سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 27/05/2005, 07:14 PM
المقوقس المقوقس غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2000
المشاركات: 8
Angry نداااااء عاجل إلى معالي وزير الداخلية ومعالي المفتش العام للشرطة

هذا النداء أبعثه إلى معاليكم لما حدث من تصرفات إرهابيه قامت بها مجموعة من أصحاب الخوذات الزرقاء - المهام الخاصة - في المنطقة الوسطى بالتحديد ولاية الكحل - اللكبي - قاموة هذه الفئة من " رجال الأمن" بإرهاب الآمنين حيث قاموا في يوم الخميس الموافق 26/5/2005 بمداهمة مجموعة من المنازل بدون سبب معروف وبطريقة الكاوبوي بل أشنع وأقذر وإليكم هذه المشاهد مما حدث:
- محاصرة مجموعة من المواطنين والآسيويين في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا بالقرب من المحال التجارية هناك ومنعهم من التحرك حتى الساعة الرابعة فجرا " حظر تجول" بدون ذكر السبب " استخفاف بالمواطن وأي استخفاف"
- من ضمن المحجوزين هناك رجل مريض يعاني من السكري والضغط وأمراض الشرايين وطلب منهم الذهاب إلى بيته لتناول الدواء ومنعوه بالقوة.
- كذلك كان من بين المحتجزين رجل كبير بالسن وأعمى في نفس الوقت طلب منهم السماح له بالعودة لمنزله فرفضوا.
-قاموا بتكسير الكثير من أبواب المنازل والدخول إلى المنازل دون مراعات حرماتها وأن بها نساء والشواهد كثيرة.
- قاموا بضرب الكثير من الآسيويين دون سبب معروف والمركز الصحي هو أكبر شاهد على الحالات التي استقبلها بعد انتهاء الحملة الهمجية.
- قاموا بمداهمة بيت أحد الوافدين العرب ودخلوا علية غرفته بينما كان مع زوجته.

وغيرها الكثير من أنواع الرعب الذي أوجدوه في هذه القرية الآمنه ، ما نريده هنا هو معرفة أسباب هذا الذي حدث من أرهاب للآمنيين في عهد مولانا الأمين - عهد تعودنا فيه على عيشة الأمن والأمان.

- إذا كان سبب هذه المداهمة هو التحقق من صلاحية بطاقات العمل لهؤلاء الوافدين فهناك حسب علمنا جهة أخرى مسؤولة عن هذا العمل. وليست المهام الخاصة.
- وإذا كان مجرد تدريب عملي لأصحاب الخوذات الزرقاء فنحن ليس معامل للتجارب.

نحن هنا نطلب توضيح لأهالي الولاية وللمواطنين ككل في عمان قابوس عما حدث في تلك الليلة ونطالب كذلك باعتذار رسمي وتصليح لكل ما تسببو به من خسائر في الممتلكات الخاصة للمواطنين.

ونحن نعلم أننا سنجد من معاليكم أهتماما وتوضيحا لما حدث لنا في تلك الليلة الدهماء.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 27/05/2005, 07:21 PM
الدمير2001 الدمير2001 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2000
الإقامة: العليا
المشاركات: 229
احتمال شاكين في وجود تنظيم ... هذه الايام بدأت تتكاثر في نظر رجال الأمن التنظيمات بهذا البلد الآمن.
  #3  
قديم 27/05/2005, 07:23 PM
The Man The Man غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 2,355
إن صح ما تقول بهذه الصورة ..اذا الحال في البلد قد انقلب ؟؟؟ لما هذه الفضاضة ...؟ وبأي قانون ؟ هل بحبر ما بات يسوى الورق...من السبب؟
  #4  
قديم 27/05/2005, 07:54 PM
عنكبوت البصرة عنكبوت البصرة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2005
المشاركات: 32
ناس همهم اصطياد اخطاء فقط .... ياخي يمكن فيه تنسيق مسبق بين الشرطة والقوي العاملة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #5  
قديم 27/05/2005, 07:55 PM
البدر المنير البدر المنير غير متواجد حالياً
البدر المنير
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2002
الإقامة: الباطنة ومسقط ارض المهجر
المشاركات: 5,813
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Man
إن صح ما تقول بهذه الصورة ..اذا الحال في البلد قد انقلب ؟؟؟ لما هذه الفضاضة ...؟ وبأي قانون ؟ هل بحبر ما بات يسوى الورق...من السبب؟
اخي الكريم

امثالك ينبغي الا يستعجل حتى تتضح له الامور ، هناك امور كثيرة قرأناها مؤخرا:

عصابات مخدرات

عصابات دعارة

عصابات نسخ وطباعة اشرطة اباحية

.. الخ

هل ينقلب حال البلد ان تمت مداهمتهم ؟!!
  #6  
قديم 27/05/2005, 08:24 PM
صورة عضوية إعصار
إعصار إعصار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدمير2001
احتمال شاكين في وجود تنظيم ... هذه الايام بدأت تتكاثر في نظر رجال الأمن التنظيمات بهذا البلد الآمن.

