![]() |
|
|
#51
|
|||
|
|||
سبحان الله
|
|
مادة إعلانية
|
|
#52
|
||||
|
||||
الذي استغربه من نوع المحكمه لماذا تم استدعاء ثلاثه قضاه وما الداعي لذلك لماذا لم يحكم عليه معالي المفتش بنفسه ومافيه اي داعي لكل هذا
|
|
#53
|
|||
|
|||
|
اللي ما فيه أدب يأدب
وحيااااااااااااااااااااكم |
|
#54
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#55
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#56
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#57
|
|||
|
|||
|
ياخي ليش تطول وهي قصيرة
الرجل هذا ما يسوى حتى محاكمة لأنه حكم على نفسه بنفسه ومثل ما قال أحد الأخوة أنه كان يبتز الحكومة يعني يوم يزعل يروح لدولة أخرى يعني اذا الريح مالت مال حيث تميل وبعدين الحكم هذا قليل ياخي كان لازم يعطوه حقه وهو أن يبعد الى احدى الدول التي كان يروح يزعل فيها وسلامتكم |
|
#58
|
|||
|
|||
|
(تحكي لنا " طفول" بالرموز : ثوار من شرار.
لا يقدر الموت عليهم، ثم لا يعرفون سوى لغة واحدة. ترى كيف تصبح القذيفة داخل كبد العدو/ بقلب الجزية أو في بلاد الضباب.. وتحكي طفول ) طفلة في ربيع الخطورة تدعى ظفار اسمعوا .. تبدأ النار تأكل عباءة كل السلاطين كل الملوك الذين يبيعون صدر بلادي بسوق الجواري الملوك الذين .. ( أنا أعرف كل الحقيقة أعرف أني أحاول قتل الذي يقتل الروح فينا أعرف .. هل أحد ..؟ ) اسمعوا ما تقول طفول إلينا (وإذا قالت طفول فصدقوها فان القول ما قالت طفول) افتحوا كتب الليل وامحوا .. ودوسوا دعونا نكون ولو مرة مثل ذلك الفارس الجلهمي الذي لا يخسر شيئاً إذا مات أعمني إذا قاتل الموت لن يخسر إلا العذاب دعونا نكون معاً رجلاً واحداً يقوم على رأس أقدامه يكسر أسنان مشط الأميرة لكي لا تكون الولادة -سمعنا- لك لا تكون الولادة يوماً خطيرة انهضوا بكتف الجزيرة شعلة نار تشق الطريق إلينا تقول (طفول) إلينا ونحن ننام على الجوع و العري و العار يا … أهلي وناسي وصحبي الذين يقولون شعراً ولكنهم يجبنون اسقطوا - يسقطون جميع الذين يبيعوننا الشعر بالوزن يبيعوننا للهواء احرقوا تواريخكم واركضوا خلف ضوء النهار الذي مثل برق العواصف. مثل بلادي- الحذاء الذي يلبس كل مساء لكي يحضر تحت الموائد بلادي المجاهد هذه هي ناري وهذا شعاري وهذا أنا واقف فهل تفهمون .. ؟ بلادي قتيل ، وخنجرها غاضب ونحن اليتامى بلادي العروس التي مات زوج لها ليلة من ليالي الزواج ونحن الذين دعينا إلى العرس صم وبكم و نحن الذين سكتنا بوقت يكون السكوت جريمة ونحن …. ونحن … ونحن نمد أصابع الاتهام إلينا ونتهم الصمت. نحكي ولكن بإيقاعنا الخاص يأتي مع الفارس الجلهمي اسمعوا الفارس الجلهمي يقول : ( يسرقون الأرض و الزرع ويخصون الرجال ويحنون البغايا بدماء الوطن الغالي يقولون أنا القرصان يا … أين الرجال؟) نعرف كل الحقيقة نحن معاً نظل بعيدين عنا فكيف نعيد الصياغة لغة من حروف الكتاب القديم التي ماتت الآن، تخلق - نحكي بها من جديد و أعصابنا