سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 08/06/2005, 11:11 AM
صورة عضوية بنات النور
بنات النور بنات النور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2002
الإقامة: oman
المشاركات: 129
الواضح مسالة امن الدولة فايشه على الاخر
الله بالمرصاد ...وبيجي يوما يحاسب فيه الظالم
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 08/06/2005, 11:30 AM
اسمي الحقيقي اسمي الحقيقي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2005
المشاركات: 51
أعتقد أن لدى عبد الله الريامي مصادر موثوقة وهو ينقل إليكم الأحداث من داخل قاعة المحاكمة

وذلك لأنه مساءل ، فهو يستخدم اسمه الحقيقي مثل ما أستخدم اسمي الحقيقي
  #53  
قديم 08/06/2005, 11:53 AM
ابو الحروف ابو الحروف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2005
المشاركات: 108
الأخ عبدالله الريامي اطرح عليك سؤال طرحه غيري عليك ماهو مصدرك ومادليل ان ماتقوله صحيح ان القانون العماني يسقط اي تهمه على متهم تعرض لضرب فإذا كان ماتدعيه صحيح فأتي بدليلك ولاتكن متحامل على الشرطة بهذه الطريقة هؤلا اناس تعرضوا لضباط الشرطة بالضرب وتهجمو على المركز ويجب معاقبتهم على فعلتهم اذا كان كل شخص عنده مشكله حلها بيده كان خربت البلد ولازم الكل يعرف ان في البلد قانون وفي النهايه اتمنى ان تبرهن على كلامك بذكر الدلائل على ما تدعيه وشكرا
  #54  
قديم 08/06/2005, 12:36 PM
The Man The Man غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 2,355
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو الحروف
الأخ عبدالله الريامي اطرح عليك سؤال طرحه غيري عليك ماهو مصدرك ومادليل ان ماتقوله صحيح ان القانون العماني يسقط اي تهمه على متهم تعرض لضرب فإذا كان ماتدعيه صحيح فأتي بدليلك ولاتكن متحامل على الشرطة بهذه الطريقة هؤلا اناس تعرضوا لضباط الشرطة بالضرب وتهجمو على المركز ويجب معاقبتهم على فعلتهم اذا كان كل شخص عنده مشكله حلها بيده كان خربت البلد ولازم الكل يعرف ان في البلد قانون وفي النهايه اتمنى ان تبرهن على كلامك بذكر الدلائل على ما تدعيه وشكرا
تقول هذا الكلام ...عجبي؟؟ الاسلام أدبنا حتى عندما نذبح الحيوان نذبحه بأدب؟؟؟

أنت لم تضرب يداك بحديدة ..ولم تعلق ...ولم يكسر عليك الخشب ..ولم تصل بك الدرجة بأن لا تستطيع أن تقضي حاجتك في الحمام وتضطر بأن يحملوك المساجين لتقضي وطرك في الحمام ..أنت وغيركم ممن تعبدون معالي المفتش وأتباعه لم تمروا بهذا لهذا ..الكلام سهل ..وتكذيب الناس أسهل .
ولكن لكم الله ..والله لن ينسى كلمات الدجل أبدا ..أبدا .
  #55  
قديم 08/06/2005, 02:29 PM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
اتحفنا وزدنا فخرا يا عبدالله....
  #56  
قديم 08/06/2005, 04:05 PM
متولي متولي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2002
المشاركات: 353
الأخ عبدالله الريامي :

تقاريرك عن المتهمين مزعجة جدا ...

لأني غير مصدق أن هذا يحصل في عمان ...

ومعنى ذلك أحد الأمرين أو كليهما معا :

**إما أن اصبح المواطنون وحوشا ، فلم يبقى أمام الأمن إلا استخدام هذه الأساليب ..

**أم أصبح بعض المتنفذين في الأمن يعانون من لوثة العظمة ..

نسأل الله السلامة للجميع ..
  #57  
قديم 08/06/2005, 05:08 PM
صوت الفكر صوت الفكر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2001
الإقامة: بلاد الفكر
المشاركات: 517
أحب أن أؤكد للإخوة المشككين في الشهادات التي نقلها الأخ عبدالله الريامي أنها شهادات حقيقية من أفواه من تعرضوا لها مباشرة...

