سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 30/05/2005, 04:26 AM
صورة عضوية mohad006
mohad006 mohad006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2005
المشاركات: 301
Exclamation هل ما زالت المراكز الصيفية مسموح بها ؟

سمعنا عن أخبار تتداول منذ فترة عن منع المراكز الصيفية التي تنتشر في ارجاء السلطنة في اثناء الاجازة الصيفية ، فهل هذا الكلام صحيح ؟
من لديه معلومات حول الموضوع نرجو الافادة .
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 30/05/2005, 05:48 AM
أبو عبدالسميع أبو عبدالسميع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2004
المشاركات: 58
دعوة الإخوان إلى استغلال هذا الصيف في حفظ القرآن

سواء فتحت المراكز أو لم تفتح فلن يتوقف النشاط بإذن الله تعالى، وأنا أدعو سائر إخواني أن يخصصوا الصيف القادم لحفظ كتاب الله عزوجل.
  #3  
قديم 30/05/2005, 05:53 AM
أم ذات النطاقين أم ذات النطاقين غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2005
المشاركات: 16
أنا سأحفظ إن شاء الله في هذا الصيف خمسة أجزاء، وأشجع جميع أخواتي بحفظ خمسة أجزاء على الأقل، وأدعوهن إلى إقامة حلقات القرآن في البيوت، فإن الله يحفظ هذه الأمة بالقرآن.
  #4  
قديم 30/05/2005, 09:07 AM
العقد الثمين العقد الثمين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2004
المشاركات: 202
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم ذات النطاقين
سمعنا عن أخبار تتداول منذ فترة عن منع المراكز الصيفية التي تنتشر في ارجاء السلطنة في اثناء الاجازة الصيفية ، فهل هذا الكلام صحيح ؟
من لديه معلومات حول الموضوع نرجو الافادة .
هدا ما سمعنا ه ايضا ايضا
هناك اجراءات مشدده لمن يريد فتح مركز صيفي
كما انه يخضع تحت رقابه مشدده كما منع تعليم
الناشئه علوم الحديث والفقه والعقيده والاقتصار بتدريس القر آن والتجويد
نسال الله ان يعيننا على حفظه وتلاوته في الصيف وغيره
هدي الشروط المكتوبه في استمارة التسجل

يمكن خايفين بعد من تدريس سيرة المدهب الاباضي
  #5  
قديم 30/05/2005, 09:16 AM
صورة عضوية الحبار
الحبار الحبار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2001
الإقامة: ولاية نزوى
المشاركات: 280
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم ذات النطاقين
أنا سأحفظ إن شاء الله في هذا الصيف خمسة أجزاء، وأشجع جميع أخواتي بحفظ خمسة أجزاء على الأقل، وأدعوهن إلى إقامة حلقات القرآن في البيوت، فإن الله يحفظ هذه الأمة بالقرآن.
بارك الله فيك وكثر من امثالك
العلم اوله مر كحنضلتن واخره احلى من العسلي
  #6  
قديم 30/05/2005, 09:31 AM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mohad006
سمعنا عن أخبار تتداول منذ فترة عن منع المراكز الصيفية التي تنتشر في ارجاء السلطنة في اثناء الاجازة الصيفية ، فهل هذا الكلام صحيح ؟
من لديه معلومات حول الموضوع نرجو الافادة .

كفاكم كذبا أن تحدثوا بكل ما سمعتم

كيف تروجوا للأوهام فلم يقل أحد أن المراكز الصيفية ممنوعة هذا هراء يروجه ضعيفوا الإيمان لزعزعة الأمة وإدخال الخوف في قلوب الناس حتى لا يسعوا إلى فعل الخير .

