![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#101
|
||||
|
||||
|
توقيعك أعجبني .. يا قائد يا معارضة
|
|
مادة إعلانية
|
|
#102
|
||||
|
||||
|
كلام على راسي لكن هذا برنامج سنوي او تم اعداده مسبقا كله تك تك تك بوم تك تك تك بوم
|
|
#103
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما شاء الله ،،،،، وطني جدا وفصيح أيضا (لك أكثر من 20 خطأ إملائي وإنشائي) ![]() يا إبني إذهب وتعلم النحو..... وبعدها يمكن نتعلم منك المواطنة. |
|
#104
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي..
لا أملك إلا أن أشيد بما إخطته قلمك المبدع. وبهرج الغرب وبهرج الدنيا جعل البعض يظنون أننا نغلب أهواء شهواتنا. وبكم وبالجميع نثبت الان أننا لا زلنا مجتمعا إسلاميا يحافظ على قيمه ويلفظ كل ما يسي إليه. ولا حول ولا قوة إلا بالله. |
|
#105
|
||||
|
||||
|
من هو وزير الاعلام الموقر
|
|
#106
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي أهذا سؤال إستعباط أم إستدراك???
إذا كان سؤالا إستعباطيا وتهكميا على كلمة الموقر... فإني أجيبك أني أرى الشخص الموقر هو كل من إحترم نفسه والاخرين وأبأن عن أمانة وهمة في مجال عمله.. هنا أقول أنت موقر عندنا سيدي العزيز وكل من هم من أمثالك. أم إذا كان سؤالا إستدراكيا تريد من خلاله معرفة شخص الوزير.. هنا وجبت على الاجابة والوزير المقصود هو وزير الاعلام الراشدي. |
|
#107
|
||||
|
||||
|
والنعم والله
عن جد بهذه البساطه موقر. شكرأ لك قائد المعارضه
آخر تحرير بواسطة عزووون : 21/06/2004 الساعة 03:04 AM |
|
#108
|
||||
|
||||
|
ومن أصلا بيرد عليكم
ما أحد ؟ هالكين عماركم بالكلام وما أحد يسمعكم لكن لو إنكم تظاهرتم أمام الوزارة أو التلفزيون لسمعوكم |
|
#109
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#110
|
|||
|
|||
|
لا حياة لمن تنادى وقيلة شيابنا اللى يادبو ماتو- ولا كيف ناس تقتل وقرى تدمر عن بكرة ابيها والشبح والاذاعه واقفين على يودان دان وحبينى وحبش وشموسه وشنجوبه ولا قموره
لما يخصص الارسال جزء للبرامج الاخباريه ما قلنا حاجه بس لا تكون مجرد اخبار ولا كان اللى يحصل ما يهمنا نحن عرب ومسلمين وبيننا تاريخ مشترك وهدف واحد لذلك يجب ان يكون جرحهم ومصابهم هو جرحنا ومصابنا وفرحتهم فرحتنا واقول بسنا من الاقلام الغير هادفه فى عمان والوطن ومرحبا باقلام اهل البلد - المثقف العمانى هو نبض الشارع ولا غيره- تحية اجلال وتقدير لمن له حس العربى الغيور على امته وكرت احمر لمن هو خارج معنى العروبه ولا تنسونى من صالح الدعاء undefined
|
|
#111
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي..
نطالب التلفاز العماني بالتوازن... فقليل من التسلية لا يضير...ولكن إن كانت هذه التسلية بالشكل الذي نراءه الان من إسفاف ومبالغة في البرامج الترفيه.بشكل جعل الحوارات السياسية والبرامج الإقتصادية تقتطع سويعات فقط من البث الإسبوعي. |
|
#112
|
||||
|
||||
|
لماذا حذفت مشاركتي يا مشرفين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
#113
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يبدو إني قد أخطات حساباتي ولم أكن دقيقا كفايه.
فها هو إعلامنا الموقر يستحث الهمم جاهدا غير عأبي بندأت شعبه.بعد إنقطاع لمدة يوم ظننا فيه فرجا. مروجا لمناسبة الثلاثة والعشرين من يوليو وذلك قبل ثلاثة أسابيع من موعد الحدث المنتظر وليس كما قلت أنا سابقا قبل إسبوع. هذا والله مستعان على إعلام نطالبه أن يكون سلطة رابعة فيأبى إلا أن يكون بوقا يطبل مع المطبلين. |
|
#114
|
|||
|
|||
|
أبارك للتيلفزيون السلطنة عودة برنامج رذاذ....وما سيواليه من برامج التي لن تتبع للأسف ما يحدث من أهات في المجتمع العماني ولكنه سيتتبع وصول الفنانين مرحبين بهم.