أرى اختفاء واضح لمن كانوا يزمجرون بعـدالة رجال الأمن و نزاهتهم و خلو بلادنا من حالات انتهاك حقوق الإنسان...
  #58  
قديم 08/06/2005, 05:25 PM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة متولي
الأخ عبدالله الريامي :

تقاريرك عن المتهمين مزعجة جدا ...

لأني غير مصدق أن هذا يحصل في عمان ...

ومعنى ذلك أحد الأمرين أو كليهما معا :

**إما أن اصبح المواطنون وحوشا ، فلم يبقى أمام الأمن إلا استخدام هذه الأساليب ..

**أم أصبح بعض المتنفذين في الأمن يعانون من لوثة العظمة ..

نسأل الله السلامة للجميع ..
الأولى استبعدها تماما لأن العمانيين لم ولن يكونوا يوما من الأيام وحوشا ...
الثانية ليست العظمة فقط وإنما غياب الرقيب وهستيريا السلطة العليا
  #59  
قديم 08/06/2005, 05:26 PM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الفكر
أحب أن أؤكد للإخوة المشككين في الشهادات التي نقلها الأخ عبدالله الريامي أنها شهادات حقيقية من أفواه من تعرضوا لها مباشرة...

أرى اختفاء واضح لمن كانوا يزمجرون بعـدالة رجال الأمن و نزاهتهم و خلو بلادنا من حالات انتهاك حقوق الإنسان...
أنا معك في النقطة الأولى وأحييك عليها وأيضا معك في الثانية .... وفقك الله لقول الحق
  #60  
قديم 08/06/2005, 06:14 PM
صورة عضوية muznah
muznah muznah غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2004
الإقامة: كم لون منك يا ذا الزمان قاسي مالك اي امان
المشاركات: 1,369
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالله الريامي
1- خ.ع. ع. و

27 سنة
سائق سيارة مياه

( ( تعرضت للركل بالأحذية وللشتيمة الجارحة المهينة . وبعد تقييد القدمين واليدين ووضع سيخ بينهما يتم الضرب على باطن القدمين بخشبة لو ضُرب بها الحديد لصرخ.. وكان الضرب يتوقف ليطلب مني الإعتراف على نفسي أو غيري بالإعتداء على الشرطة ، ومع إصراري على الرفض يستأنف الضرب،
هكذا لمدة ثلاثة أيام، ولا أستطيع تحديد مجموع ساعات الضرب لإن الإحساس بالزمن في هذه الحالة مختلف وبعد كل ( وجبة ضرب) تكون منهكاً ومشتتاً تنتظر أن تبرد أوجاعك...

تناوب علي بالضرب ثلاثة، الأول (....) والثاني(...) والثالث لا أعرف إسمه لكني أستطيع التعرف عليه.)

..)
الاخ عبدالله الريامي

ويش صار لرجل العملاق اقصد القاتل
مرفوع عنه القلم

ياالمفتش العام افعل ما شئت كما .. ......

الله يرحم ايام المعولي

والله عايش مع الكفار ارحم من مسلمين 1000000 مره

آخر تحرير بواسطة muznah : 09/06/2005 الساعة 07:18 AM
  #61  
قديم 08/06/2005, 06:56 PM
The Man The Man غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 2,355
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الفكر
أحب أن أؤكد للإخوة المشككين في الشهادات التي نقلها الأخ عبدالله الريامي أنها شهادات حقيقية من أفواه من تعرضوا لها مباشرة...

أرى اختفاء واضح لمن كانوا يزمجرون بعـدالة رجال الأمن و نزاهتهم و خلو بلادنا من حالات انتهاك حقوق الإنسان...

أسود علي وفي الحروب نعام
  #62  
قديم 08/06/2005, 10:12 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Man
تقول هذا الكلام ...عجبي؟؟ الاسلام أدبنا حتى عندما نذبح الحيوان نذبحه بأدب؟؟؟

أنت لم تضرب يداك بحديدة ..ولم تعلق ...ولم يكسر عليك الخشب ..ولم تصل بك الدرجة بأن لا تستطيع أن تقضي حاجتك في الحمام وتضطر بأن يحملوك المساجين لتقضي وطرك في الحمام ..أنت وغيركم ممن تعبدون معالي المفتش وأتباعه لم تمروا بهذا لهذا ..الكلام سهل ..وتكذيب الناس أسهل .
ولكن لكم الله ..والله لن ينسى كلمات الدجل أبدا ..أبدا .
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الفكر
أحب أن أؤكد للإخوة المشككين في الشهادات التي نقلها الأخ عبدالله الريامي أنها شهادات حقيقية من أفواه من تعرضوا لها مباشرة...

