سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 25/05/2005, 10:53 AM
صورة عضوية علي الكثيري
علي الكثيري علي الكثيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 689
إقتحام مسلح تنفذه شرطة المهام الخاصة

يوم الواقعة : الثلثاء 24/5/2005 ،
وقت الواقعة : الخامسة والنصف مساءً ،
مكان الواقعة : مدخل مجمع حمدان الغربي
المنطقة : محافظة ظفار _ مدينة صلالة

تفاصيل الواقعة حسبما رأيتها :

كنت داخلاً من مدخل الشمال الغربي لمجمع حمدان التجاري ، وعند وصولي أمام المبنى من الجهة الغربية رأيت سيارة النجدة التابعة للمهام الخاصة خلفي ، وكانت مسرعةً جداً ، وفجأة أعترضت سيارة النجدة هذه ، سيارة أخرى خاصة، وقطعت عليها الطريق ، وما أن وقفت السيارة حتى فتح أبطالنا المغاوير المتدربين على التعامل مع المهام الخاصة والمفاجئة ، ابواب سيارتهم مقتحمين سيارة المواطن مشهرين السلاح ، وقد هالني الموقف ، حيث أعتبرت أن الوضع أكبر من أن يكون مخالفة مرورية عادية ، مما أثار فضولي لإدارة سيارتي والعودة لإستطلاع الأمر ، وعند إقترابي من موقع الحدث ، الذي كنت اتوقعه هجوماً إرهابياً في بلد آمن كبلدنا ، رأيت شرطة ألمهام وقد أمسكت تحت تهديد السلاح من كل الجهات ، بشاب صغير كان يقود سيارة جيب أزرق ، وليس لديه سوى ملابس رياضية ، ربما كان في طريقه إلى أحد النوادي ليمارس تمارين رياضية معينة اولعبة رياضية ما ، وقد أذهلني الموقف حقيقةً ، عندما رأيت هذا الشاب وهو بهذه الملابس وقد قُيد إلى الخلف تحت تهديد السلاح ، بعد أن أقتحمت سيارته من كل الجوانب ، وكأنه إرهابي أومجرم محترف تبحث عنه المخابرات العالمية أوالشرطة الدولية .
لم أورد هذه الواقعة هنا للتشهير بالشرطة أو التقليل من شأنها ، ولكن حرصي على هذا الوطن ألآمن وهذا الشعب المسالم ، وكل قوى الأمن فيه ، فأن مثل هذا الإجراءات التعسفية التي تحدث من قبل بعض افراد الشرطة الذين يجدونها فرصة لإبراز عضلاتهم ، وإستخدام سلطتهم ، لإبسط الأمور ، بغض النظر أن يكون المكان عاماً أو بعيداً عن الأنظار، ليس مقبولاً بأي حال من ألأحوال .
فالعمل الشرطي ليس إرهابا او تخويف او إظهار قوة على مواطن أعزل ، وإنما العمل الشرطي هو لمساعدة هذا المواطن ، والتعاون معه وتوجيهه للدرب السليم .
لأن أي عمل يقدم عليه رجل أمن معين ، يمثل الجهاز الأمني للدولة ، وبالتالي يعكس أخلاقيات هذا الجهاز سلباً أو إيجاباً عند العامة والخاصة من سكان هذا الوطن ، فعليه يجب أن نعرف متى نشهر السلاح ، ومتى وأين نستخدم مهارات الإقتحام والإنقضاض على الخصم .
ففي بلد آمن مثل هذا البلد ومواطنيه المسالمين ، من الجرم أن نستخدم السلاح والإقتحام في مخالفة مرورية ، فهناك الكثير من الطرق السهلة للتعامل مع مثل هذه القضايا ، التي يمكن أن تجنب افراد الشرطة وإداراتها الوقوع في أخطاء وإحراجات مع المواطنين .

أرجو أن آكون قد وصّلت مضمون المراد من الرسالة إلى من يهمه ألأمر في هكذا مواقف .

دام بلدنا آمناً مطمئناً


الحكيم

آخر تحرير بواسطة علي الكثيري : 25/05/2005 الساعة 11:22 AM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 25/05/2005, 10:57 AM
القبار القبار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2004
الإقامة: oman
المشاركات: 652
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
يوم الواقعة : الثلثاء 24/5/2005 ،
وقت الواقعة : الخامسة والنصف مساءً ،
مكان الواقعة : مدخل مجمع حمدان الغربي
المنطقة : محافظة ظفار _ مدينة صلالة

تفاصيل الواقعة حسبما رأيتها :

كنت داخلاً من مدخل الشمال الغربي لمجمع حمدان التجاري ، وعند وصولي أمام المبنى من الجهة الغربية رأيت سيارة النجدة التابعة للمهام الخاصة خلفي ، وكانت مسرعةً جداً ، وفجأة أعترضت سيارة النجدة هذه ، سيارة أخرى كانت خلفي ، وقطعت عليها الطريق ، وما أن وقفت السيارة الأخرى حتى فتح أبطالنا المغاوير المتدربين على التعامل مع المهام الخاصة والمفاجئة ، ابواب سيارتهم مقتحمين سيارة المواطن مشهرين السلاح ، وقد هالني الموقف ، حيث أعتبرت أن الوضع أكبر من أن يكون مخالفة مرورية عادية ، مما أثار فضولي لإدارة سيارتي والعودة لإستطلاع الأمر ، وعند إقترابي من موقع الحدث ، الذي كنت اتوقعه هجوماً إرهابياً في بلد آمن كبلدنا ، رأيت شرطة ألمهام وقد أمسكت تحت تهديد السلاح من كل الجهات ، بشاب صغير كان يقود سيارة جيب أزرق ، وليس لديه سوى ملابس رياضية ، ربما كان في طريقه إلى أحد النوادي ليمارس تمارين رياضية معينة اولعبة رياضية ما ، وقد أذهلني الموقف حقيقةً ، عندما رأيت هذا الشاب وهو بهذه الملابس وقد قُيد إلى الخلف تحت تهديد السلاح ، بعد أن أقتحمت سيارته من كل الجوانب ، وكأنه إرهابي أومجرم محترف تبحث عنه المخابرات العالمية والشرطة الدولية .
لم أورد هذه الواقعة هنا للتشهير بالشرطة أو التقليل من شأنها ، ولكن حرصي على هذا الوطن ألآمن وهذا الشعب المسالم ، وكل قوى الأمن فيه ، فأن مثل هذا الإجراءات التعسفية التي تحدث من قبل بعض افراد الشرطة الذين يجدونها فرصة لإبراز عضلاتهم ، وإستخدام سلطتهم ، لإبسط الأمور ، بغض النظر أن يكون المكان عاماً أو بعيداً عن الأنظار ، فالعمل الشرطي ليس إرهابا او تخويف او إظهار قوة على مواطن أعزل ، وإنما العمل الشرطي هو لمساعدة هذا المواطن ، والتعاون معه وتوجيهه للدرب السليم .
لأن أي عمل يقدم عليه رجل أمن معين ، يمثل الجهاز الأمني للدولة ، وبالتالي يعكس أخلاقيات هذا الجهاز سلباً أو إيجاباً عند العامة والخاصة من سكان هذا الوطن ، فعليه يجب أن نعرف متى نشهر السلاح ، ومتى وأين نستخدم مهارات الإقتحام والإنقضاض على الخصم .
ففي بلد آمن مثل هذا البلد ومواطنيه المسالمين ، من الجرم أن نستخدم السلاح والإقتحام في مخالفة مرورية ، فهناك الكثير من الطرق السهلة للتعامل مع مثل هذه القضايا ، التي يمكن أن تجنب افراد الشرطة وإداراتها الوقوع في أخطاء وإحراجات مع المواطنين .

