![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
آآآآآه يا دوائر الاسكان
بدأت قصتي منذ اكثر من شهر
فكلنا يعلم التحول السريع والرهيب في شراء الاراضي السكنية والزراعية والتجارية سواءا اكان في محافظة مسقط او منطقة الباطنة فقد كثر السماسرة وكثر اصحاب المال الكثير من المواطنيين العمانيين او الخليجيين ليكون سوق العقار لا يصدق فأنا امتلك ايصال لقطعة ارض سكنية وقد فاوضني احد السماسرة لشراءها بمبلغ بخس ولكنة يحميني من دفع رسوم الارض ويقدر ب450 ريال لان مساحة الارض فوق 700 مترمربع ولكني رفضت البيع وفي تاريخ 24/9/2005 صدر قانون من وزارة الاسكان ينص على ( كل من سحب قرعة الاراضي السكنية او غيرها للسنوات الماضية ولم يسدد قيمتها ، فعلية التسديد في موعد اقصاة 30/11/2005 والا فسوف تسحب قطعة الارض ولن يتم اعطاءه اي قطعة ارض في المستقبل ) ولكني لم اقراء ولم اسمع عن هذا القانون الا في الاسبوع الماضي ( اي في شهر اكتوبر الحالي ) وقد حاولت وحاولت في تدبير المبلغ المطلوب للاسكان ويقدر ب450 ريالا وبالفعل فقد اقترضت هذا المبلغ من جهة ما وذهبت الى دائرة الاسكان بالمصنعه ، وآآآآآآآآه على ما رأيت ( الشاب والشايب والعيوز ) كلا ينتظر وصدقوني يا اخوان لم اجد سواء نافذة صغير مكتوب عليها ( الاستفسارات والمتابعة ) ومن تلك النافذة يتم اصدار ايصالات الارضي الموجة للبنك او الايصالات المفقودة او الاستفسارات او اي شي تتخيلة في تلك الدائرة لان 90% من المكاتب مقفلة والموظفين بالداخل خشية الازعاج وبطريقة المهاجمين المراوغين فقد راوغت الكثيريين وقدمت طلبي لشخص غير مهتم البتة وقد احسست بذلك وخرجت من الدائرة لانهاء بعض الاعمال في جهات اخرى ةقد عدت في الواحدة ظهرا واستخدمت الطريقة ذاتها في المراوغة وتفاجئت بأ، طلبى على الركن البعيد من الطاولة والموظف لم يحرك ساكنا وعندما سئلتة قال انتظروللعلم كان معظم الموجودون متذمرون وفي النهاية اتعلمون ماذا حدث لم اجد احدا على مكتب الاستقبال الى ان ذهبت من الدائرة في الساعة الواحدة والنصف واجر كل ما يقال عنة الخيبة ( حتى خفي حنين لم اجدهما )وللعلم فقد تم وقف استقبال طلبات الاراضي من تاريخ 27/9/2005 لماذا لا يتم زيادة عدد الموظفين في الاستقبال وذلك لانهاء القانون الصادر من الوزارة ؟ لماذا معظم الموظفين في مكاتبهم وهي مقفلة ( اليسوا هم لخدمة المواطن ؟ ) ؟ لماذا هذة الفترة الضيقة لانجاز المعاملات؟ هل هذا القانون لكي يبيع المواطن الفقير ارضة لاصحاب الاملاك لانه لا يجد المبلغ للتسديد؟ ام ماذا ؟ لماذا ولماذ ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ والان من الافضل ان ابيع قطعة الارض وارتاح وهذة صورة بسيطة تعبر عن الزحام وللعلم كان في الساعة الواحدة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
:
معصب:
غاسلين يدينا منهم من زمان |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
والحين ادور واسطة منهم وفيهم يخلصولي الموضوع |
|
#4
|
||||
|
||||
|
ابو الشباب
اذا تبيع رد علي بالخاص وريح نفسك من الزحمه
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عندهم قانون :
الرجل الغير المناسب في المكان المناسب طبعاً عكس الدوائر الثانية والله عندي موضوع صارلي سنه أتابع فيه مره يقولوا المعامله ما أنتهت ومره المعامله ما حصلنها ومره المعامله فقدناها .... والأعذار كثيره بس الله يعين |
|
#7
|
||||
|
||||
|
عزيزي مثل القمر لا تتعب نفسك ولا تروح لان معاملتك بعده لم تنجز
