سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 18/10/2005, 12:11 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
أذيبيني

عندما زارتني روح نزار في ليلةٍ دافئة .. تنفست الرحيل الذي جاء به لجسدي
وأطلقت زمام قلمي فأنجب ...


أذيبيني
وذوقي طعم أيامي
وساعاتي
وأفلاكي
أذيبي صوت غاياتي
وهفواتي
وغنيني ..
كطفلٍ عابثٍ جداً
يذوب إذا رأى إمرأةً
يعانق صدرها السفرُ
ويسكن تحتها القمرُ
أذيبيني
كلونٍ غادر الألواح
والكتبِ
كأيامٍ مبعثرةٍ
تسابق ثورة القلم ِ
كإفلاسٍ على صدرِ المروءةِ
مزق السحب
أذيبي لون آهاتي
بعاجيٍ
وكوفيٍ
وأهواءٍ بلا تعبِ
أذيبيني
وعبي من خرافاتي
وذوقي طعم قبلاتي
وذوقيني
كطفلٍ بلل الدفتر
كشبحٍ ذاب في السكر
كحيطانٍ
وأعوادٍ
وأسراجٍ
ولحمٍ قال لي:
اثئر ...
أيا محمرة الخدينِ
أذيبيني
وذوبي في يدي جمرا
من المأسر ...
أذيبيني
كأيامي
وساعاتي
أذيبيني
.................




سارة البريكي
12-10-2005
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 18/10/2005, 12:26 AM
هم طـــــــاف هم طـــــــاف غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2004
الإقامة: عمان....مسقط
المشاركات: 1,154
أهـ
سيدتي....

هيا
أرتقي أحلامك

وانسجي رائحة

ثوب امرأة دون هذى الصدى
هيمي خيولك
عطريها سحابات الوله مطر اشتياقك
وحنينك الكائن في مضارب القلب
لا أنكر
أنا قبلك
روضتني المدن
وعافتني
أسوار الحارات المستسلمة للضجيج
احمل رأسي وارميه في الفراق
ليفنى منتشيا
يكرع من جنونه حتى يجف نداء الجسم
في قرارك
والمصير
في الحياة والعمر
في هدفك وسباتك....
في كل هذا
وخزت بدني إبرة الأحراش المنتفضة
فارتعشت
اتركي هذا العناد أن كان
عناد كما تزعمين...
امنحي الرؤى فسحة
الظلام إحساس صادق
هيا طوفي في حارة اللاهين
حتى لا يراك سواي
ولا يسمع نداك سواي
هيا
انثري مع خيوط الشمس الشعاع
وغسلي الصحراء بقلبك
بأحلام المساء
فآنت
وردة التكوين الأول
ايتها العذراء في ملكوت البدايات والنهايات
خذينا بأساورك اللامعة
إلى حيث الأبعاد السرمدية
أنت داخل مضغة تبحث عن ملاذ
وأنثى مجهدة أعياها التوسل عشقا
على رصيف الذاكرة
تفتلس اللغة كي لا تبدو فجأة
أنت أنثى ليس كسائر النساء
أنثي تجدر الفكر ليلا وفي الصباحات المجروحة
لا تكوني مسلوبة
وتهيمي في وديان الروح
أيتها الأنثى الغافية على شهيق المدن
ليني
املك هذا الحلم
فالحجم خيوله جامحة
ليتني
املك صوتي وبوحي
لا اطلغت الرصاصة الأولي
في وجه بلقيس
أسكتت جمرة احتراقي
ليتني
افهم سر سكون الكائنات
حين يلتهم الحريق مضغة الجسد
هذا أنا
وهذه أنت

بلقيس

وهذا انا نزار

هم طاف
14 من رمضان

آخر تحرير بواسطة هم طـــــــاف : 18/10/2005 الساعة 12:30 AM
  #3  
قديم 18/10/2005, 01:54 AM
جابري والنعم فيني جابري والنعم فيني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/09/2005
الإقامة: غاليتي عمان
المشاركات: 80
كلمات رائعه
دمتِ لنا يا سارة
  #4  
قديم 18/10/2005, 09:15 AM
صورة عضوية الأمير&
الأمير& الأمير& غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/07/2005
الإقامة: قـلـ الحيرة ـب
المشاركات: 3,566
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي



أذيبيني
وذوقي طعم أيامي
وساعاتي
وأفلاكي
أذيبي صوت غاياتي
وهفواتي
وغنيني ..
كطفلٍ عابثٍ جداً
يذوب إذا رأى إمرأةً
يعانق صدرها السفرُ
ويسكن تحتها القمرُ
أذيبيني
كلونٍ غادر الألواح
والكتبِ
كأيامٍ مبعثرةٍ
تسابق ثورة القلم ِ
كإفلاسٍ على صدرِ المروءةِ
مزق السحب
أذيبي لون آهاتي
بعاجيٍ
وكوفيٍ
وأهواءٍ بلا تعبِ
أذيبيني
وعبي من خرافاتي
وذوقي طعم قبلاتي
وذوقيني
كطفلٍ بلل الدفتر
كشبحٍ ذاب في السكر
كحيطانٍ
وأعوادٍ
وأسراجٍ
ولحمٍ قال لي:
اثئر ...
أيا محمرة الخدينِ
أذيبيني
وذوبي في يدي جمرا
من المأسر ...
أذيبيني
كأيامي
وساعاتي
أذيبيني
.................




جميل ما كتبتي يا ساره كلمات لها عذوبتها في السان دمتي بصحه وعافيه
ولها لحن جميل رنان علي الاذن
  #5  
قديم 18/10/2005, 10:19 AM
صورة عضوية التدقيق
التدقيق التدقيق غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2002
الإقامة: عبري الواعدة
المشاركات: 1,276
الجمال يسكنك, فلاعجب أن تفيض به عباراتك ..
  #6  
قديم 18/10/2005, 11:19 AM
صورة عضوية ريم الليل
ريم الليل ريم الليل غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 23
رائع واكثر من رائع اتمنى لك التوفيق
  #7  
قديم 18/10/2005, 11:34 AM
صورة عضوية عاشق السحاب
عاشق السحاب عاشق السحاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 35
صدقا لو أن نزار لم يمت لقلت هي إحدى كتاباته..
أسلوب نزاري شاعر المرأة الأجمل والأروع
وها انت حفيدة لشاعرنا أيتها الجميلة
دمت بخير
  #8  
قديم 18/10/2005, 12:43 PM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق السحاب
صدقا لو أن نزار لم يمت لقلت هي إحدى كتاباته..
أسلوب نزاري شاعر المرأة الأجمل والأروع
وها انت حفيدة لشاعرنا أيتها الجميلة
دمت بخير
صحيح بأنه لا تتحمل إدارة السبلة أي مسئولية حول المواضيع المنشورة ومن ضمنها ( الردود )ولكن كنت اتمنى ان لا تصف القصيدة وشاعرها بهذا الوصف صحيح بأنه دافع للشخص ولكن لو يكون بطريقة واقعية على ضوء القصيدة المشار إليها أعلاه وأرى ان تقرأ القصيدة عدة مرات سوف تلاحظ بأن هناك ثمة تسرع منك بإطلاق هذا الرد القاسي شوية على المرحوم نزار قباني
  #9  
قديم 18/10/2005, 01:55 PM
صورة عضوية عاشق السحاب
عاشق السحاب عاشق السحاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/09/2005