أرجو أن آكون قد وصّلت مضمون المراد من الرسالة إلى من يهمه ألأمر في هكذا مواقف .

دام بلدنا آمناً مطمئناً


الحكيم





عزيزي الموضوع اكبر من مخالفه مروريه ؟؟؟؟؟ سيأتيك بالانباء ,,,,,
  #3  
قديم 25/05/2005, 11:03 AM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القبار
عزيزي الموضوع اكبر من مخالفه مروريه ؟؟؟؟؟ سيأتيك بالانباء ,,,,,
عسى أن يكون خيراً
  #4  
قديم 25/05/2005, 11:05 AM
fact sound fact sound غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2002
الإقامة: أبجديات الحب
المشاركات: 13,084
العزيز طارح الموضوع,,
لا يغرنك اللبس او الهيئة التي مُسك بها الشخص..وكما نقلت موضوعك لم تشر الا لعاطفتك تجاه كيفية الاعتقال لذا نرى تهويل في الار حتى تتضح ملالمحه وملابسات كهذا تصرف ولننتظر خبر يؤكد لنا ماهية هذا التصرف بعدها نحكم ان كانت همجية مكررة او انه واجب ويؤدى على خير وجه..


حفظ الله عمان سلطانها وأهلها بخير وادام عليهم نعمة الأمن والأمان.
__________________
الى جنة الفردوس يا أحمـــد
14/12/2004م
رثــاء أحمــد
***
لم يَعُد ثمّةَ أطلال لكي نبكي عليها.
كيف تبكي أمَّةٌ أخَذوا منها المدامعْ؟؟
  #5  
قديم 25/05/2005, 11:08 AM
عماني مفلس عماني مفلس غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 01/10/2004
المشاركات: 109
اعتقد بان الموضوع خطير جدا من مجرد مخالفة مرورية

ننتظر الاخبار من لهم اخبار بهذا الموضوع
  #6  
قديم 25/05/2005, 11:16 AM
إبن الريف إبن الريف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2003
المشاركات: 968
ماشي أخبار جديده
  #7  
قديم 25/05/2005, 11:40 AM
صورة عضوية علي الكثيري
علي الكثيري علي الكثيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 689
ألأخوة ألأعزاء : القبّار ، الخطاب تيمور ، ومشرفنا الأجمل / صوت الحق ، وعماني مفلس ، وإبن ألريف المحترمين

لقد سألت لاحقاً ، فتأكتدت بأنها ليست سوى مخالفة مرورية ،
عموماً ، مهما تكون السالفة ، عملية إشهار السلاح والهجوم التعسفي لمواطن بهذا الشكل غير منطقي وليس له ما يبرره ، حتى في أضيق الحدود .
فانا هنا لم أهول شئ ، وإنما الشرطة هي التي هولت الموضوع بتصرف كهذا ، أستاذي المشرف .

دمتم بخير
  #8  
قديم 25/05/2005, 11:54 AM
صورة عضوية lord of ring
lord of ring lord of ring غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/03/2005
المشاركات: 95
لا تتحيروا اعزائي
ابطالنا المغاوير كانو تحت تأثير الافلام الامريكيه وبعض البرامج المطاردات التي عادتا تبث في التلفزيون العماني وكلها في الاغلب تمثيل .. فارادو ان يعيشون الواقع عسى ان تمر عليهم طائره عموديه وتصورهم وتبث في التلفزيون حتى يروهم الشعب كم هم ابطال ..

ان كانت تلك مجرد مخالفه لا غير فلا نقول الا ( شر البلية ما يضحك )
اما كان بسبب امن الدوله فلا نقول الا ( بارك الله فيكم )

تحياتي للجميع ..
  #9  
قديم 25/05/2005, 12:02 PM
الرؤيا الرؤيا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2004
الإقامة: عمان الحبيبة
المشاركات: 31
أعتقد انها مخالفة مرورية عادية وهذا التصرف من قبل الشرطة أسلوب جديد لم نتعود علية في بلدنا والحمدلله على ذلك ونرجوا أن يكون تصرف عابر وليس منهج جديد لأنه من ضمن مايحسد عليه هذا الشعب هو الأسلوب الحضاري والمعاملة الحسنة التى يلقها المواطن في هذا البلد من قبل كافة الجهات الرسمية وهو عكس مانراه وتفتقده كثير من البلدان والشعوب التى كرهت أنظمتها بسبب سوء المعاملة ويتعرضون له من إهانات وقمع وغيره ووو والحمد لله على هذه النعمة بأ، هيأ لهذا البلد قائدا عظيما حفظ بلده وصان كرامة شعبه وأحب شعبة وبادله شعبه نفس الشعور حفظه الله ورعاه وأمد في عمره ومتعه بالصحة والعافية
  #10  
قديم 25/05/2005, 12:06 PM
omandevelopers omandevelopers غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2004
الإقامة: صحار .... الأميرة المتألقة
المشاركات: 1,304
السلام عليكم

اسمحولي بان ابدي رايي ..ز لان اظن بان ما حدث كان لمجرد مخالفة مرورة هنالك امر ما لما حدث .. في الانتظار للمعلومات الأكيدة تحياتي
  #11  
قديم 25/05/2005, 12:15 PM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
نعم أنا ضد العنف الذي اتبعته الشرطة في المسيرة السلمية ..
واستنكر النهاية التي أدت الى مقتل الشاب في شناص ..
ولكن ثمة كلمة حق يفترض أن تقال :
الفريق " مالك المعمري " رجل يعرف كيف يحمي عناصره ، ولا يقبل عليهم الا بالخير
والاحترام ، وان كلفه ذلك أن يكون هو شخصيا في واجهة احتجاجات الرأي العام ، وهذا ما
تلمسناه كيف أنه حمى عناصره مما يمكن أن يحدث لها من أذى وقتل وفي " قضية شناص"،
بنقلهم واستبدالهم ،مع أنه هو شخصيا تعرض لانتقاد شديد من الجمهور وكان بامكانه أن
يقدم كبشا لمثل هذه القضية وليهدئ النفوس الا أنه لم يفعل و آثر تقبل احتجاجات وانتقاد الناس
لنفسه ..
طبعا هذا لا يعني أنه لم يستجوب أو لم يتحر حقيقة ما حدث وفي تلك القضية ..
فتحية تقديرا واحترام اليكم ..
والحمدلله رب العالمين ..
..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 26/05/2005 الساعة 07:41 AM
  #12  
قديم 25/05/2005, 12:28 PM
نضال الحرية نضال الحرية غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2005
المشاركات: 1,374
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
ألأخوة ألأعزاء : القبّار ، الخطاب تيمور ، ومشرفنا الأجمل / صوت الحق ، وعماني مفلس ، وإبن ألريف المحترمين

لقد سألت لاحقاً ، فتأكتدت بأنها ليست سوى مخالفة مرورية ،
عموماً ، مهما تكون السالفة ، عملية إشهار السلاح والهجوم التعسفي لمواطن بهذا الشكل غير منطقي وليس له ما يبرره ، حتى في أضيق الحدود .
فانا هنا لم أهول شئ ، وإنما الشرطة هي التي هولت الموضوع بتصرف كهذا ، أستاذي المشرف .

