سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 21/05/2005, 07:28 PM
الصبر الصبر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2003
الإقامة: سطنة عمان
المشاركات: 336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفاضح
فعلا رجل كان مثال يحتذى به للعالم ..ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

صدقت مثالا بس لكل طاغيه جبار لايخاف الله في عباده هذه نهايته ولو كنت من عراقي للمست هذا ولكن مادمت تكتب من على سريرك وانت في دوله امنه لا الومك انت تقول مثل هذا
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 21/05/2005, 07:47 PM
AHLAM24 AHLAM24 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2005
المشاركات: 18
وين الصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #53  
قديم 21/05/2005, 07:54 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة AHLAM24
وين الصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





الصور في موقع أيلاف الرابط المرفق لكن يبدو أن الصور والموضوع قد مسح من الموقع ربما بضغط أمريكي 0
  #54  
قديم 21/05/2005, 08:07 PM
صورة عضوية @@@@@23nan@@@@@
@@@@@23nan@@@@@ @@@@@23nan@@@@@ غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2005
المشاركات: 7
الله ينتقم منهم .................

حسبي الله ونعم الوكيل
على هؤلاء الحثاله
ابناء القردة والخنازير
  #55  
قديم 21/05/2005, 08:14 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المسقطي الأول
بل يبقى مجرما دمويا وعميلا أمريكيا انتهت صلاحيته
قد نسمي صدام عميلا وماذا نسمي غير صدام ممن هم على كرسي العرش ؟
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
سؤال : متى ستنتهي صلاحية العملاء البقية لنعيش في رغد العيش ؟
  #56  
قديم 21/05/2005, 10:10 PM
صورة عضوية أبوالحق
أبوالحق أبوالحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 144
قد سجل التاريخ اسم صدام في صفحاته بأنه بطل وقائد مغوار وسيظل كذلك الى يوم الدين
  #57  
قديم 21/05/2005, 10:58 PM
صورة عضوية رونالدينينهو
رونالدينينهو رونالدينينهو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2005
المشاركات: 293
لا تنسوا مجازره

ولا تنسوا مواقفه
  #58  
قديم 22/05/2005, 12:13 AM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة خوض
لا تنسوا مجازره

ولا تنسوا مواقفه
صح بس لكل شي سبب
وبعدين ما حد قال عنه خائن جبان حاكم مسير
لالالالا هذا صدام سيف العرب
  #59  
قديم 22/05/2005, 12:28 AM
ولد العرب ولد العرب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2003
الإقامة: بلاد العرب اوطاني...من الشام لبغداني
المشاركات: 582
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية
ليس هناك من يعبد صدام او غيره ان الوقوف مع الحق لا يعني عبادة للشخص الذي نناصره في حقه وندافع عنه اذا كانت نظرتك لمن يقف مع الحق هكذا فإني اذكرك بقول معلم الامة ورسول الله صلى الله عليه وسلم (( انصر اخاك ظالما او مظلوما )) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ان كنت فهمت معنى الحديث الشريف هذا فستفهم ان صدام بنشر صوره وهو بهذه الحالة فهو مظلوم وعلينا نصرته بغض النظر اذا كان مجرما او رجلا صالحا و هناك مواقف في حياة الناس يكونوا فيها مظلومين وتذكر دائما انك عندما تصف من يقف مع الحق بأنهم عبيد لشخص صاحب حق فأنهم كذلك يصفوك بأنك من عبيد للشخص المقابل اي مغتصب حق الشخص الاول اي بمامعناه اننا قد نصفك بأنك من احد عبيد بوش الذليل وانت خارج السجون الامريكية ولكننا لا ننزل لهذا الانحطاط في التعامل مع الناس المخالفين في الرأي فالاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية وشكرا

آخر تحرير بواسطة ولد العرب : 22/05/2005 الساعة 12:30 AM
  #60  
قديم 22/05/2005, 12:41 AM
ولد العرب ولد العرب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2003
الإقامة: بلاد العرب اوطاني...من الشام لبغداني
المشاركات: 582
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المسقطي الأول
بل يبقى مجرما دمويا وعميلا أمريكيا انتهت صلاحيته
إذا كان هذا حال العملاء فكيف يكون حال المخالفين لأمريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لوكان صدام حسين عميلا لأمريكا لكان الان في قصره مع اولاده وزوجته وكانت امريكا تحميه بمخابراتها وجنودها ولم تحشد له كل اساطيلها وانفقت على حربها ضده مليارات الدولارات للتخلص منه وحماية مصالحها وحماية الصهاينة المغتصبين لأراضي العرب في فلسطين الابية
  #61  
قديم 22/05/2005, 12:42 AM
ولد العرب ولد العرب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2003
الإقامة: بلاد العرب اوطاني...من الشام لبغداني
المشاركات: 582
صدام حسين كبير رغماً عن أنوفهم

