سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 24/10/2005, 03:04 PM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
يوم الخميس الثالث من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد !!!!

أعلنت لجنة الأهلة والتقويم والمواقيت التابعة للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، اليوم، أن عدة رمضان لهذا العام ستكون 30 يوماً بمشيئة الله.
وذكر المهندس محمد شوكت عودة، نائب رئيس اللجنة في بيان صحفي أن الاقتران المركزي لشهر شوال يوم الأربعاء الثاني من شهر نوفمبر-تشرين الثاني في الساعة 01:25 ليلاً بالتوقيت العالمي.
وأضاف أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الثلاثاء في الرابع من تشرين الأول- أكتوبر، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها سيكون يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان في الأول من الشهر القادم.
وأشار م. شوكت إلى أنه تستحيل رؤية الهلال في ذلك اليوم في جميع دول العالم لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس.
وقال يجب أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الأربعاء ويكون يوم الخميس الثالث من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد فيها وذلك لإتمام 30 يوماً من رمضان.
وبين أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الأربعاء في الخامس من الشهر الجاري ومنها: أندونيسيا، وماليزيا، وإيران، وتركيا، وسلطنة عمان، وتونس والمغرب، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها، سيكون يوم الأربعاء 29 رمضان في الثاني من شهر تشرين الثاني- نوفمبر.
وأضاف أنه في هذا اليوم لا يمكن رؤية الهلال من جميع قارة آسيا و أوروبا ومعظم قارة أفريقيا وقارة أمريكا الشمالية، في حين أنه يمكن رؤية الهلال يوم الأربعاء باستخدام المرقب من أقصى جنوب القارة الأفريقية وأمريكا الوسطى والجنوبية فقط.
ونوه إلى أنه بالعين المجردة فمن المتوقع رؤية الهلال بصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية وبسهولة من المحيط الهادي، حيث أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الأربعاء من جميع الدول العربية والإسلامية.
وقال إنه من المتوقع أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الخميس ويكون يوم الجمعة الرابع من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد في هذه الدول، وتجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر في ليبيا، سيكون يوم الأربعاء لأن ليبيا لا تعتمد رؤية الهلال بل تشترط حدوث الاقتران قبل الفجر، كما تعلن ذلك رسمياً.
وأوضح م. شوكت، أنه بإلقاء نظرة على وضع القمر يوم الثلاثاء من بعض الدول الإسلامية، ففي مدينة أبو ظبي، سيغيب القمر قبل 30 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و30 دقيقة.
وأضاف أنه في مدينة مكة المكرمة، سيغيب القمر قبل 28 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و38 دقيقة، وفي مدينة عمّان، سيغيب القمر قبل 28 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و32 دقيقة.
وبين م. شوكت، أنه في مدينة القاهرة، سيغيب القمر قبل 28 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 10 ساعات و16 دقيقة، وفي الرباط، سيغيب القمر قبل 25 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره ناقصاً 7 ساعات و49 دقيقة، وبالتالي فإن رؤية الهلال يوم الثلاثاء مستحيلة من جميع دول العالم.
أما بالنسبة ليوم الأربعاء، ففي مدينة أبو ظبي، سيغيب القمر بعد 8 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 12 ساعة و19 دقيقة، وفي مدينة مكة المكرمة، سيغيب القمر بعد 11 دقيقة من غروب الشمس، وسيكون عمره 13 ساعة و22 دقيقة، وفي مدينة عمّان، سيغيب القمر بعد 6 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 13 ساعة و27 دقيقة.
وقال م. شوكت، إنه في مدينة القاهرة، سيغيب القمر بعد 7 دقائق من غروب الشمس، و سيكون عمره 13 ساعة و43 دقيقة، وفي الرباط، سيغيب القمر بعد 8 دقائق من غروب الشمس، وسيكون عمره 16 ساعة و10 دقائق، و بالطبع فإن جميع هذه القيم غير كافية لتكون رؤية الهلال ممكنة حتى باستخدام أكبر المراقب.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 24/10/2005, 03:47 PM
صورة عضوية أبن الوافي
أبن الوافي أبن الوافي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/02/2003
الإقامة: www.elm7abh.com
المشاركات: 1,998
كل عام وانتم بخير
  #3  
قديم 24/10/2005, 03:56 PM
leo_fun leo_fun غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2005
الإقامة: مسقط
المشاركات: 787
بعدنا ما سدنا الرمضان ..
يا ليت كان أكثر من شهر ... على الأقل بنمحي ذنوب أكثر
  #4  
قديم 24/10/2005, 04:03 PM
صورة عضوية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
ستودعنا يا رمضان .. يا شهر التوبة والغفران .. فقد كنا بالأمس فقط في شوق لحضورك .. ولكم ما بقي من أيامك تحمل أعظم ليلة .. إنها ليلة القدر .. فلنحيي ليلنا بالقيام والدعاء وذكر الله وتلاوة القرآن .. ونسأل الله أن يعيد علينا هذا الشهر بالخير على جميع الأمة الإسلامية ..

