سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #101  
قديم 16/06/2004, 05:39 PM
صورة عضوية شبيب بن عطية
شبيب بن عطية شبيب بن عطية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/05/2004
المشاركات: 223
توقيعك أعجبني .. يا قائد يا معارضة
  مادة إعلانية
  #102  
قديم 17/06/2004, 03:48 AM
صورة عضوية عزووون
عزووون عزووون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2003
الإقامة: سلطنةعمان
المشاركات: 468
كلام على راسي لكن هذا برنامج سنوي او تم اعداده مسبقا كله تك تك تك بوم تك تك تك بوم
  #103  
قديم 17/06/2004, 01:46 PM
وكيع وكيع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2003
الإقامة: حاليا شرق آســــــــــــــيا
المشاركات: 140
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وطني جدا
الى اخي العزيز قائد المعارضه
انا معك ضدك في ان يجب ان يهتم اعلامنا فقط بالعاراق واحداث العراق لا تنسو يا جماعه ان لما كان صدام حسين في الحكم كلكم اعتبرتوه مجاهد وبطل وهوه االي قتل الاف من مواطنيه وعذبهم بشتى انواع العذاب لانكم تحكمو على الامور بشكل عاطفي جدا بعيد عن لالمصداقيه انا اقول ان كان بالفعل يجب ان يكون اهتمام نعم يجب لاكن في الاشياء الداخليه الخاصه بوطننا العزيز لانه كم من مشاكل نحن بها تحتاج الى حلول ومن خلال تسليط الضؤ على تلك المشاكل ومن بين الاشياء التي من وجهة نضري تسليط الضؤ عليها
1- بث كل ما من شانه تعزيز روح المواطنه لدى المو اطن
2- بث كل ما من شانه لنبذ التفرقه ولالاختلاف والعنصريه
3- بث كل ما من شانه ان يجمع المواطنين على اساس المواطنه لا القبيله
4- بث كل ما من شانه ان يبعدنا قدر المستطاع عن اوحال السياسه وكل ما يعكر علاقاتنا الطيبه والمتميزه مع كثير من دول العالم من بينها امريكا وبريطانيا
5- بث كل ما من شانه ان يرقى بفكر المواطن وثقافته وانتمائه للوطن وولائه لقائده

اخواني انا اعتقد ان كل ما تقوم به حكومتنا ككل هو يصب اولا في مصلحة الوطن والمواطن
واعتقد انه لو ترك الموضوع كما شاتو انتم او كما شانى نحن لاصبحت في البلاد فوضى
فالفوضى هي حريات بدون قانون
وخلو العراق للعراقيين ( اهل مكه ادرى بشعابها )
ولا تزجو بالبلد في امور بتندمو عليها طول عمركم
نحن نعيش في نعمه والحمد لله انت ما شايفين ايش صاير في العراق
حروب ما بس ضد الاحتلال لا فيه ايضا حروب اهليه
اعزائي نحن في نعمه يجب ان نشكر الله عليها
والي تطلبوه شي مسنحيل ما راح يوفر لكم ولنا وللوطن الاستقرار والامان الي انتو فيه
كان غيركم اشطر
لا الزمن ولا الامكانيات تسمح لنا بالي انت تطلبوه
( ان اردت ان تطاع فطلب المستطاع )
اخواني لا تنسو ان اجمالي عددنا نحن العمانيين لا يتجاوز مليون وسبع مائة الف ونصف هذا العدد دون سن
الثمانية عشر عاما والنصف الاخر نساء يعني بالعربي دوله فتيه محتاجه لكثير من المساعده الخارجيه على الاقل
في الوقت الحالي انتو شفتو الي صار للكويت من صدام لانها ما عندها حد تنسند عليه
اخواني صدقوني كل الي تقوم به الحكومه هو عين العقل وهو الصواب
الي بعض الهفوات الخاصه بالشياء الاجتماعيه والمعيشيه والحق يقال ان مثل هذه الهفوات توجد في اعضم دول العالم


وتقبلو تحياتي
نتعلم منك المواطنه
ما شاء الله ،،،،، وطني جدا وفصيح أيضا (لك أكثر من 20 خطأ إملائي وإنشائي)
يا إبني إذهب وتعلم النحو..... وبعدها يمكن نتعلم منك المواطنة.
  #104  
قديم 20/06/2004, 01:48 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة * ابو جاسم *
نهتم بالمظاهر واللب مفقود ,,,,
برامجنا الترفيهية طغت على البرامج الدينية والثقافية ,,,
اغاني ورقص وهز وفيديو كليبات فيها من قلة الادب تستحي ان تستمع اليها لا ان تراها ,,,

اصبح اعلامنا العماني يهتم بالزينة وبالشكل ولا يهتم بالجوهر ,,,
العالم الغربي يعد العدة لمهاجمة عقولنا وقد حاربنا بها في عقر ديارنا ونحن ما زلنا في سبات نوم عميق ,,
الصهاينة يتفننون في مقتل الفلسطينيين والامريكان يفعلون اكثر من ذلك ونحن ما زلنا نطبل ونزمر ونرقص ونتسمر باجمل الاغاني والسهرات الماجنة والحفلات الفاحشة ,,,

حفلات غنائية للمطرب الفلاني وللمطربة العلانية الى وقت متأخر من الليل يتسابق اعلامنا العماني على بثها كاملة ويدفع الملايين لكسب حقوق النقل بينما اخواننا يقتلون في العراق الابي واتغتصب اخواتنا وتشرد وتقتل ويتفنن الامريكيون في قتلهم ,,,

كل راع مسئول عن رعيته ، فأين المسئولية في هذا رعيتكم ؟!!

ماذا ستقولون في يوم يسأل المرء عن رعيته وماذا فعل بسئوليته اتجاههم ,,,

هل عمل على رضى الله ورضى الرسول ام ان شهوات وملذات الدنيا الزائلة عمت على عينه من رؤية الحق واتباعه ,,,

ان كنتم لا تقدرون على حمل المسئولية فتنحوا عنها ودعوا القادر على حملها ان يحملها ,,,, فلا تزر وازرة وزر اخرى ,,

نسأل الله لي ولكم الهداية والثبات على الحق ,,,

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
سيدي..
لا أملك إلا أن أشيد بما إخطته قلمك المبدع.
وبهرج الغرب وبهرج الدنيا جعل البعض يظنون أننا نغلب أهواء شهواتنا.
وبكم وبالجميع نثبت الان أننا لا زلنا مجتمعا إسلاميا يحافظ على قيمه ويلفظ
كل ما يسي إليه.

ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  #105  
قديم 20/06/2004, 07:12 PM
صورة عضوية عزووون
عزووون عزووون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2003
الإقامة: سلطنةعمان
المشاركات: 468
من هو وزير الاعلام الموقر
  #106  
قديم 20/06/2004, 07:21 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عزووون
من هو وزير الاعلام الموقر
سيدي أهذا سؤال إستعباط أم إستدراك???