لكن أين الكرامة العربية؟

شبكة البصرة

حسن خليل غريب

مرة أخرى تظهر قذارة الوحش الأميركي. والوحش غرائزياً مجرد من الوظيفة الأخلاقية. أما من يدَّعي الأخلاق من البشر ويمارس عدوانيته، عن سابق تصور وتصميم، فهو أكثر وحشية من الوحش، وأكثر حيوانية من الحيوان. وتلك هي وظيفة جورج بوش التي يعبَّر فيها عن إيديولوجيا إدارته كلها.

من المحزن المبكي، إلى المحزن الذي يثير السخرية فينا، هو أن إدارة «الوحوش الأميركية» تريدنا أن نصدق أن ما يرشح عن جرائمها الفظيعة في العراق، وغيره، لا يخرج عن كونه تصرفات فردية لهذا العريف أو ذاك، لهذه «العاهرة» أو تلك، لذلك الضابط أو تلك «الفالتة»، فيحاكمهم صورياً ضحكاً على «ذقوننا». ويحكم عليهم ب«الغنى الأبدي».

فهو يحاكمهم من فوق الطاولة، ويُغدق عليهم من تحتها بمئات آلاف الدولارات. فترسخ في ذاكرتنا صورة سجن بعضهم، وتغيب عنها أنهم يُكافأون تشجيعاً لجرائمهم في إلحاق الأذى الشديد بالشعب العراقي وإهانته. وإرغام المعتقلين في سجونه، على الاعتراف، تحت شتى صنوف الإذلال النفسي والجسدي والمعنوي.

تبَّاً لعلماء، الإدارة السياسية وإدارة الشركات، من الذين روَّضوهم في الاجتماع والنفس والسياسة والقانون، وجعلوهم آلة تضخ لهم كل أنواع النصائح التي يُظهرون فيه حيوانيتهم ووحشيتهم بثوب إنساني ديموقراطي.

بالأمس انكشفت جرائمهم في سجن أبو غريب، فحاكموا أفراداً أقروا بأنهم كانوا ينفذون أوامر مسؤوليهم الكبار. والبارحة دنَّسوا القرآن الكريم واعتذروا وحمَّلوا الوزر أحد الجنود. واليوم يبثُّون صور الرئيس صدام حسين وهو في سجنه، واستنكرت «وزارة العدوان الأميركية» تسريب الصور، وكأنها «خيال في الصحراء» لا سلطة لها على سلوك جنودها، أو كأن سلطة المخابرات المركزية التي دوَّخت العالم عاجزة عن حفظ سلامة رئيس للجمهورية في أسره.

من نشر تلك الصور، التي ألبسوا مسؤولية تسريبها لأحد الحراس، يحاول جورج بوش و«عصاباته» التأثير على معنويات المقاومة العراقية. كما يقصدون أن يدجِّنوا الشعب العربي على إطاعة الأوامر من خلال دفعهم للقبول، جرعة حرعة، بعبودية قراصنة القرن الواحد والعشرين. القراصنة الذين كانوا يقيدون أيدي وأرجل العبيد الذين كانوا يصدرونهم إلى أميركا القرن الثامن عشر ليكونوا في خدمة أسيادهم البيض.

تلك الصورالشنيعة التي تبثها شاشات التلفزة عن وسائل تدجين العبيد، يحاولون اليوم تقليدها ليدبوا الرعب والخوف في قلوب أصحاب النفوس الضعيفة. وببثهم صور الرئيس العراقي في ثيابه الداخلية، أو وهو يغسل بنطاله بنفسه، وكأنه تهديداً موجهاً إلى كل رئيس عربي ليوحوا له أنهم يستطيعون، إذا ما رفض أوامرهم، أن يسقطوه ليلقى مصير الرئيس صدام حسين.

وهي رسالة تهديد ووعيد للذين يفكرون في التمرد على أوامر رئيس «حيوانات الغابة الأميركية ووحوشها».

لكن صدام حسين سيظل كبيراً حتى وهو قابع في سجنه. سيظل كبيراً حتى وهو في الثياب الداخلية، وسيظل كبيراً حتى وهو يغسل بنطاله بنفسه. كما ظل كبيراً عندما صوَّروه في أيام أسره الأولى.

