سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 03/04/2005, 07:14 PM
صورة عضوية أفق الحق
أفق الحق أفق الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2004
المشاركات: 406
من دعابات الألباني وابن باز و ابن عثيمين

- من دعابات الألباني وابن باز رحمهما الله :



ركب أحد طلبة العلم مع الشيخ الألباني رحمه الله في سيارته و كان الشيخ يسرع في السير .

فقال له الطالب : خفف يا شيخ فإن الشيخ ابن باز يرى أن تجاوز السرعة إلقاء بالنفس إلى التهلكة .

فقال الشيخ الألباني رحمه الله : هذه فتوى من لم يجرب فن القيادة .

فقال الطالب : هل أخبر الشيخ ابن باز .

قال الألباني : أخبره .

فلما حدث الطالب الشيخ ابن باز رحمه الله بما قال الشيخ الألباني ضحك

وقال : قل له هذه فتوى من لم يجرب دفع الديات .

ترجمة السدحان للشيخ ابن باز .



- قصة طريفة مع الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :



المكان : مكة المكرمة .

الوقت : قبل وفاة الشيخ ابن باز رحمه الله .

الشخصيات : الشيخ ابن عثيمين ، وسائق تاكسي .



صلَّى الشيخ ابن عثيمين في الحرم المكي ، وأراد بعد خروجه من الحرم الذهاب إلى مكان يحتاج الذهاب إليه إلى سيارة .

أوقف الشيخ ابن عثيمين سيارة تاكسي ، وصعد معه .

وفي الطريق ، أراد السائق التعرف على الراكب !.

السائق : من الشيخ ؟.

الشيخ : محمد بن عثيمين !.

السائق : الشيخ ؟؟؟؟ - وظن أن الشيخ يكذب عليه ، إذ لم يخطر بباله أن يركب معه مثل الشيخ .

الشيخ : نعم ، الشيخ !.

السائق يهز رأسه متعجبا من هذه الجرأة في تقمص شخصية الشيخ !.

الشيخ ابن عثيمين : من الأخ ؟

السائق : الشيخ عبد العزيز بن باز !!!!!!!!!!.

فضحك الشيخ .

الشيخ : أنت الشيخ عبد العزيز بن باز ؟؟؟!!!.

السائق : " إذن هل أنتَ الشيخ ابن عثيمين " ؟؟؟.

الشيخ : لكن الشيخ عبد العزيز ضرير ، ولا يسوق سيارة !!.

ثم تأكد للسائق أنه هو الشيخ حفظه الله ، ووقع في إحراج .



وقفات في حياة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

كتبه :إحسان بن محمد بن عايش العتيـبي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 03/04/2005, 07:39 PM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
هذه دعابات أم دعايات؟

حسب معلوماتي فحاملي لواء الحديث أسموهم "ثالوث الإرجاء" و قد نقله ربيع مدخلي الوهابي.
  #3  
قديم 03/04/2005, 07:40 PM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
أما العثيمين فلا أراكم الله كيف هلك على سريره بعد أن أكله السرطان ونخر عظامه التي كفرت الشهداء في سبيل الله

وفي الآخرة إن شاء الله ينتقم الله لمن ماتوا في سبيل الله منه.
  #4  
قديم 03/04/2005, 08:40 PM
عماني صريح عماني صريح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 771
رحم الله الشيخ الالباني والشيخ بن باز والشيخ ابن العثيمين, وجعل مثواهم الجنة مع الانبياء والصديقين والشهداء
  #5  
قديم 03/04/2005, 08:55 PM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
http://www.sahab.ws/2116/news/3408.html

ومن مضار استخدام هذا اللفظ أن بعض من حملوا لواءه يقولون عن الشيخ ابن باز والشيخ الألباني والشيخ ابن عثيمين : " إنهم ثالوث الإرجاء "

صنفان لا يردا علي الحوض.

