سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 20/05/2005, 06:38 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
Unhappy صدام لأول مرة عاريًا في زنزانته

وجد الجيش الأميركي الذي يحتل العراق منذ العمليات العسكرية التي أطاحت بحكم الرئيس السابق صدام حسين في موقع الدفاع عن النفس والإدانة لعمل إعلامي صدر عن صحيفة بريطانية هي صحيفة (الصن) الشعبية التي فجرت اليوم قنبلة الموسم صحافيا بنشر صور للرئيس العراقي السابق تظهره إحداها بملابسه الداخلية وفي أخرى يغسل ملابسه بنفسه، وما أثار الجيش الأميركي هو ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية الأكثر توزيعا (خمسة ملايين نسخة يوميا) أنها قالت إن الصور حصلت عليها من الجيش الأميركي ذاته. ودان بيان عسكري صادر عن الجيش الأميركي في العراق نشر الصور، معتبرًا ذلك انتهاكاً لـ "للخلق العسكري" ومعاهدة جنيف

إليكم الصور نقلا عن موقع إيلاف

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/5/63516.htm

لعنة الله على الأمريكان
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 20/05/2005, 06:42 PM
القوة الضاربة القوة الضاربة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2003
الإقامة: السلطنة الحبيبة
المشاركات: 609
حسبي الله ونعم الوكيل
  #3  
قديم 20/05/2005, 06:47 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
صدام صراحه تأثرت يوم شفته يغسل ثوبه........
بس ...مشكلته اسلوبه القمعي اللي وصله كذاك ......وهو انسان قومي وشهم لاكن يؤمن باسلوب الشدة والقمع, حتى اصبح قلبه كالحجر.......
  #4  
قديم 20/05/2005, 06:53 PM
صورة عضوية الثلوج الحارقة
الثلوج الحارقة الثلوج الحارقة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2004
المشاركات: 429
سلط الله عليهم ... ارحمو عزيز قوم ذل .

اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك الطف فيه .
  #5  
قديم 20/05/2005, 06:56 PM
صورة عضوية الثابت
الثابت الثابت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2003
الإقامة: كلية التجارة والاقتصاد..
المشاركات: 194
لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,
  #6  
قديم 20/05/2005, 07:09 PM
صورة عضوية حصن الفيحاء
حصن الفيحاء حصن الفيحاء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2005
الإقامة: سلطنة عــــــــــــــــــمان
المشاركات: 534
قال تعالى:-
في سورة الانفال الاية 30
( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)
صدق الله العظيم0000
  #7  
قديم 20/05/2005, 07:11 PM
skareeb skareeb غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/04/2003
الإقامة: هنا وهناك
المشاركات: 238
ارحمو عزيز قوم ذل
  #8  
قديم 20/05/2005, 07:21 PM
AS_2 AS_2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2003
الإقامة: الدنيا الواسعة
المشاركات: 558
هذه الدنيا ومن عاداتها ............ . تخفض العالي وتعلي من سفل
  #9  
قديم 20/05/2005, 07:22 PM
أمواج بحر العرب أمواج بحر العرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2001
الإقامة: الوطن العربي الكبير
المشاركات: 2,965
Thumbs up

ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0
  #10  
قديم 20/05/2005, 07:46 PM
alzaeer alzaeer غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2005
المشاركات: 27
لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,
لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,

لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,

لا حول ولا قوة الا بالله !!

