![]() |
|
|
#51
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقت مثالا بس لكل طاغيه جبار لايخاف الله في عباده هذه نهايته ولو كنت من عراقي للمست هذا ولكن مادمت تكتب من على سريرك وانت في دوله امنه لا الومك انت تقول مثل هذا |
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
|||
|
|||
|
وين الصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
|
#53
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الصور في موقع أيلاف الرابط المرفق لكن يبدو أن الصور والموضوع قد مسح من الموقع ربما بضغط أمريكي 0
|
|
#54
|
||||
|
||||
|
الله ينتقم منهم .................
حسبي الله ونعم الوكيل
على هؤلاء الحثاله ابناء القردة والخنازير |
|
#55
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية سؤال : متى ستنتهي صلاحية العملاء البقية لنعيش في رغد العيش ؟
|
|
#56
|
||||
|
||||
|
قد سجل التاريخ اسم صدام في صفحاته بأنه بطل وقائد مغوار وسيظل كذلك الى يوم الدين
|
|
#57
|
||||
|
||||
|
لا تنسوا مجازره
ولا تنسوا مواقفه |
|
#58
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وبعدين ما حد قال عنه خائن جبان حاكم مسير لالالالا هذا صدام سيف العرب
|
|
#59
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
آخر تحرير بواسطة ولد العرب : 22/05/2005 الساعة 12:30 AM |
|
#60
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لوكان صدام حسين عميلا لأمريكا لكان الان في قصره مع اولاده وزوجته وكانت امريكا تحميه بمخابراتها وجنودها ولم تحشد له كل اساطيلها وانفقت على حربها ضده مليارات الدولارات للتخلص منه وحماية مصالحها وحماية الصهاينة المغتصبين لأراضي العرب في فلسطين الابية |
|
#61
|
|||
|
|||
|
صدام حسين كبير رغماً عن أنوفهم
لكن أين الكرامة العربية؟ شبكة البصرة حسن خليل غريب مرة أخرى تظهر قذارة الوحش الأميركي. والوحش غرائزياً مجرد من الوظيفة الأخلاقية. أما من يدَّعي الأخلاق من البشر ويمارس عدوانيته، عن سابق تصور وتصميم، فهو أكثر وحشية من الوحش، وأكثر حيوانية من الحيوان. وتلك هي وظيفة جورج بوش التي يعبَّر فيها عن إيديولوجيا إدارته كلها. من المحزن المبكي، إلى المحزن الذي يثير السخرية فينا، هو أن إدارة «الوحوش الأميركية» تريدنا أن نصدق أن ما يرشح عن جرائمها الفظيعة في العراق، وغيره، لا يخرج عن كونه تصرفات فردية لهذا العريف أو ذاك، لهذه «العاهرة» أو تلك، لذلك الضابط أو تلك «الفالتة»، فيحاكمهم صورياً ضحكاً على «ذقوننا». ويحكم عليهم ب«الغنى الأبدي». فهو يحاكمهم من فوق الطاولة، ويُغدق عليهم من تحتها بمئات آلاف الدولارات. فترسخ في ذاكرتنا صورة سجن بعضهم، وتغيب عنها أنهم يُكافأون تشجيعاً لجرائمهم في إلحاق