جمرة من جليد نمد السواعد عبر جميع العصور ونستحضر الثورة النابتة، على كتف أرض الجزيرة ونقرأ مما تيسر من سورة الثورة القادمة - اسمعوا ثورة قادمة- - بلادي هذه ناري - وهذا شعاري - بلادي التي تعرفون - حين تأتي رياح التحول - حين تصول الفوارس حين تجول - نكون معاً، والفوارس من ورق وخيال - لأنه الجلهمي الذي يكسر القمقم المستثار - ظفار - ظفار - ظفار يجيء إلينا مع العيد عبر الجنوب .. الخليج .. الخليج نكون معا ومعاً ومعاً (لن يجتمع الآن اثنان إلا وكان الوطن). كلمة السر التي تعرفون انطقوها لكي لا نموت من الصمت ثانية انهضوا لكي لا نموت هي النار هذي وهذا الشعار .@ Q H 1970 |
|
#59
|
|||
|
|||
|
ايش رايكم نختار القضاة بروحنا 000 اخي ذاكر القضاة بانهم سيدخلون النارمن انت عشان تحكم على انسان بدخول النار فلا تشرك بربك فهذا الحق للعلي القدير فلاتتعدى كي لاتشرك 0
|
|
#60
|
|||
|
|||
سجنوني وسجنوه حبيبي عاوزله سكر مننين اجيبله سكر وسجنوني وسجنوه هذا افضل تعليق لهذا السجين |
|
#61
|
||||
|
||||
|
فيما إذا توجد مستمسكات ملموسه على الرجل حسبما ذكر البعض فنقترح هنا أن يطلق سرح الرجل المسن ويوضع تحت المراقبه في بيته ويمكن منعه من السفر إذا أستدعى الامر ذلك وهنا ستفوت الفرصه على العابثين في الوحل لكون الاوضاع السائده لاتحتمل التصعيد ونرجوا عدم التهور وأن تسود الحكمه 0
|
|
#62
|
|||
|
|||
|
نهر العلقمي
اذا تنظر بمحاكمة الشيخ في مكتب المفتش وبحضور ثلاثة قضاة فهذا يجوز من الناحية القانونية اذا كانت القضية مستعجلة لأن المفتش هو رئيس الادعاء العام ومن الممكن ان يكون حضر احد اعضاء الادعاء العام بمسقط كما يمكن ان نقول ان هناك مخالفة في الاجراءات وليس في الحكم لان اصدار مثل هذه الكتب بدون الموافقة يعتبر مخالفة صريحة وخاصة اذا كان يهدد امن البلاد ومصلحة البلاد فوق كل شيء ومعالي المفتش رجل عاقل وله خبرة طويلة في الشرطة والامن . حكيم العرب المفتش كان موظفا في العلاقات العامة قسم الاعلام بوزارة الداخلية في دولة الامارات ثم التحق في شرطة عمان الى ان وصل الى مرتبة (نقيب) ثم اصبح مرافقا الى.............. |
|
#63
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالبدايه اريد ان اعتب عليك اخي جرناس فطرحك طرح لابد منه وواجب علينا كمواطنين ان نظهر الحق اينما وكيفما كان ولكن طرحك ناقص لذلك تعرض هذا الطرح الجاد الى اختلافات ومهاترات وقذف اتهمامات كل حسب تخيلاته وماصادف تهيؤاته ولا الومهم بل الومك انت اخي جرناس لانه الحقيقه ناقصه والطرح لم يكتمل لذلك كانت الردود منها مايسئ لنا كشباب واعي لايريد غير العدل والحقيقه ..... في البدايه اريد ان اوضح نقطه ان الشيخ مسلم بن نفل هو لم يكن من مؤسسي جبهة ظفار حيث ان الجبهة بدأ تأسيسها منذ عام 1958 والشيخ بن نفل دخل تنظيم الجبهة في عام 1962 وكان له دور فعال في الجبهة...... وللتوظيح ايضا هذه الجبهه هدفها اولا كان التخلص من الحكم الجائر