![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
سمعنا عن أخبار تتداول منذ فترة عن منع المراكز الصيفية التي تنتشر في ارجاء السلطنة في اثناء الاجازة الصيفية ، فهل هذا الكلام صحيح ؟
من لديه معلومات حول الموضوع نرجو الافادة . |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
دعوة الإخوان إلى استغلال هذا الصيف في حفظ القرآن
سواء فتحت المراكز أو لم تفتح فلن يتوقف النشاط بإذن الله تعالى، وأنا أدعو سائر إخواني أن يخصصوا الصيف القادم لحفظ كتاب الله عزوجل.
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
أنا سأحفظ إن شاء الله في هذا الصيف خمسة أجزاء، وأشجع جميع أخواتي بحفظ خمسة أجزاء على الأقل، وأدعوهن إلى إقامة حلقات القرآن في البيوت، فإن الله يحفظ هذه الأمة بالقرآن.
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هناك اجراءات مشدده لمن يريد فتح مركز صيفي كما انه يخضع تحت رقابه مشدده كما منع تعليم الناشئه علوم الحديث والفقه والعقيده والاقتصار بتدريس القر آن والتجويد نسال الله ان يعيننا على حفظه وتلاوته في الصيف وغيره هدي الشروط المكتوبه في استمارة التسجل يمكن خايفين بعد من تدريس سيرة المدهب الاباضي
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
العلم اوله مر كحنضلتن واخره احلى من العسلي |
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كفاكم كذبا أن تحدثوا بكل ما سمعتم كيف تروجوا للأوهام فلم يقل أحد أن المراكز الصيفية ممنوعة هذا هراء يروجه ضعيفوا الإيمان لزعزعة الأمة وإدخال الخوف في قلوب الناس حتى لا يسعوا إلى فعل الخير . إفتحوا المراكز الصيفية في كل مكان وعلى بركة الله ولكن بعد تسجيلها من وزارة الأوقاف أو أحد الأندية أو أحد الفرق التابعة للأندية مع مراعاة أن تكون المناهج بعيدة كل البعد عن الشبهات فركزوا على : القرآن العظيم الآحاديث النبوية العقيدة الفقه ولا مانع من بعض الأنشطة الترويحية والمسابقات الهادفة والرحلات وذلك لشغل أوقات الطلاب والطالبات في ما ينفعهم . إن الشباب والفراغ والجده مفسدة للمرء أي مفسده فلقد صرح قبل سنتين أحد كبار الضباط في الدولة بأن المراكز الصيفية ساعدت في شغل أوقات فراغ الطلاب وقللت من الحوادث المرورية ونسبة الجرائم في الصيف وقال أيضا رحلات العمرة وكل ما هو نافع . فنجد الطلاب السائبين في الصيف متسكعين في السكك والشوارع والمحلات وليس لديهم ما يشغل أوقاتهم . |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
إتقي الله يا أخي فمن أين لك ذلك !!!!
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أختاه وكثر الله من أمثالك وأنا سأحاول حفظ عشرة أجزاء في هذا الصيف بإذن المولى عزوجل . |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اتقد انها ستستخدم في تدريب وجوه جديدة في التنظيم السري المحظور
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
إن شاء الله ستستمر المراكز في سعيها الدؤوب لإخراج جيل مستقيم السلوك يسهم بإيجابية في خدمة دينه ووطنه كما هي تفعل كل عام.
وعلى الشباب أن يشجعوا أبنائهم وإخوانهم وجيرانهم على حفظ كتاب الله وسنة نبيه كل بما يتناسب مع عمره وقدراته،وذلك بالأسلوب الحسن الراقي وتخير الأوقات المناسبة والمنتظمة مع وجود التشجيع النفسي والمادي وتعظيم ما يقومون به. وبالمناسبة لا بد أن يزرع المعلم حبه في قلوب طلابه حتى يستمروا في الحضور، ولا بد أن لا يعاملهم بالأسلوب المدرسي النظامي القائم على الضرب وعدم إعطاء الطفل حريته في التعبير، يعني لا بأس بشوية فوضى خلوقة وشوية ضحك وأنشطة مرحة، مع بعض التنزهات والرحلات. هناك محاضرة جميلة للشيخ العيسري عن كيفية تحفيظ القرآن للأبناء. إخواني بدأوا في الحفظ وطموح بعضهم أن ينتهي من حفظ خمسة أجزاء، والله المعين.