صدام حسين مرَّغ أنوفهم بصلابته وصموده ودفاعه عن كرامة الأمة. فخاب فألهم وارتبكت حسابات «كومبيوتراتهم». أرادوا أن يقايضوه ويساوموه، كمساومة التاجر حول سلعة، ولم يفهموا أن الكرامة الوطنية ليست بسلعة يمكنهم المساومة عليها مع من وضع «الكرامة» في كفة وكل «مغريات» الدنيا المادية في الكفة الأخرى، فاختار بينهما كفة «الكرامة» ورفض الكفة الأخرى.

لو كان في أدمغتهم ذرة من تعقل وفهم لكانوا وضعوا لعدوانيتهم، ووحشيتهم، وحيوانيتهم، حسابات أخرى. ولو تمعنوا بالأسباب التي دفعت صدام حسين ليقول: لا لأميركا، قبل العدوان والاحتلال، لكانوا أيقنوا أنه لن يقبل ما رفضه حينذاك. ولما رفض مساومتهم، وكل المخلصين الصادقين الذين يعرفون عنفوانه وحبه للتضحية بكل شيء من أجل كرامة أمته، كانوا ينتظرون منه صد وزير «بنتاغون العدوان الأميركي». لم يستطيعوا الإمساك بنبض الكرامة العربية التي تملأ عقل صدام حسين وضميره، كما تملأ عقول العراقيين وضمائرهم. فرجال عصابات الإدارة الأميركية يفكرون كالآلة، فاقدو الشعور والضمير. ومن يراجع بدقة الكيفية التي أسسوا فيها إيديولوجيتهم لن يستغرب ما يقومون به.

أيها السيد الرئيس،

نقولها بصوت مدوٍ. أنت السجَّان وهم السجناء. لقد أثارت أعصابهم برودة عقلك. وألحقت الذل بهم عندما أتوا يستجدونك بوقف المقاومة فقمت بتحقيرهم. وأخرجت وزير «عدوانهم» ذليلاً مكسور الخاطر، فجعلتنا نحزن على منظره الكريه البائس لأنه كان يراهن على الإيقاع بك ليساوم على حريتك الشخصية مقابل أن يسجنوا أمتك، فلطمته برفضك، فأضمر لك الحقد، وهو مخزون عنده منذ وقت طويل.

أما كيف يرد لك الصاع؟ فنصحه علماؤه برد الصاع صاعين. فتصرَّف بخسة ونذالة، وهذا شأنه وشأن كل أفراد «إدارة الوحوش» التي ينتمي إليها. والخسة والنذالة لا يمكن أن يغض القانون الدولي، ولا اتفاقيات جنيف، ولا «المحكمة الجنائية الدولية»، الطرف عنها. فهو، ورئيسه، وكل مزرعة «الحيوانات» في الإدارة، لن يسلموا من عقابها مهما طال الزمن أو قصر. فهم لن يسلموا من العقاب المؤجَّل، مهما احتالوا وخدعوا وغشوا في القانون الأميركي الخاص، أو مهما حاولوا أن يُؤخِّروا محاكمتهم، كمجرمين سواءٌ أكانوا كباراً أم كانوا صغارا. وإذا كانوا يؤجلون الحكم عليهم فهم سيقعون في قبضة العدالة مهما طال الزمن.

أيها السيد الرئيس

أنت صدام حسين وكفاك فخراً بهذا الاسم. تحوَّل اسمك إلى مصدر للخوف والرعب الذي يؤرق جفون جورج بوش، كما يؤرق «غابة الحيوانات» في إدارته.

إنهم يحاولون إذلالنا، من نشر الصور التي نشروها وليس إذلاك. فأنت برهنت بما فيه الكفاية عن عزة النفس والكبرياء التي نحسدك عليها.

أما نحن أيها السيد الرئيس فأذلاء لأننا قد أضعنا بوصلة الكرامة. فنحن لا نطلب من أنظمتنا الرسمية، بكل ما تتميز به من جبن وخذلان، أن يرفعوا صوتهم لأنه قد صُودر من عهد بعيد. وإنما أن ينظر الكثيرون منهم إلى مصيرهم من خلال النظر إلى الصور التي وزَّعتها وزارة «العدوان» الأميركية. فالنظر من تلك الزاوية، كما نحسب، قد يدفعهم إلى الخجل من أن تنشر إدارة العدوان الأميركية صورهم. ونحن نرى أنهم إذا ما استمروا بمرحلة عدم الشعور بالخجل سيكونون في القريب العاجل على مرمى كاميرات رامسفيلد لتنشر صور كل زعيم عربي يخرج عن «بيت الطاعة الأميركي» على شاشات التلفزة.

