سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 14/10/2005, 01:15 AM
صورة عضوية صوت الاستقامة
صوت الاستقامة صوت الاستقامة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2005
المشاركات: 305
مكـرمة ساميـة جـــديـدة لفئة الضمان الاجتماعي ولكن !!!!

طالعتنا الصحف في شهر يوليو 2005م و تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة 23 يوليو المجيد بمكرمة سامية تفضل بها مولانا جلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله و أدامه لنا ذخراً و عزاً لهذا الوطن، و تقضي المكرمة السامية بزيادة رواتب فئات الضمان الاجتماعي . لكن ماذا حصل ؟؟
في ذلك الشهر كان أحد الأهل يستلم 30 ريال عماني و بعد المكرمة يفترض أن يستلم 33 ريال و لكننا تفاجأنا بأن الوزيرة الموقرة !!! تضرب بمكرمة جلالة السلطان عرض الحائط و تصدر قرارها غير المسؤول و الذي يقضي بأن الأسرة التي تأخذ راتب تقاعدي من وزارة الدفاع لا يحق للفرد منها أن يأخذ راتب ضمان اجتماعي كامل بل إن دائرة التنمية الاجتماعية بنزوى أرسلت رسالة لوزارة الدفاع لتوافيهم كم يستحق هذا الشخص ؟ فعندما تبين لهم أنه يستحق 20 ريال قامت وزارة التنمية وخصمت العشرين ريال من راتب الضمان و أصبح هذا الشخص يستلم 13 ريال فقط .
بالله عليكم هل كان راتب التقاعد لهذا الشخص 50 أو 70 ريال لا والله كان عشرين ريال و كان يقتسموها أخوانه لمعيشتهم فهم أيتام و أحوالهم المادية صعبة .
فشوفوا أخواني كيف يتلاعب صناع القرار في مصير المواطن المسكين رغم صدور المكرمات السامية من سلطاننا الغالي قابوس الخير و العطاء إلا أن تعسف المسؤولين يستمر و يستمر و لكن الفرج بإذن الله قريب
" إن ربك ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته إن أخذه أليمُ شديد "
" ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار "
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/10/2005, 01:55 AM
***صوريه*** ***صوريه*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2004
الإقامة: العفيه
المشاركات: 854
ما فلح قوم ولوا امرهم قاروره
  #3  
قديم 14/10/2005, 02:10 AM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
إنا لله و إنا إليه راجعون
  #4  
قديم 14/10/2005, 02:19 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
دائما دائما وأبداً.. التلاعبات والتحايل في القرارات وصناعها!!!

لا اله الا الله

مضى من رمضان 10 أيام...
العيد قادم...
والمصاريف قادمة...
والجيوب من الآن أعلنت افلاسها...

لا أدري ماذا ستصنع هذه العائلة أيام العيد؟!!!
  #5  
قديم 14/10/2005, 06:37 AM
صورة عضوية mohad006
mohad006 mohad006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2005
المشاركات: 301
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المختبر العلمي
دائما دائما وأبداً.. التلاعبات والتحايل في القرارات وصناعها!!!

لا اله الا الله

مضى من رمضان 10 أيام...
العيد قادم...
والمصاريف قادمة...
والجيوب من الآن أعلنت افلاسها...