انا معك ولكن خلينا ما نستعجل ...
_______________________________________

إذا ضربت فأوجع فإن الملامة واحدة
  #7  
قديم 27/05/2005, 09:14 PM
قنبلة ذرية قنبلة ذرية غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2004
المشاركات: 1,495
شرطة عمان السلطانية وجهاز الأمن في خدمة الشعب
  #8  
قديم 27/05/2005, 09:17 PM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
يمكن مكتشفين عصابة تزوير اوراق نقدية وما اكثرهم هؤلاء البنجالية
  #9  
قديم 27/05/2005, 09:29 PM
صورة عضوية المشاكل
المشاكل المشاكل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 42
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقوقس
هذا النداء أبعثه إلى معاليكم لما حدث من تصرفات إرهابيه قامت بها مجموعة من أصحاب الخوذات الزرقاء - المهام الخاصة - في المنطقة الوسطى بالتحديد ولاية الكحل - اللكبي - قاموة هذه الفئة من " رجال الأمن" بإرهاب الآمنين حيث قاموا في يوم الخميس الموافق 26/5/2005 بمداهمة مجموعة من المنازل بدون سبب معروف وبطريقة الكاوبوي بل أشنع وأقذر وإليكم هذه المشاهد مما حدث:
- محاصرة مجموعة من المواطنين والآسيويين في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا بالقرب من المحال التجارية هناك ومنعهم من التحرك حتى الساعة الرابعة فجرا " حظر تجول" بدون ذكر السبب " استخفاف بالمواطن وأي استخفاف"
- من ضمن المحجوزين هناك رجل مريض يعاني من السكري والضغط وأمراض الشرايين وطلب منهم الذهاب إلى بيته لتناول الدواء ومنعوه بالقوة.
- كذلك كان من بين المحتجزين رجل كبير بالسن وأعمى في نفس الوقت طلب منهم السماح له بالعودة لمنزله فرفضوا.
-قاموا بتكسير الكثير من أبواب المنازل والدخول إلى المنازل دون مراعات حرماتها وأن بها نساء والشواهد كثيرة.
- قاموا بضرب الكثير من الآسيويين دون سبب معروف والمركز الصحي هو أكبر شاهد على الحالات التي استقبلها بعد انتهاء الحملة الهمجية.
- قاموا بمداهمة بيت أحد الوافدين العرب ودخلوا علية غرفته بينما كان مع زوجته.

وغيرها الكثير من أنواع الرعب الذي أوجدوه في هذه القرية الآمنه ، ما نريده هنا هو معرفة أسباب هذا الذي حدث من أرهاب للآمنيين في عهد مولانا الأمين - عهد تعودنا فيه على عيشة الأمن والأمان.

- إذا كان سبب هذه المداهمة هو التحقق من صلاحية بطاقات العمل لهؤلاء الوافدين فهناك حسب علمنا جهة أخرى مسؤولة عن هذا العمل. وليست المهام الخاصة.
- وإذا كان مجرد تدريب عملي لأصحاب الخوذات الزرقاء فنحن ليس معامل للتجارب.

نحن هنا نطلب توضيح لأهالي الولاية وللمواطنين ككل في عمان قابوس عما حدث في تلك الليلة ونطالب كذلك باعتذار رسمي وتصليح لكل ما تسببو به من خسائر في الممتلكات الخاصة للمواطنين.

ونحن نعلم أننا سنجد من معاليكم أهتماما وتوضيحا لما حدث لنا في تلك الليلة الدهماء.
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الموضوع اكبر من مما تتوقعه انته ........
الاشخاص الذين اعتقلتهم المهام الخاصه هل انت تعرفهم من اما ...لا
المهم الخاصه تتحرك في امور واثقه منها وليس لتأكيد فقط اذا كانت هناك مشكله.
اذا انته ما عارف ويش حاصل لا تتكلم في كلام غير معقول يارجال ...
  #10  
قديم 27/05/2005, 09:35 PM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
الله يستر بس
  #11  
قديم 27/05/2005, 10:15 PM
صورة عضوية The Coatch
The Coatch The Coatch غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2003
الإقامة: اديس ابابا ... بوجمبيرا
المشاركات: 269
لم نعرف السبب بعد