دمتم بخير
كل ذلك بسبب مخالفة مرورية ؟؟؟!!!
  #13  
قديم 25/05/2005, 12:45 PM
صورة عضوية جبل الشيبه
جبل الشيبه جبل الشيبه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2000
الإقامة: جبل الشيبه
المشاركات: 780
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
نعم أنا ضد العنف الذي اتبعته الشرطة في المسيرة السلمية ..
واستنكر النهاية التي أدت الى مقتل الشاب في شناص ..
ولكن ثمة كلمة حق يفترض أن تقال :
الفريق " مالك المعمري " رجل يعرف كيف يحمي عناصره ، ولا يقبل عليهم الا بالخير
والاحترام ، وان كلفه ذلك أن يكون هو شخصيا في واجهة احتجاجات الرأي العام ، وهذا ما
تلمسناه كيف أنه حمى عناصره مما يمكن أن يحدث لها من أذى وقتل وفي " قضية شناص"،
بنقلهم واستبدالهم ،مع أنه هو شخصيا تعرض لانتقاد شديد من الجمهور وكان بامكانه أن
يقدم كبشا لمثل هذه القضية وليهدئ النفوس الا أنه لم يفعل و آثر تقبل احتجاجات وانتقاد الناس
لنفسه ..
طبعا هذا لا يعني أنه لم يستجوب أو لم يتحر حقيقة ما حدث وفي تلك القضية ..
فتحية تقديرا واحترام اليكم ..
والحمدلله ورب العالمين ..
..
نحترم الراي الاخر ................... مهما كان مخالفا ...

ستبدي لك الايام .................................................. ...........

دامت الغبيراء بخير
  #14  
قديم 25/05/2005, 12:58 PM
badee3 badee3 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/01/2005
المشاركات: 63
أعتقد أنه لو كان الأمر أكبر من مخالفة مرورية

بيتصرف رجال الشرطة تصرف آخر

خاصة إنه مبين مما قاله الأخ الحكيم الكثري أن

هذا الشاب كأنه حاول الهرب منهم
  #15  
قديم 25/05/2005, 01:02 PM
صورة عضوية علي الكثيري
علي الكثيري علي الكثيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 689
اشكر مروركم جميعاً ،

واود هنا أن انوه إلى أن نُركز نقاشنا على نقد أي تصرف خاطئ يُسئ لأمننا وإستقرار بلدنا ، ويعود بالضرر على أجهزة الدوله ألأمنية والسياسية ، جراء تصرف بعض المحسوبين على هذه ألأجهزة المنوط بها حماية هذا المواطن والوقوف إلى جانبه ، وليس إرهابة وإظهار القوة عليه .

دام عطاؤكم


الحكيم
  #16  
قديم 25/05/2005, 01:04 PM
موسى موسى موسى موسى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
الإقامة: غير مقيم
المشاركات: 439
السلام عليكم
بما أن المواطن العماني وصل إلى مرحلة متقدمة من التعليم وتوسعت مداركه وازدادت معلوماته فأخذ يسأل ويناقش ويجادل واحيانا يسمع الكلام واحيانا ما يسمع الكلام , فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة , حتى يعود المواطن إلى رشده , وأسهل طريقة كما تعتقد الحكومة الرشيدة تخويف وإرعاب المواطن بجميع الطرق والسبل ,,,,,,,,,,,,والله أعلم .

آخر تحرير بواسطة موسى موسى : 26/05/2005 الساعة 01:53 AM
  #17  
قديم 25/05/2005, 01:12 PM
صورة عضوية علي الكثيري
علي الكثيري علي الكثيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة badee3
أعتقد أنه لو كان الأمر أكبر من مخالفة مرورية

بيتصرف رجال الشرطة تصرف آخر

خاصة إنه مبين مما قاله الأخ الحكيم الكثري أن

هذا الشاب كأنه حاول الهرب منهم
وإذا فرضنا إنه هرب منهم ، فملاحقته بهذه الطريقة خطأ جداً ، فقبل لايقبضوا عليه قد يتسبب في حادث يؤدي بحياته أو حياة ألآخرين ، فماذا استفادت الشرطة من ذلك إذاً ، عشان مخالفة مرورية تُزهق ارواح ليش ؟
وعندما يمسكوا به ، فما داعي للسلاح وألإقتحام البطولي هذا الذي أقدموا عليه ، في بلد لم يجري فيها أي شغب في ظل الآمان والمسالمة التي يتمتع بها هذا الوطن ومواطنيه .


الحكيم
  #18  
قديم 25/05/2005, 01:27 PM
صورة عضوية saraab oman
saraab oman saraab oman غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2005
الإقامة: في أحضان امي عمان
المشاركات: 1,189
كنا نتمنى من طارحي المواضيع كتابه المواضيع كاملة حتى لاندع فرصه للاخرين بتأليف وقائع وهميه عن شرطة عمان السلطانيه خاصه والجهات الاخرى عامه وخلال الفترة الماضيه كثر البحث عن أخطاء للشرطة مهما كانت ونسينا جهودهم السابقه وما يعانون من جهد وتضخيه بالنفس والروح من أجل سلامة هذا الوطن فهل تأكدتم من الموضوع وخلفياته من مصدر موثوق ومن ثم يتم طرحه . هذه الامنيه شامله جميع المواضيع حتى نحكم والصورة واضحه

للعلم لست من أفراد الشرطة وليست لي صله بهم.
  #19  
قديم 25/05/2005, 01:33 PM
Harmonics Harmonics غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2005
المشاركات: 188
تلقاه ما عنده ليسن و خائف و حاول الهروب !!!

لكن الشرطه صادوه !! على طريقتهم
  #20  
قديم 25/05/2005, 03:46 PM
صورة عضوية الثلوج الحارقة
الثلوج الحارقة الثلوج الحارقة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2004
المشاركات: 429
"اذا جاءك رجلا شاكيا وقد وانتزعت عينه اليمنى ، فلاتحكم له حتى تسمع للطرف الاخر لربما انتزعت عيناه الاثنتين"


هذه مقولة في غاية الروعة ، علينا انت نتأنى في الاحكام وبمجرد سماع القصة من طرف واحد ، ونسرع ونتسارع في الرد .. نعم اذا كان الموضوع لايتجاوز مخالفة مرورية ، فأنا مع القائل ان التصرف خطاء - ان كان مثلما قصه علينا الاخ / الحكم الكثيري- ، لكن ماذا لوكان السبب غير ذلك . هل سنكون مع اوضد ..
  #21  
قديم 25/05/2005, 04:23 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
Question