لعنة الله على الامريكان ومن سار في طريقهم ,,,
  #11  
قديم 20/05/2005, 07:59 PM
صورة عضوية الفاضح
الفاضح الفاضح غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2000
المشاركات: 1,148
فعلا رجل كان مثال يحتذى به للعالم ..ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن
  #12  
قديم 20/05/2005, 08:16 PM
كسرى انوشروان كسرى انوشروان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2002
المشاركات: 233
"قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير"
  #13  
قديم 20/05/2005, 08:25 PM
صورة عضوية عضو متميز سابق
عضو متميز سابق عضو متميز سابق غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 04/03/2005
الإقامة: صحراء كالاهاري
المشاركات: 42
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمواج بحر العرب
ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0
صدقت اخي:
في عهده ماظهروا الصعاليك من امثال الستياني والعلاوي والبرزاني.
وفي عهدة كل طوائف الشعب سواسية لا شيعة ولا سنة ولا اكراد ولا اشوريون ولا ارمن ولا تركمان.
خلهم يسيروا ورا بوش الذي امر جحافلة ليدوسوا المصحف الشريف.
لعنة الله عليهم حيت ما حلوا.
  #14  
قديم 20/05/2005, 08:29 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
لقد كانت العراق بالفعل في قبضة من حديد .... ولا أعتقد أن هناك من يستطيع حفظ الأمن في بلاد الرافدين غير القائد صدام
  #15  
قديم 20/05/2005, 08:31 PM
صورة عضوية علوان222
علوان222 علوان222 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,295
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القيصر الأبدي
وجد الجيش الأميركي الذي يحتل العراق منذ العمليات العسكرية التي أطاحت بحكم الرئيس السابق صدام حسين في موقع الدفاع عن النفس والإدانة لعمل إعلامي صدر عن صحيفة بريطانية هي صحيفة (الصن) الشعبية التي فجرت اليوم قنبلة الموسم صحافيا بنشر صور للرئيس العراقي السابق تظهره إحداها بملابسه الداخلية وفي أخرى يغسل ملابسه بنفسه، وما أثار الجيش الأميركي هو ما كشفت عنه الصحيفة البريطانية الأكثر توزيعا (خمسة ملايين نسخة يوميا) أنها قالت إن الصور حصلت عليها من الجيش الأميركي ذاته. ودان بيان عسكري صادر عن الجيش الأميركي في العراق نشر الصور، معتبرًا ذلك انتهاكاً لـ "للخلق العسكري" ومعاهدة جنيف

إليكم الصور نقلا عن موقع إيلاف

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/5/63516.htm

لعنة الله على الأمريكان
فعلا اذا طاح الجمل تكثر سكاكينه .
  #16  
قديم 20/05/2005, 08:38 PM
الفلاش الفلاش غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2004
المشاركات: 270
هذي هي الدنيا.. كان يعذب فصار يعذب
  #17  
قديم 20/05/2005, 09:24 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
لله دره وهو يغسل ملابسه بيديه ؛ هذه الصور وأن أريد بها نكايه لكنها في الاخير لصالحه ؛ خلي واحد من هيلا الرباعه يتحمل الشدائد كما يتحملها هو ؛ لله بأسك يا أبا السبطين الشهيدين 0
  #18  
قديم 20/05/2005, 09:31 PM
الفتى الباسل الفتى الباسل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2002
الإقامة: نزوى-مسقط
المشاركات: 2,127
لقد قامت صحيفة ذي صن البريطانية بنشر صورته بعدما حصلت على الصورة من مصدر رفضت الافصاح عنه
  #19  
قديم 20/05/2005, 09:32 PM
الفتى الباسل الفتى الباسل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2002
الإقامة: نزوى-مسقط
المشاركات: 2,127
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمواج بحر العرب
ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0

اذا كانت بمجازره فانا لا نعتز بها بتاتا
  #20  
قديم 20/05/2005, 09:40 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفتى الباسل
لقد قامت صحيفة ذي صن البريطانية بنشر صورته بعدما حصلت على الصورة من مصدر رفضت الافصاح عنه



صاه يقولولك سجانيه هم الذين سربوا الصور 0
  #21  
قديم 20/05/2005, 09:55 PM
طيب جداً و صريح طيب جداً و صريح غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/10/2002
الإقامة: في دروب الخير
المشاركات: 3,305
الصورة ملفقة ، وصدام ( فك الله اسره ) بلحية خفيفة.
  #22  
قديم 20/05/2005, 10:16 PM
الفتى الباسل الفتى الباسل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2002
الإقامة: نزوى-مسقط
المشاركات: 2,127
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
صاه يقولولك سجانيه هم الذين سربوا الصور 0
لقد طالبت السلطات الامريكية الصحيقة بالافصاح عن كيفية الحصول على الصورة ؟؟ من المعلوم ان ساجنيه هم من التقطوا الصورة ولكن كيف تم تسريبها الى هذا الصحيفة بالذات ومن هو الشخص المسؤول ؟؟