إذا كان سؤالا إستعباطيا وتهكميا على كلمة الموقر...
فإني أجيبك أني أرى الشخص الموقر هو كل من إحترم نفسه والاخرين وأبأن عن أمانة
وهمة في مجال عمله..

هنا أقول أنت موقر عندنا سيدي العزيز وكل من هم من أمثالك.

أم إذا كان سؤالا إستدراكيا تريد من خلاله معرفة شخص الوزير..
هنا وجبت على الاجابة والوزير المقصود هو وزير الاعلام الراشدي.
  #107  
قديم 21/06/2004, 03:01 AM
صورة عضوية عزووون
عزووون عزووون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2003
الإقامة: سلطنةعمان
المشاركات: 468
والنعم والله عن جد بهذه البساطه موقر. شكرأ لك قائد المعارضه

آخر تحرير بواسطة عزووون : 21/06/2004 الساعة 03:04 AM
  #108  
قديم 21/06/2004, 04:28 AM
صورة عضوية kingmi78
kingmi78 kingmi78 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2003
الإقامة: أرض المهلب
المشاركات: 511
ومن أصلا بيرد عليكم
ما أحد ؟
هالكين عماركم بالكلام وما أحد يسمعكم
لكن لو إنكم تظاهرتم أمام الوزارة أو التلفزيون لسمعوكم
  #109  
قديم 21/06/2004, 05:20 AM
الليلة الباردة الليلة الباردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2004
المشاركات: 152
Angry

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النور الوضاح
سبقتني اخي قائد المعارضة في طرحك للموضع ، كنت قد خططت لموضوع عن نفس القضية يبدأ بالتالي

"صوت انفجارات وقنابل، والصواريخ الامريكية تهطل من كل مكان، ومن بين الاكوام والجثث يخرج ذلك الرجل ويمسك في يديه شيء ما، هل هو رشاش، لا..هل هي سكين ..؟؟ لا.. هل هو ايس كريم..؟؟ ربما..لا لا لا انه مايكروفون، المذيع الرشيق السباق الى قلب الحدث: ننقل لكم اعزائنا المشاهدين هذه الوقائع لمجازر الامريكان في الفلوجة والرمادي والسماوة، ومثلما تحارب المقاومة العراقية بسلاحها نحارب نحن باعلامنا
عبد الله الذهلي
لتلفزيون سلطنة عمان
الفلوجة المحتلة
العراق"

اما عن مناشدتك لوزير الاعلام، فاخبرك بهذه الحادثة التي رواها لي احد اعضاء مجلس الشورى السابقين عند مقابلته لوزير الاعلام حمد بن محمد بن محسن بن حمد الراشدي.
العضو: اتق الله يا معالي الوزير في ما يعرض في الشاشة الصغيرة
معاليه: ابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه
العضو: نعم، الابوان يبنيان، والمدرسة تبني وتأتي وزارتكم لتمسح كل شيء، من اليوم وصاعدا سنسمي وزارتك بوزارة المساحة.

ومثلما يقول المثل العماني "ما جادت في الجبنة، بتجود في الصلَّالة..؟؟"

تحياتي..!!
تو انتوه مالكم مال عبدالله الذهلي .. المسكين ما يشتغل في وزارة الأعلام .. الرجال يشتغل في بلدية مسقط .. كا تريدوا تنكتوا .. عاد جيبوا مذيع يشتغل في نفس الوزارة . لكن تراه يقول المثل .. وحدي اشوفك كانك ثور معمم
  #110  
قديم 21/06/2004, 06:22 AM
العوفى العوفى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2004
المشاركات: 136
لا حياة لمن تنادى وقيلة شيابنا اللى يادبو ماتو- ولا كيف ناس تقتل وقرى تدمر عن بكرة ابيها والشبح والاذاعه واقفين على يودان دان وحبينى وحبش وشموسه وشنجوبه ولا قموره

لما يخصص الارسال جزء للبرامج الاخباريه ما قلنا حاجه بس لا تكون مجرد اخبار ولا كان اللى يحصل ما يهمنا
نحن عرب ومسلمين وبيننا تاريخ مشترك وهدف واحد لذلك يجب ان يكون جرحهم ومصابهم هو جرحنا ومصابنا وفرحتهم فرحتنا

واقول بسنا من الاقلام الغير هادفه فى عمان والوطن ومرحبا باقلام اهل البلد - المثقف العمانى هو نبض الشارع ولا غيره-

تحية اجلال وتقدير لمن له حس العربى الغيور على امته وكرت احمر لمن هو خارج معنى العروبه

ولا تنسونى من صالح الدعاء undefined
  #111  
قديم 21/06/2004, 03:20 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المن والسلوى
عجيب أمر هذا التلف...زيون العماني: حتى القنوات العربية الاخرى كان فيها شيء من التغطية الحية من الفلوجة...أما مالنا مطلعلنا حاشاكم وحاشا السامعين برامج من نوع(صادوه)....
سيدي..
نطالب التلفاز العماني بالتوازن...

فقليل من التسلية لا يضير...ولكن إن كانت هذه التسلية بالشكل الذي نراءه الان من إسفاف ومبالغة في البرامج الترفيه.بشكل جعل الحوارات السياسية والبرامج الإقتصادية تقتطع سويعات فقط من البث الإسبوعي.
  #112  
قديم 21/06/2004, 04:24 PM
صورة عضوية kingmi78
kingmi78 kingmi78 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/09/2003
الإقامة: أرض المهلب
المشاركات: 511
لماذا حذفت مشاركتي يا مشرفين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  #113  
قديم 06/07/2004, 12:25 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قائد المعارضة
سيدي.أرهقتم كاهلنا ببث متواصل طوال أربعة وعشرين ساعة لمناسبات فقدنا إتصالنا بها منذ أكثر من عقد. فقد وعينا على تمجيد الحاكم والتطبيل له في بث تستنفرون فيه جميع الإمكانيات لمدة قد تستغرق الاسبوع.سيدي حاكمنا لا يرغب في ذلك وهو في غنن عن ذلك من أراد أن يصنع لنفسه مجدا فالتاريخ لا يسطره إعلام مطبل مسبح. وتذكر أن للزمن عجلات تغلب الحق دائما.
يبدو إني قد أخطات حساباتي ولم أكن دقيقا كفايه.

فها هو إعلامنا الموقر يستحث الهمم جاهدا غير عأبي بندأت شعبه.بعد إنقطاع لمدة يوم ظننا فيه فرجا.
مروجا لمناسبة الثلاثة والعشرين من يوليو وذلك قبل ثلاثة أسابيع من موعد الحدث المنتظر وليس كما قلت أنا سابقا قبل إسبوع.