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
يوم الواقعة : الثلثاء 24/5/2005 ،
وقت الواقعة : الخامسة والنصف مساءً ،
مكان الواقعة : مدخل مجمع حمدان الغربي
المنطقة : محافظة ظفار _ مدينة صلالة

تفاصيل الواقعة حسبما رأيتها :

كنت داخلاً من مدخل الشمال الغربي لمجمع حمدان التجاري ، وعند وصولي أمام المبنى من الجهة الغربية رأيت سيارة النجدة التابعة للمهام الخاصة خلفي ، وكانت مسرعةً جداً ، وفجأة أعترضت سيارة النجدة هذه ، سيارة أخرى خاصة، وقطعت عليها الطريق ، وما أن وقفت السيارة حتى فتح أبطالنا المغاوير المتدربين على التعامل مع المهام الخاصة والمفاجئة ، ابواب سيارتهم مقتحمين سيارة المواطن مشهرين السلاح ، وقد هالني الموقف ، حيث أعتبرت أن الوضع أكبر من أن يكون مخالفة مرورية عادية ، مما أثار فضولي لإدارة سيارتي والعودة لإستطلاع الأمر ، وعند إقترابي من موقع الحدث ، الذي كنت اتوقعه هجوماً إرهابياً في بلد آمن كبلدنا ، رأيت شرطة ألمهام وقد أمسكت تحت تهديد السلاح من كل الجهات ، بشاب صغير كان يقود سيارة جيب أزرق ، وليس لديه سوى ملابس رياضية ، ربما كان في طريقه إلى أحد النوادي ليمارس تمارين رياضية معينة اولعبة رياضية ما ، وقد أذهلني الموقف حقيقةً ، عندما رأيت هذا الشاب وهو بهذه الملابس وقد قُيد إلى الخلف تحت تهديد السلاح ، بعد أن أقتحمت سيارته من كل الجوانب ، وكأنه إرهابي أومجرم محترف تبحث عنه المخابرات العالمية أوالشرطة الدولية .
لم أورد هذه الواقعة هنا للتشهير بالشرطة أو التقليل من شأنها ، ولكن حرصي على هذا الوطن ألآمن وهذا الشعب المسالم ، وكل قوى الأمن فيه ، فأن مثل هذا الإجراءات التعسفية التي تحدث من قبل بعض افراد الشرطة الذين يجدونها فرصة لإبراز عضلاتهم ، وإستخدام سلطتهم ، لإبسط الأمور ، بغض النظر أن يكون المكان عاماً أو بعيداً عن الأنظار، ليس مقبولاً بأي حال من ألأحوال .
فالعمل الشرطي ليس إرهابا او تخويف او إظهار قوة على مواطن أعزل ، وإنما العمل الشرطي هو لمساعدة هذا المواطن ، والتعاون معه وتوجيهه للدرب السليم .
لأن أي عمل يقدم عليه رجل أمن معين ، يمثل الجهاز الأمني للدولة ، وبالتالي يعكس أخلاقيات هذا الجهاز سلباً أو إيجاباً عند العامة والخاصة من سكان هذا الوطن ، فعليه يجب أن نعرف متى نشهر السلاح ، ومتى وأين نستخدم مهارات الإقتحام والإنقضاض على الخصم .
ففي بلد آمن مثل هذا البلد ومواطنيه المسالمين ، من الجرم أن نستخدم السلاح والإقتحام في مخالفة مرورية ، فهناك الكثير من الطرق السهلة للتعامل مع مثل هذه القضايا ، التي يمكن أن تجنب افراد الشرطة وإداراتها الوقوع في أخطاء وإحراجات مع المواطنين .

أرجو أن آكون قد وصّلت مضمون المراد من الرسالة إلى من يهمه ألأمر في هكذا مواقف .

دام بلدنا آمناً مطمئناً


الحكيم






وماذا تسميه أن تعترض سيارة مدنيه تحركات قوات الامن العام خاصة إذا كان الغرض بقصد العرقله 0
  #22  
قديم 25/05/2005, 07:49 PM
اللورد_9 اللورد_9 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2004
المشاركات: 271
أتمنى من اي حد فيكم يحاول يتعرف على اي حد فيهم والله الواحد منهم ماعنده شخصية غير أن شخصية الاساسية المختلقة التي يحاول أن يبهر بها العالم عن طريق العنف والله ماعندهم سالفة
شوف الموقف مايستاهل هذا العناء والله ماعندهم سالفة والله لو انا غير الشخص صاحب السيارة ماأسيب الموضوع يمر بهاذه السهوله
كل واحد منا يعرف كيف يتصرف مع هؤلاء
  #23  
قديم 25/05/2005, 07:57 PM
صورة عضوية قاهر الخوف
قاهر الخوف قاهر الخوف غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2000
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 1,107
بصراحة إذا كان ذي الربشه كلها عشان مخالفة مرورية... فهو تصرف أقل ما يوصف بأنه تهور من أفراد تلك الدورية وبالعماني (ما عندهم سالفه مسوين من الحبه قبه)
  #24  
قديم 25/05/2005, 10:17 PM
توجو موري توجو موري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2005
المشاركات: 50
أصلا هذه القوة التي تسمي الخاصة لم تظهر الا في هذه الايام القريبة أين كانت هذه القوة أم إنها الان جديدة وتريد استعراض عضلاتها.
  #25  
قديم 25/05/2005, 10:25 PM
T4fast T4fast غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2002
المشاركات: 1,590
بق بق بق .. هذا اللي انا اشوفه من الردود...

ليششششششششششش الاستعجال في رسم الخاتمة !!

دام ما تعرفو الاسباب .. ما في داعي للكلام الفاضي.

ودمتم سالمين .
  #26  
قديم 25/05/2005, 10:40 PM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
ألأخوة ألأعزاء : القبّار ، الخطاب تيمور ، ومشرفنا الأجمل / صوت الحق ، وعماني مفلس ، وإبن ألريف المحترمين

لقد سألت لاحقاً ، فتأكتدت بأنها ليست سوى مخالفة مرورية ،
عموماً ، مهما تكون السالفة ، عملية إشهار السلاح والهجوم التعسفي لمواطن بهذا الشكل غير منطقي وليس له ما يبرره ، حتى في أضيق الحدود .
فانا هنا لم أهول شئ ، وإنما الشرطة هي التي هولت الموضوع بتصرف كهذا ، أستاذي المشرف .

دمتم بخير
ألا يتذكرون الشرطة قتلهم لذلك الشاب في ظفار لأنه أصيب بحالة عصبية نتيجة خلافات مع والده فقتلوه بطريقة هوجاء خرقاء
  #27  
قديم 25/05/2005, 10:52 PM
صورة عضوية muznah
muznah muznah غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2004
الإقامة: كم لون منك يا ذا الزمان قاسي مالك اي امان
المشاركات: 1,369
الشر .. طه
  #28  
قديم 25/05/2005, 11:59 PM
هم الأحباب هم الأحباب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 352
Unhappy

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة lord of ring
لا تتحيروا اعزائي
ابطالنا المغاوير كانو تحت تأثير الافلام الامريكيه وبعض البرامج المطاردات التي عادتا تبث في التلفزيون العماني وكلها في الاغلب تمثيل .. فارادو ان يعيشون الواقع عسى ان تمر عليهم طائره عموديه وتصورهم وتبث في التلفزيون حتى يروهم الشعب كم هم ابطال ..