للعلم صدام حسن مراقب تلفزيونيا .. حتى في المراحيض ...
  #23  
قديم 20/05/2005, 10:54 PM
صورة عضوية المشغل 1506
المشغل 1506 المشغل 1506 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2005
المشاركات: 28
السلام عليكم
لعنه الله على اليهود والامريكان . لعنه الله على من وقف مع الامريكان واليهود .
لعنه الله على علاوي ومن معه . صدام سيف العرب وسيظل سيف العرب حتى لو
كان لو كان ظالم في يوم من الايام .
  #24  
قديم 21/05/2005, 12:01 AM
2واحد من الناس 2واحد من الناس غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 21/01/2004
المشاركات: 1,445
يخشارة والله
ما يستاهل
رجل
عربي
لكن راح
ابو عدي
  #25  
قديم 21/05/2005, 12:03 AM
ولد العرب ولد العرب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2003
الإقامة: بلاد العرب اوطاني...من الشام لبغداني
المشاركات: 582
بيان حزب البعث العربي الاشتراكي 20/05/2005

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ************** وحدة حرية اشتراكية


شبكة البصرة

السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة يؤشر هزيمتها العسكرية في العراق المقاوم

عندما تتوالى تصريحات القادة الميدانيين لجيش الاحتلال عن استحالة هزيمة البعث والمقاومة العراقية المسلحة، وتتزامن تلك التصريحات مع تصريحات قائد العمليات المركزية ورئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية، وتتوج بتصريحات وزيرة الخارجية رايس أثناء زيارتها المرعوبة للعراق المقاوم قبل أيام... عند توالي كل تلك التصريحات اليائسة وفي فترة زمنية قصيرة، يتجسد دخول الاحتلال الأمريكي بمرحلة الانهيار التام من خلال ما تعكسه تصرفات البنتاغون في واشنطن، والتي لا تتم إلا من خلال التصرفات اللاأخلاقية والمنافية لكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بمعاملة أسرى ومعتقلي الحرب. الجيش الأمريكي يهزم في العراق والإدارة الأمريكية في واشنطن تؤكد السقوط الأخلاقي والسياسي للولايات المتحدة في مرحلتها الإمبريالية العظمى.



أيها العراقيون الأباة،

يا أبناء الأمة العربية المجيدة ويا أحرار الإنسانية،

أيها الرفاق البعثيون وأيها المقاومون المجاهدون،



في المواجهة التاريخية المفتوحة والمستمرة وغير المحسومة بعد بين البعث والإمبريالية الأمريكية وحليفتها الصهيونية العالمية، كانت الولايات المتحدة ولا زالت تشخصن مواجهاتها، وخاصة في ظل إدارة الرئيس بوش الابن الذي حمل حقدا عائليا وثأرا اقتصاديا ونفطيا وعقيدة دينية متصهينة في مواجهة قائد البعث والعراق وحادي نضال الأمة، وفي الوقت الذي اصطدم فيه بما أعده له البعث والقائد المجاهد صدام حسين، حيث سقطت ذرائعه العدوانية الحاقدة ومرغت أنوف قواته بتراب العراق المقاوم، أصبح البعث وصدام حسين نموذج النضال الإنساني في مواجهة الإمبريالية الأمريكية وتفردها العدواني الطاغي بالقوة المدمرة.



عندما تسرب وزارة الدفاع الأميركية صورا للقائد المتحدي في زنزانة الأسر الشرف، إلى واحدة من صحف التبلويد الرخيصة في لندن، عاصمة التبعية لواشنطن حيث البلد الذي اعتاد مواطنوه على قراءة فضائح الأسرة المالكة فيه ورؤساء ووزراء الحكومة وعائلاتهم، فإنها تخطيء الفعل وتخيب الرجاء وتؤكد قصور ستراتجيتها في العراق المقاوم، مثلما تؤكد أولا وقبل ذلك كله السقوط الأخلاقي والسياسي لحكومة ومسئولي الولايات المتحدة. وعندما يبرر من سرب الصور في وزارة الدفاع الأميركية ذلك الفعل، بأنه جهد في محاولات الولايات المتحدة الخائبة واليائسة للتأثير على المقاومة العراقية المسلحة البطلة، فأنه يكون قد أضاف ما يؤكد إلى ما ذهب أليه البعث بعوّق وقصور ستراتيجية الولايات المتحدة في مواجهة البعث والمقاومة.



