سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 17/04/2005, 10:08 PM
المناظر المناظر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2004
الإقامة: السويق
المشاركات: 1,573
الشيعة والنصارى ... مقارنة

مقارنة بين النصارى في الصليب والشيعة في تربة الحسين !!



النصارى غالوا في مسألة صلب نبي الله عيسى عليه السلام على حد زعمهم فبعد الصلب أصبحوا يغالون في عيسى شيئا فشيئا حتى أصبح الصليب شعاراً لهم وعلامة لعقيدة النصارى .

والشيعة أيضا عندما قتل الحسين رضي الله عنه غالوا فيه شيئا فشيئا حتى أصبح تربة الحسين شعارا لهم وعلامة لمذهب الإمامية .

المقارنة بين غلو النصارى في الصليب ، وبين الشيعة وتربة الحسين :

1- غلو النصارى في عيسى عليه الصلاة والسلام .
1- غلو الشيعة في الحسين رضي الله تعالى عنه .

2- النصارى لهم طقوس بمناسبة اليوم الذي صلب فيه عيسى عليه السلام ، مثل ضرب أنفسهم بالسلاسل وإقامة العزاء في الكنائس وغير ذلك من الأمور الغريبة كما نشاهد .
2- والشيعة لهم طقوس أيضا بمناسبة اليوم الذي قتل فيه الحسين رضي الله عنه، كضرب أنفسهم بالسلاسل والسيوف والصدور واللطم وإقامة العزاء في الحسينيات (مآتم) وغير ذلك من الأمور الغريبة كما نشاهد .

3- غلو النصارى في الصليب .
3- غلو الشيعة في تربة الحسين .

4- شعار النصارى الصليب .
4- شعار الشيعة تربة الحسين .

5- اتخاذ النصارى الصليب في كنائسهم .
5- اتخاذ الشيعة التربة في مساجدهم .

6- اتخاذ النصارى الصليب في صلاتهم .
6- اتخاذ الشيعة التربة للسجود عليها في صلاتهم .

7- اتخاذ النصارى الصليب في بيوتهم وسائر أمكنتهم لأجل التبرك والتعبد .
7- اتخاذ الشيعة التربة في بيوتهم وسائر أمكنتهم لأجل التبرك والتعبد .

8- لبس النصارى الصليب .
8- اتخاذ الشيعة مسباحا من التربة للتسبيح والتهليل والتكبير .

9- اتخاذ النصارى الصليب في سياراتهم لأجل التبرك والأمان .
9- اتخاذ الشيعة التربة أيضا في سياراتهم لأجل التبرك والأمان .

10- حمل النصارى الصليب معهم في السفر للتبرك والأمان .
10- حمل الشيعة معهم التربة ايضا لأجل التبرك والأمان .

11- إتيان بالصليب عند موت النصراني عند قبره للتبرك والأمان من العذاب .
11- يدفن التربة في قبر الشيعي لأجل التبرك والأمان من العذاب .

12- اعتقاد النصارى أن لا بد من اتخاذ الصليب في عباداتهم .
12- اعتقاد الشيعة أيضا أن لا بد من اتخاذ التربة في الصلاة وإلا بدونها لا تصلح الصلاة .

13- يتبركون النصارى بالصليب للمرضى لأجل الشفاء .
13- والشيعة قالوا: أن تربة الحسين شفاء من كل داء إلا الموت .

14- النصارى يتوسلون ويستغيثون ويطلبون حوائجهم من نبي الله عيسى عليه السلام .
14- والشيعة أيضا يتوسلون ويستغيثون ويطلبون حوائجهم من علي والحسن والحسين وبقية أئمتهم . رضي الله عنهم أجمعين .

15- والأخير أن الشيعة انفردوا عن النصارى في الغلو بل زادوا غلوهم عن غلو النصارى حيث رووا روايات فيما معناها " بأن يأخذ التربة بقدر حجم الحمص ويتفطر عليها" !!! – وهو صائم - !!!!

تشابهت قلوبهم .

وإن شاء الله تعالى أضيف فيما بعد بعضا من الزيادات وغلوهم في التربة .

أوجه سؤالاً لهم : ما حكم من لم يسجد على تربة الحسينية في الصلاة ؟

وأنتظر الإجابة .

(منقول )
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 17/04/2005, 10:23 PM
المناظر المناظر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2004
الإقامة: السويق
المشاركات: 1,573
وهنا صور للمقارنة بين افعال الشيعة وافعال النصارى

http://www.almjos.com/details.php?im...b19091f77a2681
  #3  
قديم 18/04/2005, 02:01 AM
اوبس2 اوبس2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2004
المشاركات: 328
اتق ربك يا هذا.. المسلمون يحاولون ان يتوحدوا و انت تحاول بث السموم المذهبية...

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد...
  #4  
قديم 18/04/2005, 03:01 AM
صورة عضوية دجعل
دجعل دجعل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/11/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 235
سبحان الله , أتصورك قد أنيهت صلاتك ثم أتيت تكتب هذا الكلام

يا أخوي , الشيعه أخوان لنا و نحن مسلمين

كف سم الفتنه
  #5  
قديم 18/04/2005, 05:59 AM
المناظر المناظر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2004
الإقامة: السويق
المشاركات: 1,573
عن اي فتنة تتكلمون يا هؤلاء واي فتنة هذه التي ابثها

هل قلت بانهم كفار

هل قلت اقتلوهم

كل ما نحاوله هو تبصيرهم بعيوبهم واعتقد باني لم العن او اسب او اشتم احدا لكي تقولوا باني اسعى الى الفتنة وخلق الحساسيات

الموضوع يعقد مقارنة بين النصارى والشيعة لتروى هذا المذهب الغريب كيف وصل الى هذه المرحلة من الغرابة والغلو في البشر وهو امر يستنكره الكثير من المسلمين على الشيعة ولا اعتقد بانكم لا تستنكرون افعالهم حقيقة

نحن فقط نوضح ونناقش ونقارن ولم نلعن او نسب احدا فلماذا تتحسون من مجرد النقاش للشيعة

دعوهم يتعرفوا على مذهبهم على حقيقته وقراءة كتب الاخرين بدلا من اغلاق عقولهم وتسليمها لبعض علمائهم اللذين اوصلبوهم الى هذه المرحلة من الغرابة في دينهم بحيث يخالفون العترة وبشكل صريح وهم يدعون حبهم وموالاتهم
  #6  
قديم 19/04/2005, 05:14 AM
المناظر المناظر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2004
الإقامة: السويق
المشاركات: 1,573
للرفع
  #7  
قديم 19/04/2005, 09:20 AM
سعيد الشيباني سعيد الشيباني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 206
النصارى يبدؤون بالدعاء والتسميه عند الاكل وعندما ينتهون منها ايضا
وجميع المسلمين يفعلون ذلك وانت باضي كنت او سني او شيعي تفعل
ذلك ايضا .. فهل اخذ المسلمون هذه الظاهره منهم ؟؟؟ وهي ديانه سماويه اقدم من الاسلام ..
وهناك اشياء كثيره يشترك فيها المسيحي مع المسلم وكذلك اليهودي ...
اتق الله في نفسك ...
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:40 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.