ان كانت تلك مجرد مخالفه لا غير فلا نقول الا ( شر البلية ما يضحك )
اما كان بسبب امن الدوله فلا نقول الا ( بارك الله فيكم )

تحياتي للجميع ..
والله أنا متعجب منكم
يعني أبدا ما حد منكم حصل إنه يوم من الأيام حصلت له مخالفة مرورية؟؟؟؟ هل حصلت له مثل هذه المواقف؟؟؟؟؟ مهام خاصة وسلاح وضرب وشبيط؟؟؟؟؟؟
والله أنا متعجب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني إذا كان هذا مجرم أو شيء من هذا القبيل هل سيلبس لباس الميليشيات وحزام رصاص و و و و...
أكيد سيكون متخفي!
بعدين هل تريد المهام أن تقول له لو سمحت افتح الباب وخرج بس عن تتكرسع وقول مو عندك ... ويدادغوه سويه.... وقولوا له دوك الأغلال حزم يديك وإذا ما تريد ما لازم وتبعنا المركز
لازم يكسف ويشبط أحسن يدادغ بعده
  #29  
قديم 26/05/2005, 03:02 AM
صورة عضوية زئير الحق
زئير الحق زئير الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
المشاركات: 44
الان كلكم على الشرطة ... بس لم يصير لاحدكم شي تصرخوا وينك يالشرطة
  #30  
قديم 26/05/2005, 09:47 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موسى موسى
السلام عليكم
بما أن المواطن العماني وصل إلى مرحلة متقدمة من التعليم وتوسعت مداركه وازدادت معلوماته فأخذ يسأل ويناقش ويجادل واحيانا يسمع الكلام واحيانا ما يسمع الكلام , فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة , حتى يعود المواطن إلى رشده , وأسهل طريقة كما تعتقد الحكومة الرشيدة تخويف وإرعاب المواطن بجميع الطرق والسبل ,,,,,,,,,,,,والله أعلم .

ذاك يصفع ويهين ويحتقر هذا , وبحجة الخوف عليه ..
وذاك يرعب ويرهب ويخيف هذا وبحجة التماس الأمن ..
فلا هذا و لا ذاك على حق ،ولا المنطق والعقل يقبل أسلوبهما المتبع ..
ولا المتلقي يرغب حينئذ بمثل هذا الخوف عليه والذي يسبقه الصفع والتحقير والاهانة ، ولا ذاك الأمن الذي يعيش في ظله وهو لا يعرف للحرية سبيلا ..
و من هنا ينبغي أن ينتهج الجميع الأساليب العقلانية الانسانية كالحوار الطيب المحترم المتزن في التعامل مع الناس لا التهديد والاحتقار والاهانة والتعرض الى خصوصيات الناس ..
فلا أظن أحدا يقبل أن يعيش في جو من السكون والهدوء والاستقرار والأمن وعلى حساب حريته المشروعة وفي ظل ضغوط نفسية قسرية..
لأن هذا الهدوء هدوء غير طبيعي هدوء يسبق العاصفة الهوجاء ..
تحياتي

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 26/05/2005 الساعة 10:03 AM
  #31  
قديم 26/05/2005, 03:38 PM
صورة عضوية المشاكل
المشاكل المشاكل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 42
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
يوم الواقعة : الثلثاء 24/5/2005 ،
وقت الواقعة : الخامسة والنصف مساءً ،
مكان الواقعة : مدخل مجمع حمدان الغربي
المنطقة : محافظة ظفار _ مدينة صلالة

تفاصيل الواقعة حسبما رأيتها :

كنت داخلاً من مدخل الشمال الغربي لمجمع حمدان التجاري ، وعند وصولي أمام المبنى من الجهة الغربية رأيت سيارة النجدة التابعة للمهام الخاصة خلفي ، وكانت مسرعةً جداً ، وفجأة أعترضت سيارة النجدة هذه ، سيارة أخرى خاصة، وقطعت عليها الطريق ، وما أن وقفت السيارة حتى فتح أبطالنا المغاوير المتدربين على التعامل مع المهام الخاصة والمفاجئة ، ابواب سيارتهم مقتحمين سيارة المواطن مشهرين السلاح ، وقد هالني الموقف ، حيث أعتبرت أن الوضع أكبر من أن يكون مخالفة مرورية عادية ، مما أثار فضولي لإدارة سيارتي والعودة لإستطلاع الأمر ، وعند إقترابي من موقع الحدث ، الذي كنت اتوقعه هجوماً إرهابياً في بلد آمن كبلدنا ، رأيت شرطة ألمهام وقد أمسكت تحت تهديد السلاح من كل الجهات ، بشاب صغير كان يقود سيارة جيب أزرق ، وليس لديه سوى ملابس رياضية ، ربما كان في طريقه إلى أحد النوادي ليمارس تمارين رياضية معينة اولعبة رياضية ما ، وقد أذهلني الموقف حقيقةً ، عندما رأيت هذا الشاب وهو بهذه الملابس وقد قُيد إلى الخلف تحت تهديد السلاح ، بعد أن أقتحمت سيارته من كل الجوانب ، وكأنه إرهابي أومجرم محترف تبحث عنه المخابرات العالمية أوالشرطة الدولية .
لم أورد هذه الواقعة هنا للتشهير بالشرطة أو التقليل من شأنها ، ولكن حرصي على هذا الوطن ألآمن وهذا الشعب المسالم ، وكل قوى الأمن فيه ، فأن مثل هذا الإجراءات التعسفية التي تحدث من قبل بعض افراد الشرطة الذين يجدونها فرصة لإبراز عضلاتهم ، وإستخدام سلطتهم ، لإبسط الأمور ، بغض النظر أن يكون المكان عاماً أو بعيداً عن الأنظار، ليس مقبولاً بأي حال من ألأحوال .
فالعمل الشرطي ليس إرهابا او تخويف او إظهار قوة على مواطن أعزل ، وإنما العمل الشرطي هو لمساعدة هذا المواطن ، والتعاون معه وتوجيهه للدرب السليم .
لأن أي عمل يقدم عليه رجل أمن معين ، يمثل الجهاز الأمني للدولة ، وبالتالي يعكس أخلاقيات هذا الجهاز سلباً أو إيجاباً عند العامة والخاصة من سكان هذا الوطن ، فعليه يجب أن نعرف متى نشهر السلاح ، ومتى وأين نستخدم مهارات الإقتحام والإنقضاض على الخصم .
ففي بلد آمن مثل هذا البلد ومواطنيه المسالمين ، من الجرم أن نستخدم السلاح والإقتحام في مخالفة مرورية ، فهناك الكثير من الطرق السهلة للتعامل مع مثل هذه القضايا ، التي يمكن أن تجنب افراد الشرطة وإداراتها الوقوع في أخطاء وإحراجات مع المواطنين .

أرجو أن آكون قد وصّلت مضمون المراد من الرسالة إلى من يهمه ألأمر في هكذا مواقف .

