سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة ترويح القلوب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/10/2004, 07:00 PM
المريبي المريبي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2004
المشاركات: 31
Thumbs up قصة الامريكيه وبر الوالدين

أذهلني بر الوالدين في الإسلام




أول مرة سمعت فيها كلمة الإسلام : كانت أثناء متابعتي لبرنامج

تليفزيوني ، فضحكت من المعلومات التي سمعتها ...

بعد عام من سماعي كلمة " الإسلام " استمعت لها مرة أخرى ..

ولكن أين ؟

في المستشفى الذي أعمل فيه حيث أتى زوجان وبصحبتهما

امرأة مريضة ..

جلست الزوجة تنظر أمام المقعد الذي أجلس عليه لمتابعة عملي

وكنت ألاحظ عليها علامات القلق ، وكانت تمسح دموعها ..

من باب الفضول سألتها عن سبب ضيقها ، فأخبرتني أنها أتت

من بلد آخر مع زوجها الذي آتى بأمه باحثا لها عن علاج

لمرضها العضال ..

كانت المرأة تتحدث معي وهي تبكي وتدعو لوالدة زوجها

بالشفاء والعافية ، فتعجبت لأمرها كثيراً !

تأتي من بلد بعيد مع زوجها من أجل أن يعالج أمه ؟

تذكرت أمي وقلت في نفسي : أين أمي؟ قبل أربعة أشهر أهديتها

زجاجة عطر بمناسبة " يوم الأم " ولم أفكر منذ ذلك اليوم بزيارتها!

هذه هي أمي فكيف لو كانت لي أم زوج ؟!

لقد أدهشني أمر هذين الزوجين .. ولا سيما أن حالة الأم صعبة

وهي أقرب إلى الموت من الحياة ..

أدهشتني أمر الزوجة.. ما شأنها وأم زوجها ؟! أتتعب نفسها

وهي الشابة الجميلة من أجلها ؟ لماذا ؟

لم يعد يشغل بالي سوى هذا الموضوع ؟ تخيلت نفسي لو أني بدل

هذه الأم ، يا للسعادة التي سأشعر بها ، يا لحظ هذه العجوز !

إني أغبطها كثيرا ...

كان الزوجان يجلسان طيلة الوقت معها ، وكانت مكالمات هاتفية

تصل إليه من الخارج يسأل فيها أصحابها عن حال الأم وصحتها ..

دخلت يوما غرفة الانتظار فإذا بها جالسة ، فاستغللتها فرصة لأسألها

عما أريد .. حدثتني كثيرا عن حقوق الوالدين في الإسلام

وأذهلني ذلك القدر الكبير الذي يرفعهما الإسلام إليه ، وكيفية

التعامل معهما ..

بعد أيام توفيت العجوز ، فبكى ابنها وزوجته بكاءا حارا وكأنهما

طفلان صغيران ...

بقيت أفكر في هذين الزوجين وبما علمته عن حقوق الوالدين

في الإسلام ...

وأرسلت إلى أحد المراكز الإسلامية بطلب كتاب عن حقوق الوالدين ..

ولما قرأته .. عشت بعده في أحلام يقظة أتخيل خلالها أني أم

ولي أبناء يحبونني ويسألون عني ويحسنون إلي حتى آخر لحظة

من عمري .. ودون مقابل ..

هذا الحلم الجميل جعلني أعلن إسلامي دون أن أعرف عن الإسلام

سوى حقوق الوالدين فيه ...

الحمد لله تزوجت من رجل مسلم ، وأنجبت منه أبناء ما برحت

أدعو لهم بالهداية والصلاح .. وأن يرزقني الله برهم ونفعهم ...



أم عبد الملك – أمريكية – مسلمة

نشرت قصتها مجلة " الدعوة " السعودية

أين أنتم يا من تنعمون بالإسلام وترعرعتم على أصوله !
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 29/10/2004, 07:03 PM
صورة عضوية tamosu
tamosu tamosu غير متواجد حالياً
أبو محمد
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: سلــطـــنة عُــــــــــــــمان
المشاركات: 45,232
لا حولا ولا قوة الا بالله العلى العظيم
----------------------

الموضوع كهاميشوا
  #3  
قديم 29/10/2004, 07:04 PM
صورة عضوية سكووون
سكووون سكووون غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2001
الإقامة: *~مسك الختام~*
المشاركات: 34,008
Smile

شكرا لك اخي المريبي...
قصه جميله,,ومؤثره..
..
  #4  
قديم 29/10/2004, 07:08 PM
صورة عضوية tamosu
tamosu tamosu غير متواجد حالياً
أبو محمد
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: سلــطـــنة عُــــــــــــــمان
المشاركات: 45,232
نسيت ان اقول لك شكرا لك وبارك الله فيك
  #5  
قديم 29/10/2004, 07:08 PM
صورة عضوية tamosu
tamosu tamosu غير متواجد حالياً
أبو محمد
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: سلــطـــنة عُــــــــــــــمان
المشاركات: 45,232
نسيت ان اقول شكرا لك وبارك الله فيك
  #6  
قديم 29/10/2004, 07:12 PM
صورة عضوية ورد الامل
ورد الامل ورد الامل غير متواجد حالياً
الأمــــــــــل
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2001
الإقامة: الأمــــل
المشاركات: 69,069
شكـراً أخـي .. وبـارك الله فيـك ..

الحمـد لله على نعمـة الإسـلام
  #7  
قديم 30/10/2004, 03:35 AM
المريبي المريبي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2004
المشاركات: 31
Smile


شكرا للاخوه على المشاركه
  #8  
قديم 30/10/2004, 03:47 AM
الكروزرالاسود الكروزرالاسود غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/04/2004
المشاركات: 5,815
بوركت اخي الطيب ..

فعلا قصة جميلة ...
  #9  
قديم 31/10/2004, 05:12 AM
ابو الهوول ابو الهوول غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2003
الإقامة: دنيا العمل
المشاركات: 13,136
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المريبي

شكرا للاخوه على المشاركه
للرفع

الحمد لله على نعمة الاسلام,,

سلمت يمنك اخي العزيز على نقل هذه القصه
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:52 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.