الأذى الشديد بالشعب العراقي وإهانته. وإرغام المعتقلين في سجونه، على الاعتراف، تحت شتى صنوف الإذلال النفسي والجسدي والمعنوي. تبَّاً لعلماء، الإدارة السياسية وإدارة الشركات، من الذين روَّضوهم في الاجتماع والنفس والسياسة والقانون، وجعلوهم آلة تضخ لهم كل أنواع النصائح التي يُظهرون فيه حيوانيتهم ووحشيتهم بثوب إنساني ديموقراطي. بالأمس انكشفت جرائمهم في سجن أبو غريب، فحاكموا أفراداً أقروا بأنهم كانوا ينفذون أوامر مسؤوليهم الكبار. والبارحة دنَّسوا القرآن الكريم واعتذروا وحمَّلوا الوزر أحد الجنود. واليوم يبثُّون صور الرئيس صدام حسين وهو في سجنه، واستنكرت «وزارة العدوان الأميركية» تسريب الصور، وكأنها «خيال في الصحراء» لا سلطة لها على سلوك جنودها، أو كأن سلطة المخابرات المركزية التي دوَّخت العالم عاجزة عن حفظ سلامة رئيس للجمهورية في أسره. من نشر تلك الصور، التي ألبسوا مسؤولية تسريبها لأحد الحراس، يحاول جورج بوش و«عصاباته» التأثير على معنويات المقاومة العراقية. كما يقصدون أن يدجِّنوا الشعب العربي على إطاعة الأوامر من خلال دفعهم للقبول، جرعة حرعة، بعبودية قراصنة القرن الواحد والعشرين. القراصنة الذين كانوا يقيدون أيدي وأرجل العبيد الذين كانوا يصدرونهم إلى أميركا القرن الثامن عشر ليكونوا في خدمة أسيادهم البيض. تلك الصورالشنيعة التي تبثها شاشات التلفزة عن وسائل تدجين العبيد، يحاولون اليوم تقليدها ليدبوا الرعب والخوف في قلوب أصحاب النفوس الضعيفة. وببثهم صور الرئيس العراقي في ثيابه الداخلية، أو وهو يغسل بنطاله بنفسه، وكأنه تهديداً موجهاً إلى كل رئيس عربي ليوحوا له أنهم يستطيعون، إذا ما رفض أوامرهم، أن يسقطوه ليلقى مصير الرئيس صدام حسين. وهي رسالة تهديد ووعيد للذين يفكرون في التمرد على أوامر رئيس «حيوانات الغابة الأميركية ووحوشها». لكن صدام حسين سيظل كبيراً حتى وهو قابع في سجنه. سيظل كبيراً حتى وهو في الثياب الداخلية، وسيظل كبيراً حتى وهو يغسل بنطاله بنفسه. كما ظل كبيراً عندما صوَّروه في أيام أسره الأولى. صدام حسين مرَّغ أنوفهم بصلابته وصموده ودفاعه عن كرامة الأمة. فخاب فألهم وارتبكت حسابات «كومبيوتراتهم». أرادوا أن يقايضوه ويساوموه، كمساومة التاجر حول سلعة، ولم يفهموا أن الكرامة الوطنية ليست بسلعة يمكنهم المساومة عليها مع من وضع «الكرامة» في كفة وكل «مغريات» الدنيا المادية في الكفة الأخرى، فاختار بينهما كفة «الكرامة» ورفض الكفة الأخرى. لو كان في أدمغتهم ذرة من تعقل وفهم لكانوا وضعوا لعدوانيتهم، ووحشيتهم، وحيوانيتهم، حسابات أخرى. ولو تمعنوا بالأسباب التي دفعت صدام حسين ليقول: لا لأميركا، قبل العدوان والاحتلال، لكانوا أيقنوا أنه لن يقبل ما رفضه حينذاك. ولما رفض مساومتهم، وكل المخلصين الصادقين