![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
من الابعد نظراً
الشركات الانتاجية العالمية الكبيرة تبني مايشبه المستعمرة الصغيرة لموظفيها , بها كل ما يحتاجه الموظف وأفراد عائلته من سبل الترفيه والمسكن والمشفى و....الخ .
وتوفر له من ينجز معاملته , ومن يدافع عنه في قضاياه , ومن.... الخ . لماذا يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي بذلك تتكبد الخسائر والمصاريف من أجل سواد عيون الموظفين ؟؟؟!!!!!!!!! أم هناك مغزى أخر من هذا , لايفهمه أو لايريد أن يفهمه مرضى قصر النظر عندنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعاً لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور . شاركونا ولنا عودة |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
صراحة سؤالك صعب شوية..؟؟؟؟!!
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
ارحب بكم في البداية,,
سؤال جميل صراحة .. سياسية بعض الشركات هي محاولة اكبر قدر من قدرات العامل في العمله فاذا كنت رجل مشغولا بعائلة و تفكر اين تنتقل للسكن و كيف تقضي اجازتك و تشعر بالذنب لأنك لم تعطي اطفالك وقت و الخ من الافكار التي بالتأكيد ستؤثر سلبا على ادائك الوظيفي تأتي الشركة لتريحك من كل تلك الافكار بـ مسكن و مصادر ترفية للاطفال و تنظيم رحلات جماعية الخ حيث تلاحظون ان اغلب الشركات التي توفر مثل هذه الخدمات هي شركات يتطلب العمل فيها وقتا كبيرا من العامل و بها في الاغلب أسفر كثيرة و ابتعاد عن الأسرة فتكون بذلك وفترة بعض انشغال فكر العمال بأسرته مما يظمن عطاء اكبر في العمال .. دمت باسمة |
|
#4
|
|||
|
|||
|
موضوع شيق
لي عودة بإذن الله |
|
#5
|
|||
|
|||
|
أشكرك ابتسامة على تفهمك للموضوع والرد عليه .
ان القضية التي أحاول أن أوصلها للجميع , أن الشاب العماني طموحاته لاتتعدى الزواج ثم السيارة ثم المنزل . وأمر الاوليين هين , فيبقى أمر الثالث يشغل باله ويكسر عوده لسنوات حتى يحصل عليه . والسؤال هنا لماذا لاتوفر منازل وان صغرت باقساط ميسرة , فيستفيد الشاب وتستفيد مؤسسات العمل منه لتفرغ ذهنه للعمل . |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
دمت باسمة |
|
#7
|
|||
|
|||
|
المقاول يا ابتسامة لايقسط لي الدفع , وأنا كمواطن بسيط لا أملك أن أدفع له دفعة واحدة .
وأحاول أن أتجنب القروض المحرمة... لذا كان الاقتراح أن تبني الحكومة البيوت ثم تبيعها بسعر أكبر مما كلفها ( بالتقسيط) كنوع من الاستثمار لها , وكخدمة للمواطن في نفس الوقت . |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نطالب بجامعة للنتعلم فلم تقم جامعة فهل ينظر في طلبك هذا؟ آخر تحرير بواسطة ابتسامة : 15/04/2005 الساعة 01:41 PM |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الحكومة لاتشتري الاراضي فهي ملكها , أما عن الجامعة فهي من وجهة نظر البعض شي استهلاكي ترفي لايدخل اي أموال فورية !!!! فلهذا قامت الجامعات الخاصة! أما المساكن فهي استثمار للحكومة , لانريدها أن تدفع عنا ولكن تقسط لنا الدفع كما يفعل بنك الاسكان المحرم شرعاً |
|
#10
|
|||
|
|||
|
لقد شذ الموضوع عن مساره
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
و عندما تشتري البيت منهم تدفع سعر الارض و البيت! و لكن هل تملك الحكومة المال لتبني البيوت ؟ و هل يتعبر البيت شيء اساسي و ضروري للمواطن بذات اهمية التعليم او الصحة؟! شخصيا لا اعتقد .. |
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لاأعتبره شذوذ عن الموضوع , وانما مثل ما قال (ت) ابتسامة قصدت شي أخر أوبالأحرى كانت تلك مقدمة لموضوعي الذي أرجو أن تشاركني فيه الرأي .... السكن للجميع |
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لو ماعندك مسكن تستظل تحته صدقني ما بتفكر في تعليم ولافغيره , والنماذج أشوفها وأعايشها ناس يتركو المدرسة والتعليم في الصف الثامن أو قبل علشان يساعد أبوه في دفع الايجار. ابتسامة أنا لا أتحدث عن أهمية البيت بالنسبة لسكان القرم والاعلام والعذيبة !!!! أنا أتحدث عن أناس لاتتجاوز رواتبهم الـ 200 ريال . |
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
السكن للجميع .. قد نتظرح هنا بعض علامات الاستفهام وسيكون اكبرها هل يحتاج المواطن لتملك منزل؟ ما الضرر من السكن في الشقق؟ هل البيت اهم من التعليم ما بعد الثانوية؟ ثم تستكمل الحوار.. دمت باسمة آخر تحرير بواسطة ابتسامة : 15/04/2005 الساعة 07:46 PM |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شي أكيد أن هذه الشركات لا تعتبر بعد النظر خسارة ،، لا و لا ،، الربح الذي ستحصل عليه من استخدام هذه الاستراتيجية يكون أضعاف ما تنفقة في سبيل راحة موظفيها. هذه الشركات تؤمن بأن الموظف هو عمودها الفقري ،، عوامل تحفيز الموظف تجعله أكثر إنتاجية للعمل ، بهذا تزرع الشركة نظام الإخلاص في العمل للموظفين. لكن مثل ما ذكرتي مرضى قصر النظر يفكروا أن هذه خسارة كبيرة لهم ،، ما يعرفوا أن إذا قامت الشركة بتحفيز الموظف بينتج ويكون أكثر فاعلية وبالتالي يحقق للشركة أرباح. |
|
|