![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
إن الطبيعة الانسانيه في جوهرها واحده، لا تتعدد بتعدد الأجناس ولا الشعوب ولا الأديان.
إن ما يسرك ويرضيك خليق بان يسر ويرضي مواطن التبت والاسكيمو وما يحزنك جدير بان يحزنهم. إن آفة الناس ليست في الجهل وإنما في التجاهل. الحقيقة التي لا يمكن إنكارها هي إن حياة كل كائن بشري تتضافر مع حياة الآخرين. يجب أن نعرف جيدا أننا لا نتعامل مع أهل منطق، بل أهل عواطف وشعور وأنفس حافلة بالأهواء والغرور والكبرياء. الطريقة التي تجعل الناس يقبلون أي عمل منك هي(منحهم ما يريدون) :حدث الناس فيما يحبونه ويرغبون فيه ولا تتخذ أسلوب الواعظين. الطريقة الوحيدة للتأثير في الناس هي التكلم فيما يرغبه الناس. تعبيرات الوجه تتكلم بصوت أعمق أثرا من صوت اللسان. يقول وليم شكسبير:ليس هناك جميل ولا قبيح وإنما تفكير الإنسان هو الذي يصور احدهما للإنسان. السعادة لا تعتمد على العوامل الخارجية بل تعتمد على داخلية نفس الإنسان. عندما تلتقي شخصا لأول مره اسأله عن اسمه ورأيه وهواياته ونوع زهوره المفضل. لكي تكسب شخصا ما يجب أن تقول له حدثني عن نفسك وعن طفولتك وعن كل شيء يهمه ويهتم به ويعرفه. لا تجادل مهما كانت الظروف والأسباب وتجنب الزاوية إلحاده في النقاش. أن نخلي الطريق للكلب العقور خشية أن يعضنا خير من أن نقتله بعد أن يعضنا. يقول أبراهام لنكولن:إن نقطة عسل واحدة تصيد من الذباب أكثر مما يصيد برميل من العلقم، وكذلك الحال بالنسبة للبشر. يقول الصينيون: من يمشي هونا يمشي دهرا، ومن يمشي على عجل يتعثر. قل لشخص ما انه غبي وأحمق يدأب ويصر على الخطأ ويحطم كل سيء، وقل له انه قدير وموهوب وناجح فسوف يتفوق ويبرز ويتقدم حتما. وخلاصة الحديث....... تقول عالمة النفس جيسي:في بعض الأحيان يكون الصمت دليلا على عمق عاطفة ما يصعب التعبير عنها بأي عدد من الكلمات... الأشخاص الواثقون من أنفسهم نادرا ما يشعرون بأنهم مجبرون على الكلام همسات اخترتها لكم من كتاب*قمة السعادة النفسية* للدكتور/محمد صادق الموسوي منها المختار والمكتوب من كتب الحكم -من طاب أصله زكا فرعه ، ومن أعجب بعمله حبط أجره ، ومن ساء خلقه قل رزقه ، ومن كثر ظلمه قرب هلاكه . -- سل عن الرفيق قبل الطريق * وعن الجار قبل الدار -- اللسان سيف قاطع لا يؤمن حده، والكلام سهم نافذ لايمكن رده. - أجهل الناس من قل صوابه وكثر إعجابه . - بعد يورث الصفاء خير من قرب يوجب الجفاء . - الكبر يوجب المقت ، والتواضع يوجب الرفعه ، والجود يوجب المدح ، والبخل يوجب الذم ، والحزم يوجب السرور ، والحذر يوجب السلامه |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
طووووووووووووووووويل
بعدين ارجع اكمل |
|
#3
|
||||
|
||||
|
شكرا لك
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
بصراحة قريت نصة لانه طويل يتعب
على العموم لنا عوده |
|
#5
|
|||
|
|||
|
ممكن حد منكم يقرأ وبعدين يعطينا الزبده ... يعني ما فيني بارض اقرأ
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
مشكله ولاد العرب يكرهون القراءه فهربوا من الكتب واتجهوا للانترنت ظنا منهم انهم لن يجدون القراءه هناك ولكنها تلاحقهم اينما ذهبوا وهاهم الان ما فيهم بارض يقرءون ما كتبته يا سيدي
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
شكرا موضوع جميل
يسلمواااااااااااااااااااا اااااااا |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عن الغلــط ... أقول والا ما أقول
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
اولا اشكرك يا اختي العزيزه عمان الغاليه وهذه هي الحقيقه
وبعدين انته يا عماني مو مزعلنك كذي |
|
#10
|
|||
|
|||
|
تسلم على الموضوع الرائع
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
موضوع في غاية الروعــة ،،
واؤيــد هذه النقطـــة اقتباس:
بوركت أخي العندليب
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
رائـــــــع ايها العندليب..
صباحكم ورد,, |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وأشكرك جدا على كتابة اسم الكتاب لأستفيد أكثر بوركت أناملك أخي وننتظر الأجمل منك |
|
|