وكل عام والجميع بألف خير
  #5  
قديم 24/10/2005, 04:59 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو فيصل
ستودعنا يا رمضان .. يا شهر التوبة والغفران .. فقد كنا بالأمس فقط في شوق لحضورك .. ولكم ما بقي من أيامك تحمل أعظم ليلة .. إنها ليلة القدر .. فلنحيي ليلنا بالقيام والدعاء وذكر الله وتلاوة القرآن .. ونسأل الله أن يعيد علينا هذا الشهر بالخير على جميع الأمة الإسلامية ..

وكل عام والجميع بألف خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم آمين
  #6  
قديم 24/10/2005, 07:32 PM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة leo_fun
بعدنا ما سدنا الرمضان ..
يا ليت كان أكثر من شهر ... على الأقل بنمحي ذنوب أكثر
صدقت أخي الكريم
  #7  
قديم 24/10/2005, 08:10 PM
أبو الريييد أبو الريييد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/09/2005
الإقامة: الطيبات
المشاركات: 178
الله كريم......................... يعني ماعندي إجازه
  #8  
قديم 24/10/2005, 08:21 PM
حزب عمان حزب عمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2004
المشاركات: 94
كل عام وانتم بخير مقدما
  #9  
قديم 24/10/2005, 09:33 PM
نجم عمان نجم عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,782
بعيديييييي
  #10  
قديم 25/10/2005, 09:19 AM
المستبلي المستبلي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2004
الإقامة: مسقط
المشاركات: 3,569
بالنسبة للسلطنة فقد قرأت في جريدة الوطن بأنه يصعب رؤية الهلال يوم الأربعاء، ولكنه قد يُرى من الأماكن المرتفعة مثل جبل شمس والجبل الأخضر وجبال ظفار.

فالعيد يوم الخميس ليس مؤكد ، إلا إن رآى الهلال أحد سكان المناطق الجبلية وتم الإبلاغ عن الرؤية
  #11  
قديم 25/10/2005, 09:42 AM
صورة عضوية شبيب بن عطية
شبيب بن عطية شبيب بن عطية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2004
المشاركات: 223
اخي please

لقد نقلت الخبر .. وشكرا على نقلك .

ولدي وقفة على العنوان الذي توهم فيه ان العيد في عمان هو يوم الخميس ...مع أن الخبر نفسه يقول بعدم إمكانية الرؤية يوم الأربعاء ، فيكون الخميس هو المتمم ، والعيد يوم الجمعة.
ولا أدري لم حددت لنا يوم الخميس دوم غيره ؟؟؟؟؟؟
على أن الأمر معلق بالرؤية من عدمها ، فليس من الحكمة والمنطق تحديد يوم العيد دون التاكد من ذلك من خلال الرؤية المعتبرة شرعا.. لما يثيره هذا من البلبلة في أوساط الناس وتضخيم أمر الاختلاف في أمر الهلال مع أنه واقع عقلا وشرعا ..

فلنكن أكثر دقة .. يا أخي الكريم .
وكل عام وأنتم بخير.
  #12  
قديم 25/10/2005, 09:47 AM
صورة عضوية المعتمر
المعتمر المعتمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/07/2005
المشاركات: 169
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة leo_fun
بعدنا ما سدنا الرمضان ..
يا ليت كان أكثر من شهر ... على الأقل بنمحي ذنوب أكثر
-----------------------------------------------------------------
من صام رمضان واتبعه ب6 ايام من شوال كانما صام الدهر كله
  #13  
قديم 25/10/2005, 02:12 PM
النور المشرق1 النور المشرق1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2004
الإقامة: بلاد الحق والإستقامة
المشاركات: 246
لا تسعجلوا على الهلال يا جماعة
  #14  
قديم 25/10/2005, 02:41 PM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شبيب بن عطية
اخي please

لقد نقلت الخبر .. وشكرا على نقلك .

