سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 09/07/2005, 07:20 PM
ارهابي بالإسم ارهابي بالإسم غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2005
المشاركات: 27
الى معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية الموقرة عاجل

اخواني من راى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته وهذه قضية من قضايانا اليومية التي كانت صاحبتها تقصها علي وعينها تمتلئ بالدموع ارجو من المعنيين بالامر النظر فيه وسوف افيدكم برقم الحالة لمتابعتها في الوزارة

[SIZE=7]في بداية موضوعي اوجه ندائي اليك يامعالي الدكتورة بعدما ضاقت بي السبل وضاع حقي وقصتي انني من اسر الضمان الاجتماعي فئة اسرة سجين واتقاضى راتبا وقدره 70 ريالا ولدي بنت واحدة تعمل وعندها سلفية للبنك الوطني بمبلغ 20000 وهي متزوجة واتفاجا من الشهر الماضي بقطع هذا الراتب الذي الله يعلم به كم يساعدني في مصاريف اولادي الاطفال البالغ عددهم 6 وسبب القطع ان لدي بنت تعمل والله يعلم ان من راتب البنت يبقى ماتعين به زوجها في تحمل مصاريف الحياة بعدما قامت واخذت على عاتقها بسلفية بالمبلغ المذكور وذلك لبناء منزل لي ولاخوانها فلماذا يستقطع هذا الراتب البسيط هل الحكومة عاجزة عن تحمل هذا المبلغ البسيط ام انه قرار من القرارات التعسفية التي تصدر من ذوي القلوب الضعيفة اناشدك بالله النظر في هذا الطلب [/SIZE]
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 09/07/2005, 07:32 PM
صورة عضوية زئير الحق
زئير الحق زئير الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
المشاركات: 44
لا اله الا الله محمدا رسول الله .... 70 ريال وايظا تقطع . اين الرحمة يا مسؤولين
  #3  
قديم 09/07/2005, 07:56 PM
الفجر الزاحف الفجر الزاحف غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/01/2005
المشاركات: 3,425
اقتباس:
ام انه قرار من القرارات التعسفية
هو ذاك للأسف
  #4  
قديم 09/07/2005, 09:17 PM
ممتسائل ممتسائل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2005
المشاركات: 40
يا سبحان الله !
ترى من هو صاحب هذا القرار الذي ابكى الكثير .. الــــكثــــــــــير من الأسر ؟؟
هل من رجعة أو تراجع فيه ؟؟
كيف ستتحقق التنمية الإجتماعية بهكذا قررات ؟؟
نداء أوجهه الى معالي الدكتورة ومن بيدهم القرار ؛ لطفاً بالفقراء والمساكين وذوي الحاجة من المعسرين والأرامل والأيتام ؛ لطفاً بهم لطفا .
ففي مساعدتهم الخير الكثير لهذا الوطن - بإذن الله - .
ودمتم في خير ..ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ ِِِِِِِ
  #5  
قديم 09/07/2005, 09:32 PM
الدهس الدهس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 117
ابلغني احد الاهل ايضا تم قطع المبلغ الذي يتقاضاه من هذه الوزارة لان لديه ابنة تعمل معلمة وهي ايضا معلمة ومتزوجة وتساعد زوجها على تحمل متاعب هذه الحياة

هل من مجيب يا معالي الدكتور
حاولت ان ابحث عن موضوع ذكر في السبلة وهو قرار الزام البنت بابيها واخوتها
لكن اعتقد بانني قراءت بان راتبها يجب ان يصل 1500 ريال هل هذا صحيح
  #6  
قديم 09/07/2005, 09:32 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Question

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ارهابي بالإسم
اخواني من راى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته وهذه قضية من قضايانا اليومية التي كانت صاحبتها تقصها علي وعينها تمتلئ بالدموع ارجو من المعنيين بالامر النظر فيه وسوف افيدكم برقم الحالة لمتابعتها في الوزارة

[SIZE=7]في بداية موضوعي اوجه ندائي اليك يامعالي الدكتورة بعدما ضاقت بي السبل وضاع حقي وقصتي انني من اسر الضمان الاجتماعي فئة اسرة سجين واتقاضى راتبا وقدره 70 ريالا ولدي بنت واحدة تعمل وعندها سلفية للبنك الوطني بمبلغ 20000 وهي متزوجة واتفاجا من الشهر الماضي بقطع هذا الراتب الذي الله يعلم به كم يساعدني في مصاريف اولادي الاطفال البالغ عددهم 6 وسبب القطع ان لدي بنت تعمل والله يعلم ان من راتب البنت يبقى ماتعين به زوجها في تحمل مصاريف الحياة بعدما قامت واخذت على عاتقها بسلفية بالمبلغ المذكور وذلك لبناء منزل لي ولاخوانها فلماذا يستقطع هذا الراتب البسيط هل الحكومة عاجزة عن تحمل هذا المبلغ البسيط ام انه قرار من القرارات التعسفية التي تصدر من ذوي القلوب الضعيفة اناشدك بالله النظر في هذا الطلب [/SIZE]