آخر تحرير بواسطة بويحياوي : 03/04/2005 الساعة 09:00 PM
  #6  
قديم 03/04/2005, 10:27 PM
فونطو فونطو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 728
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بويحياوي
أما العثيمين فلا أراكم الله كيف هلك على سريره بعد أن أكله السرطان ونخر عظامه التي كفرت الشهداء في سبيل الله

وفي الآخرة إن شاء الله ينتقم الله لمن ماتوا في سبيل الله منه.

يا أخي هل هذي أخلاق الإسلام؟ تتكلم عن الشيخ وتحكم عليه؟ أريد أسألك, من انت؟ من انت لكي تقول عن الشيخ أو أي مسلم آخر ان ينتقم الله منه؟ يا أخي اتقي الله, فهذا الكلام كبير جدا ً وأذا كنت تعرف حجم هذا الكلام فهي مصيبة, وإن كنت لا تعرف فهي مصيبة أعظم وأكبر. يا أخي الكثير من المسلمين ماتوا وهو معذبين, وعندك في تاريخنا الإسلامي الكبير الكثير من الامثله, يا أخي أنصحك ونفسي بتقوى الله ولا تقل ما ليس لك به علم.
  #7  
قديم 03/04/2005, 11:18 PM
صورة عضوية fanjawi
fanjawi fanjawi غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2004
الإقامة: فنجاء
المشاركات: 356
مبروك.............................
  #8  
قديم 04/04/2005, 02:49 AM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
وأين كانت أخلاقه يوم قال عن الشهداء أنهم إنتحاريين؟

سبحان الله في هذه العقيدة الخربة!
  #9  
قديم 04/04/2005, 03:21 AM
صورة عضوية أفق الحق
أفق الحق أفق الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/10/2004
المشاركات: 406
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فونطو
يا أخي هل هذي أخلاق الإسلام؟ تتكلم عن الشيخ وتحكم عليه؟ أريد أسألك, من انت؟ من انت لكي تقول عن الشيخ أو أي مسلم آخر ان ينتقم الله منه؟ يا أخي اتقي الله, فهذا الكلام كبير جدا ً وأذا كنت تعرف حجم هذا الكلام فهي مصيبة, وإن كنت لا تعرف فهي مصيبة أعظم وأكبر. يا أخي الكثير من المسلمين ماتوا وهو معذبين, وعندك في تاريخنا الإسلامي الكبير الكثير من الامثله, يا أخي أنصحك ونفسي بتقوى الله ولا تقل ما ليس لك به علم.
هو شخص مريض نفسيا ولتتأكد من ذلك أنظر إلى مواضيعه.. أو بالأحرى أنظر لهذا الموضوع ستجد أنه يعقب الرد خلف الرد بدون أن يردّ عليه أحد..


اللهم عافنا وعافه واهدنا واهده.
  #10  
قديم 04/04/2005, 04:45 AM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
أفق الحق،

من فجر نفسه لقتل اليهود .. هل هو شهيد أم كافر خالد مخلد في النار؟

حسب بن عثيمين فهو كافر خالد مخلد في النار (إنتحاري)

ألا تغضب للشهداء و تغضب لهذا الرجل؟

سبحان الله في طبعكم!
  #11  
قديم 07/04/2005, 04:20 AM
[العارض] [العارض] غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
المشاركات: 20
الله المستعان والحمد لله , والعياذ بالله من غلو وتقديس الوهابية لأقطابها واحبارها ورهبانها من دون الله , كم تقدس الوهابية رموزها وأوتادها من دون الله ؟ , لا حظ مدى انفعال بعض من الوهابية عندما يمس رموزهم المقدسة ولو بنقد ( الوهابية دائما يستعملون عبارة لحوم العلماء مسمومه ولقد سرقوها من من هو معطل و ضال عندهم الا وهو المحدث السلفي الأشعري الشافعي ابن عساكر ؟ ) .... , أما علماء المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها فهم وفق عقيدة الوهابية كذبا وإفتراء على المسلمين كما هو معروف عن الوهابية سلفا وخلفا تجاه الخصوم :