آخر تحرير بواسطة بو نعفة : 30/05/2005 الساعة 01:07 PM |
|
#11
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=رائد الحق][SIZE=6]كفاكم كذبا أن تحدثوا بكل ما سمعتم
كيف تروجوا للأوهام فلم يقل أحد أن المراكز الصيفية ممنوعة هذا هراء يروجه ضعيفوا الإيمان لزعزعة الأمة وإدخال الخوف في قلوب الناس حتى لا يسعوا إلى فعل الخير . أرجو ان تحترم نفسك وتلزم الادب فلا تتهم الناس بالكذب واقبل الرأي الآخر اذا كنت تدعي الايمان والصلاح . |
|
#12
|
||||
|
||||
|
الرد على رائد الحق
أرجو ان تحترم نفسك وتلزم الادب فلا تتهم الناس بالكذب واقبل الرأي الآخر اذا كنت تدعي الايمان والصلاح . |
|
#13
|
|||
|
|||
|
لابد من استمرار المراكز الصيفية(التي يسمونها مدارس تدريس القرآن الكريم وعلومه حاليا).......
كل من موقعه يسعى لجمع الناشيئة وتعليمهم ما ينفعهم في الإجازة الصيفية.... |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وزارة الأوقاف أعدت استمارة مكتوب عليه مدرسة صيفية لتعليم القرآن الكريم والتصريح من الوزارة هو لتعليم القرآن الكريم وأحكامه وحفظه فقط ويمنع تعليم الناشئة العلوم الأخرى مثل العقيدة والفقه والحديث كم أتمنى لو ذهبت إلى الوزارة تستفسر عن هذا الأمر ثم تجاوب ملاحظات إخوانك وشكرا
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي أنت لم تأتي بالمصدر وإنما قلت سمعنا وكان من الأفضل عدم نشر ما تسمعه من الآخرين قبل أن تتأكد من صحة ما تنقله فلا يخفى عليك أن ذلك مدعاة إلى تفشي مرض الإشاعات فلقد حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من ذلك وقال : (( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع )) وفي رواية (( كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع )) فكيف بك وأنت تنشره على الملا ولم تتأكد من الخبر !!!! والله من وراء القصد |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي إلتقيت بإخوة مدرسين من قبل وزارة الأوقاف وهم يدرسون هذه المواد لكن مديرية الأوقاف بالولاية وضعت لهم شروط كثيرة كما قالت لهم أنها بصدد عمل منهج موحد لكن يجب أن يمر بلجان عدة في الوزارة للموافقة عليه وهذا الكلام من سنتين تقريبا . !!!!! |
|
#17
|
|||
|
|||
|
أخي رائد الحق
ان كنت رائدا للحق كما تدعي فاتق الله في نفسك ولا تكل بالتهم والافتراءات على الاعضاء فترميهم بالكذب وهم منه براء وللتأكيد فاني رأيت الاستمارة بنفسي وكان فيها تعهد بان لا يدرس غير القرءان الكريم ومفرداتته واحكام التجويد فقط فتأكد من الخبر ثم تكلم والله المستعان |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بإمكانك الحصول عليها من المديرية العامة للمساجد والمدارس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية. ولكن أتساءل كيف بالنسبة للمراكز الصيفية التابعة لمركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية هل سيتم فتحها؟ |
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حسبي الله ونعم الوكيل ألهذه الدرجة وصل الأمر لا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بالنسبة لسؤالك ليس لي فيه علم . |
|
#20
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي العزيز إقرأ مقال طارح الموضوع جيدا ثم تفحص ردودي ولا تظلمني فهو تحدث أنه سمع بأنه ممنوع إقامة المراكز الصيفية فيحتمل الكلام الذي سمعه الصدق ويحتمل ....... وموضوع الإستمارات موضوع آخر فهو يقتضي السماح بفتح المراكز الصيفية لكن مع منع تدريس غير القرآن ، فأرجوا من الله أن يلطف بعباده وينصر دينه . وشكرا لك أخي على إفادتك . |
|
#21
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أعذرني أخي العزيز على تسرعي في الرد عليك لكن لا تلومني فالغيرة سيطرت علي . |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وتقليص المناهج التدريسيه ما هو إلا دليل على استهدافها كما اخبرني احد الاخوه انه ذهب بنفسه لأخذ الاذن لفتح مركز صيفي للطالبات ليفاجأ بشروط وقوانين غريبه لم تكن موجوده سابقا نسأل الله ان يديم الصحوه في بلادننا وان يكثر من أهل الصلاح والخير وأكاد اكون على يقين من أن هذه الاحداث الراهنه تستهدف الصحوه وانتشار اهل الصلاح في البلاد فالمحاضرات والدروس الدينيه قلت والمراكز الصيفه تستهدف وأهل الصلاح يعتقلون ويستدعون لأسباب قد يجهلها البعض ولكنها بدت واضحه للعيان نسأل الله السلامه |
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
إي والله صدقت بل هذه الحالة تكاد تكون موجودة في جميع الدول الإسلامية والله المستعان ، قال تعالى : ((يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))[التوبة : 32] |
|
|