إن كل محاولة من قبل الولايات المتحدة وعملائها للنيل من شخص وعنفوان وتحدي وإنسانية الرفيق القائد صدام حسين، سيكون نصيبها كسابقاتها الفشل... وترتد سهاما قاتلة على صدور الحقد الإمبريالي والصهيوني والشعوبي. فالبعث وصدام حسين سيبقيان المعسكر المقابل الذي ينجز حثيثا في جهاده العراقي والقومي والإنساني باتجاه تدمير المخطط الاحتلالي الإمبريالي في العراق والذي سيكون تدميرا لمجمل مكونات المشروع المجدد للإمبريالية الأمريكية في استهدافاته الكونية.



وفي هذه المناسبة التي استدعت صدور هذا البيان، سيكون لازما توجيه الرسالة مرة ثالثة للهيئة الدولية للصليب الأحمر، فالبعث والمقاومة يدينان ويتهمان تلك الهيئة التي تخلت عن واجباتها في العراق المحتل بسبب من مهادنتها وتبعيتها للاحتلال بحيث أصبحت مشاركة للاحتلال في مجمل معاملته التعسفية واللاإنسانية للأسرى والمعتقلين في العراق المحتل، وهنا لابد وان نشير إلى بيانينا الموجهين للهيئة بتاريخ 13/10/2004 و تاريخ 2/1//2005 ؟. ألا تدان تلك الهيئة وتعتبر جزاء متمما للاحتلال وسياساته وممارسته اللاإنسانية في العراق؟.



البعث والمقاومة وقد امتلكا المبادرة الميدانية في العراق المقاوم، كان وسيبقى ردهما في سياق معركة تحرير العراق... وهما يدفعان الاحتلال وقواته إلى مرحلة الانهيار التام، وذلك الانهيار ينعكس بالسقوط الأخلاقي والسياسي للإدارة الأمريكية ومؤسساتها المعنية وشخوصها.



عاش العراق حرا وليهزم الاحتلال،

عاشت المقاومة العراقية المسلحة الباسلة،

عاش الرفيق صدام حسين القائد المناضل المتحدي مدبر المقاومة وملهمها في عرينه،

عاش حزب البعث العربي الاشتراكي ومناضليه الميامين،

عاشت قيادة قطر العراق وأمين سرها وكالة القائد الميداني للمقاومة المظفرة،

عاش القادة والآمرين والوزراء والمسؤولين الأسرى والمعتقلين،

السقوط الحتمي عسكريا وسياسيا وأخلاقيا للولايات المتحدة و أدارتها،

والله اكبر... الله أكبر وليخسأ الخاسئون،

جهاز الإعلام السياسي والنشر
حزب البعث العربي الاشتراكي
العراق في العشرين من أيار 2005

مهما فعل بك الاعداء يا ابو عدي تبقى في أعيننا انت البطل والرجل الشجاع مهما حدث

سئم الفؤاد الغدر والتضليلا *** لن أرتضي غير الجهاد سبيلا

فتشت لم أر مثل عزم نفوسنا *** عزما ، ولم أر للكفاح مثيلا

إنا لنأبى أن نعيش أذلة *** والخطب بات على الديار جليلا

النصر لا يعطى ولكن يشترى *** بالنفس ، لن أرضى سواه بديلا

هي صولة بعثت لشعبي مجده *** من بعد ما حمل الهوان طويلا

آخر تحرير بواسطة ولد العرب : 21/05/2005 الساعة 12:14 AM
  #26  
قديم 21/05/2005, 12:16 AM
صورة عضوية مغرورة
مغرورة مغرورة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2004
الإقامة: في قلب من يحبني
المشاركات: 1,350
ارحمو عزيز قوم ذل ..
والله قصة صدام وموت ولديه قبله جميع ذلك عبرة لم أراد أن يعتبر ..
ولله في خلقه شؤون ..
  #27  
قديم 21/05/2005, 12:27 AM
صورة عضوية **عامر**
**عامر** **عامر** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/07/2002
المشاركات: 594
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية
  #28  
قديم 21/05/2005, 12:38 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Unhappy

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية




يا هذا لاتشوه سمعة قبيله عربيه أصيله ومن كرام العرب 0
  #29  
قديم 21/05/2005, 01:18 AM
الفتى الباسل الفتى الباسل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2002
الإقامة: نزوى-مسقط
المشاركات: 2,127
بوش يؤيد إجراء تحقيق في نشر صور مهينة لصدام

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يؤيد بشدة إجراء الجيش الأمريكي لتحقيق في كيفية نشر صحيفة صن البريطانية صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية داخل زنزانته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن أن صدام يعتزم مقاضاة صحيفة صن، وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع عنه، المحامي الأردني زياد الخصاونة، أن "نشر صورة الرئيس السابق بملابسه الداخلية وصور أخرى مهينة هو أمر مخالف لاتفاقية جنيف".