قد تكون النتيجة قريبة، هذا إذا لم تكن صورهم جاهزة في أرشيف وكالة المخابرات العدوانية المركزية التي يرأسها «نيغروبونتي» الآن مكافأة له على نجاحه في فنون الإخراج الإجرامي. ومن لا يعلم ذلك، فلن يلزمه الكثير من الجهد للحصول على ما يريد من معلومات عن تاريخه الأسود.

أيها السيد الرئيس

نبشرك أنك لست وحدك. وأن شعب العراق ليس وحده. وأنت تعلم ذلك على الرغم من وجودك في الأسر. إن الضمير العالمي، هذا إذا حذفنا من فقدوه ممن تربوا على أيدي المافيا العالمية من رؤساء الحكومات والدول، لا يزال حياً. وضمير الشعب العربي، على الرغم من كبته، فهو يعتبرك المدافع عن كرامة العرب وحاميها. ولن يطول الانتظار. ونحن على الطريق سائرون.

وعلى الرغم من ذلك فلن نستطيع أن نكبت صرختنا: آن للكرامة العربية أن تقول لا للشذوذ الأميركي. وإلى أن تسمع الآذان الصماء نداء الواجب القومي والإنساني، نحيي في أبطال المقاومة العراقية، أبطال الكرامة والحرية، ونلعن كل خائن لوطنه، كما نلعن كل يد آثمة تسهم في احتلال العراق أو تسكت عن احتلاله. وإن يوم حساب «الوحوش الأميركية الكاسرة»، وثعالب الأمة وخونتها، لقريب.

في 20/ 5/ 2005

شبكة البصرة

السبت 12 ربيع الثاني 1426 / 21 آيار 2005
  #62  
قديم 22/05/2005, 04:34 AM
صورة عضوية muznah
muznah muznah غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2004
الإقامة: كم لون منك يا ذا الزمان قاسي مالك اي امان
المشاركات: 1,369
هذا العراق العظيم حصان مارد لا يمكن تطبيعه واقتياده إلا من قبل الفرسان الذين يجيدون سياسة البشر وتدبير شؤون الامة

الاسد يبقى اسد
و بوش بيظل حمار

آخر تحرير بواسطة muznah : 22/05/2005 الساعة 09:59 AM
  #63  
قديم 22/05/2005, 06:28 AM
صورة عضوية موه السالفه
موه السالفه موه السالفه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 4,783
- مره تقولوا انه المسجون ما صدام و انما هي فبركه امريكيه

- و اليوم اسمعكم تلعنوا امريكا لما صورته و هو عاري

- ارى كثيرا من الاعضاء في تناقض كبير و هو نتيجة انصياغهم وراء امانيهم و اوهامهم
- صدام ليس نموذجا للعرب و لا يجب ان يحتذى به
- صدام مهما جرى له فهو طاغيه و لا يجب التعاطف معه
- صدام يجب ان يكون عبرة لمن بقى من الزعماء الطغاه
- صدام باع العالم العربي بتصرفاته الحمقى
- بعدني اقول انه عميل للاعداء و خائن للعرب
- اعرف ان الكثير من الاعضاء سيتهكمون و يشتمون لكني سأحترم فقط من يتناقش معي بأدب
  #64  
قديم 22/05/2005, 07:21 AM
سييرشوغلاك سييرشوغلاك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2001
المشاركات: 2,434
لطالما تجبر صدام و تكبر و اذى جيرانه سواء الايرانيين او الكويتين في حروب دمرت شعبه وبلده . ليس خذا بل انه ارتكب مجازر في حق شعبه ولكن الله يمهل ولا يهمل فها هو صدام الذي كان يوما ما يعيش في افخم القصور و يتجبر وجد في حفرة حقيرة وها هو اليوم يهان ليعرف بان الله لا يننسى وانه لا بد للظالم و الطاغية من نهاية مخزية وهذا ما حصل و يحصل له .
  #65  
قديم 22/05/2005, 03:51 PM
صورة عضوية موه السالفه
موه السالفه موه السالفه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2003
الإقامة: نزوى
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سييرشوغلاك
لطالما تجبر صدام و تكبر و اذى جيرانه سواء الايرانيين او الكويتين في حروب دمرت شعبه وبلده . ليس خذا بل انه ارتكب مجازر في حق شعبه ولكن الله يمهل ولا يهمل فها هو صدام الذي كان يوما ما يعيش في افخم القصور و يتجبر وجد في حفرة حقيرة وها هو اليوم يهان ليعرف بان الله لا يننسى وانه لا بد للظالم و الطاغية من نهاية مخزية وهذا ما حصل و يحصل له .