تاركين قصب السبق لقنوات خارجية من مثل قناءة العالم لرصد ما يحدث هاهنا من سلبيات وإيجابيات. |
|
#115
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الله يسمع منك ان شاء الله واشكرك يا اخي العزيز على الرساله المعبره واتمنى لك التوفيق انشاء الله .............
|
|
#116
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
القضاء في السلطنة وبعده عن الاعلام المحلي |
|
#117
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أشتاق لهذا الرجل...
وأطالب الإدارة ومشرفي سبلة السياسة بمخاطبة كتاب السبلة المغادرين. أخي السيف...لن أعقب على كلامك حتى تعود لسبلتك لتكون سيفا مسلولا على ما تراءه من خطئ. ملاحظة..أرحب بك في المعارضة وقبلولك مضمون من دون قيد ولا شرط .والامر عائد إليكم. |
|
#118
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أمين يارب العالمين.
|
|
#119
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كلمات تستحق أن تكتب بماء الذهب اللهم كثر من أمثال قائد المعارضة |
|
#120
|
|||
|
|||
|
سيدي وزير الإعلام ها هو الشهر الفضيل يطل علينا بنسماته الروحانية والدينية.
فماذا أعددت له؟؟ وهل سنستمر في بثنا العبطي المخالف لواقعنا الذي نعيشه؟؟ وإلى متى سيستمر ذلك؟؟ وهل سنختزل هذا الشهر الفضيل ببرامج من شاكلة برنامج "رمسه" و"رذاذ" بعيدا عن البرامج الحوارية والثقافية والدينية؟؟ آخر تحرير بواسطة قائد المعارضة : 18/10/2004 الساعة 07:33 PM |
|
#121
|
||||
|
||||
|
فرصة للتذكير بموضوع قناة القرآن الكريم ..
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=149255 والتي لا تكلف بالفعل الكثير من المال اذا ما قورنت ببرامج اللهو والتسلية .. وان كانت مكلفة أفلا يستحق ان نبذل لقناة مثل تلك الغالي والنفيس ايها المسوؤلين |
|
#122
|
||||
|
||||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
السبب في ذلك هو .. عدم وجود الشخص المناسب في المكان المناسب... أغلب موظفين وزارة الاعلام ذو عقليات متحجرة ( كالصخرة الصماء ) ومجموعة كبيرة غير مثقفة وهنا تناقض غريب لان الرجل الاعلامي يجب ان يكون مثقف أو لديه من الثقافة ما تؤهله لشغل وظيفة في وزارة الاعلام.. .يغلب الطابع النسائي في وزارة الاعلام وطبعا هذه مصيبة كبيرة .. .. جميع مدراء العموم في وزارة الاعلام ومدراء الدوائر مسيرين وليسوا مخيرين وطبعا يهتمون بتوافه الامور... و و و الله يستر ويعين |
|
#123
|
|||
|
|||
|
من هذا المنبر ولعلنا نجد صوتا يجيب النداء وفعلا يطبق على ارض الواقع يرضي امال وطموحات المشاهدين والمتابعين لوسائل اعلامنا المشاهدة والمسموعة والمكتوبة.........
اما آن الاوان لنرى مواكبة العصر في ما يقدم من موضوعات؟؟ اين الجرأة في عرض الحقائق؟؟!!! لماذا البرامج الدينية مغيبة او نادرة ؟؟؟!!! لم صوت الاذاعة ـ المحترمة_ اكثره موسيقى واغاني حتى في نهار الصوم ؟؟؟؟ الم يجدوا تقنيه لاستبدالها بالاناشيد مثلا؟؟ لماذا قناة واحدة فقط؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا ولماذا؟؟؟؟؟؟ اسئلة لا نهاية لها مع احترامنا لكل المسؤلين فانه يجب التطوير والتنويع والوضع الحالي غير مقنع!!!!!! دعونا اخوتي نعبر عن وجهة راينا لعل وعسى ان تلامس آذان المسؤلين وصناع القرار |
|
#124
|
|||
|
|||
|
معالي الوزير المحترم الراشدي..