أعراضهم وتكفيرهم وتضليلهم هي مباحة عندهم . لاحظ أخي المسلم وعلى سبيل المثال فقط والإستشهاد ماذا تعتقد الوهابية وشيوخها تكفيرا وتضليلا وكذبا ودجلا وإفتراء تجاه الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله :


http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd73f46

http://alathary.net/vb2/showthread.php?t=85


_______

وعلى سالفة الدعابات والسيارات والمواتر الوهابية حول القطب المقدس ابن عثيمين , يقول أحد أغيلمة شيوخ الوهابية عن هذا القطب اللدني ابن عثيمين في رؤيا أو حلم حلمه أحد المريدين الوهابية المقدسين للقطب في المنام :


[ العارض ] : الحمد لله على نعمة العقل والدين .




[ رأى أن الشيخ يقود سيارة جميع أطراف هذه السيارة يخرج منها نور جميل جدا من أركانها وأركان سقفها ، ورأى أن الشيخ أوقف تلك السيارة بالقرب من الحرم النبوي ونزل منها ، فسأل الرائي الشيخ عن تلك الأنوار في سيارته فقال الشيخ ـ فيما معناه ـ والله ما يمر يوم وأذكر الله فيه إلا وظهرت لي تلك الأنوار !!! ] .



http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd705ff




.

آخر تحرير بواسطة [العارض] : 07/04/2005 الساعة 05:32 AM
  #12  
قديم 07/04/2005, 04:25 AM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
لا أخي الشعراوي و الفزازي و باقي علماء الأمة ليسوا علماء عندهم

حتى الشيخ كشك رحمه الله و المغراوي و حتى من سلك مسلكهم كالحدادي و أمثاله ..

كل هؤلاء أصحاب بدع لا تقبل لهم توبة في جهنم،

أما القطب الثنائي و ثالث الحرمات (بن باز و العثيمين و الألباني) فلا يجوز تبديعه و لا تفسيقه و لا حتى الحديث عنه،

ولأضحكك عليهم، فقد سمعت أحد الوهابية يقول، بعد هلاك بن عثيمين رآه صاحبنا في المنام

فقال له ماذا وجدت في الجنة يا شيخ؟

قال رأيت الشيخ بن باز جالس مع ولاة الأمور

قال وباقي المسلمين؟

قال كانوا يخدمونهم طبعاً
  #13  
قديم 10/04/2005, 12:07 PM
صورة عضوية نهاية رجل شجاع
نهاية رجل شجاع نهاية رجل شجاع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/07/2000
الإقامة: في المكان الذي لا أعرفه
المشاركات: 537
الله يحفظهم من كل سوء ومكروه
  #14  
قديم 21/04/2005, 04:01 AM
[العارض] [العارض] غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
المشاركات: 20
مزيدا من الدعابات العقدية لتوحيد الوهابية , ونحن أهل السنة نقول : كم تقذرت ملة صوفية الوهابية هذه و بكل طوائفها الأن وعممت على إخوتنا الصوفية : وهم الصوفية أهل السلوك والطريقة والأخلاق [ ملاحظة , وإعتراف منا نحن أهل السنة الأشاعرة والماتريدية انه لا عبرة للخرافيين من الغلاة المنتسبين للصوفية خصوصا الصوفية المجسمة من أسسوا توحيد الوهابية كالخرافي الصوفي الحلولي الوجودي شيخ إسلام الوهابية المقدس عند ابن عبد الوهاب وكل الوهابية : أبواسماعيل الهروي الأنصاري , وانما عرض كل أقوال وافعال من ينتسب للصوفية على الكتاب والسنة ] . ورغما عن أنف خرافي الوهابية وسلفهم من أسس توحيدهم من صوفية مجسمة الحنابلة والقادرية من ابن تيمية وتلاميذه ومريديه ..........