اذا عرف السبب بطل العجب
  #12  
قديم 27/05/2005, 10:20 PM
ابن الطموح ابن الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 604
ننتظر التوضيح.....
  #13  
قديم 27/05/2005, 11:30 PM
Royal2020 Royal2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2000
الإقامة: Sultanate Of Oman
المشاركات: 31
لا تهرف بما لاتعرف
تأكد انه لو ما فيه شيء ما وجدت هاؤلاء الرجال الابطال هناك
  #14  
قديم 28/05/2005, 12:11 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
أخي طارح الموضوع هذولا الناس ما يعرفوا كبير أو صغير أو مريض أو مسلم أو غيره هذيلا يوم ينزلوا مكان أتقول حالة على هذا المكان نقمة بليس بو ينضرب ينضرب وبو يتكسر ويتعور وبو يعتقل يعتقل يعني ما فيه يا ماما إرحميني ما يعرفوا حتى يميزوا بين الأبرياء والمتهمين والأدلة كثيرة منذ إقتحام منازل المشايخ في الدفعة الأولى من الإعتقالات مرورا بأحداث المظاهرة والتي قاموا فيها بضرب الأطفال والشيوخ
  #15  
قديم 28/05/2005, 12:50 AM
موسى موسى موسى موسى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
الإقامة: غير مقيم
المشاركات: 439
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المنيب
أخي طارح الموضوع هذولا الناس ما يعرفوا كبير أو صغير أو مريض أو مسلم أو غيره هذيلا يوم ينزلوا مكان أتقول حالة على هذا المكان نقمة بليس بو ينضرب ينضرب وبو يتكسر ويتعور وبو يعتقل يعتقل يعني ما فيه يا ماما إرحميني ما يعرفوا حتى يميزوا بين الأبرياء والمتهمين والأدلة كثيرة منذ إقتحام منازل المشايخ في الدفعة الأولى من الإعتقالات مرورا بأحداث المظاهرة والتي قاموا فيها بضرب الأطفال والشيوخ
ما نعرف هل نضحك على هذا الواقع , أم نبكي , أم نصبر ...................
  #16  
قديم 28/05/2005, 03:04 AM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
يا ناس يا عالم بلادنا فخطر على هذي الحالة .
  #17  
قديم 28/05/2005, 07:30 AM
عبد القيوم عبد القيوم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 448
نسأل الله السلامة ، والستر
  #18  
قديم 28/05/2005, 07:56 AM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
أخي لقد جاوزت شرطة المهام الخاصة المدى

  #19  
قديم 28/05/2005, 08:35 AM
أبو إسراء أبو إسراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 402
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقوقس
هذا النداء أبعثه إلى معاليكم لما حدث من تصرفات إرهابيه قامت بها مجموعة من أصحاب الخوذات الزرقاء - المهام الخاصة - في المنطقة الوسطى بالتحديد ولاية الكحل - اللكبي - قاموة هذه الفئة من " رجال الأمن" بإرهاب الآمنين حيث قاموا في يوم الخميس الموافق 26/5/2005 بمداهمة مجموعة من المنازل بدون سبب معروف وبطريقة الكاوبوي بل أشنع وأقذر وإليكم هذه المشاهد مما حدث:
- محاصرة مجموعة من المواطنين والآسيويين في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا بالقرب من المحال التجارية هناك ومنعهم من التحرك حتى الساعة الرابعة فجرا " حظر تجول" بدون ذكر السبب " استخفاف بالمواطن وأي استخفاف"
- من ضمن المحجوزين هناك رجل مريض يعاني من السكري والضغط وأمراض الشرايين وطلب منهم الذهاب إلى بيته لتناول الدواء ومنعوه بالقوة.
- كذلك كان من بين المحتجزين رجل كبير بالسن وأعمى في نفس الوقت طلب منهم السماح له بالعودة لمنزله فرفضوا.
-قاموا بتكسير الكثير من أبواب المنازل والدخول إلى المنازل دون مراعات حرماتها وأن بها نساء والشواهد كثيرة.
- قاموا بضرب الكثير من الآسيويين دون سبب معروف والمركز الصحي هو أكبر شاهد على الحالات التي استقبلها بعد انتهاء الحملة الهمجية.
- قاموا بمداهمة بيت أحد الوافدين العرب ودخلوا علية غرفته بينما كان مع زوجته.

وغيرها الكثير من أنواع الرعب الذي أوجدوه في هذه القرية الآمنه ، ما نريده هنا هو معرفة أسباب هذا الذي حدث من أرهاب للآمنيين في عهد مولانا الأمين - عهد تعودنا فيه على عيشة الأمن والأمان.

- إذا كان سبب هذه المداهمة هو التحقق من صلاحية بطاقات العمل لهؤلاء الوافدين فهناك حسب علمنا جهة أخرى مسؤولة عن هذا العمل. وليست المهام الخاصة.
- وإذا كان مجرد تدريب عملي لأصحاب الخوذات الزرقاء فنحن ليس معامل للتجارب.

نحن هنا نطلب توضيح لأهالي الولاية وللمواطنين ككل في عمان قابوس عما حدث في تلك الليلة ونطالب كذلك باعتذار رسمي وتصليح لكل ما تسببو به من خسائر في الممتلكات الخاصة للمواطنين.

ونحن نعلم أننا سنجد من معاليكم أهتماما وتوضيحا لما حدث لنا في تلك الليلة الدهماء.


