![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
الى معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية الموقرة عاجل
اخواني من راى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته وهذه قضية من قضايانا اليومية التي كانت صاحبتها تقصها علي وعينها تمتلئ بالدموع ارجو من المعنيين بالامر النظر فيه وسوف افيدكم برقم الحالة لمتابعتها في الوزارة
[SIZE=7]في بداية موضوعي اوجه ندائي اليك يامعالي الدكتورة بعدما ضاقت بي السبل وضاع حقي وقصتي انني من اسر الضمان الاجتماعي فئة اسرة سجين واتقاضى راتبا وقدره 70 ريالا ولدي بنت واحدة تعمل وعندها سلفية للبنك الوطني بمبلغ 20000 وهي متزوجة واتفاجا من الشهر الماضي بقطع هذا الراتب الذي الله يعلم به كم يساعدني في مصاريف اولادي الاطفال البالغ عددهم 6 وسبب القطع ان لدي بنت تعمل والله يعلم ان من راتب البنت يبقى ماتعين به زوجها في تحمل مصاريف الحياة بعدما قامت واخذت على عاتقها بسلفية بالمبلغ المذكور وذلك لبناء منزل لي ولاخوانها فلماذا يستقطع هذا الراتب البسيط هل الحكومة عاجزة عن تحمل هذا المبلغ البسيط ام انه قرار من القرارات التعسفية التي تصدر من ذوي القلوب الضعيفة اناشدك بالله النظر في هذا الطلب [/SIZE]
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
لا اله الا الله محمدا رسول الله .... 70 ريال وايظا تقطع . اين الرحمة يا مسؤولين
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
يا سبحان الله !
ترى من هو صاحب هذا القرار الذي ابكى الكثير .. الــــكثــــــــــير من الأسر ؟؟ هل من رجعة أو تراجع فيه ؟؟ كيف ستتحقق التنمية الإجتماعية بهكذا قررات ؟؟ نداء أوجهه الى معالي الدكتورة ومن بيدهم القرار ؛ لطفاً بالفقراء والمساكين وذوي الحاجة من المعسرين والأرامل والأيتام ؛ لطفاً بهم لطفا . ففي مساعدتهم الخير الكثير لهذا الوطن - بإذن الله - . ودمتم في خير ..ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ ِِِِِِِ |
|
#5
|
|||
|
|||
|
ابلغني احد الاهل ايضا تم قطع المبلغ الذي يتقاضاه من هذه الوزارة لان لديه ابنة تعمل معلمة وهي ايضا معلمة ومتزوجة وتساعد زوجها على تحمل متاعب هذه الحياة
هل من مجيب يا معالي الدكتور حاولت ان ابحث عن موضوع ذكر في السبلة وهو قرار الزام البنت بابيها واخوتها لكن اعتقد بانني قراءت بان راتبها يجب ان يصل 1500 ريال هل هذا صحيح |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يعني النتائج التي كنا نتوقعها من قرار الوزيره الزام البنت با النفقه بدأت تعطي نتائجها 0
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
هذا ما يعرف بالتعسف والتخبط
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
صح كلامك اعتقد ان القرار نص على ان لا يقل راتب البنت عن (1500) ريال فعلى هذا الأساس يكون ان كان راتبها اكثر تكون مسؤوله عن اهلها وهذا تشريف لها ان تبر بوالديها واخوانها اما ان قل عن ذلك فالأمر يكون خاطي ولابد من تدخل معالي الوزيره لتصحيحة , فرفقا بأهلنا من اسر الضمان الأجتماعي فالمعيشة صعبة جدا والحمد لله بلدنا في خير ونعمة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا يحفظه الله ويرعاه .