لا أدري ماذا ستصنع هذه العائلة أيام العيد؟!!!
وأنا بصراحة اعجبتني منك عبارة ( الجيوب من الآن اعلنت افلاسها )
انا افكر وحدي كذاك ، طلع حد معي .
  #6  
قديم 14/10/2005, 08:21 AM
2واحد من الناس 2واحد من الناس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2004
المشاركات: 1,445
سبحان الله
  #7  
قديم 14/10/2005, 10:02 AM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الاستقامة
طالعتنا الصحف في شهر يوليو 2005م و تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة 23 يوليو المجيد بمكرمة سامية تفضل بها مولانا جلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله و أدامه لنا ذخراً و عزاً لهذا الوطن، و تقضي المكرمة السامية بزيادة رواتب فئات الضمان الاجتماعي . لكن ماذا حصل ؟؟
في ذلك الشهر كان أحد الأهل يستلم 30 ريال عماني و بعد المكرمة يفترض أن يستلم 33 ريال و لكننا تفاجأنا بأن الوزيرة الموقرة !!! تضرب بمكرمة جلالة السلطان عرض الحائط و تصدر قرارها غير المسؤول و الذي يقضي بأن الأسرة التي تأخذ راتب تقاعدي من وزارة الدفاع لا يحق للفرد منها أن يأخذ راتب ضمان اجتماعي كامل بل إن دائرة التنمية الاجتماعية بنزوى أرسلت رسالة لوزارة الدفاع لتوافيهم كم يستحق هذا الشخص ؟ فعندما تبين لهم أنه يستحق 20 ريال قامت وزارة التنمية وخصمت العشرين ريال من راتب الضمان و أصبح هذا الشخص يستلم 13 ريال فقط .
بالله عليكم هل كان راتب التقاعد لهذا الشخص 50 أو 70 ريال لا والله كان عشرين ريال و كان يقتسموها أخوانه لمعيشتهم فهم أيتام و أحوالهم المادية صعبة .
فشوفوا أخواني كيف يتلاعب صناع القرار في مصير المواطن المسكين رغم صدور المكرمات السامية من سلطاننا الغالي قابوس الخير و العطاء إلا أن تعسف المسؤولين يستمر و يستمر و لكن الفرج بإذن الله قريب
" إن ربك ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته إن أخذه أليمُ شديد "
" ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار "
تراها ما حاسة بإحتياجات الناس.
ولا حاسة بإرتفاع الاسعار .
لكن نقول لو كانت هي في هذا الموقف ماذا ستفعل؟
الشكوى لغير الله مذلة.
  #8  
قديم 14/10/2005, 10:51 AM
راعي البلد1 راعي البلد1 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2005
المشاركات: 98
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
  #9  
قديم 14/10/2005, 02:11 PM
ابواسعد ابواسعد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/09/2005
الإقامة: قلب كورة القدم
المشاركات: 156
لما شفنا العنوان فرحنه شوي ولما دخلنا شفنا السرقه عينك عينك..................................... إذا عنده اخوه ليش مايروحو مع بعض كلهم الوزاره ويقابلو المسؤلين هناك او حتى يطلبو مقابلت معالي الوزير المهم لايسكتو عن حقهم الله كريم
  #10  
قديم 14/10/2005, 02:15 PM
ضابط مدني ضابط مدني غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2005
المشاركات: 15
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ***صوريه***
ما فلح قوم ولوا امرهم قاروره
صح لسانك
  #11  
قديم 14/10/2005, 02:20 PM
صورة عضوية كابول
كابول كابول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2005
الإقامة: جبال تورابورا
المشاركات: 405
عنوانين السطور هي التي تلفت الانتباه وهاذا ما حدث
القرار السامي غير واضح ان صح التعبير او غير كامل
لا يعالج مشاكل الضمان الاجتماعي
لا تلقو اللوم علي معاليه مجرد اداه تتطبق القوانين لا اقل ولا اكثر
  #12  
قديم 14/10/2005, 02:56 PM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
يمكن شافوا ان 3 ريالات ما تسوي شي غير انها تضيف عبء في الحسابات...
  #13  
قديم 14/10/2005, 04:25 PM
صورة عضوية s007_uk
s007_uk s007_uk غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2004
المشاركات: 233
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الاستقامة
طالعتنا الصحف في شهر يوليو 2005م و تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة 23 يوليو المجيد بمكرمة سامية تفضل بها مولانا جلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله و أدامه لنا ذخراً و عزاً لهذا الوطن، و تقضي المكرمة السامية بزيادة رواتب فئات الضمان الاجتماعي . لكن ماذا حصل ؟؟
في ذلك الشهر كان أحد الأهل يستلم 30 ريال عماني و بعد المكرمة يفترض أن يستلم 33 ريال و لكننا تفاجأنا بأن الوزيرة الموقرة !!! تضرب بمكرمة جلالة السلطان عرض الحائط و تصدر قرارها غير المسؤول و الذي يقضي بأن الأسرة التي تأخذ راتب تقاعدي من وزارة الدفاع لا يحق للفرد منها أن يأخذ راتب ضمان اجتماعي كامل بل إن دائرة التنمية الاجتماعية بنزوى أرسلت رسالة لوزارة الدفاع لتوافيهم كم يستحق هذا الشخص ؟ فعندما تبين لهم أنه يستحق 20 ريال قامت وزارة التنمية وخصمت العشرين ريال من راتب الضمان و أصبح هذا الشخص يستلم 13 ريال فقط .
بالله عليكم هل كان راتب التقاعد لهذا الشخص 50 أو 70 ريال لا والله كان عشرين ريال و كان يقتسموها أخوانه لمعيشتهم فهم أيتام و أحوالهم المادية صعبة .
فشوفوا أخواني كيف يتلاعب صناع القرار في مصير المواطن المسكين رغم صدور المكرمات السامية من سلطاننا الغالي قابوس الخير و العطاء إلا أن تعسف المسؤولين يستمر و يستمر و لكن الفرج بإذن الله قريب
" إن ربك ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته إن أخذه أليمُ شديد "
" ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار "
الاحظ كرم العمانيين في الحطيط