أما ان الاوان لنعيد النظر في سياساتنا الإعلامية التي أثبتت أنها لا تتناسب مطلقا مع روح العصر المنفتح على فضاء المعلومة وحرية الكلمة. معالي الوزير.. نتمنى منك أفعالا لا أقوالا,تعطينا بارقة من أمل أن التغير ممكن وحاصل في هذا البلد. |
|
#125
|
|||
|
|||
|
لن أتحدث عن معالي الوزير الموقر ،، ولكن عن المسؤلين والمدراء والمذيعين العتق في الوزارة فهؤلاء يشكلون لوبي مسيطر على التلفزيون والاذاعة ....
ولا يرغبون في وجود كوادر جديدة صاحبة فكر متجدد أتعلمون لماذا؟؟؟؟ لانهم يخشون على مناصبهم،،،،،،وحبهم فى الظهور والبروز.... يا جماعة نحن بحاجة لاعطاء الفرصة للكوادر الجديدة التى تستطيع بث روح جديدة لاعلامنا والله من وراء القصد |
|
#126
|
||||
|
||||
|
اخي قائد المعارضه:
لقد اصبت فى كل ما قلته واتمنى ان تصل هذه الرساله الى كل المسوولين بوزاره الاعلام وعلى راسهم الوزير ومسؤولي التلفزيون والاذاعه حتى ينهضوا من نومهم العميق |
|
#127
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اجمل ما في موضوعك هذه المرة هو توقيعك المهذب واسف على التتدخل |
|
#128
|
|||
|
|||
|
مائلات مميلات
هذا هو التلفزيون العماني الله يحفظ الشيخ أحمد |
|
#129
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما فهمت شي ثلاث جمل صعب تركيبها ........ ممكن تعطينا الوصلة......... |
|
#130
|
|||
|
|||
|
و أزيد من موضوع في ظل الأزمة- عمان كيف أنت:
"و قد يتهادى للبعض أن من تولى السلطة في الناس فذاك بسبب تمكين الله له، لا و إنما هي فتنة له ليعلم الله أيشكر أم يكفر ، و ما يكون الشكر إلا بتطبيق حكم الله في أرضه. فبعد إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة يأتي دور الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و هذان أمران مرتبطان لا ينبغي الفصل بينهما و من ألزم الأمور على ولي الأمر المحافظة على طهارة البيئة التي يعيش فيها عباد الله ، فيحُذر انتشار الفساد في الأرض بشتى أنواعه فلو انتشار الفساد في الأرض بسبب إهمال الحاكم و تسيبه فهو يعد خيانة لأمانة الله و استخلافه. يقول البعض بالعامية " اللي يريد يصلي ما يدلى القبلة" يعني أن الفساد صار أمر مشروع مقبول في مجتمعنا لدرجة استنكار الهداية و براءة السلطة من تبعات فتحها أبواب المجون و الفساد، و لأن تقتل شخصا أهون من تقتل جيلا و شعبا. نعم نحن شعب ميت إذ تعطلت لدينا أهم أسباب الحياة و صرنا قليل مستضعفون نخاف أن يتخطفنا الناس و ما كان ذلك إلا بعد أن مررنا بمراحل الوفاة : مرحلة بعد مرحلة دون وجود أسباب الحياة. هذا ليس تشاؤما و لكن هذا تنبيه. الدول تحيى بشبابها فأين شبابنا اليوم عقليا و جسديا : أنه مضيع بين جنبات هذه الحياة الساخرة فما عاد يجري عقله بفكر و لا عاد ينبض قلبه بحب لا لله و لا للرسول و لا لراعي الوطن و لا للوطن نفسه. صار هائما بين القنوات و الموضة و الهواتف النقالة و الطلعات الفاتنة حتى انه يصبح و يمسي على دندنة الهوى و المنكر. أنرتجي حياة بمثل هذا لا و الله فليس بمثل هؤلاء تبنى الأمم . إن إصلاح الناشئة هو أهم المعارك التي نخوضها اليوم فهم من بات العدو يحيك دسائسه كي يميته فكريا و حسيا. و باتت الدولة مبرأة من هذه الدعوة لأنها