![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
أذيبيني
عندما زارتني روح نزار في ليلةٍ دافئة .. تنفست الرحيل الذي جاء به لجسدي
وأطلقت زمام قلمي فأنجب ... أذيبيني
وذوقي طعم أيامي وساعاتي وأفلاكي أذيبي صوت غاياتي وهفواتي وغنيني .. كطفلٍ عابثٍ جداً يذوب إذا رأى إمرأةً يعانق صدرها السفرُ ويسكن تحتها القمرُ أذيبيني كلونٍ غادر الألواح والكتبِ كأيامٍ مبعثرةٍ تسابق ثورة القلم ِ كإفلاسٍ على صدرِ المروءةِ مزق السحب أذيبي لون آهاتي بعاجيٍ وكوفيٍ وأهواءٍ بلا تعبِ أذيبيني وعبي من خرافاتي وذوقي طعم قبلاتي وذوقيني كطفلٍ بلل الدفتر كشبحٍ ذاب في السكر كحيطانٍ وأعوادٍ وأسراجٍ ولحمٍ قال لي: اثئر ... أيا محمرة الخدينِ أذيبيني وذوبي في يدي جمرا من المأسر ... أذيبيني كأيامي وساعاتي أذيبيني ................. سارة البريكي 12-10-2005 |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
أهـ
سيدتي.... هيا أرتقي أحلامك وانسجي رائحة ثوب امرأة دون هذى الصدى هيمي خيولك عطريها سحابات الوله مطر اشتياقك وحنينك الكائن في مضارب القلب لا أنكر أنا قبلك روضتني المدن وعافتني أسوار الحارات المستسلمة للضجيج احمل رأسي وارميه في الفراق ليفنى منتشيا يكرع من جنونه حتى يجف نداء الجسم في قرارك والمصير في الحياة والعمر في هدفك وسباتك.... في كل هذا وخزت بدني إبرة الأحراش المنتفضة فارتعشت اتركي هذا العناد أن كان عناد كما تزعمين... امنحي الرؤى فسحة الظلام إحساس صادق هيا طوفي في حارة اللاهين حتى لا يراك سواي ولا يسمع نداك سواي هيا انثري مع خيوط الشمس الشعاع وغسلي الصحراء بقلبك بأحلام المساء فآنت وردة التكوين الأول ايتها العذراء في ملكوت البدايات والنهايات خذينا بأساورك اللامعة إلى حيث الأبعاد السرمدية أنت داخل مضغة تبحث عن ملاذ وأنثى مجهدة أعياها التوسل عشقا على رصيف الذاكرة تفتلس اللغة كي لا تبدو فجأة أنت أنثى ليس كسائر النساء أنثي تجدر الفكر ليلا وفي الصباحات المجروحة لا تكوني مسلوبة وتهيمي في وديان الروح أيتها الأنثى الغافية على شهيق المدن ليني املك هذا الحلم فالحجم خيوله جامحة ليتني املك صوتي وبوحي لا اطلغت الرصاصة الأولي في وجه بلقيس أسكتت جمرة احتراقي ليتني افهم سر سكون الكائنات حين يلتهم الحريق مضغة الجسد هذا أنا وهذه أنت بلقيس وهذا انا نزار هم طاف 14 من رمضان آخر تحرير بواسطة هم طـــــــاف : 18/10/2005 الساعة 12:30 AM |
|
#3
|
|||
|
|||
|
كلمات رائعه
دمتِ لنا يا سارة
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
![]() ولها لحن جميل رنان علي الاذن |
|
#5
|
||||
|
||||
|
الجمال يسكنك, فلاعجب أن تفيض به عباراتك ..
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
رائع واكثر من رائع اتمنى لك التوفيق
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
صدقا لو أن نزار لم يمت لقلت هي إحدى كتاباته..