انذاك.. والسبب الرئيسي الذي تسبب بوقف هذا الكتاب ودخول صاحبه السجن هو: بما ان مسلم بنفل كان احد عضاء الجبهه الفعالين وعاصر جميع الاحداث التي حدثت والتي عاصرها ايضا كثير من الاسماء البارزه حاليا في الدوله وبعض هذه الاسماء البارزه حاليا كان له مواقف غير مشرفه للوطن انذاك وخيانات وهذه الاسماء والموقف قد ذكرها مسلم بن نفل في كتابه توثيقا للاحداث وهذا ما سبب حاله هستيريه لهؤلاء الاشخاص عندما علمو بان اسماؤهم قد ذكرت في الكتاب ولذلك هم من عرضو على الشيخ مسلم بن نفل ارقام خياليه من المبالغ الماليه مقابل ان يتنازل عن نشر هذا الكتاب وقدر رفض وذهب لمسقط لمقابله السلطان ولكن لم يقابله لانه بعض الحثالات الموجوده في اي حكومه في العالم تلعب دورها وقد راح الضحيه هنا الشيخ مسلم بن نفل... اما الافلام الباقيه التي ذكرها بعض الاخوان في الردود بأن حكومات اخرى تسانده فهذا كلام لا اساس له من الصحه ومن تكلم عن ان هذا الكتاب منع لانه يثير الفتنه في البلاد فهذه حجج انسان جاهل ظالم اراد ان يستر على افعاله بحجه الوطنيه التي ظنا منه بانه يستطيع ان يستتر بها من افعاله الجائره... هذا الكتاب ليس به غير توثيق وقائع واحداث وبطولات مشرفه لشعب رفض الظلم في حقبه من الزمن ليس الا. وايضا به احداث غير مشرفه لبعض الخائنين الذين الان يلقون علينا محاضرات الوطنيه وحب الوطن وهم كانو رعاه لايعرفون غير حب النفس والمال.. عماننا ارضنا مازالت بخير وقضاتنا هم رجال دين ولكن مايحدث الان يحدث في كل مكان وزمان في اي ارض ولكن هؤلاء ماضون والحقيقه والعدل والامان وتاريخنا المشرف هو الابقى.. ولكل من يقرا ويحمل ضغينه في قلبه اقول له الان سجن مسلم بن نفل ولكن غدا وبعد غد ودوما سيظهر مسلم بن نفل المتمثل بالمواطن الشريف المحب لوطنه فاذا سجنتوه فهل ستسجنو شعب قادم بأجمعه!!! |
|
#64
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لله درك يا عرب 143 |
|
#65
|
|||
|
|||
|
ياما في السجن مجانين
|
|
#66
|
||||
|
||||
|
الله يكون في عونه
|
|
#67
|
|||
|
|||
سمع نته نوبه حميدات كل بو في السجون مجانيين
|
|
#68
|
|||
|
|||
|
شبااااااااااااااااب فلنتوحد ونطالب الحكووووووومه باطلاق سراااااح الشيخ السجين ولتكن محاكمته على الساحه العامه وامام الجماهير حتى تكوووون هناك حريه وحريه وحريه ...................
اطالب بالافراااااااج عن الشيخ بدون اي مقدمات وتحويل القضيه الى الشعب ...................فلنرفع اصواتنا ولانكون جبناء |
|
#69
|
|||
|
|||
نقرأ
|
|
#70
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#71
|
||||
|
||||
|
حقيقة حاولت قراءة كل الردود، وما المسه من هذا كله هو ان الحلقة المفقودة في الموضوع هي الكتاب نفسه، فنحن لا نعرف عما كتب في هذا الكتاب، ولا عن التفاصيل المذكوره فيه، ولكن على اي نحال نقول ان الطريقة التي تصرف بها معالي المفتش العام هي طريقة اقل ما يقال عنها انها غير حضارية..!!
