سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 16/10/2005, 01:03 AM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
الترقيات في الجيش السلطاني العماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ............هذا الموضوع ليس شكوى وانما نتمنى أخذ الموضوع بكل رحابت صدر ...........
الأغلبية من الرتب الصغرى يسألون ويتمنون ان يكون هناك تغير في نظام الترقيات
1- لماذا لاتكون الترقيات بالمدة الزمنية لكل رتبه وليس بالشاغر كما هو الأن معمول به
2- لماذا لاتخصص وحدة في قيادة الجيش مختصة فقط بالترقيات والدورات لجميع منتسبي الجيش السلطاني
3- ان نضام الترقيات المعمول به حاليا هو ان يرسل العدد او الأسماء الى قيادة الجيش بعد اجتماع قائد السلاح او الوحدة هنا اود ان اسأل هل تكون الواسطه موجودة هنا........؟
ثم تأتي الوموافقة من قيادة الجيش بالعدد او الأسماء الموافق عليها لكل سلاح او الوحدة وينشرون الأسماء التي تم ترقيتهم........لماذا لايكون العكس حيث ان الوحدة المختصه في قيادة الجيش هي التي تقوم بإرسال الأسماء الأفراد التي يتم ترقيتهم بعد اكتمال المدة الزمنية لكل رتبة الى كل قيادة الوحدات او السلاح بعد ذلك يقوم القائد في اجتماع بدراسة كل فرد عن طريق ملف الفرد او القائد المباشر له
اذا كانت هناك ملاحظات للفرد تسجل لكل فرد ثم ترسل الاسماء مع الملاحظات الى الجهه المختصه لقيادة الجيش وتدرس هناك الملاحظات والخروج بالنتيجه ثم ترسل الى قائد الجيش بالتصديق على الاسماء وعلى الملاحظات الموجوده لكل فرد ثم ترسل الاسماء الى الوحدة او السلاح ثم ينشر عنها .

{ اريد رأيكم في الموضوع واتمنى ان يصل الى من لهم الاختصاص في ذلك }
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 16/10/2005, 06:10 AM
محمد بن عبدالله محمد بن عبدالله غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2004
المشاركات: 40
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النوسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ............هذا الموضوع ليس شكوى وانما نتمنى أخذ الموضوع بكل رحابت صدر ...........
الأغلبية من الرتب الصغرى يسألون ويتمنون ان يكون هناك تغير في نظام الترقيات
1- لماذا لاتكون الترقيات بالمدة الزمنية لكل رتبه وليس بالشاغر كما هو الأن معمول به
2- لماذا لاتخصص وحدة في قيادة الجيش مختصة فقط بالترقيات والدورات لجميع منتسبي الجيش السلطاني
3- ان نضام الترقيات المعمول به حاليا هو ان يرسل العدد او الأسماء الى قيادة الجيش بعد اجتماع قائد السلاح او الوحدة هنا اود ان اسأل هل تكون الواسطه موجودة هنا........؟
ثم تأتي الوموافقة من قيادة الجيش بالعدد او الأسماء الموافق عليها لكل سلاح او الوحدة وينشرون الأسماء التي تم ترقيتهم........لماذا لايكون العكس حيث ان الوحدة المختصه في قيادة الجيش هي التي تقوم بإرسال الأسماء الأفراد التي يتم ترقيتهم بعد اكتمال المدة الزمنية لكل رتبة الى كل قيادة الوحدات او السلاح بعد ذلك يقوم القائد في اجتماع بدراسة كل فرد عن طريق ملف الفرد او القائد المباشر له
اذا كانت هناك ملاحظات للفرد تسجل لكل فرد ثم ترسل الاسماء مع الملاحظات الى الجهه المختصه لقيادة الجيش وتدرس هناك الملاحظات والخروج بالنتيجه ثم ترسل الى قائد الجيش بالتصديق على الاسماء وعلى الملاحظات الموجوده لكل فرد ثم ترسل الاسماء الى الوحدة او السلاح ثم ينشر عنها .