ولدي وقفة على العنوان الذي توهم فيه ان العيد في عمان هو يوم الخميس ...مع أن الخبر نفسه يقول بعدم إمكانية الرؤية يوم الأربعاء ، فيكون الخميس هو المتمم ، والعيد يوم الجمعة.
ولا أدري لم حددت لنا يوم الخميس دوم غيره ؟؟؟؟؟؟
على أن الأمر معلق بالرؤية من عدمها ، فليس من الحكمة والمنطق تحديد يوم العيد دون التاكد من ذلك من خلال الرؤية المعتبرة شرعا.. لما يثيره هذا من البلبلة في أوساط الناس وتضخيم أمر الاختلاف في أمر الهلال مع أنه واقع عقلا وشرعا ..

فلنكن أكثر دقة .. يا أخي الكريم .
وكل عام وأنتم بخير.
أخي الكريم الموضوع أكيد الموضوع منقول وأنا لست في لجنة الأهلة والتقويم والمواقيت التابعة للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ولو قرأت الخبر مرة أخري لتأكدت بنفسك أنا لم أحدد أن
العيد في السلطنه يوم الخميس وأنما في باقي الدول العربيه وقد يكون في الخميس وما أدراك اذا
كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه .
  #15  
قديم 25/10/2005, 03:22 PM
صورة عضوية شبيب بن عطية
شبيب بن عطية شبيب بن عطية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2004
المشاركات: 223
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Please
أخي الكريم الموضوع أكيد الموضوع منقول وأنا لست في لجنة الأهلة والتقويم والمواقيت التابعة للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ولو قرأت الخبر مرة أخري لتأكدت بنفسك أنا لم أحدد أن
العيد في السلطنه يوم الخميس وأنما في باقي الدول العربيه وقد يكون في الخميس وما أدراك اذا
كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه .
اخي الكريم
انت لم تفهم ما اعنيه ..... فعذرك معاك!!
وقد تحدثت عن عنوانك فحسب والذي قمت انت بتعميمه مع ان التقرير فيه تفصيل

فهدا ما قاله التقرير لتكون على بينة من مرادي :
وبين أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الأربعاء في الخامس من الشهر الجاري ومنها: أندونيسيا، وماليزيا، وإيران، وتركيا، وسلطنة عمان، وتونس والمغرب، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها، سيكون يوم الأربعاء 29 رمضان في الثاني من شهر تشرين الثاني- نوفمبر.
وأضاف أنه في هذا اليوم لا يمكن رؤية الهلال من جميع قارة آسيا و أوروبا ومعظم قارة أفريقيا وقارة أمريكا الشمالية، في حين أنه يمكن رؤية الهلال يوم الأربعاء باستخدام المرقب من أقصى جنوب القارة الأفريقية وأمريكا الوسطى والجنوبية فقط.
ونوه إلى أنه بالعين المجردة فمن المتوقع رؤية الهلال بصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية وبسهولة من المحيط الهادي، حيث أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الأربعاء من جميع الدول العربية والإسلامية.
وقال إنه من المتوقع أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الخميس ويكون يوم الجمعة الرابع من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد في هذه الدول


امل ان تكون الصورة قد وضحت عندك

اما قولك :
وما أدراك اذا كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه .


فليتك انتهجت هذا الراي في عنوانك
فتقول ان العيد يحتمل ان يكون الخميس او الجمعة


وفقنا الله واياك
  #16  
قديم 25/10/2005, 05:05 PM
فتى شرقية عمان فتى شرقية عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 141
لا تختلفوا فتختلف قلوبكم العيد الخميس او الجمعة كله واحد
المهم من صام رمضان ايمانا واحتسابا فهو المغفور له
  #17  
قديم 25/10/2005, 05:41 PM
صورة عضوية ماجدونا
ماجدونا ماجدونا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2001
الإقامة: حبيبتي السويق
المشاركات: 37,125
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فتى شرقية عمان
لا تختلفوا فتختلف قلوبكم العيد الخميس او الجمعة كله واحد
المهم من صام رمضان ايمانا واحتسابا فهو المغفور له

.. تعجبني
  #18  
قديم 25/10/2005, 05:44 PM
ateeed ateeed غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2005
المشاركات: 171
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة leo_fun
بعدنا ما سدنا الرمضان ..
يا ليت كان أكثر من شهر ... على الأقل بنمحي ذنوب أكثر

ويش تبي اكثر
انا اتمناه يخلص بسرعه
كل مواعيدنا تلخبطت
ومشاريعنا توقفت

انا صرت احسب الايام عشان يخلص ولسه باقي اسبوع كامل
  #19  
قديم 25/10/2005, 08:20 PM
zuhal zuhal غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
المشاركات: 120
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ateeed
ويش تبي اكثر
انا اتمناه يخلص بسرعه
كل مواعيدنا تلخبطت
ومشاريعنا توقفت

انا صرت احسب الايام عشان يخلص ولسه باقي اسبوع كامل
أخي الكريم لا تغرك الدنيا وتلهيك عن الآخرة
قال تعالى : من أراد العاجلة عجلنا له فيها مانشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا 00 ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا 00 صدق الله العظيم
  #20  
قديم 25/10/2005, 10:16 PM
صورة عضوية غراب الجبل
غراب الجبل غراب الجبل غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 19/08/2005
الإقامة: حضرموت
المشاركات: 1,210
كل عام و الجميع بخير

ودمتم سالمين

وعساكم من عوّاده

وعيد سعيد عليكم وعلينا إن شاء الله
  #21  
قديم 25/10/2005, 10:22 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
كل عام وانتم بخير
  #22  
قديم 25/10/2005, 10:22 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
مقدماً بمناسبة عيد الفطر السعيد
  #23  
قديم 26/10/2005, 04:10 AM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شبيب بن عطية
اخي الكريم
انت لم تفهم ما اعنيه ..... فعذرك معاك!!
وقد تحدثت عن عنوانك فحسب والذي قمت انت بتعميمه مع ان التقرير فيه تفصيل

فهدا ما قاله التقرير لتكون على بينة من مرادي :
وبين أنه بالنسبة للدول التي بدأت صيامها يوم الأربعاء في الخامس من الشهر الجاري ومنها: أندونيسيا، وماليزيا، وإيران، وتركيا، وسلطنة عمان، وتونس والمغرب، فإن يوم تحري هلال شهر شوال فيها، سيكون يوم الأربعاء 29 رمضان في الثاني من شهر تشرين الثاني- نوفمبر.
وأضاف أنه في هذا اليوم لا يمكن رؤية الهلال من جميع قارة آسيا و أوروبا ومعظم قارة أفريقيا وقارة أمريكا الشمالية، في حين أنه يمكن رؤية الهلال يوم الأربعاء باستخدام المرقب من أقصى جنوب القارة الأفريقية وأمريكا الوسطى والجنوبية فقط.
ونوه إلى أنه بالعين المجردة فمن المتوقع رؤية الهلال بصعوبة من الأجزاء الغربية من قارة أمريكا الجنوبية وبسهولة من المحيط الهادي، حيث أن رؤية الهلال غير ممكنة يوم الأربعاء من جميع الدول العربية والإسلامية.
وقال إنه من المتوقع أن تكمل هذه الدول صيامها يوم الخميس ويكون يوم الجمعة الرابع من الشهر القادم هو أول أيام عيد الفطر السعيد في هذه الدول


امل ان تكون الصورة قد وضحت عندك

اما قولك :
وما أدراك اذا كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه .


فليتك انتهجت هذا الراي في عنوانك
فتقول ان العيد يحتمل ان يكون الخميس او الجمعة


وفقنا الله واياك
أن شاء الله أنتهج هذا الرأي في عناويني القادمه واذا أعطانا الله عمر لعيد الأضحى
سأكون أول المهنئين لك .
  #24  
قديم 26/10/2005, 04:17 AM
صورة عضوية سويقاوي للأبد
سويقاوي للأبد سويقاوي للأبد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2000
الإقامة: "في قلب الخضراء"
المشاركات: 9,342
مثل العاده ناكل الغره ونعيد مع الجيران

الله كريم والعيد الخميس
  #25  
قديم 26/10/2005, 04:18 AM
صورة عضوية سويقاوي للأبد
سويقاوي للأبد سويقاوي للأبد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2000
الإقامة: "في قلب الخضراء"
المشاركات: 9,342
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ateeed
ويش تبي اكثر
انا اتمناه يخلص بسرعه
كل مواعيدنا تلخبطت
ومشاريعنا توقفت

انا صرت احسب الايام عشان يخلص ولسه باقي اسبوع كامل

الله يهديك بس
  #26  
قديم 26/10/2005, 04:45 AM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ateeed
ويش تبي اكثر
انا اتمناه يخلص بسرعه
كل مواعيدنا تلخبطت
ومشاريعنا توقفت

انا صرت احسب الايام عشان يخلص ولسه باقي اسبوع كامل
لا إله إلا الله محمد رسول الله
كلام غريب جداً أي مواعيد وأي مشاريع تتكلم عنها كان الله في عونك
حيث لا ينفع لا مال ولا بنون .
  #27  
قديم 26/10/2005, 11:42 AM
صورة عضوية شبيب بن عطية
شبيب بن عطية شبيب بن عطية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2004
المشاركات: 223
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Please
أن شاء الله أنتهج هذا الرأي في عناويني القادمه واذا أعطانا الله عمر لعيد الأضحى
سأكون أول المهنئين لك .
شكرا جزيلا لك ..
لقد أخجلني تواضعك ..
وليت المشرف يغير العنوان ليتوافق مع واقع الحال ..
  #28  
قديم 26/10/2005, 11:54 AM
عاطفه عاطفه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/08/2005
الإقامة: بيتـــــــــــنا
المشاركات: 549
الخميس ولا الجمعه
ترى بيجي لا محاله
الله يعيد علينا رمضان ان شاء الله
ما اسرع الايام تركض صحيح يوم يقولوا أيام السعادة والفرح والراحه بسرعه تخلص
  #29  
قديم 26/10/2005, 01:04 PM
صورة عضوية مطران
مطران مطران غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2005
المشاركات: 143
خير ياطير وبعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #30  
قديم 26/10/2005, 02:47 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
كل عام وانتم بخير مقدما
  #31  
قديم 26/10/2005, 02:50 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مطران
خير ياطير وبعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟


خير إن شاء الله تعالى
  #32  
قديم 26/10/2005, 04:45 PM
المفتش كوناك المفتش كوناك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/12/2000
الإقامة: oman
المشاركات: 8,090
نسأل الله أن يبقينا لذلك اليوم..


وكل عام والجميع بخير..

شكرا لك طارح الموضوع..وجزاك الله الخير..
  #33  
قديم 30/10/2005, 04:14 PM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
أن شاء الله .
  #34  
قديم 02/11/2005, 04:03 AM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
كل عام وانتم بخير
  #35  
قديم 02/11/2005, 04:12 AM
فداء الوطن فداء الوطن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/02/2003
الإقامة: طرابلس
المشاركات: 531
كل عام و الجميع بخير .. تقبل الله صوم الجميع ورفعه في ميزان حسناتكم .. دون إثارة بلبلة أو شوشرة .. فقد أعلن هنا في ليبيا أن غدا أول أيام العيـــــد ...

هذا للعلم فقط .. لا للطعن في هذا او ذلك ..

كل عام وجميع الأحبة بالسلطنة بألف خير
  #36  
قديم 02/11/2005, 04:49 AM
الريال الاحمر الريال الاحمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/09/2005
المشاركات: 182
كل عام وانتم بخير
  #37  
قديم 02/11/2005, 04:50 AM
صورة عضوية الكاسر2002
الكاسر2002 الكاسر2002 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/08/2000
الإقامة: سانتياجو بيرناباو-مدريد
المشاركات: 3,368
كم اتمنى لوان رمضان يستمر لفترة اطول ...