قضية اخرى يجب ان تذكر، وهي ان الكتب التي تذكر التاريخ العماني والذي لا يحمل اطنان المديح لسلاطين الجور اللذين حكموا عمان سابقا وكان معظمهم كاحجار الشطرنج لدى البريطانيين هي كتب ممنوعة ايضا، نذكر منها كتاب نهضة الاعيان بحرية اهل عمان لابن الشيبه السالمي، والذي ذكر فيه احداث كثيرة. ايضا يجب ان لا ننسى ان الشيخ الكثيري ليس اول رجل مسن يسجن بسبب كتابة كتاب عن الحكومة، فمن قبله سجن الشيخ الفاضل سعيد بن حمد الحارثي عند كتابة كتابه "اللؤلؤ الرطب"، الى ان امر السلطان قابوس باطلاق سراحه..!! نحن لا نعلم ماذا كتب في ذلك الكتاب، والتخمينات التي وضعت ان الشيخ كتب ما يسيء الى سمعة البلد لا تبنى عليها حقائق، والشيخ بريء براءة الذئب من دم يوسف الى ان تتم ادانته، وادانته تتم عن طريق قضاء عادل يكفل على الاقل للشيخ الكثيري ان يوكل لنفسه محاميا..!! ولو اكتفي مالك المعمري بسجنه تحت ذمة التحقيق لكان للقضية شأن آخر، ولكن نقول لمالك المعمري ان يسجن او ان يطالب بسجن الصحفي البريطاني الذي عمل في الاوبسيرفر العمانية سابقا جون بيسينت صاحب كتاب Oman: The True-life Drama and Intrigue of an Arab State والذي طبع كتابه المؤخر عن حياة السلطان القابوس بعنوان Sultan in Arabia: A Private Life كلمة اخيرة اود ان اقولها لكل من يردد ببلاهة ان حرية التعبير ابيحت للشعب العماني عن طريق مقولة السلطان قابوس "نحن لا نسمح بمصادرة اي فكر" ، حرية التفكير هي حرية نملتكها لاننا بشر بالدرجة الاولى، ولسنا آليون تباح لنا حرية التفكير تارة وتمنع تارة اخرى، ومن يقول ان حرية التفكير لدى المواطن العماني اتت بعد هذه العبارة فهو يهين بذلك السلطان قابوس، اي ان قبل هذه العبارة كانت حرية التفكير مصادرة في عمان..!! لا ..للرقابة على عقولنا..!! لا .. للرقابة على تفكيرنا..!! لا..للرقابة على اقلامنا..!! لا..للرقابة على ادمغتنا..!! حرية التفكير لا تعطى، بل هي حق نشربه في البان امهاتنا..!! تحياتي..!! |
|
#72
|
|||
|
|||
صحيح يا للعار لا لانه سجن بل لانه لم يعدم فاءنا لو كنت في مركز سلطه لقتلته بيدي لان من يرفع السلاح بوجه اخيه جزاءة القتل. ودمتم سالمين ابـــــــــــــو سرور |
|
#73
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الحقيقة أن الشيخ أخطأ فالله أمر بالستر ، أعلم من سيذكر في كتابه ((يوسف العلوي وآخرون)) ولكن هؤلاء تابوا وآبوا إلا أن يكون اطلع الشيخ على أمر مشين منهم ولا أظن ذلك ، فموضوع الكتاب كله متعلق بتلك الحقبة من الزمن وما قيل فيه ومن كان فيه ، وليته ذكر في كتابه الأحداث وغطى على الأقوال ستراً كما أمر الله. أخي الكريم هل يحب الشيخ أن يكتب عنه زلاته (الكمال لله) ويسمع بها أهله وأبنائه..؟؟ والله لو أن الأمر كان في الشيخ لجندتم الأجناد ولخاطبتم الحكومة لكي تمنع كتابة شيء مثل ذلك. أما إجراءات مالك بن سليمان فلا أستطيع الحكم عليها فهي أتت من طرف متحيز للشيخ والحقيقة لا تكمل إلا بسماع الطرف الآخر. |
|
#74
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#75
|
||||
|
||||
|
أخوتي ألأعزاء على إفتراض صحة الخبر وأنه تم بالكيفية التي اوردها طارح الموضوع يكون تعليقي