{ اريد رأيكم في الموضوع واتمنى ان يصل الى من لهم الاختصاص في ذلك }
سبحان الله
  #3  
قديم 16/10/2005, 08:15 AM
شموخ ضم شموخ ضم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
الإقامة: في دنياء فانيه
المشاركات: 1,061
بتشتكي وأتوقع كل الدوائر الحكومية سواء العسكرية اوالمدنية تشتكي من هذا الترقيات انشاء الله فيه تقدم خلال السنوات القادمة !!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #4  
قديم 16/10/2005, 08:52 AM
الصاروووج الصاروووج غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/03/2003
الإقامة: muscat
المشاركات: 775
والله تستاهلو كل خير .. وعلمنا ان الترقيات في الجيش بالكفاءة وليس بالاقدمية تؤخذ الاقدمية في الاعتبار اذا تساوت الكفاءة
  #5  
قديم 16/10/2005, 11:30 AM
صورة عضوية داهية عمان
داهية عمان داهية عمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2004
الإقامة: عمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
المشاركات: 80
النوسي واضح انك مظلوم واجد
والمظلوميين أكثر هم كتائب المشاه لا ترقيات ولا علاوات وإجازات ما شئ

ومن بعدهم سلاح الإشارة وكتيبة الهندسة

لعل وعسى ان تتحسن الإمور في سلاح الإشارة بقائد السلاح الجديد
  #6  
قديم 16/10/2005, 07:37 PM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
هذا رد على الصاروووج بخصوص الترقيات في الجيش اقول لك لو كان بالكفاءه هي موجوده عند الكثير ولكن الواسطه ليست موجوده عند الجميع اعتقد فهمتني
  #7  
قديم 16/10/2005, 07:50 PM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
هذا رد الى داهية عمان بخصوص الترقيات في الجيش انا ليس من الاسلحه او الكتائب التى ذكرتها بل من مدرعات سلطان عمان ولكن هناك الكثير من الافراد في الجيش السلطاني العماني يعانون من ظلم الترقيات .................................................. ...........................سلام
  #8  
قديم 16/10/2005, 08:04 PM
الفارط الفارط غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
الإقامة: اذا عرفتوا خبروني
المشاركات: 2,263
المفروض الجميع يترقى حتى الفراشيين والوزراء

ما حد وحد عشان الجميع يكونوا مبسوطيين
نتمنى الخير للجميع
  #9  
قديم 16/10/2005, 08:44 PM
الشكلة الشكلة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2002
المشاركات: 69
السلم عليكم.
يالنوسي .. من قالك انه مافي دائرة مختصة تعنى بهذا الشيء .
أعتقد انك ما عارف شي. ولهذا السبب اذا انت مو مترقي .. فالترقية عادة ما تطلب وانما من تقدير القائد او المسؤول للموظف على ما يقدمه من جهود وتضحيات بالجهد والعرق.
كيف تريد تكون الترقيات بالاقدمية وليس بالكفاءة ؟؟ .. انت في اي زمن ؟
جد واجتهد تتحقق أمنياتك.

الآخ الصاروووووج .. شكرا للرد.
الآخ الداهية .. راجع كلامك زين واذا كنت انته منهم فأعتقد انك مقصر في واجباتك.
  #10  
قديم 18/10/2005, 07:41 PM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
الترقيات في الجيش السلطاني العماني