عويين نحن اهل كرم
  #14  
قديم 15/10/2005, 01:30 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mohad006
وأنا بصراحة اعجبتني منك عبارة ( الجيوب من الآن اعلنت افلاسها )
انا افكر وحدي كذاك ، طلع حد معي .




اطمئن يا أخي.. ستجد الكثيرين والكثيرين من أبناء هذا البلد الكريم ممن يعانون بمعاناتنا

بيني وبينك .......
أسألك سؤال.. كم عليك سلفية بالبنك
  #15  
قديم 15/10/2005, 09:48 AM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
ولن يفلح قوم .......................
  #16  
قديم 15/10/2005, 10:05 AM
ابو الحروف ابو الحروف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 108
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابواسعد
لما شفنا العنوان فرحنه شوي ولما دخلنا شفنا السرقه عينك عينك..................................... إذا عنده اخوه ليش مايروحو مع بعض كلهم الوزاره ويقابلو المسؤلين هناك او حتى يطلبو مقابلت معالي الوزير المهم لايسكتو عن حقهم الله كريم
ليش تظن انهم اذا قابلو المسئولين او الوزير بتنتهي مشكلتهم لا والله عندنا الكثير من هذي الحالات ولاكن ترى اذا ماعندك واسطة ماحد يساعدك الله يفرجها عليهم انشاء الله
  #17  
قديم 15/10/2005, 11:35 AM
Abusheiban Abusheiban غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/12/2001
الإقامة: Oman
المشاركات: 270
سوف ينهض الشعب عندما يعي أنه يجب إلا ينتظر المكرمات ولكن يقاتل من إجل ما يستحق من إجل من وهبه الله من خيرات هذا الوطن
  #18  
قديم 15/10/2005, 03:20 PM
اسد الشرقية اسد الشرقية غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2003
الإقامة: في انحاء الخليج العربي
المشاركات: 25
كل شي جايز لاتستبعد هذي الاشياء
  #19  
قديم 15/10/2005, 04:45 PM
صورة عضوية حماة الوطن
حماة الوطن حماة الوطن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2005
الإقامة: قلب حبيبتي
المشاركات: 102

أكتفي بقولي
إن كل مطارق العداله لا تدق إلا فوق رؤوس الفقراء ولمساكين
  #20  
قديم 15/10/2005, 09:42 PM
السفير السفير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/12/1999
الإقامة: عمان
المشاركات: 713
يا أخي
القرار يستند إلى قانون الضمان الإجتماعي وهو صادر بمرسوم سلطاني
وستجد فيه مادة أن من يستلم راتب أقل من راتب الضمان الإجتماعي فإنه يخصم من راتب الضمان الإجتماعي
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:04 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.