إفتحوا المراكز الصيفية في كل مكان وعلى بركة الله ولكن بعد تسجيلها من وزارة الأوقاف أو أحد الأندية أو أحد الفرق التابعة للأندية مع مراعاة أن تكون المناهج بعيدة كل البعد عن الشبهات فركزوا على :

القرآن العظيم

الآحاديث النبوية

العقيدة

الفقه


ولا مانع من بعض الأنشطة الترويحية والمسابقات الهادفة والرحلات وذلك لشغل أوقات الطلاب والطالبات في ما ينفعهم .

إن الشباب والفراغ والجده مفسدة للمرء أي مفسده

فلقد صرح قبل سنتين أحد كبار الضباط في الدولة بأن المراكز الصيفية ساعدت في شغل أوقات فراغ الطلاب وقللت من الحوادث المرورية ونسبة الجرائم في الصيف وقال أيضا رحلات العمرة وكل ما هو نافع . فنجد الطلاب السائبين في الصيف متسكعين في السكك والشوارع والمحلات وليس لديهم ما يشغل أوقاتهم .
  #7  
قديم 30/05/2005, 12:00 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العقد الثمين
هدا ما سمعنا ه ايضا ايضا
هناك اجراءات مشدده لمن يريد فتح مركز صيفي
كما انه يخضع تحت رقابه مشدده كما منع تعليم
الناشئه علوم الحديث والفقه والعقيده والاقتصار بتدريس القر آن والتجويد
نسال الله ان يعيننا على حفظه وتلاوته في الصيف وغيره
هدي الشروط المكتوبه في استمارة التسجل

يمكن خايفين بعد من تدريس سيرة المدهب الاباضي

إتقي الله يا أخي فمن أين لك ذلك !!!!
  #8  
قديم 30/05/2005, 12:02 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أم ذات النطاقين
أنا سأحفظ إن شاء الله في هذا الصيف خمسة أجزاء، وأشجع جميع أخواتي بحفظ خمسة أجزاء على الأقل، وأدعوهن إلى إقامة حلقات القرآن في البيوت، فإن الله يحفظ هذه الأمة بالقرآن.

بارك الله فيك أختاه وكثر الله من أمثالك وأنا سأحاول حفظ عشرة أجزاء في هذا الصيف بإذن المولى عزوجل .
  #9  
قديم 30/05/2005, 12:45 PM
صورة عضوية shoooq
shoooq shoooq غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2005
الإقامة: عمان الغالية
المشاركات: 1,239
اتقد انها ستستخدم في تدريب وجوه جديدة في التنظيم السري المحظور
  #10  
قديم 30/05/2005, 01:03 PM
صورة عضوية بو نعفة
بو نعفة بو نعفة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/10/2002
المشاركات: 901
إن شاء الله ستستمر المراكز في سعيها الدؤوب لإخراج جيل مستقيم السلوك يسهم بإيجابية في خدمة دينه ووطنه كما هي تفعل كل عام.


وعلى الشباب أن يشجعوا أبنائهم وإخوانهم وجيرانهم على حفظ كتاب الله وسنة نبيه كل بما يتناسب مع عمره وقدراته،وذلك بالأسلوب الحسن الراقي وتخير الأوقات المناسبة والمنتظمة مع وجود التشجيع النفسي والمادي وتعظيم ما يقومون به.

وبالمناسبة لا بد أن يزرع المعلم حبه في قلوب طلابه حتى يستمروا في الحضور، ولا بد أن لا يعاملهم بالأسلوب المدرسي النظامي القائم على الضرب وعدم إعطاء الطفل حريته في التعبير، يعني لا بأس بشوية فوضى خلوقة وشوية ضحك وأنشطة مرحة، مع بعض التنزهات والرحلات.


هناك محاضرة جميلة للشيخ العيسري عن كيفية تحفيظ القرآن للأبناء.




إخواني بدأوا في الحفظ وطموح بعضهم أن ينتهي من حفظ خمسة أجزاء، والله المعين.

