سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 16/10/2005, 01:13 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
آآآآآه يا دوائر الاسكان

بدأت قصتي منذ اكثر من شهر
فكلنا يعلم التحول السريع والرهيب في شراء الاراضي السكنية والزراعية والتجارية سواءا اكان في محافظة مسقط او منطقة الباطنة
فقد كثر السماسرة وكثر اصحاب المال الكثير من المواطنيين العمانيين او الخليجيين ليكون سوق العقار لا يصدق
فأنا امتلك ايصال لقطعة ارض سكنية وقد فاوضني احد السماسرة لشراءها بمبلغ بخس ولكنة يحميني من دفع رسوم الارض ويقدر ب450 ريال لان مساحة الارض فوق 700 مترمربع ولكني رفضت البيع
وفي تاريخ 24/9/2005 صدر قانون من وزارة الاسكان ينص على ( كل من سحب قرعة الاراضي السكنية او غيرها للسنوات الماضية ولم يسدد قيمتها ، فعلية التسديد في موعد اقصاة 30/11/2005 والا فسوف تسحب قطعة الارض ولن يتم اعطاءه اي قطعة ارض في المستقبل )
ولكني لم اقراء ولم اسمع عن هذا القانون الا في الاسبوع الماضي ( اي في شهر اكتوبر الحالي ) وقد حاولت وحاولت في تدبير المبلغ المطلوب للاسكان ويقدر ب450 ريالا وبالفعل فقد اقترضت هذا المبلغ من جهة ما وذهبت الى دائرة الاسكان بالمصنعه ، وآآآآآآآآه على ما رأيت ( الشاب والشايب والعيوز ) كلا ينتظر وصدقوني يا اخوان لم اجد سواء نافذة صغير مكتوب عليها ( الاستفسارات والمتابعة ) ومن تلك النافذة يتم اصدار ايصالات الارضي الموجة للبنك او الايصالات المفقودة او الاستفسارات او اي شي تتخيلة في تلك الدائرة لان 90% من المكاتب مقفلة والموظفين بالداخل خشية الازعاج

وبطريقة المهاجمين المراوغين فقد راوغت الكثيريين وقدمت طلبي لشخص غير مهتم البتة وقد احسست بذلك وخرجت من الدائرة لانهاء بعض الاعمال في جهات اخرى ةقد عدت في الواحدة ظهرا واستخدمت الطريقة ذاتها في المراوغة وتفاجئت بأ، طلبى على الركن البعيد من الطاولة والموظف لم يحرك ساكنا وعندما سئلتة قال انتظر
وللعلم كان معظم الموجودون متذمرون
وفي النهاية اتعلمون ماذا حدث لم اجد احدا على مكتب الاستقبال الى ان ذهبت من الدائرة في الساعة الواحدة والنصف واجر كل ما يقال عنة الخيبة ( حتى خفي حنين لم اجدهما )

وللعلم فقد تم وقف استقبال طلبات الاراضي من تاريخ 27/9/2005
لماذا لا يتم زيادة عدد الموظفين في الاستقبال وذلك لانهاء القانون الصادر من الوزارة ؟
لماذا معظم الموظفين في مكاتبهم وهي مقفلة ( اليسوا هم لخدمة المواطن ؟ ) ؟
لماذا هذة الفترة الضيقة لانجاز المعاملات؟
هل هذا القانون لكي يبيع المواطن الفقير ارضة لاصحاب الاملاك لانه لا يجد المبلغ للتسديد؟ ام ماذا ؟
لماذا ولماذ ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

والان من الافضل ان ابيع قطعة الارض وارتاح

وهذة صورة بسيطة تعبر عن الزحام وللعلم كان في الساعة الواحدة
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Image(018).jpg (162.0 كيلوبايت, 29 مشاهدات)
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 16/10/2005, 01:31 AM
صورة عضوية الســـــــــــامر
الســـــــــــامر الســـــــــــامر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2002
الإقامة: في القلب
المشاركات: 1,749
:
معصب:

غاسلين يدينا منهم من زمان
  #3  
قديم 16/10/2005, 01:39 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الســـــــــــامر
:
معصب:

غاسلين يدينا منهم من زمان
ما كان عندي معاملة معهم وهذة اول معاملة وغسلت ايدي خلاص

والحين ادور واسطة منهم وفيهم يخلصولي الموضوع
  #4  
قديم 16/10/2005, 01:40 AM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Question

ابو الشباب
اذا تبيع رد علي بالخاص وريح نفسك من الزحمه
  #5  
قديم 16/10/2005, 01:49 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Rame
ابو الشباب
اذا تبيع رد علي بالخاص وريح نفسك من الزحمه
شكلي راح ابيع
  #6  
قديم 16/10/2005, 01:54 AM
صورة عضوية الســـــــــــامر
الســـــــــــامر الســـــــــــامر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2002
الإقامة: في القلب
المشاركات: 1,749
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مثل القمر