كما ذكر بعض المشاركين لا بد من التريث والتبصر لمعرفة سبب الذي حدث ولا نحمل الشيء أكثر مما يحتمل، إذا كانت هذه الامور مجرد تدريب او ترويع بدون وجه حق ، لا يمكن لأحد ان يسكت عليه والمتسببين بذلك سوف يتعرضون للمسآلة والعقاب. البلد الآن قادمة على إنفتاح اقتصادي وإستثمارات عملاقة في السياحة والصناعة ، ليس من مصلحتها إنتشار هذه الشايعات التي لا شك ستؤثر على خططها القادمة
  #20  
قديم 28/05/2005, 08:40 AM
صورة عضوية حد السيف
حد السيف حد السيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2005
المشاركات: 800
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البدر المنير
اخي الكريم

امثالك ينبغي الا يستعجل حتى تتضح له الامور ، هناك امور كثيرة قرأناها مؤخرا:

عصابات مخدرات

عصابات دعارة

عصابات نسخ وطباعة اشرطة اباحية

.. الخ

هل ينقلب حال البلد ان تمت مداهمتهم ؟!!

عين الصواب
  #21  
قديم 28/05/2005, 09:09 AM
فَهَدْ فَهَدْ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 2,086
للأسف الشديد

نحن كعمانيين عندنا عادة ( ما أدري عيب أو ميزة ) و هي السكوت عن الخطأ إللي يحصل أمامنا ولما ينكشف هذا الخطأ نوقف لصالحه ( طيبي القلب )

ما أقول غير

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
  #22  
قديم 28/05/2005, 06:14 PM
المقوقس المقوقس غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2000
المشاركات: 8
Angry

[QUOTE=إعصار]انا معك ولكن خلينا ما نستعجل ...
_______________________________________

عفوا إخوتي من خلال نتيجة المداهمة الارهابية يمكننا معرفة سببها وإليكم النتيجة:
القبض على حوالي 30 وافد آسيوي بسبب أنتهاء بطاقات عملهم وبعضهم ألقي القبض عليه لعدم وجود البطاقة معه حين المداهمة وتم أخذهم إلى مركز الشرطة وتم إخلاء سبيلهم في صباح اليوم التالي.
إذا ذلك هو سبب الحملة - وهم قد يأتون بأي سبب آخر حتى ولو لم يكن هو الحقيقة.

والأدهى والأمر أنه عندما سأل أحد المواطنين قائد الحملة لم التصرف بهذه الطريقة الغير لائقة للتعامل مع بني البشر قال بأن معه تصريح من المفتش العام ومن المدعي العام بفعل أي شيء وبالتصرف بأي أسلوب يراه هو مناسبا.
نحن لا نصدق أن هذه أوامر من المفتش العام أو المدعي العام فهم أسمى وأرقى من أن يأمروا بمثل هذه التصرفات اللا آدمية .
ونحن هنا نتسائل هل ما قاله قائد الحملة صحيح وإن لم يكن فهل له أن يفتري كذبا علينا وعلى من هم أعلى منه رتبة ومنزلة دون مسائلته ومحاسبته.

قتل امرئ في غابة جريمة لا تغتفر *** وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر
  #23  
قديم 28/05/2005, 06:59 PM
عماني مفلس عماني مفلس غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2004
المشاركات: 109
لاحولة ولا قوة الابالله العيلي العظيم
  #24  
قديم 28/05/2005, 07:10 PM
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)(( - سلطنة عمان-)) (¯`'•...``(¯`'ّّّّ~~•~~'´¯)``...•'´¯)
المشاركات: 8,225
[QUOTE=المقوقس]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إعصار
انا معك ولكن خلينا ما نستعجل ...
_______________________________________


والأدهى والأمر أنه عندما سأل أحد المواطنين قائد الحملة لم التصرف بهذه الطريقة الغير لائقة للتعامل مع بني البشر قال بأن معه تصريح من المفتش العام ومن المدعي العام بفعل أي شيء وبالتصرف بأي أسلوب يراه هو مناسبا.

قتل امرئ في غابة جريمة لا تغتفر *** وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر


ان قائد هذه المجموعة يدين نفسه ويلزمها بالمسؤولية

فهل يلزم تنفيذ مهمته احتجاز المواطنيين وخصوصا ذوي الامراض المزمنة

هل يلزم تنفيذ مهمته تعطيل مصالح البشر لساعات طوال بدون عائد يذكر

ننتظر رد فعل من ارسل بحقهم النداء


تحياتي
  #25  
قديم 28/05/2005, 07:11 PM
البدر المنير البدر المنير غير متواجد حالياً
البدر المنير
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2002
الإقامة: الباطنة ومسقط ارض المهجر
المشاركات: 5,813
Lightbulb

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقوقس
عفوا إخوتي من خلال نتيجة المداهمة الارهابية يمكننا معرفة سببها وإليكم النتيجة:
القبض على حوالي 30 وافد آسيوي بسبب أنتهاء بطاقات عملهم وبعضهم ألقي القبض عليه لعدم وجود البطاقة معه حين المداهمة وتم أخذهم إلى مركز الشرطة وتم إخلاء سبيلهم في صباح اليوم التالي.
لا اتوقع ان هذا هو السبب ، لعل قوات الامن تبحث عن عصابة ( ربما بناء على معلومات خاطئة ؟)ما ووقعت وسط بنجاليه
  #26  
قديم 28/05/2005, 07:12 PM
Glaring Glaring غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2004
المشاركات: 355
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القائد الأعلى
أخي لقد جاوزت شرطة المهام الخاصة المدى