آخر تحرير بواسطة بو نعفة : 30/05/2005 الساعة 01:07 PM
  #11  
قديم 30/05/2005, 01:28 PM
صورة عضوية mohad006
mohad006 mohad006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2005
المشاركات: 301
[QUOTE=رائد الحق][SIZE=6]كفاكم كذبا أن تحدثوا بكل ما سمعتم

كيف تروجوا للأوهام فلم يقل أحد أن المراكز الصيفية ممنوعة هذا هراء يروجه ضعيفوا الإيمان لزعزعة الأمة وإدخال الخوف في قلوب الناس حتى لا يسعوا إلى فعل الخير .


أرجو ان تحترم نفسك وتلزم الادب فلا تتهم الناس بالكذب واقبل الرأي الآخر اذا كنت تدعي الايمان والصلاح .
  #12  
قديم 30/05/2005, 01:30 PM
صورة عضوية mohad006
mohad006 mohad006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/03/2005
المشاركات: 301
الرد على رائد الحق
أرجو ان تحترم نفسك وتلزم الادب فلا تتهم الناس بالكذب واقبل الرأي الآخر اذا كنت تدعي الايمان والصلاح .
  #13  
قديم 30/05/2005, 01:30 PM
ابن الطموح ابن الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 604
لابد من استمرار المراكز الصيفية(التي يسمونها مدارس تدريس القرآن الكريم وعلومه حاليا).......
كل من موقعه يسعى لجمع الناشيئة وتعليمهم ما ينفعهم في الإجازة الصيفية....
  #14  
قديم 30/05/2005, 01:32 PM
قنبلة ذرية قنبلة ذرية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2004
المشاركات: 1,495
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رائد الحق
كفاكم كذبا أن تحدثوا بكل ما سمعتم

كيف تروجوا للأوهام فلم يقل أحد أن المراكز الصيفية ممنوعة هذا هراء يروجه ضعيفوا الإيمان لزعزعة الأمة وإدخال الخوف في قلوب الناس حتى لا يسعوا إلى فعل الخير .

إفتحوا المراكز الصيفية في كل مكان وعلى بركة الله ولكن بعد تسجيلها من وزارة الأوقاف أو أحد الأندية أو أحد الفرق التابعة للأندية مع مراعاة أن تكون المناهج بعيدة كل البعد عن الشبهات فركزوا على :

القرآن العظيم

الآحاديث النبوية

العقيدة

الفقه


ولا مانع من بعض الأنشطة الترويحية والمسابقات الهادفة والرحلات وذلك لشغل أوقات الطلاب والطالبات في ما ينفعهم .

إن الشباب والفراغ والجده مفسدة للمرء أي مفسده

فلقد صرح قبل سنتين أحد كبار الضباط في الدولة بأن المراكز الصيفية ساعدت في شغل أوقات فراغ الطلاب وقللت من الحوادث المرورية ونسبة الجرائم في الصيف وقال أيضا رحلات العمرة وكل ما هو نافع . فنجد الطلاب السائبين في الصيف متسكعين في السكك والشوارع والمحلات وليس لديهم ما يشغل أوقاتهم .
أخي العزيز
وزارة الأوقاف أعدت استمارة مكتوب عليه مدرسة صيفية لتعليم القرآن الكريم
والتصريح من الوزارة هو لتعليم القرآن الكريم وأحكامه وحفظه فقط ويمنع تعليم الناشئة العلوم الأخرى مثل العقيدة والفقه والحديث
كم أتمنى لو ذهبت إلى الوزارة تستفسر عن هذا الأمر ثم تجاوب ملاحظات إخوانك وشكرا
  #15  
قديم 30/05/2005, 02:53 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة mohad006
الرد على رائد الحق
أرجو ان تحترم نفسك وتلزم الادب فلا تتهم الناس بالكذب واقبل الرأي الآخر اذا كنت تدعي الايمان والصلاح .