انا نفس الشي رحت قبل اسبوعين ادفع لهم الرسوم وطلبي منذ شهر يونيو وانت شهر سبتمبر يعني معاملتي قبلك رحت في يوم الاحد وكنت اول الناس هناك تقريبا الساعه 6 و45 دقيقه وقالوا لي الدوام الساعه 7 ونص وانا على بالي الساعه 7 وانتظرت الموظفين حضرتهم ووصلوا تقريبا على الساعه 8 وما فتحوا شبابيكهم الا الساعه 8 ونص وانتظرت موظف الاستقبال اللي كان مشغول جدا بجمع الملفات المتساقطه ارضا وبعد طول انتظار جانا الفرج وكانت معاملتي اول معامله ولما شافها -- نظر علي بعين وحده ورمى الورقه وقالي طلبك جديد وبعده ما جاي من مسقط تخيل انتظرت تقريبا 3 ساعات بس على شان يقولي طلبك جديد وبعده ما وصل من مسقط !! بصراحه وااايد حلو ودائرة المصنعه من احلى واروع الدوائر في السلطنة "طبعا يستاهلوا" اقووول ما محتاج لا لواسطه ولا لشي بس اطلع الطابق الثاني وعليك بالمدير ولما تروح البس مصر غاوي ودشداشه جديده ونعال غاويه ولا تنسى البس خنجر وعصا مره ترتيب وهد المدير وقوله شو موضوعك وبتشوف كيف بيخلص موضوعك الله يعينكم ويعيننا |
|
#8
|
||||
|
||||
|
ارجو تثبيت الموضوع للمناقشة الجادة
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نسق بالخاص تراني جاد
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وين موقع الارض بالضبط?
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
بصراحة ازفت وزارة هي وزارة الأسكان بالمصنعة تحصل مختلط فيها الحابل بنابل وماتحصل غير شخص واحد علي الكاونتر ومسكين متجنن من المعاملات
والذي يروح بيشوف بنفسه كيف زفته هذه الوزارة |
|
#12
|
||||
|
||||
|
وزيرنا العزيز كل الناس استلموا طلبات الاراضي إلا احنا مال 2004 في بهلا
بعض المناطق من بهلا استلمت والبعض لم يستلم نرجو التعجيل في الامر |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ومن له حيلة فليحتال وصباح الخير يا بلادي |
|
#14
|
||||
|
||||
|
بني آدم طماع
من ابدينا اهتمامنا بالشراء تغلى مثل القمر
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اذا كان هذا الكلام صحيح فالله يكون في عون المواطنين
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
بالفعل أسعار العقار في إرتفاع
ولا نعرف إلى أين ستصل بنا؟؟؟ |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وانا حاضر الحدث وهناك حقائق لا بد من حصولها الان وهي: 1) عدم الحصول على قطعة ارض سكنية ولكن شراءها من وزارة الاسكان ( المتر بريال في مسقط ونص ريال باقي الولايات و10 ريالات للملكية وووووو) وستجد بالنهاية لو اشتريت قطعة ارض سكنية جاهزة كان افضل بدون انتظار القرعة ولا الموظف ولا التوزيع الصحراوي. 2) سيخسر الكثير من المواطنين للاراضي الحاصلين عليها وذلك لعدم قدرتهم على تسديد المبالغ ولقصر الفترة الممنوحة. 3) سيكثر تملك الخليجيين للاراضي وللعقار في السلطنة وبالاخص على ساحل الباطنة. 4) عدم استقبال طلبات الاراضي من تاريخ 24/9/2005 الى اشعارا اخر. 5) استغلال السماسرة والاشخاص المقتدريين للمواطنيين الغير قادريين. وفي النهاية لو تم عمل احصائية للبيع والشراء من شهر يونيو الماضي الى الان لوجدت انها اكثر من 5 سنوات سابقة واعتقد بأن كل من يقدم على طلب الحصول على قطعة ارض فأنة يريد بأ، يكون لة مسكن في تلك الارض ولكن الاسكان تعطي المواطن في قمم الجبال والبحر والصحاري واما بالنسبة للمناطق المأهوله فهي للمشاريع الغير مجديةملاحظة/ قد حصلت على قطعة ارض منذ عام 1997 ولكن مقبرة المنطقة اقرب من ارضي والى الان اي ما يقارب 9 سنوات فلا مجال للحياة ( لا كهرباء لا مياة ولا طابوق ) الله المستعان |
|
#18
|
||||
|
||||
|
[
QUOTE=Rame]بني آدم طماع
من ابدينا اهتمامنا بالشراء تغلى مثل القمر :نطوط: [/QUOTE]لا تغلي ولا شي اخي العزيز ولكني مقهووووور :معصب: |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أيه والله كلامك صحيح 100%
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لان لا حياة لمن تنادي |
|
|