المشاركات: 35
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة منخفض جوي
صحيح بأنه لا تتحمل إدارة السبلة أي مسئولية حول المواضيع المنشورة ومن ضمنها ( الردود )ولكن كنت اتمنى ان لا تصف القصيدة وشاعرها بهذا الوصف صحيح بأنه دافع للشخص ولكن لو يكون بطريقة واقعية على ضوء القصيدة المشار إليها أعلاه وأرى ان تقرأ القصيدة عدة مرات سوف تلاحظ بأن هناك ثمة تسرع منك بإطلاق هذا الرد القاسي شوية على المرحوم نزار قباني
أخي منخفض جوي :
أولا اسمحلي أن أقول بأنك قاس بعض الشي بقسوة المنخفضات الجوية
ثانيا انه كل واحد وعنده وجهة نظر واختلاف الراي لايفسد من الود قضية
ثالثا لقد قرأت القصيدة وأنا لا أكتبها ولكني أتذوق الشعر وعندما قرأت هذه القصيدة أحسست بأني أقرأ إحدى قصائد الشاعر الكبير نزار قباني وأقصد هنا من ناحية الأسلوب وهي تجربة رائعة وهذا شعوري تجاه القصيدة ولا أجبرك على الموافقة ولكن لا تعقب على ردود الآخرين فلكل منا شخصيته وميوله وتفكيره ولكل منا رأيه الخاص وعذرا إذا أخطأت في حقك أو في حق شاعرنا الفقيد نزار قباني
دمت بخير
  #10  
قديم 18/10/2005, 02:58 PM
المجيني04 المجيني04 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2005
المشاركات: 27
كلام جميل ونابع من القلب والى الامام ان شاء الله
  #11  
قديم 18/10/2005, 03:05 PM
اسير نخل اسير نخل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2001
المشاركات: 57
لا تعليق ... سوى انك متميزة رغم قول الحاسدين يامبدعة
سارة انا شخصيا اتحدة من يشكك في شاعربيتك لو انه انا مجرد متذوق للشعر بس انتي مبدعة هذه اقل كلمة ممكن اوصفك بها
  #12  
قديم 18/10/2005, 03:54 PM
جابري والنعم فيني جابري والنعم فيني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/09/2005
الإقامة: غاليتي عمان
المشاركات: 80
مره أخرى أعود
بصراحه أعجبت بالأسلوب لدرجه اني ما قدرت أقول أكثر من الكلمتين اللي رديت بهم في ردي الأول
اللي شد اهتمامي أحين وخلاني ارجع وأرد مره ثانية .. هو رد الأخ منخفض جوي
حيث أن منخفض جوي ترك القصيده برمتها وراح يعلّق أو يعقب على كلام عاشق السحاب !!
أنا مالي دخل بهالموضوع ..
بس حبيت أقول أن حواركم كان حضاري
  #13  
قديم 18/10/2005, 07:08 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
هم طاف ..