ما اقدر اقول الا : كل شيطان له مرجام
  #66  
قديم 22/05/2005, 04:06 PM
ود الشيوخ ود الشيوخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2005
المشاركات: 126
ذلك جزاء الظالمين
  #67  
قديم 22/05/2005, 04:31 PM
صورة عضوية نبره صمت
نبره صمت نبره صمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 1,111
اللعنه على الامريكان وسيبقى صدام البطل والشجاع
  #68  
قديم 23/05/2005, 07:25 PM
ود الشيوخ ود الشيوخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2005
المشاركات: 126
حبيب الملاعين/ لشاعر المنفى أحمد مطر

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القيصر الأبدي
وجد الجيش الأميركي الذي يحتل العراق منذ العمليات العسكرية التي أطاحت بحكم الرئيس السابق صدام حسين في موقع الدفاع عن النفس والإدانة لعمل إعلامي صدر عن صحيفة بريطانية هي صحيفة (الصن) الشعبية التي فجرت اليوم قنبلة الموسم صحافيا بنشر صور للرئيس العراقي السابق تظهره إحداها بملابسه الداخلية وفي أخرى يغسل ملابسه بنفسه، وما أثار الجيش الأميركي هو ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية الأكثر توزيعا (خمسة ملايين نسخة يوميا) أنها قالت إن الصور حصلت عليها من الجيش الأميركي ذاته. ودان بيان عسكري صادر عن الجيش الأميركي في العراق نشر الصور، معتبرًا ذلك انتهاكاً لـ "للخلق العسكري" ومعاهدة جنيف

إليكم الصور نقلا عن موقع إيلاف

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/5/63516.htm

لعنة الله على الأمريكان
إذن ..
هذا هو النغل الذي
جادت به ( صبحه)
وألقت من مظالمه
على وجه الحمى ليلاً
تعذر أن نرى صبحه
ترامى في نهايته
على مرمى بدايته
كضبع أجرب ..يؤسي
بقيح لسانه قيحه
إذن ...هذا أخو القعقاع
يستخفي بقاع القاع
خوفاً من صدى الصيحة
وخوف النحر
يستكفي بسكنى فتحة كالقبر
مذعوراً
وقد كانت جماجم أهلنا صرحه
ومن أعماق فتحته
يٌجر بزيف لحيته
ليدخل معجم التاريخ ..نصاباً
علامة جره الفتحه
إذن ..هذا الذي
صب الردى من فوقنا صباً
وسمى نفسه رباً
يبول بثوبه رعباً
ويمسح نعل آسره
بذُلة شُفر جنجره
ويركع طالباً صفحه
ويرجو عدل محكمة
وكان تنهد المحزون
في قانونه جنحه
وحكم الموت مقروناً
بضحك المرء للمزحه
إذن .. هذا هو المغرور بالدنيا
هوى للدركة الدنيا
ذليلاً ، خاسئاً ، خطلاً
يعاف الجبن مرأى جبنه خجلاً
ويلعن قبحه قبحه
إلهي قونا .. كي نحتوي فرحاً
أتى أعتى من الطوفان
أقوى من أذى الجيران
أكبر من صكوك دمائنا الملقاة
في أيدي بني ( القحه )
عصابة حاملي الأقدام
من حفروا بسم وسائل الإعدام
باسم العرب والإسلام
في قلب الهدى قرحه
وصاغوا لوحة للمجد في بغداد
بريشة رشوة الجلاد
وقالوا للورى : كونوا فدى اللوحه
وجودوا بالدم الغالي
لكي يستكمل الجزار
ما لم يستطع سفحه
ومدوا نحركم ..حتى
يعاود ، إن أتى ، ذبحه
أيا أوغاد
هل نبني علينا مأتماً
في ساعة الميلاد ؟
وهل نأسى لعاهرة
لأن غريمها قواد ؟
وهل نبكي لكلب الصيد
إن أودى به الصياد ؟
ذبحنا العمر كل العمر
قرباناً لطيحته
وحان اليوم أن نسمو
لنلثم هامة الطيحه
وأظمأنا مآقينا
بنار السجن والمنفى
لكي نروي الصدى من هذه اللمحه
خذوا النغل الذي همتم به
منا لكم منحه
خذوه لدائكم صحه
اعدوا منه ادوية
لقطع النسل
أو شمعاً لكتم القول
أو حباً لمنع الأكل
أو شرباً يٌقوي حدة الذبحه
شرحنا من مزايا النغل ما يكفي
فإن لم تفهموا منا
خذوه .. لتفهموا شرحه
وخلونا نموت ببعده ..فرحاً
وبالعبرات نقلب فوقه الصفحه
ونترك بعده الصفحات فارغة
لتكتبنا
وتكتب نفسها الفرحه
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
الشاعر أحمد مطر 20/12/2003م
  #69  
قديم 23/05/2005, 07:27 PM
ود الشيوخ ود الشيوخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2005
المشاركات: 126
وله في الاخرة عذاب أليم
  #70  
قديم 23/05/2005, 07:35 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
أتمنى من الأخوة المشرفين غلق الموضوع لا ليس هناك موضوعا ليناقش.