أرى اختفاء واضح لمن كانوا يزمجرون بعـدالة رجال الأمن و نزاهتهم و خلو بلادنا من حالات انتهاك حقوق الإنسان...
أخواي .. MAN و صوت الفكر ..

عذري لكم .. غير أني طلبت و غيري .. من الأخ الريامي توضيح مصادره لا لشيء .. و لكن يجب أن نتأكد من مصادره قبل أن نصدق الأمر ... و ليس من قلت الأدب أبدا أن تسأل الشخص من أين استقى هذا الخبر أو ذاك .. فلم يصدر منا له لفظ (كاذب) أو أي شتيمة أخرى ... لن نقبل أن نكون في هذا المجلس كالإمعة .. يسوقنا هذا و ذاك حيثما أراد ..

احترامي لكما ..
  #63  
قديم 08/06/2005, 10:19 PM
صورة عضوية Rame
Rame Rame غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2003
الإقامة: باريس عاصمة النور
المشاركات: 1,688
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سياسي خطير جدا
أخواي .. MAN و صوت الفكر ..

عذري لكم .. غير أني طلبت و غيري .. من الأخ الريامي توضيح مصادره لا لشيء .. و لكن يجب أن نتأكد من مصادره قبل أن نصدق الأمر ... و ليس من قلت الأدب أبدا أن تسأل الشخص من أين استقى هذا الخبر أو ذاك .. فلم يصدر منا له لفظ (كاذب) أو أي شتيمة أخرى ... لن نقبل أن نكون في هذا المجلس كالإمعة .. يسوقنا هذا و ذاك حيثما أراد ..

احترامي لكما ..
عندما تسود لغة الاتهامات فاركل ما جاء بالموضوع في سلة المهملات
  #64  
قديم 08/06/2005, 11:54 PM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سياسي خطير جدا
أخواي .. MAN و صوت الفكر ..

عذري لكم .. غير أني طلبت و غيري .. من الأخ الريامي توضيح مصادره لا لشيء .. و لكن يجب أن نتأكد من مصادره قبل أن نصدق الأمر ... و ليس من قلت الأدب أبدا أن تسأل الشخص من أين استقى هذا الخبر أو ذاك .. فلم يصدر منا له لفظ (كاذب) أو أي شتيمة أخرى ... لن نقبل أن نكون في هذا المجلس كالإمعة .. يسوقنا هذا و ذاك حيثما أراد ..

احترامي لكما ..
أخي العزيز مصادر الأستاذ ( المحترم ) عبدالله الريامي هي ألسنة المعذبين شخصيا وإن صدقت صدقت وإن لم تصدق فذلك شأنك والله المستعان ....
  #65  
قديم 09/06/2005, 12:24 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الفكر
أحب أن أؤكد للإخوة المشككين في الشهادات التي نقلها الأخ عبدالله الريامي أنها شهادات حقيقية من أفواه من تعرضوا لها مباشرة...

أرى اختفاء واضح لمن كانوا يزمجرون بعـدالة رجال الأمن و نزاهتهم و خلو بلادنا من حالات انتهاك حقوق الإنسان...
وبعد هذه الشهادات كلها من الأفضل أن يطالب أهل القتيل بدم قريبهم
عندي سؤال : من الذي أمر بإطلاق الرصاص على المواطن ؟؟
  #66  
قديم 09/06/2005, 02:28 AM
لاشار لاشار غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/12/2001
الإقامة: بلاد الله
المشاركات: 95
مساكين رجال الأمن دايمآ الكلام فيهم الناس ماتعرف انهم ينفذوا اوامر القاده الكبار

انا مواطن ما أريد تكون بلاد مثل بعض الدول الثانية دون ذكر أسماء الفوضه والجرائم في كل شارع القوي يغلب الضعيف والغني يسيطر على الفقير .
ان واسرتي نفرح لم نشوف دورية الشرطة لم نكون نتمشا في مكان معين وناس الي حولك ما يضايقونك تمشي ونت مرتاح بدون خوف .
  #67  
قديم 09/06/2005, 07:09 AM
شواهد شواهد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2005
المشاركات: 50
يا سيدنا قابوس بن سعيد قائدنا وولي لأمرنا في هذا اليلد الكريم::::::::::::

