سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الكمبيوتر والتقنية > سبلة الهواتف النقاله ومستلزماتها

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 11/05/2005, 08:33 PM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
شرح برنامج لعمل نسخة للارقام بجوالك بالصور مفيد جدا جدا للجوالات الجديدة


بسم الله الرحمين الرحيم


للجوالات الجديدة من نوع سيمبيان التي تسقبل البرامج اقدم اليكم
اخواني واخواتي الكرام شرح مني انا ذكرى الالم وبالصور لبرنامج SmartvCard
البرنامج وظيفته عمل نسخة للاسماء في الجوال ومن ثم بامكانك الاحتفاظ بنسخة الاسماء
والاستعانة بها لاسترجاع الاسماء في حالة عمل فورمات للجوال والبرنامج انا مجربه بنفسي
وشغال ومضمون 100 %




طبعا هذي هي صورة البرنامج قبل تشغيلة شكل البرنامج قمت باحاطته باللون الاحمر للتوضيح
تقوم وتفتح البرنامج


بعد ما تفتح البرنامج تجده بالشكل الموضح بالصورة ويوجد خيارين :
الاول : EXPORT
الثاني : IMPORT
طبعا احنا نختار ونضغط على كلمة EXPORT


راح تظهر لنا مسج مكتوب عليها Reading contacts… تنتظر ولا تضغط أي شيء
لان البرنامج في هذا الوقت يقرأ الاسماء الموجودة في جوالك


بعد ما ينتهي البرنامج من قراءة الاسماء راح تظهر معاك كل الاسماء الموجودة في جوالك
مثل ما في الصورة ( انا طبعا قمت بعمل خط احمر لاخفاء الاسماء للخصوصية ) طبعا راح
تظهر معاك كل الاسماء المخزنة


بعد كذا تضغط على كلمة خيارات الموجودة في يسار الشاشة مثل ما بين بالصورة وتختار
EXPORT ALL


راح يظهر لك البرنامج تنبيه بعدد الاسماء الموجوده في جوالك وهل
انت متأكد بأنك تريد انك تنسخ كل الاسماء وطبعا مثل ما شايفين انا معي 316 اسم مخزنه
بجوالي . المهم تختار كلمة نعم زهي ظاهرة معك على يسار الشاشة


بعد ما تختار نعم راح يظهر معك خيارات مثل ما موضحه بالشاشه والخيارات هي :
Save as
Send via infrared
Send via Bluetooth
Send via Email
Send via MMS
طبعا ولك الخيار في ذلك ولكني انا هنا اقوم بشرح الخيار الاول لتخزين النسخة في الجوال
وطبعا بامكانك انا تختار الخيار الثاني او الثالث لارسال نسخة الاسماء للكمبيوتر او أي جوال
اخر للاحتفاظ بالنسخة لليوم الاسود . هههههههه
المهم نختار الخيار الاول واللي هو Save as


بعد ما نختار الخيار الاول راح يفتح لنا البرنامج النافذه اللي موضحه بالصورة وذلك
لاختيار المكان اللي يناسبك لتخزين النسخه فيه
طبعا انا اخترت الدرايف [disk] c :


بعد ما تختار [disk] c : راح يفتح لك الدرايف وراح تظهر لك الملفات الموجودة داخل
الدرايف وانا راح اخزن النسخة هنا في هذا الموقع وانتم لكم الخيار في تخزين النسخة
اين ما تشاءون المهم نختار خيارات الموجود على يسار الشاشه


راح يظهر معنا مثل ما موضح بالصورة create new file بما معناه خلق ملف جديد تضغط على
كلمة خيار الموجودة على يسار الشاشة

آخر تحرير بواسطة ذكرى الالم : 11/05/2005 الساعة 08:55 PM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 11/05/2005, 08:42 PM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
تابــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــع الشرح



بعد ما تضغط على كلمة خيار راح يطلب منك البرنامج ادخال الاسم اللي تريد تخزن به نسخة الاسماء
وانا طبعا اخترت (( الاسماء ))