اخي لا داعي للتعصب!!!!! بلدنا الغالية تنعم بالامن والاستقرار بحفظ الله ماللك الملك رب السماوات السبع ورب العرش العظيم (ملك الملوك) ودوعوة خير ممن مشاء هلى ظهر هذه البسيطة محمد رسول الله (ص) , ومن ثم سلطان البلاد , وشعبها المؤمن الآمن الذي دخل في نور الاسلام بحب ومن دون ان تراق قطرة دم على هذه الارض الطيبة .
الله المستعان
  #27  
قديم 28/05/2005, 08:02 PM
العتبوب العتبوب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/10/2002
الإقامة: بعض أرض الله
المشاركات: 308
[QUOTE=المقوقس]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إعصار
انا معك ولكن خلينا ما نستعجل ...
_______________________________________


والأدهى والأمر أنه عندما سأل أحد المواطنين قائد الحملة لم التصرف بهذه الطريقة الغير لائقة للتعامل مع بني البشر قال بأن معه تصريح من المفتش العام ومن المدعي العام بفعل أي شيء وبالتصرف بأي أسلوب يراه هو مناسبا.

المفتش العام مرة أخرى!!!!

الفقاعة .. نذكرها فتتصور لنا الهشاشة والضعف ، ثم .. نفخة بسيطة وتزول!

لكن الحقيقة ليست كذلك دائما فالفقاعة عندما تختبيء في جسم تتهيأ صلابته فإنها تعني خواء ونخرا داخل ذلك الجسم والكيان..
ولهذا فكلما كبرت الفقاعة داخل كيان ضخم .. ثم انهارت .. كان الدوي ضخما.. ومروعا
ذلك ما حدث عندما انفجرت في كياننا الأمني فقاعة كبيرة من الخواء، وعدم المصداقية القانونية، والغباء الجمعي في التعامل مع الأحداث، والجهل الكبير بأولويات الأمن الوطني.. كل هذا كان فقاعة مستترة في كيان أجهزتنا الأمنية التي كنا ننظر إليها برهبة وجلال..
لكن ما إن انفجرت تلك الفقاعة حتى فضحت المستور وارتجت بدوي سقوط أمننا البلاد، وأصبح من المتعذر علينا أن ننظر بعين الإكبار إلى ذلك الكيان المترنح، كما كنا نفعل يوم كان الكيان منفوخا غير مفضوح..

إن أصداء الإنهيار الكبير لا زالت تتردد ، بل وتتجدد...

وخلف كل جديد من هذه الأحداث تبرز صورة هذا الفرد.. تبرز فيتبادر إلى ذهنك ربط سريع بين وجوده وبين الكبوات المتعاقبة والانهيارات المتلاحقة للكيان الذي كان مهيبا فخما..

حدثت فضائح المداهمات.. وأفضت إلى الاعتقالات.. وتبعتها المحاكمات.. وكان ذلك الفرد هو (الفارس المعلَّم) في حلقاتها المتوالية..
حدثت حادثة مقتل الشخص المعروفة على الحدود وتصرف الجنود مع الشخص ومع الأهالي تصرفا ينمي جذوره إلى هذا الفرد.. وكان الإذلال الجماعي شاخصا في العملية بشكل لا يجرؤ على مثله الجنود لولا تعاليم هذا الفرد!!!!

كتب أحد كتاب السبلة خبر تقاعد العقيد سعيد بن هلال الكندي.. وكان مكان الفرد فيه كانا جليا بلا خفاء ..

وتحدث أحداث اللكبي هذه ، وهاكم ما يقوله المسؤول عن العملية..

فما حكاية هذا الفرد؟!! صاحبنا يا قوم.. ما بال الأزِمَّة التي جمعت في قبضته ليضبط بها نواحي الخيمة عن الاهتزاز لتبقى راسخة في وجه ما يعصف بها، ما باله اتخذ هذه الأَزِمَّــة يرج بها رخاء القاطنين حتى كادت تهوي خيمة الأمان .. وأوشك أن ينتقض بنيانها..

انتبه يا هذا.. فإن عمان هي عمان.. وأهلها هم أهلها.. لا تمد بيدك عصا تنبش به وكر أفعى ساكنة وإلا كنت أول ضحاياها..
  #28  
قديم 28/05/2005, 09:05 PM
صورة عضوية السيف النقاد
السيف النقاد السيف النقاد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2002
المشاركات: 911
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البدر المنير
اخي الكريم

امثالك ينبغي الا يستعجل حتى تتضح له الامور ، هناك امور كثيرة قرأناها مؤخرا:

عصابات مخدرات

عصابات دعارة

عصابات نسخ وطباعة اشرطة اباحية

.. الخ

هل ينقلب حال البلد ان تمت مداهمتهم ؟!!
احسنت قولا .. ونعم القول ما قال المنير .
  #29  
قديم 28/05/2005, 09:06 PM
عابر البراري عابر البراري غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2005
المشاركات: 2
يا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش

بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــم
أقول لكم أيها القارئون إن رجال المهام الخاصة هؤلاء بشر ومسلمون وعرب وعمانيون مثلكم أيضا...... إنني أراكم تصوروهم كأنهم أبناء أبليس.. فلم كل هذا ... إن تأملتم فهم من المستضعفين أيضا ...... وما أدراكم أن هذا الكلام ربما يكون مبالغا فيه كثيرا...... لا تتجلعوا و (من تأنى نال ما تمنى) .... وسوف يأتي فلان بالخبر اليقين.... وأنا لا أريد أن أثير موضوعا يتعلق بهذه المنطقه وجاراتها من المناطق لأنني زرتها وتصورت أني في مكان لا يرتاده إلا الزناة والعاهرات وكثير من التخلف والجهل والفسق.... وما شاء الله البنجاليه ما يحتاج ماخذين راحتهم وكأنهم عايشيين في باريس.... لا أعتقد أني أحب أثارة هذا الموضوع لأن أوانه لم يحن بعد .... وأكرر وأقول لا تستعجلو...

ويا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش


طيب الله أوقاتكم
  #30  
قديم 28/05/2005, 11:00 PM
الدنيا ساعة الدنيا ساعة غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 14/03/2005
المشاركات: 22
لا اعتراض على ماتقوم به المهام الخاصة ان كان ذلك من أجل حفظ الأمن ولكن ألا يمكن أن يؤدوا عملهم بقليل من الإنسانية وخصوصا ممن هم متأكدون من برآتهم كالأطفال والنساء وكبار السن
  #31  
قديم 28/05/2005, 11:28 PM
المارد الحشري المارد الحشري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2002
الإقامة: ساكن بالايجار
المشاركات: 379
اري الاكثرية مع رجال الخوذه الزرقاء واختراع لهم البراءة في جميع تصرفاتهم
يا أخي الكريم يا مسلم هل ترضئ ان يدخل هؤلاء اصحاب الخوذه الزرقاء غرقة أحد من اهلك وهو عاري
هل ترضي ان يكون جدك وهو مريض وطاعن في السن ان يقف من الساعة الحادية عشر ومنعه من التحرك حتى الساعة الرابعة فجرا

كثر كلام المعصرات في السبلة والخوف من كل شئ
و رضئ بالاهانة تحت شعار الامن والاستقرار
  #32  
قديم 29/05/2005, 12:09 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المارد الحشري
اري الاكثرية مع رجال الخوذه الزرقاء واختراع لهم البراءة في جميع تصرفاتهم
يا أخي الكريم يا مسلم هل ترضئ ان يدخل هؤلاء اصحاب الخوذه الزرقاء غرقة أحد من اهلك وهو عاري
هل ترضي ان يكون جدك وهو مريض وطاعن في السن ان يقف من الساعة الحادية عشر ومنعه من التحرك حتى الساعة الرابعة فجرا

كثر كلام المعصرات في السبلة والخوف من كل شئ
و رضئ بالاهانة تحت شعار الامن والاستقرار
ما عليك منهم خلهم مع الخوذات الزرقاء ولا مع الشيطان الرجيم
كل يوم يأتي تتكشف حقيقة التخبط والفشل الذي تعيشه ... والأمثلة تتوالى منذ نهاية 2004 وحتى اليوم
  #33  
قديم 29/05/2005, 12:58 AM
Royal2020 Royal2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2000
الإقامة: Sultanate Of Oman
المشاركات: 31
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المارد الحشري
اري الاكثرية مع رجال الخوذه الزرقاء واختراع لهم البراءة في جميع تصرفاتهم
يا أخي الكريم يا مسلم هل ترضئ ان يدخل هؤلاء اصحاب الخوذه الزرقاء غرقة أحد من اهلك وهو عاري
هل ترضي ان يكون جدك وهو مريض وطاعن في السن ان يقف من الساعة الحادية عشر ومنعه من التحرك حتى الساعة الرابعة فجرا

اخي انت كنت موجود لما صار هالشي ولا فقط تسمع مثل الباقي!!
  #34  
قديم 29/05/2005, 01:17 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موسى موسى
ما نعرف هل نضحك على هذا الواقع , أم نبكي , أم نصبر ...................
إضحك وإبكي وإصبر على حالك
  #35  
قديم 29/05/2005, 10:18 PM
صورة عضوية حصن الفيحاء
حصن الفيحاء حصن الفيحاء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2005
الإقامة: سلطنة عــــــــــــــــــمان
المشاركات: 534
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البدر المنير
اخي الكريم

امثالك ينبغي الا يستعجل حتى تتضح له الامور ، هناك امور كثيرة قرأناها مؤخرا:

عصابات مخدرات

عصابات دعارة

عصابات نسخ وطباعة اشرطة اباحية

.. الخ

هل ينقلب حال البلد ان تمت مداهمتهم ؟!!