هذا والله مستعان على إعلام نطالبه أن يكون سلطة رابعة فيأبى إلا أن يكون بوقا يطبل مع المطبلين.
  #114  
قديم 18/07/2004, 01:42 AM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
أبارك للتيلفزيون السلطنة عودة برنامج رذاذ....وما سيواليه من برامج التي لن تتبع للأسف ما يحدث من أهات في المجتمع العماني ولكنه سيتتبع وصول الفنانين مرحبين بهم.

تاركين قصب السبق لقنوات خارجية من مثل قناءة العالم لرصد ما يحدث هاهنا من سلبيات وإيجابيات.
  #115  
قديم 18/07/2004, 02:57 AM
الرجل المجاهد الرجل المجاهد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2002
الإقامة: سلطنة عمان / مسقط
المشاركات: 150
Post

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قائد المعارضة
سيدي وزير الإعلام.

شأت الظروف المحيطة بي.أن تجبرني على ترك تسمري أمام قناة الجزيرة وبثها المتواصل للأحداث المتسارعة في العراق وبخاصة الفلوجة. للذهاب في حوالي الساعة الواحدة والنصف مساء الى مستوصف صحي لإعادة أحد العاملين من أهلي.وطوال مسافة الطريق التي إمتدت زهاء الساعة والنصف فقدت إرتباطي بالإحداث والاوجاع والهموم هناك.لأنصت لأغاني وبث فكري يشوه الحقائق ولا يلامس الواقع عبر بثنا ألإذاعي بجميع قنواته.

سيدي الوزير المحترم. للبرامج الترفيهية متتبعون كثر من العابثين والاهين يطربون لما يقدم من عبث فكري وأخلاقي.يخدر العقول ويجمد الضمائر.ولكن أحبت أن أذكرك أن بين جنبات هذه الدولة وهذه الامة المسلمة من يرغبون بالإرتباط بما يحدث لأبناء جلدته في عراق الرشيد وفلسطين مرورا بأفغانستان والشيشان وسرايفو. وقد يتقول المتقولون ويتذرعون بنقص الإمكانيات والكوادر والإتصالات.حينئذ أقول فلنقل خيرا أو لنصمت. فإن لم يواكب بثكم عبر التلفاز والإذاعة الاحداث. فلا أقل أن تقلوا من موادكم العبطية التي تسي لكم بقدر ما تسي لنا.

سيدي ما عادت في هذه الفترة أغاني من شاكلة غني لي شوي شوي.وغيرها من البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تضحكون بها على المستمع العادي. مناسبة لما يعيشه هذا العالم المتداعي علينا من كل حدب وصوب. والإعلام رسالة شريفة أرجو أن لا تستمروا في تدنيس شرفها.

سيدي.إتفقتم أنتم ووزراء إعلامنا الخليجي على محاربة الجزيرة.وها هي الجزيرة تحارب ظلاما من الجهل والامية إختطها حكامنا لنا. فإن لازلتم مصرين على محاربتها فلا أقل من أن تسعوا سعيها وتعملوا صنيعها.سيدي الجزيرة تحارب هناك جنبا إلى جنب مع اهالي الفلوجه والرمادي والسماوة والديوانية وكركوك. وحربها ضد الجهل والامية وبزوغ الحقائق قد وصل إلى مسقط والرياض والبحرين وقطر وكل عواصم العالم.

سيدي فهلا حاربتم أنتم ولو في جبهة واحدة حتى نقف وراكم ونتبعكم فيما ذهبتم إليه?

سيدي.أرهقتم كاهلنا ببث متواصل طوال أربعة وعشرين ساعة لمناسبات فقدنا إتصالنا بها منذ أكثر من عقد. فقد وعينا على تمجيد الحاكم والتطبيل له في بث تستنفرون فيه جميع الإمكانيات لمدة قد تستغرق الاسبوع.سيدي حاكمنا لا يرغب في ذلك وهو في غنن عن ذلك من أراد أن يصنع لنفسه مجدا فالتاريخ لا يسطره إعلام مطبل مسبح. وتذكر أن للزمن عجلات تغلب الحق دائما.

سيدي.قد بثثت لكم ما في ضميري بجراءة متناهية فأرجو أن لا تكون صيحة في صحراء خاوية ولا نقدا لأحجار صماء لا تكترث لصرخات أبنأها.

أخيرا أقول: اللهم إهدنا فيمن هديت وثبت بنصرك إخواننا في عامرية الفلوجة وفي كل بقاع المسلمين. اللهم أمين.

الله يسمع منك ان شاء الله
واشكرك يا اخي العزيز على الرساله المعبره
واتمنى لك التوفيق انشاء الله .............

  #116  
قديم 19/07/2004, 01:31 PM
البدر المنير البدر المنير غير متواجد حالياً
البدر المنير
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2002
الإقامة: الباطنة ومسقط ارض المهجر
المشاركات: 5,813
Thumbs down

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قائد المعارضة
أبارك للتيلفزيون السلطنة عودة برنامج رذاذ....وما سيواليه من برامج التي لن تتبع للأسف ما يحدث من أهات في المجتمع العماني ولكنه سيتتبع وصول الفنانين مرحبين بهم.

تاركين قصب السبق لقنوات خارجية من مثل قناءة العالم لرصد ما يحدث هاهنا من سلبيات وإيجابيات.

القضاء في السلطنة وبعده عن الاعلام المحلي
  #117  
قديم 24/07/2004, 02:04 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السيف المسلول
أخي الكريم,, يؤلمنا كثيرا مصائب اخواننا في الشرق و الغرب ونحن هويتنا اسلامية قبل أن نكون نحمل نخوة العرب وشهامتهم, فكيف لا تضيق علينا الارض وهناك من يحاول مسح انتمائنا وعروبتنا ولو بأبسط الاشياء..
أشتاق لهذا الرجل...
وأطالب الإدارة ومشرفي سبلة السياسة بمخاطبة كتاب السبلة المغادرين.

أخي السيف...لن أعقب على كلامك حتى تعود لسبلتك لتكون سيفا مسلولا على
ما تراءه من خطئ.

ملاحظة..أرحب بك في المعارضة وقبلولك مضمون من دون قيد ولا شرط .
والامر عائد إليكم.
  #118  
قديم 24/09/2004, 02:39 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو ذر الغفاري
الاعلام العماني فضيحة ووصمة عار على جبين هذا البلد اعلام متخاذل لا يعنى الا بتوافه الامور
اللهم ارحمنا
أمين يارب العالمين.
  #119  
قديم 24/09/2004, 09:53 PM
جيفارا2 جيفارا2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/06/2004
الإقامة: بيتنا
المشاركات: 141
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قائد المعارضة
سيدي وزير الإعلام.