صن تدافع :
ومن جهتها قالت صحيفة صن البريطانية إنها ستواجه أي إجراء قضائي ووصفت صدام حسين بأنه "هتلر العصر الحديث".


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/4565351.stm
  #30  
قديم 21/05/2005, 01:27 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Thumbs down

[QUOTE=الفتى الباسل]بوش يؤيد إجراء تحقيق في نشر صور مهينة لصدام

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يؤيد بشدة إجراء الجيش الأمريكي لتحقيق في كيفية نشر صحيفة صن البريطانية صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية داخل زنزانته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن أن صدام يعتزم مقاضاة صحيفة صن، وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع عنه، المحامي الأردني زياد الخصاونة، أن "نشر صورة الرئيس السابق بملابسه الداخلية وصور أخرى مهينة هو أمر مخالف لاتفاقية جنيف".

صن تدافع :
ومن جهتها قالت صحيفة صن البريطانية إنها ستواجه أي إجراء قضائي ووصفت صدام حسين بأنه "هتلر العصر الحديث".





قبحه الله هو وموافقته لقد وافق بوش على محاكمة جنده الذين أطلقوا النار على العزل من السلاح في المسجد وقتلوهم في المسجد بينما هم كانوا جرحاء يتألمون ولجأؤ ا إلى المسجد ؛ ومن ثم طلعهم برائه وقال أنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم 0 كفايه تطبيل لبوش 0
  #31  
قديم 21/05/2005, 02:22 AM
الفتى الباسل الفتى الباسل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/11/2002
الإقامة: نزوى-مسقط
المشاركات: 2,127
[QUOTE=المشرق العربي]
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفتى الباسل
بوش يؤيد إجراء تحقيق في نشر صور مهينة لصدام

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إنه يؤيد بشدة إجراء الجيش الأمريكي لتحقيق في كيفية نشر صحيفة صن البريطانية صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية داخل زنزانته.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن أن صدام يعتزم مقاضاة صحيفة صن، وأعلن المتحدث باسم هيئة الدفاع عنه، المحامي الأردني زياد الخصاونة، أن "نشر صورة الرئيس السابق بملابسه الداخلية وصور أخرى مهينة هو أمر مخالف لاتفاقية جنيف".

صن تدافع :
ومن جهتها قالت صحيفة صن البريطانية إنها ستواجه أي إجراء قضائي ووصفت صدام حسين بأنه "هتلر العصر الحديث".





قبحه الله هو وموافقته لقد وافق بوش على محاكمة جنده الذين أطلقوا النار على العزل من السلاح في المسجد وقتلوهم في المسجد بينما هم كانوا جرحاء يتألمون ولجأؤ ا إلى المسجد ؛ ومن ثم طلعهم برائه وقال أنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم 0 كفايه تطبيل لبوش 0
ما كان نقلي للخبر تطبيلا
  #32  
قديم 21/05/2005, 03:34 AM
خلاص خلاص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2001
المشاركات: 805
ما يهون ابو عدي

لاكن ربك ما يضرب بعصى
  #33  
قديم 21/05/2005, 05:22 AM
طائرالهدهد طائرالهدهد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2004
المشاركات: 283
وإن لكم في الأمبراطور صدام صاحب الجيوش الجرارة والقوة الرابعة على مستوى العالم سابقا.....لعبرة !!!