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
لا تنسى ان تلك ال 70 ريال عماني هي اساس البنى التحتيه في البلاد
وبها يقوم اقتصاد الدوله وتنميتها الدائمه فالله يبارك في مخبولي اقصد مسؤولي وزاره التنميه الاجتماعيه الذين يرجع اليهم الفضل في صنع هذا القرار العظيم والذي سيساهم في دفع عجله التنميه في البلاد بفضل تلك ال 70 ريال عماني التى سوف تدخر لبناء مشاريع تنمويه كبناء المستشفيات واقامه المدارس وشق الطرق والخ |
|
#10
|
|||
|
|||
|
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم نناشد الوزيرة الموقره لارجاع لذي حقا" حقة
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
ما حد عنده القرار الذي يلزم البنت بابيها
او الوصلة له |
|
#12
|
|||
|
|||
|
القانون ينص على ألزام البنت التي تعمل بأبويها أو أذا كان راتبها يفوق 100 ريال فما فوق وتلزم بأخوتها الأيتام القصر أذا كان راتبها يبلغ 1500 ريال ..
القانون لم يراعي البنت المتزوجة كون المرأة غير مسؤلة قانونا وشرعا الصرف على زوجها وأولادها وقانون ألزام الابن بنفس النص يراعي اذا كان متزوجا وعدد أفراد أسرته .. الاحتجاج بالاية الكريمة {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} (14) سورة لقمان {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (15) سورة الأحقاف وأن الانسان هنا يشمل الرجل والمرأة .. ملاحظة / القروض من البنوك التجارية لا تحتسب ولا تقتص من الراتب الذي يتقاضاه القريب الملزم ويقتص فقط قرض بنك الاسكان أن وجد وعلاوة النقل واستقطاع راتب التقاعد .. رأي الشخصي / - يا حبذا لو راعا القانون البنت المتزوجه وأفراد أسرتها . - لو يرفع الراتب الادني لإلزام الابن والبنت على سواء . |
|
#13
|
||||
|
||||
|
الفاضلة الوزيرة تقول للشعب اذا لم تستطع ان تأكل خبزا فكل بسكويتا
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
معالي الدكتورة الظاهر انها متعلمة صح. :شيطان:
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــلـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ه ونـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ عــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــم الـــــــــــــــــــــــ ــــــوكـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــيـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــل [/SIZE]
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا أعتقد أن الدكتورة شريفة على علم بهذا وهي كما عهدنا تحاول جهدها للرقي بالوزارة نرجو من معاليها تتبع الحالة...... |
|
#17
|
|||
|
|||
|
ليش تبخلوا عن الدولة بـ 70 ريال
----------------------- بكينا من الحوسني ........ الله المستعان |
|
#18
|
|||
|
|||
|
الحكومة تريد أن توفر وتقتصد في سبعين ريالا يأخذا فقير معدم
أما الأموال التي تسرق وتنهب وتصرف في البهرجة والترف الزائد الذي تنعم به فئة الأغنياء فلا كلام فيه يا معالي الوزيرة اتق الله وأعلمي أن دعوة المظلوم قاصمة |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اذا كانت تعلم فهذا شئ عظيم اما اذا كانت لا تعلم فهذا شئ اعظم |
|
#21
|
|||
|
|||
|
عبر سبلة العرب وجهنا نداء الي معالي الوزيرة الموقرة بالنظر بالقرار الوزاري رقم 134/2005 والقاضي ان تعامل البنت معاملة الولد بالنفقة على والديها وان هذا القرار سوف يؤدي بنتائج عكسية على المجتمع وعواقب لا تحمد عقبها .هذا وان من مهام وزارة التنمية الاجتماعية النهوض بالأسرة العمانية ومساعدتها قدر الإمكان لا ان تفكك الاسرة عبر قرارات مكتبية دون الرجوع الى ارض الواقع والنظر في حالة هذة الأسر، كنا ومازلنا نطالب في ان تجد هذة الفئة من المجتمع كل العون من الوزارة المعنية وذلك برفع رواتب الضمان الاجتماعي ولكن ؟؟؟؟لمعالي الوزيرة رأي أخر.
المهم من خلال هذا السبلة اكرر ندانا بالنظر في هذا القرار وأناشد سعادة الوكيل المحترم بذل قصارى جهده في هذا لقرار ودامت omanوشعبها تحت المظلة القابوسية |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اللة المستعان على ما تصفون
|
|
|