أخي الكريم


أود ان اضيف ايضا هناك متسللين يدخولون البلاد عنوة سواء كان ذلك عن طريق البر من بعض الدول المجاورة او من البحر وللاسف الشديد يتستر عليهم احيانا عمانين نتيجة العطف عليهم
اوتشغيلهم بأـجور رخيصه وقبل مدة قصيرة تم ترحيل المئات منهم عبر سفن خشبيية بالتنسيق مع بلدانهم واعتقد لااحـــــــــــــد منا يرغب ان تصبح بلادنا تعج بالاف اوبملاين المهاجرين غير الشرعين
ولاينبغي ان نأخذ مثل هذ الامور بحساسية لاان رجال الامن يؤدون الدور المنوط بهم لحفظ
أمن هذ البلد كما اود ان اشير ايضا ان هذه الفئات تحاول ان تتستر في المناطق البعيده 0000
  #36  
قديم 29/05/2005, 10:41 PM
BIGBOOS BIGBOOS غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2005
المشاركات: 95
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو المنيب
أخي طارح الموضوع هذولا الناس ما يعرفوا كبير أو صغير أو مريض أو مسلم أو غيره هذيلا يوم ينزلوا مكان أتقول حالة على هذا المكان نقمة بليس بو ينضرب ينضرب وبو يتكسر ويتعور وبو يعتقل يعتقل يعني ما فيه يا ماما إرحميني ما يعرفوا حتى يميزوا بين الأبرياء والمتهمين والأدلة كثيرة منذ إقتحام منازل المشايخ في الدفعة الأولى من الإعتقالات مرورا بأحداث المظاهرة والتي قاموا فيها بضرب الأطفال والشيوخ

كلامك ما صحيح أبدا يا أخي العزيز أسمهم شرطة المهام الخاصة ما يشتغلوا الا اذا كان فيه سبب وسبب قوي فقط.


ومثل هذه المناطق هي مأوي للكثير من الأعمال التي قد تهدد أمن الوطن مثل الاتجار في المخدارات والحشيش وغيرها
  #37  
قديم 30/05/2005, 12:42 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BIGBOOS
كلامك ما صحيح أبدا يا أخي العزيز أسمهم شرطة المهام الخاصة ما يشتغلوا الا اذا كان فيه سبب وسبب قوي فقط.


ومثل هذه المناطق هي مأوي للكثير من الأعمال التي قد تهدد أمن الوطن مثل الاتجار في المخدارات والحشيش وغيرها
لو كانوا اللي مسكوهم مجرمين أو عليهم تهم كان ما بيفرجوا عنهم فجر ذلك اليوم بعد فترة إحتجاز طويلة
  #38  
قديم 30/05/2005, 07:07 PM
المقوقس المقوقس غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2000
المشاركات: 8
كل الأخوة الذين يقولون بأنه ربما كانت هناك عصابات لأي غرض من الأغراض هل يتطلب القبض على هذه العصابات حجز مواطن مريض بلغ من الكبر عتيا بقرب أحد المحلات التجارية لمدة 6 ساعات ومواطن آخرأعمى ليس بأقل من الآخر عمرا . لا أعتقد ..... نحن لا نشكك في انسانية المهام الخاصة ولكنها لم تظهر في أي تصرف أتوا به على أهل هذه البلدة البسيطة.
هل يرضى أحدكم على نفسه أن يدخل غريب عليه في غرفته الخاصه وهونائم مع زوجته..... فكروا فيها جليا وضعوا أنفسكم مكان هؤلاء الناس الذين أرعبوا بدون سبب .....
اخوتي لقد انتهى عصر العصا ولكن نرى من يحاول اشعال شرارته من جديد......
وأذكر هؤلاء المهام الخاصة بقوله تعالى " إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين" صدق الله العظيم
  #39  
قديم 31/05/2005, 02:22 AM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقوقس
كل الأخوة الذين يقولون بأنه ربما كانت هناك عصابات لأي غرض من الأغراض هل يتطلب القبض على هذه العصابات حجز مواطن مريض بلغ من الكبر عتيا بقرب أحد المحلات التجارية لمدة 6 ساعات ومواطن آخرأعمى ليس بأقل من الآخر عمرا . لا أعتقد ..... نحن لا نشكك في انسانية المهام الخاصة ولكنها لم تظهر في أي تصرف أتوا به على أهل هذه البلدة البسيطة.
هل يرضى أحدكم على نفسه أن يدخل غريب عليه في غرفته الخاصه وهونائم مع زوجته..... فكروا فيها جليا وضعوا أنفسكم مكان هؤلاء الناس الذين أرعبوا بدون سبب .....
اخوتي لقد انتهى عصر العصا ولكن نرى من يحاول اشعال شرارته من جديد......
وأذكر هؤلاء المهام الخاصة بقوله تعالى " إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين" صدق الله العظيم
  #40  
قديم 31/05/2005, 04:01 AM
أبو العصاقل أبو العصاقل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2005
المشاركات: 614
لالالا

انا ما اصدج هالكلام .... :شيطان:
  #41  
قديم 31/05/2005, 07:25 AM
في هذا الزمان في هذا الزمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2004
المشاركات: 366
يا جماعه. لا احد فينا يعلم حقيقة واسباب ما جرى فلذلك جميع ما قلتموه صحيح وخطا.