الذين يعرفون عنفوانه وحبه للتضحية بكل شيء من أجل كرامة أمته، كانوا ينتظرون منه صد وزير «بنتاغون العدوان الأميركي». لم يستطيعوا الإمساك بنبض الكرامة العربية التي تملأ عقل صدام حسين وضميره، كما تملأ عقول العراقيين وضمائرهم. فرجال عصابات الإدارة الأميركية يفكرون كالآلة، فاقدو الشعور والضمير. ومن يراجع بدقة الكيفية التي أسسوا فيها إيديولوجيتهم لن يستغرب ما يقومون به. أيها السيد الرئيس، نقولها بصوت مدوٍ. أنت السجَّان وهم السجناء. لقد أثارت أعصابهم برودة عقلك. وألحقت الذل بهم عندما أتوا يستجدونك بوقف المقاومة فقمت بتحقيرهم. وأخرجت وزير «عدوانهم» ذليلاً مكسور الخاطر، فجعلتنا نحزن على منظره الكريه البائس لأنه كان يراهن على الإيقاع بك ليساوم على حريتك الشخصية مقابل أن يسجنوا أمتك، فلطمته برفضك، فأضمر لك الحقد، وهو مخزون عنده منذ وقت طويل. أما كيف يرد لك الصاع؟ فنصحه علماؤه برد الصاع صاعين. فتصرَّف بخسة ونذالة، وهذا شأنه وشأن كل أفراد «إدارة الوحوش» التي ينتمي إليها. والخسة والنذالة لا يمكن أن يغض القانون الدولي، ولا اتفاقيات جنيف، ولا «المحكمة الجنائية الدولية»، الطرف عنها. فهو، ورئيسه، وكل مزرعة «الحيوانات» في الإدارة، لن يسلموا من عقابها مهما طال الزمن أو قصر. فهم لن يسلموا من العقاب المؤجَّل، مهما احتالوا وخدعوا وغشوا في القانون الأميركي الخاص، أو مهما حاولوا أن يُؤخِّروا محاكمتهم، كمجرمين سواءٌ أكانوا كباراً أم كانوا صغارا. وإذا كانوا يؤجلون الحكم عليهم فهم سيقعون في قبضة العدالة مهما طال الزمن. أيها السيد الرئيس أنت صدام حسين وكفاك فخراً بهذا الاسم. تحوَّل اسمك إلى مصدر للخوف والرعب الذي يؤرق جفون جورج بوش، كما يؤرق «غابة الحيوانات» في إدارته. إنهم يحاولون إذلالنا، من نشر الصور التي نشروها وليس إذلاك. فأنت برهنت بما فيه الكفاية عن عزة النفس والكبرياء التي نحسدك عليها. أما نحن أيها السيد الرئيس فأذلاء لأننا قد أضعنا بوصلة الكرامة. فنحن لا نطلب من أنظمتنا الرسمية، بكل ما تتميز به من جبن وخذلان، أن يرفعوا صوتهم لأنه قد صُودر من عهد بعيد. وإنما أن ينظر الكثيرون منهم إلى مصيرهم من خلال النظر إلى الصور التي وزَّعتها وزارة «العدوان» الأميركية. فالنظر من تلك الزاوية، كما نحسب، قد يدفعهم إلى الخجل من أن تنشر إدارة العدوان الأميركية صورهم. ونحن نرى أنهم إذا ما استمروا بمرحلة عدم الشعور بالخجل سيكونون في القريب العاجل على مرمى كاميرات رامسفيلد لتنشر صور كل زعيم عربي يخرج عن «بيت الطاعة الأميركي» على شاشات التلفزة. قد تكون النتيجة قريبة، هذا إذا لم تكن صورهم جاهزة في أرشيف وكالة المخابرات العدوانية المركزية التي يرأسها «نيغروبونتي» الآن مكافأة له على نجاحه في فنون الإخراج الإجرامي. ومن لا