أخي أنت لم تأتي بالمصدر وإنما قلت سمعنا وكان من الأفضل عدم نشر ما تسمعه من الآخرين قبل أن تتأكد من صحة ما تنقله فلا يخفى عليك أن ذلك مدعاة إلى تفشي مرض الإشاعات فلقد حذرنا الرسول صلى الله عليه وسلم من ذلك وقال :

(( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ))

وفي رواية

(( كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع ))

فكيف بك وأنت تنشره على الملا ولم تتأكد من الخبر !!!!

والله من وراء القصد
  #16  
قديم 30/05/2005, 03:00 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قنبلة ذرية
أخي العزيز
وزارة الأوقاف أعدت استمارة مكتوب عليه مدرسة صيفية لتعليم القرآن الكريم
والتصريح من الوزارة هو لتعليم القرآن الكريم وأحكامه وحفظه فقط ويمنع تعليم الناشئة العلوم الأخرى مثل العقيدة والفقه والحديث
كم أتمنى لو ذهبت إلى الوزارة تستفسر عن هذا الأمر ثم تجاوب ملاحظات إخوانك وشكرا

أخي إلتقيت بإخوة مدرسين من قبل وزارة الأوقاف وهم يدرسون هذه المواد لكن مديرية الأوقاف بالولاية وضعت لهم شروط كثيرة كما قالت لهم أنها بصدد عمل منهج موحد لكن يجب أن يمر بلجان عدة في الوزارة للموافقة عليه وهذا الكلام من سنتين تقريبا . !!!!!
  #17  
قديم 30/05/2005, 03:20 PM
MUGAHID MUGAHID غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
المشاركات: 261
أخي رائد الحق
ان كنت رائدا للحق كما تدعي فاتق الله في نفسك ولا تكل بالتهم والافتراءات على الاعضاء فترميهم بالكذب وهم منه براء
وللتأكيد فاني رأيت الاستمارة بنفسي وكان فيها تعهد بان لا يدرس غير القرءان الكريم ومفرداتته واحكام التجويد فقط
فتأكد من الخبر ثم تكلم
والله المستعان
  #18  
قديم 30/05/2005, 04:20 PM
قنبلة ذرية قنبلة ذرية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2004
المشاركات: 1,495
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رائد الحق
أخي إلتقيت بإخوة مدرسين من قبل وزارة الأوقاف وهم يدرسون هذه المواد لكن مديرية الأوقاف بالولاية وضعت لهم شروط كثيرة كما قالت لهم أنها بصدد عمل منهج موحد لكن يجب أن يمر بلجان عدة في الوزارة للموافقة عليه وهذا الكلام من سنتين تقريبا . !!!!!
أخي بعد الأحداث الأخيرة تغييرت الأوضاع والاستمارة التي ذكرتها لك هي جديدة وليدة هذا الأسبوع
بإمكانك الحصول عليها من المديرية العامة للمساجد والمدارس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
ولكن أتساءل كيف بالنسبة للمراكز الصيفية التابعة لمركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية هل سيتم فتحها؟
  #19  
قديم 30/05/2005, 05:29 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قنبلة ذرية
أخي بعد الأحداث الأخيرة تغييرت الأوضاع والاستمارة التي ذكرتها لك هي جديدة وليدة هذا الأسبوع
بإمكانك الحصول عليها من المديرية العامة للمساجد والمدارس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
ولكن أتساءل كيف بالنسبة للمراكز الصيفية التابعة لمركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية هل سيتم فتحها؟

حسبي الله ونعم الوكيل ألهذه الدرجة وصل الأمر لا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

بالنسبة لسؤالك ليس لي فيه علم .
  #20  
قديم 30/05/2005, 05:37 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المهلي ما يولي
أخي رائد الحق
ان كنت رائدا للحق كما تدعي فاتق الله في نفسك ولا تكل بالتهم والافتراءات على الاعضاء فترميهم بالكذب وهم منه براء
وللتأكيد فاني رأيت الاستمارة بنفسي وكان فيها تعهد بان لا يدرس غير القرءان الكريم ومفرداتته واحكام التجويد فقط
فتأكد من الخبر ثم تكلم
والله المستعان


أخي العزيز إقرأ مقال طارح الموضوع جيدا ثم تفحص ردودي ولا تظلمني فهو تحدث أنه سمع بأنه ممنوع إقامة المراكز الصيفية فيحتمل الكلام الذي سمعه الصدق ويحتمل .......