فبعيدا عن جرائم صدام حسين التي يستند عليها الأخوة في تبيان إستحقاقه لما يحدث وبعيدا عن تعاطف البعض مع صدام حسين لأنه قال لا في وجه مجوس العصر الحالين.

ولكن يبقى ديننا الحنيف واضحا ومخرسا للجميع في أن للأسير حقوقا تبعدنا عن هذا التجاذب اللاعقلاني.
  #71  
قديم 23/05/2005, 10:14 PM
فرات -1 فرات -1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2002
المشاركات: 715
8,101 شخص يزورون صدام لرؤيته وهو عاريا في زنزانته لشىء عجيب .... فما بالكم لو يقال بأن صدام موجود في مكان ما ويمكن زيارته ورؤيته والتكلم معه أو يمكن عمل مقابلة معه - تتوقعون كم شخص سيقومون بذلك عاد تصوروا .................................................. .....إلى مانهاية.
  #72  
قديم 24/05/2005, 11:22 PM
صورة عضوية **عامر**
**عامر** **عامر** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2002
المشاركات: 594
المشرق العربي

أنت وجميع من يقدس صدام حسين وجميع الضالين في العالم أمثال الزرقاوي والقاعدة وغيرهم، فلتعلم أن صدام في السجن حالياً وأتمنى أن يسوموه سوء العذاب في الدنيا على ما فعله من جرائم، وأتمنى أن يكون في الآخرة من أصحاب الجحيم، ولتعلم أن نهاية بوش وأميريكا لن تكون أفضل من صدام وزمرة الضالين، بل إذا كان في العمر بقية فإننا سوف نرى نهايتهم الأليمة باذن الله، هم ومن والاهم من الضالين، سواء بالدعم المباشر أو بالدعم المعنوي والنفسي عن طريق الإنترنت.
  #73  
قديم 25/05/2005, 01:53 AM
صورة عضوية **عامر**
**عامر** **عامر** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2002
المشاركات: 594
ولد العرب:

أنا لست عبداً لبوش، وانما عربي حر شامت في سقوط طاغية وبانتظار سقوط البقية، أما الأخ قائد المعارضة فأقول لك أنه من حق الجميع أن يتم اعدام صدام على جرائمة العديدة التي مازال يكتشف المزيد منها إلى الآن.
  #74  
قديم 31/05/2005, 09:01 AM
alraasid alraasid غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2004
المشاركات: 232
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عضو متميز سابق
صدقت اخي:
في عهده ماظهروا الصعاليك من امثال الستياني والعلاوي والبرزاني.
وفي عهدة كل طوائف الشعب سواسية لا شيعة ولا سنة ولا اكراد ولا اشوريون ولا ارمن ولا تركمان.
خلهم يسيروا ورا بوش الذي امر جحافلة ليدوسوا المصحف الشريف.
لعنة الله عليهم حيت ما حلوا.

اخي العزيز.......................

انت مخطئ جدا جدا.....عهد صدام كان طائفي 120%!!!!!!


بس العتب موب عليك...العتب على الاعلام المغرض اللي ينقلك اليوم صورة مشوهة عن العراق

الدليل::::::::::قبل سقوط النظام ماذا تعلم عن احوال العراق الداخلية؟؟؟؟؟؟؟؟لا شـــــــــــــــــــيء
  #75  
قديم 31/05/2005, 09:11 AM
alraasid alraasid غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2004
المشاركات: 232
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ولد العرب
بيان حزب البعث العربي الاشتراكي 20/05/2005

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ************** وحدة حرية اشتراكية


شبكة البصرة

السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة يؤشر هزيمتها العسكرية في العراق المقاوم

عندما تتوالى تصريحات القادة الميدانيين لجيش الاحتلال عن استحالة هزيمة البعث والمقاومة العراقية المسلحة، وتتزامن تلك التصريحات مع تصريحات قائد العمليات المركزية ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية، وتتوج بتصريحات وزيرة الخارجية رايس أثناء زيارتها المرعوبة للعراق المقاوم قبل أيام... عند توالي كل تلك التصريحات اليائسة وفي فترة زمنية قصيرة، يتجسد دخول الاحتلال الأمريكي بمرحلة الانهيار التام من خلال ما تعكسه تصرفات البنتاغون في واشنطن، والتي لا تتم إلا من خلال التصرفات اللاأخلاقية والمنافية لكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بمعاملة أسرى ومعتقلي الحرب. الجيش الأمريكي يهزم في العراق والإدارة الأمريكية في واشنطن تؤكد السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة في مرحلتها الإمبريالية العظمى.