نرجوك بعد الله من قلوبنا أن تخلصنا من هذه الطغمة العاتية الجبارة التي عينتها ولم تكن تعلم بأمرها وما تكنه في صدرها من حقد على المواطنين

فهذا التعذيب لايمكن أن يسكت عليه

كنا نتصوره في غير بلادنا حتى نتفاجأ اليوم به

اللهم خلصنا من هؤلاء الظالمين

اللهم نسألك أن تذيق هؤلاء الظالمين ما أذاقوه عبادك من عذاب وتخويف
  #68  
قديم 09/06/2005, 10:01 AM
متولي متولي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2002
المشاركات: 353
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Rame
عندما تسود لغة الاتهامات فاركل ما جاء بالموضوع في سلة المهملات
كلامك صحيح ...

لذا نأمل من المشاركين احترام كل الآراء من باب :

احمل أخاك على سبعين محملا.
  #69  
قديم 09/06/2005, 10:46 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
ان كنا سنحمل كل مسئول و وزير مسئولة ما يقع في مؤسستهم اداريا ..
فعلى كذا كل التالي يفترض أن يتحمل مسئولية ما حدث في وزارته اداريا ..
/ وزير نفط يتحمل مسئولية احتراق الحقل والتلاعب الحاصل في وزارته " يتحمل المسئولية اداريا "..
لماذا لم يساءل ؟
/ وزير الصحة يتحمل مسئولية الخطأ الطبي المتكرر اداريا ..
لماذا لم يساءل؟
/ كل الاختلاسات والسرقات الحاصلة في المؤسسات الحكومية يتحمل وزراؤها مسئوليتها اداريا..
لماذا لم يساءلوا ؟
وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وهم كثر كثر كثر كثر كثر كثر..
لماذا .. لماذا .. لماذا ..
لأن لا أحد منهم يتحمل مسئولية ما يحدث في مؤسسته وكأنه ليس وزيرا أو وزيرة لهما من المسئوليات
ما يفترض أن يأخذا بها كالمراقبة وغيره ..
والوحيد الذي يستجوب ويحاكم هو المواطن وحده وحده وحده يتحمل مسئولية كل صغيرة وكبيرة
و أين يحدث هذا ؟
في دولة السلام ، في دولة القانون ؟..
هيا اعتقلونا ..هيا زجوا بنا في السجون ..
تعالوا فنحن مستعدون ..
وما هي جريمتنا ؟
قول الحق والمطالبة بالعدل ..



آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 09/06/2005 الساعة 10:57 AM
  #70  
قديم 09/06/2005, 12:47 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ان كنا سنحمل كل مسئول و وزير مسئولة ما يقع في مؤسستهم اداريا ..
فعلى كذا كل التالي يفترض أن يتحمل مسئولية ما حدث في وزارته اداريا ..
/ وزير نفط يتحمل مسئولية احتراق الحقل والتلاعب الحاصل في وزارته " يتحمل المسئولية اداريا "..
لماذا لم يساءل ؟
/ وزير الصحة يتحمل مسئولية الخطأ الطبي المتكرر اداريا ..
لماذا لم يساءل؟
/ كل الاختلاسات والسرقات الحاصلة في المؤسسات الحكومية يتحمل وزراؤها مسئوليتها اداريا..
لماذا لم يساءلوا ؟
وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وهم كثر كثر كثر كثر كثر كثر..
لماذا .. لماذا .. لماذا ..
لأن لا أحد منهم يتحمل مسئولية ما يحدث في مؤسسته وكأنه ليس وزيرا أو وزيرة لهما من المسئوليات
ما يفترض أن يأخذا بها كالمراقبة وغيره ..
والوحيد الذي يستجوب ويحاكم هو المواطن وحده وحده وحده يتحمل مسئولية كل صغيرة وكبيرة
و أين يحدث هذا ؟
في دولة السلام ، في دولة القانون ؟..
هيا اعتقلونا ..هيا زجوا بنا في السجون ..
تعالوا فنحن مستعدون ..
وما هي جريمتنا ؟
قول الحق والمطالبة بالعدل ..