شأت الظروف المحيطة بي.أن تجبرني على ترك تسمري أمام قناة الجزيرة وبثها المتواصل للأحداث المتسارعة في العراق وبخاصة الفلوجة. للذهاب في حوالي الساعة الواحدة والنصف مساء الى مستوصف صحي لإعادة أحد العاملين من أهلي.وطوال مسافة الطريق التي إمتدت زهاء الساعة والنصف فقدت إرتباطي بالإحداث والاوجاع والهموم هناك.لأنصت لأغاني وبث فكري يشوه الحقائق ولا يلامس الواقع عبر بثنا ألإذاعي بجميع قنواته.

سيدي الوزير المحترم. للبرامج الترفيهية متتبعون كثر من العابثين والاهين يطربون لما يقدم من عبث فكري وأخلاقي.يخدر العقول ويجمد الضمائر.ولكن أحبت أن أذكرك أن بين جنبات هذه الدولة وهذه الامة المسلمة من يرغبون بالإرتباط بما يحدث لأبناء جلدته في عراق الرشيد وفلسطين مرورا بأفغانستان والشيشان وسرايفو. وقد يتقول المتقولون ويتذرعون بنقص الإمكانيات والكوادر والإتصالات.حينئذ أقول فلنقل خيرا أو لنصمت. فإن لم يواكب بثكم عبر التلفاز والإذاعة الاحداث. فلا أقل أن تقلوا من موادكم العبطية التي تسي لكم بقدر ما تسي لنا.

سيدي ما عادت في هذه الفترة أغاني من شاكلة غني لي شوي شوي.وغيرها من البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تضحكون بها على المستمع العادي. مناسبة لما يعيشه هذا العالم المتداعي علينا من كل حدب وصوب. والإعلام رسالة شريفة أرجو أن لا تستمروا في تدنيس شرفها.

سيدي.إتفقتم أنتم ووزراء إعلامنا الخليجي على محاربة الجزيرة.وها هي الجزيرة تحارب ظلاما من الجهل والامية إختطها حكامنا لنا. فإن لازلتم مصرين على محاربتها فلا أقل من أن تسعوا سعيها وتعملوا صنيعها.سيدي الجزيرة تحارب هناك جنبا إلى جنب مع اهالي الفلوجه والرمادي والسماوة والديوانية وكركوك. وحربها ضد الجهل والامية وبزوغ الحقائق قد وصل إلى مسقط والرياض والبحرين وقطر وكل عواصم العالم.

سيدي فهلا حاربتم أنتم ولو في جبهة واحدة حتى نقف وراكم ونتبعكم فيما ذهبتم إليه?

سيدي.أرهقتم كاهلنا ببث متواصل طوال أربعة وعشرين ساعة لمناسبات فقدنا إتصالنا بها منذ أكثر من عقد. فقد وعينا على تمجيد الحاكم والتطبيل له في بث تستنفرون فيه جميع الإمكانيات لمدة قد تستغرق الاسبوع.سيدي حاكمنا لا يرغب في ذلك وهو في غنن عن ذلك من أراد أن يصنع لنفسه مجدا فالتاريخ لا يسطره إعلام مطبل مسبح. وتذكر أن للزمن عجلات تغلب الحق دائما.

سيدي.قد بثثت لكم ما في ضميري بجراءة متناهية فأرجو أن لا تكون صيحة في صحراء خاوية ولا نقدا لأحجار صماء لا تكترث لصرخات أبنأها.

أخيرا أقول: اللهم إهدنا فيمن هديت وثبت بنصرك إخواننا في عامرية الفلوجة وفي كل بقاع المسلمين. اللهم أمين.




كلمات تستحق أن تكتب بماء الذهب
اللهم كثر من أمثال قائد المعارضة
  #120  
قديم 18/10/2004, 07:30 PM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
سيدي وزير الإعلام ها هو الشهر الفضيل يطل علينا بنسماته الروحانية والدينية.

فماذا أعددت له؟؟
وهل سنستمر في بثنا العبطي المخالف لواقعنا الذي نعيشه؟؟
وإلى متى سيستمر ذلك؟؟

وهل سنختزل هذا الشهر الفضيل ببرامج من شاكلة برنامج "رمسه" و"رذاذ" بعيدا عن البرامج الحوارية والثقافية والدينية؟؟

آخر تحرير بواسطة قائد المعارضة : 18/10/2004 الساعة 07:33 PM
  #121  
قديم 18/10/2004, 07:36 PM
صورة عضوية أبو فيصل
أبو فيصل أبو فيصل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
فرصة للتذكير بموضوع قناة القرآن الكريم ..

http://om.s-oman.net/showthread.php?t=149255

والتي لا تكلف بالفعل الكثير من المال اذا ما قورنت ببرامج اللهو والتسلية .. وان كانت مكلفة أفلا يستحق ان نبذل لقناة مثل تلك الغالي والنفيس ايها المسوؤلين
  #122  
قديم 19/10/2004, 01:34 PM
صورة عضوية جبل الشيبه
جبل الشيبه جبل الشيبه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2000
الإقامة: جبل الشيبه
المشاركات: 780
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

السبب في ذلك هو .. عدم وجود الشخص المناسب في المكان المناسب...
أغلب موظفين وزارة الاعلام ذو عقليات متحجرة ( كالصخرة الصماء ) ومجموعة كبيرة غير مثقفة وهنا تناقض غريب لان الرجل الاعلامي يجب ان يكون مثقف أو لديه من الثقافة ما تؤهله لشغل وظيفة في وزارة الاعلام.. .يغلب الطابع النسائي في وزارة الاعلام وطبعا هذه مصيبة كبيرة ..
.. جميع مدراء العموم في وزارة الاعلام ومدراء الدوائر مسيرين وليسوا مخيرين وطبعا يهتمون بتوافه الامور... و و و الله يستر ويعين
  #123  
قديم 22/10/2004, 07:35 PM
nizwa2005 nizwa2005 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/09/2004
المشاركات: 221
Question إعلامنا الى اين؟ بصوت واحد دعونا نوجه الرسالة المسؤلين

من هذا المنبر ولعلنا نجد صوتا يجيب النداء وفعلا يطبق على ارض الواقع يرضي امال وطموحات المشاهدين والمتابعين لوسائل اعلامنا المشاهدة والمسموعة والمكتوبة.........
اما آن الاوان لنرى مواكبة العصر في ما يقدم من موضوعات؟؟
اين الجرأة في عرض الحقائق؟؟!!!
لماذا البرامج الدينية مغيبة او نادرة ؟؟؟!!!
لم صوت الاذاعة ـ المحترمة_ اكثره موسيقى واغاني حتى في نهار الصوم ؟؟؟؟ الم يجدوا تقنيه لاستبدالها بالاناشيد مثلا؟؟
لماذا قناة واحدة فقط؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا ولماذا؟؟؟؟؟؟
اسئلة لا نهاية لها
مع احترامنا لكل المسؤلين فانه يجب التطوير والتنويع والوضع الحالي غير مقنع!!!!!!
دعونا اخوتي نعبر عن وجهة راينا لعل وعسى ان تلامس آذان المسؤلين وصناع القرار
  #124  
قديم 06/07/2005, 09:31 AM
قائد المعارضة قائد المعارضة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2003
الإقامة: أرض لا ينفع فيها سوى عملي الصالح.
المشاركات: 1,563
معالي الوزير المحترم الراشدي..

