سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 15/08/2005, 12:07 PM
طبيب صغيرون طبيب صغيرون غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
المشاركات: 41
سياسة تبديل الوزاء ما لها وماعليها

سياسة تبديل الوزراء مالها وماعليها

" الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تشهدها مصر بما فيها من ايجاب او سلب هي نتيجة لحركة الوزراء وتبديلهم ................. عصمت عبد المجيد – جمهورية مصر العربية )
قول حلو الاستشهاد بها احلى لسياسة تبديل الوزراء بما عليها من سلب او ايجاب ولكنني ساشتهد باسماء من الجومة العمانية – وان كنت لا اهوى ذكر الاسماء في مقالاتي –

وزارة التربية والتعليم التي شهدت طفرة كبيرة في تبديل نظامها التعيلمي وقد رايتم ماحدث في الايام الماضية سواء من اشتكاء المدرسين انفسهم من نظام التقييم المتبع او صرخات الطلبة من ثقل الحقيبة المدرسية وطلبات المدرسين
فلم اسمع انا – في حياتي المهنية – عن طالب في الصف الثاني يطالب بكتابة بحث (أو باالاحرى تقرير ) عن الجفاف اثاره واسبابه في بيئتك ... هل وصل طالبنا العماني لهذه المرحلة ليستطيع في كتابة كهذه وان كان كذلك ما مفهوم التقويم المدرسي وعلى أي اساس سيقيمه المعلم \ ة اهو على المضمون او اللغة او الخط او او او
حركة اخرى ايضا \ الحلقات الدراسية من الصف 1-4 في مدرسة ومن 5-12 في حلقة دراسية اخرى
لن اتطرق لهذا الموضوع اسالوا مدراء المدارس واعلموا نتيجة هذا الخلط ومانجم عنه من اشكاليات نتيجة خلط طلاب من بيئة فسيولوجية فيزيائية اجتماعية سويولوجية مختلفة .

لكن لو ذهبنا الى وزارة اخرى هي وزراة الصحة التي اثبتت جدارتها واثبت الوزير المتخصص بها جدارته فيها بما حققه من انجازات وتوسعات ونلاحض ان الناس تعودوا على نمط معين من طرق اخذ خدمات هذه الوزارة المتعددة ونلاحض ان القطاع الصحي يواكب العالم ونيل الجوائز خير دليل على ذلك

اذن خلاصة القول : لتبديل الوزراء له ايجابيات وسلبيات نحللها بالنقاط التالية\
1- الايجاب
= فتح طريقة معينة وخبرة معينة ولكن يجب ان يراعي الوزير النظام السابق وعدم التبديل مباشرة ولكن بتدرجات بسيطة
= تطوير العاملين في التسلسل الوضيفي فمساعد الوزير يكون وزير والمدير عام يكون وكيل وهلمجرا كل حسب خبرته وانتاجه وليس حسب شرفه ونسبه
= خلق بيئة من الديموموة والتجديد في الاداء مما يخلق تغيير في الانتاج سواء اكان بالايجاب وزيادة في الانتاج او بالسلب وتكدس المعاملات
=تجريب استخلاص نتائج في الوزارة معينة لتحقيقها ان كانت مجدية او الغاءها اذا كانت خلاف ذلك في وزرات اخرى اكثر اهمية
وغيرها كثير لن استطيع وصفها هنا فكلامي هذا ساتطيع ان انال به شهادة ماستر او دكتوراة ان خصصت وقت له ولكن احب وضع رووس الاقلام فقط

طبعا انا مااذكر السلب لان كل ايجابية هي سلبية في نفس الوقت ان مااستطعنا تفاديها بتحقيق الشيء المساعد لها وانا شرحت كل نقطة ببساطة
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 16/08/2005, 08:39 PM
أمواج بحر العرب أمواج بحر العرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2001
الإقامة: الوطن العربي الكبير
المشاركات: 2,965
عليه أن يطور لا أن يبدل وإلا لن نصل لنتيجه 0
  #3  
قديم 17/08/2005, 12:09 AM
طبيب صغيرون طبيب صغيرون غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
المشاركات: 41
بالفعل مع الحرص لمقياس ومشروع مع ديموموة ومتابعه
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:50 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.