يعلم ذلك، فلن يلزمه الكثير من الجهد للحصول على ما يريد من معلومات عن تاريخه الأسود. أيها السيد الرئيس نبشرك أنك لست وحدك. وأن شعب العراق ليس وحده. وأنت تعلم ذلك على الرغم من وجودك في الأسر. إن الضمير العالمي، هذا إذا حذفنا من فقدوه ممن تربوا على أيدي المافيا العالمية من رؤساء الحكومات والدول، لا يزال حياً. وضمير الشعب العربي، على الرغم من كبته، فهو يعتبرك المدافع عن كرامة العرب وحاميها. ولن يطول الانتظار. ونحن على الطريق سائرون. وعلى الرغم من ذلك فلن نستطيع أن نكبت صرختنا: آن للكرامة العربية أن تقول لا للشذوذ الأميركي. وإلى أن تسمع الآذان الصماء نداء الواجب القومي والإنساني، نحيي في أبطال المقاومة العراقية، أبطال الكرامة والحرية، ونلعن كل خائن لوطنه، كما نلعن كل يد آثمة تسهم في احتلال العراق أو تسكت عن احتلاله. وإن يوم حساب «الوحوش الأميركية الكاسرة»، وثعالب الأمة وخونتها، لقريب. في 20/ 5/ 2005 شبكة البصرة السبت 12 ربيع الثاني 1426 / 21 آيار 2005 |
|
#62
|
||||
|
||||
|
هذا العراق العظيم حصان مارد لا يمكن تطبيعه واقتياده إلا من قبل الفرسان الذين يجيدون سياسة البشر وتدبير شؤون الامة
الاسد يبقى اسد و بوش بيظل حمار آخر تحرير بواسطة muznah : 22/05/2005 الساعة 09:59 AM |
|
#63
|
||||
|
||||
|
- مره تقولوا انه المسجون ما صدام و انما هي فبركه امريكيه
- و اليوم اسمعكم تلعنوا امريكا لما صورته و هو عاري - ارى كثيرا من الاعضاء في تناقض كبير و هو نتيجة انصياغهم وراء امانيهم و اوهامهم - صدام ليس نموذجا للعرب و لا يجب ان يحتذى به - صدام مهما جرى له فهو طاغيه و لا يجب التعاطف معه - صدام يجب ان يكون عبرة لمن بقى من الزعماء الطغاه - صدام باع العالم العربي بتصرفاته الحمقى - بعدني اقول انه عميل للاعداء و خائن للعرب - اعرف ان الكثير من الاعضاء سيتهكمون و يشتمون لكني سأحترم فقط من يتناقش معي بأدب
|
|
#64
|
|||
|
|||
|
لطالما تجبر صدام و تكبر و اذى جيرانه سواء الايرانيين او الكويتين في حروب دمرت شعبه وبلده . ليس خذا بل انه ارتكب مجازر في حق شعبه ولكن الله يمهل ولا يهمل فها هو صدام الذي كان يوما ما يعيش في افخم القصور و يتجبر وجد في حفرة حقيرة وها هو اليوم يهان ليعرف بان الله لا يننسى وانه لا بد للظالم و الطاغية من نهاية مخزية وهذا ما حصل و يحصل له .
|
|
#65
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما اقدر اقول الا : كل شيطان له مرجام
|
|
#66
|
|||
|
|||
|
ذلك جزاء الظالمين
|
|
#67
|
||||
|
||||
|
اللعنه على الامريكان وسيبقى صدام البطل والشجاع
|
|
#68
|
|||
|
|||
|
حبيب الملاعين/ لشاعر المنفى أحمد مطر
اقتباس:
هذا هو النغل الذي جادت به ( صبحه) وألقت من مظالمه على وجه الحمى ليلاً تعذر أن نرى صبحه ترامى في نهايته على مرمى بدايته كضبع أجرب ..يؤسي بقيح لسانه قيحه إذن ...هذا أخو القعقاع يستخفي بقاع القاع خوفاً من صدى الصيحة وخوف النحر يستكفي بسكنى فتحة كالقبر مذعوراً وقد كانت جماجم أهلنا صرحه ومن أعماق فتحته يٌجر بزيف لحيته ليدخل معجم التاريخ ..نصاباً علامة جره الفتحه إذن ..هذا الذي صب الردى من فوقنا صباً وسمى نفسه رباً يبول بثوبه رعباً ويمسح نعل آسره بذُلة شُفر جنجره ويركع طالباً صفحه ويرجو عدل محكمة وكان تنهد المحزون في قانونه جنحه وحكم الموت مقروناً بضحك المرء للمزحه إذن .. هذا هو المغرور بالدنيا هوى للدركة الدنيا ذليلاً ، خاسئاً ، خطلاً يعاف الجبن مرأى جبنه خجلاً ويلعن قبحه قبحه إلهي قونا .. كي نحتوي فرحاً أتى أعتى من الطوفان أقوى من أذى الجيران أكبر من صكوك دمائنا الملقاة في أيدي بني ( القحه ) عصابة حاملي الأقدام من حفروا بسم وسائل الإعدام باسم العرب والإسلام في قلب الهدى قرحه وصاغوا لوحة للمجد في بغداد بريشة رشوة الجلاد وقالوا للورى : كونوا فدى اللوحه وجودوا بالدم الغالي لكي يستكمل الجزار ما لم يستطع سفحه ومدوا نحركم ..حتى يعاود ، إن أتى ، ذبحه أيا أوغاد هل نبني علينا مأتماً في ساعة الميلاد ؟ وهل نأسى لعاهرة لأن غريمها قواد ؟ وهل نبكي لكلب الصيد إن أودى به الصياد ؟ ذبحنا العمر كل العمر قرباناً لطيحته وحان اليوم أن نسمو لنلثم هامة الطيحه وأظمأنا مآقينا بنار السجن والمنفى لكي نروي الصدى من هذه اللمحه خذوا النغل الذي همتم به منا لكم منحه خذوه لدائكم صحه اعدوا منه ادوية لقطع النسل أو شمعاً لكتم القول أو حباً لمنع الأكل أو شرباً يٌقوي حدة الذبحه شرحنا من مزايا النغل ما يكفي فإن لم تفهموا منا خذوه .. لتفهموا شرحه وخلونا نموت ببعده ..فرحاً وبالعبرات نقلب فوقه الصفحه ونترك بعده الصفحات فارغة لتكتبنا وتكتب نفسها الفرحه ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ الشاعر أحمد مطر 20/12/2003م |
|
#69
|
|||
|
|||
|
وله في الاخرة عذاب أليم
|
|
#70
|
|||
|
|||
|
أتمنى من الأخوة المشرفين غلق الموضوع لا ليس هناك موضوعا ليناقش.
فبعيدا عن جرائم صدام حسين التي يستند عليها الأخوة في تبيان إستحقاقه لما يحدث وبعيدا عن تعاطف البعض مع صدام حسين لأنه قال لا في وجه مجوس العصر الحالين. ولكن يبقى ديننا الحنيف واضحا ومخرسا للجميع في أن للأسير حقوقا تبعدنا عن هذا التجاذب اللاعقلاني. |
|
#71
|
|||
|
|||
|
8,101 شخص يزورون صدام لرؤيته وهو عاريا في زنزانته لشىء عجيب .... فما بالكم لو يقال بأن صدام موجود في مكان ما ويمكن زيارته ورؤيته والتكلم معه أو يمكن عمل مقابلة معه - تتوقعون كم شخص سيقومون بذلك عاد تصوروا .................................................. .....إلى مانهاية.
