![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
اللغة العربية تنادي ابنائها
السلام عليكم...وبعد
لماذا نشاهد في هذا العصر لاحد يهتم بالغة العربية ولذالك توجد اسباب كثيره وحتى عندما تذهب لتقدم وظيفة مثلا في اي وزارة تكون لديك خبرة في الانجليزية ولكن اقول ابنائنا لم يحافظوا على اللغة التي نعتز نحن بها والتي حافضوا عليها ابائنا واجدادنا السابقين والان انضروا اليهم يحافضون على لغة الاجانب ويدرسوووووووونها وللاسف ابنائنا روموها وكانها شيء لا فائده لها. ملاحظة: وشكرا""" |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء أحد اسباب التخلف اللغوي الذي نعيشه هو سوء الفهم لأهمية اللغة العربية وقيمتها في حياتنا اليومية فنرى كثير من الجهال يسخر من الشخص الذي يحدثه باللغة القرآن الكريم وكأنك أذا أجبت أحد ما باللغة الفصحى كأنك اقترفتا ذنبا لا يغفر وتفشي بيننا الجهل والافلاس اللغي حتى صار منا من يتجرأ والعياذ بالله بقلب حرف القرآن تبعا لنطقه العامي فنرى من يقلب القاف إلى غين والجيم إلى ياء وكل هذا ناتج عن اعتقادات خطأت تربينا عليها وحتى يستقيم اللسان لا بد الرجوع إلى حفظ وتلاوة كتاب الواحد الأحد وكذالك الاطلاع على الشعر العربي الفصيح ومن المثمر جيدا نتعامل من الطلاب في بداية مراحلهم الدراسية باللغة الفصحى وكما تفضلتم القضية كبيرة وتحتاج إلى نقاش وإيجاد حلول وفي الختام اتمني أن ينال موضوعكم التفاعل جل تقديري أختكم في الله أم مسلم |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
حيااك اخوي,,,,
في البدايه فييه واايد ناااس محافظيين على اللغه العربيه الين اليوم وباكر ,,, لكن خلينا واقعيين اكثر , فاللغه الانجليزيه صارت اللغه الرسميه في التعامل مع العالم الاخر فقط اما في عالمنا الاسلاامي فهي لغة القراءن الكريم الي بتظل معها هذي اللغه محفوظه الين ما يورث الله الارض ومن عليها. ونقلب اشويه عالفصحى. فلا تحزن اخي الكريم فاللغه العربيه لغتنا الام , اما مقارنتها بالانجليزيه فهذا لا اساس له من الصحه فتلك لها وقتها وهذه لها وقتها الم تسمع بالمثل القائل لكل وقت اذان؟؟.... خالص التحااااياااا |
|
#4
|
||||
|
||||
|
شكرااا جميعاا على الردود وذكر واقول
لاحول ولا قوة الا الله |
|
#5
|
|||
|
|||
|
بصراحه اللغه الانجليزيه مهمه وايد هالايام ..وتراها العربيه باقيه (لا تخاف ) ما بتزول ولا بتندثر لانها لغة قرآننا ..
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
الدنيا الان كلها انجليزي اذا ماتعرف انجليزي ماتقدر تسير دوله اروبيه
|
|
|