يعني النتائج التي كنا نتوقعها من قرار الوزيره الزام البنت با النفقه بدأت تعطي نتائجها 0
  #7  
قديم 09/07/2005, 09:34 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
هذا ما يعرف بالتعسف والتخبط
  #8  
قديم 09/07/2005, 09:42 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدهس
ابلغني احد الاهل ايضا تم قطع المبلغ الذي يتقاضاه من هذه الوزارة لان لديه ابنة تعمل معلمة وهي ايضا معلمة ومتزوجة وتساعد زوجها على تحمل متاعب هذه الحياة

هل من مجيب يا معالي الدكتور
حاولت ان ابحث عن موضوع ذكر في السبلة وهو قرار الزام البنت بابيها واخوتها
لكن اعتقد بانني قراءت بان راتبها يجب ان يصل 1500 ريال هل هذا صحيح
صح كلامك اعتقد ان القرار نص على ان لا يقل راتب البنت عن (1500) ريال فعلى هذا الأساس يكون ان كان راتبها اكثر تكون مسؤوله عن اهلها وهذا تشريف لها ان تبر بوالديها واخوانها اما ان قل عن ذلك فالأمر يكون خاطي ولابد من تدخل معالي الوزيره لتصحيحة , فرفقا بأهلنا من اسر الضمان الأجتماعي فالمعيشة صعبة جدا والحمد لله بلدنا في خير ونعمة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا يحفظه الله ويرعاه .
  #9  
قديم 09/07/2005, 09:44 PM
وأمعتصماه وأمعتصماه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2005
المشاركات: 475
لا تنسى ان تلك ال 70 ريال عماني هي اساس البنى التحتيه في البلاد
وبها يقوم اقتصاد الدوله وتنميتها الدائمه

فالله يبارك في مخبولي اقصد مسؤولي وزاره التنميه الاجتماعيه الذين يرجع اليهم الفضل في صنع هذا القرار العظيم والذي سيساهم في دفع عجله التنميه في البلاد بفضل تلك ال 70 ريال عماني التى سوف تدخر لبناء مشاريع تنمويه كبناء المستشفيات واقامه المدارس وشق الطرق والخ
  #10  
قديم 09/07/2005, 10:13 PM
قيصر الروم قيصر الروم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2005
المشاركات: 295
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم نناشد الوزيرة الموقره لارجاع لذي حقا" حقة
  #11  
قديم 11/07/2005, 10:16 PM
الدهس الدهس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 117
ما حد عنده القرار الذي يلزم البنت بابيها

او الوصلة له
  #12  
قديم 11/07/2005, 10:56 PM
فاض الكيل فاض الكيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2004
الإقامة: أرض الأسلام
المشاركات: 516
القانون ينص على ألزام البنت التي تعمل بأبويها أو أذا كان راتبها يفوق 100 ريال فما فوق وتلزم بأخوتها الأيتام القصر أذا كان راتبها يبلغ 1500 ريال ..

القانون لم يراعي البنت المتزوجة كون المرأة غير مسؤلة قانونا وشرعا الصرف على زوجها وأولادها وقانون ألزام الابن بنفس النص يراعي اذا كان متزوجا وعدد أفراد أسرته ..

الاحتجاج بالاية الكريمة {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ} (14) سورة لقمان
{وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (15) سورة الأحقاف
وأن الانسان هنا يشمل الرجل والمرأة ..

ملاحظة / القروض من البنوك التجارية لا تحتسب ولا تقتص من الراتب الذي يتقاضاه القريب الملزم ويقتص فقط قرض بنك الاسكان أن وجد وعلاوة النقل واستقطاع راتب التقاعد ..