أيها العراقيون الأباة،

يا أبناء الأمة العربية المجيدة ويا أحرار الإنسانية،

أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،



في المواجهة التاريخية المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة بعد بين البعث والإمبريالية الأمريكية وحليفتها الصهيونية العالمية، كانت الولايات المتحدة ولا زالت تشخصن مواجهاتها، وخاصة في ظل إدارة الرئيس بوش الابن الذي حمل حقدا عائليا وثأرا اقتصاديا ونفطيا وعقيدة دينية متصهينة في مواجهة قائد البعث والعراق وحادي نضال الأمة، وفي الوقت الذي اصطدم فيه بما أعده له البعث والقائد المجاهد صدام حسين، حيث سقطت ذرائعه العدوانية الحاقدة ومرغت أنوف قواته بتراب العراق المقاوم، أصبح البعث وصدام حسين نموذج النضال الإنساني في مواجهة الإمبريالية الأمريكية وتفردها العدواني الطاغي بالقوة المدمرة.



عندما تسرب وزارة الدفاع الأميركية صورا للقائد المتحدي في زنزانة الأسر الشرف، إلى واحدة من صحف التبلويد الرخيصة في لندن، عاصمة التبعية لواشنطن حيث البلد الذي اعتاد مواطنوه على قراءة فضائح الأسرة المالكة فيه ورؤساء ووزراء الحكومة وعائلاتهم، فإنها تخطيء الفعل وتخيب الرجاء وتؤكد قصور ستراتجيتها في العراق المقاوم، مثلما تؤكد أولا وقبل ذلك كله السقوط الأخلاقي والسياسي لحكومة ومسئولي الولايات المتحدة. وعندما يبرر من سرب الصور في وزارة الدفاع الأميركية ذلك الفعل، بأنه جهد في محاولات الولايات المتحدة الخائبة واليائسة للتأثير على المقاومة العراقية المسلحة البطلة، فأنه يكون قد أضاف ما يؤكد إلى ما ذهب أليه البعث بعوّق وقصور ستراتيجية الولايات المتحدة في مواجهة البعث والمقاومة.



إن كل محاولة من قبل الولايات المتحدة وعملائها للنيل من شخص وعنفوان وتحدي وإنسانية الرفيق القائد صدام حسين، سيكون نصيبها كسابقاتها الفشل... وترتد سهاما قاتلة على صدور الحقد الإمبريالي والصهيوني والشعوبي. فالبعث وصدام حسين سيبقيان المعسكر المقابل الذي ينجز حثيثا في جهاده العراقي والقومي والإنساني باتجاه تدمير المخطط الاحتلالي الإمبريالي في العراق والذي سيكون تدميرا لمجمل مكونات المشروع المجدد للإمبريالية الأمريكية في استهدافاته الكونية.



وفي هذه المناسبة التي استدعت صدور هذا البيان، سيكون لازما توجيه الرسالة مرة ثالثة للهيئة الدولية للصليب الأحمر، فالبعث والمقاومة يدينان ويتهمان تلك الهيئة التي تخلت عن واجباتها في العراق المحتل بسبب من مهادنتها وتبعيتها للاحتلال بحيث أصبحت مشاركة للاحتلال في مجمل معاملته التعسفية واللاإنسانية للأسرى والمعتقلين في العراق المحتل، وهنا لابد وان نشير إلى بيانينا الموجهين للهيئة بتاريخ 13/10/2004 و تاريخ 2/1//2005 ؟. ألا تدان تلك الهيئة وتعتبر جزاء متمما للاحتلال وسياساته وممارسته اللاإنسانية في العراق؟.



البعث والمقاومة وقد امتلكا المبادرة الميدانية في العراق المقاوم، كان وسيبقى ردهما في سياق معركة تحرير العراق... وهما يدفعان الاحتلال وقواته إلى مرحلة الانهيار التام، وذلك الانهيار ينعكس بالسقوط الأخلاقي والسياسي للإدارة الأمريكية ومؤسساتها المعنية وشخوصها.



عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،

عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،

عاش الرفيق صدام حسين القائد المناضل المتحدي مدبر المقاومة وملهمها في عرينه،

عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضليه الميامين،

عاشت قيادة قطر العراق وأمين سرها وكالة القائد الميداني للمقاومة المظفرة،

عاش القادة والآمرين والوزراء والمسؤولين الأسرى والمعتقلين،

السقوط الحتمي عسكريا وسياسيا وأخلاقيا للولايات المتحدة و أدارتها،

والله اكبر... الله أكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في العشرين من أيار 2005

مهما فعل بك الاعداء يا ابو عدي تبقى في أعيننا انت البطل والرجل الشجاع مهما حدث

سئم الفؤاد الغدر والتضليلا *** لن أرتضي غير الجهاد سبيلا

فتشت لم أر مثل عزم نفوسنا *** عزما ، ولم أر للكفاح مثيلا

إنا لنأبى أن نعيش أذلة *** والخطب بات على الديار جليلا

النصر لا يعطى ولكن يشترى *** بالنفس ، لن أرضى سواه بديلا

هي صولة بعثت لشعبي مجده *** من بعد ما حمل الهوان طويلا
الا لعنة الله على هذا الحزب الفاشي الملحد الكافر هو ورئيسه الجرذ ****** المخذول

الخائن لدينه وشعبه وارضه.... الذي رضي بذل العراق وتدميره واودى به الى ارذل الحال مهانا محتلا

من قبل قوات الكفر والالحاد المتحدة



مزابل التاريخ مثوى لكل طاغوت....وسيبقى العراق قويا بسواعد ابناءه البررة
  #76  
قديم 31/05/2005, 09:23 AM
alraasid alraasid غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2004
المشاركات: 232
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية
من ابسط ما علمنا اياه التاريخ......ان الطغاة مهما بلغوا في طغيانهم فان مصيرهم السقوط
وهذا كان حال هدام(صدام) العرب والاسلام................

وايضا


وتعلمنا ان اللاهثون والجهلة والمغيبون عن الحقيقة (اراديا او لااراديا) يهتفون ويصفقون بعد زواله
  #77  
قديم 31/05/2005, 09:25 AM
سعيد الشيباني سعيد الشيباني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 206
صدام.. يغسل جواربه

سبحان مغير الأحوال ومدبر الأزمان والأكوان، فلقد أصبحت صورة صدام حسين وهو يغسل جواربه مرتديا ملابسه الداخلية مخالفة للقوانين الدولية، وانتهاكا لاتفاقيات جنيف، وخروجا على قوانين الجيش الأمريكي.

لا عزاء لأمهات العراق وعجائزها. لا عزاء لمئات الآلاف الذين غابوا في السجون وفي المقابر الجماعية على يد صدام حسين عندما كان يلبس أفخر الملابس الفرنسية، ويدخن أغلى السيجار الكوبي بينما كان العراق عاريا، تنتهك كرامته، ويساق مواطنوه إلى الموت الجماعي، ويتشرد ملايينه من سيدني إلى شيكاغو!!

لا عزاء لضحايا حلبجة، قرية كردية مسالمة تحولت إلى مقبرة جماعية بالأسلحة غير التقليدية، ويومها لم نسمع عن انتهاكات حقوق الإنسان ولا اتفاقيات جنيف بشأن كرامة الناس. لم تهتز شعرة للبعض وهو يرى نساء مقتولات عاريات!!

لا عزاء للأسرى الكويتيين والإيرانيين في سجون صدام الذين قتلهم وأنكر وجودهم، ولم يسمح لهم بغسل ملابسهم داخل الزنزانات، بل لا أحد يعلم أين اعتقلوا وأين سجنوا، وفي أي مقبرة دفنوا إلا عبر مختبرات "د.ن.ا" في العواصم الغربية .!!

صدام الذي تعرى من الإنسانية والرحمة منذ زمن طويل لا يعيبه أن يتعرى من بعض ملابسه. فالعري الأخلاقي والإنساني الذي مارسه عشرات السنين بحق البشر هو الصورة المرسومة في أذهان الناس منذ زمن طويل، ولا يهم بعد ذلك أن تنشر صورته وهو بملابسه الداخلية!

شكراً لاتفاقية جنيف، وشكراً لدموع التماسيح التي تسكب حفاظاً على سمعة الرئيس القائد الضرورة وعلى إهانته في أن يخرج بهذه الصورة!!

هناك حفلة «ستربتيز» أخلاقية يمارسها أولئك الذين وقفوا مع صدام وهو يقتل الناس والذين اهتزت مشاعرهم لنشر صورته في الزنزانة!! يا حـرام.. أية إهانة عظيمة للقائد الضرورة!!
  #78  
قديم 31/05/2005, 09:50 AM
مترجم الأحداث مترجم الأحداث غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2005
المشاركات: 164
الأمريكان يفعلون ويعيثون فسادا لا يعلمه الا الله
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:52 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.