنثيرها كفكرة مسترسلة .
وما أشاروا إليه المشاركين ما ينم إلا عن صدق المشاعر ... انظري في جميع الردود هل يوجد شخص يرد عن النقد الموجه لك أو عن فحوى قصيدتك ؟ طبعا لا!! تعرفي ما السبب لأن أغلبية ردودهم كانت مجاملة ..
ولا تأخذي على ردي لان لك مساهمات أخرى جميلة جدا ..
لانك تملكي إنتفاضة شعرية مغايرة لها ثوب الشباب وعنفوان المحبة
وعيدك مبارك .. وارجو أن تتقبلي ردي بصدر رحب وانتي أهل لذلك
  #68  
قديم 30/10/2005, 02:13 PM
الرجل الضرب الرجل الضرب غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2002
المشاركات: 10,686
ما زلت أكرر
وسأكرر إلى أن تمليني يا سارة
أنت قادمة وبكل عنفوان وقوة إلى عالم الإبداع
ومع حداثة سنك إلا أنك تجاوزت سنين قطعها غيرك في الشعر ممن هم أكبر منك سنا

فقط هذه النقطة لو ملكتيها ستكونين في قمة الإبداع يا أخية
ألا وهي احتواء الآخري وتقبل آرائهم

سارة الجميع هنا يحمل لك المحبة والمودة فلا تتجهمي لهم

سارة راجعي الخاص
  #69  
قديم 09/11/2005, 12:25 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
ساره هنا ,,,

ولم تغب أبدا ..

شكراا لكم
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 05:13 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.