انتهينا من مرحلة تخزين نسخة للاسماء
الحين نأتي لعملية استرجاع الاسماء على سبيل المثال لا توجد اسماء بالجهاز وتريد استرجاع الاسماء بالبرنامج
الطريقة هي مثل ما موضحه بالصور بالاسفل



نفتح البرنامج وتظهر لنا الصورة وفيها الخيارين
الاول : EXPORT
الثاني : IMPORT
نختار الخيار الثاني واللي هو IMPORT


بعد كذا راح يفتح لنا البرنامج النافذة الموضحه بالصورة وذلك للذهاب الى الموقع اللي مخزنه فيه النسخه
وطبعا احنا خزناها في الدرايف [disk] c : ندخل في الدرايف [disk] c :


راح تظهر لنا الملفات الموجوده داخل الدرايف [disk] c : وطبعا مثل ما تلاحظون من ضمنها الملف
واللي سميناه الاسماء تختار ملف الاسماء وتضغط على خيار open الموجود يسار الشاشة


بعد ذلك راح تظهر معك الاسماء مثل ما موضح بالصورة وطبعا انا قمت بتمويه أسمائي للخصوصية


بعد ذلك نضغط على كلمة خيارات الموجوده على يسار الشاشه وراح تظهر لك خيارات مثل ما هي
موضحه بالصورة ونختار منها الخيار import all


بعد ذلك راح تجيك رسالة تنبية هل تريد بجلب جميع الاسماء الموجوده في النسخة ومثل ما انتم شايفين
عدد الاسماء 316 وهي نفسها اللي سوينا لها نسخ في بداية الشرح المهم تختار نعم من يسار الشاشه
وراح تحصل كل الاسماء انتسخت معاك في الجوال في الاسماء



اتمنى انه يكون الشرح واضح واسف اذا بدر مني أي تقصير

طبعا نصيحتي لكم :
اعملوا النسخة واحتفظوا بها في الكمبيوتر ولما تفرمتوا الجوال نزلوا اول الشيء البرنامج ومن ثم مثل ما شرحت
لكم فوق في المرحلة الثانية اعملوا استرجاع للاسماء

ولا تخافوا انا مجرب الطريقة واشتغلت معي 100 %


اضغط هنا لتحميل البرنامج مع صور الشرح ولا تنسونا من الدعـــــــــاء

آخر تحرير بواسطة ذكرى الالم : 11/05/2005 الساعة 08:54 PM
  #3  
قديم 11/05/2005, 10:11 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذكرى الالم
تابــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــع الشرح



بعد ما تضغط على كلمة خيار راح يطلب منك البرنامج ادخال الاسم اللي تريد تخزن به نسخة الاسماء
وانا طبعا اخترت (( الاسماء ))

انتهينا من مرحلة تخزين نسخة للاسماء
الحين نأتي لعملية استرجاع الاسماء على سبيل المثال لا توجد اسماء بالجهاز وتريد استرجاع الاسماء بالبرنامج
الطريقة هي مثل ما موضحه بالصور بالاسفل



نفتح البرنامج وتظهر لنا الصورة وفيها الخيارين
الاول : EXPORT
الثاني : IMPORT
نختار الخيار الثاني واللي هو IMPORT


بعد كذا راح يفتح لنا البرنامج النافذة الموضحه بالصورة وذلك للذهاب الى الموقع اللي مخزنه فيه النسخه
وطبعا احنا خزناها في الدرايف [disk] c : ندخل في الدرايف [disk] c :


راح تظهر لنا الملفات الموجوده داخل الدرايف [disk] c : وطبعا مثل ما تلاحظون من ضمنها الملف
واللي سميناه الاسماء تختار ملف الاسماء وتضغط على خيار open الموجود يسار الشاشة


بعد ذلك راح تظهر معك الاسماء مثل ما موضح بالصورة وطبعا انا قمت بتمويه أسمائي للخصوصية


بعد ذلك نضغط على كلمة خيارات الموجوده على يسار الشاشه وراح تظهر لك خيارات مثل ما هي
موضحه بالصورة ونختار منها الخيار import all