ما كان عندي معاملة معهم وهذة اول معاملة وغسلت ايدي خلاص

والحين ادور واسطة منهم وفيهم يخلصولي الموضوع

عندهم قانون :
الرجل الغير المناسب في المكان المناسب

طبعاً عكس الدوائر الثانية


والله عندي موضوع صارلي سنه أتابع فيه مره يقولوا المعامله ما أنتهت ومره المعامله ما حصلنها ومره المعامله فقدناها .... والأعذار كثيره بس الله يعين
  #7  
قديم 16/10/2005, 01:56 AM
صورة عضوية سويقاوي للأبد
سويقاوي للأبد سويقاوي للأبد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2000
الإقامة: "في قلب الخضراء"
المشاركات: 9,342
عزيزي مثل القمر لا تتعب نفسك ولا تروح لان معاملتك بعده لم تنجز

انا نفس الشي رحت قبل اسبوعين ادفع لهم الرسوم وطلبي منذ شهر يونيو وانت شهر سبتمبر يعني معاملتي قبلك

رحت في يوم الاحد وكنت اول الناس هناك تقريبا الساعه 6 و45 دقيقه وقالوا لي الدوام الساعه 7 ونص وانا على بالي الساعه 7

وانتظرت الموظفين حضرتهم ووصلوا تقريبا على الساعه 8 وما فتحوا شبابيكهم الا الساعه 8 ونص

وانتظرت موظف الاستقبال اللي كان مشغول جدا بجمع الملفات المتساقطه ارضا

وبعد طول انتظار جانا الفرج وكانت معاملتي اول معامله ولما شافها -- نظر علي بعين وحده ورمى الورقه وقالي طلبك جديد وبعده ما جاي من مسقط


تخيل انتظرت تقريبا 3 ساعات بس على شان يقولي طلبك جديد وبعده ما وصل من مسقط !!

بصراحه وااايد حلو ودائرة المصنعه من احلى واروع الدوائر في السلطنة "طبعا يستاهلوا"

اقووول ما محتاج لا لواسطه ولا لشي بس اطلع الطابق الثاني وعليك بالمدير ولما تروح البس مصر غاوي ودشداشه جديده ونعال غاويه ولا تنسى البس خنجر وعصا مره ترتيب وهد المدير وقوله شو موضوعك وبتشوف كيف بيخلص موضوعك



الله يعينكم ويعيننا
  #8  
قديم 16/10/2005, 01:59 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
ارجو تثبيت الموضوع للمناقشة الجادة
  #9  
قديم 16/10/2005, 02:00 AM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Smile

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مثل القمر


شكلي راح ابيع
خبرني كم واصل سعر الارض وموقعه (رقم القطعة) وما يصير خاطرك الا طيب
نسق بالخاص
تراني جاد
  #10  
قديم 16/10/2005, 02:01 AM
صورة عضوية سويقاوي للأبد
سويقاوي للأبد سويقاوي للأبد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2000
الإقامة: "في قلب الخضراء"
المشاركات: 9,342
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مثل القمر


شكلي راح ابيع


وين موقع الارض بالضبط?
  #11  
قديم 16/10/2005, 08:55 AM
شموخ ضم شموخ ضم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/10/2005
الإقامة: في دنياء فانيه
المشاركات: 1,061
بصراحة ازفت وزارة هي وزارة الأسكان بالمصنعة تحصل مختلط فيها الحابل بنابل وماتحصل غير شخص واحد علي الكاونتر ومسكين متجنن من المعاملات
والذي يروح بيشوف بنفسه كيف زفته هذه الوزارة
  #12  
قديم 16/10/2005, 10:23 AM
صورة عضوية lexus es300
lexus es300 lexus es300 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2004
الإقامة: في جنة الخلد لقيانا (آميـــــــــــن)
المشاركات: 603
وزيرنا العزيز كل الناس استلموا طلبات الاراضي إلا احنا مال 2004 في بهلا
بعض المناطق من بهلا استلمت والبعض لم يستلم
نرجو التعجيل في الامر
  #13  
قديم 16/10/2005, 04:46 PM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سويقاوي للأبد
عزيزي مثل القمر لا تتعب نفسك ولا تروح لان معاملتك بعده لم تنجز

انا نفس الشي رحت قبل اسبوعين ادفع لهم الرسوم وطلبي منذ شهر يونيو وانت شهر سبتمبر يعني معاملتي قبلك

رحت في يوم الاحد وكنت اول الناس هناك تقريبا الساعه 6 و45 دقيقه وقالوا لي الدوام الساعه 7 ونص وانا على بالي الساعه 7

وانتظرت الموظفين حضرتهم ووصلوا تقريبا على الساعه 8 وما فتحوا شبابيكهم الا الساعه 8 ونص

وانتظرت موظف الاستقبال اللي كان مشغول جدا بجمع الملفات المتساقطه ارضا

وبعد طول انتظار جانا الفرج وكانت معاملتي اول معامله ولما شافها -- نظر علي بعين وحده ورمى الورقه وقالي طلبك جديد وبعده ما جاي من مسقط


تخيل انتظرت تقريبا 3 ساعات بس على شان يقولي طلبك جديد وبعده ما وصل من مسقط !!