أما ان الاوان لنعيد النظر في سياساتنا الإعلامية التي أثبتت أنها لا تتناسب مطلقا مع روح العصر المنفتح على فضاء المعلومة وحرية الكلمة.

معالي الوزير..
نتمنى منك أفعالا لا أقوالا,تعطينا بارقة من أمل أن التغير ممكن وحاصل في هذا البلد.


  #125  
قديم 06/07/2005, 10:52 AM
فتى العذاب فتى العذاب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 40
لن أتحدث عن معالي الوزير الموقر ،، ولكن عن المسؤلين والمدراء والمذيعين العتق في الوزارة فهؤلاء يشكلون لوبي مسيطر على التلفزيون والاذاعة ....
ولا يرغبون في وجود كوادر جديدة صاحبة فكر متجدد أتعلمون لماذا؟؟؟؟
لانهم يخشون على مناصبهم،،،،،،وحبهم فى الظهور والبروز....
يا جماعة نحن بحاجة لاعطاء الفرصة للكوادر الجديدة التى تستطيع بث روح جديدة لاعلامنا
والله من وراء القصد
  #126  
قديم 06/07/2005, 11:40 AM
صورة عضوية المواسم الاربعه
المواسم الاربعه المواسم الاربعه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
الإقامة: Sweet Home
المشاركات: 821
اخي قائد المعارضه:
لقد اصبت فى كل ما قلته واتمنى ان تصل هذه الرساله الى كل المسوولين بوزاره الاعلام وعلى راسهم الوزير
ومسؤولي التلفزيون والاذاعه حتى ينهضوا من نومهم العميق
  #127  
قديم 06/07/2005, 11:44 AM
كوابيس كوابيس غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 8,177
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قائد المعارضة
سيدي وزير الإعلام.

شأت الظروف المحيطة بي.أن تجبرني على ترك تسمري أمام قناة الجزيرة وبثها المتواصل للأحداث المتسارعة في العراق وبخاصة الفلوجة. للذهاب في حوالي الساعة الواحدة والنصف مساء الى مستوصف صحي لإعادة أحد العاملين من أهلي.وطوال مسافة الطريق التي إمتدت زهاء الساعة والنصف فقدت إرتباطي بالإحداث والاوجاع والهموم هناك.لأنصت لأغاني وبث فكري يشوه الحقائق ولا يلامس الواقع عبر بثنا ألإذاعي بجميع قنواته.

سيدي الوزير المحترم. للبرامج الترفيهية متتبعون كثر من العابثين والاهين يطربون لما يقدم من عبث فكري وأخلاقي.يخدر العقول ويجمد الضمائر.ولكن أحبت أن أذكرك أن بين جنبات هذه الدولة وهذه الامة المسلمة من يرغبون بالإرتباط بما يحدث لأبناء جلدته في عراق الرشيد وفلسطين مرورا بأفغانستان والشيشان وسرايفو. وقد يتقول المتقولون ويتذرعون بنقص الإمكانيات والكوادر والإتصالات.حينئذ أقول فلنقل خيرا أو لنصمت. فإن لم يواكب بثكم عبر التلفاز والإذاعة الاحداث. فلا أقل أن تقلوا من موادكم العبطية التي تسي لكم بقدر ما تسي لنا.

سيدي ما عادت في هذه الفترة أغاني من شاكلة غني لي شوي شوي.وغيرها من البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تضحكون بها على المستمع العادي. مناسبة لما يعيشه هذا العالم المتداعي علينا من كل حدب وصوب. والإعلام رسالة شريفة أرجو أن لا تستمروا في تدنيس شرفها.

سيدي.إتفقتم أنتم ووزراء إعلامنا الخليجي على محاربة الجزيرة.وها هي الجزيرة تحارب ظلاما من الجهل والامية إختطها حكامنا لنا. فإن لازلتم مصرين على محاربتها فلا أقل من أن تسعوا سعيها وتعملوا صنيعها.سيدي الجزيرة تحارب هناك جنبا إلى جنب مع اهالي الفلوجه والرمادي والسماوة والديوانية وكركوك. وحربها ضد الجهل والامية وبزوغ الحقائق قد وصل إلى مسقط والرياض والبحرين وقطر وكل عواصم العالم.

سيدي فهلا حاربتم أنتم ولو في جبهة واحدة حتى نقف وراكم ونتبعكم فيما ذهبتم إليه?

سيدي.أرهقتم كاهلنا ببث متواصل طوال أربعة وعشرين ساعة لمناسبات فقدنا إتصالنا بها منذ أكثر من عقد. فقد وعينا على تمجيد الحاكم والتطبيل له في بث تستنفرون فيه جميع الإمكانيات لمدة قد تستغرق الاسبوع.سيدي حاكمنا لا يرغب في ذلك وهو في غنن عن ذلك من أراد أن يصنع لنفسه مجدا فالتاريخ لا يسطره إعلام مطبل مسبح. وتذكر أن للزمن عجلات تغلب الحق دائما.

سيدي.قد بثثت لكم ما في ضميري بجراءة متناهية فأرجو أن لا تكون صيحة في صحراء خاوية ولا نقدا لأحجار صماء لا تكترث لصرخات أبنأها.

أخيرا أقول: اللهم إهدنا فيمن هديت وثبت بنصرك إخواننا في عامرية الفلوجة وفي كل بقاع المسلمين. اللهم أمين.

اجمل ما في موضوعك هذه المرة
هو توقيعك المهذب

واسف على التتدخل
  #128  
قديم 06/07/2005, 11:49 AM
الناصح بالحق الناصح بالحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2004
المشاركات: 68
مائلات مميلات

هذا هو التلفزيون العماني

الله يحفظ الشيخ أحمد
  #129  
قديم 06/07/2005, 11:54 AM
كوابيس كوابيس غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 8,177
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الناصح بالحق
مائلات مميلات

هذا هو التلفزيون العماني

الله يحفظ الشيخ أحمد

ما فهمت شي
ثلاث جمل صعب تركيبها ........
ممكن تعطينا الوصلة.........
  #130  
قديم 06/07/2005, 11:55 AM
الناصح بالحق الناصح بالحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2004
المشاركات: 68
و أزيد من موضوع في ظل الأزمة- عمان كيف أنت:
"و قد يتهادى للبعض أن من تولى السلطة في الناس فذاك بسبب تمكين الله له، لا و إنما هي فتنة له ليعلم الله أيشكر أم يكفر ، و ما يكون الشكر إلا بتطبيق حكم الله في أرضه.