الظلـــــــــــــــــــــ ــم صــــــــــــــــــــــــ ــرّاع
  #34  
قديم 21/05/2005, 06:45 AM
المسقطي الأول المسقطي الأول غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2004
المشاركات: 33
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
لله دره وهو يغسل ملابسه بيديه ؛ هذه الصور وأن أريد بها نكايه لكنها في الاخير لصالحه ؛ خلي واحد من هيلا الرباعه يتحمل الشدائد كما يتحملها هو ؛ لله بأسك يا أبا السبطين الشهيدين 0
السبطين الشهيدين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

آخر تحرير بواسطة المسقطي الأول : 21/05/2005 الساعة 06:47 AM
  #35  
قديم 21/05/2005, 06:46 AM
المسقطي الأول المسقطي الأول غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2004
المشاركات: 33
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أمواج بحر العرب
ويبقى رجلا عربيا شهما تعتز بمواقفه الرجال 0
بل يبقى مجرما دمويا وعميلا أمريكيا انتهت صلاحيته
  #36  
قديم 21/05/2005, 06:49 AM
abu_amear abu_amear غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2002
الإقامة: عُمان
المشاركات: 9,110
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !!!
  #37  
قديم 21/05/2005, 06:57 AM
AS_2 AS_2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2003
الإقامة: الدنيا الواسعة
المشاركات: 558
وين الصور ؟؟؟
  #38  
قديم 21/05/2005, 07:52 AM
الأسمر الأسمر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2005
المشاركات: 74
ما استساد الهر يوما انما... أسد الغابات صارت هررة...
ما رفع جبناء العرقاء الذين يقودون المناصب حاليا رؤوسم الا لما راح البطل صدام عنها
  #39  
قديم 21/05/2005, 08:18 AM
الهادئ الطيب الهادئ الطيب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 16/02/2005
المشاركات: 256
تاريخ التّسجيل: Jun 2002
المشاركات: 8,145



--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية




الاخ المشرق العربي

ابت نفسك الابية الا الاصطياد في الماء العكر انت تحاول ان تبتعد عن جوهر القضية الاساسية الى ما يؤيد مايعتمل في نفسك



يا هذا لاتشوه سمعة قبيله عربيه أصيله ومن كرام العرب 0
  #40  
قديم 21/05/2005, 09:03 AM
صورة عضوية QALBILASAD
QALBILASAD QALBILASAD غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2002
المشاركات: 911
الدنيا
يوم لك ويوم عليك
=======
اذا لم يحس الانسان بالندم على أخطائه
وبالفخر على مواقفه
لايعتبر من العقلاء
  #41  
قديم 21/05/2005, 09:09 AM
الحبي الحبي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2002
المشاركات: 20
ما حصلنا الصورة اللي تتكلم عنها فالموقع المذكور
  #42  
قديم 21/05/2005, 11:22 AM
صورة عضوية maitham.cc
maitham.cc maitham.cc غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2002
الإقامة: Miami Beach
المشاركات: 311
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عضو متميز سابق
صدقت اخي:
في عهده ماظهروا الصعاليك من امثال الستياني والعلاوي والبرزاني.
وفي عهدة كل طوائف الشعب سواسية لا شيعة ولا سنة ولا اكراد ولا اشوريون ولا ارمن ولا تركمان.
خلهم يسيروا ورا بوش الذي امر جحافلة ليدوسوا المصحف الشريف.
لعنة الله عليهم حيت ما حلوا.
الصعلوك هو صدام لعائن الله عليه إلى يوم القيامة
وواضح انه كل الطوائف كانت سواسية !!!!

تحياتي
  #43  
قديم 21/05/2005, 11:29 AM
القوس الجارح القوس الجارح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2005
الإقامة: الدنيا
المشاركات: 512
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة maitham.cc
الصعلوك هو صدام لعائن الله عليه إلى يوم القيامة
وواضح انه كل الطوائف كانت سواسية !!!!

تحياتي


الاخ ميثام :
لم السب والشتم عليك بسوق الادلة والبراهين :شيطان:
  #44  
قديم 21/05/2005, 11:46 AM
صورة عضوية سلام سلام
سلام سلام سلام سلام غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/11/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 717
صدام حسين :

الليث ليث وإن كـلَت مخالبه .....


أسأل الله أن يرزقنا وإياه توبة قبل الممات ..... آمين
  #45  
قديم 21/05/2005, 11:59 AM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
صحيفة صن تدافع بشدة عن قرارها نشر صور صدام


فريق الدفاع عن صدام قرر رفع دعوى ضد ناشري الصور (الجزيرة-أرشيف)


دافعت صحيفة "ذي صن" البريطانية عن قراها نشر صور للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في سجنه بينها صورة له باللباس الداخلي، وأكدت أن أي صحيفة أخرى كانت ستفعل الشيء نفسه لو كان لديها هذه الصور.