_____________

ههههههههههههه مغامرات غوث الوهابية الآعظم ابن باز( والعياذ بالله من شرك عبادة الأحبار والأوتاد والرهبان الوهابية من دون الله ) والصحابي يكرم ويجل , حذيفة ابن اليمان رضي الله عنه.


__________




رؤيا عظيمة في الوتد الوهابي المقدس الشيخ بن باز :



http://www.muslm.net/vb/showthread.p...hreadid=127807


في درسه الاسبوعي في شرح كتاب اصول السنة للأمام احمد رحمه الله قال شيخنا المحدث العلامة الشيخ : خالد بن عبد العزيز الهويسين حفظه الله بعد ان تكلم عن صفات اهل النفاق كما ورد في المتن وفضيلة حذيفة بن اليمان رضى الله عنه حيث خصه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأسماء المنافقين ورجح شيخنا ان عدد المنافقين الذين عرفهم حذيفة رضى الله عنه حوالي 20 منافقاًَ وأن عمر بن الخطاب رضى الله عنه كان يرقب حذيفة رضى الله عنه عند الصلاة على الجنازة فان راه خرج من المسجد ولم يصلي عليه خرج هو ايضاًَ رضى الله عنهم أجمعين

قال شيخنا حفظه الله في نهاية هذا الفصل

وقد حدثني احد الثقات قال : رأيت حذيفة رضى الله عنه ورأيت ابن باز رحمه الله (( شيخنا حفظه الله من طلاب الشيخ بن باز رحمه الله ))

والشيخ بن باز يسأل حذيفة رضى الله عنه : اعدني رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنافقين وحذيفة رضى الله عنه صامت لا يتكلم

ثم اعاد الشيخ السؤال : اعدني رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنافقين وحذيفة رضى الله عنه صامت لا يتكلم

ثم اعاد الشيخ السؤال : اعدني رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنافقين وحذيفة رضى الله عنه صامت لا يتكلم

في المرة الثالثة قال حذيفة رضى الله عنه للشيخ بن باز رحمه الله : بل عدك في الصديقين [كخخخخخخ ]


قال شيخنا حفظ الله : وهذ مما يستانس به

فرحم الله شيخ الاسلام [كخخخخخخخ شيخ الإسلام حته وحده اوعا يغار بتاع اللقب الأوحد المقدس عند الوهابية ابن تيمية ] بن باز



وغفر الله لشيخنا الهويسين واحسن الله له الخاتمة.

_________




الوتد الوهابي ابن باز شهيد على جبل أحد ههههههه , رواه شيخ وقطب المشايخ الوهابية بالأحلام وتوحيد المنامات المدعو ورجل الأعمال والبزنس الرومي :




وقد سمعت من أحد الإخوة أن الشيخ نفسه ـ رحمه الله ـ كان قد رأى في حياته أنه يقف على جبل أحد ، وسأل بنفسه الرومي عن هذه الرؤيا فبشره بأنه إن شاء الله صديق و شهيد مستدلاً بحديث (أثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان ) .


================


العارض السلفي الأشعري : هههههههههههههههههههه اللهم لاشماتة من مايسمى بتوحيد الوهابية :


__________



سمعت الشيخ عبدالرحمن الجلال في شريطٍ له عن الشيخ لما كان في الدلم ، يقول ما معناه :

أن رجلاً قرأ على رجل به مس ، وتكلم الجني على لسانه ، وكأن هذا الشيخ قسى في العبارة مع الجني ، فقال له الجني : تأدب معي فإني طالب علم مثلك ؟! .

فقال الشيخ : وما يدريني انك طالب علم ؟! .

فقال : أحفظ الرحبية ، وقرأ منها عدة أبيات !!! .

فقال له الشيخ : ومن يدرسكم ؟ .

فقال الجني : الشيخ عبدالرحمن في الوادي الفلاني تحت السرحة [ الشجرة ] يدرسنا كل يوم إلاّ يوم الاثنين !!! .