|
|
#72
|
||||
|
||||
|
المشرق العربي
أنت وجميع من يقدس صدام حسين وجميع الضالين في العالم أمثال الزرقاوي والقاعدة وغيرهم، فلتعلم أن صدام في السجن حالياً وأتمنى أن يسوموه سوء العذاب في الدنيا على ما فعله من جرائم، وأتمنى أن يكون في الآخرة من أصحاب الجحيم، ولتعلم أن نهاية بوش وأميريكا لن تكون أفضل من صدام وزمرة الضالين، بل إذا كان في العمر بقية فإننا سوف نرى نهايتهم الأليمة باذن الله، هم ومن والاهم من الضالين، سواء بالدعم المباشر أو بالدعم المعنوي والنفسي عن طريق الإنترنت. |
|
#73
|
||||
|
||||
|
ولد العرب:
أنا لست عبداً لبوش، وانما عربي حر شامت في سقوط طاغية وبانتظار سقوط البقية، أما الأخ قائد المعارضة فأقول لك أنه من حق الجميع أن يتم اعدام صدام على جرائمة العديدة التي مازال يكتشف المزيد منها إلى الآن. |
|
#74
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي العزيز....................... انت مخطئ جدا جدا.....عهد صدام كان طائفي 120%!!!!!! بس العتب موب عليك...العتب على الاعلام المغرض اللي ينقلك اليوم صورة مشوهة عن العراق الدليل::::::::::قبل سقوط النظام ماذا تعلم عن احوال العراق الداخلية؟؟؟؟؟؟؟؟لا شـــــــــــــــــــيء |
|
#75
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الخائن لدينه وشعبه وارضه.... الذي رضي بذل العراق وتدميره واودى به الى ارذل الحال مهانا محتلا من قبل قوات الكفر والالحاد المتحدة مزابل التاريخ مثوى لكل طاغوت....وسيبقى العراق قويا بسواعد ابناءه البررة |
|
#76
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وهذا كان حال هدام(صدام) العرب والاسلام................ وايضا وتعلمنا ان اللاهثون والجهلة والمغيبون عن الحقيقة (اراديا او لااراديا) يهتفون ويصفقون بعد زواله |
|
#77
|
|||
|
|||
|
صدام.. يغسل جواربه
سبحان مغير الأحوال ومدبر الأزمان والأكوان، فلقد أصبحت صورة صدام حسين وهو يغسل جواربه مرتديا ملابسه الداخلية مخالفة للقوانين الدولية، وانتهاكا لاتفاقيات جنيف، وخروجا على قوانين الجيش الأمريكي. لا عزاء لأمهات العراق وعجائزها. لا عزاء لمئات الآلاف الذين غابوا في السجون وفي المقابر الجماعية على يد صدام حسين عندما كان يلبس أفخر الملابس الفرنسية، ويدخن أغلى السيجار الكوبي بينما كان العراق عاريا، تنتهك كرامته، ويساق مواطنوه إلى الموت الجماعي، ويتشرد ملايينه من سيدني إلى شيكاغو!! لا عزاء لضحايا حلبجة، قرية كردية مسالمة تحولت إلى مقبرة جماعية بالأسلحة غير التقليدية، ويومها لم نسمع عن انتهاكات حقوق الإنسان ولا اتفاقيات جنيف بشأن كرامة الناس. لم تهتز شعرة للبعض وهو يرى نساء مقتولات عاريات!! لا عزاء للأسرى الكويتيين والإيرانيين في سجون صدام الذين قتلهم وأنكر وجودهم، ولم يسمح لهم بغسل ملابسهم داخل الزنزانات، بل لا أحد يعلم أين اعتقلوا وأين سجنوا، وفي أي مقبرة دفنوا إلا عبر مختبرات "د.ن.ا" في العواصم الغربية .!! صدام الذي تعرى من الإنسانية والرحمة منذ زمن طويل لا يعيبه أن يتعرى من بعض ملابسه. فالعري الأخلاقي والإنساني الذي مارسه عشرات السنين بحق البشر هو الصورة المرسومة في أذهان الناس منذ زمن طويل، ولا يهم بعد ذلك أن تنشر صورته وهو بملابسه الداخلية! شكراً لاتفاقية جنيف، وشكراً لدموع التماسيح التي تسكب حفاظاً على سمعة الرئيس القائد الضرورة وعلى إهانته في أن يخرج بهذه الصورة!! هناك حفلة «ستربتيز» أخلاقية يمارسها أولئك الذين وقفوا مع صدام وهو يقتل الناس والذين اهتزت مشاعرهم لنشر صورته في الزنزانة!! يا حـرام.. أية إهانة عظيمة للقائد الضرورة!! |
|
#78
|
|||
|
|||
|
الأمريكان يفعلون ويعيثون فسادا لا يعلمه الا الله
|
|
|