سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 14/09/2005, 10:16 PM
صورة عضوية الاحمراني
الاحمراني الاحمراني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2005
المشاركات: 41
اللغة العربية تنادي ابنائها

السلام عليكم...وبعد

لماذا نشاهد في هذا العصر لاحد يهتم بالغة العربية ولذالك توجد اسباب كثيره

وحتى عندما تذهب لتقدم وظيفة مثلا في اي وزارة تكون لديك خبرة في الانجليزية

ولكن اقول ابنائنا لم يحافظوا على اللغة التي نعتز نحن بها والتي حافضوا عليها

ابائنا واجدادنا السابقين والان انضروا اليهم يحافضون على لغة الاجانب ويدرسوووووووونها

وللاسف ابنائنا روموها وكانها شيء لا فائده لها.


ملاحظة:
وشكرا"""
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 14/09/2005, 10:36 PM
أم مسلم أم مسلم غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 13/04/2004
المشاركات: 24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

أحد اسباب التخلف اللغوي الذي نعيشه
هو سوء الفهم لأهمية اللغة العربية وقيمتها في حياتنا اليومية
فنرى كثير من الجهال يسخر من الشخص الذي يحدثه باللغة القرآن الكريم
وكأنك أذا أجبت أحد ما باللغة الفصحى كأنك اقترفتا ذنبا لا يغفر
وتفشي بيننا الجهل والافلاس اللغي
حتى صار منا من يتجرأ والعياذ بالله بقلب حرف القرآن تبعا لنطقه العامي
فنرى من يقلب القاف إلى غين والجيم إلى ياء
وكل هذا ناتج عن اعتقادات خطأت تربينا عليها
وحتى يستقيم اللسان
لا بد الرجوع إلى حفظ وتلاوة كتاب الواحد الأحد
وكذالك الاطلاع على الشعر العربي الفصيح
ومن المثمر جيدا نتعامل من الطلاب في بداية مراحلهم الدراسية باللغة الفصحى

وكما تفضلتم القضية كبيرة وتحتاج إلى نقاش وإيجاد حلول

وفي الختام اتمني أن ينال موضوعكم التفاعل

جل تقديري

أختكم في الله
أم مسلم
  #3  
قديم 14/09/2005, 10:52 PM
***صوريه*** ***صوريه*** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2004
الإقامة: العفيه
المشاركات: 854
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاحمراني
السلام عليكم...وبعد

لماذا نشاهد في هذا العصر لاحد يهتم بالغة العربية ولذالك توجد اسباب كثيره

وحتى عندما تذهب لتقدم وظيفة مثلا في اي وزارة تكون لديك خبرة في الانجليزية

ولكن اقول ابنائنا لم يحافظوا على اللغة التي نعتز نحن بها والتي حافضوا عليها

ابائنا واجدادنا السابقين والان انضروا اليهم يحافضون على لغة الاجانب ويدرسوووووووونها

وللاسف ابنائنا روموها وكانها شيء لا فائده لها.


ملاحظة:
وشكرا"""

حيااك اخوي,,,,

في البدايه فييه واايد ناااس محافظيين على اللغه العربيه الين اليوم وباكر ,,,
لكن خلينا واقعيين اكثر , فاللغه الانجليزيه صارت اللغه الرسميه في التعامل مع العالم الاخر فقط اما في عالمنا الاسلاامي فهي لغة القراءن الكريم الي بتظل معها هذي اللغه محفوظه الين ما يورث الله الارض ومن عليها.

ونقلب اشويه عالفصحى.
فلا تحزن اخي الكريم فاللغه العربيه لغتنا الام , اما مقارنتها بالانجليزيه فهذا لا اساس له من الصحه فتلك لها وقتها وهذه لها وقتها الم تسمع بالمثل القائل لكل وقت اذان؟؟....

خالص التحااااياااا
  #4  
قديم 19/09/2005, 09:01 PM
صورة عضوية الاحمراني
الاحمراني الاحمراني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2005
المشاركات: 41
شكرااا جميعاا على الردود وذكر واقول


لاحول ولا قوة الا الله
  #5  
قديم 19/09/2005, 09:22 PM
بنت الإياويد بنت الإياويد غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/08/2005
المشاركات: 28
بصراحه اللغه الانجليزيه مهمه وايد هالايام ..وتراها العربيه باقيه (لا تخاف ) ما بتزول ولا بتندثر لانها لغة قرآننا ..
  #6  
قديم 19/09/2005, 09:31 PM
صورة عضوية الاحمراني
الاحمراني الاحمراني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2005
المشاركات: 41
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم مسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

أحد اسباب التخلف اللغوي الذي نعيشه
هو سوء الفهم لأهمية اللغة العربية وقيمتها في حياتنا اليومية
فنرى كثير من الجهال يسخر من الشخص الذي يحدثه باللغة القرآن الكريم
وكأنك أذا أجبت أحد ما باللغة الفصحى كأنك اقترفتا ذنبا لا يغفر
وتفشي بيننا الجهل والافلاس اللغي
حتى صار منا من يتجرأ والعياذ بالله بقلب حرف القرآن تبعا لنطقه العامي
فنرى من يقلب القاف إلى غين والجيم إلى ياء
وكل هذا ناتج عن اعتقادات خطأت تربينا عليها
وحتى يستقيم اللسان
لا بد الرجوع إلى حفظ وتلاوة كتاب الواحد الأحد
وكذالك الاطلاع على الشعر العربي الفصيح
ومن المثمر جيدا نتعامل من الطلاب في بداية مراحلهم الدراسية باللغة الفصحى

وكما تفضلتم القضية كبيرة وتحتاج إلى نقاش وإيجاد حلول

وفي الختام اتمني أن ينال موضوعكم التفاعل

جل تقديري

أختكم في الله
أم مسلم
جزاك الله الف خير
  #7  
قديم 19/09/2005, 09:45 PM
صورة عضوية سلجادوا
سلجادوا سلجادوا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2005
المشاركات: 204
الدنيا الان كلها انجليزي اذا ماتعرف انجليزي ماتقدر تسير دوله اروبيه
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:35 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.