إن تلك الكيفية للمحاكمة الفاسدة التي حوكم بها الشيخ بغض النظر عن موضوعها تطرح سؤالا مهماهل لتلك القوانين التي تنتهك ، أية مصداقية بعد الآن ؟ والسؤال الثاني لرجال القضاء الذين تحتم عليهم وظيفتهم الشريفة مراقبة مشروعية القوانين ومدى دستوريتها أين الدستورية والمشروعية في هذه المحاكمة؟ وأخيرا وليس بأخر كيف يصلح قضاء يترقى أفراده باستثناء ولمعاير استثنائية لا يعرفها أفراده ولا الجهة المنوط بها هذا الأمر ،و لربما من تشكلة منه تلك المحاكمة أحد أوكل من حظي بالإستثناء. هل هذه تباشير الإصلاح التي وعدنا بها؟ وهل هذا منطق دولة القانون. في الختام لا تحملوا هذا السلك القضائي الشريف باغلبيته هما الى همومه التي يحملها آخر تحرير بواسطة الوقور : 10/04/2004 الساعة 07:56 PM |
|
#76
|
|||
|
|||
|
لازم يكون الكتاب فيه شي يمس الوطن والا لماذا يسجن ؟
لابد ان الكتاب يحتوي على اشياء تمس امن الوطن |
|
#77
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقني انا معك في كل ماقلته واحترم وجهة نظرك لانها صائبه وانا لا اعارضها ويمكن قد خانني التعبير فقط في توضيح هذه النقطه...فمن ستر عبدا في الدنيا ستره الله في الاخره... وانا لا احمل حقدا لاحد المسؤلين والذي قد ذكرت اسمه(يوسف العلوي) فهذا الشخص يعجبني عموما وخاصه من ضمن باقي الوزراء....ومن تاب ومن لم يتب فهذا ليس من شأن العباد تصليح النفوس ولكن ليس على حساب ممارسه القمع على الشعب بحق السلطه...وقد يكون الشيخ مسلم بن نفل قد اخطأ عندما ذكر الاسماء بشكل علني(وهذا طبعا ليس بدافع التشهير او الاساءه وانما بدافع التوثيق فقط كما يفعل الباقون ولكن الفرق هنا ان الباقون يوثقون عندما يموت الشخص الذي اراد ذكر اسمه) ومع اقراري بأن الشيخ مسلم بن نفل قد يكون اخطأ في ذكر بعض الاسماء ولكن هذا كله لايبرر سجن رجل قد كتب ما عاصره ولم يحرف او يمسح او يبطن او يستخدم البلاغات النحويه من تضمين وايحاءات وغيره....وان اردنا تصحيح هذا فهناك وسائل اخرى تدريجيه مثلا ان يطلبو منه اعاده صياغه الكتاب وتعديل مالم يروه مناسب للمصلحه العامه في نظرهم او يقومو بمصادره هذا الكتاب((الذي لم ينشر ولم ينسخ منه نسخه واحده ابدا)) واذا لم ينفع هذا الحلين يقومو بمحاكمه هذا الشخص واعطاءه واعطاء جميع الشعب اسباب اعتقاله لكي يتضح للشعب في ماذا وقع هذا الشخص من مخالفه القوانين وعلى اي نص وبند قانوني في الدوله حكم على اساسه بالسجن 3 سنوات!! ومايحز بالنفس ان هذا الرجل (الارهابي طبعا!!) رجل تجاوز الثمانين من عمره!! اخي القارئ: لو كان لك عدوا قد يؤذيك فهل الطريقه الوحيده لابعاده عنك هو قتله او نفيه في سجن بعيد عن العالم؟!!!! رجاء قبل ان تجاوب فكر بما اتاك الله به من ايمان ودين حنيف وضمير مؤمن وعقل مفكر .......... |
|
#78
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
من قال قال لك وكيف حكمت بانه رفع هذا الشخص السلاح ضد اخيه المسلم.؟؟! لا تغتاب هذا الرجل ولاتسئ الظن به فلك وحدك الاثم الذي لا ارضاه لك كاخ. هذا الانسان لم يرفع قط سلاح بوجه اخيه وقد كان ومازال رجل دين وقوه ايمان يغبطه عليها كل مسلم.. هذا الرجل قد وقف للدفاع عن وطنه ضد الاحتلال البريطاني والظلم السائد انذاك الذي يمنع النسان وقتها من رؤيه الشمس حتى.........هذا الرجل قد ناضل في حين كان الاطفال لايعرفون ماذا قد يخبئ المستقبل لهم من ظلم او نور يفرجه الله... هذا الرجل ناضل من اجل اطفاله ومن اجلك واجلي لكي تكون عمان كما نراها الان رجل اراد الحريه ونشر انذاك منشوره تقول: اذا الشعب يوما اراد الحياه فلابد ان يستجيب القدر ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر |
|
#79
|
|||
|
|||
|
الفصول الاربعة
البريطانيين لم يحتلوا البلاد بل وجودهم كان للتدريب فقط والديل على ذلك هو : بان امكانيات البلاد كانت محدودة قبل اكتشاف البترول . ودمتم ،،، |
|
#80
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