يالشكله تراك من اسمك شكله الجهه المختصه التي تعرفها انت ليست متخصصه في الموضوع المطروح فقط وانما في كل شئ تخص الجيش كقوه بشريه انا اتكلم تخصيص جهه مختصه فقط وتتفرغ للترقيات والدورات بنظام واضح وعادل ومعروف للجميع بدوان ان تكون هناك ثغرات للواسطه صدقني الواسطه موجوده في كل مكان اعرف افراد مكملين خمسة عشر سنه في نفس الرتبه ولايوجد شئ مخل بالعمل والاخلاق وعندهم اوسمة الخدمه الطويله والسلوك الحسن واخرون مكملين ما بين الثلاث سنوات والخمس فقط وجدد في الخدمه وتم ترقيتهم الرجاء لا تقول لا اعرف شئ اعرف الكثير عن العسكريه وقد اعطية العسكريه الكثير من عمري هل يبخلون بترقيه او رتبه
  #11  
قديم 18/10/2005, 08:27 PM
صورة عضوية المسؤول الاول
المسؤول الاول المسؤول الاول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2005
المشاركات: 206
نظام الشاغر أكبر ظلم لجميع الاعمال نفرض انه الي اكبر منك رتبه ما صار له شي بالله عليكم كم سنه الانسان بيصبر
ليش مايكون النظام يحصل الفرد على مخصصات او علاوات الرتبة المستحقة قبل أن يعلق هذه الرتبه
وللعلم هذا النظام المعمول به في سرية اليخوت السلطانية
  #12  
قديم 18/10/2005, 08:40 PM
الشكلة الشكلة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2002
المشاركات: 69
ايش أقولك ياالنوسي...
- اولا: لغويا ما اسمها قوة بشرية ( اسمها مديرية الادارة والقوى البشرية). بالله عليك ايش يمكن يكون مهامها وواجباتها؟؟؟ غير انها تعنى بهذا الجانب.
- ثانيا: اللي تقول عنهم صارلهم 15 سنة ما مترقين , شو عملهم وايش مستوى ثقافتهم هل حاولوا زيادة مستواهم العلمي والثقافي ؟ لا تقولي خلصوا الدورات التاهيلية الحتمية على راس العمل ويعني لازم يترقوا.
- لا بد ان يكون هناك ابداع وتضحية في سبيل تحقيق الآمال والتطلعات.
نحن الآن نعيش ظروف ومتغيرات وعولمة في كافة المجالات ويجب أن نواكب التطوير والتحديث في كل شي .
- ليش نهرب من واقع انفسنا ونفكر بس متى ينزل الراتب وفلان ترقى وغيره كذا وكذا.
- ما في شك الانسان يقدر يقيم حجم ما اعطاه لوطنه, بس ما اعتقد انه فيه ظلم حسب ما تقول .
اتمنى لك التوفيق
  #13  
قديم 18/10/2005, 08:44 PM
صورة عضوية العنوان
العنوان العنوان غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2004
الإقامة: حيث يشاء الله
المشاركات: 1,072
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النوسي
هذا رد الى داهية عمان بخصوص الترقيات في الجيش انا ليس من الاسلحه او الكتائب التى ذكرتها بل من مدرعات سلطان عمان ولكن هناك الكثير من الافراد في الجيش السلطاني العماني يعانون من ظلم الترقيات .................................................. ...........................سلام
[U]الأخ العضو النوسي.[/U]
النظم السلطانية العسكرية تفرض عليك عدم التواصل مع وسائل الإعلام إلا بإذن مسبق. قد تلفق لك تهمة مخالفة المرسوم السلطاني الخاص بشأن إفشاء الأسرار العسكرية وأنت بريء منها وسيأتيك عكس ما تطالب به .

فحبذا لو تناقش الموضوع بشكل عام وليس شخصي لأن هناك من سيستدرجك وهذا أنت قد صرحت بجهة عملك وكل شيء سيأتي تباعاً.

عودة لصلب الموضوع

نظام الترقيات بوزارة الدفاع عموماً محبط بإستثناء فئة الضباط .

هناك العديد من الجامعيين حملة الماجستير والشهادات الجامعية الأخرى بمختلف التخصصات والذين لم تتم ترقيتهم ويعاملون معاملة المؤهلات الأخرى الثانوية فما دون .

علاوات الترقيات ضعيفة جداً بل لا تستحق حتى المطالبة بها وأعلى ترقية للرتب الصغرى تصل علاوتها 100 ريال وهي أعلى علاوة في الجيش أما الترقيات الأخرى فهي 10 ريال 15 ريال .
.
  #14  
قديم 18/10/2005, 09:07 PM
صورة عضوية العنوان
العنوان العنوان غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2004
الإقامة: حيث يشاء الله
المشاركات: 1,072
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشكلة
ايش أقولك ياالنوسي...
- اولا: لغويا ما اسمها قوة بشرية ( اسمها مديرية الادارة والقوى البشرية). بالله عليك ايش يمكن يكون مهامها وواجباتها؟؟؟ غير انها تعنى بهذا الجانب.
- ثانيا: اللي تقول عنهم صارلهم 15 سنة ما مترقين , شو عملهم وايش مستوى ثقافتهم هل حاولوا زيادة مستواهم العلمي والثقافي ؟ لا تقولي خلصوا الدورات التاهيلية الحتمية على راس العمل ويعني لازم يترقوا.
- لا بد ان يكون هناك ابداع وتضحية في سبيل تحقيق الآمال والتطلعات.
نحن الآن نعيش ظروف ومتغيرات وعولمة في كافة المجالات ويجب أن نواكب التطوير والتحديث في كل شي .
- ليش نهرب من واقع انفسنا ونفكر بس متى ينزل الراتب وفلان ترقى وغيره كذا وكذا.
- ما في شك الانسان يقدر يقيم حجم ما اعطاه لوطنه, بس ما اعتقد انه فيه ظلم حسب ما تقول .
اتمنى لك التوفيق
أخي الفاضل - الشكلة -

الترقية حق للجميع . وهي عامل بناء للفرد والوطن لأن الهدف من التنمية هو الإنسان .
أي ان الأنسان هو محور كل شيء .