المتسبب الرئيسي في هذا الدمار فلقد تخلت عن أمر الدعوة بالمعروف و النهي عن المنكر و استبدلتها بالدعوة إلى المنكر و النهي عن المعروف. أو لنقل فليهتدي واحد و ليضل 1000 . فبرامج التوعية الإسلامية و الإجتماعية صارت دعوات ظاهرية يقوم بها أفراد معدودين بناءا على تطوع نفسي مفصول عن الحكومة، التي تشغل نفسها بمهرجانات الأزياء حتى تتشرف بحضور كبار رجال الدولة لينظروا للعاريات المائلات المميلات في حفل موسيقي طروب، أو تشغل نفسها بمهرجانات الفسق و المجون يساق الناس فيها كأنهم الدواب الهائمة تحج إلى مراتع الرذيلة و تتمايل مع مزامير الشيطان في إختلاط فاضح. هذه ليست نظرة متشائمة لواقعنا بل الحقيقة الطموسة، التي أخُتير لها أن تبقى في الظل. و لا ننسى إعلامنا أو إظلامنا الموقر الذي و ضع خطوط حمراء على ما أحب و أطلاق الحرية و العنان لما أحب فبات الأمر الرباني بغض البصر خبر كان وأصبحنا نرى ما نكره و نسمع ما نكره مما حرم الله في أجهزة الإظلام المحلية تحت ستار الحرية!!!! ثم يقال إذا ما عاجبك لا تشاهد و كأنني لست فردا في المجتمع لا يتأثر بفساده. نعم هناك من يحب أن تنتشر الفواحش بين المؤمنين و يعمل ليل نهار لتحقيق ذلك و لكن إن نجو من أيدي الناس فإن الله لهم بالمرصاد و لقد توعدهم و لعنهم في كتابه العزيز." آخر تحرير بواسطة الناصح بالحق : 06/07/2005 الساعة 11:57 AM |
|
#131
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وجهت نظر خاصة ليس الا ............. انا عن نفسي لا اعتقد ذلك ........ |
|
#132
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تلك ليست وجهة نظر واحدة و لكن وجهات نظر و لكن " ليس إلا " فهي حقيقة ملموسة في واقع وطننا الحبيب شكرا على كل حال |
|
#133
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الناصح بالحق : هكذا هو حالنا أصبحت المعصية كأنها عادة يومية اعتدنا لها فقد صورت لنا بأنها هي واقعنا الذي نعيش فيه ولا ينبغي لنا ان نتملص منها ويجب أن نعتادها . ومن أراد الاصلاح دبرت له مكيدة وشمع فمه ونحن موتى فلا نترجى من الموتى الحياة (الا بأمر الله تعالى ) قال الشاعر : لمن نشكوا مآسينا وهل موت سيحيينا ولله الأمر من قبل ومن بعد في هذه الفتنة ونسأل الله تعالى أن يحفظنا وأهلينا انه سميع الدعاء |
|
#134
|
||||
|
||||
|
أجهزة الاعلام ( الاذاعة والتلفزيون ) هي احدى محاسن الحضارة كما يصفها الكثيرين وبلا شك أنها بالنسبة لنا هي سلاح ذو حدين ولكن نتفق تماما أيضا على انها اختراع يجعلنا كبشر نفتخر به لانه قرب المسافات وجعل من العالم قرية صغيرة تستطيع ان تراه في ساعة وانت جالس على كرسي وبيدك الريموت كنترول . الغرب وعلى وجه الخصوص أمريكا وبريطانيا يستخدمان هذه الوسائل لتضليل الرأي العام وقد نجحتا الى حد كبير في ذلك .. نحن في الخليج بصفة عامة والسلطنة بصفة خاصة نستخدمه للبرامج الترفيهيه والرقص والاغاني بالدرجة الاولى اكثر من الاتجاهات الفكرية التي ترفع من ثقافة الشارع العام واكثر من نشر الوعي للارتقاء والتقدم الثقافي ةالحضاري.. وانا قلت ذلك لان نسبة الترفيه والبرامج التي لا تغذي الثقافة الصحيحة تصل الى 70 % تقريبا او يزيد .. توجه غريب وتقليد اعمى يجعل المرء يبكي من هذا الوضع ..