فبعد إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة يأتي دور الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و هذان أمران مرتبطان لا ينبغي الفصل بينهما و من ألزم الأمور على ولي الأمر المحافظة على طهارة البيئة التي يعيش فيها عباد الله ، فيحُذر انتشار الفساد في الأرض بشتى أنواعه فلو انتشار الفساد في الأرض بسبب إهمال الحاكم و تسيبه فهو يعد خيانة لأمانة الله و استخلافه.

يقول البعض بالعامية " اللي يريد يصلي ما يدلى القبلة" يعني أن الفساد صار أمر مشروع مقبول في مجتمعنا لدرجة استنكار الهداية و براءة السلطة من تبعات فتحها أبواب المجون و الفساد، و لأن تقتل شخصا أهون من تقتل جيلا و شعبا.

نعم نحن شعب ميت إذ تعطلت لدينا أهم أسباب الحياة و صرنا قليل مستضعفون نخاف أن يتخطفنا الناس و ما كان ذلك إلا بعد أن مررنا بمراحل الوفاة : مرحلة بعد مرحلة دون وجود أسباب الحياة. هذا ليس تشاؤما و لكن هذا تنبيه. الدول تحيى بشبابها فأين شبابنا اليوم عقليا و جسديا : أنه مضيع بين جنبات هذه الحياة الساخرة فما عاد يجري عقله بفكر و لا عاد ينبض قلبه بحب لا لله و لا للرسول و لا لراعي الوطن و لا للوطن نفسه.

صار هائما بين القنوات و الموضة و الهواتف النقالة و الطلعات الفاتنة حتى انه يصبح و يمسي على دندنة الهوى و المنكر. أنرتجي حياة بمثل هذا لا و الله فليس بمثل هؤلاء تبنى الأمم .

إن إصلاح الناشئة هو أهم المعارك التي نخوضها اليوم فهم من بات العدو يحيك دسائسه كي يميته فكريا و حسيا.

و باتت الدولة مبرأة من هذه الدعوة لأنها المتسبب الرئيسي في هذا الدمار فلقد تخلت عن أمر الدعوة بالمعروف و النهي عن المنكر و استبدلتها بالدعوة إلى المنكر و النهي عن المعروف. أو لنقل فليهتدي واحد و ليضل 1000 . فبرامج التوعية الإسلامية و الإجتماعية صارت دعوات ظاهرية يقوم بها أفراد معدودين بناءا على تطوع نفسي مفصول عن الحكومة، التي تشغل نفسها بمهرجانات الأزياء حتى تتشرف بحضور كبار رجال الدولة لينظروا للعاريات المائلات المميلات في حفل موسيقي طروب، أو تشغل نفسها بمهرجانات الفسق و المجون يساق الناس فيها كأنهم الدواب الهائمة تحج إلى مراتع الرذيلة و تتمايل مع مزامير الشيطان في إختلاط فاضح. هذه ليست نظرة متشائمة لواقعنا بل الحقيقة الطموسة، التي أخُتير لها أن تبقى في الظل.

و لا ننسى إعلامنا أو إظلامنا الموقر الذي و ضع خطوط حمراء على ما أحب و أطلاق الحرية و العنان لما أحب فبات الأمر الرباني بغض البصر خبر كان وأصبحنا نرى ما نكره و نسمع ما نكره مما حرم الله في أجهزة الإظلام المحلية تحت ستار الحرية!!!! ثم يقال إذا ما عاجبك لا تشاهد و كأنني لست فردا في المجتمع لا يتأثر بفساده.

نعم هناك من يحب أن تنتشر الفواحش بين المؤمنين و يعمل ليل نهار لتحقيق ذلك و لكن إن نجو من أيدي الناس فإن الله لهم بالمرصاد و لقد توعدهم و لعنهم في كتابه العزيز."

آخر تحرير بواسطة الناصح بالحق : 06/07/2005 الساعة 11:57 AM
  #131  
قديم 06/07/2005, 11:59 AM
كوابيس كوابيس غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 8,177
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الناصح بالحق
و أزيد من موضوع في ظل الأزمة- عمان كيف أنت:
"و قد يتهادى للبعض أن من تولى السلطة في الناس فذاك بسبب تمكين الله له، لا و إنما هي فتنة له ليعلم الله أيشكر أم يكفر ، و ما يكون الشكر إلا بتطبيق حكم الله في أرضه.

فبعد إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة يأتي دور الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و هذان أمران مرتبطان لا ينبغي الفصل بينهما و من ألزم الأمور على ولي الأمر المحافظة على طهارة البيئة التي يعيش فيها عباد الله ، فيحُذر انتشار الفساد في الأرض بشتى أنواعه فلو انتشار الفساد في الأرض بسبب إهمال الحاكم و تسيبه فهو يعد خيانة لأمانة الله و استخلافه.

يقول البعض بالعامية " اللي يريد يصلي ما يدلى القبلة" يعني أن الفساد صار أمر مشروع مقبول في مجتمعنا لدرجة استنكار الهداية و براءة السلطة من تبعات فتحها أبواب المجون و الفساد، و لأن تقتل شخصا أهون من تقتل جيلا و شعبا.

نعم نحن شعب ميت إذ تعطلت لدينا أهم أسباب الحياة و صرنا قليل مستضعفون نخاف أن يتخطفنا الناس و ما كان ذلك إلا بعد أن مررنا بمراحل الوفاة : مرحلة بعد مرحلة دون وجود أسباب الحياة. هذا ليس تشاؤما و لكن هذا تنبيه. الدول تحيى بشبابها فأين شبابنا اليوم عقليا و جسديا : أنه مضيع بين جنبات هذه الحياة الساخرة فما عاد يجري عقله بفكر و لا عاد ينبض قلبه بحب لا لله و لا للرسول و لا لراعي الوطن و لا للوطن نفسه.

صار هائما بين القنوات و الموضة و الهواتف النقالة و الطلعات الفاتنة حتى انه يصبح و يمسي على دندنة الهوى و المنكر. أنرتجي حياة بمثل هذا لا و الله فليس بمثل هؤلاء تبنى الأمم .

إن إصلاح الناشئة هو أهم المعارك التي نخوضها اليوم فهم من بات العدو يحيك دسائسه كي يميته فكريا و حسيا.