لتكن نزاريا .. اكتبني ..

شكراا
  #14  
قديم 18/10/2005, 07:10 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
جابري والنعم فيك

اشكر مرورك ..
  #15  
قديم 18/10/2005, 07:11 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
الأمير

دمت رائعا يا اميري
  #16  
قديم 18/10/2005, 07:15 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
ريم الليل

سرني حضورك يا بهيه
  #17  
قديم 18/10/2005, 07:17 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
التدقيق

لك كل الشكر على جمال مرورك
  #18  
قديم 18/10/2005, 07:18 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
عاشق السحاب

شكرا لهذا المرور الأجمل ..
  #19  
قديم 18/10/2005, 07:22 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
صحيح بأنه لا تتحمل إدارة السبلة أي مسئولية حول المواضيع المنشورة ومن ضمنها ( الردود )ولكن
اقتباس:
كنت اتمنى ان لا تصف القصيدة وشاعرها بهذا الوصف صحيح بأنه دافع للشخص ولكن لو يكون بطريقة واقعية على ضوء القصيدة المشار إليها أعلاه وأرى ان تقرأ القصيدة عدة مرات سوف تلاحظ بأن هناك ثمة تسرع منك بإطلاق هذا الرد القاسي شوية على المرحوم نزار قباني
بالفعل انت منخفض جوي
ومر هناا ..
اتمنى ان تعدل مسارك الى الخلف يا منخفض وليس هناااا .....
  #20  
قديم 18/10/2005, 07:23 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
اقتباس:
أخي منخفض جوي :
أولا اسمحلي أن أقول بأنك قاس بعض الشي بقسوة المنخفضات الجوية
ثانيا انه كل واحد وعنده وجهة نظر واختلاف الراي لايفسد من الود قضية
ثالثا لقد قرأت القصيدة وأنا لا أكتبها ولكني أتذوق الشعر وعندما قرأت هذه القصيدة أحسست بأني أقرأ إحدى قصائد الشاعر الكبير نزار قباني وأقصد هنا من ناحية الأسلوب وهي تجربة رائعة وهذا شعوري تجاه القصيدة ولا أجبرك على الموافقة ولكن لا تعقب على ردود الآخرين فلكل منا شخصيته وميوله وتفكيره ولكل منا رأيه الخاص وعذرا إذا أخطأت في حقك أو في حق شاعرنا الفقيد نزار قباني
دمت بخير
عاشق السحاب
اشكرك مره اخرى
..
اتمنى من الجميع الرد على القصيدة ولا يتماشى مع الردود ...
  #21  
قديم 18/10/2005, 07:24 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
المجيني

سرني حضورك الجميل
  #22  
قديم 18/10/2005, 07:25 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
أسير نخل .. دمت ودام نقاء قلبك ..
  #23  
قديم 18/10/2005, 07:26 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
اقتباس:
مره أخرى أعود
بصراحه أعجبت بالأسلوب لدرجه اني ما قدرت أقول أكثر من الكلمتين اللي رديت بهم في ردي الأول
اللي شد اهتمامي أحين وخلاني ارجع وأرد مره ثانية .. هو رد الأخ منخفض جوي
حيث أن منخفض جوي ترك القصيده برمتها وراح يعلّق أو يعقب على كلام عاشق السحاب !!
أنا مالي دخل بهالموضوع ..
بس حبيت أقول أن حواركم كان حضاري
جابري ..
شكرا لروحك الطيبة ..
  #24  
قديم 18/10/2005, 07:40 PM
صورة عضوية *ام خالد*
*ام خالد* *ام خالد* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2005
المشاركات: 500
كلما ادخل هذه السبله يعجبني ابحث عن كتاباتكي
رائعه يا ساره رائعه بمعنى الكلمه
  #25  
قديم 18/10/2005, 08:57 PM
صورة عضوية سلطان العلوي
سلطان العلوي سلطان العلوي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2003
الإقامة: بين أبيات الشعر
المشاركات: 3,362

لديك إحساس جميل ومقدرة على تجسيد العاطفة في النص ...

إلى الأمام سارة ...


  #26  
قديم 18/10/2005, 11:08 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
عنابه

اشكرك يا حلوتي
كوني متابعه
  #27  
قديم 18/10/2005, 11:09 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
فارس الجامعة

سرني حضورك البهي
كن كما انت
  #28  
قديم 19/10/2005, 12:02 AM
صورة عضوية super_sky
super_sky super_sky غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2005
الإقامة: سدني-استراليا
المشاركات: 788
اذبيني بين عطرك
اذبيني بحبك ياحبيبتي
اذبيني واحمل روحي بيت كتفيك
احبك
نعم اني احبك
وسوف اخلد اسمك فيقلبي
اذبيتي كما يذاب الذهب
نعم اعشق
وسوف اعشقك للابد
احبك واموت على قبرك
جنونك اصبح حبي لك
اذبيني ياحبيبتي في قربك
اذبيني ياحبيبتي في قلبك
واكتبي اسمي بحروفك ونقاطك بدموع
احبك احبك
عاشقك ياسيدتي