بعد ذلك راح تجيك رسالة تنبية هل تريد بجلب جميع الاسماء الموجوده في النسخة ومثل ما انتم شايفين
عدد الاسماء 316 وهي نفسها اللي سوينا لها نسخ في بداية الشرح المهم تختار نعم من يسار الشاشه
وراح تحصل كل الاسماء انتسخت معاك في الجوال في الاسماء



اتمنى انه يكون الشرح واضح واسف اذا بدر مني أي تقصير

طبعا نصيحتي لكم :
اعملوا النسخة واحتفظوا بها في الكمبيوتر ولما تفرمتوا الجوال نزلوا اول الشيء البرنامج ومن ثم مثل ما شرحت
لكم فوق في المرحلة الثانية اعملوا استرجاع للاسماء

ولا تخافوا انا مجرب الطريقة واشتغلت معي 100 %


اضغط هنا لتحميل البرنامج مع صور الشرح ولا تنسونا من الدعـــــــــاء
السلام عليكم

شكرا جزيلا اخي ممكن استفسار هل احفظ البرنامج في الجهاز ام في الذاكرة الاخرى.
  #4  
قديم 11/05/2005, 10:48 PM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رياضي القرن
السلام عليكم

شكرا جزيلا اخي ممكن استفسار هل احفظ البرنامج في الجهاز ام في الذاكرة الاخرى.

اخوي لك الخيار في حفظ البرنامج في ذاكرة التلفون او في الميموري
  #5  
قديم 11/05/2005, 11:21 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذكرى الالم
اخوي لك الخيار في حفظ البرنامج في ذاكرة التلفون او في الميموري

السلام عليكم

شكرا لك اخي العزيز
  #6  
قديم 12/05/2005, 07:22 AM
محمدي محمدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/08/2004
المشاركات: 364
تحياتي لك أخوي ذكرى الألم تشكر على جهودك..

الأخ رياضي القرن: الأفضل حفظ الملف في ذاكرة البطاقة لأن الهدف الأساسي حفظ النسخة للاستخدام في حالة تعطل ذاكرة الهاتف ولو كنت حفظت الملف في ذاكرة الهاتف ستفقده أيضا عند الاعطال..
  #7  
قديم 12/05/2005, 07:58 AM
oman001 oman001 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2003
الإقامة: Bahlawi
المشاركات: 556
مشكور أخي ذكرى الألم على المجهود المبذول وما شاء الله وفيت وكفيت

تحياتي لك أخي العزيزي

أخيك : *****01
  #8  
قديم 12/05/2005, 08:58 AM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة محمدي
تحياتي لك أخوي ذكرى الألم تشكر على جهودك..

الأخ رياضي القرن: الأفضل حفظ الملف في ذاكرة البطاقة لأن الهدف الأساسي حفظ النسخة للاستخدام في حالة تعطل ذاكرة الهاتف ولو كنت حفظت الملف في ذاكرة الهاتف ستفقده أيضا عند الاعطال..

العفو اخوي
  #9  
قديم 12/05/2005, 08:59 AM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة *****01
مشكور أخي ذكرى الألم على المجهود المبذول وما شاء الله وفيت وكفيت

تحياتي لك أخي العزيزي

أخيك : *****01

العفو اخوي وانتوا تستاهلون
  #10  
قديم 12/05/2005, 09:01 AM
jass909 jass909 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2005
المشاركات: 27
مشكور يالغالي على البرنامج والشرح المفصل لأنه صارلي فترة وأنا أبحث عن هذا البرنامج والله يعطيك العافية يالحبيب

آخر تحرير بواسطة jass909 : 12/05/2005 الساعة 09:02 AM السبب: تعديل
  #11  
قديم 12/05/2005, 06:34 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذكرى الالم

بسم الله الرحمين الرحيم


للجوالات الجديدة من نوع سيمبيان التي تسقبل البرامج اقدم اليكم
اخواني واخواتي الكرام شرح مني انا ذكرى الالم وبالصور لبرنامج SmartvCard
البرنامج وظيفته عمل نسخة للاسماء في الجوال ومن ثم بامكانك الاحتفاظ بنسخة الاسماء
والاستعانة بها لاسترجاع الاسماء في حالة عمل فورمات للجوال والبرنامج انا مجربه بنفسي
وشغال ومضمون 100 %