رأي الشخصي /
- يا حبذا لو راعا القانون البنت المتزوجه وأفراد أسرتها .
- لو يرفع الراتب الادني لإلزام الابن والبنت على سواء .
  #13  
قديم 11/07/2005, 11:02 PM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
الفاضلة الوزيرة تقول للشعب اذا لم تستطع ان تأكل خبزا فكل بسكويتا
  #14  
قديم 12/07/2005, 12:41 AM
جبل النور جبل النور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2004
المشاركات: 547
معالي الدكتورة الظاهر انها متعلمة صح. :شيطان:
  #15  
قديم 12/07/2005, 05:31 PM
ارهابي بالإسم ارهابي بالإسم غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2005
المشاركات: 27
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جبل النور
معالي الدكتورة الظاهر انها متعلمة صح. :شيطان:
[SIZE=6] اشكر كل من عبر عن مشاعره وبأمانه لما تغير الوزير السابق وما ادراك ما الوزير السابق الشيخ فلان الفلاني وخلوا محله معالي الدكتورة استبشرنا وقلنا خير وما شفنا الا الشر والعياذ بالله لكن صحيح بو قال السدرة ماتنبت الا شوك وحـــــــــــــــــــــــ ـســـــــــــــــــــــــ ــــــبــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــي
الـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــلـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ه
ونـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ عــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــم
الـــــــــــــــــــــــ ــــــوكـــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــيـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــل

[/SIZE]
  #16  
قديم 12/07/2005, 08:20 PM
ماريا ماريا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2003
المشاركات: 125
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا أعتقد أن الدكتورة شريفة على علم بهذا
وهي كما عهدنا تحاول جهدها للرقي بالوزارة
نرجو من معاليها تتبع الحالة......
  #17  
قديم 12/07/2005, 08:25 PM
المحشش المحشش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2003
الإقامة: العامرات
المشاركات: 390
ليش تبخلوا عن الدولة بـ 70 ريال
-----------------------
بكينا من الحوسني ........
الله المستعان
  #18  
قديم 12/07/2005, 08:32 PM
abu mubark abu mubark غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/08/2003
الإقامة: oman
المشاركات: 117
الحكومة تريد أن توفر وتقتصد في سبعين ريالا يأخذا فقير معدم
أما الأموال التي تسرق وتنهب وتصرف في البهرجة والترف الزائد الذي تنعم به فئة الأغنياء فلا كلام فيه يا معالي الوزيرة اتق الله وأعلمي أن دعوة المظلوم قاصمة
  #19  
قديم 12/07/2005, 08:42 PM
صورة عضوية نور يوسف
نور يوسف نور يوسف غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 67
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قيصر الروم
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم نناشد الوزيرة الموقره لارجاع لذي حقا" حقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 0000في اعتقادي أن المسوؤل ليست معالي الوزيرة ،إنما تلك القوانين القديمة البالية المعمول بها منذ السبعينات والتي لم يجرى عليها اي تعديل ولم تواكب تغيرات الحياة وغلاء المعيشة فكيف مثلا لشاب من الضمان الإجتماعي اذا وجد عمل ب150 ريال تقطع عن ذويه المعونة الا يريد أن يكون أسرة الايريد أن يصرف على نفسه والتالي المسوؤلية تقع على اصحاب القرار والتي منهم الوزيرة الموقرة000
  #20  
قديم 12/07/2005, 09:16 PM
صورة عضوية نــــدى
نــــدى نــــدى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2004
المشاركات: 3,874
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماريا
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا أعتقد أن الدكتورة شريفة على علم بهذا
وهي كما عهدنا تحاول جهدها للرقي بالوزارة
نرجو من معاليها تتبع الحالة......
اضحكنى ردك

اذا كانت تعلم فهذا شئ عظيم اما اذا كانت لا تعلم فهذا شئ اعظم
  #21  
قديم 12/07/2005, 11:16 PM
bobo bobo غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2005
المشاركات: 10
عبر سبلة العرب وجهنا نداء الي معالي الوزيرة الموقرة بالنظر بالقرار الوزاري رقم 134/2005 والقاضي ان تعامل البنت معاملة الولد بالنفقة على والديها وان هذا القرار سوف يؤدي بنتائج عكسية على المجتمع وعواقب لا تحمد عقبها .هذا وان من مهام وزارة التنمية الاجتماعية النهوض بالأسرة العمانية ومساعدتها قدر الإمكان لا ان تفكك الاسرة عبر قرارات مكتبية دون الرجوع الى ارض الواقع والنظر في حالة هذة الأسر، كنا ومازلنا نطالب في ان تجد هذة الفئة من المجتمع كل العون من الوزارة المعنية وذلك برفع رواتب الضمان الاجتماعي ولكن ؟؟؟؟لمعالي الوزيرة رأي أخر.
المهم من خلال هذا السبلة اكرر ندانا بالنظر في هذا القرار وأناشد سعادة الوكيل المحترم بذل قصارى جهده في هذا لقرار

ودامت omanوشعبها تحت المظلة القابوسية
  #22  
قديم 12/07/2005, 11:59 PM
فارس الدرباس فارس الدرباس غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2005
المشاركات: 96
اللة المستعان على ما تصفون
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:16 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.