ووصف رئيس تحرير الصحيفة "غراهام دادمان" الصور بأنها مطلوبة ومثيرة. وقال إنه يتحدى أي صحيفة أو مجلة أو محطة تلفزة أن لا تقوم بنشرها بعد حصولها عليها.

وزعم "أن الرئيس العراقي السابق قام بقتل 300 ألف شخص على الأقل فهل علينا أن نشعر بالأسف لأن أحدا التقط صورة له؟".

ونشرت صحيفة "ذي صن" البريطانية وصحيفة "نيويورك بوست" الأميركية الجمعة أربع صور لصدام حسين وهو يغسل جواربه, ويتنزه في باحة السجن ونائما في زنزانته. وذكرت "ذي صن" أنها حصلت على الصور من مصادر عسكرية أميركية" وأن الهدف "هو توجيه ضربة للمقاومة".

وأعلن الجيش الأميركي على الفور أنه سيفتح تحقيقا في الأمر, موضحا أن مصدر هذه الصور "مجهول" لكنها "قد تعود إلى أكثر من سنة" وأنها تنتهك قوانين وزارة الدفاع وعلى الأرجح معاهدات جنيف حول معاملة المعتقلين". كما أعلن فريق المحامين المكلفين الدفاع عن الرئيس العراقي السابق أنه سيتقدم بدعوى في هذا الشأن.

وتمتنع الجزيرة نت عن نشر هذه الصور لأسباب مهنية وأخلاقية.





ردود فعل
وفي إطار ردود الفعل قال سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إن نشر صور الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين سيثير الشعوب العربية لأنه يلحق بها "الإهانة".


القذافي الابن: العرب سيشعرون بالإهانة من نشر صور صدام (الفرنسية)
وأضاف سيف الإسلام على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن للصحفيين إنه لا يدري ما إذا كانت هذه الصور حقيقية أو مزورة، واعتبر أنها إذا كانت حقيقية فستكون كارثة كبيرة للجيش الأميركي كونه يعتقل الرئيس".

وأكد أن هذه الصور تعد انتهاك لحقوق الإنسان والحياة الخاصة "وإذا كانوا يريدون إهانة الشعب العربي فسيكون لديهم أعداء كثيرون كل يوم".

وتابع أن الشعوب العربية ستشعر بالإهانة من عرض مثل هذه الصور وحتى من ليس معجبا بصدام سيشعر بالغضب كونه تعرض للإهانة.

بدوره أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أنه لا يخشى حدوث تصعيد للعنف في العراق بعد نشر هذه الصور لصدام حسين.

وقال بوش للصحفيين لدى استقباله رئيس الوزراء الدنماركي إنديرز فوغ راسموسن في البيت الأبيض الجمعة إنه لا يعتقد أن صورة يمكنها أن تتسبب بجرائم. معتبرا أن من وصفهم بالإرهابيين "تحركهم إيديولوجية


من الوحشية والتخلف إلى حد أنه لا يمكن للكثيرين في العالم الغربي أن يفهموها" على حد قوله.
  #46  
قديم 21/05/2005, 12:35 PM
الكابح الكابح غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/03/2005
المشاركات: 27
يوم لك ويوم عليك
  #47  
قديم 21/05/2005, 12:46 PM
سعيد الشيباني سعيد الشيباني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 206
صدام اللي كان الكلب المسعور صار دجاجه منتفه ومسلخه
  #48  
قديم 21/05/2005, 01:30 PM
خلاص خلاص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/05/2001
المشاركات: 805
والدفعه الثانيه من الصور نزلت في جريده الصن اليوم

المضحك ان هناك نسخ من الجريده معروضة للبيع في موقع ebay بسعر 10 جنيه استرليني وسعرها الاصلي 0.3 جنيه
  #49  
قديم 21/05/2005, 02:02 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Thumbs up

[QUOTE=الهادئ الطيب]تاريخ التّسجيل: Jun 2002
المشاركات: 8,145



--------------------------------------------------------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عامر المعمري
فليخسأ عبيد صدام حسين الذليل في السجون الأميريكية