لا ننكر ان هناك برامج يقدمها التلفزيون العماني جيدة وان كنت أرى ان الاذاعة تفوقت قليلا في بعض البرامج الثقافية وان كثرت فيها برامج أخرى لا احبذها ولكن أنا أسمع ما ينفعني واترك ما يضرني .. والتلفزيون كذلك اشاهد ما ينفعني واترك ما يضرني .... ولكن اليس من حقنا ان نقترح وان ندلي بأراءنا وان ننتقد الطالح ونشجع الصالح ؟ اليس من حقنا ان ندعو وزير الاعلام ان يغير من سياسته الاعلامية ليرقى قليلا ويسمو بمشاهدي القناة الفضائية ؟ اليس لنا حق ان نقول أن برامج التلفزيون أغلبها فارغة من التوعية والارشاد والتثقيف ؟ السنا بحاجة الى نشر الوعي ، والاعلام هو وسيلة ممتازة للانطلاقة في جعل العقول نظيفة لا يشوبها تشويش يعطل الكثير من الحقائق ؟ نرجو مراعاة كثير من الجوانب ونرجو ان يضاعف الجهد في نشر صور مختلفة من واقعنا الحالي نريد من الاعلام ان يهتم بمعاناتنا بواقعنا بمشكلاتنا .... نريد معالجات وطرح قضايا واقعية والنزول في ساحات المجتمع .... لقاءات مع شخصيات مهمة مع طرح اسئلة توجه للشارع العام بحيث يكون هناك نوع من الشفافية . نود بحق ابتكارات جديدة وأفكار ليست تقليدية ويجب اتاحة ذلك للشباب الجدد وتوظيفهم وعدم الغاء لعقولهم وافكارهم ؟ فما يدور خلف الكواليس عكس الواقع تماما !!!!! نرجو أن لا يطغى الجانب الترفيهي بشكل كبير على حساب الجانب الثقافي التوعوي .. دام الجميع بخير |
|
#135
|
||||
|
||||
|
نحنوا في وادي والإعلام في وادي....الإعلام في عمان فقط لفن والفنانين... ممكن أشارك في حل السؤال...ممكن أطلب غنية لفنانة ؟؟؟
هذا هو حال الإعلام في سلطنة الحبيبة بلد الحرية و الديمقراطية وبلد القانون والعدالة!!!! ولا تعليق. |
|
#136
|
||||
|
||||
|
لا بد من تغيير طاقم الوزارة بالكامل والابقاء على ذوي الكفاءات فقط
|
|
#137
|
|||
|
|||
|
أصبحت القنوات الإعلامية مضللة لا تنقل الحدث بواقعه للمصلحة الخاصة
لكن هل انتم مجبرون على مشاهدتها ................ لا المراسيم والأخبار المحلية يمكن أن تحصلو عليها من جريدة الوطن هذا رأي أغلب الرأي العام من العمانيين لذلك أغلبهم يمتلكون قنواة فضائية مجبرين للإستفادة من المشاهدة والإستماع والله يعين لليي ماعنده دش يمكن يصاب بإنهيار عصبي |
|
#138
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مشكلة العماني مع إعلامه قديمة جديده وهي لا تنحصر في ما يبث ومستوى ما يبث بل هي أبعد. ليبدو للأريب أن الإعلام العماني لا يريد أن نستشعر إلا انتماء واحدا لا شريك له – عماني !! وهو في هدفه هذا ليجدد الأمجاد والمآثر العمانية الأصيلة من أمثال الهبوت واليوا وأمثال الحنا والبناجري والحجول. ولكأن لا شيء في عمان أعز ولا أهم للعماني أو غيره إلا تيكم. أيها الأحبه الإنتماء الإسلامي أو حتى العربي في ضمنيات هذه السياسه شيء مستقذر ممقوت لا بد أن ينساه العماني لأنه "تترس بالأشباح". العماني لا بد أن يشعر أنه بعيد منفصل وأنه في غنى عن الإرتباط بأمة إما تكافح من أجل البقاء أو تناضل من أجل الخلاص. ما يريد العماني بعد مادام ينعم تحت ظلال حكومة وارفه ؟!! |
|
#139
|
||||
|
||||
|
أضم صوتي الى كل من يطالب بتغير كل البرامج التافة على الاذاعة والتلفزيون ،،
الله على الظالمين . |
|
|