دام بلدنا آمناً مطمئناً


الحكيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي المواطن المهم الخاصه لا تتحرك في موضوع مروريه او حادث سير انما هي قوه داخليه لا تتدخل في امور السير وغيره .....
واذا انته في غايه من السرور عندما تكتب عن العين الساهره هذا الموضوع الذي يراه اكثر من مليون شخص يوميا اهذا كلام غيرمعقول..........

آخر تحرير بواسطة المشاكل : 26/05/2005 الساعة 03:43 PM
  #32  
قديم 26/05/2005, 06:42 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
يوم الواقعة : الثلثاء 24/5/2005 ،
وقت الواقعة : الخامسة والنصف مساءً ،
مكان الواقعة : مدخل مجمع حمدان الغربي
المنطقة : محافظة ظفار _ مدينة صلالة

تفاصيل الواقعة حسبما رأيتها :

كنت داخلاً من مدخل الشمال الغربي لمجمع حمدان التجاري ، وعند وصولي أمام المبنى من الجهة الغربية رأيت سيارة النجدة التابعة للمهام الخاصة خلفي ، وكانت مسرعةً جداً ، وفجأة أعترضت سيارة النجدة هذه ، سيارة أخرى خاصة، وقطعت عليها الطريق ، وما أن وقفت السيارة حتى فتح أبطالنا المغاوير المتدربين على التعامل مع المهام الخاصة والمفاجئة ، ابواب سيارتهم مقتحمين سيارة المواطن مشهرين السلاح ، وقد هالني الموقف ، حيث أعتبرت أن الوضع أكبر من أن يكون مخالفة مرورية عادية ، مما أثار فضولي لإدارة سيارتي والعودة لإستطلاع الأمر ، وعند إقترابي من موقع الحدث ، الذي كنت اتوقعه هجوماً إرهابياً في بلد آمن كبلدنا ، رأيت شرطة ألمهام وقد أمسكت تحت تهديد السلاح من كل الجهات ، بشاب صغير كان يقود سيارة جيب أزرق ، وليس لديه سوى ملابس رياضية ، ربما كان في طريقه إلى أحد النوادي ليمارس تمارين رياضية معينة اولعبة رياضية ما ، وقد أذهلني الموقف حقيقةً ، عندما رأيت هذا الشاب وهو بهذه الملابس وقد قُيد إلى الخلف تحت تهديد السلاح ، بعد أن أقتحمت سيارته من كل الجوانب ، وكأنه إرهابي أومجرم محترف تبحث عنه المخابرات العالمية أوالشرطة الدولية .
لم أورد هذه الواقعة هنا للتشهير بالشرطة أو التقليل من شأنها ، ولكن حرصي على هذا الوطن ألآمن وهذا الشعب المسالم ، وكل قوى الأمن فيه ، فأن مثل هذا الإجراءات التعسفية التي تحدث من قبل بعض افراد الشرطة الذين يجدونها فرصة لإبراز عضلاتهم ، وإستخدام سلطتهم ، لإبسط الأمور ، بغض النظر أن يكون المكان عاماً أو بعيداً عن الأنظار، ليس مقبولاً بأي حال من ألأحوال .
فالعمل الشرطي ليس إرهابا او تخويف او إظهار قوة على مواطن أعزل ، وإنما العمل الشرطي هو لمساعدة هذا المواطن ، والتعاون معه وتوجيهه للدرب السليم .
لأن أي عمل يقدم عليه رجل أمن معين ، يمثل الجهاز الأمني للدولة ، وبالتالي يعكس أخلاقيات هذا الجهاز سلباً أو إيجاباً عند العامة والخاصة من سكان هذا الوطن ، فعليه يجب أن نعرف متى نشهر السلاح ، ومتى وأين نستخدم مهارات الإقتحام والإنقضاض على الخصم .
ففي بلد آمن مثل هذا البلد ومواطنيه المسالمين ، من الجرم أن نستخدم السلاح والإقتحام في مخالفة مرورية ، فهناك الكثير من الطرق السهلة للتعامل مع مثل هذه القضايا ، التي يمكن أن تجنب افراد الشرطة وإداراتها الوقوع في أخطاء وإحراجات مع المواطنين .

أرجو أن آكون قد وصّلت مضمون المراد من الرسالة إلى من يهمه ألأمر في هكذا مواقف .

دام بلدنا آمناً مطمئناً


الحكيم
موقف غريب فعلا . ويدعوا للخوف من المستقبل .
  #33  
قديم 26/05/2005, 09:18 PM
عابر البراري عابر البراري غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 01/05/2005
المشاركات: 2
أنت تهذي في ما لا تعلم

أقول لك ان الأمر هو أكبر من أن يكون مخالفة مرورية أو ما شابه ذلك ....... أن هذا الشخص أما أن يكون مطلوبا للقبض عليه من قبل أحدى الجهات الأمنيه أو أنه أكبر من ذلك بكثير وربما يكون من الذين يتاجرون بالمخدرات او غيرها ..... أقول لك يا اخي أن المخالفة المرورية لا تستدعي أن يهاجم الشخص بالسلاح وهو أعزل .... وان قام وهرب من رجال الشرطه فسوف يعمم على المركبة وأيضا تجلب معلومات عن المركبه ويطلب مالكها إلى الشرطه......
الرجاء عدم تهويل الأمور وضرب الأخماس بالأسداس
طيب الله أوقاتــــــــــــــــــــ ـــــــــــــكم
  #34  
قديم 26/05/2005, 10:06 PM
البارح البارح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/12/2002
الإقامة: عمان
المشاركات: 144
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
نعم أنا ضد العنف الذي اتبعته الشرطة في المسيرة السلمية ..
واستنكر النهاية التي أدت الى مقتل الشاب في شناص ..
ولكن ثمة كلمة حق يفترض أن تقال :
الفريق " مالك المعمري " رجل يعرف كيف يحمي عناصره ، ولا يقبل عليهم الا بالخير
والاحترام ، وان كلفه ذلك أن يكون هو شخصيا في واجهة احتجاجات الرأي العام ، وهذا ما
تلمسناه كيف أنه حمى عناصره مما يمكن أن يحدث لها من أذى وقتل وفي " قضية شناص"،
بنقلهم واستبدالهم ،مع أنه هو شخصيا تعرض لانتقاد شديد من الجمهور وكان بامكانه أن
يقدم كبشا لمثل هذه القضية وليهدئ النفوس الا أنه لم يفعل و آثر تقبل احتجاجات وانتقاد الناس
لنفسه ..
طبعا هذا لا يعني أنه لم يستجوب أو لم يتحر حقيقة ما حدث وفي تلك القضية ..
فتحية تقديرا واحترام اليكم ..
والحمدلله رب العالمين ..
..
رجل يعرف كيف يحمي عناصره عجييييييييييييييب ما اعتقد ان هذه السمات تنطبق عليه هو يعرف كيف يرفع الهروات على المسيرات السلميه ومن هذا القبيل .
  #35  
قديم 27/05/2005, 01:24 AM
Royal2020 Royal2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2000
الإقامة: Sultanate Of Oman
المشاركات: 31
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عابر البراري
أقول لك ان الأمر هو أكبر من أن يكون مخالفة مرورية أو ما شابه ذلك ....... أن هذا الشخص أما أن يكون مطلوبا للقبض عليه من قبل أحدى الجهات الأمنيه أو أنه أكبر من ذلك بكثير وربما يكون من الذين يتاجرون بالمخدرات او غيرها ..... أقول لك يا اخي أن المخالفة المرورية لا تستدعي أن يهاجم الشخص بالسلاح وهو أعزل .... وان قام وهرب من رجال الشرطه فسوف يعمم على المركبة وأيضا تجلب معلومات عن المركبه ويطلب مالكها إلى الشرطه......
الرجاء عدم تهويل الأمور وضرب الأخماس بالأسداس
طيب الله أوقاتــــــــــــــــــــ ـــــــــــــكم
احسنت !!
ولكل من ابدا برأية بعدم الاستعجال بالرد والتهجم الخطير على رجال الشرطه
اصبح هالايام رجال الشرطة شماعة الاخطاء التي نعلق عليها اخطاءنا
يا اخوتي الكرام
رجل الامن بوجه عام ورجل الشرطة بوجه خاص نذر نفسة لامن واستقرار هذا الوطن العزيز
فلا تأخذنا النعرة القبلية في الهجوم اللاسع على اخواننا رجال الامن
سبحان الله فلحظة الواحد منا يرتكب مخالفة .. ويسائل عنها على طول تنقلب الموازين
ويقول الشرطة كذا وكذا وعملوا وسووا!!
كلنا نسينا رجال الشرطة اللي راحوا ضحية الاودية في ظفار ايام الفيضان
كلنا نسينا رجل الشرطة اللي قتل في السيب وهو يؤدي واجبة في منع
جريمة كانت ستقع
كلنا نسينا الشرطي اللي قتل بالمنطقة الوسطى وهو في واجبة
يكافح من اجل امن واستقرار عمان الحبيب
ونتذكر فقط انه والله فلان من الناس اليوم ارتكب مخالفة بحق قانون البلد ..والشرطة وقوفوه
اللي ما يريد الشرطة توقفه لا يخالف القانون
ولا يرتكب الجرائم
ختاما شكر لكم على سعة صدركم
  #36  
قديم 27/05/2005, 02:58 PM
صورة عضوية إرم
إرم إرم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 101
اخي الحكيم الكثيري انت تقول حين القوا القبض عليه كان يرتدي ملابس ريا ضيه يعني كان يلبس ملابس اغير عمانيه والحبايب فسروها غير يمكن فكروه من دوله مجاوره ورايح يسرق شي من السيارات الي في صلاله فهجموا عليه بطريقه ثانيه لا تضلمهم العتب ما عليهم العتب على صاحب السياره.
  #37  
قديم 27/05/2005, 04:34 PM
القوس الجارح القوس الجارح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2005
الإقامة: الدنيا
المشاركات: 512
Angry