طيب بنمشي على هذا المنطق .. من المسؤال عن ما آلت إليه الحالة الأمنية و السياسية في عمان ؟
  #71  
قديم 09/06/2005, 01:17 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
في مصر تسلط على الشعب بحجة قانون الطوارى , وفي عمان تسلط على الشعب بحجة الأمن كأن الشعب العماني متمرد , ماكأنه معروف أنه شعب مسالم على مر التاريخ ...
كفاية تسلط كفاية بحجج واهية , وتهربون عن أعطاء الشعب حريته بحجج عفى عنها الزمن او سيعفوا عنها قريبا لان كل الناسفاهمه بأن ما يدور لا يخدم أمن البلاد.....فالعنف لا يولد أمنا...
  #72  
قديم 09/06/2005, 01:33 PM
الأوركيد الأوركيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2003
المشاركات: 618
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بو نعفة
هل سيقدم هؤلاء ومسؤولوهم أيا كانت منزلته إلى المحاكمة إذا رفعت عليهم قضية في دولة العدالة والقانون......
ومن تقصد بدولة العدالة والقانون .. ؟؟!!!!!
  #73  
قديم 11/06/2005, 12:10 AM
نضال الحرية نضال الحرية غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2005
المشاركات: 1,374
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ان كنا سنحمل كل مسئول و وزير مسئولة ما يقع في مؤسستهم اداريا ..
فعلى كذا كل التالي يفترض أن يتحمل مسئولية ما حدث في وزارته اداريا ..
/ وزير نفط يتحمل مسئولية احتراق الحقل والتلاعب الحاصل في وزارته " يتحمل المسئولية اداريا "..
لماذا لم يساءل ؟
/ وزير الصحة يتحمل مسئولية الخطأ الطبي المتكرر اداريا ..
لماذا لم يساءل؟
/ كل الاختلاسات والسرقات الحاصلة في المؤسسات الحكومية يتحمل وزراؤها مسئوليتها اداريا..
لماذا لم يساءلوا ؟
وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وغيره وهم كثر كثر كثر كثر كثر كثر..
لماذا .. لماذا .. لماذا ..
لأن لا أحد منهم يتحمل مسئولية ما يحدث في مؤسسته وكأنه ليس وزيرا أو وزيرة لهما من المسئوليات
ما يفترض أن يأخذا بها كالمراقبة وغيره ..
والوحيد الذي يستجوب ويحاكم هو المواطن وحده وحده وحده يتحمل مسئولية كل صغيرة وكبيرة
و أين يحدث هذا ؟
في دولة السلام ، في دولة القانون ؟..
هيا اعتقلونا ..هيا زجوا بنا في السجون ..
تعالوا فنحن مستعدون ..
وما هي جريمتنا ؟
قول الحق والمطالبة بالعدل ..


  #74  
قديم 11/06/2005, 02:36 PM
عبدالله الريامي عبدالله الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2004
المشاركات: 114
الجلسة الثانية في قضية ال32 مواطناً من شناص

تتواصل،اليوم، الجلسة الثانية لمحكمة أمن الدولة في قضية 32 مواطناً من ولاية شناص متهمين بالتجمهر، وبضعة منهم متهم بالإعتداء على ضباط شرطة في مركز الوجاجة الحدودي..
ومن المفترض، في هذه الجلسة، الإستماع إلى بقية الشهود من رجال الشرطة.

وسأستعرض بعض مادار في الجلسة عقب إنتهائها.
  #75  
قديم 11/06/2005, 06:44 PM
نضال الحرية نضال الحرية غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2005
المشاركات: 1,374
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالله الريامي
تتواصل،اليوم، الجلسة الثانية لمحكمة أمن الدولة في قضية 32 مواطناً من ولاية شناص متهمين بالتجمهر، وبضعة منهم متهم بالإعتداء على ضباط شرطة في مركز الوجاجة الحدودي..
ومن المفترض، في هذه الجلسة، الإستماع إلى بقية الشهود من رجال الشرطة.

وسأستعرض بعض مادار في الجلسة عقب إنتهائها.
  #76  
قديم 11/06/2005, 08:43 PM
عبدالله الريامي عبدالله الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2004
المشاركات: 114
Thumbs up جلسة اليوم...