امانة ايش رائكم في الرد؟؟؟ هل شعر يدل على ان شاعر من الجاهليه؟ ام من شعراء الجيل المعاصر؟؟
  #29  
قديم 19/10/2005, 02:05 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
اقتباس:
اذبيني واحمل روحي بيت كتفيك
احبك
نعم اني احبك
وسوف اخلد اسمك فيقلبي
اذبيتي كما يذاب الذهب
نعم اعشق
وسوف اعشقك للابد
احبك واموت على قبرك
جنونك اصبح حبي لك
اذبيني ياحبيبتي في قربك
اذبيني ياحبيبتي في قلبك
واكتبي اسمي بحروفك ونقاطك بدموع
احبك احبك
عاشقك ياسيدتي
يا سيد هذا ليس شعر مجرد نثر كلمات ..
مرة اخرى انشرها في متصفح خاص بك ..
  #30  
قديم 19/10/2005, 10:00 AM
صورة عضوية Hallati
Hallati Hallati غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2005
المشاركات: 62

رقة المعنى وديباج النشيد

ذلك الإحساس ذو ذوق جديد

كلمات كلها تعجبني

ليتني الشاعر أو بيت القصيد
  #31  
قديم 19/10/2005, 10:05 AM
صورة عضوية منخفض جوي
منخفض جوي منخفض جوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/12/2004
المشاركات: 174
صباح الخير
إشارة الى تعقيبي الى رد ( عاشق السحاب) وما صاحبه من ردود من أخواننا الأعزاء بدون النظر بان كانت النية سليمة لذا فكنت المرجو من أخواننا احترام الرأي الأخر حتى لو كانت الأخت سارة البريكي فما دام هي شاعرة فلابد ان تتقبل وجهات النظر
فعفوا الى سارة ما كنت أقصد الاختلاف أو التقليل في القصيدة فهي من احدى ابداعاتك وان متابع لجميع إرهاصاتك الشعرية وانما احيانا بعض الردود تكون خارج الحدث لو كانت هذه الردود تخدم القصيدة والشاعر يكون أفضل
وأيضا عفوا ( عاشق السحاب) أرجو ان تتقبل وجهة نظري الاختلاف في الرأي لا يقسد للود قضية
  #32  
قديم 19/10/2005, 01:06 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
hallati
شكرا لمرورك العذب
  #33  
قديم 19/10/2005, 01:08 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
منخفض جوي

دمت نقيااااا ..
  #34  
قديم 19/10/2005, 03:01 PM
سهاد سهاد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
الإقامة: في الحاره المجاوره
المشاركات: 139
تريدي الصراحه تراها شي ..................... سلمت يداك
  #35  
قديم 20/10/2005, 10:41 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
سهاد

هلا فيك والله

خليك قريبه
  #36  
قديم 21/10/2005, 10:05 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
"قدري أن أطير بلا جناح نحو حلم ٍ لا يرى"

* أسوارة عُـــمـــان *
  #37  
قديم 21/10/2005, 10:32 AM
صورة عضوية النّجم الثّاقب
النّجم الثّاقب النّجم الثّاقب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2005
المشاركات: 61
كثير جميل
  #38  
قديم 21/10/2005, 01:13 PM
صورة عضوية أنين الصمت
أنين الصمت أنين الصمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2003
الإقامة: .. قلب وافية العهد ..
المشاركات: 1,293
سارة ...

للإبداع رونق ..

فجوهرة كهذه تبرز لي الكثير من الإندهاش .. فعلا كنت مع نزاريات الحروف

واعترف بأني ابحرت في مدن الجمال ..

حتى وصلت الى كلمتين ...


أذيبيني أذيبيني ؛؛
  #39  
قديم 21/10/2005, 07:17 PM
صورة عضوية صفرد
صفرد صفرد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2005
الإقامة: مسكد
المشاركات: 37
Exclamation

(( ... عندما زارتني روح نزار في ليلةٍ دافئة .. تنفست الرحيل الذي جاء به لجسدي
وأطلقت زمام قلمي فأنجب ...))

كلااااام فااااضي
الأخت سارة البريكي
ما كل ما يكتب يُنْشَر ,, ركزي أكثر معاك نصوص جميله .. بلااااش هالكلام الفاضي .