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Royal2020
احسنت !!
ولكل من ابدا برأية بعدم الاستعجال بالرد والتهجم الخطير على رجال الشرطه
اصبح هالايام رجال الشرطة شماعة الاخطاء التي نعلق عليها اخطاءنا
يا اخوتي الكرام
رجل الامن بوجه عام ورجل الشرطة بوجه خاص نذر نفسة لامن واستقرار هذا الوطن العزيز
فلا تأخذنا النعرة القبلية في الهجوم اللاسع على اخواننا رجال الامن
سبحان الله فلحظة الواحد منا يرتكب مخالفة .. ويسائل عنها على طول تنقلب الموازين
ويقول الشرطة كذا وكذا وعملوا وسووا!!
كلنا نسينا رجال الشرطة اللي راحوا ضحية الاودية في ظفار ايام الفيضان
كلنا نسينا رجل الشرطة اللي قتل في السيب وهو يؤدي واجبة في منع
جريمة كانت ستقع
كلنا نسينا الشرطي اللي قتل بالمنطقة الوسطى وهو في واجبة
يكافح من اجل امن واستقرار عمان الحبيب
ونتذكر فقط انه والله فلان من الناس اليوم ارتكب مخالفة بحق قانون البلد ..والشرطة وقوفوه
اللي ما يريد الشرطة توقفه لا يخالف القانون
ولا يرتكب الجرائم
ختاما شكر لكم على سعة صدركم
اخي الكريم رويال
لا ننكر الدور الاساسي والمهم المنوط برجال الشرطة ولكن كثيرا من افراد هذا الجهاز يستغلون وظائفهم الاستغلال الاسوا ولقد حدث ان تشاجرت مع احد هولاء فما كان منه الا واجهني بكلام يدل على عدم وعيه وسوء تعامله ولولا صبري ل\ما ترددت في تلقينه ماليستحق
  #38  
قديم 27/05/2005, 08:20 PM
الـداهـيــة الـداهـيــة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/05/2004
الإقامة: حيــثُ أنا الآن
المشاركات: 3,023
!!!!!!!!!!!!!!

!!!!!!!!!!!!? ??

احسنو الظن....

ربما شك فيه وامر بالتوقف ولم يستجب مما استدعى الامر الى هذا (تخمين فقط )


ولكن ليس غريبا ان تفعل ذلك الشرطه !!!!!!!!!
  #39  
قديم 27/05/2005, 09:26 PM
صورة عضوية بيرم
بيرم بيرم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2005
الإقامة: شــــط العـــــــرب
المشاركات: 2,292
يمكن صاحبنا يتاجر بالمخدرات.
والله واعلم
  #40  
قديم 27/05/2005, 09:58 PM
^No FeaR^ ^No FeaR^ غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2002
الإقامة: الظاهرة
المشاركات: 1,514
يمكن تاجر أسلحه
  #41  
قديم 27/05/2005, 10:54 PM
Royal2020 Royal2020 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2000
الإقامة: Sultanate Of Oman
المشاركات: 31
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القوس الجارح
اخي الكريم رويال
لا ننكر الدور الاساسي والمهم المنوط برجال الشرطة ولكن كثيرا من افراد هذا الجهاز يستغلون وظائفهم الاستغلال الاسوا ولقد حدث ان تشاجرت مع احد هولاء فما كان منه الا واجهني بكلام يدل على عدم وعيه وسوء تعامله ولولا صبري ل\ما ترددت في تلقينه ماليستحق
شكر لك اخي الكريم القوس الجارح وعلى ردك الطيب
وكذلك شكرا على تصرفك الحكيم وان دل هذا على شيء فانما يدل على حسن اخلاقك
ولكن اخي الكريم لو رحت وتضلمت مع مسؤوول ذلك الشرطي لوجدت الجواب الشافي منه
والتصرفات الفردية لايجب ان تعمم على الكل
والشرطة بشر
يعني حالهم حالنا !!
وكل واحد معرض للخطأ
+++++++++++++
وعودة للموضوع الاخ حكيم الكثيري
كنت اتمنى ان تذكر التفاصيل فالموضوع او حتى السؤال عن الاسباب التي دعت لحدوث تلك الحاله
ارجو ان تبحث وسوف يتبن لك ان الشخص كان هارب من نقطة تفتيش
يعني وضع نفسه موضع شك وريبه
الشيء الاخر انه وعلى ما يذكر انه كان يقوم بالاعتراض امام مركبات الشرطة كلما حاولوا ايقافه
فكيف سيكون التصرف لمثل هذه الحالات ..!!
وشكرا لكم من جديد
  #42  
قديم 28/05/2005, 11:25 PM
صورة عضوية علي الكثيري
علي الكثيري علي الكثيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 689
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشاكل
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي المواطن المهم الخاصه لا تتحرك في موضوع مروريه او حادث سير انما هي قوه داخليه لا تتدخل في امور السير وغيره .....
واذا انته في غايه من السرور عندما تكتب عن العين الساهره هذا الموضوع الذي يراه اكثر من مليون شخص يوميا اهذا كلام غيرمعقول..........
يا أخي الحدث رأيته كما رويته لكم ، وأستهجنته وما رضيته على الشرطة ، وهو عمل غير مبرر ،

وقد بينت ليش كتبته ، وأظن قرأت الموضوع .

