![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#51
|
||||
|
||||
|
الواضح مسالة امن الدولة فايشه على الاخر
الله بالمرصاد ...وبيجي يوما يحاسب فيه الظالم |
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
أعتقد أن لدى عبد الله الريامي مصادر موثوقة وهو ينقل إليكم الأحداث من داخل قاعة المحاكمة
وذلك لأنه مساءل ، فهو يستخدم اسمه الحقيقي مثل ما أستخدم اسمي الحقيقي |
|
#53
|
|||
|
|||
|
الأخ عبدالله الريامي اطرح عليك سؤال طرحه غيري عليك ماهو مصدرك ومادليل ان ماتقوله صحيح ان القانون العماني يسقط اي تهمه على متهم تعرض لضرب فإذا كان ماتدعيه صحيح فأتي بدليلك ولاتكن متحامل على الشرطة بهذه الطريقة هؤلا اناس تعرضوا لضباط الشرطة بالضرب وتهجمو على المركز ويجب معاقبتهم على فعلتهم اذا كان كل شخص عنده مشكله حلها بيده كان خربت البلد ولازم الكل يعرف ان في البلد قانون وفي النهايه اتمنى ان تبرهن على كلامك بذكر الدلائل على ما تدعيه وشكرا
|
|
#54
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أنت لم تضرب يداك بحديدة ..ولم تعلق ...ولم يكسر عليك الخشب ..ولم تصل بك الدرجة بأن لا تستطيع أن تقضي حاجتك في الحمام وتضطر بأن يحملوك المساجين لتقضي وطرك في الحمام ..أنت وغيركم ممن تعبدون معالي المفتش وأتباعه لم تمروا بهذا لهذا ..الكلام سهل ..وتكذيب الناس أسهل . ولكن لكم الله ..والله لن ينسى كلمات الدجل أبدا ..أبدا .
|
|
#55
|
|||
|
|||
|
اتحفنا وزدنا فخرا يا عبدالله....
|
|
#56
|
|||
|
|||
|
الأخ عبدالله الريامي :
تقاريرك عن المتهمين مزعجة جدا ... لأني غير مصدق أن هذا يحصل في عمان ... ومعنى ذلك أحد الأمرين أو كليهما معا : **إما أن اصبح المواطنون وحوشا ، فلم يبقى أمام الأمن إلا استخدام هذه الأساليب .. **أم أصبح بعض المتنفذين في الأمن يعانون من لوثة العظمة .. نسأل الله السلامة للجميع .. |
|
#57
|
|||
|
|||
|
أحب أن أؤكد للإخوة المشككين في الشهادات التي نقلها الأخ عبدالله الريامي أنها شهادات حقيقية من أفواه من تعرضوا لها مباشرة...
أرى اختفاء واضح لمن كانوا يزمجرون بعـدالة رجال الأمن و نزاهتهم و خلو بلادنا من حالات انتهاك حقوق الإنسان... |
|
#58
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الثانية ليست العظمة فقط وإنما غياب الرقيب وهستيريا السلطة العليا
|
|
#59
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#60
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ويش صار لرجل العملاق اقصد القاتل مرفوع عنه القلم ياالمفتش العام افعل ما شئت كما .. ...... الله يرحم ايام المعولي والله عايش مع الكفار ارحم من مسلمين 1000000 مره آخر تحرير بواسطة muznah : 09/06/2005 الساعة 07:18 AM |
|
#61
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أسود علي وفي الحروب نعام
|
|
#62
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اقتباس:
عذري لكم .. غير أني طلبت و غيري .. من الأخ الريامي توضيح مصادره لا لشيء .. و لكن يجب أن نتأكد من مصادره قبل أن نصدق الأمر ... و ليس من قلت الأدب أبدا أن تسأل الشخص من أين استقى هذا الخبر أو ذاك .. فلم يصدر منا له لفظ (كاذب) أو أي شتيمة أخرى ... لن نقبل أن نكون في هذا المجلس كالإمعة .. يسوقنا هذا و ذاك حيثما أراد .. احترامي لكما .. |
|
#63
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#64
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#65
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عندي سؤال : من الذي أمر بإطلاق الرصاص على المواطن ؟؟ |
|
#66
|
|||
|
|||
|
مساكين رجال الأمن دايمآ الكلام فيهم الناس ماتعرف انهم ينفذوا اوامر القاده الكبار
انا مواطن ما أريد تكون بلاد مثل بعض الدول الثانية دون ذكر أسماء الفوضه والجرائم في كل شارع القوي يغلب الضعيف والغني يسيطر على الفقير .ان واسرتي نفرح لم نشوف دورية الشرطة لم نكون نتمشا في مكان معين وناس الي حولك ما يضايقونك تمشي ونت مرتاح بدون خوف .