أسلوب نزاري شاعر المرأة الأجمل والأروع وها انت حفيدة لشاعرنا أيتها الجميلة دمت بخير |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي منخفض جوي :
أولا اسمحلي أن أقول بأنك قاس بعض الشي بقسوة المنخفضات الجوية ثانيا انه كل واحد وعنده وجهة نظر واختلاف الراي لايفسد من الود قضية ثالثا لقد قرأت القصيدة وأنا لا أكتبها ولكني أتذوق الشعر وعندما قرأت هذه القصيدة أحسست بأني أقرأ إحدى قصائد الشاعر الكبير نزار قباني وأقصد هنا من ناحية الأسلوب وهي تجربة رائعة وهذا شعوري تجاه القصيدة ولا أجبرك على الموافقة ولكن لا تعقب على ردود الآخرين فلكل منا شخصيته وميوله وتفكيره ولكل منا رأيه الخاص وعذرا إذا أخطأت في حقك أو في حق شاعرنا الفقيد نزار قباني دمت بخير |
|
#10
|
|||
|
|||
|
كلام جميل ونابع من القلب والى الامام ان شاء الله
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
لا تعليق ... سوى انك متميزة رغم قول الحاسدين يامبدعة
سارة انا شخصيا اتحدة من يشكك في شاعربيتك لو انه انا مجرد متذوق للشعر بس انتي مبدعة هذه اقل كلمة ممكن اوصفك بها |
|
#12
|
|||
|
|||
|
مره أخرى أعود
بصراحه أعجبت بالأسلوب لدرجه اني ما قدرت أقول أكثر من الكلمتين اللي رديت بهم في ردي الأول اللي شد اهتمامي أحين وخلاني ارجع وأرد مره ثانية .. هو رد الأخ منخفض جوي حيث أن منخفض جوي ترك القصيده برمتها وراح يعلّق أو يعقب على كلام عاشق السحاب !! أنا مالي دخل بهالموضوع .. بس حبيت أقول أن حواركم كان حضاري |
|
#13
|
|||
|
|||
|
هم طاف ..
لتكن نزاريا .. اكتبني .. شكراا |
|
#14
|
|||
|
|||
|
جابري والنعم فيك
اشكر مرورك .. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
الأمير
دمت رائعا يا اميري |
|
#16
|
|||
|
|||
|
ريم الليل
سرني حضورك يا بهيه |
|
#17
|
|||
|
|||
|
التدقيق
لك كل الشكر على جمال مرورك |
|
#18
|
|||
|
|||
|
عاشق السحاب
شكرا لهذا المرور الأجمل .. |
|
#19
|
|||
|
|||
|
صحيح بأنه لا تتحمل إدارة السبلة أي مسئولية حول المواضيع المنشورة ومن ضمنها ( الردود )ولكن
اقتباس:
ومر هناا .. اتمنى ان تعدل مسارك الى الخلف يا منخفض وليس هناااا ..... |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اشكرك مره اخرى .. اتمنى من الجميع الرد على القصيدة ولا يتماشى مع الردود ... |
|
#21
|
|||
|
|||
|
المجيني
سرني حضورك الجميل |
|
#22
|
|||
|
|||
|
أسير نخل .. دمت ودام نقاء قلبك ..
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا لروحك الطيبة .. |
|
#24
|
||||
|
||||
|
كلما ادخل هذه السبله يعجبني ابحث عن كتاباتكي
رائعه يا ساره رائعه بمعنى الكلمه |
|
#25
|
||||
|
||||
|
لديك إحساس جميل ومقدرة على تجسيد العاطفة في النص ... إلى الأمام سارة ... |
|
#26
|
|||
|
|||
|
عنابه
اشكرك يا حلوتي كوني متابعه |
|
#27
|
|||
|
|||
|
فارس الجامعة
سرني حضورك البهي كن كما انت |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اذبيني بين عطرك
اذبيني بحبك ياحبيبتي اذبيني واحمل روحي بيت كتفيك احبك نعم اني احبك وسوف اخلد اسمك فيقلبي اذبيتي كما يذاب الذهب نعم اعشق وسوف اعشقك للابد احبك واموت على قبرك جنونك اصبح حبي لك اذبيني ياحبيبتي في قربك اذبيني ياحبيبتي في قلبك واكتبي اسمي بحروفك ونقاطك بدموع احبك احبك عاشقك ياسيدتي امانة ايش رائكم في الرد؟؟؟ هل شعر يدل على ان شاعر من الجاهليه؟ ام من شعراء الجيل المعاصر؟؟ |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مرة اخرى انشرها في متصفح خاص بك .. |