* صفرد
  #40  
قديم 22/10/2005, 01:57 AM
يوسف البلوشي يوسف البلوشي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2005
الإقامة: رحـْــم الحزن.!
المشاركات: 35
اختي القديره / ساره البريكي

جميله هذه الأحرف المعبره عن ذاتك

سلمت اناملك وطاب بوحك

احترامي
  #41  
قديم 22/10/2005, 11:53 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
النجم الثاقب

شكرااااااااااااااااا
  #42  
قديم 22/10/2005, 11:54 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
انين الصمت

سيدي

مرور يشبه الغيم
  #43  
قديم 22/10/2005, 11:56 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
يوسف البلوشي

اشكر مرورك العطر
  #44  
قديم 25/10/2005, 09:07 AM
"حب الملوك"
ضيف
 
المشاركات: n/a
بالتوفيق ياغاليتي

:مفتر:
أشكرك كل الشكر على الكلمات الأكثر من رائعة ياسارة البريكي (بنت صحم) على العموم بالتوفيق ان شاء الله والى الامام دائما وأنا من المتتبعين لكتاباتك في الصحف وباأستمرار
أجمل تحية لك من ابن صحم


نبحث عن التميز من المتميزين سارة سارة سارة سارة سارة
  #45  
قديم 25/10/2005, 09:43 AM
صورة عضوية الذات
الذات الذات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2004
المشاركات: 544
أخـتي سارة السلام عليكم و تقبلي ضوء صباحتي .. فربما تكون ساخنة
.. لو تأملت قليلا معي ..

القصيدة مغرية جدا .. و لا أقول كأنثى فللمعنى حساسيته الشديدة عندي ..

(1) أنظري إلى تاريخ نظمك للقصيدة ستجدين أنك استعجلتِ و أتيت بها ، و الله أعلم ما اختلج في صدرك حين انهيت انسكابها ، و لكن لو تأنيت قليلا عملا بقول الشاعر

لا تعرضن على الرواة قصيدة * ما لم تبالغ قط في تهذيبها
فإذا عرضت الشعر غير مهذب * عدوه منك وساوسا تهذي بها


(2) كتبتِ طغراء قصيدتك .. ( زارتني روح نزار .... فأنجب قلمي )
هنا لي رأي و لك رأي ، ( و رأي خطأ يحتمل الصواب و رأيك صواب يحتمل الخطأ ) .. فأنا لا أحبذ لك أن تقولين أنجب القلم ، مع الإنتباه إلى أنه مذكر .. فالخلق الرفيع الذي ننشأ عليه نجعلنا نحتاط أن نلصق بالمرأة الإنجاب إلا برضى الله .. (( عسى أن تصلوا جميعا إلى مغزى كلامي و لا تأخوني بظاهر القول .. و عساي وفقت في شرح مقصدي و لا يخونني التعبير ) )
(3) لو لاحظتِ القصيدة لا تحمل الكثير من الأفكار بل ربما لا تحمل إلا فكرة واحدة - مع العلم أنك تعارضين بها قصيدة لنزار - و إنما لو تأنيتِ قليلا لضمنت قصائدة أفكارا أخرى .. إذا أحببتِ .، و أعني هنا أنك تأثرت قصيدة لنزار و ربما هزتك قصيدة له ففاضت قريحتك بهذه القصيدة .. فالشعر إنْ لم يهززك حين سماعه فليس حريا أن يقال له شعره .. و الشعراء هم أشد المتأثرين بالهزات الشعرية الرقيقة .


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
عندما زارتني روح نزار في ليلةٍ دافئة .. تنفست الرحيل الذي جاء به لجسدي
وأطلقت زمام قلمي فأنجب ...




أذيبيني
وذوقي طعم أيامي
وساعاتي
وأفلاكي
أذيبي صوت غاياتي
وهفواتي

* ربما تقولين أن الضرورة الشعرية أجبرتك على تسكين الفاء من كلمة هفوات و إلا فالصحيم أنها هـفـَـوات .. و لكن لا أؤيد خضوع الشاعر دائما لهذه الضرورة ,, فذلك ينكس علمه بين الأعلام .