|
|
#67
|
|||
|
|||
|
يا سيدنا قابوس بن سعيد قائدنا وولي لأمرنا في هذا اليلد الكريم::::::::::::
نرجوك بعد الله من قلوبنا أن تخلصنا من هذه الطغمة العاتية الجبارة التي عينتها ولم تكن تعلم بأمرها وما تكنه في صدرها من حقد على المواطنين فهذا التعذيب لايمكن أن يسكت عليه كنا نتصوره في غير بلادنا حتى نتفاجأ اليوم به اللهم خلصنا من هؤلاء الظالمين اللهم نسألك أن تذيق هؤلاء الظالمين ما أذاقوه عبادك من عذاب وتخويف |
|
#68
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لذا نأمل من المشاركين احترام كل الآراء من باب : احمل أخاك على سبعين محملا. |
|
#69
|
|||
|
|||
|
ان كنا سنحمل كل مسئول و وزير مسئولة ما يقع في مؤسستهم اداريا ..
فعلى كذا كل التالي يفترض أن يتحمل مسئولية ما حدث في وزارته اداريا .. / وزير نفط يتحمل مسئولية احتراق الحقل والتلاعب الحاصل في وزارته " يتحمل المسئولية اداريا ".. لماذا لم يساءل ؟ / وزير الصحة يتحمل مسئولية الخطأ الطبي المتكرر اداريا .. لماذا لم يساءل؟ / كل الاختلاسات والسرقات الحاصلة في المؤسسات الحكومية يتحمل وزراؤها مسئوليتها اداريا.. لماذا لم يساءلوا ؟ وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وهم كثر كثر كثر كثر كثر كثر.. لماذا .. لماذا .. لماذا .. لأن لا أحد منهم يتحمل مسئولية ما يحدث في مؤسسته وكأنه ليس وزيرا أو وزيرة لهما من المسئوليات ما يفترض أن يأخذا بها كالمراقبة وغيره .. والوحيد الذي يستجوب ويحاكم هو المواطن وحده وحده وحده يتحمل مسئولية كل صغيرة وكبيرة و أين يحدث هذا ؟ في دولة السلام ، في دولة القانون ؟.. هيا اعتقلونا ..هيا زجوا بنا في السجون .. تعالوا فنحن مستعدون .. وما هي جريمتنا ؟ قول الحق والمطالبة بالعدل .. آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 09/06/2005 الساعة 10:57 AM |
|
#70
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#71
|
||||
|
||||
|
في مصر تسلط على الشعب بحجة قانون الطوارى , وفي عمان تسلط على الشعب بحجة الأمن كأن الشعب العماني متمرد , ماكأنه معروف أنه شعب مسالم على مر التاريخ ...
كفاية تسلط كفاية بحجج واهية , وتهربون عن أعطاء الشعب حريته بحجج عفى عنها الزمن او سيعفوا عنها قريبا لان كل الناسفاهمه بأن ما يدور لا يخدم أمن البلاد.....فالعنف لا يولد أمنا... |
|
#72
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#73
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#74
|
|||
|
|||
|
الجلسة الثانية في قضية ال32 مواطناً من شناص
تتواصل،اليوم، الجلسة الثانية لمحكمة أمن الدولة في قضية 32 مواطناً من ولاية شناص متهمين بالتجمهر، وبضعة منهم متهم بالإعتداء على ضباط شرطة في مركز الوجاجة الحدودي..