الدوله التي لا تبرر تصرفاتها هي المسببه لهذه الاقاويل والاشاعات.

1. لماذا لا تذكر الصحافه والاعلام الحكوميان حيثيات ووقائع هذه العمليه؟!!
2. لماذا العنف والاقتحامات طالما هناك استخبارات قويه ومعلومات اكيده واشخاص متهمين ومعروفين؟؟ الايكفي لو زار عدة افراد من الشرطه منازل المتهمين والقوا القبض عليهم كما كان عليه الوضع كل تلك السنوات الماضيه؟!!
3. لنقل ان سبب العنف يكمن في خطورة هؤلاء المتهمين او المقبوض عليهم بعد الاقتحام؟ اذا لماذا يقول صاحب الموضوع ان الامن اخلا سبيلهم؟!!!! هل من المعقول والمنطقي ان تقتحم منطقه بشتى انواع الضراوه ومن ثم تفرج القوات الامنيه عن محتجزين لديها هم من الاساس سبب اقتحامهم للمنطقه؟!!!!

4. اين الصور او الادله الموثقه لسبب الاقتحام؟ لماذا لا تكون الصحافه مشاركه حتى تبرر قوات الامن سبب الاقتحام وتهدي الرأي العام وتوقف البلبله والفوضى والاشاعات؟

للاسف في رأي الشخصي ان ما جرى لو كان حقا حصل يتحمل احدى التحليلات التالي:
1. اما ان المخططين لهذه العمليه فاشلين جدا ولم يتعلمو شيئا عن دور الاعلام في تطهير وتنوير الراي العام عند استخدام العنف من قبل قوات الامن لدحر بواكر الاجرام وهدمها.
2 او ان قوات الامن لا تكترث ابدا بالرايء العام للمواطن العماني وتهتبر ان المواطن لا حق له في ان يعترض وهذا للاسف فكر ديكتاتوري قمعي ونوع من الرق والاستعباد وهو انكار للحريه الفرديه والشخصيه وانتهاك حرمات وعرض المسلمين والمسلمات وهم في بيوتهم امنين.

نطالب من وزارة الداخليه الرد على هذا الموضوع في اسرع وقت واحترام حق المواطن في معرفة اسباب ما جرى. ولو كان هذا الموضوع عاريا من الصحه فنطالب ايضا الوزاره في معاقبة صاحب الموضوع كونه اتهام كاذب وصريح في حق الدوله وحق العيون الساهره على امن الوطن والمواطن.
  #42  
قديم 31/05/2005, 07:29 AM
flair flair غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2003
الإقامة: Oman
المشاركات: 155

وفي النهاية شو صااااار ..!!!
  #43  
قديم 31/05/2005, 07:45 AM
Harmonics Harmonics غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2005
المشاركات: 188
هذا الخبر يزعج النفس على هذا الصباح !!!

أن أريد أسأل من يرد حقوق الأبرياء ( على الأقل تصليح الأبواب المكسورة ) ، بعد هذه العملية المخزية !!
  #44  
قديم 31/05/2005, 09:08 PM
المقوقس المقوقس غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2000
المشاركات: 8
جميع الاخوة الذين لا يصدقون ماحدث عليهم الذهاب إلى بلدة اللكبي بولاية الكحل بالمنطقة الوسطى أو سؤال أي قريب لهم يعمل هناك أو ....أو ..... يعني ليس من الصعب الحصول على المعلومة الصحيحة والشواهد هناك كثيرة فأغلب المواطنين الذين كسرت أبواب منازلهم لم يصلحوها إلى الآن كشاهد على الحادثة ومن احنجزوا حتى الفجر موجودين بالولاية.
طرق التثبث كثيرة والجاديين يستطيعون الوصول إليها.
ودامت عمان حرة أبية في عهد مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله لهذا الوطن حتى يستمر بها الأمان والأمن.
  #45  
قديم 31/05/2005, 10:48 PM
أبو المنيب أبو المنيب غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 21/06/2001
المشاركات: 11,292
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المقوقس
جميع الاخوة الذين لا يصدقون ماحدث عليهم الذهاب إلى بلدة اللكبي بولاية الكحل بالمنطقة الوسطى أو سؤال أي قريب لهم يعمل هناك أو ....أو ..... يعني ليس من الصعب الحصول على المعلومة الصحيحة والشواهد هناك كثيرة فأغلب المواطنين الذين كسرت أبواب منازلهم لم يصلحوها إلى الآن كشاهد على الحادثة ومن احنجزوا حتى الفجر موجودين بالولاية.
طرق التثبث كثيرة والجاديين يستطيعون الوصول إليها.
ودامت عمان حرة أبية في عهد مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم حفظه الله لهذا الوطن حتى يستمر بها الأمان والأمن.
في الصميم بارك الله فيك
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:27 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.