طبعا هذي هي صورة البرنامج قبل تشغيلة شكل البرنامج قمت باحاطته باللون الاحمر للتوضيح
تقوم وتفتح البرنامج


بعد ما تفتح البرنامج تجده بالشكل الموضح بالصورة ويوجد خيارين :
الاول : EXPORT
الثاني : IMPORT
طبعا احنا نختار ونضغط على كلمة EXPORT


راح تظهر لنا مسج مكتوب عليها Reading contacts… تنتظر ولا تضغط أي شيء
لان البرنامج في هذا الوقت يقرأ الاسماء الموجودة في جوالك


بعد ما ينتهي البرنامج من قراءة الاسماء راح تظهر معاك كل الاسماء الموجودة في جوالك
مثل ما في الصورة ( انا طبعا قمت بعمل خط احمر لاخفاء الاسماء للخصوصية ) طبعا راح
تظهر معاك كل الاسماء المخزنة


بعد كذا تضغط على كلمة خيارات الموجودة في يسار الشاشة مثل ما بين بالصورة وتختار
EXPORT ALL


راح يظهر لك البرنامج تنبيه بعدد الاسماء الموجوده في جوالك وهل
انت متأكد بأنك تريد انك تنسخ كل الاسماء وطبعا مثل ما شايفين انا معي 316 اسم مخزنه
بجوالي . المهم تختار كلمة نعم زهي ظاهرة معك على يسار الشاشة


بعد ما تختار نعم راح يظهر معك خيارات مثل ما موضحه بالشاشه والخيارات هي :
Save as
Send via infrared
Send via Bluetooth
Send via Email
Send via MMS
طبعا ولك الخيار في ذلك ولكني انا هنا اقوم بشرح الخيار الاول لتخزين النسخة في الجوال
وطبعا بامكانك انا تختار الخيار الثاني او الثالث لارسال نسخة الاسماء للكمبيوتر او أي جوال
اخر للاحتفاظ بالنسخة لليوم الاسود . هههههههه
المهم نختار الخيار الاول واللي هو Save as


بعد ما نختار الخيار الاول راح يفتح لنا البرنامج النافذه اللي موضحه بالصورة وذلك
لاختيار المكان اللي يناسبك لتخزين النسخه فيه
طبعا انا اخترت الدرايف [disk] c :


بعد ما تختار [disk] c : راح يفتح لك الدرايف وراح تظهر لك الملفات الموجودة داخل
الدرايف وانا راح اخزن النسخة هنا في هذا الموقع وانتم لكم الخيار في تخزين النسخة
اين ما تشاءون المهم نختار خيارات الموجود على يسار الشاشه


راح يظهر معنا مثل ما موضح بالصورة create new file بما معناه خلق ملف جديد تضغط على
كلمة خيار الموجودة على يسار الشاشة
السلام عليكم

اخي الدرايف سي هل في الميموري ام في الهاتف نفسة اذا كان في الهاتف فليس هذا حل لان مع الفورمت سوف تفقد كل شيء ارجو توضيح هذه النقطة ؟

مع العلم لقد حملت البرنامج بالهاتف وشغال تمام وعملت نسخة save as ولكن اريد التأكد من وضعية الدرايف سي فقط

آخر تحرير بواسطة عاشق المسجد الأقصى : 12/05/2005 الساعة 06:37 PM
  #12  
قديم 12/05/2005, 07:26 PM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة jass909
مشكور يالغالي على البرنامج والشرح المفصل لأنه صارلي فترة وأنا أبحث عن هذا البرنامج والله يعطيك العافية يالحبيب

العفو اخوي والله يعافي الجميع ان شاء الله
  #13  
قديم 12/05/2005, 07:28 PM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رياضي القرن
السلام عليكم

اخي الدرايف سي هل في الميموري ام في الهاتف نفسة اذا كان في الهاتف فليس هذا حل لان مع الفورمت سوف تفقد كل شيء ارجو توضيح هذه النقطة ؟