فقال الشيخ : ولماذا عدا يوم الاثنين ؟! .

فقال : لأننا نحضر درس ابن باز !!!!!!!! .

فقال الشيخ : تحضرونه ؟! .

فقال الجني : ما هو نحن فقط ، بل إخواننا في اليمن واندونيسيا !!!!!!!!! .

فلا تعجب إذا سمعت شيخنا يقول في الكثير من دروسه ومحاضراته :

( فالواجب على كل المكلفين : عرباً وعجماً ، جنّاً وانسا ..... ) .


_________



من أعظم الرؤى التي سمعتها في حق سماحة الوالد الإمام / عبد العزيز بن باز رحمه الله ما ذُكر عن أحد الصالحين ( لا يحضرني اسمه الآن ) أنه رأى في المنام سماحة الإمام رحمه الله يؤم مجموعة من المصلين ومن خلفه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر وبعضٌ من الصحابة والتابعين وخيرة السلف رضوان الله عليهم .

كان هذا قبل وفاة الشيخ ، بعدها ذهب أخونا وفقه الله إلى سماحة الوالد وقص عليه الرؤيا ، لعل الشيخ حينما سمعها منه تضايق بعض الشيء وطلب من الرائي أن لا يخبر أحداً بها ، وأكد عليه في ذلك .

لكن أخونا وفقه الله لم يصبر وزاد إصراراً على تفسير الرؤيا ، فكان تفسيرها أن سماحة الشيخ رحمه الله هو ( إمام أهل السنة والجماعة في هذا الزمان بلا منازع ) وهذا ما يفسر تضجر الشيخ رحمه الله خشية أن يفتتن [ ههههههههههههه ] الناس فيه .




http://alsaha2.fares.net/[email protected]@.1dd75aac

___________


للإخوة القراء حول خرافات وخزعبلات عقيدة وتوحيد الوهابية و الجن نذكر بموضوع الجني ابن تيمية :

http://om.s-oman.net/showthread.php?t=166455

آخر تحرير بواسطة [العارض] : 21/04/2005 الساعة 05:05 AM
  #15  
قديم 21/04/2005, 08:59 AM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
الله يخرب بيت الكذب .. هههههههههههههههه
  #16  
قديم 21/04/2005, 09:03 AM
HOT_SAUCE HOT_SAUCE غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 08/02/2005
المشاركات: 43
الحمدلله الذي جلعلني على عقيدة السلف الصالح وكرمنا الله بهذا الفضل عن غيرنا فاننا ندعو لهم بالهدايه.اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وجميع الخلفاء الراشدين ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين. اللهم ارحم الشيخ ابن باز وابن عثيمين والالباني برحمتك يا ارحم الراحمين. يا الهي انهم لم تأخذهم في الله لومة لائم وخافوووك ولم يكترث بما قاله الخوارج عنهم لانهم يؤمنون بلقائك في يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم. اللهم امت الخوارج غيضا بعبادك الصالحين فانهم كلاب اهل النار تنبح وتنبح قل موتوا بغيضكم . اللهم ثبتنا من فتنة من كفر بدينك وكفر اصحاب رسولك صلى الله عليه وسلم المبشرين بجنات النعيم. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
  #17  
قديم 21/04/2005, 09:44 AM
بويحياوي بويحياوي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2005
المشاركات: 795
يا هوتسوس هههههههههههههه

برضه يا أخي بن باز الذي صلى مع صدام حسين عام 1988 في المسجد الحرام

ثم بعدها بسنتين فقط كفر الرجل بحجة أنه بعثي (مع إن صدام بعثي من أيام العثمانيين ههههههههه)

هل هذا رجل يتبع؟

بن باز و عثيمين و الألباني هؤلاء هم كلاب أهل النار، نسأل الله أن لا يسامحهم على ما فعلوه بالأمة.
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:55 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.