|
#30
|
||||
|
||||
|
رقة المعنى وديباج النشيد ذلك الإحساس ذو ذوق جديد كلمات كلها تعجبني ليتني الشاعر أو بيت القصيد |
|
#31
|
||||
|
||||
|
صباح الخير
إشارة الى تعقيبي الى رد ( عاشق السحاب) وما صاحبه من ردود من أخواننا الأعزاء بدون النظر بان كانت النية سليمة لذا فكنت المرجو من أخواننا احترام الرأي الأخر حتى لو كانت الأخت سارة البريكي فما دام هي شاعرة فلابد ان تتقبل وجهات النظر فعفوا الى سارة ما كنت أقصد الاختلاف أو التقليل في القصيدة فهي من احدى ابداعاتك وان متابع لجميع إرهاصاتك الشعرية وانما احيانا بعض الردود تكون خارج الحدث لو كانت هذه الردود تخدم القصيدة والشاعر يكون أفضل وأيضا عفوا ( عاشق السحاب) أرجو ان تتقبل وجهة نظري الاختلاف في الرأي لا يقسد للود قضية |
|
#32
|
|||
|
|||
|
hallati
شكرا لمرورك العذب |
|
#33
|
|||
|
|||
|
منخفض جوي
دمت نقيااااا .. |
|
#34
|
|||
|
|||
|
تريدي الصراحه تراها شي ..................... سلمت يداك
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
سهاد
هلا فيك والله خليك قريبه |
|
#36
|
|||
|
|||
|
"قدري أن أطير بلا جناح نحو حلم ٍ لا يرى"
* أسوارة عُـــمـــان * |
|
#37
|
||||
|
||||
كثير جميل
|
|
#38
|
||||
|
||||
|
سارة ...
للإبداع رونق .. فجوهرة كهذه تبرز لي الكثير من الإندهاش .. فعلا كنت مع نزاريات الحروف واعترف بأني ابحرت في مدن الجمال .. حتى وصلت الى كلمتين ... أذيبيني أذيبيني ؛؛ |
|
#39
|
||||
|
||||
|
(( ... عندما زارتني روح نزار في ليلةٍ دافئة .. تنفست الرحيل الذي جاء به لجسدي
وأطلقت زمام قلمي فأنجب ...)) كلااااام فااااضي الأخت سارة البريكي ما كل ما يكتب يُنْشَر ,, ركزي أكثر معاك نصوص جميله .. بلااااش هالكلام الفاضي . * صفرد |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اختي القديره / ساره البريكي
جميله هذه الأحرف المعبره عن ذاتك سلمت اناملك وطاب بوحك احترامي |
|
#41
|
|||
|
|||
|
النجم الثاقب
شكرااااااااااااااااا |
|
#42
|
|||
|
|||
|
انين الصمت
سيدي مرور يشبه الغيم |
|
#43
|
|||
|
|||
|
يوسف البلوشي
اشكر مرورك العطر |
|
#44
|
|||
|
|||
|
بالتوفيق ياغاليتي
:مفتر:
أشكرك كل الشكر على الكلمات الأكثر من رائعة ياسارة البريكي (بنت صحم) على العموم بالتوفيق ان شاء الله والى الامام دائما وأنا من المتتبعين لكتاباتك في الصحف وباأستمرار أجمل تحية لك من ابن صحم نبحث عن التميز من المتميزين سارة سارة سارة سارة سارة |
|
#45
|
||||
|
||||
|
أخـتي سارة السلام عليكم و تقبلي ضوء صباحتي .. فربما تكون ساخنة
.. لو تأملت قليلا معي .. القصيدة مغرية جدا .. و لا أقول كأنثى فللمعنى حساسيته الشديدة عندي .. (1) أنظري إلى تاريخ نظمك للقصيدة ستجدين أنك استعجلتِ و أتيت بها ، و الله أعلم ما اختلج في صدرك حين انهيت انسكابها ، و لكن لو تأنيت قليلا عملا بقول الشاعر لا تعرضن على الرواة قصيدة * ما لم تبالغ قط في تهذيبها فإذا عرضت الشعر غير مهذب * عدوه منك وساوسا تهذي بها (2) كتبتِ طغراء قصيدتك .. ( زارتني روح نزار .... فأنجب قلمي ) هنا