مع العلم لقد حملت البرنامج بالهاتف وشغال تمام وعملت نسخة save as ولكن اريد التأكد من وضعية الدرايف سي فقط

طبعا اخوي الدرايف سي في ذاكرة التلفون

وانا قصدي انك بعد ما تعمل النسخة تدخل للمكان اللي خزنت فيها النسخة وترسلها الى الكمبيوتر وما كنت اقصد انك تحتفظ بها في التلفون بس انا شرحت على الدرايف سي ليسهل الشرح للاخوان
  #14  
قديم 12/05/2005, 09:30 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذكرى الالم
طبعا اخوي الدرايف سي في ذاكرة التلفون

وانا قصدي انك بعد ما تعمل النسخة تدخل للمكان اللي خزنت فيها النسخة وترسلها الى الكمبيوتر وما كنت اقصد انك تحتفظ بها في التلفون بس انا شرحت على الدرايف سي ليسهل الشرح للاخوان

السلام عليكم
شكرا لك اخي
وهل مستقبلا باذن الله تستطيع نقل الارقام المحفوظة في الجهاز الكبيوتر بعد نقلها من الهاتف الى جهاز جديد اي هاتف جديد موديل اخر من نوكيا

تحياتي
  #15  
قديم 12/05/2005, 10:16 PM
ذكرى الالم ذكرى الالم غير متواجد حالياً
مبدع الثيمات
 
تاريخ الانضمام: 04/01/2004
الإقامة: القلب
المشاركات: 543
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة رياضي القرن
السلام عليكم
شكرا لك اخي
وهل مستقبلا باذن الله تستطيع نقل الارقام المحفوظة في الجهاز الكبيوتر بعد نقلها من الهاتف الى جهاز جديد اي هاتف جديد موديل اخر من نوكيا

تحياتي

اذا كان الجوال اللي تريد تنقل له الاسماء يستقبل البرنامج اللي انا شرحته شيء اكيد تقدر تنزل فيه الاسماء

يعني لازم انه الجوال يستقبل البرنامج
  #16  
قديم 12/05/2005, 11:17 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ذكرى الالم
اذا كان الجوال اللي تريد تنقل له الاسماء يستقبل البرنامج اللي انا شرحته شيء اكيد تقدر تنزل فيه الاسماء

يعني لازم انه الجوال يستقبل البرنامج

السلام عليكم

شكرا لك اخي العزيز
  #17  
قديم 14/05/2005, 09:18 AM
صورة عضوية الحار
الحار الحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2000
الإقامة: مسقط
المشاركات: 417
شكرا على البرنامج ولكن هناك طريقة أخري وهي تأتي مع الجهاز. الذهاب إلي قائمة "الأدوات" ثم إختيار "الذاكرة" ثم "خيارت" وإختيار "ذاكرة الهاتف الاحتياطية" وتحفظ الأسماء مع التقويم وضبط الهاتف وأشياء كثيرة يعني بعد الفورمات تعيد الهاتف مثل ما كان قبل بالضبط.
  #18  
قديم 14/05/2005, 02:22 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
يا عساك ذخر .. ذخر للأمة العربية ...
شكرا للجهد الطيب
  #19  
قديم 24/05/2005, 10:06 AM
كل الجراح كل الجراح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2001
الإقامة: الداخلية
المشاركات: 129
الاخ ذكرى الالم .....ابش المقصود با لجوالات السيمبيان..... وهل ممكن انزل برنامج ممال حفظ الاسماء في الجسمي... يعني هل الجسمي(6600) من الجوالات السيمبيان..... ومشككككككككككككككككووور اخي العزيز
  #20  
قديم 28/05/2005, 02:03 PM
صورة عضوية الحار
الحار الحار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/12/2000
الإقامة: مسقط
المشاركات: 417
نعم الجسمي من جوالات السيمبيان مثل 6630 6670 6680 7610
  #21  
قديم 20/01/2006, 06:25 PM
محمد1233 محمد1233 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 20/12/2005
المشاركات: 1
شكرا على البرنامج الحلو
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:40 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.