تضمنت جلسة اليوم إستكمال الإستماع إلى الشهود من أفراد الشرطة، وإلى إثنين من مشايخ المنطقة،
وإلى عضو مجلس شورى .
تميز القاضي رئيس المحكمة بروح المسؤولية والحرص على حسن سير الجلسة، وشرح للشهود ضرورة إلتزامهم بما يعرفون فقط وأنهم تحت القسم، لذا عليهم إلتزام الدقة بعيداً عن أية عوامل أخرى.
وكان القاضي قد علق، في الجلسة الأولى، على حالات التعذيب التي صرح بها المتهمين بــ: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وعلق الإدعاء العام : لماذا لم يشتكون إلي؟ فكان رد القاضي مفحماً فيما يتعلق بسلامة وصحة الإجراءات خصوصاً.
وأبدى كل من حضر الجلسة ثقته وإطمئنانه إلى نزاهة القاضي رئيس المحكمة وتفهمه، وحرصه على تحقيق العدالة.

وتراوحت شهادات أفراد الشرطة بين عدد من أصحاب الشهادات الصادقة الموضوعية، وبين عدد آخر من المبالغين غير المهتمين بوضعهم تحت القسم كشهود. وقد سمح القاضي بالإستماع والإعتراض على تعليقات المتهمين على هذه الشهادات، وأمر بإثبات بعضها.

ووعد الإدعاء العام بتلبية طلب المتهمين ومحاميهم بتسليمهم بطاقاتهم الشخصية لضمان إستمرار معيشتهم العادية المعلقة بين مركزين حدوديين.. وهذا ما نأمل أن يتحقق في اليومين القادمين.

تقررت الجلسة القادمة للترافع يوم 25-6.
  #77  
قديم 11/06/2005, 09:39 PM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
أتمنى أن يرفع المتهمون قضية منفصلة ضد رجال الشرطة .. إنتهاكات خطيرة مثل هذه يجب أن لا تمر مرور الكرام ..

تحياتي !!
  #78  
قديم 11/06/2005, 10:37 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
ان صدقت افادات الذين تعرضوا للتعذيب فالمصيبة كبيرة بل وكبيرة جدا ولا ينبغي ابدا السكوت عليها وتقديم الذين قاموا بالتعذيب ومن ورائهم من محققين وضباط مسئولين للمحاكمة. فنحن نشجب ما يفعله الامريكان بسجناء جوانتانامو وابوغريب وهنا وفي وطننا يتعرض المواطنون للتعذيب والمهانة وعلى ايدي من ،، الرجال الذين يفترض ان يحمونا من الاعتداء..
ارجوا من المشرفين تثبيت هذا الموضوع واعطائه حقه من مشاركات الاعضاء ومن ثم رفعها للجهات المسئولة .. فنحن في بلد القانون الذي يحمي وليس الذي يعتدي على المواطنين بهكذا تعذيب واهانات ولا يجب السكوت عن مثل هذه الممارسات الوحشية وبحق اي كان من المساجين العاديين او السياسيين او من يحقق معهم.
  #79  
قديم 11/06/2005, 11:33 PM
نضال الحرية نضال الحرية غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2005
المشاركات: 1,374
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالله الريامي
تضمنت جلسة اليوم إستكمال الإستماع إلى الشهود من أفراد الشرطة، وإلى إثنين من مشايخ المنطقة،
وإلى عضو مجلس شورى .
تميز القاضي رئيس المحكمة بروح المسؤولية والحرص على حسن سير الجلسة، وشرح للشهود ضرورة إلتزامهم بما يعرفون فقط وأنهم تحت القسم، لذا عليهم إلتزام الدقة بعيداً عن أية عوامل أخرى.
وكان القاضي قد علق، في الجلسة الأولى، على حالات التعذيب التي صرح بها المتهمين بــ: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وعلق الإدعاء العام : لماذا لم يشتكون إلي؟ فكان رد القاضي مفحماً فيما يتعلق بسلامة وصحة الإجراءات خصوصاً.
وأبدى كل من حضر الجلسة ثقته وإطمئنانه إلى نزاهة القاضي رئيس المحكمة وتفهمه، وحرصه على تحقيق العدالة.

وتراوحت شهادات أفراد الشرطة بين عدد من أصحاب الشهادات الصادقة الموضوعية، وبين عدد آخر من المبالغين غير المهتمين بوضعهم تحت القسم كشهود. وقد سمح القاضي بالإستماع والإعتراض على تعليقات المتهمين على هذه الشهادات، وأمر بإثبات بعضها.

ووعد الإدعاء العام بتلبية طلب المتهمين ومحاميهم بتسليمهم بطاقاتهم الشخصية لضمان إستمرار معيشتهم العادية المعلقة بين مركزين حدوديين.. وهذا ما نأمل أن يتحقق في اليومين القادمين.