و باتت الدولة مبرأة من هذه الدعوة لأنها المتسبب الرئيسي في هذا الدمار فلقد تخلت عن أمر الدعوة بالمعروف و النهي عن المنكر و استبدلتها بالدعوة إلى المنكر و النهي عن المعروف. أو لنقل فليهتدي واحد و ليضل 1000 . فبرامج التوعية الإسلامية و الإجتماعية صارت دعوات ظاهرية يقوم بها أفراد معدودين بناءا على تطوع نفسي مفصول عن الحكومة، التي تشغل نفسها بمهرجانات الأزياء حتى تتشرف بحضور كبار رجال الدولة لينظروا للعاريات المائلات المميلات في حفل موسيقي طروب، أو تشغل نفسها بمهرجانات الفسق و المجون يساق الناس فيها كأنهم الدواب الهائمة تحج إلى مراتع الرذيلة و تتمايل مع مزامير الشيطان في إختلاط فاضح. هذه ليست نظرة متشائمة لواقعنا بل الحقيقة الطموسة، التي أخُتير لها أن تبقى في الظل.

و لا ننسى إعلامنا أو إظلامنا الموقر الذي و ضع خطوط حمراء على ما أحب و أطلاق الحرية و العنان لما أحب فبات الأمر الرباني بغض البصر خبر كان وأصبحنا نرى ما نكره و نسمع ما نكره مما حرم الله في أجهزة الإظلام المحلية تحت ستار الحرية!!!! ثم يقال إذا ما عاجبك لا تشاهد و كأنني لست فردا في المجتمع لا يتأثر بفساده.

نعم هناك من يحب أن تنتشر الفواحش بين المؤمنين و يعمل ليل نهار لتحقيق ذلك و لكن إن نجو من أيدي الناس فإن الله لهم بالمرصاد و لقد توعدهم و لعنهم في كتابه العزيز."

وجهت نظر خاصة ليس الا .............
انا عن نفسي لا اعتقد ذلك ........
  #132  
قديم 06/07/2005, 12:17 PM
الناصح بالحق الناصح بالحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 01/08/2004
المشاركات: 68
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كوابيس
وجهت نظر خاصة ليس الا .............
انا عن نفسي لا اعتقد ذلك ........
أخي أو أختي

تلك ليست وجهة نظر واحدة و لكن وجهات نظر

و لكن " ليس إلا " فهي حقيقة ملموسة في واقع وطننا الحبيب

شكرا على كل حال
  #133  
قديم 06/07/2005, 02:16 PM
صورة عضوية الهُمَيسع
الهُمَيسع الهُمَيسع غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: السماء
المشاركات: 84
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الناصح بالحق
و أزيد من موضوع في ظل الأزمة- عمان كيف أنت:
"و قد يتهادى للبعض أن من تولى السلطة في الناس فذاك بسبب تمكين الله له، لا و إنما هي فتنة له ليعلم الله أيشكر أم يكفر ، و ما يكون الشكر إلا بتطبيق حكم الله في أرضه.

فبعد إقامة الصلاة و إيتاء الزكاة يأتي دور الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و هذان أمران مرتبطان لا ينبغي الفصل بينهما و من ألزم الأمور على ولي الأمر المحافظة على طهارة البيئة التي يعيش فيها عباد الله ، فيحُذر انتشار الفساد في الأرض بشتى أنواعه فلو انتشار الفساد في الأرض بسبب إهمال الحاكم و تسيبه فهو يعد خيانة لأمانة الله و استخلافه.

يقول البعض بالعامية " اللي يريد يصلي ما يدلى القبلة" يعني أن الفساد صار أمر مشروع مقبول في مجتمعنا لدرجة استنكار الهداية و براءة السلطة من تبعات فتحها أبواب المجون و الفساد، و لأن تقتل شخصا أهون من تقتل جيلا و شعبا.

نعم نحن شعب ميت إذ تعطلت لدينا أهم أسباب الحياة و صرنا قليل مستضعفون نخاف أن يتخطفنا الناس و ما كان ذلك إلا بعد أن مررنا بمراحل الوفاة : مرحلة بعد مرحلة دون وجود أسباب الحياة. هذا ليس تشاؤما و لكن هذا تنبيه. الدول تحيى بشبابها فأين شبابنا اليوم عقليا و جسديا : أنه مضيع بين جنبات هذه الحياة الساخرة فما عاد يجري عقله بفكر و لا عاد ينبض قلبه بحب لا لله و لا للرسول و لا لراعي الوطن و لا للوطن نفسه.

صار هائما بين القنوات و الموضة و الهواتف النقالة و الطلعات الفاتنة حتى انه يصبح و يمسي على دندنة الهوى و المنكر. أنرتجي حياة بمثل هذا لا و الله فليس بمثل هؤلاء تبنى الأمم .

إن إصلاح الناشئة هو أهم المعارك التي نخوضها اليوم فهم من بات العدو يحيك دسائسه كي يميته فكريا و حسيا.

و باتت الدولة مبرأة من هذه الدعوة لأنها المتسبب الرئيسي في هذا الدمار فلقد تخلت عن أمر الدعوة بالمعروف و النهي عن المنكر و استبدلتها بالدعوة إلى المنكر و النهي عن المعروف. أو لنقل فليهتدي واحد و ليضل 1000 . فبرامج التوعية الإسلامية و الإجتماعية صارت دعوات ظاهرية يقوم بها أفراد معدودين بناءا على تطوع نفسي مفصول عن الحكومة، التي تشغل نفسها بمهرجانات الأزياء حتى تتشرف بحضور كبار رجال الدولة لينظروا للعاريات المائلات المميلات في حفل موسيقي طروب، أو تشغل نفسها بمهرجانات الفسق و المجون يساق الناس فيها كأنهم الدواب الهائمة تحج إلى مراتع الرذيلة و تتمايل مع مزامير الشيطان في إختلاط فاضح. هذه ليست نظرة متشائمة لواقعنا بل الحقيقة الطموسة، التي أخُتير لها أن تبقى في الظل.

و لا ننسى إعلامنا أو إظلامنا الموقر الذي و ضع خطوط حمراء على ما أحب و أطلاق الحرية و العنان لما أحب فبات الأمر الرباني بغض البصر خبر كان وأصبحنا نرى ما نكره و نسمع ما نكره مما حرم الله في أجهزة الإظلام المحلية تحت ستار الحرية!!!! ثم يقال إذا ما عاجبك لا تشاهد و كأنني لست فردا في المجتمع لا يتأثر بفساده.



نعم هناك من يحب أن تنتشر الفواحش بين المؤمنين و يعمل ليل نهار لتحقيق ذلك و لكن إن نجو من أيدي الناس فإن الله لهم بالمرصاد و لقد توعدهم و لعنهم في كتابه العزيز."