الاخ المشرق العربي

ابت نفسك الابية الا الاصطياد في الماء العكر انت تحاول ان تبتعد عن جوهر القضية الاساسية الى ما يؤيد مايعتمل في نفسك





أرجوا من الجميع أن يفهموا جيدا أنهم في دوله عربيه وأنهم متواجدين في سبلة عرب ؛ وشكرا 0
  #50  
قديم 21/05/2005, 05:27 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
صن تنشر صورة اخرى لصدام وللكيماوي وعماش



لندن : نشرت صحيفة صن البريطانية صورة اخرى اليوم السبت للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وهو في السجن ودافعت بقوة عن قرارها بنشر مثل هذه الصور، رغم ادعاء وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) انه بذلك ربما انتهكت اتفاقيات جنيف.وأثارت صن أوسع الصحف البريطانية انتشارا غضب محامي صدام يوم الجمعة بنشرها عدة صور للزعيم العراقي السابق المعتقل من بينها صورة له في ملابسه الداخلية.ووعد المسؤولون الاميركيون باجراء تحقيق لمعرفة المسؤول عن هذه الصور التي قالوا انهم يعتقدون انها التقطت قبل اكثر من عام.

وقالوا ان الصور انتهكت قواعد البنتاغون وربما انتهكت اتفاقيات جنيف.ولكن صن تابعت يوم السبت بنشر صورة اخرى ظهر فيها صدام في جلباب ابيض رافعا كفيه ومطأطئا رأسه ومن المحتمل انه كان يصلي.ونشرت الصحيفة ايضا صورتين اخريين لشخصيات عراقية بارزة في الأسر على ما يبدو.

واشارت الى شخص يحمل عصا يتوكأ عليها اثناء انحنائه امام كرسي بلاستيكي في صورة غير واضحة على انه "علي الكيماوي" او علي حسن المجيد المساعد السابق لصدام الذي انحيت باللائمة عليه في شن هجمات بالمواد الكيميائية على اكراد العراق.وقالت صن ان صورة اخرى اظهرت هدى صالح مهدي عماش التي اطلقت عليها الصحف الاجنبية لقب"السيدة جمرة خبيثة" لاتهامها بمساعدة صدام في محاولة اعادة بناء القدرات العراقية في الحرب البيولوجية في التسعينات. وظهرت عماش في الصورة وهي تسير في فناء.وقال توم نيوتون دون محرر الشؤون الدفاعية في مقال مصاحب للصور"الوحش الكريه-واتباعه القساة-لا يستحقون تعاطف أحد على اي شيء."واضاف ان صدام "يكاد لا يستحق مجاملة انسانية واحدة" لان 300 الف شخص اختفوا في ظل حكمه.
وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الجمعة، أنها ستجري تحقيقا مكثفا حول كيفية ظهور صور للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، داخل معتقله، في صحيفة " ذا صن" البريطانية.وفي العراق، قال وزير التخطيط العراقي إن حكومته ستبحث في "كيفية خروج تلك الصور" من معتقل صدام.

ومن جانبه قال الرئيس الأميركي جورج بوش إنه لا يعتقد أن لتلك الصور تأثير على المسلحين في العراق مشيرا إلى أن "الصور لا تؤثر في القتلة، إنهم متأثرون بأفكار بربرية ومتخلفة، ومن الصعب على كثيرين في العالم الغربي أن يفهموا طريقة تفكيرهم."

ومن جانبها قالت الصحيفة إنها حصلت على الصور التي نشرت تحت عنوان "طاغية بملابسه الداخلية" من الجيش الأميركي.

وزعمت الصحيفة أنها تلقت الصور من الجيش الأميركي على أمل أن يؤدي نشرها لتوجيه "ضربة للمقاومة في العراق."

وبدوره أدان الجيش الأميركي في العراق نشر الصور التي قال إنها تمثل انتهاكاً "للنهج العسكري" و"ربما لمعاهدة جنيف."

وقال الجيش في بيان إن مصدر الصور غير معروف إلا أنه أشار إلى أن الصور، التي يظهر في إحداها صدام بملابس داخلية وهو يقوم بطي بنطلون، التقطت قبل أكثر من عام.

إيلاف
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:05 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.