وموضوع الإستمارات موضوع آخر فهو يقتضي السماح بفتح المراكز الصيفية لكن مع منع تدريس غير القرآن ، فأرجوا من الله أن يلطف بعباده وينصر دينه .
وشكرا لك أخي على إفادتك .
  #21  
قديم 30/05/2005, 07:52 PM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العقد الثمين
هدا ما سمعنا ه ايضا ايضا
هناك اجراءات مشدده لمن يريد فتح مركز صيفي
كما انه يخضع تحت رقابه مشدده كما منع تعليم
الناشئه علوم الحديث والفقه والعقيده والاقتصار بتدريس القر آن والتجويد
نسال الله ان يعيننا على حفظه وتلاوته في الصيف وغيره
هدي الشروط المكتوبه في استمارة التسجل

يمكن خايفين بعد من تدريس سيرة المدهب الاباضي

أعذرني أخي العزيز على تسرعي في الرد عليك لكن لا تلومني فالغيرة سيطرت علي .
  #22  
قديم 30/05/2005, 08:16 PM
العقد الثمين العقد الثمين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2004
المشاركات: 202
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رائد الحق
أعذرني أخي العزيز على تسرعي في الرد عليك لكن لا تلومني فالغيرة سيطرت علي .
قد لا يكون المنع مباشرا قبل الجهات المانعه ولكنها بدايه للمنع
وتقليص المناهج التدريسيه ما هو إلا دليل على استهدافها كما اخبرني احد الاخوه انه ذهب بنفسه لأخذ الاذن لفتح مركز
صيفي للطالبات ليفاجأ بشروط وقوانين غريبه لم تكن موجوده سابقا

نسأل الله ان يديم الصحوه في بلادننا وان يكثر من أهل الصلاح والخير

وأكاد اكون على يقين من أن هذه الاحداث الراهنه تستهدف الصحوه
وانتشار اهل الصلاح في البلاد
فالمحاضرات والدروس الدينيه قلت
والمراكز الصيفه تستهدف
وأهل الصلاح يعتقلون ويستدعون لأسباب قد يجهلها البعض
ولكنها بدت واضحه للعيان
نسأل الله السلامه
  #23  
قديم 31/05/2005, 10:07 AM
صورة عضوية رائد الحق
رائد الحق رائد الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة العقد الثمين


قد لا يكون المنع مباشرا قبل الجهات المانعه ولكنها بدايه للمنع
وتقليص المناهج التدريسيه ما هو إلا دليل على استهدافها كما اخبرني احد الاخوه انه ذهب بنفسه لأخذ الاذن لفتح مركز
صيفي للطالبات ليفاجأ بشروط وقوانين غريبه لم تكن موجوده سابقا

نسأل الله ان يديم الصحوه في بلادننا وان يكثر من أهل الصلاح والخير

وأكاد اكون على يقين من أن هذه الاحداث الراهنه تستهدف الصحوه
وانتشار اهل الصلاح في البلاد
فالمحاضرات والدروس الدينيه قلت
والمراكز الصيفه تستهدف
وأهل الصلاح يعتقلون ويستدعون لأسباب قد يجهلها البعض
ولكنها بدت واضحه للعيان
نسأل الله السلامه

إي والله صدقت بل هذه الحالة تكاد تكون موجودة في جميع الدول الإسلامية والله المستعان ، قال تعالى :
((يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))[التوبة : 32]
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:27 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.