استاذي الاحتلال العسكري البريطاني في ظفار بريطانيا ومؤلفين بريطانيين نفسهم يعترفون به وهناك ارقام مسجله بالتاريخ لدى كل البلدين بالخسائر الماديه والارواح انذاك.... وان لم يكفي هذا فأقول لك ان عمي رحمه الله قد قتل في وسط بيته من جنود بريطانيين عسكريين وكان ابنه الصغير مختبئ وينظر ولم يستطع احد ان ينقذه.. ................ وان لم تكفيك اعترافات البلدين بريطانيا وعمان بالاحتلال العسكري وقتها فالدلائل والشهود من الناس والشعب جميعا لايكفيك!!!!!!! ............. هذا ليس كلامي بل هذه الحقيقه التي كل العالم يعرفها وموثقه ومؤرخه...والغريب انك لاتعلم!!! |
|
#81
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولسنا في كوريا الشمالية تحجب عنا جميع القنوات الاعلامية والانترنت والكتب حتى لا نطلع على الحقائق..!! رجاءا .. كفى استهتارا بعقول الناس..!! تحياتي..!! |
|
#82
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
البريطانيين لم يحتلوا البلاد بل وجودهم كان للتدريب فقط = التواجد الامريكي في العراق هو ليس احتلالا وانما تواجد من اجل تحرير العراق ورفع رايه الديموقراطيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! |
|
#83
|
|||
|
|||
|
الفصول الاربعه هذاك الشعر ما قايلنه مسلم ولا أمواج بحر العرب
قايلنه الشاعر العربي التونسي أبو القاسم الشابي لكن من حق أي عربي يتخذه شعار لكون التراث العربي ملك لجميع العرب ؛ صحيح نحن لسنا مع توجهات الشيخ مسلم الانفصاليه لكن نتعاطف معه أنه تزعم حركه ضد الظلم والاستبداد والاستعمار 0
|
|
#84
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اخي المشرق العربي بالبدايه اشكرك على الردوانا اعرف بأن الابيات للشاعر ابو القاسم الشابي ...ولم اقل ان الشيخ مسلم بن نفل كتبها ولكنني قصدت انه نشر منشورات محتواها هذان البيتين...ربما خانني التعبير كالعاده ![]() شكرا مره اخرى |
|
#85
|
|||
|
|||
|
ما قلتلي عن رأيك في الشطر الثاني ؟
|
|
#86
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اي شطر ثاني؟! |
|
#87
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نتمنى أن لا يكون هذا الخبر صحيح لأنه لو كان صحيح لكان أمرا ( خطير X خطير ) لا مرحبا بالسياسة الأنجوامريكية في بلادنا |
|
#88
|
|||
|
|||
للرفع
|
|
#89
|
|||
|
|||
|
الفصول الابعة
الوجود البريطاني كان للتدريب وليس للاحتلال بسبب وجود اتفاقية امنية والدليل على ذلك هو : انظر الى الدفاع العماني وشرطة عمان السلطانية فسوف ترى التدريب ممتازا وكذلك اللباس العسكري وايضا البنايات علما بانه لم يكن هناك امكانيات متوفرة مثل البترول في الماضي وغير ذلك حتى يستغلوننا كما عليك ان تلاحظ الدوائر التى اعطيت لخبراء الدول العربية للتدريب مثل المحكمة وغير ذلك فلن ترى التنظيم فيها ووجود امريكا في العراق لخيراتها بينما عمان لم يكن البترول مستكشفا في ذلك الوقت . النور الوضاح بريطانيا رسميا لا تعترف باحتلالها لعمان وانما الكتاب الذين لم يعترفوا دوليا كتبوا ذلك . ودمتم ،،، |
|
#90
|
|||
|
|||
|
أولا أحب أن أوضح أمراً واستفسر الاخوان الفصول الاربعة وجرناس عنه وأستغربت عدم ذكره عند قرأتي لجميع تفاصيل الموضوع حرفاً حرفاً وهـــو ماذا يعني الشيخ الكريم [مسلم الكثيري] بعنوان الكتاب الجرح الدامــي
فقد يكون هذا العنوان وحده سببا كبيراً للخوف من الكتاب فهو يعني أن الجرح لا زال يدمي ولم يُشفى بعد . ثانيا هل يرضون الشيوخ الآخرون بذلك؟ |
|
#91
|
|||
|
|||
|
ِشبااااااااااااااب ممكن نعرف ايش اخر الاخبار عن الموضوع.......