عالعموم سواء كان العيد يوم الخميس او الجمعة .. كل عام و انتم بخير
  #38  
قديم 02/11/2005, 10:18 AM
صورة عضوية قالوا
قالوا قالوا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/12/2003
المشاركات: 731
أللهم أجعلنا ممن صام وقام رمضان ايماتا واحتسابا
اللهم آمين
  #39  
قديم 02/11/2005, 01:07 PM
صورة عضوية نسيم المطلعي
نسيم المطلعي نسيم المطلعي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2005
الإقامة: في عمق البحار
المشاركات: 128
كـل عـــــــــام والجـــــــــــميع بالــــف خـير
  #40  
قديم 02/11/2005, 02:24 PM
الجنادل الجنادل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2001
الإقامة: الأرض
المشاركات: 3,056
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سويقاوي للأبد
مثل العاده ناكل الغره ونعيد مع الجيران

الله كريم والعيد الخميس

أخي العزيز إتقي الله في نفسك
نحن لم ولن نأكل غرة الشهر الفضيل
ولكنا إلتزمنا بهدي النبي الكريم صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته

والحمد لله لا يستطيع أي فلكي مهما كان أن يقول أنه كان بالإمكان رؤية الهلال
في عمان الحبيبة
فنحن طابقنا الشرع والعلم وجمعنا بينهما

وكل عام وأنتم بخير وسعادة وعز وسؤدد وكافة المسلمين ( سواءا كان عيدهم الخميس أو الجمعة )
  #41  
قديم 02/11/2005, 02:35 PM
صورة عضوية سنور حليوو
سنور حليوو سنور حليوو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
الإقامة: دولة السنانير العظمى
المشاركات: 355
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجنادل
أخي العزيز إتقي الله في نفسك
نحن لم ولن نأكل غرة الشهر الفضيل
ولكنا إلتزمنا بهدي النبي الكريم صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته

والحمد لله لا يستطيع أي فلكي مهما كان أن يقول أنه كان بالإمكان رؤية الهلال
في عمان الحبيبة
فنحن طابقنا الشرع والعلم وجمعنا بينهما

وكل عام وأنتم بخير وسعادة وعز وسؤدد وكافة المسلمين ( سواءا كان عيدهم الخميس أو الجمعة )
كفيت ووفيت يا جاري العزيز


كل عام وانته والجميع بخير
  #42  
قديم 02/11/2005, 02:44 PM
المستبلي المستبلي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2004
الإقامة: مسقط
المشاركات: 3,569
إلى ذلك أظهرت الحسابات الفلكية لحركة الشمس والأرض والقمر وتأثير الكواكب السيارة الأخرى على حركة القمر ان هلال شهر شوال سيولد صباح غد الأربعاء الموافق 2/11/2005م عند الساعة الخامسة والدقيقة 25و37 ثانية ( حسب التوقيت المحلي للسلطنة ) وسيشاهد الهلال في مساء ذلك اليوم بصعوبة جداً في بعض مناطق السلطنة بسبب قربه من خط الأفق الغربي لسماء السلطنة علما بأن الهلال يمكث حوالي ثماني دقائق بعد غروب الشمس لكنه يبعد عن الشمس بمسافة زاوية تسمح برؤيته من الأراضي المرتفعة خصوصا في جبل شمس والجبل الأخضر والمناطق المرتفعة في محافظة ظفار وذلك بعد غروب الشمس وعليه سيكون يوم الخميس الموافق 3 /11/2005م غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر للعام الهجري 1426هـ.

أما بالنسبة للدول العربية فسيمكث الهلال بعد غروب شمس يوم الأربعاء الموافق 2 /11/2005م في المملكة العربية السعودية حوالي 11 دقيقة وفي جمهورية مصر العربية حوالي 7 دقائق وفي جمهورية العراق 4 دقائق وفي المغرب 9 دقائق.
المصدر : الوطن العمانية لهذا اليوم
  #43  
قديم 02/11/2005, 05:27 PM
ALANEED6 ALANEED6 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2005
المشاركات: 17
كل عام وانتم بخير
  #44  
قديم 02/11/2005, 10:01 PM
صورة عضوية بستان سمايل
بستان سمايل بستان سمايل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2005
الإقامة: سمائل الفيحاء
المشاركات: 215
كل عام والجميع بخير
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:53 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.