نظام الشاغر نظام محبط ويمثل المشكلة التي نادى بها ماكس فايبر في نظرية التي يطلق عليها نظرية ( ماكس فايبر) .
فلا يعقل أن يكمل الفرد العسكري وبدون عمل مخل أو محاكمة 15 سنة وهو في الدرجة التي عين بها.فمهما تدنى مستواه التعليمي فهو قادر على حملة البندقية والقتال. فهو قادر على تنظيف الممرات والشوارع في المعسكرات
فهو قادر على قيادة سيارة قائده وتنظيفها
فهو قادر على تغليف المواد التموينية بالمخازن والمستودعات
فهو قادر على تقديم العرض العسكري وتشريف القوات المسلحة أمام المقام السامي.
فهو قادر ............................ ألخ من اعمال.
فبأي حق يحرم من الترقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم تكلمت عن نقطة التأهيل الذاتي ومواصلة التعليم وما شابه .
فهل لك أن تجبني عن مئات الحاصلين على شهادات جامعية ودراسات عليا في الماجستير وغيرها ولا يزالون برتبهم وبدون أي تعديل؟؟؟؟؟؟

هل لك ان تجبني عن إستقالاتهم المتتالية وتوجههم للوزارات المدنية وحصولهم على حقوقهم هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أليس هذا شيء مخجل ؟؟؟؟؟

لماذا يطبق نظام السنوات على الضباط ولا يطبق على الرتب الصغرى ؟؟؟؟؟؟؟ هل من إجابة مقنعة ؟؟
  #15  
قديم 19/10/2005, 01:03 AM
صورة عضوية JHAD904
JHAD904 JHAD904 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2005
المشاركات: 135
الترقيات في الجيش بلا كفاءه وبلا اقدمية
(((الشاغر))
الكلمة الوحيدة الي يتظايق منها الفرد
بعض من الافراد الجدد يترقيو قبل وقبل عن ناس قدميييييييييييين في الخدمة
ليش ؟؟؟
اوين انته ماراح تترقى الحين لان مافي شاغر حالك!!!!!!
لا تقولي ان هالفرد دارس وعنده شهادة ثانوية عامة
لا لا لا في الجيش مافي دارس وما دارس
وهالكلام مأكد ومن مصادر موثوقة
  #16  
قديم 19/10/2005, 01:05 AM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
الترقيات في الجيش السلطاني العماني

:معصب السلام عليك اخي الشكله انا اعرف ان اسمها مديرية الادارة والقوه البشرية لكن لسرعة الرد لم اكتبها صح وهذا خطا مني اما بخصوص الاسرار فهذه ليست اسرار على احد الجميع يعرف ذلك المدني والعسكري اما اسرار عملي المناط علاي لا افشيها ولا اخبر احد عنها ولا يعرفوا ماذا اعمل ولكن هو نقاش واقعي واتمنى منك ان لا تستخدم لهجة التهديد لاني لا اخاف الا من الله تعالى ولست ارهابي واقول لك اني مخلص الى الله والى الوطن والى صاحب الجلاله السلطان قابوس القائد الاعلى للقوات المسلحه وقد اقسمة على ذلك لله والوطن والسلطان............... وشكر
  #17  
قديم 19/10/2005, 01:35 AM
النوسي النوسي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2005
المشاركات: 22
الترقيات في الجيش السلطاني العماني

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النوسي
:معصب السلام عليك اخي الشكله انا اعرف ان اسمها مديرية الادارة والقوه البشرية لكن لسرعة الرد لم اكتبها صح وهذا خطا مني اما بخصوص الاسرار فهذه ليست اسرار على احد الجميع يعرف ذلك المدني والعسكري اما اسرار عملي المناط علاي لا افشيها ولا اخبر احد عنها ولا يعرفوا ماذا اعمل ولكن هو نقاش واقعي واتمنى منك ان لا تستخدم لهجة التهديد لاني لا اخاف الا من الله تعالى ولست ارهابي واقول لك اني مخلص الى الله والى الوطن والى صاحب الجلاله السلطان قابوس القائد الاعلى للقوات المسلحه وقد اقسمة على ذلك لله والوطن والسلطان............... وشكر
اخي الشكله انا اعتذر على الرد من بعد وهذا خطا مني لانه ليس لك كل ما بعد ذلك بل الى الاخ العنوان واعتذر من الجميع على هذا الخط والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:06 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.