هل الشيخ لا يزال سجينا.............. ارجوووووووو الافااااااااااده............. |
|
#92
|
|||
|
|||
|
هل من جديد عن الشيخ بن نفل؟
اللهم انشر العدل في بلادنا. |
|
#93
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ضمن بنود هذه الاتفاقيه ان تقوم بريطانيا بالدفاع عن عمان ضد اي هجوم من دوله اخرى... وهذا الكلام قبل ان تاتي ثورة ظفار...وكان الى حينها الظباط والمراكز العليا هي في يد البريطانيين وكان الجيش العماني اغلبيته من المرتزقه....وهذا اما يعود الى عدم ثقه السطان سعيد بن تيمور بأحد لكي يعطيه مناصب عليا في الجيش واما لسبب اخر.... وحين بدأت ثورة ظفار هنا تدخل الجيش البريطاني واتى جيش من بريطانيا مسمى بجيش (البات) وهنا بدأت المعركه بين الثوار وبين الجيش البريطاني... ومن وجهة نظري ومن وجهة نظر المحللين السياسين هذا يسمى استعمار بطريقه دبلوماسيه ملطفة !!!!! ولكل انسان حر ديموقراطي له ان يسمي هذا الوضع مايشاء احتلال عسكري غير مباشر او فقط للتدريب....!! شكرا |
|
#94
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ظفار كانت في وقتها جرح دامي حيث لاتوجد عائله لم يمت لها قريب او انسان لم يمت له صاحب واغلبيه هؤلاء هم من الارياف....لذلك كانت هذه الحقبه هي جرح دامي لكل انسان عاش هذه الفتره القاسيه. |
|
#95
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#96
|
|||
|
|||
|
الفصول الاربعة
الجيش العماني لم يتكون من المرتزقة بل كان من العمانيين ومن جوادرالعمانية وحاليا هي تابعة لباكستان ثم الجرح الدامي في ظفار قد عولج بالمشاريع الضخمة مثل الشوارع والمستشفيات والمطار والميناء بل اسس لظفار وزارة مستقلة تسمى مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ولا داعي لطبح كتب مثل هذه . ودمتم ،،، |
|
#97
|
|||
|
|||
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع ...... أخواني الأعزاء من صالوا وجالوا حول موضوع الشيخ/ مسلم بن نفل بن علي ربعات الكثيري . انه لمن دواعي سروري .أنا محمد بن مسلم بن نفل الكثيري. أن اكتب لكم جميعا" بان الدول تسن بقوانين وانضمه في جميع المجالات الحياتية والنظام يسري علي الجميع أقولها بصراحة ..... نحن لا نستطيع رد مكارم صاحب الجلالة يحفظه الله ولا حكومته الرشيدة . نحن أبناء عمان الابيه وتحت ضل القيادة التي نحميها بما أوتينا من قوه . فوالله الذي لاإله غيره ولا معبود سواه لن نجد حاكما" لطيف محبا" لشعبه رحيما" بهم في مثل هذا العصر وجميع المهاترات والأقاويل لا نأخذها في الحسبان لما ربانا به صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم من حب للوطن وان نفتديه بأرواحنا . ومن هذا المنبر الحر ........... أناشدكم يا مولاي يا صاحب القلب الرحيم بشعبه المحبين له وأنتم تعلمون بعد الله ...... بأن والدنا شيخا" كبير ومريض بالقلب والشرايين والسكري أن تعطف وترحم عن هذا الشيخ بالإفراج عنه وان يبعدنا من القيل و القال وان لا نفتح الباب للمغرضين الذين يتربصون بهذه الأمة المتماسكة . مولاي خادمكم والعصا ألي ماتعصاكم ............................. وجزاكم الله خير ودمتم لهذا الوطن وشعبه ولكم يا مولاي الأمر من قبل وبعد. والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.... |
|
#98
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#99
|
|||
|
|||
|
mhad...
اولا اطلب من الشيخ مسلم ان يترك هذا الكتاب ثم العفو |
|
#100
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اما بخصوص المشاريع والمستشفيات والمطار والميناء ومكتب وزير الدوله!!!!!!!اضحكتني كثيرا شكرا لك....لم اتوقع هذا الرد ابدا!!! كنت احسب اني اناقش عقلا وفكرا ناضج!! على كل حال يا اخي اذا انت ترضى ان يشترى دم والدك او احد من اخوانك او اهلك(لا سمح الله) بالمال والمشاريع فهذه قناعاتك ومبادئك!!! ولا اقول غير عجبا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وماتقول عنها هذا ليس علاجا لظفار.........هذا حق الدوله على شعبها وماقت عنه ليس موجود فقظ في ظفار بل في كل السلطنه!!!! عجبا عجبا عجبا ........ شر البليه مايضحك! |
|
|