ومن المفترض، في هذه الجلسة، الإستماع إلى بقية الشهود من رجال الشرطة. وسأستعرض بعض مادار في الجلسة عقب إنتهائها. |
|
#75
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#76
|
|||
|
|||
|
تضمنت جلسة اليوم إستكمال الإستماع إلى الشهود من أفراد الشرطة، وإلى إثنين من مشايخ المنطقة،
وإلى عضو مجلس شورى . تميز القاضي رئيس المحكمة بروح المسؤولية والحرص على حسن سير الجلسة، وشرح للشهود ضرورة إلتزامهم بما يعرفون فقط وأنهم تحت القسم، لذا عليهم إلتزام الدقة بعيداً عن أية عوامل أخرى. وكان القاضي قد علق، في الجلسة الأولى، على حالات التعذيب التي صرح بها المتهمين بــ: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وعلق الإدعاء العام : لماذا لم يشتكون إلي؟ فكان رد القاضي مفحماً فيما يتعلق بسلامة وصحة الإجراءات خصوصاً. وأبدى كل من حضر الجلسة ثقته وإطمئنانه إلى نزاهة القاضي رئيس المحكمة وتفهمه، وحرصه على تحقيق العدالة. وتراوحت شهادات أفراد الشرطة بين عدد من أصحاب الشهادات الصادقة الموضوعية، وبين عدد آخر من المبالغين غير المهتمين بوضعهم تحت القسم كشهود. وقد سمح القاضي بالإستماع والإعتراض على تعليقات المتهمين على هذه الشهادات، وأمر بإثبات بعضها. ووعد الإدعاء العام بتلبية طلب المتهمين ومحاميهم بتسليمهم بطاقاتهم الشخصية لضمان إستمرار معيشتهم العادية المعلقة بين مركزين حدوديين.. وهذا ما نأمل أن يتحقق في اليومين القادمين. تقررت الجلسة القادمة للترافع يوم 25-6. |
|
#77
|
|||
|
|||
|
أتمنى أن يرفع المتهمون قضية منفصلة ضد رجال الشرطة .. إنتهاكات خطيرة مثل هذه يجب أن لا تمر مرور الكرام ..
تحياتي !! |
|
#78
|
|||
|
|||
|
ان صدقت افادات الذين تعرضوا للتعذيب فالمصيبة كبيرة بل وكبيرة جدا ولا ينبغي ابدا السكوت عليها وتقديم الذين قاموا بالتعذيب ومن ورائهم من محققين وضباط مسئولين للمحاكمة. فنحن نشجب ما يفعله الامريكان بسجناء جوانتانامو وابوغريب وهنا وفي وطننا يتعرض المواطنون للتعذيب والمهانة وعلى ايدي من ،، الرجال الذين يفترض ان يحمونا من الاعتداء..
ارجوا من المشرفين تثبيت هذا الموضوع واعطائه حقه من مشاركات الاعضاء ومن ثم رفعها للجهات المسئولة .. فنحن في بلد القانون الذي يحمي وليس الذي يعتدي على المواطنين بهكذا تعذيب واهانات ولا يجب السكوت عن مثل هذه الممارسات الوحشية وبحق اي كان من المساجين العاديين او السياسيين او من يحقق معهم. |
|
#79
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نشكر لك متابعتك لهذه القضية و نرجو موافاتنا بكل جديد .
حالات التعذيب من قبل الشرطة لانتزاع الاعتراف أو الإقرار, واقع في وطننا الحبيب , يجب علينا جميعا مكافحته فالقانون لا يجيزه و لا يقره , فيقع باطلا أي اعتراف وقع نتيجة إكراه أو إغراء ماديا كان أم معنويا . |
|
#80
|
|||
|
|||
|
للأسف ، مثل هذه الإنتهاكات تحدث في مراكز الشرطة وبتكتم شديد وهي ليست وليدة الأمس
من المسؤووول ؟!!!! |
|
#81
|
|||
|
|||
|
انا مع كلام عبدالله الريامي لانة بعض ما قاله من التعذيب متأكد 100%100
|
|
#82
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#83
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ووصلت إلى مراحل خطيرة حتى أن هناك من مات تحت التعذيب.. وتم طلب سكوت أهله عن ذلك ، خاصة أنهم فقراء مهمشين لا حول لهم ولا قوة؟ هناك الكثير من الحالات في مراكز الشرطة والسجون، وأكثر الضحايا من الناس البسطاء الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم ويتم ابتزازهم خاصة إذا كانوا متورطين في قضايا ذات سمعة سيئة( مخدرات مثلا) فيتعرضون لكل أنواع التنكيل وإهدار الإنسانية.. ومعظم هؤلاء من صغار السن والشباب الذين لم يجدوا فرصاً في المجتمع فأصبحوا عاطلين وأسرهم معدمة وأوضاعهم غاية في السؤ.. وهكذا يصبحون ضحية كل ألوان الظلم؟ أوقفوا التعذيب.. إحترموا حقوق الإنسان.. لا أريد أن أخجل من بلادي عمان. |
|
#84
|
|||
|
|||
|
انا لله وانا له راجعون حسبي الله ونعم الوكيل
لكل ظالم يوم مهما طغى وتجبر يا بعض افراد الشرطه اتخذوا العبره من فرعون وهمان |
|
#85
|
|||
|
|||
|
صدور الأحكام: السجن لـ25 والبراءة لـ7
أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم أحكاماً بالبراءة بحق سبعة متهمين، وأحكاماً بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بحق 25 متهماً.