تقررت الجلسة القادمة للترافع يوم 25-6.
نشكر لك متابعتك لهذه القضية و نرجو موافاتنا بكل جديد .
حالات التعذيب من قبل الشرطة لانتزاع الاعتراف أو الإقرار, واقع في وطننا الحبيب , يجب علينا جميعا
مكافحته فالقانون لا يجيزه و لا يقره , فيقع باطلا أي اعتراف وقع نتيجة إكراه أو إغراء ماديا كان أم معنويا .
  #80  
قديم 12/06/2005, 12:20 AM
بدون طرد بدون طرد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2004
الإقامة: سطح المكتب
المشاركات: 365
للأسف ، مثل هذه الإنتهاكات تحدث في مراكز الشرطة وبتكتم شديد وهي ليست وليدة الأمس

من المسؤووول ؟!!!!
  #81  
قديم 12/06/2005, 05:10 AM
أنتهينا أنتهينا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2005
الإقامة: في قعرِ بحرِ العرب
المشاركات: 369
انا مع كلام عبدالله الريامي لانة بعض ما قاله من التعذيب متأكد 100%100
  #82  
قديم 12/06/2005, 09:56 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البسيوي
أتمنى أن يرفع المتهمون قضية منفصلة ضد رجال الشرطة .. إنتهاكات خطيرة مثل هذه يجب أن لا تمر مرور الكرام ..

تحياتي !!
صدقت
  #83  
قديم 12/06/2005, 10:08 AM
الجبل الأخضر الجبل الأخضر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
المشاركات: 71
Unhappy لا أريد أن أخجل ...

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بدون طرد
للأسف ، مثل هذه الإنتهاكات تحدث في مراكز الشرطة وبتكتم شديد وهي ليست وليدة الأمس

من المسؤووول ؟!!!!
صحيح.. ليست وليدة الأمس.
ووصلت إلى مراحل خطيرة حتى أن هناك من مات تحت التعذيب.. وتم طلب سكوت أهله
عن ذلك ، خاصة أنهم فقراء مهمشين لا حول لهم ولا قوة؟

هناك الكثير من الحالات في مراكز الشرطة والسجون، وأكثر الضحايا من الناس البسطاء
الذين لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم ويتم ابتزازهم خاصة إذا كانوا متورطين في قضايا
ذات سمعة سيئة( مخدرات مثلا) فيتعرضون لكل أنواع التنكيل وإهدار الإنسانية..
ومعظم هؤلاء من صغار السن والشباب الذين لم يجدوا فرصاً في المجتمع فأصبحوا عاطلين
وأسرهم معدمة وأوضاعهم غاية في السؤ.. وهكذا يصبحون ضحية كل ألوان الظلم؟

أوقفوا التعذيب.. إحترموا حقوق الإنسان.. لا أريد أن أخجل من بلادي عمان.
  #84  
قديم 12/06/2005, 07:24 PM
الاميري الاميري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2003
المشاركات: 172
انا لله وانا له راجعون حسبي الله ونعم الوكيل
لكل ظالم يوم مهما طغى وتجبر يا بعض افراد الشرطه اتخذوا العبره من فرعون وهمان
  #85  
قديم 02/07/2005, 10:21 PM
عبدالله الريامي عبدالله الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2004
المشاركات: 114
صدور الأحكام: السجن لـ25 والبراءة لـ7

أصدرت محكمة أمن الدولة اليوم أحكاماً بالبراءة بحق سبعة متهمين، وأحكاماً بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بحق 25 متهماً.

ولنا عودة .
  #86  
قديم 02/07/2005, 10:47 PM
صورة عضوية زئير الحق
زئير الحق زئير الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
المشاركات: 44
ايها الاخوة الكرام ....

لا داعي لاعطاء الامور اكبر من حجمها .. الاخطاء تقع في كل زمان ومكان والشرطي هو منكم وفيكم وهو مواطن كذلك فهو اما اخيك او ابن عمك او احد من اقاربك .. ايضا لا يعني وقوع الخطا ان نحامل على الكل وفلربما يكون الخطا شخصي وربما يكون غير مقصود ... فبالله عليكم من يريد ان يزهق روح انسان .. انه ليس بالامر الهين الذي قد يتوقعه البعض.