أما عن قولك المهام الخاصة ، ليس لها دخل بالقضايا المرورية ، فهذا ما يفترض منهم ، ولكن نظراً لعدم وجود عمل خاص أو إستثناي يتناسب وإسم هذه القوة ، فلابد لهم من مشاركة أفراد الشرطة ألآخرين ، في المهام المرورية والعمل الشرطي أيٍ كان .


الحكيم

آخر تحرير بواسطة علي الكثيري : 28/05/2005 الساعة 11:33 PM
  #43  
قديم 28/05/2005, 11:55 PM
الدلفين الدلفين غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/10/2004
المشاركات: 50
اتوقع انه فيه مخالفات جسيمه من الممكن اعتراضه وتوقيفه باالقوه اذا كان يسبب الخطر على الغير بس طارح الموضوع شاف اللقطه الاخيره .
لكن صراحه المفروض على الشرطه قبل ان تقبض حد تفسر ليش تقبض بدون ماتخبرنا .
اقولكم لموا في الجونيه ..........!
  #44  
قديم 29/05/2005, 08:23 PM
الحب الابدي الحب الابدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 105
الاخ الحكيم الكثير

تسلم على الموضوع

بس بصراحة الاخوة .. يعتقدون ان الشاب تاجر مخدرات او اسلحة .. ولا الومهم لان الطريقة اشبه بالخيال والافلام الامريكية كما ذكر بعض الاخوة.

وصدقوني لو كان كذلك .. لما كانت امام الناس واسلوبهم واضح باتقان يشكرون عليه .. ودون بلبلة

بس بصراحة اذا لم تروا من النجدة في مناطق أخرى فهنا العجب .. نرى ونسمع دائما وعلى مرأى الجميع

الحكيم ذكر موقف واحد فقط من مئات المواقف .. منها اطلاق الرصاص .. نعم على مخالفة مرورية عندما كان الشاب هاربا منهم .. والسبب خوفا لانه ليس لديه رخصة قيادة وفي وسط المدينة

وغيرها .. التي لا يجب ذكرها

لا اطالب بتغييرها .. فالمكتوب على الجبين تراه العين

بس ان تصل بنا الى تكذيب شخص راى بعينه .. ونحاول الالتفاف على المواضيع باثارة الشك
  #45  
قديم 29/05/2005, 11:06 PM
BIGBOOS BIGBOOS غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2005
المشاركات: 95
يغلق كافي تلطيش وتهشيش وترفيش


اشرطة في خدمة المواطن فلولاها كنت يالعمانيين في البيباي
  #46  
قديم 29/05/2005, 11:23 PM
صورة عضوية علي الكثيري
علي الكثيري علي الكثيري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2004
الإقامة: ظفار
المشاركات: 689
ليش يغلق ، ومن يملك هذا القرار ، أخي العزيز ،

لهذه الساحة مشرفين ، ولنا رأي فيما نراه صائب ولصالح الوطن والمواطن ، ويجنب الشرطة الوقوع في أخطاء .

وإذا ما مافاهم المراد من طرح الموضوع أرجو أن لاتتعرض ، وخلي الناس تناقش .
  #47  
قديم 30/05/2005, 12:17 AM
مسعود2001 مسعود2001 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2004
المشاركات: 54
بصراحه ما اعتقد انها مخالفه يمكن في حاجه خطيره صايره والشرطه ماتنزل شخص عن طريق التهديد بالسلاح الى اذا كانت سالفة مخدرات او غيرها
اما اذاكانت السالفه عاديه فمن حق المواطن يشتكي عليهم وياخذ حقه
وشكرا
  #48  
قديم 30/05/2005, 06:54 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة مسعود2001
بصراحه ما اعتقد انها مخالفه يمكن في حاجه خطيره صايره والشرطه ماتنزل شخص عن طريق التهديد بالسلاح الى اذا كانت سالفة مخدرات او غيرها
اما اذاكانت السالفه عاديه فمن حق المواطن يشتكي عليهم وياخذ حقه
وشكرا
الشرطة لا تهدد المارين بالسلاح الا اذا كان في الأمر قضية ..
وهذا الأمر معروف والا لكان الجميع معرض للتهديد وهذا مالم يحدث..
  #49  
قديم 30/05/2005, 07:16 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البارح
رجل يعرف كيف يحمي عناصره عجييييييييييييييب ما اعتقد ان هذه السمات تنطبق عليه هو يعرف كيف يرفع الهروات على المسيرات السلميه ومن هذا القبيل .
أولا ...
نعم هو رجل يعرف كيف يحمي عناصره وهذه هي الحقيقة ولمن أراد الحق ..
بجانب أن فعله " نقل عناصره واستبدالهم " هذا قد جنب وقوع كارثة كانت يمكن أن تقع بين أهالي منطقة شناص والشرطة ..
ثانيا ...
لو أن المسيرة كانت بالموافقة والتصريح لاختلف الأمر كلية ..

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 30/05/2005 الساعة 07:35 AM
  #50  
قديم 30/05/2005, 02:08 PM
صورة عضوية العنوان
العنوان العنوان غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2004
الإقامة: حيث يشاء الله
المشاركات: 1,072
Exclamation

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيدة ملعقة
ولكن ثمة كلمة حق يفترض أن تقال :
الفريق " مالك المعمري " رجل يعرف كيف يحمي عناصره ، ولا يقبل عليهم الا بالخير
والاحترام ، وان كلفه ذلك أن يكون هو شخصيا في واجهة احتجاجات الرأي العام ، ..
نقل العسكرين هو درس تتضمنه العلوم العسكرية.
تتم ممارسة التنقل وبغرض الحماية بمختلف الجهات العسكرية العالمية ومنها العمانية.

لم يأتي المذكور بجديد أو بسابقة بل هذا جزء من وظيفته التي يجب أن يكون أهلا لها.


إن الذي تشاهدونه من مشاهد أمنية هو جزء من التأهيل العالمي لرجال الأمن .
يترافق ذلك من زيادة وعي المجرمين وكثرة طرق إخفاء الجريمة .

لقد حدثت الكثير من البرامج التدريبية بأكاديمية الشرطة وكذلك الدفاع بغرض مواجهة العنف والإجرام.
وأمام النقص العددي في رجال الشرطة فقد تم الإستعانة بالجيش وذلك بتخريج
دفعتين لمكافحة الشغب .حيث ستتولى هذه الفرق مساندة الشرطة في مهامها وواجباتها تجاه الشغب

. ودمتم.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:21 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.