وغنيني ..
كطفلٍ عابثٍ جداً
يذوب إذا رأى إمرأةً
يعانق صدرها السفرُ
ويسكن تحتها القمرُ
أذيبيني
كلونٍ غادر الألواح
والكتبِ
[/SIZE][/QUOTE]

هنا هل تريدين القول أن اللون و الكتب ( غادرا ) الألواح ، و هنا سيصبح المعنى ركيكا (( في نظري )) ، أما إذا كنت تقصدين أن اللون غادر الألواح و الكتب ، فحق الكتب النصب لأنه مفعول به

[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER][/SIZE][/QUOTE]


كأيامٍ مبعثرةٍ
تسابق ثورة القلم ِ
كإفلاسٍ على صدرِ المروءةِ
مزق السحب
[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER][/SIZE][/QUOTE]



و كلمة السحب هنا حقها النصب .. و ليس الجر كما يتضح من تتبع القافية !



أذيبي لون آهاتي
بعاجيٍ
وكوفيٍ
وأهواءٍ بلا تعبِ
أذيبيني
وعبي من خرافاتي
وذوقي طعم قبلاتي
وذوقيني
كطفلٍ بلل الدفتر
كشبحٍ ذاب في السكر
كحيطانٍ
وأعوادٍ
وأسراجٍ
ولحمٍ قال لي:
اثئر ...
[/SIZE][/QUOTE]






أيا محمرة الخدينِ
أذيبيني

[/SIZE][/QUOTE]
و هنا لو جعلنا البيت متصلا فسيوجد كسر .. لهذا يلزم تسكين نون الخدين




وذوبي في يدي جمرا
من المأسر ...
أذيبيني
كأيامي
وساعاتي
أذيبيني
.................




سارة البريكي
12-10-2005

[/SIZE][/QUOTE]


و ختاما أقول الخير أدرت ..

  #46  
قديم 25/10/2005, 11:21 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
حب الملوك

اشكر مرورك يا ابن صحم

ادامك الله
  #47  
قديم 25/10/2005, 11:28 AM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
أيها الذات ..

لم أتعجل في نشر القصيدة
انا احترم وجهات نظرك
واشكر تعبك في تحليل القصيدة
وهذا ان دل على شيء فهو يدل على نجاح القصيدة بالدرجة الاولى
ونقدها منك بالدرجة الثانية .. شيء جميل ان نتعاطى مع الشعر
بحب بالغ..
لا اوافقك على كلمة واحده (ركيك) بهذه الكلمة فأنت تفتحين ابواب الجحيم
بيننا.. لكن سأسامحك هذه المره فنحن في رمضان ورمضان كريم
شكرا لوقتك يا ايتها الذات ..

لك الشكر
  #48  
قديم 25/10/2005, 11:41 AM
"حب الملوك"
ضيف
 
المشاركات: n/a
Arrow سارة البريكي

عزيزتي أود التواصل معك ومع كتاباتك العذبة الجميلة التي تريح القارىء اجمل تحية من ابن صحم "حب الملوك " ونفسي بكتابة منك عن حب الملوك لو سمحتي على العموم ممكن التواصل على [email protected]
  #49  
قديم 25/10/2005, 10:59 PM
سارة البريكي سارة البريكي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2005
الإقامة: سلطنة الحب
المشاركات: 451
حب الملوك

اشكر تواصلك
بإمكانك متابعة اعمالي في الصحف
والجرائد ..

شاكرة لك الود
  #50  
قديم 26/10/2005, 08:36 AM
صورة عضوية الذات
الذات الذات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/04/2004
المشاركات: 544
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سارة البريكي
أيها الذات ..
لا اوافقك على كلمة واحده (ركيك) بهذه الكلمة فأنت تفتحين ابواب الجحيم
بيننا.. لكن سأسامحك هذه المره فنحن في رمضان ورمضان كريم
شكرا لوقتك يا ايتها الذات ..

لك الشكر
خير إن شاء الله ..
و عسى أني لم أفهم خطأ ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:08 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.