ثم انك تخيل لو كنت شرطيا وحدث ما حدث هل كنت لترضى ان يتهجم عليك احد وتظل مقيد اليدين ... لنكن اكثر اعتدالا عن معالجة الامور والحقيقة انه توجد طرق قانونية للوصول الى الحق وليس باستخدام القوة وضرب القوانين عرض الحائط .... انني كنت خارج الدولة وقد شاهدت بام عيني كيف يعامل رجل الشرطة المارة وكم هم قساة في التعامل مع الجمهور .... الحمد لله لا زلنا في خير ونعمة .

اخيرا لست مدافعا عن احد ... ولست ممن له الحق في ادانه الغير .. ولكن يجب كفئة متعلمة ان نبتعد عن العصبية والتروي كثيرا عندما نريد الحكم على الغير ... ولكم جميعا الشكر والتقدير.
  #87  
قديم 03/07/2005, 12:52 AM
بدوي مغترب بدوي مغترب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2005
المشاركات: 39
على ماذا يدل استخدام التعذيب من قبل حماة القانون؟ في هذه الواقعة .. كان التعذيب ردا على ما قام به المتهمون من ضرب لرجال الشرطه..فما كان من جهابذة حماة القانون الا ان يأخذوا حقهم بأيديهم ومن ثم تقديم المتهمين للمحاكمة اكمالا للأخذ بالحق. اذا رجال الشرطة حاكموا المتهمين قبل عرضهم على المحكمة, وأصدروا حكمهم وطبقوه (تكسير السياط على الأقدام حسب شهادة المتهمين). التعذيب طريقة كلاسيكية وتكاد تكون بائدة في المجتمعات المتحضرة. واستخدام التعذبب عموما لاستخراج الأعترافات باطل قانونا كما هو معروف..وهو لا يدل الا على محدودية رجال الشرطة وتحرياتها وقصر مقدرتهم وعدم تمكنهم من علم التحريات العصري الذي يستطيع عن طريق تطويعه للعلوم الحديثة من جمع المعلومات التي تدين المتهم دون تعذيبه..علم التحريات ما نحتاج اليه, الذي يحلل الجرائم ويتتبع خيوطها وصولا الى المتهم وادانته..وليس علم العضلات والأستفراد بالأفراد في مراكز الشرطة (التي من المفترض أن تكون رمزا لحماية القانون وليس رمزا لخرقه) وتكسير السياط فيهم. ليس أدل على محدودية رجال الشرطة من تسجيل أكثر من 50% من الجرائم ضد مجهول..لتأتي فضيحة التعذيب لتقدم دليلا اخر..هذه المحدودية في الأمكانات تأتي بالرغم من الميزانية الكبيرة لهذا الجهاز الحساس وغيره من الموارد من مثل الضرائب المقنعة وغير المقنعة زيادة على دخل المخالفات المرورية. التعذيب في مراكز الشرطة فضيحة وعلامة سوداء في تاريخ هذا الجهاز..وان لم بتم وقفه وتقديم المسؤلين عن هذه الأعمال- التي لا تمت للأنسانية بصلة- للمحاكمة, فانها ستكون علامة فارقة في التاريخ العماني المعاصر تحول نظرة المجتمع لرجال الشرطة تحولا لا رجعة فيه..فالواقعة كبيرة والتقليل منها وتناسيها أبدا لن يكون هو الحل.
  #88  
قديم 03/07/2005, 09:53 AM
عبدالله الريامي عبدالله الريامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2004
المشاركات: 114
Exclamation الأحكام


فيما يلي الأحكام في صيغتها الصحيحة:

22 متهماً- السجن ثلاثة أشهر نافذة
متهم واحد- السجن ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ(الأب)
9 متهمين - براءة

هذا ويقدم المحامي اليوم طلباً للإستئناف
.
  #89  
قديم 15/07/2005, 09:24 PM
بدون طرد بدون طرد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/10/2004
الإقامة: سطح المكتب
المشاركات: 365
سبحان الله
  #90  
قديم 15/07/2005, 09:41 PM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

  #91  
قديم 15/07/2005, 09:59 PM
صورة عضوية فنزيز الجلبة
فنزيز الجلبة فنزيز الجلبة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2005
الإقامة: السمرة
المشاركات: 307
لا اظن بقى شي في البلاد اسمه قانون

صرنا نعيش في غابة، البقاء فيها للأقوى

آخر تحرير بواسطة فنزيز الجلبة : 15/07/2005 الساعة 10:08 PM
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:16 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.