أخي الناصح بالحق : هكذا هو حالنا أصبحت المعصية كأنها عادة يومية اعتدنا لها فقد صورت لنا بأنها هي واقعنا الذي نعيش فيه ولا ينبغي لنا ان نتملص منها ويجب أن نعتادها .
ومن أراد الاصلاح دبرت له مكيدة وشمع فمه
ونحن موتى فلا نترجى من الموتى الحياة (الا بأمر الله تعالى ) قال الشاعر :
لمن نشكوا مآسينا وهل موت سيحيينا
ولله الأمر من قبل ومن بعد في هذه الفتنة ونسأل الله تعالى أن يحفظنا وأهلينا انه سميع الدعاء
  #134  
قديم 10/07/2005, 02:05 PM
صورة عضوية جبل الشيبه
جبل الشيبه جبل الشيبه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2000
الإقامة: جبل الشيبه
المشاركات: 780

أجهزة الاعلام ( الاذاعة والتلفزيون ) هي احدى محاسن الحضارة كما يصفها الكثيرين وبلا شك أنها بالنسبة لنا هي سلاح ذو حدين ولكن نتفق تماما أيضا على انها اختراع يجعلنا كبشر نفتخر به لانه قرب المسافات وجعل من العالم قرية صغيرة تستطيع ان تراه في ساعة وانت جالس على كرسي وبيدك الريموت كنترول .

الغرب وعلى وجه الخصوص أمريكا وبريطانيا يستخدمان هذه الوسائل لتضليل الرأي العام وقد نجحتا الى حد كبير في ذلك ..

نحن في الخليج بصفة عامة والسلطنة بصفة خاصة نستخدمه للبرامج الترفيهيه والرقص والاغاني بالدرجة الاولى اكثر من الاتجاهات الفكرية التي ترفع من ثقافة الشارع العام واكثر من نشر الوعي للارتقاء والتقدم الثقافي ةالحضاري..

وانا قلت ذلك لان نسبة الترفيه والبرامج التي لا تغذي الثقافة الصحيحة تصل الى 70 % تقريبا او يزيد ..

توجه غريب وتقليد اعمى يجعل المرء يبكي من هذا الوضع ..لا ننكر ان هناك برامج يقدمها التلفزيون العماني جيدة وان كنت أرى ان الاذاعة تفوقت قليلا في بعض البرامج الثقافية وان كثرت فيها برامج أخرى لا احبذها ولكن أنا أسمع ما ينفعني واترك ما يضرني ..
والتلفزيون كذلك اشاهد ما ينفعني واترك ما يضرني ....
ولكن اليس من حقنا ان نقترح وان ندلي بأراءنا وان ننتقد الطالح ونشجع الصالح ؟

اليس من حقنا ان ندعو وزير الاعلام ان يغير من سياسته الاعلامية ليرقى قليلا ويسمو بمشاهدي القناة الفضائية ؟


اليس لنا حق ان نقول أن برامج التلفزيون أغلبها فارغة من التوعية والارشاد والتثقيف ؟


السنا بحاجة الى نشر الوعي ، والاعلام هو وسيلة ممتازة للانطلاقة في جعل العقول نظيفة لا يشوبها تشويش يعطل الكثير من الحقائق ؟

نرجو مراعاة كثير من الجوانب ونرجو ان يضاعف الجهد في نشر صور مختلفة من واقعنا الحالي نريد من الاعلام ان يهتم بمعاناتنا بواقعنا بمشكلاتنا .... نريد معالجات وطرح قضايا واقعية والنزول في ساحات المجتمع .... لقاءات مع شخصيات مهمة مع طرح اسئلة توجه للشارع العام بحيث يكون هناك نوع من الشفافية .


نود بحق ابتكارات جديدة وأفكار ليست تقليدية ويجب اتاحة ذلك للشباب الجدد وتوظيفهم وعدم الغاء لعقولهم وافكارهم ؟ فما يدور خلف الكواليس عكس الواقع تماما !!!!!


نرجو أن لا يطغى الجانب الترفيهي بشكل كبير على حساب الجانب الثقافي التوعوي ..

دام الجميع بخير







  #135  
قديم 10/07/2005, 05:00 PM
صورة عضوية أبو حوسن
أبو حوسن أبو حوسن غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2005
المشاركات: 72
نحنوا في وادي والإعلام في وادي....الإعلام في عمان فقط لفن والفنانين... ممكن أشارك في حل السؤال...ممكن أطلب غنية لفنانة ؟؟؟
هذا هو حال الإعلام في سلطنة الحبيبة بلد الحرية و الديمقراطية وبلد القانون والعدالة!!!! ولا تعليق.
  #136  
قديم 10/07/2005, 09:47 PM
صورة عضوية زئير الحق
زئير الحق زئير الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
المشاركات: 44
لا بد من تغيير طاقم الوزارة بالكامل والابقاء على ذوي الكفاءات فقط
  #137  
قديم 10/07/2005, 10:12 PM
المارينز المارينز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/10/2004
المشاركات: 145
أصبحت القنوات الإعلامية مضللة لا تنقل الحدث بواقعه للمصلحة الخاصة
لكن هل انتم مجبرون على مشاهدتها ................ لا
المراسيم والأخبار المحلية يمكن أن تحصلو عليها من جريدة الوطن هذا رأي أغلب الرأي العام من العمانيين لذلك أغلبهم يمتلكون قنواة فضائية مجبرين للإستفادة من المشاهدة والإستماع والله يعين لليي ماعنده دش يمكن يصاب بإنهيار عصبي
  #138  
قديم 10/07/2005, 10:41 PM
ba3eed ba3eed غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2005
المشاركات: 4
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جيفارا2
كلمات تستحق أن تكتب بماء الذهب
اللهم كثر من أمثال قائد المعارضة
هيه ... لقد أثرتم الهموم ونكأتم الجراح.
مشكلة العماني مع إعلامه قديمة جديده وهي لا تنحصر في ما يبث ومستوى ما يبث بل هي أبعد.
ليبدو للأريب أن الإعلام العماني لا يريد أن نستشعر إلا انتماء واحدا لا شريك له – عماني !! وهو في هدفه هذا ليجدد الأمجاد والمآثر العمانية الأصيلة من أمثال الهبوت واليوا وأمثال الحنا والبناجري والحجول. ولكأن لا شيء في عمان أعز ولا أهم للعماني أو غيره إلا تيكم.
أيها الأحبه الإنتماء الإسلامي أو حتى العربي في ضمنيات هذه السياسه شيء مستقذر ممقوت لا بد أن ينساه العماني لأنه "تترس بالأشباح". العماني لا بد أن يشعر أنه بعيد منفصل وأنه في غنى عن الإرتباط بأمة إما تكافح من أجل البقاء أو تناضل من أجل الخلاص. ما يريد العماني بعد مادام ينعم تحت ظلال حكومة وارفه ؟!!
  #139  
قديم 10/07/2005, 10:52 PM
صورة عضوية ولد الخابوره
ولد الخابوره ولد الخابوره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2005
الإقامة: بلد لم أعهد العيش فيها
المشاركات: 390
أضم صوتي الى كل من يطالب بتغير كل البرامج التافة على الاذاعة والتلفزيون ،،





الله على الظالمين .
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:18 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.