لي رأي و لك رأي ، ( و رأي خطأ يحتمل الصواب و رأيك صواب يحتمل الخطأ ) .. فأنا لا أحبذ لك أن تقولين أنجب القلم ، مع الإنتباه إلى أنه مذكر .. فالخلق الرفيع الذي ننشأ عليه نجعلنا نحتاط أن نلصق بالمرأة الإنجاب إلا برضى الله .. (( عسى أن تصلوا جميعا إلى مغزى كلامي و لا تأخوني بظاهر القول .. و عساي وفقت في شرح مقصدي و لا يخونني التعبير ) ) (3) لو لاحظتِ القصيدة لا تحمل الكثير من الأفكار بل ربما لا تحمل إلا فكرة واحدة - مع العلم أنك تعارضين بها قصيدة لنزار - و إنما لو تأنيتِ قليلا لضمنت قصائدة أفكارا أخرى .. إذا أحببتِ .، و أعني هنا أنك تأثرت قصيدة لنزار و ربما هزتك قصيدة له ففاضت قريحتك بهذه القصيدة .. فالشعر إنْ لم يهززك حين سماعه فليس حريا أن يقال له شعره .. و الشعراء هم أشد المتأثرين بالهزات الشعرية الرقيقة . اقتباس:
* ربما تقولين أن الضرورة الشعرية أجبرتك على تسكين الفاء من كلمة هفوات و إلا فالصحيم أنها هـفـَـوات .. و لكن لا أؤيد خضوع الشاعر دائما لهذه الضرورة ,, فذلك ينكس علمه بين الأعلام . وغنيني .. كطفلٍ عابثٍ جداً يذوب إذا رأى إمرأةً يعانق صدرها السفرُ ويسكن تحتها القمرُ أذيبيني كلونٍ غادر الألواح والكتبِ هنا هل تريدين القول أن اللون و الكتب ( غادرا ) الألواح ، و هنا سيصبح المعنى ركيكا (( في نظري )) ، أما إذا كنت تقصدين أن اللون غادر الألواح و الكتب ، فحق الكتب النصب لأنه مفعول به [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER][/SIZE][/QUOTE] كأيامٍ مبعثرةٍ تسابق ثورة القلم ِ كإفلاسٍ على صدرِ المروءةِ مزق السحب [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER][/SIZE][/QUOTE] و كلمة السحب هنا حقها النصب .. و ليس الجر كما يتضح من تتبع القافية ! أذيبي لون آهاتي بعاجيٍ وكوفيٍ وأهواءٍ بلا تعبِ أذيبيني وعبي من خرافاتي وذوقي طعم قبلاتي وذوقيني كطفلٍ بلل الدفتر كشبحٍ ذاب في السكر كحيطانٍ وأعوادٍ وأسراجٍ ولحمٍ قال لي: اثئر ... أيا محمرة الخدينِ أذيبيني و هنا لو جعلنا البيت متصلا فسيوجد كسر .. لهذا يلزم تسكين نون الخدين وذوبي في يدي جمرا من المأسر ... أذيبيني كأيامي وساعاتي أذيبيني ................. سارة البريكي 12-10-2005 و ختاما أقول الخير أدرت ..
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
حب الملوك
اشكر مرورك يا ابن صحم ادامك الله |
|
#47
|
|||
|
|||
|
أيها الذات ..
لم أتعجل في نشر القصيدة انا احترم وجهات نظرك واشكر تعبك في تحليل القصيدة وهذا ان دل على شيء فهو يدل على نجاح القصيدة بالدرجة الاولى ونقدها منك بالدرجة الثانية .. شيء جميل ان نتعاطى مع الشعر بحب بالغ.. لا اوافقك على كلمة واحده (ركيك) بهذه الكلمة فأنت تفتحين ابواب الجحيم بيننا.. لكن سأسامحك هذه المره فنحن في رمضان ورمضان كريم شكرا لوقتك يا ايتها الذات .. لك الشكر |
|
#48
|
|||
|
|||
عزيزتي أود التواصل معك ومع كتاباتك العذبة الجميلة التي تريح القارىء اجمل تحية من ابن صحم "حب الملوك " ونفسي بكتابة منك عن حب الملوك لو سمحتي على العموم ممكن التواصل على [email protected] |
|
#49
|
|||
|
|||
|
حب الملوك
اشكر تواصلك بإمكانك متابعة اعمالي في الصحف والجرائد .. شاكرة لك الود |
|
#50
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
و عسى أني لم أفهم خطأ .. |
|
|