بصراحه وااايد حلو ودائرة المصنعه من احلى واروع الدوائر في السلطنة "طبعا يستاهلوا"

اقووول ما محتاج لا لواسطه ولا لشي بس اطلع الطابق الثاني وعليك بالمدير ولما تروح البس مصر غاوي ودشداشه جديده ونعال غاويه ولا تنسى البس خنجر وعصا مره ترتيب وهد المدير وقوله شو موضوعك وبتشوف كيف بيخلص موضوعك



الله يعينكم ويعيننا
ما راح البس غير المعتاد ولكن سوف ينهيها موظف من ضمن الذين يقفلون مكاتبهم

ومن له حيلة فليحتال
وصباح الخير يا بلادي
  #14  
قديم 16/10/2005, 08:05 PM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Talking

بني آدم طماع
من ابدينا اهتمامنا بالشراء تغلى مثل القمر
  #15  
قديم 16/10/2005, 08:25 PM
ناموس9 ناموس9 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/07/2005
المشاركات: 154
اذا كان هذا الكلام صحيح فالله يكون في عون المواطنين
  #16  
قديم 16/10/2005, 09:12 PM
صقرالشمال صقرالشمال غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 2,521
بالفعل أسعار العقار في إرتفاع
ولا نعرف إلى أين ستصل بنا؟؟؟
  #17  
قديم 17/10/2005, 12:30 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ناموس9
اذا كان هذا الكلام صحيح فالله يكون في عون المواطنين
والله العظيم صحيح

وانا حاضر الحدث وهناك حقائق لا بد من حصولها الان وهي:
1) عدم الحصول على قطعة ارض سكنية ولكن شراءها من وزارة الاسكان ( المتر بريال في مسقط ونص ريال باقي الولايات و10 ريالات للملكية وووووو) وستجد بالنهاية لو اشتريت قطعة ارض سكنية جاهزة كان افضل بدون انتظار القرعة ولا الموظف ولا التوزيع الصحراوي.

2) سيخسر الكثير من المواطنين للاراضي الحاصلين عليها وذلك لعدم قدرتهم على تسديد المبالغ ولقصر الفترة الممنوحة.

3) سيكثر تملك الخليجيين للاراضي وللعقار في السلطنة وبالاخص على ساحل الباطنة.

4) عدم استقبال طلبات الاراضي من تاريخ 24/9/2005 الى اشعارا اخر.

5) استغلال السماسرة والاشخاص المقتدريين للمواطنيين الغير قادريين.

وفي النهاية لو تم عمل احصائية للبيع والشراء من شهر يونيو الماضي الى الان لوجدت انها اكثر من 5 سنوات سابقة
واعتقد بأن كل من يقدم على طلب الحصول على قطعة ارض فأنة يريد بأ، يكون لة مسكن في تلك الارض ولكن الاسكان تعطي المواطن في قمم الجبال والبحر والصحاري واما بالنسبة للمناطق المأهوله فهي للمشاريع الغير مجدية

ملاحظة/ قد حصلت على قطعة ارض منذ عام 1997 ولكن مقبرة المنطقة اقرب من ارضي والى الان اي ما يقارب 9 سنوات فلا مجال للحياة ( لا كهرباء لا مياة ولا طابوق )

الله المستعان
  #18  
قديم 17/10/2005, 12:32 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
[
QUOTE=Rame]بني آدم طماع
من ابدينا اهتمامنا بالشراء تغلى مثل القمر :نطوط: [/QUOTE]

لا تغلي ولا شي اخي العزيز ولكني مقهووووور :معصب:
  #19  
قديم 17/10/2005, 02:01 AM
صورة عضوية الســـــــــــامر
الســـــــــــامر الســـــــــــامر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2002
الإقامة: في القلب
المشاركات: 1,749
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شموخ ضم
بصراحة ازفت وزارة هي وزارة الأسكان بالمصنعة تحصل مختلط فيها الحابل بنابل وماتحصل غير شخص واحد علي الكاونتر ومسكين متجنن من المعاملات
والذي يروح بيشوف بنفسه كيف زفته هذه الوزارة

أيه والله كلامك صحيح 100%
  #20  
قديم 18/10/2005, 02:17 AM
صورة عضوية مثل القمر
مثل القمر مثل القمر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2004
الإقامة: احاول اكون في قلب الريم !!!
المشاركات: 734
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الســـــــــــامر
أيه والله كلامك صحيح 100%
ويش الحل يا اخوان
لان لا حياة لمن تنادي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:37 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.