ولنا عودة . |
|
#86
|
||||
|
||||
|
ايها الاخوة الكرام ....
لا داعي لاعطاء الامور اكبر من حجمها .. الاخطاء تقع في كل زمان ومكان والشرطي هو منكم وفيكم وهو مواطن كذلك فهو اما اخيك او ابن عمك او احد من اقاربك .. ايضا لا يعني وقوع الخطا ان نحامل على الكل وفلربما يكون الخطا شخصي وربما يكون غير مقصود ... فبالله عليكم من يريد ان يزهق روح انسان .. انه ليس بالامر الهين الذي قد يتوقعه البعض. ثم انك تخيل لو كنت شرطيا وحدث ما حدث هل كنت لترضى ان يتهجم عليك احد وتظل مقيد اليدين ... لنكن اكثر اعتدالا عن معالجة الامور والحقيقة انه توجد طرق قانونية للوصول الى الحق وليس باستخدام القوة وضرب القوانين عرض الحائط .... انني كنت خارج الدولة وقد شاهدت بام عيني كيف يعامل رجل الشرطة المارة وكم هم قساة في التعامل مع الجمهور .... الحمد لله لا زلنا في خير ونعمة . اخيرا لست مدافعا عن احد ... ولست ممن له الحق في ادانه الغير .. ولكن يجب كفئة متعلمة ان نبتعد عن العصبية والتروي كثيرا عندما نريد الحكم على الغير ... ولكم جميعا الشكر والتقدير. |
|
#87
|
|||
|
|||
|
على ماذا يدل استخدام التعذيب من قبل حماة القانون؟ في هذه الواقعة .. كان التعذيب ردا على ما قام به المتهمون من ضرب لرجال الشرطه..فما كان من جهابذة حماة القانون الا ان يأخذوا حقهم بأيديهم ومن ثم تقديم المتهمين للمحاكمة اكمالا للأخذ بالحق. اذا رجال الشرطة حاكموا المتهمين قبل عرضهم على المحكمة, وأصدروا حكمهم وطبقوه (تكسير السياط على الأقدام حسب شهادة المتهمين). التعذيب طريقة كلاسيكية وتكاد تكون بائدة في المجتمعات المتحضرة. واستخدام التعذبب عموما لاستخراج الأعترافات باطل قانونا كما هو معروف..وهو لا يدل الا على محدودية رجال الشرطة وتحرياتها وقصر مقدرتهم وعدم تمكنهم من علم التحريات العصري الذي يستطيع عن طريق تطويعه للعلوم الحديثة من جمع المعلومات التي تدين المتهم دون تعذيبه..علم التحريات ما نحتاج اليه, الذي يحلل الجرائم ويتتبع خيوطها وصولا الى المتهم وادانته..وليس علم العضلات والأستفراد بالأفراد في مراكز الشرطة (التي من المفترض أن تكون رمزا لحماية القانون وليس رمزا لخرقه) وتكسير السياط فيهم. ليس أدل على محدودية رجال الشرطة من تسجيل أكثر من 50% من الجرائم ضد مجهول..لتأتي فضيحة التعذيب لتقدم دليلا اخر..هذه المحدودية في الأمكانات تأتي بالرغم من الميزانية الكبيرة لهذا الجهاز الحساس وغيره من الموارد من مثل الضرائب المقنعة وغير المقنعة زيادة على دخل المخالفات المرورية. التعذيب في مراكز الشرطة فضيحة وعلامة سوداء في تاريخ هذا الجهاز..وان لم بتم وقفه وتقديم المسؤلين عن هذه الأعمال- التي لا تمت للأنسانية بصلة- للمحاكمة, فانها ستكون علامة فارقة في التاريخ العماني المعاصر تحول نظرة المجتمع لرجال الشرطة تحولا لا رجعة فيه..فالواقعة كبيرة والتقليل منها وتناسيها أبدا لن يكون هو الحل.
|
|
#88
|
|||
|
|||
|
فيما يلي الأحكام في صيغتها الصحيحة: .
22 متهماً- السجن ثلاثة أشهر نافذة متهم واحد- السجن ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ(الأب) 9 متهمين - براءة هذا ويقدم المحامي اليوم طلباً للإستئناف |
|
#89
|
|||
|
|||
|
سبحان الله
|
|
#90
|
||||
|
||||
|
|
|
#91
|
||||
|
||||
|
لا اظن بقى شي في البلاد اسمه قانون
صرنا نعيش في غابة، البقاء فيها للأقوى آخر تحرير بواسطة فنزيز الجلبة : 15/07/2005 الساعة 10:08 PM |
|
|